توتنهام الإنجليزي يطالب ب 98 مليون يورو لبيع النجم جاريث بيل

أكد زين الدين زيدان ، المدير الرياضي لفريق ريال مدريد ، تمسك النادي الأسباني بالتعاقد مع النجم جاريث بيل أيقونة توتنهام الإنجليزي.
وأوضح زيزو في تصريحات لمجلة (لو 10 سبورت) الفرنسية "من المستحيل أن ننسى لاعبا يملك موهبته وإمكاناته ، لقد أعلنا بوضوح أنه أحد أهدافنا".
وأشار زيدان الى أن "ريال مدريد يحظى بعلاقات قوية مع توتنهام، لكن المفاوضات تمضي بهدوء" ، مشددا على أنه "من الطبيعي أن يبذل (السبيرز) كل جهد للإبقاء على بيل وعرقلة رحيله".
وأكد زيدان أن "الريال يسعى لإتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن لكي يلحق بفترة الإعداد ويتأقلم مع الفريق قبيل انطلاق الموسم".
من جهة أخرى كشفت صحيفة (أس) الإسبانية على موقعها الإلكتروني امس أن نادي توتنهام الإنجليزي يطالب بالحصول على مقابل مادي قدره 
 98 مليون يورو  الإضافة إلى فابيو كوينتراو لاعب ريال مدريد، للاستغناء عن نجمه جاريث بيل.
وأوضحت الصحيفة أن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز سيتفاوض الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة بشكل مباشر مع دانييل ليفي رئيس توتنهام، حول انضمام بيل إلى النادي الملكي الإسباني.
ويرغب الريال في التعاقد مع بيل قبل حلول 11 أغسطس المقبل لكي يتمكن اللاعب من المشاركة مع الفريق الملكي في معسكره للاستعداد للموسم الكروي الجديد.
وأضافت أس أنه في حالة موافقة الريال على المقابل الضخم الذي يطالب به توتنهام للاستغناء عن خدمات نجمه الويلزي بيل، فإن القيمة الإجمالية للصفقة ستصل إلى 118 مليون يورو (نظرا لأن سعر كوينتراو يبلغ 20 مليون يورو).
وبهذا سيتحول بيل إلى أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اشتراه الريال في 2009 مقابل 96 مليون يورو لمانشستر يونايتد. وكانت تقارير إخبارية قد كشفت أمس أن بيريز سيجتمع مع ليفي في مدينة ميامي الأمريكية في السادس أو السابع من أغسطس المقبل، لبحث صفقة ضم بيل.
ويعتقد أن بيل (24 عاما)، قد أعرب عن استيائه لعدم موافقة توتنهام على رحيله إلى ريال مدريد وهو ما حال دون مشاركته في المباريات الودية التي خاضها "السبيرز" مؤخرا كوسيلة ضغط لكي يوافق النادي على رحيله، بينما برر مسؤولو النادي الإنجليزي غيابه بأنه يعاني من الإصابة.

نتائج العرض الأسبوعي للمصارعة الحرة "RAW"

شهد العرض الأسبوعي للمصارعة الحرة "RAW" نتائج غريبة ومثيرة لأغلب النزالات التي تمت في تلك الليلية
فوز فريق الدرع على مارك هنري وفريق يوسوس
روب فان دام يفوز على فاندانجو
كايتلين تفوز على أيه جي لي
فوز كريستيان على بطل الحزام الثقيل ألبيرتو دل ريو
فوز بري بيلا على ناتاليا

بلاغ ضد مارادونا ضرب مصور دون سبب

اعتدى  الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا على أحد المصورين دون سبب محدد، أثناء خروجه من منزل والده في حي فيا ديفوتو.
وأوضح أنريكي جارسيا مدينا، الصحفي بمجلة «خنتي»، أن المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني تعدى عليه بالضرب، موجهًا له ركلات في الركبة وأماكن أخرى بالجسم.
وأعلن المصور الأرجنتيني أنه تقدم ببلاغ ضد «مارادونا» في الشرطة، الذي أكد أنه تعدى عليه بالضرب، لأنه كان متعكر المزاج.
وأشار المصور إلى أنه كان بينه وبين مارادونا مشاكل، حيث صدمه الأخير بالسيارة منذ سنوات، وفضّل ألا يتسبب له في مشاكل ليشير إلى أنه كان المخطئ.
وأكد «جارسيا» أنه لن يتنازل عن حقه تلك المرة، لأنه اعتدى عليه وتسبب له في أضرار جسمانية ونفسية.

السباحة الليتوانية روتا ميلوتيتي تحقق رقما عالميا بسباق 100 متر صدرا للسيدات

حققت السباحة الليتوانية روتا ميلوتيتي رقما عالميا بسباق 100 متر صدرا للسيدات ببطولة العالم للسباحة في برشلونة بعدما أنهت سباقا في الدور قبل النهائي في دقيقة واحدة و4.35 ثانية يوم الاثنين.
وحطمت ميلوتيتي (16 عاما) الرقم السابق المسجل باسم الامريكية جيسيكا هاردي وهو دقيقة واحدة و4.45 ثانية الذي تحقق عام 2009. وفازت ميلوتيتي بذهبية في اولمبياد لندن 2012.
وكانت ميلوتيتي قريبة جدا من تحطيم الرقم في التصفيات التي أجريت في وقت سابق اليوم وسجلت دقيقة واحدة و4.52 ثانية.
وبعد نصف مسافة السباق يوم الاثنين كانت السباحة الليتوانية بعيدة عن الصدارة الا انها قدمت اداء رائعا ونجحت في الفوز بأولى ذهبياتها في برشلونة.
وأكدت ميلوتيتي ان تحطيم الرقم العالمي كان "من أحلامها" وأهم من الفوز بالسباق غدا الثلاثاء الا ان الفوز بالذهبية من المؤكد انه "سيتوج الانجاز".
وقالت "سوف اخوض سباق الغد وانا في حالة استرخاء ... حققت هدفي الأكبر الان وسوف أبذل قصارى جهدي

برشلونة يزور فلسطين الأسبوع المقبل

 قرّر برشلونة السفر في الأسبوع المقبل للأراضي المحتلة، حيث من المقرّر أن يخوض مباراة ودية أمام الأطفال الصغار في رام الله في الثالث من شهر أغسطس المقبل، على أن يكرّر نفس الشيء بعدها بيوم واحد فقط في تل أبيب.
ولن يستفيد النادي الكتلوني من أي امتيازات بإجراء هاتين المباراتين الوديتين على الأراضي المحتلة وذلك بعد تلقيه دعوةً من شركة "بيس تور" للقيام بمبادرة سلمية في الشرق الأوسط، حيث سيستفيد النادي الكتلوني فقط من مصاريف التنقل والمبيت في رام الله وتل أبيب.
وكان رئيس برشلونة ساندرو روسيل قد قام بزيارة للأراضي المحتلة في فبراير الماضي، إذ عرض على المسؤولين فكرة إقامة مباراة ودية أمام فريق مشترك، غير أن الاتحاد الفلسطيني رفض الفكرة، لكنه رحّب بزيارة النادي الكتلوني لرام الله بكامل نجومه في أغسطس المقبل.

اتهام براين ماكجي مصارع WWE بقتل صديقته

وجهت اتهامات إلى مصارع سابق في اتحاد المصارعة الحرة WWE براين ماكجي بقتل صديقته.
ماكجي طعن صديقته حتى تسبب في وفاتها ليقوم بعدها بتصوير جثتها و ونشر الصور بعذ ذلك.
صديقة ماكجي البالغة من العمر 25 ارتبطت بعلاقة بالمصارع السابق في WWE منذ فترة.
وتلقت الشرطة بلاغات من الذين شاهدوا الصور المروعة ليتم القبض على ماكجي على الفور.
ومن المنتظر أن يخضع ماكجي للتحقيق وإحالته للمحاكمة خلال الأيام المقبلة.
الجدير باذكر أن مسيرة ماكجي في WWE لم تكن ناجحة على الإطلاق، حتى أن رحل عن الاتحاد بعد فترة وجيزة.

الدوري المقبل من مجموعتين، بمشاركة 22 فريقًا

أعلن اتحاد الكرة تنظيم  الدوري المقبل «2013-2014»، من مجموعتين، بمشاركة 22 فريقًا، بحيث تضم كل مجموعة 11 فريق.
ولم يتحدد الموعد النهائي لانطلاق البطولة، حيث يدرس مسؤولو «الجبلاية» تأجيل الموعد المحدد في وقت سابق 22 أغسطس المقبل إلى أواخر سبتمر، نظرًا للظروف السياسية التي تمر بها البلاد.
وتأهل إلى الدوري الممتاز 3 فرق هي المنيا والرجاء والقناة، فيما يعود للمسابقة النادي المصري البورسعيدي الذي اعتذر عن عدم المشاركة في الدورى الملغى هذا الموسم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة اتحاد الكرة، مساء السبت، والذي تم خلاله تكليف العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي للجبلاية، للتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بشأن مسابقة كأس مصر.
وبحث المجلس خلاله اجتماعه، حسبما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد، خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بشأن أحداث مباراة مصر وزيمبابوي، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، والمتضمن إنذار الاتحاد المصري على مابدر من جماهيره.
واعتمد المجلس أيضًا التقارير المقدمة من المديرين الفنيين لمنتخبات المراحل السنية، فيما تقرر إعادة تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الكرة الخماسية، حيث تولى نادر محمد رشاد، منصب المدير الفني، وأحمد عبد الرازق مدربًا عامًا، وعمرو الملاح مدربًا، وعادل محفوظ مديرًا للمنتخب.
وقرر المجلس اعتماد الأسماء المرشحة للقائمة الدولية لحكام الساحة والحكام المساعدين وجاءت كالتالى:
بالنسبة لحكام الساحة: محمد فاروق وجهاد جريشة ومحمود عاشور وفهيم عمروياسر عبد الرؤوف وسمير عثمان ومحمود البنا وإبراهيم نور الدين ومحمد معروف ومحمود بسيونى وطارق مجدي وعبد العزيز السيد ومحمد الحنفى ومحمد حسن وطارق سامي وأحمد العدوي وأحمد السيد وهشام عسقلاني ومحمد الصباحي.
بالنسبة للحكام المساعدين: أيمن دجيش وشريف صلاح وتامر دري وتحسين أبو السادات وضياء السكران وأحمد ساهر وأحمد أبو العلا ومحمود أبو الرجال وهشام طلب ومحمد السيد وسمير جمال ومحمد حسن محمد محمود لطفى ومحمود عامر وأحمد حسام ومحمد محمود عباس وعادل ماهر.

جون سينا يرفض عرضاً للزواج من نيكي بيلا نجمة مصارعة السيدات

رفض نجم المصارعة الحرة جون سينا عرضاً للزواج من نيكي بيلا نجمة مصارعة السيدات في اتحاد المصارعة الحرة WWE.
وحسب برنامج "توتال ديفاز" التابع للاتحاد العالمي للمصارعة الحرة فأن نيكي طلبت بشكل مباشر الزواج منسينا الذي انفصل عن زوجته منذ شهور بالطلاق، إلا أن رد سينا جاء صادماً، حيث قال إنه سبق وخاض تجربة الزواج من قبل ولم تكلل بالنجاح.
الجدير بالذكر أن سينا ونيكي بيلا تربطهما علاقة عاطفية منذ انفصال سينا عن المصارعة إيه جيه التي تسببت في خسارته في مهرجان Money in the bank 2012 العام الماضي.

الاهلى والزمالك حبايب فى القمة الافريقية

ضمن منافسات دوري المجموعات لبطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقي انتهت مباراة القمة بين الزمالك والأهلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة ويضع كل فريق في جعبته نقطة واحدة.
جاءت المباراة ضعيفة فنياً من الفريقين، وظهر تأثير الصيام جلياً على اللاعبين، ولم يقدم أي من اللاعبين مستواه المعهود.
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من :
في حراسة المرمى : عبدالواحد السيد
خط الدفاع : عبدالشافي - صلاح سليمان - فتح الله - احمد سمير
خط الوسط : نور السيد - عمر جابر - اسلام عوض
خط الهجوم : محمد ابراهيم - أحمد جعفر - عيد عبدالملك
بينما بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :
في حراسة المرمى : شريف إكرامي
خط الدفاع : سيد معوض - وائل جمعة - سعد سمير - أحمد فتحي
خط الوسط : حسام عاشور - شهاب الدين احمد - وليد سليمان - عبدالله السعيد
خط الهجوم : تريكة - عبدالظاهر
بدأت المباراة حماسية من كلا الفريقين سعياً وراء إحراز هدف مبكر واستغلال حمى البداية وسط أجواء حماسية في المدرجات ودون خطورة حقيقية على المرميين.
وفي الدقيقة 8 ومن خطأ فادح لشريف إكرامي يحرز أحمد جعفر الهدف الأول للزمالك بعدما فشل حارس الأهلي في صد الكرة وترتد داخل منطقة الجزاء ليضعها جعفر في الشباك.
بعد الهدف يتراجع لاعبو الفريق الأبيض للدفاع ويسيطر لاعبو الفريق الأحمر على منتصف الملعب بالكامل وتتعدد الكرات الثابتة على حدود منطقة الجزاء لكن دون جدوى.
مع انتهاء الخمس والعشرين دقيقة الأولى يبدأ أثر الصيام في الظهور مبكراً وينخفض أداء الفريقين للغاية وتسير المباراة ببطء وملل شديدين.
ويعتمد الزمالك على جناحه الأيسر محمد ابراهيم الذي حاول استغلال تقدم أحمد فتحي من الجانب الأيمن ولكن دائماً ما تنتهي الانطلاقات على حدود منطقة جزاء الأهلي.
وفي الدقيقة 30 كاد تريكة أن يدرك التعادل للأهلي بعد تناقل رائع للكرة بينه وبين عبدالظاهر لكنه يسدد بين أيدي عبدالواحد السيد.
وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة واحدة يسقط عبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء بعد التحام مع فتح الله ويطالب لاعبو الأهلي باحتساب ركلة جزاء ولكن يشير حكم اللقاء باستكمال اللعب وينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.
مع بداية الشوط الثاني تستمر المباراة على نفس الوتيرة، هجوم متواصل من الأهلي ودفاع منظم للزمالك والاعتماد على الهجمات المؤتدة.
وبعد مرور أقل من 10 دقائق من أحداث الشوط الثاني يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأهلي بعد عرقلة واضحة لأحمد عبدالظاهر ويسددها تريكة في الشباك لتصير النتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وفي الدقيقة 58 يجري حلمي طولان المدير الفني للزمالك تغييرين متتاليين بنزول شيكابالا وهاني سعيد على حساب محمد ابراهيم وإسلام عوض في محاولة للعودة مرة أخرى للمباراة واستعادة السيطرة على منتصف الملعب.
بينما يجري محمد يوسف تغييره الأول بنزول رامي ربيعة على حساب وليد سليمان المجهد.
وفي الدقيقة 61 كاد إكرامي أن يتسبب مرة أخرى في هز شباك فريقه بعد خروج خاطئ من مرماه ولكن ينقذ سعد سمير الموقف ويشتت الكرة قبل أن تصل لأقدام جعفر.
وفي الدقيقة 64 يجري طولان تغييره الثالث والأخير بنزول أحمد حسن على حساب عمر جابر.
ويهدر عبدالله السعيد فرصة إحراز الهدف الثاني للأهلي بعد تمريرة حريرية من تريكة ولكنه يتباطأ في تسديد الكرة ويشتتها دفاع الزمالك، ليعاقبه يوسف بهدها مباشرة ويجريي تغييره الثاني بنزول السيد حمدي على حسابه.
ومع مرور الوقت ينحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين وتفشل تغييرات كلا المدربين في منح فريقه السيطرة على مجريات الأمور، ويشترك تريزيجيه على حساب عبدالظاهر في الدقيقة 81.
وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء يهدر تريكة فرصة إحراز هدف الفوز لفريقه ويسدد كرة ضعيفة على يمين عبدالواحد السيد من على حدود منطقة الجزاء.

تمارين لتقوية عضلات المرأة الجميلة

قومي بتقوية عضلات الساقين والكتفين والظهر بهذا التمرين الذي يعتمد على حركة القرفصاء في الأساس.
طريقة ممارسة التمرين:
- قومي باتخاذ وضعية القرفصاء مع إلصاق منطقة الصدر في الفخذين المثنيين وفرد الذراعين على الجانبين.
- بواسطة الكفين ادفعي الأرض مع فرد الساقين وإرجاعهما للخلف، لتتخذي وضعية أشبه بنقطة الاستعداد لتمرين الضغط.
- في ثالث خطوة، أرجعي الساقين مجددا لوضعية الفرفصاء، ثم همي بالوقوف مع فرد الجذع ورفع الذراعين لأعلى.
مما لا شك فيه أن تمرين القرفصاء يعرف عنه نتيجته المدهشة في شد الساقين وتقوية عضلات الكتفين والمؤخرة.
الاستعداد للتمرين:
- قفي مستقيمة القوام مع فرد الذراعين وشد الظهر ليصبح الكتفان على خط مستقيم.
ممارسة التمرين:
- قفي مستقيمة القوام، ثم اثني ساقيكِ متخذة وضعية القرفصاء، مع فرد الذراعين متوازيتين للأمام بحيث تقابل منطقة الصدر، ثم ارجعي مجددا لوضعية البدء ولكن عند فرد القوام اقفزي قفزة بسيطة لأعلى، ثم كرري التمرين مجددا.

نجمة كرة التنس تدافع عن صورتها العارية

دافعت نجمة كرة التنس البولندية انييشكا رادفانسكا عن صورتها المثيرة للجدل التي تبدو فيها عارية وكلفتها طردها من حركة للشباب الكاثوليكي، مؤكدة ان الصورة تدل على الذوق السليم.
رادفانسكا (24 عاما) التي لا تخفي عقيدتها الكاثوليكية، كانت قد جلست عارية على كرسي بالقرب من بركة سباحة ممتلئة بالكرات الصفراء أمام عدسة مجلة "بودي ايشو" لشبكة "اي اس بي ان".
وعلى رغم ان الصورة لم تكشف رادفانسكا بالكامل، الا انها اثارت حفيظة حركة كاثوليكية تدعى "كروسياتا ملوديتش" والتي تدير حملة اطلق عليها اسم "انا لا اخجل من يسوع".
وطرد الشبان الكاثوليك الذين يدعون وجود اكثر من مليون تابع لهم، رادفانسكا الاسبوع الماضي لما اعتبروه "سلوكا غير اخلاقي".
لكن اللاعبة المصنفة رابعة عالميا اصرت ان الصور كانت احتفالا لـ"جمالية اجساد افضل الرياضيات في العالم".
وقالت رادفانسكا في بيان على صفحتها في فيسبوك "زميلاتي في كرة المضرب مثل سيرينا وليامس ودانييلا هانتوشوفا شاركن في هذا الحدث في الماضي. الصور لا تقصد الاذى وان تعتبر غير اخلاقية لا يعبر عن السياق المطروح في المجلة".
واضافت "اكثر من ذلك، فهي لا تحتوي على اي صور واضحة على الاطلاق. اتمرن بجهد كي احافظ على لياقة جسدي، وهذا هو هدف التقرير في المجلة".
وتابعت "اعتبر بعض الاعلاميين اني تقاضيت اموالا لهذه الصور، وهذا خاطىء تماما. لم اقبض لا انا ولا باقي الرياضيات. شاركت لحث الجيل الشاب وخصوصا الفتيات لخوض التمارين والمحافظة على لياقة جيدة".
وكانت اللاعبة التي بلغت نصف نهائي بطولة ويمبلدون شاركت في انشطة الحركة الكاثوليكية.

ربيع ياسين يرفض مزاعم تورط نجوم منتخب الشباب مع فتيات اوكرانيا

كشف ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، تفاصيل الأزمة التي أثيرت أثناء كأس العالم للشباب في تركيا بشأن تورط اثنين من اللاعبين في علاقة مع فتاتين من أوكرانيا خلال إقامة الفريق في تركيا بمونديال الشباب.
وقال ياسين في برنامج "وجع دماغ" مع أحمد شوبير على قناة مودرن: "لا يمكن الخروج عن النص أو عدم التزام أي من لاعبي المنتخب في وجود ربيع ياسين، فالكل يعلم مدى التزامي وهو ما أطبقه على جميع اللاعبين".
وأضاف: "الثنائي لم تجمعه أي علاقةمع فتيات أوكرانيا، وهم فقط منحوهم القمصان الخاصة بهم كتذكار بناء على طلبهم، والصور التي ظهرت كانت للفتايات فقط ما يعني عدم وجود اللاعبين برفقتهم".
وتابع ياسين: "دائما نلتقى بأشخاص أجانب ونمحنهم تي شيرتات المنتخب كتذكار، لأنها تحمل علم مصر وهو أمر طبيعي ومعتاد ولا يوجد فيه أي مشكلة".

انتهاء الموسم بإلغاء بطولة الدوري الممتاز ورفض استكمال الكأس

أكد اتحاد الكرة انتهاء الموسم بإلغاء بطولة الدوري الممتاز، ورفض استكمال بطولة كأس مصر، ردًا على الخطاب الذي تلقاه الاتحاد من نادي الزمالك، يؤكد فيه عدم انتهاء الموسم لعدم إلغاء بطولة الكأس، ومن ثم يحق للنادي المطالبة بإشراك إبراهيم صلاح وصبري رحيل في مباراة القمة الأفريقية المقررة، الأربعاء المقبل.
وقال محمد علي محمود، رئيس لجنة شؤون اللاعبين، إن لائحة المسابقات تؤكد أن الموسم ينتهي بنهاية الدوري ولا علاقة له بكأس مصر، وقال: «إذا لم يكن الموسم قد انتهى، فلم يكن يحق للاتحاد فتح باب القيد للموسم الجديد في الفترة من 17 يوليو إلى 18 أغسطس المقبل».
وأوضح «محمود» أن الزمالك لا يحق له إشراك إبراهيم صلاح وصبري رحيل في لقاء القمة، إلا فى حالة تقديم عقود جديدة لهما، مشيرًا إلى حرمان الأهلي والزمالك من قيد لاعبين جدد في القائمة الإضافية، لعدم سدادهما المستحقات المالية للاعبيهم، حيث إن الأهلي مستحق عليه مبلغ مليون جنيه لوكيل وليد سليمان وحسام غالي، بينما نادي الزمالك يستحق عليه 3 ملايين جنيه، قيمة مستحقات مالية للاعبين سابقين.

تأجيل مباراة الزمالك والأهلي إلى الأربعاء.

قال عزمى مجاهد، مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة، إنه تقرر رسميًا إقامة مباراة الزمالك والأهلي، في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، الأربعاء الموافق 24 يوليو الجاري، الساعة الرابعة والنصف عصرًا، وذلك بدلًا من إقامته الإثنين المقبل.
وكان من المقرر إقامة اللقاء الأحد، إلا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، طالب بتغيير الموعد إلى أحد يومي الإثنين والثلاثاء، لأسباب تسويقية، وأعلن الزمالك بعد ذلك تأجيل اللقاء إلى اليوم التالي، قبل أن يتم تأجيله مجددًا إلى الأربعاء.
ووفقًا للموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري، فإن نظيره الأفريقي وافق على طلب الزمالك بإقامة المباراة، الأربعاء، وتم إخطار الجهات الأمنية والمعنية بالموعد الجديد.

الاتحاد الافريقى يحذر من شغب وعنف فى مباراة القمة

يحذّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» من حدوث أعمال شغب في مباراة الزمالك والأهلي، المقررة بملعب الجونة في الغردقة، الأحد المقبل، في مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
وأكد عزمي مجاهد، المتحدث الإعلامي للاتحاد، أن «كاف» أرسل خطابه، الإثنين، ويرى بعض الخبراء أن التحذير جاء بعد البيان المشترك، الذي أصدره كل من ألتراس الأهلي والزمالك وأكدوا فيه حضور المباراة.
من جهة أخرى، رفض مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام، اقتراح حمادة المصري، عضو المجلس، عدم إلغاء كأس مصر، حتى يتمكن الاتحاد من إقامتها قبل انطلاق بطولة الدوري في الموسم الجديد.
ووفقا لعزمي مجاهد، المتحدث الإعلامي للاتحاد، فإن طلب «المصري» قوبل بالرفض، إذ لا يجوز إلغاء بطولة الدوري، بسبب الظروف السياسية، وإقامة الكأس في الوقت نفسه.

لقاء القمة الأفريقي بين الاهلى والزمالك في الجونة

وافقت وزارة الداخلية على لعب لقاء القمة الأفريقي بين الزمالك والأهلي المقرر، الأحد المقبل، بدور المجموعات في بطولة دوري الأبطال، بملعب الجونة في مدينة الغردقة.
وأضاف مصدر بالوزارة ان الداخلية تناشد كل الأطراف المعنية بالمنظومة الرياضية، التعاون مع أجهزة الأمن للخروج بالمباراة على النحو الذي يليق بحضارة مصرنا الغالية.
كان لقاء القمة الأفريقية قد تعرض لعقبة شديدة، بسبب رفض استاد برج العرب استقبال اللقاء، ثم رفض الأمن إقامة المباراة في مصر، بدعوى عدم وجود ملاعب مُؤّمنة، حتى تم التوصل إلى اتفاق بإقامة اللقاء في الجونة، وإخطار الاتحاد الأفريقي «كاف»، بتغيير موعد ومكان المباراة.

شيكابالا يعود للزمالك فى مباراة الاهلى المقبلة

قال حلمي طولان، المدير الفني للفريق الأول بنادي الزمالك، إنه تم الاتفاق مع إدارة النادي على تأجيل ملف الصفقات الجديدة إلى ما بعد مباراة القمة الأفريقية أمام الأهلي، مؤكدًا أن الفريق يحتاج مهاجمين سوبر إلى جوار أحمد جعفر، وسيسيه، بالإضافة إلى ظهير أيسر بديلًا لصبري رحيل وقلب دفاع.
وأضاف «طولان: «ما يشغلني حاليًا هو الاستعداد الجيد لمباراة الأهلي، وتحقيق بداية جيدة في المشوار الأفريقي».
ويواجه فريق الزمالك غريمة الأهلي في افتتاح دور المجموعات بدوري رابطة أبطال أفريقيا 21 الشهر الجاري.
وقال: «الفريق سينتظم فى معسكر مغلق قبل المباراة بثلاثة أيام، بمشاركة جميع اللاعبين، من بينهم شيكابالا وأحمد الميرغني وهانى سعيد».
وأكد «طولان» أنه سيستعين بـ«شيكابالا» أمام الأهلي، وقال: «اللاعب يتدرب بشكل جديد على فترتين صباحًا ومساءً حتى يستعيد لياقته البدنية والفنية»، مشيرًا إلى أنه سيمنحه فرصة المشاركة في المباراة للاستفادة من خبرته.
وأكد «طولان» استبعاده للثلاثي صبري رحيل وإبراهيم صلاح وأحمد الشناوي من حساباته في القمة الأفريقية، وقال: «وضعت ملف إبراهيم صلاح أمام مجلس الإدارة لاتخاذ ما يراه مناسبًا تجاه اللاعب في الفترة المقبلة».
يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه المدير الفني عودة البوركيني عبد الله سيسيه للتدريبات الإثنين على أقصى تقدير، بعد إنهاء أزمة مستحقاته، وتعهد الإدارة بإيداعها في حسابه البنكي.
في المقابل، أكد هاني يونس، وكيل أعمال «سيسيه»، أن اللاعب يرفض العودة، اعتراضًا على تجاهل الإدارة صرف مستحقاته، رغم تهديده بفسخ عقده من طرف واحد وفقًا للوائح «فيفا».
وقال: «سيسيه لديه أكثر من عرض في الدوري الإنجليزي وبعض أندية الخليج، وإذا لم يتم إنهاء أزمة مستحقاته كاملة سيفسخ عقده مع النادي».

فرنسا تفوز ببطولة كأس العالم للشباب

حقق المنتخب الفرنسي لكرة القدم إنجازًا كبيرًا بفوزه ببطولة كأس العاس العالم للشباب، بعد تغلبه على منتخب أوروجواي بالضربات الترجيحية في المباراة النهائية لكأس العالم للشباب تحت 20 عاما التي أقيمت على ملعب تورك تلكوم أرينا بمدينة إسطنبول التركية.

الباكستاني شهيد خان يشترى نادي فولهام الإنجليزي من محمد الفايد

نجح رجل الأعمال الباكستاني شهيد خان، في إبرام صفقة شراء نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم من الملياردير المصري محمد الفايد، مساء الجمعة.
واشترى «خان»، صاحب الـ62 عامًا، مالك نادي جاكسونفيل جاكوا لكرة القدم الأمريكية، نادي فولهام من «الفايد»، البالغ من العمر 82 عامًا، والذي يستحوذ على ملكية النادي الإنجليزي منذ عام 1997.
وأوضح فولهام عبر موقعه الرسمي: «لقد باع محمد الفايد نادي فولهام لكرة القدم لشهيد خان صاحب نادي جاكسونفيل جاكوا لكرة القدم الأمريكية، وتمت الموافقة على الصفقة ومن المفترض الآن أن يملك شهيد خان 100% من أسهم النادي».
وقال «الفايد»: «وقتي في العمل داخل النادي قد انتهى، وأشعر أن الوقت قد حان لترك المهمة لشخص آخر، وأعتقد أن الوقت الراهن هو المناسب لإنهاء عملي في شؤون كرة القدم، ومن حسن الحظ أنني وجدت رجلاً طيبًا مثل خان ليحمل من بعدي المسؤولية والامتياز، الذي استمتعت به في فولهام منذ عام 1997، فولهام سيكون في أيدي أمينة مع شهيد، الذي لا يمكن الشك في نجاحه في مجال الأعمال وعشقه للرياضة».
من جانبه رفض «خان» الحديث عن الأمور المادية للصفقة، مشيرًا إلى أن «محمد الفايد هو من منحني شرف مسؤولية خدمة نادي فولهام، ويشرفني قبول خلافته في فولهام، وبالنيابة عن الجميع هنا أود أن أشكره على ما قدمه للنادي طوال الـ16 عامًا الماضية، وأؤكد للجميع أن نادي فولهام يعتبر النادي المثالي وفي الوقت المثالي بالنسبة لي، وسأعمل على تطويره ودفعه إلى الأمام».
ويحتل «خان» المركز 194 في تصنيف مجلة «فوربس» لأغني أغنياء العالم، حيث تقدر ثروته بـ5.2 مليار دولار.
واشترى «الفايد» نادي فولهام مقابل 25.6 مليون جنيه إسترليني في عام 1997، وضخ فيه منذ ذلك الحين استثمارات كبيرة وصلت إلى نحو 200 مليون إسترليني، ونجح في تحويل النادي اللندني من فريق ينافس في الدرجات الدنيا إلى أحد الفرق الدائمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إلغاء مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي

أوصى مندوبو أندية الدوري الممتاز لكرة القدم بإلغاء المسابقة للموسم الحالي، ومن المقرر رفع التوصية لمجلس إدارة اتحاد الكرة لاتخاذ القرار اللازم.
وقد اجتمع مندوبو أندية القسم الأول مع حسن فريد نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، والمهندس أحمد مجاهد، والمستشار مجدي المتناوي والكابتن عصام عبدالفتاح أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام فى اجتماعه الذى عقد الخميس بمشروع الهدف مخاطبة وزارة الداخلية للمرة الأخيرة لإبداء رأيها حول استئناف مسابقة الدورى وإقامة الدورة الرباعية فى ظل طلب بعض الأندية ذلك، ومنح الاتحاد وزارة الداخلية مهلة 48 ساعة للرد وحال عدم الموافقة يعتبر الدوري العام ملغيا هذا الموسم.
وكان اتحاد الكرة قد أعلن الأسبوع الماضى أن بطولة الدوري الممتاز التي انطلقت متأخرة بعدة أشهر سوف يتم استئنافها، ثم عاد اتحاد الكرة ليعلن الأحد الماضي أن الدوري سيتأجل لأجل غير مسمى في ظل اشتعال الموقف السياسي والأمني, كما كان مقررا أن تقام مباريات الجولة الأخيرة غير المؤثرة على تأهل الرباعي الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي للدورة الرباعية لحسم اللقب هذا الأسبوع، أما الدورة الفاصلة فكانت مقررة أساسا مطلع الشهر الجاري.
جدير بالذكر أن بطولة الدوري الممتاز ألغيت الموسم الماضي أيضا عقب أحداث مباراة الأهلي والمصري في بورسعيد والتي لقى خلالها أكثر من 70 مشجعا حتفه في أسوأ كارثة رياضية في مصر.

تشييع جنازة الغزال الاسمر ابراهيم يوسف

حرص أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك على التواجد في تشييع جنازة إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة النادي والذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم
وكان في مقدمة الحضور ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة النادي و صبري سراج نائب رئيس القلعة البيضاء وكل من رؤوف جاسر والمستشار أحمد جلال إبراهيم وحازم إمام و اللواء مدحت بهجت أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة إلى اللواء علاء مقلد المدير التنفيذي للنادي.
و تواجد حلمي طولان المدير الفني لفريق الزمالك وأفراد الجهاز المعاون أسامه نبيه وممدوح المحمدي وأيمن طاهر ، كما تواجد عدد كبير من نجوم فريق الكرة بنادي الزمالك في الجنازة وعلى رأسهم كل من عبد الواحد السيد و محمود فتح الله وأحمد سمير وتواجد من النجوم القدامي كل من جمال عبد الحميد ومحمد حلمي.

اتحاد كرة القدم يستطلع رأى أندية الدوري الممتاز غدا فى استئناف الدورى

اعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إنه سيستطلع رأي أندية الدوري الممتاز غدا الخميس فيما يتعلق باستمرار المسابقة أو إلغائها هذا الموسم في ظل توقفها لأجل غير مسمى بسبب الأحداث السياسية والأمنية بالبلاد.
ولم تفلح محاولات اتحاد الكرة لاستكمال الجولة الأخيرة من المسابقة والتي كانت مقررة قبل ثلاثة أسابيع كما لم ينجح في تحديد مواعيد نهائية لمباريات الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري أو حتى الدورة السداسية لتحديد الهابطين إلى الدرجة الثانية.
وقال محمود الشامي عضو الاتحاد المصري والمتحدث باسم مجلس الإدارة لرويترز "سنعرض في الاجتماعات تفاصيل كافة الاتصالات التي أجريت مع الجهات الأمنية واستعراض وجهة النظر فيما يتعلق بأحوال البلاد".
وأضاف قبل عقد اجتماع مع الأندية بمقر مشروع الهدف في مدينة السادس من أكتوبر "سيدلي كل ناد برأيه ونتخذ القرار بناء على ما تتوصل إليه الأندية".
ومن المقرر أن تلعب أندية الأهلي والزمالك وإنبي والإسماعيلي في الدورة الحاسمة، وأبدى ممدوح عباس رئيس الزمالك قلقه المبكر من إمكانية إلغاء المسابقة كما حدث في الموسم الماضي.
وقال عباس "في حالة إصدار مثل هذا القرار (الإلغاء) فإن النادي سيطالب اتحاد الكرة بتعويض عن الخسائر المادية التي تعرض لها نتيجة إلغاء البطولة".
وذكرت تقارير أن إنبي والإسماعيلي يرفضان اقتراحا بإلغاء الدوري، وتقاسم اللقب بين الأهلي والزمالك متصدري المجموعتين الأولى والثانية.

ابو تريكة يكذب شائعة اشتراكه فى مظاهرات تأييد المعزول

نفى حازم الحديدى وكيل اللاعب محمد أبوتريكة نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي تواجد اللاعب فى ميدان رابعة العدوية أو محيط دار الحرس الجمهورى لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسى.
وأوضح الحديدي فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد أن اللاعب متواجد حاليا في منزله, مضيفا أنه على من ينشر شائعة وجوده يثبت ذلك بالصوت والصورة على ألا تكون الصور قديمة.. خاصة وأن اللاعب اعتزل الحديث في السياسة منذ فترة طويلة.
وأشار الحديدي إلى أن محمد أبوتريكة يمر بظروف نفسية صعبة لمرض والدته, موضحا أن أبوتريكة ليس بساذج حتى يغامر بتاريخه لانحيازه لأي تيار سياسي, وشدد على أن أبوتريكة بعيد عن الناحية السياسية تماما وملتزم الصمت.
كما نفى الحديدي ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول تأزم أبوتريكة نفسيا بسبب عزل مرسي وأنه اتخذ قرارا بالاعتزال, وقال إن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة

طولان يوقع رسميا على عقد قيادة الزمالك

يوقع  في السابعة مساء اليوم حلمى  طولان، رسميا  على عقد قيادة الفريق الاول لنادى الزمالك خلال الفترة المقبلة.
وسيوقع طولان عقده رسميا مع لجنة ثلاثية  برئاسة صبري سراج، نائب رئيس النادي، وحازم إمام، وإبراهيم يوسف، عضوا المجلس.

استئناف الدوري المصري الأسبوع القادم

قال خالد لطيف عضو الاتحاد المصري لكرة القدم  الخميس إن الدوري الممتاز سيتم استئنافه الأسبوع القادم بعد موافقة السلطات الأمنية.
وقال "وصلتنا موافقة مكتوبة من الجهات الأمنية على إقامة مباريات الجولة الأخيرة (في المرحلة التمهيدية) في التاسع والعاشر من يوليو".
وأضاف لطيف انه سيطلب أيضا خلال اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد المصري إقامة المباريات في حضور الجماهير، بعدما أقيمت أغلب مباريات الموسم حتى الآن أمام مدرجات خالية لأسباب أمنية.
ولن تؤثر الجولة الأخيرة على هوية المتأهلين لمرحلة تحديد البطل بعد أن ضمن بالفعل الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي الصعود.
وسيحدد الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه يوم الأحد القادم موعد انطلاق الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري، إلا أن ثروت سويلم المدير التنفيذي قال إن الاتصالات مستمرة مع السلطات الأمنية.
وتابع "هناك موافقة مبدئية على حضور الجماهير لمباريات الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري وأيضا الدورة السداسية التي ستحدد الهابطين".
ويمثل الحضور الجماهيري لمباريات الدوري الممتاز نقطة أساسية في قرار استئناف المنافسات التي توقفت بسبب تظاهرات ضخمة بدأت منذ 30 يونيو، وأدت في النهاية إلى تدخل الجيش لعزل الرئيس محمد مرسي أمس الأربعاء.
وتحدى مشجعو الأهلي حظرا على حضور الجماهير واحتشدوا في المدرجات في أول عشر دقائق من مباراة الفريق الأخيرة ضد الجونة الشهر الماضي قبل أن يتركوا الملعب، وفي اليوم التالي كررت جماهير الزمالك ما فعله مشجعو الأهلي في مباراة ضد الإسماعيلي.
وحظرت مصر حضور الجماهير في الدوري المحلي هذا الموسم الذي تأخر انطلاقه لأشهر وذلك منذ مقتل أكثر من 70 مشجعا في مباراة جرت في بورسعيد في فبراير 2012.

الافراح تعم شوارع البرازيل بعد الفوز بكأس القارات

احرزت البرازيل كأس القارات لكرة القدم اثر فوزها على اسبانيا بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية اليوم "الاثنين" في ريو دي جانيرو.
وسجل فريد (2 و47) ونيمار (44) الاهداف.
وكانت ايطاليا احرزت المركز الثالث بفوزه على الاوروغواي بركلات الترجيح 3-2 الوقتان الاصلي والاضافي 2-2 .
واللقب هو الثالثة للبرازيل على التوالي في هذه المسابقة والرابع بعد 1997 و2005 و2009، في حين اخفقت اسبانيا في احراز الكأس التي تنقص خزائنها، وانقطع مسلسل المباريات التي لم تعرف فيها طعم الهزيمة عند 29 مباراة.
على ملعب ماراكانأ وامام نحو 79 الف متفرج، بقي مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري على تشكيلته الاساسية دون تغيير، فيما اشرك مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي لاعبي تشلسي الانجليزي خوان وفرناندو توريس منذ البداية على حساب دافيد سيلفا وروبرتو سولدادو، وبقي فرانسيسك فابريغاس خارج التشكيلة.
ودك المنتخب البرازيلي الموجود تحت ضغط متعدد الوجوه نفسية وشعبية واجتماعية جراء المظاهرات الاحتجاجية العارمة، مرمى ابطال العالم واوروبا بهدف سريع بعد ركلة حرة وتمرير في الجهة اليمنى ثم عرضية الى امام المرمى حيث يوجد المهاجمان فريدج ونيمار والمدافعان جيرار بيكيه والفارو اربيلوا والحارس ايكر كاسياس احدثت دربكة وسقط فريد وكاسياس ثم تابعها الاول من فوق الثاني وكلاهما على الارض في الشباك رافعا رصيده الى 3 اهداف(2).
واستمرت السيطرة برازيلية في البداية، ومرر نيمار كرة عبر مارسيلو الى اوسكار الذي سددها بجانب القائم الايمن مفوتا فرصة هدف ثان (8)، ورفع باولينيو كرة باتجاه المرمى بغية الاستفادة من تقدم ايكر كاسياس الذي تراجع بسرعة وانقذ اسبانيا من هدف ثان على دفعتين (13)
وشهد ربع الساعة الاول احتكاكات بين اللاعبين نتيجة الخشونة خصوصا من الجانب الاسباني، واطلق اندريس انييستا اول كرة على المرمى البرازيلي من مسافة بعيدة ابعدها جوليو سيزار الى ركنية نفذت وتابعها توريس برأسه فوق المرمى (20)، ونفذ سيرخيو راموس ركلة حرة بعيدة ابتعدت عن القائم الايسر (23).
واعاق راموس المهاجم اوسكار على خط المنطقة احتسبت ركلة حرة وحرك نيمار الكرة الى هولك سددها بقوة فذهبت الى المدرجات (30)، واهدى نيمار الذي هرب في الجهة اليمين كرة من بين المدافعين الى فريد المنفرد سددها بقدمي كاسياس وتحولت الى ركنية نفذت على رأس فريد نفسه الذي اهدر فرصة لا تعوض (33).
وانقذ دافيد لويز البرازيل من هدف التعادل بعد ان فشل في البداية في ايقاف توريس في الجهة اليسرى الذي ارسل كرة الى بدرو في اليمنى انفرد الاخير ولعبها على يمين جوليو سيزار فاسرع لويز باتجاه المرمى واخرجها باعجوبة الى ركنية (40).
واضافت البرازيل الهدف الثاني قبيل نمهاية الشوط الاول بعدما تبادل الكرة مع اوسكار الذي اعادها له في الجهة البيسرى من المنطقة الاسبانية اطلقها النجم البرازيلي المنتقل الى برشلونة الاسباني بقوة في شباك كاسياس الذي لم يستطع اعتراضها مسجلا هدفه الرابع في البطولة (44).
وفي الشوط الثاني كما في الاول اضاف فريد الهدف الثاني الشخصي والثالث للبرازيل بعد تمريرة من هولك ولمسة بالكعب من نيمار تابعها الاول منحرفة من الجهة اليسرى في الزاوية اليسرى البعيدة عن كاسياس هو الهدف الخامس له في البطولة الحالية فصار شريكا لتوريس في صدارة ترتيب الهدافين (47)، ولم ينفع دل بوسكي استبدال المدافع اربيلوا بسيزار ازبيليكويتا.
وادخل دل بوسكي بعد الهدف الثالث خيسوس نافاس بدى من خوان ماتا، وحصل البديل على ركلة جزاء اثر مخاشنة من مارسيلو نفذها سيرخيو راموس بعيدا عن القائم الايمن (54).
ولعب دل بوسكي ورقته الاخيرة ودفع بدافيد فيا مكان توريس، وتلاعب البرازيليون ببنادقه كفيما شاؤوا، واصاب مارسيلو الشبكة الاسبانية من الخارج (64)، وسدد نافاس كرة قوية فوق المرمى البرازيلي (66)، وطرد سيرخيو بوسكيتس لعرقلته نيمار المتجه وحيدا صوب المرمى (68).
ونفذ نيمار الركلة الحرة بنفسه فلامست كرته سطح الشبكة، واجرى سكولاري تبديله الاول وادخل جادسون لاعب شاختار دانيتسك الاوكراني مكان هولك، وجرب الاخير حظه في اول لمسة فارتطمت الكرة بقدم احد المدافعين وتعود الى منتصف الملعب (75).
وكان نيمار انانيا اكثر من اللزوم بعدما انفرد ومعه فريد وصار خلف الدفاع لكنه رفض التمرير لزميله البعيد جدا عن الرقابة الا بعد ان لحق به مدافعان فارتطمت الكرة بقدم احدهما وذهبت سهلة الى كاسياس وفاتت فرصة الهدف الرابع (78)، وتدخل جوليو سيزار واخرج كرة بدرو الى ركينة حارما اسبانيا من هدف اول (80).
وقلد جو بديل فريد زميله نيمار وارتأى التسديدج بنفسه سعيا وراء هدف ثالث له في المسابقة مع ان معه ثلاثة من رفاقه خالين من الرقابة تماما (84)، وتدخل جوليو سيزار مرة جديدة وابعد كرة قوية من فيا (85)، وسدد نافاس مجددا وسيطر الحارس البرازيلي على كرته بسهولة (87).