حرمان بيج شو من التواجد في جميع عروض WWE مدى الحياة.

 بيج شو
قرر تريبل إتش رئيس الإدارة التنفيذية لشركة WWE، معاقبة أضخم رياضي في العالم المصارع العملاق بيج شو،نجم مصارعة المحترفين و العملاق الثائر في وجه اتحاد WWE، بحرمانه من التواجد في جميع عروض او مرافق الاتحاد مدى الحياة.
وتأتي هذه العقوبة على خلفية الأحداث الأخيرة التي حدثت بين الطرفين، والتي كانت البداية فيها قرار تريبل إتش بفصل بيج شو من الاتحاد، ثم اعتداء الأخير على تريبل إتش.

بلاتر يسخر من تسريجة شعر رونالدو

رونالدو
أطلق جوزيف بلاتررئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تصريحا غريبا يؤكد فيه أنه سيمنح صوته للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني كأفضل لاعب في العالم وليس رونالدو جناح ريال مدريد الإسباني الذي يقضي وقت طويل ويصرف أمواله على تسريح شعره.
ونشر رونالدو الفيديو الذي يسخر فيه بلاتر من تسريحة شعره وكتب ردا قاسيا على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.
وقال رونالدو "هذا الفيديو يظهر بوضوح الاحترام الذي يكنه الفيفا لي، وللنادي الذي ألعب فيه (ريال مدريد) ولبلادي البرتغال أيضاً".
وأضاف قائلاً "لتوضيح الأمور أكثر، اتمنى الصحة والعافية والحياة المديدة للسيد جوزيف بلاتر حتى يعيش لكي يرى لاعبيه المفضلين وفرقه المفضلة تحقق النجاح الذي يريده".
وكان مدرّب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي ذكر أن ناديه عاتب بلاتر لـ"عدم احترام" جناحه الدولي.
وأثارت تصريحات بلاتر ضجّة في مدريد في اليوم ذاته الذي تمّ الإعلان فيه عن لائحة المرشّحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2013، التي تتضمّن اسم رونالدو وميسي.
ويتنافس ميسي، صاحب جائزة أفضل لاعب في العالم 4 مرّات، ورونالدو، صاحب الجائزة عام 2008، مع 21 لاعباً آخرين على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2013 والتي ستسلّم في 14يناير المقبل في زيوريخ بعد استفتاء يشارك فيه قادة ومدرّبو المنتخبات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتّحاد الدولي بالإضافة إلى صحفيين دوليين.

دين أمبروز ينسحب امام بيج لانجستون ويحافظ على بطولة الولايات المتحدة

 بيج لانجستون
انسحب المصارع الامريكى الشهير دين أمبروز من المواجهة الحاسمة امام البطل بيج لانجستون ، و بعد أن قبل دين أمبروز تحدي بيج لانجستون على بطولة الولايات المتحدة نظمت المواجهة بالفعل بينهما في عرض Hell in a Cell.
وبدا بيج لانجستون مصرا على الفوز وتحقيق البطولة وسحب الدرع من خصمه العنيد دين أمبروز واستخدم قوته في السيطرة على المباراة بالكامل، وفي المقابل أدرك دين أمبروز أنه لنن يستطيع الانتصار على بيج لانجستون.
وحاول دين أمبروز في أكثر من مرة الهروب والانسحاب من المواجهة، ولكن بيج لانجستون منعه من ذلك، ولكن أمبروز كان مصرا على الهورب وظل خارج الحلبة حتى أنهي الحكم المواجهة لصالح لانجستون ولكن مع حفاظ دين أمبروز على بطولة الولايات المتحدة.

الأهلي يرفض اجراء الانتخابات فى يناير ويتحدى طاهر ابو زيد

مجلس إدارة الاهلى
قرر الأهلي تأجيل اجتماع مجلس إدارة النادي برئاسة حسن حمدي، الذي كان مقررًا له مساء اليوم، 24 ساعة, حيث من المنتظر أن يصدر المجلس بيانا ضد تصريحات طاهر أبوزيد الأخيرة, والرد علي الخطاب المرسل منه, بضرورة تحديد يناير أو فبراير المقبلين لإجراء الانتخابات, حيث رفض الأهلي خطاب وزير الرياضة, مؤكدا أنه سوف يعتمد النموذج الخاص بجمعيته العمومية بالنسبة للائحة الخاصة للانتخابات.

أمير خان بطل العالم فى الملاكمة ينتظر طفله الاول

 أمير خان بطل العالم فى الملاكمة
ينتظر الملاكم البريطاني (باكستاني الأصل) أمير خان بطل العالم السابقفى الملاكمة وزن الخفيف طفله الاول بصحبة زوجته فريال 
بدأت حياة خان الاسرية فى يناير 2012 عندما اعلن خطبته على فريال ، ومؤخرا قررا الارتباط الرسمى كزوجين
يقول خان : لقد عشت حياة الشباب ، لقد فعلت كل ما كنت أريد القيام به. الآن هو الوقت المناسب للاستقرار مع اسرتى الصغيرة زوجتى وطفلى المنتظر .
 أمير خان بطل العالم فى الملاكمة

نيو لوك لنجم WWE المصاب شايمس بدون لحية

نجم مصارعة المحترفين WWE شايمس
ظهر مؤخرا نجم مصارعة المحترفين WWE شايمس بعد أن تخلص من لحيته وهو ما جعل شكله مختلف تماما عن الشكل الذي ظهر به منذ انضمامه إلى شركة WWE.
وكان من بين أهم ما يميز شايمس هو لون لحيته وشعره الأحمر الداكن، وهو ما منحه شعبية كبيرة بين جمهور WWE.
يذكر أن شايمس تعرض لإصابة خلال شهر أغسطس الماضي وهي التي تسببت في غيابه عن الحلبة حتى الآن بسبب قوة الإصابة.

صورة شايمس قبل النيو لوك
نجم مصارعة المحترفين WWE شايمس

محمد يوسف : اورلاندو منافس قوي للأهلي في نهائي أبطال إفريقيا

محمد يوسف
يعتقد محمد يوسف مدرب الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم أن مواجهة اورلاندوالجنوب إفريقي في نهائي بطولة هذا العام ستكون مختلفة عن مباراتي الفريقين في دور المجموعتين.
وبلغ الأهلي الدور النهائي للمرة الخامسة في آخر ثماني سنوات حين تغلب على كوتون سبور الكاميروني بركلات الترجيح، عقب التعادل 2-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور قبل النهائي.
وكانت الهزيمة المذلة 3-صفر على أرضه أمام بايرتس في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بداية انطلاقة الأهلي نحو ثلاثة انتصارات متتالية وضعته في قبل النهائي. وتعادل الفريقان بدون أهداف في جنوب إفريقيا في الجولة الأخيرة.
ونقل موقع الأهلي على الانترنت عن يوسف قوله "ستكون مواجهة مختلفة تماما عن مباراتي دور المجموعات. يجب وضع حسابات خاصة لهذا الفريق لأنه منافس قوي للأهلي منذ دور المجموعات".
وأضاف "الحديث عن لقاء العودة أمام اورلاندو بايرتس في هذا الوقت أمر غير مناسب لأن الفريق سيخوض مواجهة قوية وصعبة ذهابا وهو ما يجب الحديث عنه في البداية".
وستقام مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا في الثاني من نوفمبر، بينما تقام العودة في القاهرة في العاشر من الشهر نفسه.
ويمتلك الأهلي سبعة ألقاب في البطولة الإفريقية وهو رقم قياسي بينما أحرز بايرتس - الذي أطاح بالترجي التونسي من قبل النهائي - اللقب مرة واحدة في 1995.

سامي الجابر : بعض الأقلام تردد اقاويل غير صحيحة عن خلافات مع ياسر القحطانى

سامي الجابر
قال سامي الجابر المدير الفني للهلال السعودي إن ياسر القحطاني، نجم بكل المقاييس من يعرفه عن قرب يدرك إنسانيته قبل نجوميته، ولا توجد أي خلافات معه رغم إصرار بعض الأقلام على ترديد تلك الأقاويل".
وتحدث الجابر عن الهلال وقال انه يتطور مستواه بشكل تدريجي، مؤكدا أن الأوضاع ستكون أفضل خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الجابر:" أعمل جاهدا لإعادة الفريق إلى مساره الصحيح، لكن التحسن يكون تدريجيا، لأني لا أملك عصا موسى ولست بساحر".
وأبدى رضاه عن اللاعبين الأجانب في الفريق، قائلا:" لا يمكن أن يأتي لاعب أجنبي للهلال ولا يكون على مستوى اللاعبين المحليين على الأقل" .

30 ألف مشجع يحضرون لقاء المنتخب أمام غانا

تلقى اتحاد كرة القدم المصرى اليوم الثلاثاء، خطابًا رسميًا من وزارة الدفاع ، تؤكد فيه  موافقتها على حضور 30 ألف مشجع لقاء المنتخب الوطني أمام غانا، والمقرر 19 نوفمبر المقبل، في إياب الدور الحاسم المؤهل للمونديال، وهي السعة الكاملة لمدرجات استاد الدفاع الجوي.
وقرر اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، تشكيل لجنة رباعية تضم سيف زاهر وعصام عبد الفتاح ومجدي المتناوي وإيهاب لهيطة، لمتابعة استعدادات المنتخب الوطني للقاء، وكذلك يبحث «الجبلاية» تخفيض أسعار تذاكر حضور اللقاء.
وتلقى المنتخب الوطني هزيمة ثقيلة أمام المنتخب الغاني «1-6» في كوماسي وضعته في مهمة غاية في الصعوبة لحجز بطاقة الوصول لمونديال البرازيل 2014.

المصارعة بيري بيلا تستعد للزواج من نجم WWE دانيال براين

تستعد نجمة مصارعة المحترفين بيري بيلا للزواج من نجم WWE دانيال براين بعد أن تقدم لخطبتها، وهو ما أعلن عنه موقع WWE الرسمي.
ظهرت بري بيلا لأول مرة في صيف 2008 بعرض Smackdown، وكان لظهورها التأثير الفوري على مصارعات Divasبإتحاد WWE.
في أول ظهور لها على WWE، تمكنت بري من الفوز على بطلة النساء السابقة فيكتوريا، وأظهرت أن كونها نصف مكسيكية وتحمل الجمال الإيطالي فإنها قد تكون جديدة على الساحة لكنها مستعدة لخوض أي تحدٍّ فوري، ولتؤكد أنها لن تكون مصارعة سهلة بأي حال.
ومع شقيقتها التوأم نيكي بجوارها، حقق التوأم بيلا الكثير من الفوز بحيلهما الماكرة واللطيفة في الوقت نفسه، كما أن نيكي تكون مفيدة في مساعدة شقيقتها للحصول على الفوز بالبطولة الأولى.
وبمفردها، تمكنت بيري من إثبات قدراتها الرياضية والإنجازات التي حققتها، ومع شقيقتها نيكي فهما يشكلان مشكلة مزدوجة.

الأهلي يواجه أورلاندو في نهائي دوري أبطال افريقيا

يواجه الأهلي في الدور النهائي أورلاندو الجنوب أفريقي، الذي تأهل  على حساب الترجي التونسي.
وتأهّل  الأهلي إلى المباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا، عقب تفوقه اليوم على القطن الكاميروني بركلات الترجيح «7-6»، عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي «1-1»، بينما كان لقاء الذهاب في الكاميرون قد انتهى بنفس النتيجة.
بدأ الأهلي اللقاء بهجوم ضاغط، وتمكن في الدقيقة الثالثة من إحراز هدف التقدم، عندما استغل عبد الله السعيد عرضية سيد معوض، وأسكن الكرة برأسه الشباك.
وسرعان ما تراجع الأهلي دون مبرر إلى الخلف عقب الهدف، الأمر الذي منح الفرصة للضيوف للاستحواذ على الكرة، وتهديد مرمى شريف إكرامي، وفي الدقيقة السابعة سدد «بابيدي» كرة قوية مرت بجوار المرمى.
ووسط حالة من الهدوء خيمت على اللقاء، حاول أحمد فتحي التسديد في الزاوية البعيدة للمرمى إلا أن الكرة مرت إلى خارج الملعب، في الدقيقة 12، بعدها تهيأت الكرة على صدر وليد سليمان داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة زاحفة لكن بجوار المرمى، وتبعها رامي ربيعة بضربة رأس تمر أعلى المرمى الكاميروني في الدقيقة 23.
ويسيطر القطن الكاميروني على مجريات الأمور، وتتوالى هجماته على مرمى الأهلي، ويستغل إيمانويل مبونجو غفلة في الدفاع الأحمر، في الدقيقة 35، ويسدد كرة يتصدى لها شريف إكرامي، وبعدها بدقيقتين يعود «مبونجو» بتسديدة مباغتة، يضع «عبد الفضيل» قدمه أمامها في الوقت المناسب ويحول الكرة إلى ركنية، فيما أمسك شريف إكرامي بتسديدة قوية من كادا يوجودا على مرتين، في الدقيقة 43.
وتراجع أداء الفريقين تمامًا مع انطلاق الشوط الثاني، وغابت الخطورة عن كلا المرميين، وشهدت الدقيقة 56 الظهور الأول للأهلي تجاه مرمى المنافس بتسديدة علت المرمى للاعب أحمد فتحي.
وتمكن القطن الكاميروني من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 65، عن طريق كادا يوجودا، بعدما تهيأت له كرة بالعرض في مواجهة المرمى ولم يتردد في إسكانها الشباك.
وواصل القطن استحواذه على الكرة وسدد ستيفاني بموندو كرة قوية، أمسك بها شريف إكرامي، بينما باءت محاولات الأهلي للوصول إلى مرمى الضيوف بالفشل، نتيجة غياب الدقة في التمرير، وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل «1-1»، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، ويتمكن الأهلي من الفوز بها بنتيجة «7-6»، والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

إسناد مهام إدارة الزمالك لمجلس إدارة جديد برئاسة كمال درويش

 كمال درويش
قرر طاهر أبو زيد وزير الدولة لشؤون الرياضة في مصر، إسناد مهام إدارة نادي الزمالك لمجلس إدارة جديد برئاسة الدكتور كمال درويش رئيس النادي الأسبق.
وحسبما أفاد الموقع الرسمي لوزارة الرياضة، اليوم السبت، فإن طاهر أبو زيد قرر وقف قرار المد لمجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس وإسناد المهام لمجلس إدارة جديد.
وانتهت ولاية عباس مع نادي الزمالك كمجلس منتخب يوم 28 مايو الماضي إلا أن وزارة الرياضة أصدرت قرارا بمد عمل المجلس حتى موعد الانتخابات المقبلة من أجل الحفاظ على استقرار النادي.
وذكرت وزارة الرياضة عبر بيانها الرسمي أن قرار وقف مد مجلس عباس جاء لأن الأخير لم يحقق الهدف الذي تم المد من أجله وهو تحقيق الاستقرار بالقلعة البيضاء.
وقال طاهر أبو زيد وزير الرياضة في نفس البيان أن هذه القرار جاء كخطوة تصحيحية ووضع حد للمشكلات التي يعانى منها النادي في ظل هذا المجلس.
وجاء تشكيل اللجنة على النحو التالي: الدكتور كمال درويش رئيساً ومدحت بهجت نائباً وطارق جبريل أمين صندوق وفى العضوية كل من أيمن يونس وهانى شكرى والدكتورة شريفة الفار وعمرو على إبراهيم ومصطفى سيد عبد الخالق ومحمد ابراهيم عبد الهادى وأحمد مرتضى منصور وهاني زاده، وتستمر تلك اللجنة لحين إجراء الانتخابات القادمة مع بداية العام الجديد.

صورة هيفاء وهبى فى النادي الرياضي

ظهرت النجمة  هيفاء وهبي مؤخراً في صورة أثناء وجودها في النادي الرياضي "الجيم". هيفاء، التي إستعرضت قوامها الممشوق وسط "الجيم" أرادت فيما يبدو بهذه الصورة تشجيع جمهورها على ممارسة الرياضة للحفاظ على رشاقة أجسادهم.
هيفاء وهبي

افتتاح مميز لبطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة

بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة
افتتح أمس في أبوظبي بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة. بدأ الحفل بدخول 23 كرة بيضاء يحملها طلاب وطالبات، إلى جانب أعلام الدول المشاركة في المونديال، وفي الوسط كرة ملونة يحملها طاقم يتقدمهم طالبات يحملن علم دولة الإمارات، حيث انتشر الجميع وسط الملعب وشكلوا لوحات جميلة مبسطة.
وخسرت الإمارات ضربة البداية أمام هندوراس 1 - 2 في المجموعة الأولى، وفازت البرازيل على سلوفاكيا 6 - 1 وتصدرت المجموعة.
واكتسحت أورجواي منتخب نيوزيلندا 7 - صفر، وفازت إيطاليا على كوت ديفوار 1 - صفر.

أبو تريكة و وائل جمعة يعتزلان اللعب الدولى

قرراللاعبان الدوليان محمد ابو تريكة ووائل جمعة اعتزال اللعب الدولى عقب انتهاء مونديال الاندية المقبل
وقال محمد أبو تريكة صانع لعب الأهلي ومنتخب مصر وضع حد لمسيرته الحافلة مع كرة القدم عندما أعلن اليوم الخميس أنه سيعتزل بعد نهاية مشواره مع ناديه في العام الجاري.
وقال أبو تريكة على حسابه الشخصي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت "بطولة إفريقيا والفوز بها مع الأهلي إن شاء الله وبطولة العالم في المغرب ووداعا كرة القدم وشكرا للجميع".
وسيخوض الأهلي مباراة الإياب في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال يوم الأحد المقبل على أرضه أمام كوتون سبور الكاميروني بعدما تعادل الفريق المدافع عن اللقب 1-1 خارج أرضه مستفيدا من هدف رائع لأبو تريكة.
وإذا اجتاز الأهلي منافسه الكاميروني سيلعب مع الترجي التونسي أو اورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في نهائي دوري الأبطال على أن يتأهل الفائز لتمثيل إفريقيا في كأس العالم للأندية في المغرب في ديسمبر .
وكان أبو تريكة "34 عاما" يأمل في أن يختتم مشواره الكروي بالمشاركة في كأس العالم 2014 لكن هزيمة مصر 6-1 أمام غانا في ذهاب الدور الحاسم يوم الثلاثاء الماضي جعلت من شبه المستحيل تحقيق هذا الحلم.
وقال وائل جمعة قائد منتخب مصر إن الاستمرار في اللعب الدولي سيكون صعبا بعدما أصبح الفريق على مشارف الخروج من تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
ومني المنتخب المصري بهزيمة مذلة 6-1 أمام غانا في كوماسي في ذهاب الدور الأخير للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات البرازيل العام القادم وهو ما يعني أنه يتعين عليه الفوز بفارق خمسة أهداف في مباراة الإياب بالقاهرة يوم 19 نوفمبر تشرين الثاني لبلوغ النهائيات.
ورغم أن بوب برادلي مدرب منتخب مصر أبلغ الصحفيين بعد المباراة بأن التأهل أصبح "شبه مستحيل" إلا أن جمعة (38 عاما) قال إن "كرة القدم لا يوجد بها مستحيل".
ومع ذلك تحلى قائد منتخب مصر بالواقعية إزاء فرص استمراره في اللعب الدولي.
وأبلغ جمعة رويترز أمس الأربعاء "الاستمرار في اللعب الدولي سيكون صعبا جدا في حالة الخروج من كأس العالم".
وتابع "كنت مستمرا على أمل تحقيق حلم التأهل لكأس العالم بعد كل الانجازات التي حققتها"، مضيفا أنه سيستمر في اللعب مع ناديه الأهلي دون أن يكشف عن خطط لاعتزال كرة القدم نهائيا.
وشارك جمعة في 114 مباراة دولية منذ لعب لأول مرة مع منتخب مصر في ابريل  2001. وتضمن مشواره الدولي الفوز بكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات في 2006 و2008 و2010.
وأصبح جمعة قائدا لمنتخب مصر منذ أن تولى الأمريكي برادلي مسؤولية تدريب الفريق في 2011.

كأس العالم تحت 17 سنة تنطلق اليوم في أبوظبي

ينطلق اليوم  مونديال الناشئين لكرة القدم تحت 17 سنة في النسخة 15، على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة، ويقص منتخب الأبيض الصغير شريط افتتاح مسيرته في البطولة بمباراة التحدي أمام هندوراس في الثامنة مساءً في إطار مباريات المجموعة الأولى، وتسبقها في الخامسة عصراً مباراة السامبا على إيقاع السلوفاك، وينظم حفل الافتتاح عقب انتهاء مباراة البرازيل وسلوفاكيا، ويتضمن فقرات معبرة عن التراث الإماراتي.
مونديال الناشئين لكرة القدم تحت 17 سنة



هوجان يجدد تعاقده مع شركة TNA ويرفض WWE

هوجان
يجدد الأسطورة هالك هوجان تعاقده مع شركة TNA خلال الفترة القصيرة القادمة خاصة بعد أن زادت من أجره بشكل كبير عن عقده الأخير الذي انتهى بداية الشهر الجاري.
وأشارت بعض التقارير إلى أن هالك هوجان قرر أن يعود إلى TNA على الرغم من أن شركة WWE عرضت عليه عرض سخي للغاية، ولكن شركة TNA قدمت عرض أقوى وأكثر لهالك هوجان.
يذكر أن هالك هوجان لو كان عاد إلى شركة WWE كان سيحصل على راتب أكبر من الراتب الذي يحصل عليه ذا روك أو بروك ليزنر.

منتخب مصر يخسر بنصف دستة من غانا

بخسارة غير متوقعة فى مباراة بدأت ملامحها منذ الدقيقة الاولى تلقى منتخب مصرهزيمة ثقيلة من المنتخب الغانى وصلت لـ6 اهداف مقابل هدف واحد فى مشهد يعكس المستوى الحقيقى بالمنتخب المصرى فى المحافل الدولية .
وامتلك المنتخب النصف دستة غانى زمام المبادرة ومفاتيح اللعب منذ الدقيقة الادولى فى المباراة حيث فرض سيطرته لكاملة على سير المباراة ليعزز هدفة الاول بالثانى والثالث والرابع والخامس والسادس فى نهاية المبارة .
وضع المنتخب الغاني لكرة القدم أكثر من قدم في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر فوزه الكاسح 1/6 على ضيفه المصري اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور النهائي الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة للنهائيات
وقطع المنتخب الغاني أكثر من 90 بالمئة من الطريق نحو النهائيات قبل مباراة الإياب بالقاهرة في 19 تشرين ثان/نوفمبر المقبل ليقترب الفريق من الظهور في النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.
ولقن المنتخب الغاني ضيفه المصري درسا قاسيا وألحق به هزيمة ثقيلة رغم فوز أحفاد الفراعنة في جميع المباريات الست التي خاضها الفريق في الدور الثاني من التصفيات.
وأنهى المنتخب الغاني الشوط الأول لصالحه بثلاثة أهداف سجلها أسامواه جيان ووائل جمعة مدافع المنتخب المصري عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وعبد المجيد واريس في الدقائق الخامسة و22 و44 مقابل هدف سجله محمد أبو تريكة من ضربة جزاء في الدقيقة 41 .وفي الشوط الثاني , قضى أصحاب الأرض على آمال الضيوف تماما في محاولة التعويض حيث أضافوا ثلاثية أخرى ليحققوا فوزا تاريخيا على أحفاد الفراعنة.
وسجل جيان الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 53 ثم أضاف علي سولاي مونتاري الهدف الخامس للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 72 واختتم البديل كريستيان أتسو التسجيل بالهدف السادس في الدقيقة 89 بعد ست دقائق فقط من نزوله ليطلق النجوم السوداء على أحفاد الفراعنة رصاصة الرحمة بعدما أصبح التعويض شبه مستحيل في مباراة الإياب

المصريون ينتظرون عيدية المنتخب فى غانا

 منتخب مصر
أسفر الاجتماع الفنى الذى عقد الاثنين لمباراة منتخب مصر ونظيره الغانى المقرر لها السادسة مساء الثلاثاء فى ذهاب المرحلة النهائية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 عن ارتداء الفراعنة للقميص الأحمر والشورت والجورب الأسود.
ومن المقرر أن يرتدى المنتخب الغانى القميص الأبيض والشورت الأبيض والجورب البيضاء.
وقد حضر الثلاثى سيف زاهر عضو اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب فى غانا ومعه سمير عدلى مدير المنتخب ووليد مهدى المنسق العام الاجتماع الفنى.
جدير بالذكر أن الاجتماع الفنى لمباراة الفراعنة وغانا قد أقيم بفندق إقامة مراقب المباراة.

روراوة ينتقد مدرب الجزائر عقب الهزيمة من بوركينا فاسو

الجزائر وبوركينا فاسو
انتقد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمّد روراوة مدرب المنتخب الجزائرى وحيد حاليلوزيتش عقب الهزيمة من بوركينا فاسو بثلاثة اهداف مقابل هدفين، وبدا رئيس “الفاف” غاضبا من تصرّف المدرّب البوسني عقب نهاية المباراة.
 وعاتب  روراوة  المدرّب  على تماديه في انتقاد الحكم الزامبي وعدم تهدئة لاعبيه والتركيز فى المباراة ، مؤكدا  بأن تصرّفه سيعرّضه للعقاب من طرف “الفيفا” في حال تدوين اسمه في ورقة المباراة، شأنه في ذلك شأن أي لاعب آخر.
 مضيفا أيضا بأنه كان يتعيّن على الجميع، عقب نهاية المباراة، ضبط النفس وعدم منح الحكم الزامبي فرصة أخرى لمعاقبة المنتخب، خاصة وأن “الخضر” يراهنون على ضمان كل الأوراق الرابحة خلال مباراة الإياب بالجزائر أمام المنتخب البوركينابي لانتزاع تأشيرة التأهّل إلى المونديال.

سمانثا ستوسور تحرز بطولة أوساكا اليابانية

الأسترالية سمانثا ستوسور
فازت الأسترالية سمانثا ستوسور، المصنفة 20 عالميا بين لاعبات التنس المحترفات بلقب بطولة أوساكا اليابانية بعد تغلبها على الكندية أوجيني بوشار.
وتمكنت ستوسور من التغلب على بوشار، المصنفة 35 عالميا، بمجموعتين مقابل واحدة، بنتيجة 3-6 و7-5 و6-2 في مباراة استغرقت ساعتين وربع.
ويعد هذا اللقب الخامس الذي تحققه ستوسور خلال مسيرتها الاحترافية والثاني لها هذا العام بعد أن توجت بلقب بطولة كارلسباد في الولايات المتحدة

اسرار عداوة بيج شو و راندي أورتون ودانيال براين

نجم مصارعة المحترفين  بيج شو
تخطط شركة WWE  لافتعال عداوة بين نجم مصارعة المحترفين  بيج شو أضخم رياضي في العالم مع راندي أورتون ودانيال براين  بعد أناعتدى شو عليهما خلال عرض WWE Battleground يوم الأحد الماضي. العداوة الجديدة الذي سيدخل فيها بيج شو مع راندي أورتون ودانيال براين سوف تؤدي إلى تنظيم مواجهة ثلاثية بينهم في أحد العروض الشهرية القادمة وستكون تلك المواجهة على بطولة WWE.
يذكر أن دانيال براين سوف يواجه راندي أورتون على بطولة WWE مرة أخرى خلال عرض Hell in a Cell يوم 27 أكتوبر الجاري وأن تلك المواجهة سوف يحكم فيها الأسطورة المعتزل شون مايكلز.

خلال عرض Main Event بيج لانجستون يفوز على رايدر

 بيج لانجستون يفوز  على رايدر
يسعى نجم WWE الأسمر بيج لانجستون أن يثبت أنه من بين أقوى نجوم WWE خلال الفترة الأخيرة من خلال الدخول في مواجهات قوية للغاية.
وخلال عرض Main Event يوم 9 أكتوبر الجاري خاض بيج لانجستون مواجهة قوية أمام نجم اليوتيوب زاك رايدر الذي يحاول هو الأخر العودة إلى سابق نجوميته.
وكان زاك رايدر مصر على الفوز من خلال توجيه ضرباته الشهيرة إلى لانجستون ولكن الأخر استطاع أن يستخدم قوة في تدمير زاك رايدر ليثبت أكتافه ويفوز في تلك المواجهة القوية.

تونس تمنع نجم التنس مالك الجزيري من مواجهة الإسرائيلي أمير وانتروب

مالك الجزيري
توقفت مسيرة نجم التنس التونسي مالك الجزيري عند ربع نهائي بطولة طشقند الدولية، بعد أن تلقى أمرا من وزارة الشباب والرياضة بالانسحاب حتى لا يواجه منافسه الإسرائيلي أمير وانتروب، الجمعة.
وقالت مصادر إنّ مالك الجزيري، الذي يعد أفضل لاعب تنس في تاريخ تونس والأفضل عربيا حاليا، استشار وزارته حول الموضوع، قبل اتخاذ القرار.
ونقلت محطات إذاعية تونسية عن شقيق الجزيري قوله إن الوزارة رفعت الفيتو. ويبقى الآن التأكد مما إذا كان  الجزيري سيعلن فقط انسحابه وهو ما سيعرضه لعقوبة صارمة وفقا للوائح الاتحاد الدولي للتنس، أو التمارض قبل المباراة.
والحادثة هي الثانية في ظرف أسابيع التي ينسحب فيها رياضي تونسي من مواجهة إسرائيلي. فبعد أن كانت في طريقها للتأهل إلى المربع الذهبي من بطولة باكو للتنس، وقبل شوطين فقط من كسبها بطاقة التأهل، اختارت نجمة التنس التونسية أنس جابر أن تنسحب من مباراة ربع النهائي بعد أن علمت بأن منافستها في نصف النهائي ستكون إسرائيلية.

الفيفا يدين قطر لتقديمها رشوة لشراء اصوات المسؤولين

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قرارا بإيقاف عضو اللجنة التنفيذية السابق فيرنون مانيلال فرناندو من سريلانكا مدى الحياة، بعد أن صدر بحقه قرار سابق بالإيقاف ثمانية أعوام عن ممارسة أي نشاطات تتعلق بكرة القدم، بعد ادانته بتلقى رشوة من قطر
وأقرت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي الاتحاد الدولي  القرار بعد تقدم السريلانكي بطلب استئناف لتخفيف عقوبة الإيقاف ثماني سنوات التي أصدرتها لجنة الأخلاق بالفيفا في 30 أبريل الماضي، في حين تقدمت النيابة المسؤولة عن التحقيق في القضية بالاستئناف هي الأخرى لتشديد العقوبة.
ورفض «فيفا» طعن السريلانكي في حين قبل طعن النيابة ليفرض عليه الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم.
وفتحت التحقيقات ضد السريلانكي عضو اللجنة التنفيذية السابق، في أكتوبر 2012 على خلفية اتهامات غير أخلاقية مرتبطة بقضية القطري محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي، والذي ارتبط اسمه بقضية رشوة لشراء أصوات مسؤولين في اتحاد الكاريبي أثناء حملة ترشحه لرئاسة «فيفا».

السيسى يرافق بعثة المنتخب الى غانا فجر السبت المقبل

المنتخب المصرى
تصل «أكرا»  عاصمة غانا  بعثة المنتخب القومى   فجر يوم السبت المقبل للقاء منتخب غانا في مباراة الذهاب للمرحلة الحاسمة لتصفيات مونديال البرازيل 2014، فى المبارة التي تقام في 15 أكتوبر الجاري، وسيكون في استقبال البعثة في مطار أكرا السفير المصري عمر سليم.
وقال قنصل مصر في أكرا، وائل السيسي، صباح الأربعاء، إن الاتحاد الغاني لكرة القدم سينقل البعثة الى مدينة كوماسي التي ستقام فيها المباراة من خلال رحلة طيران داخلي عقب وصول البعثة إلى أكرا بساعة ونصف الساعة.
ونوه «السيسي» إلى أنه سيرافق البعثة على متن الطائرة التي ستقلها من أكرا إلى كوماسي وبفندق الإقامة في كوماسي حتى العودة إلى أكرا صباح الأربعاء 16 أكتوبر.
وحول قرار الاتحاد الغاني لكرة القدم بالتقدم بطلب إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لنقل مباراة الإياب من القاهرة إلي مكان آمن بسبب التطورات الأمنية في مصر، قال «السيسي» إن السفارة لم تتلق إلي الآن إخطارات رسمية من المسؤولين الغانيين بهذا الصدد.

زجاجة خمر مكافأة دودى الجباس

زجاجة خمر مكافأة دودى الجباس
حصل المهاجم  دودى الجباس على زجاجة "خمرة" كجائزة بعد حصوله على لقب أفضل لاعب في مباراة فريقه الجديد سويندون تاون أمام بلايموث أرجيل في الدور الثاني لبطولة "فوتبول ليج تروفي" الإنجليزية والتي فاز فيها سويندون 2-1.
وشارك "الجباس" ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه للمرة الأولى منذ انضمامه للفريق وقدم مباراة جيدة ليحصل على لقب أفضل لاعب.وتمنح الشركة الراعية للبطولة جائزة لأفضل لاعب في كل مباراة عبارة عن زجاجة "خمرة" وحصل عليها الجباس والتقط بها الصور التذكارية.

الفيفا يغير الخليج الفارسى الى خليج عمان

«الفيفا»، خليج عمان
في تطور جديد، أدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، خليج عمان، ضمن المعلومات التي تضمنها موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، بشأن الدول التي تطل على أقرب مسطح مائي أو محيط، وهي البيانات الخاصة بالدول الخليجية، ومن بينها الإمارات، ويتضمن موقع «الفيفا» معلومات تفصيلية عن كل دولة أو اتحاد أهلي، من بين أعضاء الاتحاد الدولي، تشتمل على بيانات دقيقة، عن اسم الدولة والقارة التي ينتمي إليها والعاصمة والمساحة الجغرافية وعدد اللاعبين المسجلين في كشوفات الاتحاد وكذلك الأندية التي تخوض المسابقات المحلية المختلفة بالاتحاد الأهلي، وعدد مرات المشاركة في نهائيات كأس العالم، وترتيب المنتخب الأول طبقاً للتصنيف الشهري لـ «الفيفا» واللغة الرسمية، بما يضمن توافر معلومات كافية عن الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي، وكانت الإمارات والسعودية قد احتجت على مسمى «الخليج الفارسي» رسمياً لدى «الفيفا».
من ناحية أخرى، أعلن علي كفاشيان رئيس الاتحاد الإيراني أن الاتحاد بعث برسالة إلى مسؤولي «الفيفا» بشأن إدراجه اسم «خليج عُمان» بدلاً من «الخليج الفارسي» على الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي.

الحرارة المرتفعة تهدد تنظيم كأس العالم 2022 في قطر

لاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
اعلن  سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الجمعة ان (الفيفا) بدأ "عملية مشاورات" فيما يتصل بتنظيم  نهائيات كأس العالم 2022 في قطر في الموعد التقليدي في يونيو  ويوليو  او تنظيمها في موعد اخر تجنبا لدرجات الحرارة المرتفعة في الصيف في قطر.
واضاف بلاتر ان الاتحاد الدولي للعبة الشعبية لن يتخذ قرارا بشأن هذا الامر قبل العام المقبل.
وقال بلاتر عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "قررت اللجنة التنفيذية (للفيفا) اطلاق عملية مشاورات بين الاطراف الرئيسية المعنيين بكأس العالم 2022 في قطر.. لن يتخذ قرار بهذا الصدد قبل كأس العالم المقبلة في 2014."
وستقام كأس العالم المقبلة في البرازيل.

محمد صلاح أفضل لاعب فى إفريقيا

محمد صلاح، صانع ألعاب المنتخب المصرى
حصل محمد صلاح، صانع ألعاب المنتخب المصرى، وبازل السويسرى، على لقب أفضل لاعب فى إفريقيا لشهر سبتمبر الماضى، بعدما ساهم فى فوز المنتخب الوطنى على غينيا بنتيجة 4\2، فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، بجانب تألقه مع بازل.
ذكر موقع "جول" العالمى، أن الأمريكى بوب برادلى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، لا يستطيع الاستغناء عن خدمات محمد صلاح، بوضعه على مقاعد البدلاء فى أى مباراة لـ"الفراعنة"، فى الإمكانيات الفنية الهائلة التى يمتلكها اللاعب.
فى ذات الصدد، اختار الموقع ذاته، المنتخب الوطنى، أفضل منتخب فى القارة السمراء لشهر سبتمبر، بعدما نجح فى الحصول على العلامة الكاملة، فى مرحلة المجموعات بالتصفيات المونديالية، حيث تذوق الفراعنة طعم الانتصار فى ست مباريات.
أضاف أن المنتخب المصرى بدأ يفرض نفسه بقوة على الساحة الإفريقية بعد تراجع رهيب أصاب الفراعنة، منذ الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2010 التى أقيمت بأنجولا.

تايسون من الملاكمة الى التمثيل فى فيلم جزائرى

بطل العالم السابق في الملاكمة، الأميركي مايك تايسون
يشارك بطل العالم السابق في الملاكمة، الأميركي مايك تايسون، إلى جانب الممثل الكوميدي سماعين، والمغنية لوري، وكوكبة من الفنانين الجزائريين في فيلم جزائري بدأ تصويره الأحد في وهران.
"الجزائر إلى الأبد" هو فيلم حركة من إخراج الفرنسي جان مارك مينيو، ويروي قصة مؤامرة تحاك ضد الجزائر، فأحد أنصار منظمة الجيش السري التي كانت تهدف إلى إبقاء الجزائر فرنسية، ينتقل للإقامة في وهران حيث ينشئ منظمة مافوية لضرب البلاد، وعليه أن يواجه عميلاً سرياً متخصصاً في الفنون القتالية مستعداً للدفاع عن الجزائر بأي ثمن، والقضاء على هذه المنظمة.
ويعرض فيلم الحركة  في السينمات  2014، وينتجه زكريا رمضان الذي يعد بـ130 دقيقة من التشويق على الطريقة الأميركية.ويشارك أخصائيون في الفنون القتالية، أمثال باتريس كوارتيرون وهوانج نجي وباتريك كازو تانج وثيفادا ديك في الفيلم إلى جانب 33 ممثلاً بديلاً للمشاهد الخطرة.وينتظر وصول الملاكم السابق مايك تايسون (47 عاماً) في  سبتمبر إلى ولاية وهران في إطار تصوير الفيلم، وكان تايسون شارك في عرض مسرحي منفرد العام الماضي بعنوان "الحقيقة التي لا تدحض" حول تقلبات حياته المهنية والخاصة.
وأصبح مايك تايسون في العام 1986 في سن العشرين أصغر بطل للعالم للوزن الثقيل في الملاكمة.
أما سماعين فهو ممثل كوميدي فرنسي من أصل جزائري ولد في قسنطينة، ولوري مغنية فرنسية تخوض تجربة السينما بعدما شاركت في عدة أفلام تلفزيونية.

الزمالك يواجه النصر السعودى 20 اكتوبر الجارى

عرضت شركة رياضيةعلى إدارة النصر السعودى فكرة تنظيم مباراة ودية مع الزمالك المصري بالرياض في ال20 من شهر أكتوبر الجاري، وأبدت الإدارة النصراوية موافقتها على خوض اللقاء الودي بدون مشاركة اللاعبين الدوليين.
من جهة أخرى تسلمت إدارة النصر خطابين من الاتحاد السعودي لكرة القدم تؤكد خلالهما مطالبة وكيل التعاقدات صالح الداوود بعمولته من تجديد لاعب النصر شايع شراحيلي للنادي لثلاث سنوات، بالإضافة لمطالبة وكيل التعاقدات عبدالرحمن الخنين لعمولته من توقيع المدافع علي فتيني ولاعب الوسط أيمن فتيني لعقدين احترافين مع النصر.

منتخب مصر يفوز على اوغندا استعدادا لغانا

فاز منتخب مصر  الاثنين ودياً على نظيره الأوغندي بهدفين نظيفين باستاد الدفاع الجوي استعداداً لمواجهة منتخب غانا السادسة مساء 15 أكتوبر في كوماسي في ذهاب المواجهة الفاصلة المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 .لعب منتخب مصر بتشكيل مكون من أحمد الشناوي - عمر جابر - أحمد سعيد أوكا - محمود علاء - محمد عبدالشافي - عمرو السولية - حسني عبدربه - محمد إبراهيم - أحمد عيد - شيكابالا - أحمد حمودي . سجل هدفى مصر أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 7 ، و حازم إمام في الدقيقة 67.
وتعرض شيكابالا صانع العاب منتخب مصر للاصابة بجزع فى كاحل القدم فى الدقيقة 32 ، وحل احمد سمير ظهير الداخلية بديلاً له فى المباراة التى أقيمت على ملعب الدفاع الجوى .
و كشف الامريكى بوب برادلى المدير الفنى لمنتخب مصر عن مكاسب ودية أوغندا. وخلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفى عقب المباراة ، أكد برادلى عن أنه من أهم مكاسب أوغندا اطمئنانه على حسنى عبد ربه واحمد الشناوى وشيكابالا وعمرو السولية
وعبر برادلى عن رضاه عن المباراة رغم الظروف التى أحاطت بها ، مشيراً الى انه طلب من مسؤولى اتحاد الكرة باقامة مواجهة اوغندا يوم 28 او 29 اكتوبر حتى يتمكن لاعبو الاهلى من المشاركة ، ولم يحدث ذلك .