استعدادا لمباراة غانا اعلان قائمة نجوم مصر يوم 6 اكتوبر

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأمريكي بوب برادلي استدعاء 4 لاعبين للمعسكر المقام حاليًا استعدادا لمواجهة غانا في ذهاب الجولة الفاصلة لتصفيات كاس العالم 2014.
واللاعبون هم: «محمود علاء، لاعب حرس الحدود، وأحمد توفيق، لاعب الزمالك، ومحمد عبدالفتاح تاحا، لاعب وادي دجلة، وأحمد سمير لاعب فريق الداخلية»
وقرر الجهاز الفنى منح اللاعبين راحة سلبية يومى 4 و5 أكتوبر المقبل على أن يتم إعلان القائمة النهائية للفريق صباح السادس من أكتوبر.

منتخب مصر للطائرة يمثل افريقيا في كأس القارات

توج المنتخب المصري للكرة الطائرة ببطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة على التوالي، بعد الفوز على نظيره المغربي في المباراة الأخيرة في البطولة بنتيحة ثلاثة أشواط لواحد، مساء اليوم.
وفاز أسود الأطلسي بالشوط الأول بنتيجة 25-18، لكن المصريون ردوا بالفوز بثلاثة أشوط متتالية 25-18، 25-12، و25-22، علما بأن الفوز بشوطين كان كافيا لإحراز اللقب السابع لهم في تاريخ البطولة.
ونظمت البطولة في تونس بنظام دوري من دور واحد، حيث تغلب الفراعنة على الكاميرون، نسور قرطاج، الجزائر، وليبيا. وبذلك تأهل منتخب مصر لتمثيل القارة السمراء في كأس القارات، العام المقبل.

مشاركة 50 الف متفرج فى مباراة مصر وغانا باستاد الدفاع الجوى

تقرر رسميا  تنظيم مباراة مصر وغانا فى إياب الدور النهائى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم باستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس فى السادسة من مساء يوم 19 نوفمبر المقبل بحضور الجماهير.
وأعلن طاهر أبوزيد وزير الرياضة فى مؤتمر صحفى أن إقامة هذه المباراة التاريخية بالقاهرة رسالة للعالم أجمع بأن مصر آمنة وقادرة على تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية الكبرى دون أى مشكلات.
ووجه أبوزيد الشكر إلى الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع، والقائد العام للقوات المسلحة، وإلى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، لموافقتهما على تأمين اللقاء بحضور الجماهير، وكشف عن أن فكرة إقامة المباراة على استاد الدفاع الجوى الذى يتسع لـ50 ألف مشاهد جاءت من الفريق أول السيسى تحديدا.
وسوف يقوم اتحاد الكرة خلال ساعات بإبلاغ الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا بمكان وموعد اللقاء حسبما تنص اللوائح المنظمة للفيفا فى هذا الشأن.
وأضاف أبوزيد أن الجميع الآن يقف مع المنتخب بكل قوة لتحقيق حلم الوصول إلى مونديال البرازيل 2014 الذى لم يتحقق منذ عام 1990، وإدخال السعادة على شعب مصر العظيم.
يذكر أن غانا قد حددت يوم 15 أكتوبر المقبل موعدا لإقامة مباراة الذهاب مع الفراعنة، وذلك فى استاد بابا يارا الذى يتسع لـ55 ألف مشاهد، فى مدينة كوماسى.

محمد صلاح يبحث عن الاحتراف فى الدورى الانجليزى

طلب الدولي المصري محمد صلاح، الرحيل عن نادي بازل السويسري، للاحتراف في أحد أندية الدوري الإنجليزي، التي أبدت رغبتها في التعاقد معه.
وقال «صلاح»، في تصريحات لموقع «CNN بالعربية»: «تحدثت مع المدير الرياضي لنادي بازل جورج هيتز، في أمر انتقالي لأحد الأندية الإنجليزية، وطلبت منه نقل رغبتي لإدارة النادي، ووعدني بذلك».
وأضاف لاعب المقاولون العرب السابق: «لن أرحل عن بازل إلا بموافقة إدارة النادي السويسري، وأتمنى أن يكون الرحيل بهدوء، خاصة أنه ساندني كثيرًا في رحلتي الاحترافية الأولى في أوروبا».
وتابع: «أرى أني قدمت ما لديّ لفريق بازل على مدار الفترة الماضية، وأرغب في خوض تجربة أقوى بالدوري الإنجليزي، خاصة أن الدوري السويسري لن يقدم لي ما أرغبه في الفترة المقبلة».
وأبدى فريقا توتنهام ومانشستر سيتي الإنجليزيان رغبتهما في التعاقد مع محمد صلاح، بعد تألقه مع بازل خلال الموسمين الماضي والحالي.
وقدم «صلاح» عرضًا قويًا أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، وتمكن من إحراز هدف التعادل في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل هدف، وتم اختيار اللاعب ضمن فريق الأسبوع الذي أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».
وسبق للاعب محمد صلاح أن هز شباك «البلوز»، الموسم الماضي في بطولة الدوري الأوروبي.

التصنيف الجديد لنجوم التنس

يتوج الصربي نوفاك جوكوفيتش والأميركية سيرينا وليامز بصدارة تصنيف لاعبي ولاعبات التنس الصادر الاثنين.
وفي تصنيف الرجال، اقترب الفرنسي جيل سيمون المتوج بطلا لدورة متز الفرنسية الأحد، من نادي العشرة الأوائل.
وتقدم سيمون مرتبتين وصار في المركز الرابع عشر على اللائحة التي لا يتصدرها "جوكو" برصيد 11120 نقطة أمام الإسباني رافايل نادال (10860 نقطة)، والبريطاني أندي موراي (7075 نقطة).
وتقدم اللاتفي أرنستس غولبيس الفائز بدورة سان بطرسبورغ الروسية 9 مراكز ليحتل المركز السابع والعشرين.
وجاء ترتيب العشرة الأوائل كالتالي:
1- الصربي نوفاك جوكوفيتش 11120 نقطة
2- الإسباني رافايل نادال 10860
3- البريطاني أندي موراي 7075
4- الإسباني دافيد فيرر 6710
5- السويسري روجيه فيدرر 4515
6- التشيكي توماس برديتش 4460
7- الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 4425
8- الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 3425
9- الفرنسي ريشار غاسكيه 3165
10- السويسري ستانيسلاس فافرينكا 3150
ولم يطرأ أي تعديل على مراكز الصدارة في لائحة التصنيف اللاعبات المحترفات، حيث بقيت وليامز أولى برصيد 12260 نقطة والبيلاروسية فيكتوريا أزارنكا ثانية (9505 نقاط)، والروسية ماريا شارابوفا ثالثة (7866 نقطة).
كذلك بقيت البولندية أنييسكا رادفانسكا المتوجة الأحد بطلة لدورة سيول الكورية الجنوبية في المركز الرابع لكن رصيدها ارتفع من 6335 إلى 6390 نقطة.
وجاء ترتيب اللاعبات العشر الأوليات كالتالي:
1- الأميركية سيرينا وليامز 12260 نقطة
2- البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 9505 نقاط
3- الروسية ماريا شارابوفا 7866 نقطة
4- البولندية أنييسكا رادفانسكا 6390 نقطة
5- الصينية نا لي 5565 نقطة
6- الإيطالية سارا إيراني 4325 نقطة
7- الفرنسية ماريون بارتولي 3746 نقطة
8- الدنماركية كارولين فوزنياكي 3565 نقطة
9- الألمانية أنغليك كيربر 3420 نقطة
10- الصربية يلينا يانكوفيتش 3245 نقطة

الاهلى دائما فى المقدمة ومنقذا لسمعة الكرة المصرية

تعادل الأهلي سلبيا أمام أورلاندو بايراتس بطل جنوب إفريقيا ضمن مباريات الجولة الـ6 لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
وضمن الأهلي التأهل على رأس المجموعة الأولي برصيد 11 نقطة، بينما حل أورلاندو في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.
وسوف يلاقي الأهلي في نصف نهائي دوري الابطال القطن الكاميروني، بينما يواجه أورلاندو الترجي الرياضي التونسي متصدر المجموعة الثانية.
وأكد محمد يوسف المدير الفني للنادي الأهلي أن الفريق حقق ما أراد خلال مواجهة أورلاندو في ختام دور المجموعات بدوري الابطال.
وأشار يوسف في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة "أهم شيء بالنسبة لنا كان التأهل ونحن في صدارة المجموعة وهو ما تحقق، لدينا خبرات سابقة بأن الصدارة شيء جيد لنا".
وتابع "أقدم التهاني لنادي أورلاندو، قدموا مباراة جيدة، نعلم أنها كانت مهمة بالنسبة لهم من أجل حسم التأهل لنصف النهائي أيضا".

فان دام ينافس على بطولة العالم في عرض WWE Battelground الشهر المقبل

نظمت مواجهة قوية بين روب فان دام من جهة وفريق ثلاثي الدرع من جهة أخرى خلال عرض SmackDown الذي أجري يوم 20 سبتمبر الجاري، وحاول فان دام أن يصمد أمام ثلاثي الدرع ولكن تريبل إتش المدير التنفيذي أوقف المواجهة.
وبعد ما حدث دخل روب فان دام إلى غرفة خلع الملابس من أجل تلقي الرعاية الطبية بعد تلك المواجهة القوية، وفجأة دخل تريبل إتش إلى غرفة خلع الملابس واعتذر لروب فان دام عن تلك المواجهة القوية التي وضع فيها وقال له أنه سوف يعوضه من خلال المنافسة على بطولة العالم للوزن الثقيل في عرض WWE Battelground الشهر المقبل.
وتفاجأ روب فان دام من هذا القرار الصادر من تريبل إتش ولكن بعد مغادرة تريبل إتش إلى الغرفة اقتحم ألبيرتو ديل ريو بطل العالم للوزن الثقيل الغرفة وقام بالاعتداء على روب فان دام بشكل غريب.

ميسي يلعب اليوم مباراته 250 مع النادي الكتالوني

يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة، يوم السبت مباراته رقم 250 مع النادي الكتالوني، عندما يواجه رايو فايكانو في الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبدأ ميسي مسيرته مع البرسا أمام إسبانيول في 16 أكتوبر من عام 2004 ، وأحرز خلال مسيرته 221 هدفا مع الفريق وينتظر زيادة الحصيلة غدا السبت أمام فايكانو.
وواصل ميسي عادته بصدارة قائمة هدافي فريقه، ويسعى لتحطيم ارقام قياسية جديدة خلال الموسم الجاري، مثل الذي حققه الموسم الماضي بإحراز 46 هدفا في الدوري الإسباني، بالرغم من عدم مشاركته في ثلاث مباريات، إضافة إلى 50 هدفا أخرى أحرزهم منذ عامين.

تريبل إتش يجرد دانييل براين من لقب WWE اتحاد المصارعة الحرة


جرد المدير التنفيذي لاتحاد المصارعة الحرة WWE تريبل إتش اليطل العالمى  دانيلل براين من لقب بطولة الاتحاد التي فاز بها على حساب راندي أورتون في مهرجان ليلة الأبطال 
ودخل دانييل براين للحلبة للاحتفال مع الجمهور بالبطولة
لكن سرعان ما ظهر تريبل إتش ودخل إلى الحلبة
واستدعى  تريبل إتش  حكم مباراة براين وأورتون في ليلة الأبطال أرمسترونج 
و عرض إتش  لقطات لأسلوب عد الحكم المتعارف عليه والذي استخدمه في نفس 
المباراة  ثم عرض فيديو يوضح أن الحكم تعمد الإسراع في العد على أورتون بعد تثبيت براين له ليفوز براين بالبطولة  ثم  
طرد إتش  الحكم من الحلب وبعدها  سحب إتش  الحزام من براين  ثم دخل راندي أورتون للحلب
ونفذ راندي حركة آر كيه أوه في براين ثم اخد إتش الحزام وخرج هو والأفعى من الحلبة

أولتراس وايت نايتس تقتحم مقر الزمالك

اقتحمت مجموعة أولتراس وايت نايتس إحدى بوابات نادي الزمالك، أثناء هتافهم لرحيل مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس.
وردت قوات الأمن بتفريق المتظاهرين عن طريق قنابل غاز مسيلة للدموع.
وتقف حاليا مجموعة الأولتراس أمام بوابات النادي، وتلقي بالألعاب النارية على مقر القلعة البيضاء.
وطالبت مجموعة الأولتراس وايت نايتس عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من أفرادهما الانضمام لهم وزيادة حشدهم.
أولتراس وايت نايتس دعت لوقفة احتجاجية تحت مسمى "ثورة بيضاء" أمام نادي الزمالك، لتحقيق عدد من المطالب أبرزها رحيل مجلس الإدارة والجهاز الفني لفريق الكرة.
وحضر ممدوح عباس رئيس الزمالك داخل النادي، ويتواجد حاليا في مقر القلعة البيضاء مع عدد من أعضاء المجلس.
الهتافات تعلو بـ"تعالى تعالى تعالى نخلع المجلس"، والأولتراس ينتظرون زيادة الأعداد أمام النادي.
وتسعى المجموعة للتظاهر أمام بوابة النادي، مدخل حمام السباحة كونها مواجهة لمبنى مجلس الإدارة.

محمد صلاح: سنحقق آمال المصريين بالتأهل لكأس العالم

عبر محمد صلاح نجم فريق بازل السويسري عن فخره بأهدافه التي سجلها في مرمى تشيلسي في الموسم الحالي والماضي، وقيادته لبازل لفوز تاريخي على تشيلسي بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.
وقال صلاح في تصريحات عقب مباراة بازل وتشيلسي: "لعبنا بشكل جيد والتركيز كان سمة واضحة على اللاعبين خلال 90 دقيقة، فزنا بثلاث نقاط هامة وأعتقد أنهم سيكونوا عوناً لنا في مشوارنا بالبطولة"، وسجل صلاح هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 71 ليساهم بعد ذلك في هجمة واعدة تسببت في ركنية جاء منها هدف ماركو ستريلر الثاني الذي توج بازل بالفوز، وأضاف صلاح قائلاً: "مجموعتنا بدوري الأبطال قوية ولكن الفوز على تشيلسي سيعزز من فرص صعودنا للمرحلة المقبلة، حققنا نتيجة غير متوقعة بالفوز على تشيلسي في ملعبه والأن علينا أن نواصل الانتصارات لحسم تأهلنا".
وعن تسجيله مجدداً في مرمى تشيلسي وبيتر تشيك بعد هدف في نصف نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي قال صلاح: "التوفيق لازمني وأتمنى أن يظل دائماً يلازمني وأسجل أهداف باستمرار"، وتابع النجم المصري قائلاً: "بالطبع فخور بالتسجيل مرتين في مرمى تشيلسي وعلى ملعبه، وأتمنى من الله أن استمر في التهديف بهذا الشكل"، وعن أهداف بازل في المباراة قال صلاح: "لن نكذب، فقد كنا نحاول الحصول على نقطة من المباراة، ولكن نجحنا في الحصول على 3 نقاط وهذا أمر رائع، وبتوفيق الله فزنا باللقاء"، ووجه صلاح رسالة لزميله بالمنتخب المصري وبازل محمد النني قائلاً: "أقول له حمد لله على سلامتك، فقد عاد اليوم وأمس للتدريبات الجماعية وسيكون إضافة قوية لبازل ومنتخب مصر في الفترة المقبلة"، وتعليقاً على فوزه بلقب أفضل لاعب في المباراة رغم قائمة تشيلسي المدججة بالنجوم قال صلاح: "هذا شيء من الله أحمده عليه"، ولم ينسى صلاح حلمه الأكبر عندما اختتم تصريحاته قائلاً: "أتمنى أن يلازمني التوفيق دائماً، وإن شاء الله سنحقق أمال المصريين ونتأهل لنهائيات كأس العالم 2014".

نجمة المصارعة الحرة WWE ناتاليا تتزوج تايسون كيد

احتفلت نجمة المصارعة الحرة WWE ناتاليا بزفافها على زميلها في الاتحاد تايسون كيد في حفل صاخب حضره العديد من نجوم المصارعة الحرة وفي مقدمتهم دانييل براين وصديقته بيلا
صور اخرى من حفل الزفاف

ريال مدريد يسحق جلطة سراي التركي بنصف دستة اهداف في دوري أوروبا

بدأ ريال مدريد مسابقة دوري أبطال أوروبا بأفضل شكل، حيث سحق مضيفه غلطة سراي بنتيجة 6-1 في المجموعة الثانية، في حين تعادل يوفنتوس مع صاحب الأرض كوبنهاجن 1-1.
استطاع رجال كارلو أنشيلوتي فرض شخصيتهم على الأتراك وهزيمة غلطة سراي لأول مرة في ملعبه، ورغم البداية الصعبة في الشوط الأول فإن الريال نجح بالخروج متقدماً بفضل جوهرته ايسكو الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 33، وهو الهدف الذي غير كل شيء.
وشهد الشوط الأول حادثة مفاجئة للجماهير وحزينة لإيكر كاسياس، حيث تعرض الحارس بعد ربع ساعة للإصابة وشعر بالألم في ظهره مما جعله يخرج رغم عودته لتمثيل الريال بعد أكثر من 200 يوماً لأول مرة.الشوط الثاني كان أسهل للريال، حيث سجل كريم بنزيما هدفين في الدقائق 54 و81، كما سجل كرستيانو رونالدو هاتريك في الدقائق 63 66 و91، في حين سجل بولوت هدف غلطة سراي الوحيد في الدقيقة 84.
بهذه النتيجة احتل ريال مدريد الصدارة مبكراً برصيد 3 نقاط ومستعيداً صورته الإيجابية عقب التعادل في الجولة الأخيرة في الدوري الإسباني ضد فياريال 1-1.

مصر تواجه غانا في جولة الحسم من التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014

أسفرت مراسم القرعة النهائية للمنتخبات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل و التى نظمت  بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمدينة 6 اكتوبر الساعة الثانية عشر بتوقيت القاهرة عن المواجهات التالية :
منتخب كوت دى فوار يستقبل نظيره المنتخب السنغالى
منتخب اثيوبيا يستضيف المنتخب النيجيري
منتخب تونس يستقبل المنتخب الكاميرونى
المنتخب الغانى يستضيف المنتخب المصرى
المنتخب الجزائرى يحل ضيفاً على منتخب بوركينا فاسو
وتقام المرحلة الأخيرة بنظام مباراتين ذهاباً وإياباً و تقرر أن تلعب مباراة الذهاب في الفترة ما بين 11-15 أكتوبر القادم، فيما ستكون مباراة العودة فى الفترة 15-19 نوفمبر

الشعراوي : فخور بأصولي المصرية

أكد النجم الإيطالي الجنسية المصري الأصل، ستيفان الشعراوي، فخره الشديد بأصوله المصرية رغم جنسيته الإيطالية.
وأبدى لاعب ميلان الإيطالي إعجابه باللاعب البرازيلي كاكا منذ أن كان صغيراً، واعتبر مواطنه نيمار اللاعب المفضل له في العالم، متجاهلاً كلاً من البرتغالي رونالدو والأرجنتيني ميسي.
وبدأ اللاعب الشاب صاحب الـ20 عاماً حديثه إلى صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية بقوله: “أفضل لاعب في العالم. أنا اقول نيمار. لقد تواجهت معه في جنيف في اللقاء الودي بين البرازيل وإيطاليا. لديه قدرة لا تصدق في التحكم بالكرة”.
وعن سؤاله عن اللاعبين الذين يعشقهم أجاب الشاب المصري الأصل “كانوا كثيرين، لكن كان رائعاً بالنسبة لي أن أشاهد كاكا وديل بييرو وتوتي يلعبون الكرة أسبوعياً. هذا جنون فأنا ألعب ضده الآن”.
واختتم الشعراوي حديثه للصحيفة الإسبانية بإجابته عن سؤاله: هل فكر في الدفاع عن ألوان المنتخب المصري قائلاً “أنا إيطالي. وإيطاليا منزلي، لكنني فخور بأصولي المصرية، ولدي عائلة هناك”.

الأهلي بيفوز على الزمالك 4-2 و يتأهل لقبل النهائي بدوري ابطال افريقيا

ضمن الأهلي المدافع عن اللقب التأهل إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه 4-2 على غريمه المحلي الزمالك اليوم الأحد.
وتقدم الزمالك بهدف مبكر عن طريق عمر جابر في الدقيقة الرابعة لكن الأهلي رد بهدفين سريعين عن طريق وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر بضربة رأس في الدقيقتين التاسعة و15.
وأضاف محمد أبو تريكة وأحمد فتحي هدفين للأهلي في الشوط الثاني في الدقيقتين 52 و71 لكن البديل أحمد حسن قلص الفارق بتسجيل الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 82.
وأصبح رصيد الأهلي عشر نقاط من خمس مباريات ليعزز تصدره للمجموعة الأولى برصيد عشر نقاط متقدما بثلاث نقاط على ليوبار الكونجولي واورلاندو بايرتس الجنوب افريقي بينما تجمد رصيد الزمالك عند أربع نقاط.
وحتى إذا خسر الأهلي أمام اورلاندو في الجولة الأخيرة الاسبوع المقبل وفاز ليوبار على الزمالك سيتفوق الأهلي في رصيد النقاط في المواجهات المباشرة وسيضمن الظهور في الدور قبل النهائي.

راقصات لترفيه المشجعين قبل انطلاق المباريات

ينوي فريق لوسيرن السويسريالذي يضم بين صفوفه المحترف المصري محمود عبد المنعم "كهربا" زيادة الاقبال الجماهير لحضور مبارياته من خلال استخدام راقصات تعري لترفيه المشجعين قبل انطلاق المباريات.
وخرج بالفكرة رئيس النادي برنارد البستايغ (68 عاما) الذي يريد ان تكون جماهيره بحرارة عالية قبل بداية المباريات في ملعب "سويسبور ارينا" الذي يتسع لـ17 الف متفرج.
واختار رئيس النادي الراقصات وهو ينتظر موافقة الاتحاد السويسري لكرة القدم للشروع في برنامجه.
وقال البستايغ: "نلعب جيدا هذا الموسم ولدينا فريق رائع، لكن نبغي ان نكون اكثر جذبا. اريد عرضا قبل بداية المباراة، اريد راقصات عاريات مثيرات للشهوة لترفيه المتفرجين".
واضاف: "سيمتلىء الملعب على اخره، هذا مضمون".
وحل لوسيرن ثامنا في الدوري السويسري الموسم الماضي، ووصيفا لكأس سويسرا في 2012.
صحيح ان الملعب قد يعج بزائرين جدد، لكن يبقى معرفة ما اذا كانت الامهات ستسمح لاطفالهن بالاستمرار في تشجيع الفريق المحلي من داخل الملعب.

صعود تونس الى المرحلة الأخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الخميس استبعاد منتخب الرأس الأخضر وفقد موقعه في المرحلة الأخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعدما أشرك لاعبا بشكل غير قانوني.
وبذلك ستتأهل تونس - التي خسرت بشكل مفاجئ أمام الرأس الأخضر 2-صفر يوم السبت - الى المرحلة الأخيرة حيث ستخوض عشرة منتخبات خمس مواجهات من مباراتي ذهاب وعودة في أكتوبر ونوفمبر المقبلين.
وأشرك منتخب الرأس الأخضر اللاعب فرناندو فاريلا أمام تونس رغم أنه لم ينفذ عقوبة الايقاف في اربع مباريات عقب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة بالتصفيات يوم 24 مارس الماضي بسب سلوك غير رياضي ضد الحكم.
وقال الفيفا في بيان تم ارساله لوسائل الاعلام "تم احتساب نتيجة المباراة لصالح تونس 3-صفر وهو ما يعني أن منتخب الرأس الأخضر لن يتأهل للمرحلة الثالثة في التصفيات الافريقية بعد تراجعه للمركز الثاني في المجموعة الثانية بتسع نقاط بينما احتلت تونس المركز الأول برصيد 14 نقطة وستتأهل الان."
وعاقب الفيفا الرأس الأخضر بغرامة بلغت ستة آلاف فرنك سويسري.
وستسحب قرعة المرحلة الأخيرة للتصفيات الافريقية في القاهرة يوم الاثنين القادم.

برادلي يحذر منتخب مصر من الإفراط في الثقة

يحذر الأمريكي بوب برادلي مدرب منتخب مصر لاعبيه من الإفراط في الثقة والمبالغة في الفرحة قبل مواجهة حاسمة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 وذكرهم بأن حلم الجماهير لم يتحقق بعد.
واجتازت مصر دور المجموعات بنجاح وحققت العلامة الكاملة لأول مرة في تاريخها بالتصفيات حين انتصرت في مبارياتها الست.
وقال زكي عبدالفتاح مدرب حراس مرمى مصر إن «برادلي» اجتمع بلاعبيه بعد الفوز على غينيا وطالبهم بعدم الإفراط في الفرحة.
وأضاف لرويترز: «برادلي قال للاعبين إنهم حتى الآن لم يحققوا أي شيء من الحلم الكبير الذي تنتظره الجماهير بالتأهل الى كأس العالم وإن ما تحقق مجرد خطوة على الطريق الصحيح لكن المهم لم يتحقق بعد».
وتابع : «المدرب أشاد بجهود اللاعبين في المرحلة الماضية من التصفيات وطالبهم بمزيد من التركيز لتخطي المباراتين القادمتين في جولة الحسم».
وستسحب قرعة الدور الحاسم في التصفيات الافريقية الإثنين المقبل، بمقر الاتحاد الأفريقي في القاهرة، حيث ستخوض عشرة فرق خمس مواجهات من مباراتي ذهاب وعودة في أكتوبر ونوفمبر.
وستكون مصر ضمن منتخبات التصنيف الثاني وهو ما يعني أنها قد تواجه ساحل العاج أو نيجيريا أو غانا أو الجزائر أو الرأس الأخضر.

حسام حسن يقترب مع منتخب الاردن من حلم المونديال

قاد المدير الفني  حسام حسن منتخب الاردن الى المحلق الاسيوي – الامريكي الجنوبي المؤهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 بعد فوزه علي مضيفه اوزبكستان بركلات الترجيح 9-8 بعد تعادل المنتخبين في مباراتي الذهاب والاياب 1-1.
وحسم التعادل الايجابي 1-1 لقاء الاياب العصيب في العاصمة الاوزبكية طشقند ليلجأ الفريقين الى ركلات الترجيح التي حسمت تأهل المنتخب العربي.
وتنص لوائح تصفيات المونديال على وجود نصف مقعد بين قارتي اسيا وامريكا الجنوبية يتأهل له ممثل اسيا وصاحب المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية.
وقالت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن المصري حسام حسن المدير الفني لمنتخب الأردن حقق إنجازا حقيقيا بقيادة الأردن إلى الفوز على أوزباكيستان بضربات الترجيح (9/8) بعد التعادل الإيجابي 1/1 في عقر دار الأخير، بعد ماراثون طويل أستمر 3 ساعات بما فيه الوقت الإضافي ليحفظ للأردن، بذلك حظوظه للتأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.
وأضافت المجلة أن حسام، الذي قاد مصر إلى التأهل لكأس العالم 1990 بإيطاليا عندما كان أفضل مهاجم داخل مصر في الثمانينات والتسعينات وحتى الربع الأول من الألفية الجديدة، قادر بخبرته على قيادة الأردن لمونديال البرازيل 2014 حال استخدم هذه الخبرة في المباراة الفاصلة القادمة أمام صاحب المركز الخامس في قارة أمريكا الجنوبية لتحديد المتأهل من بينهما لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

منتخب مصر يقهر غينيا باربعة اهداف

حقق المنتخب المصرى الأول لكرة القدم "العلامة الكاملة" فى المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم البرازيل 2014, بعدما حقق فوزه السادس على التوالى على نظيره الغينى بأربعة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم/الثلاثاء/ باستاد الجونة بالغردقة .
وتقدم المنتخب الغينى عن طريق مدافع مصر آدم العبد فى مرماه فى الدقيقة الرابعة من الشوط الأول , وتعادل لمنتخب مصر حسام غالى فى الدقيقة 38 من نفس الشوط. وفى الشوط الثانى تقدم محمد أبوتريكة لمصر من ضربة جزاء فى الدقيقة السادسة , وتعادل لغينيا نابى سوماه فى الدقيقة 12 , ثم أضاف محمد صلاح الهدف الثالث لمصر فى الدقيقة 38 , وسجل عمرو زكى الهدف الرابع فى الدقيقة 39 .
بهذه النتيجة , ارتفع رصيد منتخب مصر إلى 18 نقطة فى المركز الأول للمجموعة السابعة بعد أن ضمن التأهل رسميا إلى المرحلة النهائية للتصفيات قبل هذه المباراة , بينما توقف رصيد غينيا عند 10 نقاط فى المركز الثانى .

بلاتر : أخطأ في منح قطر حق تنظيم كأس العالم 2022



أطلق سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تصريحات مثيرة للجدل أكد فيها أنه ربما أخطأ في منح قطر حق تنظيم كأس العالم 2022 خاصة وأنها تقام خلال الصيف وهو الوقت التي ترتفع فيه درجة الحرارة في البلاد بشكل كبير.
وقال بلاتر "عندما تم ترشيح قطر لتنظيم المونديال في الصيف كنت أعلم استحالة إقامتها في ذلك الوقت، ربما اقترفنا خطأ".
وتابع "بعد العديد من المناقشات حول المسألة كلها توصلت إلى أن لعب كأس العالم في قطر بالصيف كان أمر غير مسؤول على الرغم من معرفتي بنية قطر في تطوير أفضل أنظمة التبريد بملاعبها".
وتصل درجة الحرارة في قطر خلال فصل الصيف إلى 50 درجة وهو ما يجعل إقامة مباريات البطولة في غاية الصعوبة مما جعل المسؤولين القطريين يقترحوا تطوير لأفضل أنظمة التبريد بالملاعب.
وأضاف بلاتر "لهذا أعلنت أن على اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي أن تراجع التوقيت الذي يجب أن تقام البطولة فيه، وأن تحدد العواقب التي ستواجهها لكي تقام في الشتاء".

وفازت قطر بحق تنظيم كأس العالم 2022 على حساب الولايات المتحدة الأمريكية لتصبح أول دولة عربية تفوز بحق تنظيم كأس العالم.

الأقصر ترحب باستضافة قرعة التصفيات النهائية الإفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل عام 2014

رحبت محافظة الأقصر  باستضافة مراسم إجراء قرعة التصفيات النهائية الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بالبرازيل عام 2014 بين عشرة منتخبات إفريقية.
وقال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إن استضافة الأقصر لهذا الحدث الرياضي الأفريقي هو تأكيد على أمن وأمان المحافظة التاريخية واستقرار الأوضاع الأمنية هناك، ويعزز من مكانتها السياحية ويساهم في جهود استعادة التدفقات السياحية مجددا إليها.
وأكد سعد الدين على جاهزية المحافظة لاستقبال أية أحداث وفعاليات مماثلة.
كما رحبت الأوساط الرياضية والسياحية باستضافة الأقصر لتلك المناسبة، والتي تتزامن مع المساعي الجارية لتنويع المنتج السياحي بالمحافظة.
وكان عزمي مجاهد مدير إدارة الإعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم أعلن أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، وبناء على خطاب من محافظ الأقصر، قرر اختيار المحافظة لاستضافة مراسم إجراء قرعة التصفيات النهائية الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، مشيرا إلى أن الأقصر ستستضيف رجال الاتحاد الأفريقي ومندوبي المنتخبات المتأهلة للمرحلة الأخيرة، إلى جانب رجال الإعلام والمراسلين، من كافة الدول.

طوكيو تنظم أولمبياد 2020

حصلت العاصمة اليابانية طوكيو على شرف تنظيم أولمبياد 2020 على حساب مدينة اسطنبول التركية وذلك في التصويت الذي جرى اليوم في مدينة بيونس ايرس عاصمة الارجنتين.
وكانت مدريد وهي المدينة الثالثة التي رشحت لتنظيم الاولمبياد قد خرجت من الدورة الاولى بعد جولة تمايز مع اسطنبول لنيلهما نفس عدد الاصوات، فيما جاءت العاصمة اليابانية في الطليعة.
ورغم التساؤلات الكثيرة التي طرحت حول نتائج وانعكاسات كارثة مفاعل فوكوشيما النووي في مارس 2011 وعن مخاطر وقوع حادث نووي في المستقبل، إلا ان اغلبية اعضاء اللجنة البالغ عددهم 97 عضوا فضلوا منح الاولمبياد لطوكيو وليس لاسطنبول التي لم يسبق لها او لأي مدينة تركية تنظيم الاولمبياد.
وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قد افتتحت امس اعمال دورتها الخامسة والعشرين بعد المائة في العاصمة الارجنتينية.
واقيم احتفال موسيقي بهذه المناسبة على مسرح اورنات كولون وشارك في الحفل رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ الذي سيتم الاعلان خلال هذه الدورة عن اسم من سيخلفه في رئاسة اللجنة والذي القى كلمة بهذه المناسبة اعلن فيها اعتزازه بالفترة التي قضاها رئيسا للجنة الاولمبية الدولية خلال الاعوام الاثني عشرة الماضية ومؤكدا على المسؤولية التي يجب على اللجنة ان تستمر في القيام بها في رعاية الرياضيين وربط الرياضات بالمجتمعات.
ومن بين ابرز ما ستتضمنه اعمال اللجنة كذلك الاعلان عن اللائحة النهائية للرياضات التي ستشارك في اولمبياد 2020 ويشكل هذا تحديا كبيرا لرياضتين على وجه الخصوص وهما المصارعة والاسكواش.
وكانت لجنة من خبراء اللجنة الاولمبية الدولية قد اصدرت توصية قبل عدة اشهر باستبعاد المصارعة من اولمبياد 2020 ما اثار ردود فعل غاضبة على مستوى الاتحاد الدولي للعبة وفي عدد من الدول التي تمثل مراكز ثقل لهذه الرياضة ومنها ايران.
وفي حال اتخاذ اللجنة قرارا نهائيا باستبعاد هذه الرياضة ستكون اولمبياد 2020 هي الاولى منذ انطلاق الالعاب الاولمبية الحديثة التي تغيب عنها هذه الرياضة.
وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة "نيناد لالوفيتش" أن الاتحاد أدخل العديد من التعديلات على قواعد التحكيم واحتساب النقاط الفنية مؤكدا على الخسارة الكبيرة التي سيسببها غياب هذه اللعبة عن عروس الرياضات.
وفي المقابل وبعد فشل الاتحاد الدولي للاسكواش في إدخال اللعبة إلى منافسات أولمبياد عام ألفين واثني عشر وألفين وست عشر, يسعى رئيس الاتحاد الدولي للعبة "نارايانا راماتشاندران" مجددا لضمها إلى منافسات أولمبياد ألفين وعشرين مؤكدا ان الرياضة ادخلت عليها تعديلات كثيرة تؤهلها لتكون ضمن الاولمبياد.
كما تتنافس رياضة البيسبول الامريكية من اجل ايجاد مكان لها على اللائحة النهائية لألعاب 2020 .

بطل الملاكمة العالمي اليمني «نسيم حميد» إلى صنعاء

وصل صباح اليوم السبت البطل اليمني العالمي الملاكم نسيم حميد كشميم الى مطار صنعاء لحضور بطولة اليمن العالمية للملاكمة.
وكان في استقباله قيادات من وزارة الشباب والرياضة وجمع غفير من المواطنين والشباب الرياضين.

المنتخب الاردنى بقيادة حسام حسن يتمسك بالامل الثلاثاء المقبل فى طشقند

باتت مهمة المنتخب الأردني أكثر صعوبة من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بعدما تعادل مع ضيفه الأوزبكستاني 1-1، الجمعة، على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان في ذهاب الملحق الآسيوي من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.
وسجل مصعب اللحام (30) هدف الأردن، وسيرفر دجيباروف (35) هدف أوزبكستان.
وتقام مباراة الإياب في طشقند الثلاثاء المقبل.
ويتأهل الفائز من الملحق الآسيوي لمقابلة خامس تصفيات أميركا الجنوبية لتحديد المتأهل منهما إلى مونديال البرازيل.
وتقدم منتخب الأردن بهدف السبق عن طريق اللحام الذي تلقى تمريرة نموذجية من أحمد هايل داخل منطقة الجزاء فواجه المرمى وسدد الكرة على يسار الحارس.
وبعد مرور 5 دقائق تمكن المنتخب الأوزبكي من تسجيل هدف التعادل من هجمة مرتدة واختراق على الجهة اليسرى قبل أن تصل الكرة داخل المنطقة إلى دجيباروف الذي سددها زاحفة ارتدت من يد الحارس عامر شفيع وتابعت طريقها نحو الزاوية اليمنى.
واستمر التعادل بين المنتخبين في الشوط الثاني الذي شهد صحوة أردنية في الدقائق الأخيرة بفضل البديلين عدي الصيفي وعامر ذيب لكن المحاولات لم تنجح في الوصول إلى الشباك ليتأجل الحسم لمواجهة يوم الثلاثاء.

ميسي يسدد خمسة ملايين يورو للتصالح مع الضرائب

سدد مهاجم نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي  خمسة ملايين يورو للتصالح مع سلطات الضرائب الإسبانية،  تمهيدا لتسوية القضايا المرفوعة ضدهما.
 وأفادت محكمة كتالونيا العليا ان قاضية محكمة جافا الابتدائية ببرشلونة، والتي تحقق في القضايا، ألغت فرض كفالة على النجم الأرجنتيني ووالده للتداعيات العالمية للقضية و"لدفعهما مبلغ مصالحة" مع الضرائب بقيمة خمسة ملايين و16 ألف و542.27 يورو في 14 أغسطس الماضي.
وتمثل القيمة التي دفعها ميسي ووالده "قيمة الرسوم والفوائد" للقضية المرفوعة ضدهما والخاصة بارتكابهما ثلاث جرائم بحق الأموال العامة وإخفاء 4.1 مليون يورو بين عامي 2007 و2009.
يذكر أن ميسي ووالده مطالبان بالمثول أمام محكمة جافا ببرشلونة يوم 17 المقبل للتحقيق معهما بخصوص تلك التهم، إلا أن محامي الأسرة طالب بتأجيل مثولهما نظرا لارتباطهما بموعد آخر. كان أفضل لاعب في العالم قد سدد في يونيوالماضي عشرة ملايين يورو من خلال إقرارات ضريبية تكميلية لعامي 2010 و2011 ، والتي كانت السلطات تحقق فيها أيضا.
يشار إلى أن القانون الإسباني ينص على عقوبة السجن من عامين إلى ست سنوات وغرامة من ضعفين إلى ستة أضعاف، عندما تزيد الأموال المهربة من الضرائب عن 600 ألف يورو.

مارادونا يقاضى مذيعة تليفزيونية شهيرة لحديثها عن طفله

قدم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا، ببلاغ ضد مذيعة تليفزيونية شهيرة في الأرجنتين لحديثها عن طفله دييجو فرناندو، الذي ولد ثمرة لعلاقته مع فيرونيكا أوخيدا.
وأشار مارادونا في البلاغ إلى أن المذيعة التي تدعى سوسانا خمينيث خالفت القرار الذي كان قد استصدره من المحكمة ويقضي بمنع الحديث عن ابنه أو عرض أي صور له.
وقالت المذيعة الليلة الماضية إن هذا البلاغ بمثابة "أمر سخيف" وأنها لم تتفهم سببه، مبينة أنها كانت في السابق صديقة لمارادونا ولكن الناس يتغيرون بمرور الوقت "ويؤلمني إهدار الوقت في هذه التفاهات".
ويبدو أن السبب وراء تقدم مارادونا بهذا البلاغ هو استضافة المذيعة لأوخيدا في يونيو الماضي وتطرقهما إلى ابن مارادونا رغم أنه لم يتم عرض أي صور له احتراما للقرار الصادر من المحكمة.
وفي حالة توجيه تهمة مخالفة قرار صادر من المحكمة فإن المذيعة الشهيرة ستواجه عقوبة بالسجن تتراوح بين 15 يوما إلى عام كامل.
ومن المعروف أن دييجو فرناندو ولد في خضم علاقات سيئة تجمع أوخيدا وباقي أفراد أسرة مارادونا، ورغم تأكيده على أنه لن يعترف بالطفل رسميا إلا أنه قام بهذا الأمر بعد شهر من ولادته.
وكان مارادونا قد أقيل من تدريب الوصل الإماراتي فى يوليو من العام الماضي، لكن بعدها بشهرين عينته سلطات البلد العربي ك"سفير فخري للرياضة في دبي"، للترويج لكرة القدم في الإمارة واكتشاف مواهب جديدة.

عودة عماد متعب للملاعب بعد غياب خمسة شهور

بعد غياب دام ما يقرب من خمسة شهور بسبب إصابة فب عضلات الظهر، عاد عماد متعب مهاجم الأهلي للتدريب بالكرة يوم الأربعاء.
وقال إيهاب علي طبيب الفريق "يحتاج متعب إلى حد أقصى ثلاث أسابيع ليصبح جاهزا للمشاركة في المباريات."
وأضاف علي "حالته تتحسن في وقت قصير، ونتوقع عودته للملاعب قبل لقاء أورلاندو بايرتس في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال."
وعانى متعب من إصابة في الظهر، هاجمته للمرة الثانية في عامين، ما استدعى سفره إلى ألمانيا لإجراء جراحة.
وتأكد غياب متعب عن مباراة القمة المقبلة في دور المجموعات من دوري الأبطال، والمقرر لها يوم 15 سبتمبر الجاري.

حسم مصير شيكابالا مع المنتخب غد

يتواصل سمير عدلي، المدير الإداري، مع مسؤولي الزمالك، لمعرفة آخر التطورات، وموقف اللاعب، وعقد «برادلي» جلسة مع أعضاء الجهاز الفني، الثلاثاء، للتشاور بشأن أزمة اللاعب، وينتظر أن يحسم مصيره، الأربعاء، بضمه أو استبعاده من المعسكر.
ويتابع الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أزمة محمود عبد الرازق «شيكابالا»، صانع ألعاب الزمالك، بشأن اتهامه بالتعدي على طيار بالقوات المسلحة، لحسم مصيره من الانضمام لمعسكر الفريق، استعدادًا لمباراة غينيا المقررة 10 سبتمبر الجاري، بتصفيات المونديال.
ودخل «شيكابالا» في مشاجرة مع أحد ضباط القوات الجوية بمطار الغردقة أثناء عودة الفريق إلى القاهرة عقب لقاء أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بدوري أبطال أفريقيا، وتطور الأمر بقيام الضابط بتحرير محضر ضد اللاعب، وأمر النيابة بضبط وإحضار اللاعب.



حجز شيكابالا وصلاح سليمان بمطار القاهرة

ضبط امن مطار القاهرة  اللاعبان محمود عبد الرازق «شيكابالا» واللاعب صلاح سليمان  تنفيذا لامر النيابة العسكرية بمحافظة البحر والأحمر بضبط وإحضار، صانع ألعاب الزمالك  «شيكابالا»،و صلاح سليمان  للتحقيق معهما في واقعة التعدى على ضابط طيار قوات مسلحة، بالسب والقذف.
وكان النقيب ياسر صبري حرر محضرًا ضد اللاعب، يتهمه فيه بالسب والقذف، خلال مشاجرة جرت بينهما، أثناء استعدادًا الفريق للصعود إلى الطائرة بمطار الغردقة، في طريق بعثة الفريق للعودة إلى القاهرة.
الضابط كان يرتدي زيًا ملكيًا عبارة عن تي شيرت أحمر، وفجأة دخل محمود عبد الرزق شيكابالا في مشادة معه، وانضم إليه عدد من زملائه بالفريق، اعتقادًا منهم بأنه أحد مشجعي الأهلي حاول مضايقة «شيكابالا».
 وأصر الطيار على تحرير محضر بالواقعة، وتم استدعاء الشرطة العسكرية على الفور.




الزمالك يتمسك بالامل بعد الفوز على اورلاندو بطل جنوب افريقيا

انعش الزمالك آماله في بلوغ الدور قبل النهائي ببطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد ان تغلب على فريق اورلاندو بطل جنوب افريقيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت الاحد بملعب الجونة بالغردقة .
تقدم الزمالك بهدف مبكر احرزه أحمد عيد عبدالملك من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة الا ان اورلاندو نجح في ادراك التعادل عن طريق باسيلا فى فى الدقيقة 32
وفي الشوط تمكن صلاح سليمان في احراز الهدف الثاني في الدقيقة 51 .
وبفوزه رفع الزمالك رصيده الى اربع نقاط الا انه ظل في المركز الرابع فيما توقف رصيد اورلاندو عند سبع نقاط وبقي في الصدارة بفارق الاهداف عن الأهلي .

الاهلى صانع البسمة على وجوه المصريين

يعد الاهلى صانع البسمة و والفرحة والامل حاليا على وجوه المصريين
واكد محمد يوسف المدير الفني لفريق الأهلي إن الفوز على ليوبار والوصول إلى النقطة السابعة يعد خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة ..
موضحاً للموقع الرسمي لناديه أن التأهل لم يحسم بعد وأن الفريق يحتاج إلى الفوز فى مبارياته المقبلة لضمان ذلك ..
وأضاف المدير الفني للأهلي أن الفوز على ليوبار والحصول على ست نقاط من مباراتى الذهاب والعودة عوض إلى حد ما الخسارة من أورلاندو على ملعب الجونه وافتقاد ثلاث نقاط كانت مهمة فى مشوار الفريق في دوري المجموعات ..
وأبدى يوسف رضاه عن أداء اللاعبين خلال المباراة وإصرارهم على الفوز والوصول إلى النقطة السابعة مشيراً إلى أن تفاوت الأداء على مدار شوطى اللقاء أمر طبيعي لكن الأهم هو الحفاظ على الفوز وتأمين نقاط المباراة .
فيما أعرب شريف اكرامي حارس مرمى الأهلي عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه على ليوبار الكونغولي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري رابطة أبطال أفريقيا وهي المباراة التي تألق فيها إكرامي واستطاع التصدي لركلة جزاء .
وأكد حارس الأهلي أنه لم يجلب الفوز للفريق بمفرده وأشار الى أنه أحد العناصر التي كان لها دور في تحقيق الفوز .
وأضاف اكرامي أنه كان موفقا للغاية بعدما نجح في التصدي لركلة جزاء والحفاظ على نظافة شباكه في أكثر من فرصة خطيرة وأرجع الفضل في الفوز الى بقية زملاءه على اعتبار أنه مجرد عضو في الفريق وأحد العناصر التي ساهمت في تحقيق الفوز ..
وأكد الحارس الدولي على أن الفريق لم يحسم التأهل الى المربع الذهبي حتى الآن وأن الأهلي سوف يواصل اللعب على الفوز حتى آخر مباراة في دور المجموعات .
وتقرر أن يعود الأهلي من الجونه صباح الأحد عقب أداء الفريق مباراته مع ليوبارد والتى انتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف ..
وقرر محمد يوسف المدير الفنى منح لاعبيه راحة لمدة يومين على أن يستأنف الفريق تدريباته الثلاثاء استعداداً للقاء الزمالك فى خامس مباريات الفريق فى دورى المجموعات وهى المباراة المقرر لها منتصف سبتمبر .