الليلة اسبانيا والبرازيل فى نهائي كأس القارات

يسعى المنتخب الأسباني بطل أوروبا والعالم إلى الفوز بلقب كأس القارات لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بينما يسعى المنتخب البرازيلي لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي خلال نهائي كأس القارات الذي يجمعهما اليوم على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو.
وبالنسبة للدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من كأس العالم فإنه قد يكون اختبارا أكثر نموذجية لتقدم المنتخب الوطني منذ تولي لويز فيليبي سكولاري منصب المدير الفني العام الماضي.
وقبل النهائي تواجه ايطاليا منتخب اوروغواي في صراع الفوز بالمركز الثالث.
وقال سكولاري :"لقد حققنا هدفنا بالوصول إلى النهائي وأعطينا اللاعبين مفهوم الوحدة وللجماهير فكرة أن لدينا فريقا جيدا يمكنه الوصول إلى نهائي كأس العالم". ويسعى الماتادور الأسباني للبرهنة لنظيره البرازيلي أن ميزان القوة قد تحول تماما منذ فوز فريق فيسنتي دل بوسكي بلقب يورو 2008.
وقال دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني :"ستكون مباراة صعبة،البرازيل فازت بلقب كأس العالم خمس مرات،ونحن فزنا بلقب واحد، البرازيل فازت بلقب كأس القارات مرتين متتاليتين،لذا فإننا حقا متحمسون".
انجاز تاريخي
ولن يصبح المنتخب الأسباني أول فريق في العالم يحرز لقب كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم وكأس القارات تباعا،حيث سبق للمنتخب الفرنسي أن حقق الإنجاز ذاته عندما فاز بلقب كأس القارات في 2001 وكأس العالم في 1998 وكأس الأمم الأوروبية في 2000.
ويشعر دل بوسكي بأن فريقه قادر على البقاء في القمة لسنوات عديدة مقبلة، فنواة الفريق تظل تعتمد على لاعبين جدد يتم تقديمهم بشكل مستمر ونزعة الفوز تظل في ذروتها،بحسب ما أكده المدرب.
أسبقية برازيلية
ولم يخسر المنتخب البرازيلي على أرضه منذ عام 1975، وسبق وأن التقى الفريق مرة واحدة فقط مع نظيره الأسباني في آخر 23عاما،حين التقى الفريقان في مباراة ودية عام 1999 وانتهت بالتعادل السلبي،بينما ترجع أخر مباراة رسمية بين الفريقين إلى كأس العالم 1986حين فازت البرازيل 1-صفر.
والتقى الفريقان مرة واحدة فقط على استاد ماراكانا القديم،حين فازت البرازيل 6-1 في كأس العالم 1950.
وتلقت الشباك الأسبانية هدفا وحيدا في دور المجموعات لكأس القارات حين فاز الماتادور على أوروغواي 2-1، وأشاد دل بوسكي بجهود دفاع فريقه كإضافة هامة لإمداد وتعزيز القدرات الهجومية.
وقال دل بوسكي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"أعتقد أن لدينا لكمة أقوى ربما مقارنة بالأعوام الماضية، ولكن من المهم في هذه البطولات القصيرة أن نكون أقوياء على المستوى الدفاعي".
عودة المصابين
ويستعيد دل بوسكي جهود لاعب الوسط سيسك فابريغاس والمهاجم روبرتو سولدادو بعد تعافيهما من الإصابة،وربما يجلس فرناندو توريس مجددا على مقاعد البدلاء بعد مشاركته كأساسي أمام إيطاليا،في حال عاد سولدادو للمشاركة،أو ربما يقرر دل بوسكي اللعب بفابريغاس كمهاجم متأخر.

إسبانيا و البرازيل الأحد 30 يونيو في نهائي كأس القارات

تأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي كأس القارات في كرة القدم بعد الفوز على إيطاليا بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 بعد انتهاء المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس بالتعادل السلبي في وقتيها الأصلي والإضافي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات ترجيح حسمها المنتخب الإسباني.
استفاد منتخب إسبانيا من إهدار ليوناردو بونوتشي مدافع إيطاليا لركلة جزاء حاسمة، صعدت باللاروخا للنهائي.
ويلتقي منتخب إسبانيا في النهائي مع البرازيل الأحد المقبل، الموافق 30 من شهر يونيو.
واندلعت اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، بالقرب من ملعب "بلاسيدو أديرالدو كاستيلو"، الذي استضاف المباراة بين منتخبي أسبانيا وإيطاليا، ضمن مباريات الدور نصف النهائي، في بطولة كأس العالم للقارات، المقامة حاليا في البرازيل.
واستخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع، في محاولة لتفريق المتظاهرين.
وشهدت البرازيل طوال الفترة الماضية مظاهرات حاشدة وأعمال عنف، إحتجاجا على تدهور الأوضاع الأجتماعية، والتكاليف الباهظة التي تتكبدها الدولة، لاستضافة البطولة، ومونديال 2014.
ومن جهة أخرى حرصت المطربة الكولومبية الشهيرة "شاكيرا" على تشجيع صديقها "جيرارد بيكيه" من مدرجات ملعب "بلاسيدو أديرالدو كاستيلو"، الذي احتضن مباراة إسبانيا وإيطاليا في الدور قبل النهائي لكأس القارات التي تستضيفها البرازيل.

البرازيل الى نهائي كأس القارات

نجح منتخب البرازيل لكرة القدم  فى هزيمة  نظيره الاوروجوياني وبلغ المباراة النهائية من كأس القارات المقامة في البرازيل حتى 30 الحالي،بنتيجة 2-1 أمس (الاربعاء) في بيلو هوريزونتي في نصف النهائي.
وسجل فريد (41) وباولينيو (86) هدفي البرازيل، وادينسون كافاني (48) هدف الاوروجواي.
وتلعب غدا في نصف النهائي الثاني اسبانيا بطلة العالم مع ايطاليا وصيفتها في كأس اوروبا 2012.
وحملت المواجهة طابعا تاريخيا خصوصا انها مقامة على الارض البرازيلية بعد خطفت الاوروغواي كأس العالم 1950 من فم البرازيليين في عقر دارهم ملعب ماراكانا 2-1 وامام نحو 200 الف متفرج، في مباراة لا تزال حتى اليوم من المعالم البارزة في تاريخ كرة القدم.
على ملعب ملعب غوفيرنادور ماغاليايش في بيلو هوريزونتي وامام 62500 متفرج، كان البرازيليون مطالبين بالفوز لاكثر من سبب اولها الثأر لخسارة ماراكانا قبل 63 عاما وحرمان منافسيهم الى الوصول الى الملعب ذاته حيث سيقام النهائي الاحد، وكذلك للخسارة الاخيرة على ارضهم وديا بالنتيجة ذاتها عام 1991.
ومن الاسباب الرئيسية والملحة بالنسبة الى المنتخب البرازيلي لتحقيق الفوز هو التخفيف من وطأة الاحتجاجات التي تجتاح البلاد منذ نحو اسبوعين لان الخروج من نصف النهائي قد يؤدي الى تأجيجها.
واستمر المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري وفيا لخطته وثقافته وزج بتشكيلته الكلاسيكية دون اي تغيير، وكذلك فعل اوسكار تاباريز الذي دفع منذ البداية بثلاثي الهجوم لويس سواريز وادينسون كافاني ودييغو فورلان.
وكانت البداية حذرة من الجانبين ومرت الدقائق العشر الاولى هادئة مع افضلية نسبية في الميدان للبرازيل، وحصل لويس سواريز على رمية جانبية تحولت الى ركنية بعد ان شتتها قائد البرازيل تياغو سيلفا دون تركيز ادت الى ركملة جزاء اثر خطأ ارتكبه دافيد لويز ادى الى سقوط قائد الاوروغواي دييغو لوغانو (13).
ولم يتردد الحكم التشيلي انريكي اوسيس في احتساب الركلة الذي انبرى لها دييغو فورلان، لكن الحارس جوليو سيزار حرمه من تسجيل هدف السبق في اللقاء (14) والهدف الدولي الخامس والثلاثين ومن معادلة رقم زميله في المنتخب سواريز (35 هدفا).
ومالت الكفة بشكل اوضح لصالح البرازيل، وكاد فريد يضعها في المقدمة مرتين الاولى بعد عرضية من داني الفيش من الجهة اليمنى تابعها متسرعا فذهبت عالية (27)، والثانية بعد عرضية من الجهة اليسرى ارسلها مارسيلو وتابعها فريد بالطريقة ذاتها (33).
لكن الثالثة كانت ثابتة بعدم هرب نيمار في الجهة اليسرى وقلب الكرة خلفية من امام الحارس فرناندو موسليرا الذي حاول خطفها فوصلت الى فريد المندفع تابعها وهي طائرة دون ان يتحكم بها كما يجب لكنها دخلت الشباك معلنة تقدم البرازيل وهدفه الثالث في البطولة.
وفي الشوط الثاني، ظهر الى الواجهة ادينسون كافاني من خلال تسجيل هدف التعادل بعد دقائق قليلة مستفيدا من ارتباك دفاعي وخطأ جديد وقاتل ايضا هذه المرة من القائد تياغو سيلفا استغله كافاني في تسجيل هدفه الاول في البطولة عندما تابع الكرة على يمين جوليو سيزار (48).
وسدد داني الفيش بقوة كرة مرتدة من دفاع الاوروجواي سيطر عليها موسليرا (50)، ثم على رأسية نيمار (53) قبل ان تتكثف الهجمات البرازيلية فتابع فريد كرة عرضية وهي طائرة مرت فوق العارضة (66)، وتبادل البرازيليون الكرة بعدة نقلات داخل منطقة الخصوم انتهت في احضان الحارس (69)، وابعد تياغو سيلفا كرة خطرة برأسه كادت تخدع جوليو سيزار وتأتي بالهدف الاوروغوياني الثاني (70).
وسدد لويز غوستافو كرة زاحفة بين احضان موسليرا (72)، وجرب تياغو سيلفا حظه من كرة مرتدة بلعيدة ذهبت بعيدا (75)، وكاد كافاني يضيف الهدف الثاني لكن كرته ارتطمت بدافيد لويز وانحرفت عن القائم الايمن الى ركنية (79).
وعكس مارسيلو كرة خطرة من الجهة اليسرى ابعدها دييغو غودين في الوقت المناسب انحرفت قليلا عن مرماه الى ركنية (82)، وتابع مارسيلو كرة مرتدة من ركنية بعيدا عن الخشبات (84)، وتكررت ركنيات نيمار ونجح باولينيو من متابعة احداها برأسه في تسجيل هدف الفوز ( 86).
ومرت الدقائق الاخيرة صعبة على الطرفين خصوصا الاوروجوياني الذي حاول العودة من جديد لكن الفرص والمحاولات الخطرة جاءت من جانب البرازيل التي كادت تعزز بالهدف الثالث لو نجح مارسيلو في واحدة من تصويباته الاخيرة.

تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الاردني

اعلن رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم الامير علي بن الحسين اليوم "الثلاثاء" تعيين المصري حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الاردني خلفا للعراقي عدنان حمد.
وقال الامير علي في تصريح صحافية: "لقد انتهت حقبة عدنان حمد وبدأ عهد حسام حسن"، مضيفا ان الاخير "تكملة لحقبة محمود الجوهري".
وكان الجوهري الذي وافته المنية سبتمبر الماضي، عمل لقرابة خمس سنوات مديرا فنيا للمنتخب الاردني حيث حقق معه انجازات كبيره كان من ابرزها قيادته الى نهائيات كاس اسيا لاول مره في الصين عام 2004 حينما بلغ ربع النهائي الذي ودعه بخسارته بركلات الترجيح امام اليابان، والمركز الثاني لبطولة غرب اسيا الثانية في دمشق عام 2002 والمركز الثالث في بطولة كاس العرب في الكويت، ما ساهم في ارتقائه الى المركز 37 في تصنيف الفيفا اواخر عام 2004.
واشاد الامير علي بحمد وشكره على الجهود التي بذلها مع المنتخب وما وصل اليه معه منذ استلامه لمهامه.
وكان حمد اعلن انتهاء مشواره على رأس الادارة الفنية لمنتخب الاردن رغم قيادته للمرة الاولى الى الملحق الاسيوي المؤهل الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل.
وجاء اعلان حمد بعد فوز الاردن على سلطنة عمان 1-صفر في العاصمة الاردنية في الجولة الثامنة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية، وانتزاعه المركز الثالث حيث سيخوض الملحق ضد نظيره الاوزبكستاني الذي حل ثالثا في المجموعة الاولى، على ان يلاقي المتأهل خامس اميركا الجنوبية في ملحق حاسم مؤهل مباشرة الى النهائيات.
وبدأ حسام حسن مشواره التدريبي عام 2008 على رأس الادارة الفنية للنادي المصري البورسعيدي ومن بعده الاتصالات قبل ان يتبوأ منصب المدير الفني للزمالك عام 2010 وساهم في بقائه ضمن اندية النخبة بعدما كان مهددا بالهبوط، بل انه نافس غريمه التقليدي الاهلي على اللقب وكان قاب قوسين او ادنى من الظفر به.
كما درب حسام حسن الاسماعيلي عام 2011 قبل ان يعود الى المصري العام الماضي قبل ان يتوقف مشواره مع الاخير بسبب "كارثة" ملعب بور سعيد التي اعقبت فوز فريقه على الاهلي 3-1 وادت الى مقتل 74 مشجعا بينهم 72 من مناصري الاهلي. واشرف حسام حسن هذا الموسم على تدريب مصر المقاصة.
33 بطولة تمتلىء بها خزائن حسام حسن كلاعب منذ التحاقه بناشئي الاهلي عام 1982 مرورا برحلة احتراف في سالونيك اليوناني ونوشاتيل السويسري والعين الاماراتي والزمالك والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي والترسانة والاتحاد السكندري.
لعب 163 مباراة دولية وكانت البداية أمام النروج عام 1985، لكن نجمه بدأ يلمع مع أمم أفريقيا 1986 بالقاهرة كلاعب دولي فرض نفسه في التشكيلة الاساسية لكل المباريات الدولية مرورا بكأس العالم ايطاليا 1990، وهو صاحب الهدف الشهير في مرمى الجزائر في الجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم في ايطاليا. اعتزل اللعب دوليا بالتتويج باللقب القاري عام 2006 والثالث له بعد عامي 1986 و1998.
حصل حسام حسن لقب عميد لاعبي العالم 2001 بعد وصوله الى 163 مباراة دولية، وظل يحتفظ به حتى سحبه منه مواطنه احمد حسن.

الزمالك والأهلي في القمة الأفريقية 21 يوليو المقبل بطاقم حكام من الكاميرون ونيجيريا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن تعيين طاقم حكام من الكاميرون ونيجيريا لإدارة مباراة الزمالك والأهلي في القمة الأفريقية التي تجري بالقاهرة يوم 21 يوليو المقبل في أولى مباريات دوري المجموعات بالمجموعة الأولى .
ويقود طاقم التحكيم أليوم نيانت من الكاميرون ويعاون إيفاريسي مينكواند من الكاميرون وحامل الراية الثاني بيتر إديبي من نيجيريا بينما الحكم الرابع موانجو كالا هنري من الكاميرون .
وعين " الكاف "  التونسي خالد لمكشر منسقا للمباراة بينما يراقبها تنظيميا وأمنيا النيجيري سولومون أوجبا

ابطال مصر يتصدرون ترتيب البطولة العربية الرابعة لألعاب القوى للناشئين

تصدرت مصر جدول ترتيب اليوم الأول لمنافسات البطولة العربية الرابعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات التي يستضيفها حاليا إستاد جهاز الرياضة العسكري بكوبري القبة, وذلك بعدما حصد لاعبو ولاعبات مصر 17 ميدالية (5 ذهبيات, و4 فضيات, و8 برونزيات).
واحتلت الجزائر المركز الثاني في جدول ترتيب اليوم الأول بعدما حصدت 11 ميدالية (3 ذهبيات, و4 فضيات, و4 برونزيات), وفيما جاءت تونس في المركز الثالث ب`5 ميداليات (3 ذهبيات, وفضية, وبرونزية), ثم العراق رابعا برصيد 4 ميداليات (ذهبية, وفضيتين, وبرونزية).
وجاءت البحرين في المركز الخامس برصيد ميداليتين (ذهبية, وفضية), واحتلت قطر المركز السادس بميداليتين أيضا (ذهبية وبرونزية), ثم الكويت في المركز السابع بميدالية فضية, والإمارات ثامنا بفضية واحدة أيضا.
وانقسمت ميداليات مصر بين الناشئين والناشئات, حيث حصد ناشئو المنتخب الوطني 6 ميداليات (ذهبية, وفضيتين, و3 برونزيات), حيث حصل على الميدالية الذهبية اللاعب إسلام عبد التواب ضمن منافسات سباق (10 كليومترات مشي), فيما حصد الفضيتين كل من طلعت فهمي في منافسات الرمح, وسلامة مضحي في (2000 متر موانع).
وذهبت الثلاث برونزيات إلى محمد أشرف عبد الحسيب في منافسات الوثب الطويل, والسيد سعد إبراهيم في الرمح, وعمر طارق في _110 متر حواجز).
ونالت ناشئات مصر 11 ميدالية (4 ذهبيات, وفضيتين, 5 برونزيات), حيث حصد الذهبيات كل من أميرة خالد في منافسات رمي القرص, وإسراء محمد سمير في الوث الطويل, لينا عمرو جابر في سباق (100 متر حواجز), وبسنت محمد عوض في سباق (100 متر عدو).
وحصلت على الفضيتين, سلمى جمال في منافسات الوثب الطويل, ونهى أحمد محمد ضمن منافسات (3000 متر), وذهبت البرونزيات إلى نادية أشرف في (300 متر), وبسنت محمد في (100 متر عدو), وأميرة زينهم في (5 كيلومترات مشي), وريهام حمدي في الوثب العالي, وفاطمة خالد في منافسات القرص.

العراقي عدنان حمد يدرب منتخب قطر مقابل 15 مليون دولار سنويا

وقع المدرب العراقي عدنان حمد، على عقد تدريب منتخب قطر الوطنى والإشراف على الأولمبي استعدادا للمنافسات المقبلة بقيمة 15 مليون دولار في السنة الواحدة، ولمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، وستكون المباشرة فورية بممارسة مهام عمله في قطر، بعد أسبوعين من تصفية كل الأمور مع منتخب الأردن.
وستكون مهمة حمد بناء منتخب قطري جديد للسنوات المقبلة، بالاعتماد على خطط محورية تصل للعام 2022، وهو موعد تنظيم قطر للمونديال.

مليونية برازيلية ضد انفاق 26 مليار دولار لانفاقها على كاس العالم 2014 واولمبياد 2016

خرج حوالي مليون شخص الي الشوارع في مدن في ارجاء البرازيل يوم الخميس مع اتساع نطاق أكبر احتجاجات تشهدها البلاد في عقدين على الرغم من تنازلات قدمتها الحكومة لاخماد المظاهرات.
وواصل المتظاهرون احتجاجاتهم مع تجاهلهم إلغاء زيادات في رسوم وسائل النقل كانت السبب المباشر للاحتجاجات ووعود لتحسين الخدمات العامة.
وفي حين ان الاحتجاجات سلمية في معظمها إلا انه وقعت حوادث عنف وتخريب في بضع مدن.
وخرج 300 ألف شخص الي الشوارع في ريو دي جانيرو بوسط البلاد وحدثت مصادمات مع الشرطة. وفي الطريق الرئيسي في وسط مدينة ساو باو رفع المحتجون لافتات كتب عليها "20 سنتا هي مجرد بداية" في اشارة الي تخفيضات رسوم الحافلات.
وفي العاصة برازيليا شارك عشرات الالاف في مسيرة إحتجاج التفت حول مبان عصرية من المعالم الرئيسية للمدينة تضم مبنى الكونجرس والمحكمة العليا وأشعلوا النار لفترة وجيزة امام وزارة الخارجية. وقالت الشرطة ان حوالي 80 شخصا من المحتجين بعضهم يحملون متفجرات محلية الصنع تمكنوا من اقتحام المبنى قبل ان تقوم باخراجهم.

وفي ريبيراو بريتو قرب ساو باولو توفي متظاهر عمره 20 عاما بعد ان فقد سائق السيطرة على سيارته الجيب لتندفع الي حشد من المحتجين. وقالت وسائل الاعلام البرازيلية ان مئات الاشخاص اصيبوا بجروح طفيفة في ارجاء البلاد ومن بينهم مراسل لمحطة تلفزيون في ريو قال انه اصيب بطلقة مطاطية اطلقتها الشرطة.
ودفع استمرار الاحتجاجات واتساع نطاقها الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف الي إلغاء زيارة مقررة الاسبوع القادم الي اليابان. وقال مصدر حكومي ان روسيف تعتزم ايضا عقد اجتماع طاريء اليوم الجمعة.
واتسع نطاق اهداف الاحتجاجات -وهي الان في اسبوعها الثاني- ليشمل الضرائب المرتفعة والتضخم والفساد وضعف مستوى الخدمات العامة مثل المستشفيات والمدارس والطرق.
وبينما تستيضف البرازيل مباريات بطولة كأس القارات لكرة القدم ندد المتظاهرون ايضا بتخصيص أكثر من 26 مليار دولار من الاموال العامة لانفاقها على كاس العالم 2014 واولمبياد 2016 .
ووجه اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه نداء إلى الالاف من المتظاهرين الذين يحتجون على تدني مستوى الخدمات العامة والفساد لمغادرة الشوارع والتركيز على كرة القدم لكن نداءه قوبل بسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال بيليه في تعليق قصير بث عبر شبكة تلفزيون (او جلوبو) ونشر ايضا على الانترنت " دعونا ننسى هذا الهياج الذي يحدث في البرازيل وكل هذه الاحتجاجات ولنتذكر ان الفريق البرازيلي هو بلدنا ودمنا."
وبينما يحظى بيليه باحترام مشجعي كرة القدم في انحاء العالم تضررت صورته داخل وطنه بسبب سلسلة تعليقات غير مدروسة على مدار سنوات مما دفع المهاجم البرازيلي السابق روماريو إلى القول في تعليق شهير "عندما يصمت بيليه فانه يكون شاعرا".
وقال الكثيرون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت ان تصريحات بيليه الاخيرة تشير إلى انه لا يعلم الكثير عن حياة البرازيليين العاديين.
وقال احد المستخدمين "إذهب إلى المستشفيات او إركب حافلة بدون حراسة وسنرى هل ستستمر في قول هذه الاشياء الغبية."
وقال اخر " بيليه.. جهلك يتساوى مع عبقريتك الكروية."

اليوم انطلاق بطولة كأس العالم للشباب فى تركيا

تنطلق اليوم الجمعة منافسات بطولة كأس العالم للشباب في تركيا بمشاركة 24 منتخبا من مختلف دول العالم من بينها منتخب مصر للشباب.
وتتطلع كل الفرق إلي تحقيق نتائج إيجابية في البطولة منها فرنسا التي تسعي للفوز باللقب الغائب عنها، وكذلك غانا بتحقيق حلم تكرار انجاز 2009 في مصر، وإسبانيا تبحث عن اللقب الثاني بعد عام 99 في نيجيريا.. أما أمريكا المرشحة بقوة تحاول كتابة التاريخ خاصة أنها تشارك للمرة الثالثة عشرة.
وتبدو فرص كافة الفرق متساوية لتحقيق أنجاز في هذا المونديال خاصة في غياب العملاقين صاحبي الانجازات فيه البرازيل والأرجنتين .. وتم توزيع المنتخبات علي 6 مجموعات، حيث ستقام المباريات في الملاعب والمدن التركية التالية: ملعب «جامعة أكدنيز» (مدينة أنطاليا)، وملعب «بورصة أتاتورك» (مدينة بورصة)، وملعب «كامل أوجاك»، (مدينة غازي عنتاب)، وملعب «تورك تليكوم أرينا» (مدينة اسطنبول)، وملعب «حسين عوني أك أر» (مدينة ترابزون)، وملعب « ريزا يني شهير» (مدينة ريزا)، وملعب «بويوك شهير بلديه سي قادير هاص»، (قيصري).
وقرر السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي علي حضور افتتاح بطولة كأس العالم اليوم علي أن يعود بعدها إلي البرازيل لمتابعة الأسبوع الأخير من بطولة كأس القارات المقامة بالبرازيل.
وتقام اليوم 4 مباريات في المجموعتين الأولي والثانية حيث يلعب المنتخب الفرنسي مع نظيره الغاني وأمريكا مع أسبانيا في المجموعة الأولي.. بينما يلعب المنتخب الكوبي مع كوريا الجنوبية.. ويلعب المنتخب النيجيري مع البرتغال ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

فرنسا تعتقل البطل الأولمبي المغربي خالد سكاح

اعتقل في فرنسا البطل الأولمبي العداء المغربي خالد سكاح وممن المنتظر البت في طلب ترحيله من البلاد بسبب تفاقم العلاقة مع زوجته السابقة بشأن الأطفال.
ويخوض البطل الأولمبي سكاح وزوجته النرويجية آنا سيسيل نوبستوك المعارك القضائية منذ عدة سنوات للحصول على حق حضانة طفليهما.
وقد ولد الطفلان في النرويج وانتقلت الأسرة لاحقاً إلى المغرب، حيث انفصل الوالدان وذهب الزوجة إلى النرويج، بينما بقي الطفلان للعيش في المغرب. واختفى الطفلان في عام 2009 من المنزل، ليظهرا لاحقاً في النرويج.
وأكدت الحكومة النرويجية على أنها ساعدت الأطفال على مغادرة المغرب والانتقال إلى أمهما، ما أثار خلافاً دبلوماسياً. وتطالب السلطات المغربية بمحاكمة المسؤولين النرويجيين متهمة إياهم بانتهاك الاتفاقات الدبلوماسية. واتهم سكاح السفارة النرويجية بخطف أولاده.

الداخلية تستجيب لاوامر الالتراس

حسم وزير الرياضة العامري فاروق، مصير الدوري العام المصري لكرة القدم، معلنا استمرار المسابقة، فيما اكدت وزارة الداخلية استعدادها لتأمين المباريات.
فقدأكد وزير الدولة للرياضة، العامري فاروق، أن الدوري الممتاز لكرة القدم لن يتم الغاؤه، مشيرا إلى أن المباريات سيتم اقامتها في موعدها.
وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن هناك من يحاول أن ينشر شائعات في الوسط الرياضي لاثارة البلبلة مؤكدا أن الرياضة المصرية بدأت تسترد عافيتها رغم الظروف السيئة المحيطة.
من جهته، أكد مدير الإدارة العامة للاعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، اللواء عبدالفتاح عثمان، موافقة الوزارة على تأمين مباريات الدوري العام حتى نهاية الموسم الكروي لهذا العام.
وأوضح عثمان أن موافقة وزير الداخلية على تأمين مباريات الدوري جاءت استجابة لرغبات المواطنين محبي كرة القدم، وحرصا على مصالح الأندية وكافة أعضاء المنظومة الرياضية،مضيفا أن وزارة الداخلية أرسلت موافقتها إلى اتحاد كرة القدم.
تجدر الإشارة إلى أن اتحاد كرة القدم كان قد أصدر بيانا مساء أمس، أعلن خلاله تأجيل مباريات الدوري العام لمدى 24 ساعة لدواع أمنية، ثم عاد وأصدر بيانا آخر أعلن خلاله تأجيل مباريات الدوري العام لأجل غير مسمى.

ألتراس أهلاوي : السماح لنا بدخول الملاعب وتشجيع فريقنا از الفاء الدورى

دخلت رابطة ألتراس أهلاوي على خط المواجهة مجددا مع الأمن واتحاد الكرة في مصر وأصدرت بيانا يهدد استكمال مسابقة الدوري هذا الموسم
و أعلنت عبر صفحتها  على  "فيس بوك" حضورها مباراة الأهلي والجونة الذي كان مقررا  غدا الجمعة و تأجل للسبت، مؤكدة أنه آن الآوان ليحضر جمهور الكرة المباريات ويشجع فريقه، ودخلت الرابطة في تحد مع أي أحد يحاول منعها من مؤازرة الأهلي وقالت إن العواقب ستكون وخيمة.
وأشارت الرابطة إلى أن الجميع مدعو لحضور المباراة وأنهم لن يسمحوا بمنعهم وهو ما يعد تحديا كبيرا لقرارات اتحاد الكرة ووزارة الرياضة التي قررت لعب  كافة المباريات بدون جماهير حتى نهاية هذا الموسم.
ويأتي هذا بعد اللغط الذي أثارته الرابطة في مباراة الأهلي ودمياط الودية والتي شهدت هجوما على المشير طنطاوى وزير الدفاع السابق ووزير الرياضة العامري فاروق وبعد ساعات من قرار رابطة التراس ديفلز بتجميد كافة أنشطتها.
وجاء البيان تحت عنوان الكرة بدون جماهير لا تساوي شئ وقالت فيه "تحولت كرة القدم والدوري المصري من متعة للجمهور الى دورى رعاة يلعب بدون جماهير فى ملاعب بور جرداء خالية من التشجيع والأهازيج والأغاني.
حذرنا مرارا وتكرارا من استمرار الوضع الحالي وقدمنا حلول كثيرة لتأمين الجمهور للمدرجات كما حدث في مباراة الأهلي وسوبر سبورت بعد الثورة والتي أمنت ونظمت فيها الجماهير دخول نفسها الى مدرجاتها ولكن لا حياة لمن تنادى.
ولكن دوام الحال من المحال فمن الآن و صاعدا لن تحرم الجماهير من المدرجات ولن يحرم جمهور الاهلى من تشجيع فريقه ولن تحرم الجماهير من متعتها.
يعلن جروب اولتراس أهلاوي عن تجمع لكل جمهور الأهلي لحضور مباراة الأهلي والجونه فى إطار الجولة قبل الأخيرة من منافسات الدوري العام للعام الحالي 2012/2013.
سنحضر لتشجيع الأهلي ومساندة فريقنا لا خلاف ذلك ومن يريد ان يفتعل مشاكل ويمنع الجمهور من مساندة فريقه أو إيذاء الفريق بداعي أن الدوري لا يلعب بجمهور فليتحمل عواقب تصرفاته وافتعالاته، الكرة تلعب لمتعة الجماهير وليست في الثكنات من أجل الرعاة".

وزارة الرياضة تنهى أزمة سفر مشجعى منتخب مصر إلى تركيا

أنهت وزارة الرياضة أزمة سفر مشجعى منتخب مصر إلى تركيا لحضور مونديال الشباب المقرر إنطلاقه يوم الجمعة المقبل، بعد إرسال خطاب الضمان إلى السفارة التركية بمصر.
كان قنصل السفارة التركية قد طلب خطاب ضمان من الجهة المختصة بسفر رابطة مشجعى مصر إلى تركيا لحضور المونديال وهو ما قامت به وزارة الرياضة وأرسلت خطاب بأسماء المشجعين وسفرهم إلى تركيا من 20 يونيو إلى 10 يوليو المقبل.
من المقرر أن يسافر 14 مشجع من الرابطة إلى تركيا بعد غد الجمعة.

تمرد الزمالك تنطلق من امام النادى يوم 30 يونيو

من المتوقع انضمام مئات الالاف من مشجعى والتراس زملكاوى الى نجوم النادى يوم 30 يونيو والالتحام بالملايين المتجهة الى ميدان التحرير وقصر الاتحادية للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة
وقدأعلن عدد كبير من الرياضيين في نادي الزمالك الاستجابة لمبادرة أيمن يونس، بالمشاركة في مظاهرات «30 يونيو» المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة بعد التوقيع على استمارات «تمرد».
ومن المقرر التجمع من أمام مقر النادي بميت عقبة، حيث أعلن محمود أبورجيلة وفاروق جعفر وعادل المأمور وبشير التابعي وأحمد حسن وعبد الواحد السيد وأحمد جعفر مشاركتهم في المظاهرات، والمسيرة التي ستنطلق من أمام النادي.

ايطاليا تهزم المكسك 2-1 بالدور الأول لبطولة كأس القارات

أنقذ المهاجم الإيطالي  ماريو بالوتيللي منتخب بلاده من الكمين المكسيكي، وقاده إلى الفوز الثمين والمتأخر 2-1 على المنتخب المكسيكي، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس القارات  في البرازيل.
وحصد المنتخب الإيطالي أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف نظيره البرازيلي الذي سحق المنتخب الياباني 3- صفر في المباراة الافتتاحية للبطولة أمس السبت.
بينما احتل المنتخب المكسيكي المركز الثالث بدون رصيد من النقاط وبفارق الأهداف فقط أمام اليابان.
وكان المنتخب الإيطالي هو البادئ بالتسجيل عن طريق الهدف الذي أحرزه المخضرم أندريا بيرلو من ضربة حرة في الدقيقة 27 ليترك بصمة رائعة في مباراته الدولية رقم 100 مع المنتخب الإيطالي (الآزوري) والتي حقق فيها حلم الطفولة باللعب على استاد "ماراكانا" الأسطوري في ريو دي جانيرو.
وسجل خافيير هيرنانديز (تشيتشاريتو) هدف التعادل للمنتخب المكسيكي من ضربة جزاء في الدقيقة 34 قبل أن يحرز المهاجم الشاب ماريو بالوتيللي /22 عاما/ هدف الفوز للآزوري في الدقيقة 78 .

تأهل منتخب مصر الى المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2014

تأهل منتخب مصر الى المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد الفوز على نظيره موزمبيق بنتيجة 1-0 بهدف محمد صلاح ليرتفع رصيده ل15 نقطة جمعها من الفوز فى الخمس جولات السابقة.
دخل الامريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامى واحمد فتحى ووائل جمعة واحمد حجازى واحمد شديد قناوى وحسام عاشور وعمرو السولية ومحمد ابوتريكة واحمد عيد عبد الملك ومحمد صلاح واحمد جعفر.
ومنذ بداية اللقاء بدأ الفراعنة بضغط فى جميع ارجاء الملعب حتى الدقيقة 40 عندما يتمكن محمد صلاح من تسجيل هدف السبق للفراعنة بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله احمد فتحي ليرفع رصيده إلى 4 اهداف فى مباراتين متتاليتين حيث سجل ثلاثة اهداف "هاتريك" امام زيمبابوي الاسبوع الماضي.
ويستمر بعدها الوضع كما هو عليه وسط محاولات من موزمبيق لتدارك الامر ولكن دون جدوى لحين اطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول معلنا تقدم الضيوف.
وفي الشوط الثاني، ينفرد أحمد عيد عبد الملك بالمرمى ولكن يتصدى لها حارس موزمبيق بصعوبة كبيرة،في الدقيقة 57 تصدى الحارس المتألق شريف إكرامي لتسديدة لا تصد ولا ترد بشكل رائع ، حيث ابعدها بشكل أكثر من ممتاز إلى ضربة ركنية.
يشارك تمساح بدلاً من أحمد عيد عبد الملك لتنشيط الجانب الهجومي.
راوغ أحمد تمساح مدافع موزمبيق بشكل أكثر جيد ويصبح أمام المرمى لكنه سدد الكرة خارج المرمى بقليل جداً.
واصل المنتخب الوطني سيطرته على أحداث المباراة عن طريق كثرة التمرير في منطقة وسط الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
اضاع محمد أبو تريكة انفراد صريح بالمرمى بعد أن سدد الكرة فوق العارضة بشكل غريب جداًوفى نهاية اللقاء يدفع برادلي بعبد الله السعيد بدلاً من تريكة في الدقائق الآخيرة.
وعلى هذا يضمن الفراعنة التأهل للمرحلة النهائية في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل بغض النظر عن نتيجة مباراة غينا في الجولة الآخيرة.
ومن المقرر أن تقام قرعة المرحلة النهائية من التصفيات في 16 سبتمبر المقبل ، وستقام القرعة حسب تصنيف كل منتخب ، وستخوض الفرق العشرة المتأهلة مباراتين ذهاب وإياب على التأهل.

طاهر ابو زيد يترشح لرئاسة الاهلى

قرر طاهر أبوزيد نجم النادي الأهلي الأسبق سحب أوراق ترشحه لرئاسة النادي بعد فتح باب الترشيح اليوم -الأحد-
وأعلن أبوزيد عن خوضه للانتخابات القادمة المقررة يوم 2 أغسطس المقبل بعد إنسحاب مجلس الإدارة الحالي برئاسة حسن حمدي لانطباق بند الثماني سنوات على جميع افراده.
هذه الخطوة من جانب أبو زيد جاءت مباغتة حتي لبعض لأعضاء قائمته الذين لم يكونوا علي دراية بأنه سيسحب أوراق ترشيحه اليوم.
وكان الأهلي قد فتح باب الترشيح للإنتخابات اليوم من الساعة العاشرة وحتي الخامسة مساء

منتخب المغرب يفوز على جامبيا بهدفين فى تصفيات افريقيا لمونديال البرازيل

فاز منتخب المغرب لكرة القدم ، الليلة، بملعب مراكش ، على جامبيا بهدفين لصفر ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل .
 وسجل هدفي المنتخب عبد العزيز برادة [...]The post المغرب يفوز على جامبيا بهدفين للاشيء فى تصفيات افريقيا لمونديال البرازيل

البرازيل تسحق اليابان بالثلاثة في بطولة كأس القارات لكرة القدم

استهلت البرازيل البلد المضيف مشاركتها في بطولة كأس القارات لكرة القدم بالفوز على اليابان بثلاثة أهداف نظيفة، في المجموعة الأولى اليوم السبت لكن اطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع على محتجين خارج استاد ماني جارينشا الوطني في العاصمة برازيليا ألقى بظلاله على افتتاح المسابقة.
وافتتح نيمار التسجيل للبرازيل بتسديدة مفاجئة في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف باولينيو الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني.
واختتم البديل جو الثلاثية البرازيلية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن تعامل أصحاب الأرض بكفاءة مع أبطال اسيا الذين نفذوا بعض التحركات الجيدة في وسط الملعب لكنهم افتقروا إلى الفعالية الهجومية.
وقبل انطلاق اللقاء الذي حضره 67 ألف متفرج احتاج بعض المشجعين إلى العلاج من اثار الغاز المسيل للدموع الذي اطلقته شرطة مكافحة الشغب على حشد من المحتجين على ارتفاع تكلفة بناء الاستاد والانفاق على نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها البرازيل العام المقبل بدلا من الانفاق على المشروعات الصحية والتعليمية.

منتخب البرازيل يواجه اليابان فى افتتاح كأس القارات

يلتقى فى التاسعة مساء اليوم السبت المنتخب البرازيلى مع نظيره اليابانى بملعب "جارينشيا الوطنى" فى العاصمة " برازيليا " فى افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للقارات 2013 التى تستضيفها البرازيل بداية من اليوم وحتى نهاية يونيو الجارى ويشارك فى بطولة القارات ثمانية منتخبات أبطال القارات الست بالإضافة إلى بطل كأس العالم والدولة المستضيفة تم تقسيم تلك المنتخبات إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى البرازيل واليابان، وإيطاليا، والمكسيك فيما حلت منتخبات أسبانيا وأوروجواى ونيجيريا وتاهيتى فى المجموعة الثانية.
تتجه أنظار عًشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب "مانى جارينشا الوطنى"، بمدينة "برازيليا"، لمتابعة حفل افتتاح المونديال، الذى من المنتظر أن تحضره الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، بالإضافة إلى السويسرى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وأعضاء المكتب التنفيذى، ورؤساء الاتحادات الوطنية، كذلك أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، وغيرهم من الشخصيات العامة.
من المتوقع أن يقتصر حفل الافتتاح على الألعاب النارية، بالإضافة إلى بعض العروض الفلكورية، فى الوقت الذى سيتم فيه تأمين الحفل بطائرات بدون طيار، حيث ستسير الطائرات على ارتفاع يتراوح من الفين وخمسة آلاف متر فوق سطح الأرض، لتأمين المجال الجوى للمدينة خلال حفل الافتتاح.
يدخل " السيليساو" المباراة وهو يسعى لتحقيق الفوز فى بداية المشوار نحو اللقب المرشح له بقوة قبل انطلاق البطولة خاصة أنه خاض معسكر إعداد قوى لعب خلاله مباريات ودية قوية الأولى أمام إنجلترا وانتهت بالتعادل 2/2، والثانية أمام فرنسا وانتهت بفوز "السامبا" بثلاثية نظيفة.
يخطط لويس فليبى سكولارى المدير الفنى للبرازيل لإعداد فريق مؤهل للظفر بلقب كأس العالم الصيف المقبل، ويستغل كأس القارات كبروفة رسمية للمونديال، خاصة فى ظل وجود منتخبات قوية من مدارس كروية مختلفة، أمثال إسبانيا وايطاليا وأوروجواى والمكسيك ونيجيريا.
فى المقابل، يدخل "الساموراى" اليابانى اللقاء وهو يسعى إلى تحقيق مفاجأة كبر بالفوز على البرازيل صاحبة الأرض والمرشح الأقوى للظفر بلقب البطولة، خاصة أن اليابان ضمنت التأهل لمونديال 2014 كأول منتخب آسيوى بعد فوزه فى 5 مباريات متتالية بالتصفيات النهائية لقارة آسيا.
من جانبه، صمم الإيطالى ألبيرتو زاكيرونى المدير الفنى لليابان على التدريب منذ وصوله إلى البرازيل ومنع أى راحة وأعلن حالة الطوارئ فى المعسكر اليابانى استعدادا لمواجهة نجوم السامبا.
يصب التاريخ فى مصلحة المنتخب البرازيلى، قبل المواجهة المرتقبة التى تجمعه بنظيره اليابانى، فى افتتاح بطولة كأس العالم للقارات، وهى المسابقة التى تمثل بروفة حقيقية لبلاد السامبا، قبل استضافة بطولة كأس العالم العام المقبل.
التقى المنتخبان البرازيلى واليابانى فى تسع مباريات، نجح خلالها منتخب السيلساو فى تذوق طعم الانتصار 7 مرات، فيما فشل الكمبيوتر اليابانى فى تحقيق أى فوز على البرازيل، بينما انتهت مباراتين بالتعادل.
تقابل المنتخبان مرتين فى بطولة كأس العالم للقارات، المواجهة الأولى كانت عام 2001 فى دور المجموعات، وانتهت بالتعادل السلبى، أما المواجهة الثانية التى أقيمت عام 2005 فانتهت أيضا بالتعادل ولكن بنتيجة 2.

تأجيل دورة المربع الذهبي إلى يوم 3 يوليو

تقرر رسمياً تأجيل دورة المربع الذهبي التي تحدد بطل الدوري المصري للموسم الحالي إلى يوم 3 يوليو بصفة مبدئية، استجابة لتعليمات أمنية صريحة، تحسباً لوقوع اضطرابات سياسية في الشارع يوم 30 يونيو الحالي وإعلان حالة الاستنفار الأمني قبل ذلك بعدة أيام.
وأبدى مصدر مسؤول بالاتحاد قلقه الشديد من قرار التأجيل، وألمح إلى التأثير السلبي لهذه الأحداث في النشاط الرياضي الذي يشرف على نهايته.
وكان الاتحاد قد حدد في وقت سابق يوم 29 يونيو لانطلاق منافسات المربع الذهبي والتي تضم الزمالك والأهلي والإسماعيلي وفريق من بين إنبي أو سموحة، وكشف مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات عن مخاوف عميقة من احتمالات عدم استكمال الدوري نظراً لضيق الوقت، حيث تقام مسابقة كأس مصر من يوم 11 يوليو من دون توقف، ثم مباريات دور الثمانية الإفريقي ولقاء القمة بين الزمالك والأهلي يوم 21 يوليو.
وأشار إلى أن الفترة المتاحة لمباريات المربع الذهبي ستكون أيام 3 و6 و9 يوليو، ولا يوجد بديل في حال استمرار رفض الأمن تأمين المباريات، أما جمال علام رئيس الاتحاد المصري فقد أكد الاستجابة للتأجيل لمرة واحدة، لكنه شدد على ضرورة تفهم الجهات الأمنية للانتهاء من برامج الموسم الكروي دون إرباكات جديدة، وقال: نتفهم الأوضاع الحرجة في مصر، لكن لا نرى مبرراً لتأجيل المربع الذهبي، خاصة أن المباريات تقام من دون جماهير وفي ملاعب عسكرية ذات طبيعة خاصة توفر الأمن والسلامة للجميع.
ولم يتبق سوى جولتين من الدوري المحلي سوف تحددان الفرق الهابطة، وكذلك الفريق الرابع المتأهل للمربع الذهبي. وفى رد فعل من نادي الزمالك، رحب مدرب الفريق أسامة نبيه بالتأجيل حتى يحصل الفريق على راحة بعد مباراتيه الأخيرتين مع الإسماعيلي يوم 20 وطلائع الجيش يوم 23 من الشهر الحالي، وتبدو الأوضاع مرتبكة في الزمالك بسبب تأخر وصول المدرب البرتغالي فييرا من دبي وتردد أنباء حول تفاوضه مع نادي بيروزي الإيراني.

نجوم الكرة وقعوا استمارة تمرد واعلنوا مشاركتهم في مظاهرات 30 يونيو

أعلن عدد من لاعبي الفريق الأول بنادي الزمالك، من بينهم أحمد حسن وعبدالواحد السيد وأحمد جعفر وحمادة طلبة، مشاركتهم في مظاهرات 30 يونيو، بعد توقيعهم على استمارة حركة «تمرد»، وتمنوا نجاح المظاهرات في تحقيق مطالب ثورة 25 يناير.
من جانبه، أكد أحمد حسن مشاركته في مظاهرات 30 يونيو، معربًا عن أمله في ألا تخرج عن إطار السلمية، وألا تسال فيها نقطة دم واحدة.
وحمّل «حسن» الإخوان مسؤولية الفوضى التي تعيشها البلاد والفشل الاقتصادي والسياسي، لتغليب مصلحتهم على الصالح العام، وبالتبعية تفضيل مؤسسة الرئاسة مصلحة العشيرة على الشعب.
وقال: «لا أحد منهم يلوم الشعب على حالة الغضب، لأنهم السبب في ذلك وقضوا على أحلام الثوار بتحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية»، وأكد أن الوطن لن ينصلح إلا إذا خلصت النوايا وتمت تصفية النفوس من الأهواء وتغليب الصالح العام».
وأرجع أحمد حسن سبب المشاكل التي تعيشها مصر إلى غياب القانون والكيل بمكيالين، مدللًا على ذلك بسرعة القبض على المتورطين في أحداث ضد الإخوان وتجاهل القبض على المخربين في اتحاد الكرة، والذين اعتدوا على الصحفيين ورسامي الجرافيتي أمام مكتب الإرشاد والبلطجية في أحداث الاتحادية، ومن قاموا بمحاصرة المحكمة الدستورية واقتحام الوقفة السلمية للمثقفين أمام وزارة الثقافة.

ميسي يتهرب من الضرائب

تقدمت النيابة العامة للجرائم الاقتصادية في مدينة برشلونة، أمس، بدعوى ضد كل من الأرجنتيني ميسي لاعب برشلونة ووالده خورخي أوراسيو ميسي، بتهمة ارتكاب جريمة بحق الأموال العامة وإخفاء أربعة ملايين يورو في إقراراته الضريبية خلال أعوام 2007 و2008 و2009 وتم تقديم الدعوى، التي وقعت عليها النائبة راكيل أمادو، أمام محكمة منطقة (جافا) في برشلونة حيث يقطن اللاعب الأرجنتيني

45 عاما الحد الاقصى لأعضاء مجلس إدارة مراكز الشباب

وافق مجلس الشورى،  بشكل نهائي على مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون الهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة الصادر بالقانون رقم 77 لسنة 1975، وإضافة فقرة جديدة للمادة 99 بالقانون تنص على أنه لا يجوز أن يزيد أعمار أعضاء مجلس إدارة مراكز الشباب عن 45 عاما عند الانتخاب.
وأكد الدكتور أسامة ياسين 
 وزير الشباب، لى أهمية أن يقوم شباب مصر بإدارة منشآتهم بالشكل الذي يرغبونه وعلى رأسها مراكز الشباب بجميع المحافظات، مشيرا إلى أن الوزارة تطور المراكز خلال الفترة الراهنة لتصبح مؤهلة لاستقبال النشء والشباب على مدار العام، تمهيدا لتحويلها إلى منارات للتنمية تخرج للمجتمع مبادرات شبابية بناءة تساهم في حل مشكلات المناطق المحيطة بها.
وقال وزير الشباب: "سن جميع رؤساء ونواب مجالس إدارات مراكز الشباب في بعض المحافظات يتجاوز الخمسين عاما بل يصل فى بعض المراكز إلى الثمانين عاما، ومن هنا جاءت فكرة مشروع القانون الجديد الذي يقتضى ألا يزيد عمر عضو مجلس إدارة مراكز الشباب عن 45 عاما تمكينا لشباب مصر من مجالس إدارات مراكزهم بجانب الاستفادة من الخبرات المتواجدة عند كبار السن بالمركز".
ومن جانبه، أكد محمد حافظ رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى، أن مصر بعد ثورة 25 يناير ينبغي أن يدير الشباب بها كافة المؤسسات وتتقدمهم مراكز الشباب التى تولى عناية خاصة فى تنميتهم من خلال الأنشطة التى تقدمها لهم، مطالبا وزارة الشباب بوضع مادة بلائحة مراكز الشباب الجديدة تعمل على وجود كيان خاص بكبار السن داخل مراكز الشباب ليستفيد من خبراتهم الشباب أعضاء المراكز.

وزارة الرياضة تسعى لعودة الجماهير للملاعب

قال العمرى فاروق وزير الدولة للرياضة أن قرار عودة الجماهير للمباريات هو قرار لاتحاد الكرة وأن الوزارة تسعي بالتنسيق مع الوزارات المعنية توفير الاجواء التي تتيح لاتحاد الكرة اتخاذ قرار عودة الجماهير للملاعب وأن الوزارة تستهدف رعاية النشء والشباب المتميزين رياضيا من خلال انشاء مدارس للموهوبين ومراكز ضخمة للتنمية الرياضية
كما يجري الآن التنسيق لتشكيل 300 فريق رياضي تابع للادارات التعليمية علي مستيو الجمهورية لاكتشاف المواهب وتقديم الدعم لها بحسب صحيفة الاهرام.
وأضاف الوزيرخلال زيارته لمحافظة المنيا والذي استقبله خلالها الدكتور مصطفي كامل عيسي محافظ المنيا أنه سيتم دعم الفرق الثلاثة الصاعدة للممتاز من بينها فريق المنيا بجميع السبل التي تضمن عدم تعرضه لمشكلات مالية وتضمن منافسته واستمراره في الدوري الممتاز في اطار دعم الاندية الشعبية وأن الوزارة تتبني خطة لتطوير المنشآت الرياضية تشمل تطوير استاد المنيا الرياضي علي أحدث مستوي ليضم سبل الأمن والآمان وبوابات الكترونية واجراء توسعات بالمدرجات علي الموصفات الدولية
كذلك تطوير حمام السباحة ليكون علي المواصفات الاوليمبية وتزويد الصالة المغطاة بأحدث المعدات لاستقبال المناسبات الرياضية الضخمة.
وقال الدكتور مصطفي كامل عيسي محافظ المنيا أن المحافظة تعد من أكبر المحافظات الرياضية ولديها16 فريقا في الالعاب المختلفة يشاركون في الدوري الممتاز أ، ب واستطاعت خلال الفترة الماضية تحقيق العديد من الانجازات الرياضية أبرزها صعود فريق المنيا للممتاز في كرة القدم وحصول احد ابناء المحافظة لبطولة العالم في الكو نغ فو.
وعلى صعيدا أخر أعلن العامري فاروق وزير الدولة للرياضة ان اعتمادات الوزارة المقترحة للعام المقبل تقدر بمليار و‏70‏ مليون جنيه تم عرضها علي مجلس الشوري لمناقشتها‏ .
وتستهدف في المقام الاول تطوير المنشآت الرياضية وانشاء ساحات رياضية جديدة, ودعم الاندية الشعبية, وأن الغرض من الزيارات الميدانية التي يقوم بها في الوقت الحالي للمحافظات للوقوف علي مستوي المنشآت ووضع المقترحات القابلة للتنفيذ.

ميدو يعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً

قرر أحمد حسام ميدو مهاجم نادى الزمالك السابق اعتزال كرة القدم نهائياً عقب مشوار حافل داخل الساحرة المستديرة بالعديد من الملاعب الأوروبية.
قال ميدو فى تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "اليوم أعلن اعتزالى لعب كرة القدم نهائيا، أشكر كل من ساندنى خلال مشوارى خاصة جمهور بلدى العظيم".
جاء قرار ميدو بعد أيام قليلة من إعلانه تلقيه عرضاً رسمياً من أحد الأندية الأوروبية العريقة، تمهيداً للانضمام إلى صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لكنه قرر تأجيل التوقيع لحين استعادة لياقاته البدنية.

مشجع يلاحق ميسي و يسرق قميصه

تعرض المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني لحادث سرقة عقب انتهاء مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا، يوم السبت الماضي، على ملعب "مونومنتال" في العاصمة بوينوس أيرس، ضمن تصفيات كأس العالم عن قارة أميركا الجنوبية.
 فوجئ ميسي بأحد مشجعي منتخب بلاده وهو يلاحقه ومن ثم "يسرق" قميصه حينما كان يسير في النفق المؤدي إلى غرفة خلع الملابس بعد نهاية اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.
والتف العشرات من الصحفيين والمشجعين حول ميسي، الذي سارع لخلع قميصه، فلم يكن من المشجع سوى خطف القميص والهروب به إلى أرض الملعب وارتدائه، وبدأ يركض داخل أرض الملعب ابتهاجاً بالحصول على قميص أفضل لاعب في العالم.
وعادة ما يواجه ميسي مشاكل وضغوطات من هذا النوع حينما يلعب مع منتخب بلاده، إذ يُحاط بهالة من الاهتمام الإعلامي والجماهيري، سواء قبل أو أثناء أو بعد المباريات التي يخوضها، وهو ما يؤثر بشكل واضح على مستواه الفني كما ترى العديد من وسائل الإعلام الأوروبية.
وفشل ميسي خلال المباراة في فك طلاسم الدفاع الكولومبي ومنح بلاده النقاط الثلاث، علماً أنه شارك في بداية الشوط الثاني ولم يلعب منذ البداية بسبب استمرار معاناته من إصابة عضلية لحقت به في نهاية الموسم مع فريقه برشلونة.

رافاييل نادال بطل رولان جاروس المفتوحة للتنس للمرة الثامنة

واصل لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال مسيرته وقصة نجاحه التاريخية مع بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، وتوج بلقب البطولة للمرة الثامنة بتغلبه على مواطنه ديفيد فيرير 6/3 و6/2 و6/3 أمس في المباراة النهائية للبطولة.
وأصبح نادال أول لاعب في التاريخ يتوج بلقب إحدى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى ثماني مرات على مستوى الفردي. واللقب هو الرابع على التوالي لنادال في رولان غاروس، حيث لم يخسر لقب البطولة منذ بدء مشاركاته فيها عام 2005 إلا في نسخة 2009.
ورغم فوزه باللقب، سيتراجع نادال من المركز الرابع إلى الخامس في التصنيف العالمي الجديد لمحترفي التنس، والمقرر إصداره اليوم الاثنين، واحتاج نادال إلى ساعتين وربع الساعة فقط ليحقق الفوز على مواطنه ويتوج بلقب البطولة، رغم الأمطار الغزيرة التي هطلت على الملعب على عكس الجو المشمس الذي يعشقه نادال.

لاعب مسلم يرفض ارتداء قميص نيوكاسل بسبب اعلان عن قروض بفوائد ربوية

أعلن الدولي السنغالي باييس سيسيه مهاجم نيوكاسل الانجليزي رفضه ارتداء القميص الجديد الذي سيرتديه فريقه الموسم المقبل، وذلك بسبب الإعلان الموجود على القميص الذي يحمل شعار احدى شركات القروض.
وكشفت صحيفة " الميرور " الانجليزية أن اللاعب المسلم سيسيه أبدى اعتراضا على ارتداء قميص يحمل شعار الشركة وهي الراعي الجديد لنيوكاسل بسبب منحها قروضا بفائدة عالية جدا، وذلك بسبب التزامه الديني الذي يحرم مثل هذه القروض.
و توقعت " الميرور " أن يحذو زميلا سيسيه المسلمين في الفريق حاتم بن عرفة و شيخ اسماعيل تيوتي، حذوه في رفض ارتداء قميص الفريق الجديد.
ويبدو أن قرار سيسيه هذا وضع ادارة نيوكاسل في حرج شديد بسبب هذا الرفض، خصوصاً وأن عقد الرعاية مغر للغاية، والفريق بأمس الحاجة إليه، لكنها ستسعى لايجاد مخرج للخروج من هذه الأزمة.
وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها لاعباً ارتداء قميص فريقه بسبب الاعلانات، فقد سبقه الى ذلك المالي فريديك عمر كانوتيه الذي رفض في السابق ارتداء قميص يحمل اعلانا لاحدى شركات القمار بسبب التزامه الديني.
وعُرف عن نيوكاسل احترامه للشعائر الدينية الخاصة بلاعبي فريقه المسلمين، حيث قام الموسم الماضي بتخصيص مصلى داخل النادي للاعبيه المسلمين.
وفي حال صمم سيسيه على موقفه برفض ارتداء القميص الجديد، فإن نيوكاسل مضطر للاستغناء عن خدماته، خصوصاً في ظل سعي العديد من الأندية الأوروبية وعلى رأسها ناديي انجي الروسي وبورسيا دورتموند الألماني.
وأبدى النادي الروسي استعداداه لدفع (15) مليون جنيه استرليني من أجل الحصول على خدمات سيسيه الذي تألق مع نيوكاسل في الموسمين الماضيين بتسجيله (26) هدفا في (61)مباراة.

منتخب مصر يقهر زيمبابوي برباعية في تصفيات المونديال.

فاز الفراعنة 4-2 على زيمبابوي يوم الأحد في الجولة الرابعة من تصفيات مونديال 2014.الفوز هو الأكبر للفراعنة خارج ملعبهم في تصفيات المونديال منذ الأول من يونيو 2008.
فرغم أن الفراعنة فازوا على الجزائر 4-0 في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2010، إلا أننا نتحدث هنا عن نتائج تصفيات المونديال.
فالفراعنة فازوا في هذا التاريخ على جيبوتي 4-0 في الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2010، ومن يومها فشل منتخب مصر في هز شباك مضيفيه بنفس العدد من الأهداف
الفوز الذي جاء بأقدام أبو تريكة ومحمد صلاح قاد منتخب مصر للتحليق على صدارة المجموعة السابعة بتحقيق العلامة الكاملة بحصد 12 نقطة من أربع جولات
ليسجل منتخب الساجدين أنه المنتخب الوحيد في المجموعات الـ 10 الذي رفض التفريط في أيا من نقاط الجولات الأربعة وحيدا على الصدارة وحيدا بلا خسارة ليكشف مدى إصرار الفراعنة على تسجيل حضورهم في بلاد السامبا الصيف القادم .
لم يكتفي الفراعنة بتحقيق العلامة الكاملة في مشوار التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم متفوقا على كافة فرق القارة السمراء المشاركة في التصفيات الجارية ليأتي تفوقه على صعيد الغزارة التهديفية بالوصول لمعدل تهديفي مرتفع للغاية بلغ 2،75 في المبارة الواحدة بعد ان سجل 11 هدف كثاني أقوى خط هجوم في التصفيات بعد منتخب غانا صاحب أقوى خط هجوم برصيد 14 هدف .
المثير أن البداية المثالية للفراعنة تاتي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في تصفيات كاس العالم بأن يحقق 4 إنتصارات متتالية منذ بداية التصفيات علما ان الفراعنة سبق لهم الفوز في 4 مباريات متتالية في تصفيات كأس العالم 2010 الا أنها لم تكن في بداية مشوار التصفيات كما هو الحال هذا العام .
ويسجل التاريخ أن الرباعية التي فاز بها منتخب مصر على حساب زيمبابوي هي النتيجة الأكبر في تاريخ مشاركات الفراعنة في تصفيات كاس العالم بالفوز خارج أرضه بأربعة أهداف حيث ان أكبر فوز كان قوامه 3 أهداف والذي جاء على حساب منتخب السودان في تصفيات كأس العالم 2006 .
.

الفرصة الذهبية لمصر أمام زيمبابوي للتأهل الى مونديال البرازيل 2014

يلتقي المنتخب القومى مع نظيرة الزيمبابوي، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة لفرق المجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم
بالبرازيل‏ العام المقبل وتلعب المباراة في الإستاد الوطني الذي يتسع لقرابة ‏40‏ ألف متفرج‏.‏

وتحظى المباراة باهتمام رسمي وشعبي كبير، حيث سيحضرها الرئيس الزيمبابوي وفقا لما تلقاه السفير المصري هناك.

وقد انهى المنتخب المصري الاجتماع الفني للمباراة مساء أمس، وحضره الكابتن حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري ورئيس بعثة المنتخب الوطني في هراري، وتم الاتفاق على ان يلعب منتخب الفراعنة بزيه التقليدي "فانلة حمراء وشورت أبيض وجورب أسود"، ومنتخب زيمبابوى باللون الأصفر.
وقد أدى منتخب مصر التدريب الاخير، بقيادة الأميركى بوب برادلى، بين كل من أحمد حسن مكى وأحمد عيد عبد الملك، لقيادة هجوم المنتخب. ويبحث برادلي الاستفادة من سرعة أحمد عيد عبد الملك، وانطلاقاته من وسط الملعب، ليحقق الزيادة في وسط الملعب، مع احتمال وجود مهاجم صريح للضغط على دفاع زيمبابوى، لمنعهم من المساندة الهجومية، بحيب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال برادلي للاعبين: تحملت كثيرا للبقاء هنا إيمانا مني بقدراتكم وأنكم تستحقون الذهاب لبرازيليا في العام المقبل، ومن حق الشعب المصري الطيب أن يسعد بمنتخب بلاده، الذي فعل كل شيء في عالم كرة القدم، عدا التأهل للمونديال في السنوات العشر الأخيرة, أعرف ما تحملتوه من ضغوط نفسية وعصبية طوال الفترة الماضية في ظل عدم استقرار النشاط الرياضي بالدوري المحلي، ولكن لحظات التحدي قد حانت ومن هنا يبدأ الحلم.
وهناك العديد من الذكريات التي تربط مواجهات المنتخبين ولعل أبرزها مواجهة كأس العالم الفاصلة عام1993 باستاد القاهرة، والتي حسمها أحفاد الفراعنة2-1 ولكن مدرب المحاربين ادعى أن طوبه أصابته فتم إعادة المباراة في ليون بفرنسا وخرج المنتخب الوطني من التصفيات.
وتعتبر تلك المباراة التي يديرها الحكم الجامبي بكاري في غاية الأهمية والصعوبة لطرفيها, مصر تحتل المركز الأول بالمجموعة ولها9 نقاط، فيما تقبع زيمبابوي في قاع الجدول برصيد نقطة واحدة, ويطمح برادلي في قتل طموح المنتخب الغيني في المنافسة علي صدارة المجموعة عبر خطف الفوز علي زيمبابوي اليوم وهو ما يمنحه ثلاث نقاط أخرى ويكون وقتها في حاجه للتعادل في أي من المباراتين الأخيرتين أمام موزمبيق ثم غينيا ليضمن تأهله للمباراة الفاصلة التي ستقام في شهر أكتوبر المقبل دون النظر لنتائج الآخرين,
ورغم كثرة الغيابات عن أحفاد الفراعنة مثل حسام غالي وحسني عبدربه ومتعب وأخيرا عبد الواحد السيد، إلا أن برادلي لم يعبأ بالأمر رغم اعترافه بتأثيرهم وتعامل مع الأمر بواقعية، وقال أنه يثق في قدرة لاعبيه علي حسم نقاط المباراة وهو ما يريده, ولم تبرز التدريبات التي خاضها المنتخب الوطني بهراري ملامح التشكيل الذي سيبدأ المباراة خوفا من أعين المنافس, ولم يزيد أي مران عن تحفيظ اللاعبين بعض الجمل ثم تقسيمة بين فريقين تعمد خلالها عدم وضع اللاعبين المرشحين لبدأ المواجهة في فريق واحد وظل يبدل هنا وهناك طول الوقت.
وقد خدع برادلي الجميع، حين قرر تحفيظ لاعبيه الخطة التي يخوض بها المباراة في معسكر القاهرة الذي جري في سرية تامة وبعيدا عن الأعين وكانت تدريبات هراري بطلها الأول مدرب الأحمال توماك, وإن كان ملامح خطة برادلي ستعتمد في الأساس علي اختراقات الجانبين وتطوير دور ظهيري الفريق ليكون أحدهما بمثابة المهاجم الثالث, ولن يخرج التشكيل الذي سيخوض به برادلي عن شريف اكرامي في حراسة المرمي وأمامه وائل جمعه وسعد سمير أو حجازي وفي الجبهة اليمني المحمدي إذا أعتمد علي أحمد فتحي في وسط الملعب وما زال الصراع ساخنا بين شديد قناوي وصبري رحيل في الجبهة اليسري, في وسط الملعب سيدفع الجهاز الفني بمحمد النني وبجانبه أحمد فتحي ومعهم ابوتريكه ومحمد صلاح وعبدالله السعيد أو عبدالملك وفي الهجوم أحمد حسن مكي.

اوربا ترفض تنظيم مونديال قطر 2022 فى الصيف

ضم السويسري جاني انفانتينو أمين عام الاتحاد الاوروبي لكرة القدم صوته إلى المنادين بتنظيم  مونديال قطر 2022 في فصل الشتاء بسبب درجة الحرارة المرتفعة فى الصيف والتى تصل الى 50 درجة مئوية .
تخطط  دويلة قطر لإنفاق نحو 100 مليار دولار أميركي من أجل بناء ملاعب مكيفة في ظل درجة حرارة تناهز 50 درجة مئوية في فصل الصيف لاستضافة مونديال 2022، لكن رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني المرشح لخلافته، دعوا إلى نقل النهائيات إلى فصل الشتاء، حيث تتراوح الحرارة في دويلة قطر بين 15 و24 درجة مئوية.
وقال انفانتينو في مقابلة مع صحيفة «ذي تايمز» البريطانية أمس: «يجب أن تنظم كأس العالم في أفضل فترة ممكنة. كانت لدي ردة الفعل عينها في جنوب افريقيا 2010. قبلها بأربع سنوات كانت الأجواء مشمسة في ألمانيا. جنوب افريقيا بلد جميل، لكن عند الساعة الخامسة يحل الليل وتصبح الدرجة صفر. هذا ليس احتفالاً في عالم كرة القدم».
وتابع انفانتينو: «هذه مشكلة يجب أن يحلها فيفا، والأفضل في وقت مبكر.

تونس تواجه سيراليون وفرصة أخيرة للمغرب أمام تنزانيا

يحل المنتخب التونسي اليوم (السبت) ضيفاً على سيراليون، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، بينما يخوض المنتخب المغربي مباراة "الفرصة الأخيرة" أمام ضيفته تنزانيا ضمن المجموعة الثالثة.
ويمني المنتخب التونسي النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية في التصفيات وتحقيق الفوز الرابع على التوالي لقطع شوط كبير نحو التأهل إلى العرس العالمي.
ويخوض المنتخب المغربي لقاء الفرصة الأخيرة عندما يستضيف تنزانيا اليوم (السبت) في مراكش ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تتصدرها ساحل العاج.
يذكر أن متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر في التصفيات يضمن تأهله إلى الدور الحاسم، إذ يلعب كل منتخبين ذهاباً وإياباً لتحديد المتأهلين الخمسة إلى نهائيات المونديال.
ووحده المنتخب التونسي حقق 3 انتصارات متتالية مع نظيره المصري الذي يشاطره الرقم ذاته في التصفيات حتى الآن إلى جانب الكونغو متصدرة المجموعة الخامسة التي تملك حظوظاً قوية لتصبح أول منتخب يحجز بطاقته إلى الدور النهائي في حال فوزها على مضيفتها الغابون وتعادل المطاردين المباشرين النيجر وبوركينا فاسو.
ويدرك المنتخب التونسي جيداً أن مهمته لن تكون سهلة أمام منتخب تغلب عليه بصعوبة في الجولة الثالثة وبنتيجة (2-1)، وبالتالي فهو يعير أهمية كبيرة لهذه المباراة، خصوصاً وأنه سيخوض الجولة الخامسة الأسبوع المقبل خارج القواعد أيضاً، إذ يحل ضيفاً على غينيا الاستوائية.
أما أسود الأطلس فيتشبثون ببصيص أمل ضعيف جداً للإبقاء على آمالهم في التأهل، ويمر ذلك عبر الفوز على تنزانيا وغامبيا السبت المقبل، بانتظار مواجهته المرتقبة أمام ساحل العاج في أبيدجان والتي قد تكون هامشية في حال تمكن الفيلة من الفوز بمباراتيهما المقبلتين أمام مضيفتيهما غامبيا وتنزانيا في 16 الجاري.
ووضع المنتخب المغربي نفسه في وضع حرج للغاية خصوصاً بعد خسارته المذلة أمام مضيفه التنزاني (1-3) في الجولة الماضية ليتجمد رصيده عند نقطتين، كما أنه دخل في مشكلات كبيرة بين المدرب رشيد الطاوسي ولاعبيه المحترفين الذين أعرب العديد منهم عن رفضهم الدفاع عن ألوان المنتخب في حال استمرار المدرب في منصبه على إثر تصريحات الأخير بعد الخسارة أمام تنزانيا عندما حمل اللاعبين مسؤولية الهزيمة المذلة بقوله: "هل تريدونني أن أدخل لتسجيل الأهداف؟".
ودخل الاتحاد المغربي على الخط لإقناع اللاعبين بخوض المباراتين الحاسمتين في الأسبوعين المقبلين.
ويعاني المنتخب المغربي من إصابة أبرز لاعبيه، خصوصاً مهاجم خيتافي الإسباني عبدالعزيز برادة الذي يحوم الشك حول مشاركته إلى جانب مدافع مونبلييه الفرنسي عبدالحميد الكوثري.

مصر تتراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الى المركز 71 عالميا

واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.
وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.
ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.
وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).
ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).
وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.
ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.
وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).
ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا.
والارجنتين وكرواتيا على الترتيب بينما قفزت هولندا أربعة مراكز لتصبح في المركز الخامس.
وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عالمية:
1- اسبانيا
2- المانيا
3- الارجنتين
4- كرواتيا
5- هولندا
6- البرتغال
7- كولومبيا
8- ايطاليا
9- انجلترا
10-الاكوادور
وفيما يلي قائمة بأول عشرة منتخبات عربية:
35- الجزائر
42- تونس
69- ليبيا
71- مصر
75- الاردن
77- المغرب
87- الامارات
98- العراق
101- سلطنة عمان
104- قطر

نجوم لم يلعبوا ابدا لل WWE

نشر موقع WWE الإلكتروني قائمة بأفضل المصارعين الذي لم ينضموا أو يوقعوا مع WWE أبدا، لكنهم كانوا في إتحاد WCW الذي تم شراؤه من قبل WWE في وقت لاحق.
وإليكم اسماء  خمس مصارعين لم يكونوا ضمن صفوف الإتحاد:
والمصارعون هم ..المصارع استينج , وعبدالله ذا بنشر, والمصارع ذا جريت موتا , ونيو جاك , والمصارع فامبيرو

الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يحصل على الحزام الاسود في التايكوندو

على ممثلي الامم المتحدة ان يفكروا مرتين قبل ان يغضبوا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مستقبلا لان الرجل حصل على الحزام الاسود الشرفي من الدرجة العاشرة للتايكوندو فن القتال الكوري الشهير.
ورغم انه من غير الواضح ما اذا كان بان (68 عاما) يستطيع ان يفلق الحجر بيده ام لا الا ان رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو تشو تشونج وون قال ان منح الامين العام للمنظمة الدولية الحزام الاسود يعكس الاهداف التي يتشارك فيها الاتحاد مع المنظمة الدولية.
وقال تشو في بيان "سعدت بتقديمي حزامنا الاسود الثمين للامين العام للامم المتحدة بان جي مون."
وأضاف "الحزام الاسود معروف في العالم كله كرمز للخبرة بفنون القتال ومنحه للامين العام يبرز كيف تتفق مباديء الاتحاد العالمي للتايكوندو مع الامم المتحدة."
وبان مواطن من كوريا الجنوبية وخلف كوفي عنان في أكبر منصب دبلوماسي في المنظمة الدولية عام 2007 وسيكمل فترته الثانية كأمين عام للامم المتحدة مع انتهاء عام 2016 .
وامتدح بان جهود اتحاد التايكوندو الذي تأسس عام 1973 لتحقيق السلام من خلال الرياضة.
ورغم ان الدرجة التاسعة هي من الناحية الفنية أعلى مستوى في التايكوندو الى ان بعض المشاهير منحوا الدرجة العاشرة الشرفية تكريما لهم على مساهماتهم في التايكوندو والمجتمع ككل.
وبان هو ثالث شخصية دولية يحصل على هذا الشرف وكان أول من حصل على الحزام الاسود من الدرجة العاشرة جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية وخليفته خوان انطونيو سمارانش.

ماريا شارابوفا إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس.

انتقلت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا "رولان جاروس" المفتوحة للتنس.
وفازت شارابوفا في الدور الربع النهائي على الصربية يلينا يانكوفيتش في 3 مجموعات بنتيجة: 0:6، 4:6، 3:6.
 وقد استمرت المبارة لمدة ساعتين.
وستلتقي شارابوفا في النصف النهائي مع البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا التي فازت على الروسية ماريا كيريلينكو.
وستقام مباراة النهائي يوم 8 يونيو.
ومن الجدير بالذكر أن بطولة "رولان جاروس" للتنس التي تقام في باريس بدأت يوم 26 مايو وستنتهي يوم 9 يونيو.

أحمد هادي بطل العالم في كيك بوكسينج

توج لاعب المنتخب اليمنى للكيك بوكسينج أحمد هادي الحيمي بلقب بطل العالم في أسلوب قوة الرمي لوزن تحت 55 كيلو جرام التي اختتمت امس الأول في العاصمة اليونانية أثينا.
جاء تتويج اللاعب الحيمي إثر فوزه في النزال النهائي للبطولة على اللاعب التركي مراد رمضان ليكون أول لاعب يمني يحرز لقب بطولة العالم في لعبة الكيك بوكسينج.
وكان الحيمي قد تغلب في مباراة نصف النهائي على اللاعب الأذربيجاني أنار سافاروف.
ورفعت الميدالية الذهبية للنجم أحمد الحيمي رصيد المنتخب اليمتى للكيك بوكسينج إلى سبع ميداليات منها فضية وخمس برونزيات.

اليابان أول منتخب يتأهل لكأس العالم 2014 في البرازيل

أصبحت اليابان أول منتخب يتأهل لكأس العالم 2014 في البرازيل بتعادلها 1-1 مع استراليا .
وأصبح منتخب اليابان بطل آسيا أول المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل 2014 بعدما سجل صانع اللعب كيسوكي هوندا هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليدرك التعادل 1-1 مع استراليا في سايتاما اليوم الثلاثاء. بهذه النقطة ضمنت اليابان الحصول على احدى بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة الثانية قبل مباراة واحدة على نهاية التصفيات الاسيوية.
وأشارت بي بي سي إلى تعادل البرازيل مع انجلترا في استاد ماراكانا أول أمس، وكانت كانت محكمة برازيلية قد أمرت الخميس الماضي بإيقاف إقامة مباراة إفتتاح ماراكانا بين منتخبي البرازيل وانجلترا وديا لاعتبارات تتعلق بالأمان.
وإستضافت البرازيل المنتخب الإنجليزي بمناسبة إفتتاح ملعب ماراكانا بعد تجديده إستعدادا لإستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام المقبل. وجرى تجديد الملعب الذي يوصف بالأسطوري، في إطار مشروع عام للاستعداد لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل في البرازيل.

المصارعة إيناس مصطفي تضرب لاعبة اسرائيلية بعنف

نشرت صحيفة " يديعوت أحرونوت " الإسرائيلية تقريرا عن اعتداء  المصارعة المصرية إيناس مصطفي بالاعتداء على نظيرتها الإسرائيلية إليانا كارتيش بالضرب المُبرح عندما واجهتها ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة جولدن جراند بيري المقامة حالياً بإيطاليا والتي انتهت بفوز اللاعبة الإسرائيلية .
حيث كانت المباراة في غاية القوة والندية بين المصارعة المصرية التي انهالت بالضرب المبرح على اللاعبة الاسرائيلية مما سبب لها إصابات بالغة تمثلت في نزيف دموي بسيط من الأنف وجروح في الوجه وكسر إصبعين .
ومن جانبها قالت اللاعبة الإسرائيلية فى تصريحاتها لصحيفة " يديعوت أحرونوت" أن اللاعبة المصرية تعدت عليها بالضرب بشكل قوي مؤكدة أنها لن تنسي أبداً الضربات المؤلمة التى وجهتها لها إيناس مصطفي التي رفضت مصافحتها في بداية المباراة وبعد نهايتها .

المصري يقرر المشاركة في الدوري ويطالب الرئاسة والداخلية تأمين الفريق

 مجلس إدارة النادي المصري، برئاسة كامل أبو علي،يقرر  مشاركة الفريق الأول في بطولة الدوري الممتاز في موسمه الجديد، وأرسل المجلس عقب اجتماعه، مساء الإثنين، خطابات رسمية لرئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية واتحاد الكرة، يخطرهم فيها بمشاركة الفريق ومطالبتهم بالتأمين.
ونجح أعضاء المجلس، ياسر يحيى ومحمد الخولي وشريف صالح، خلال اجتماعهم مع «أبو علي»، في إثنائه عن قرار الاعتذار عن عدم المشاركة، وأكد اللواء محسن شتا، مدير عام النادي، أن الفريق سيشارك في الدوري، وأن فكرة الاعتذار كانت مبادرة شخصية من كامل أبو علي، مراعاة للظروف التي تمر بها البلاد.
من ناحية أخرى، قال محسن شتا، إنه تقرر تأجيل فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة الجديد، الذي كان مقررًا له في السادس من يونيو الجاري ولمدة أسبوع، لأجل غير مسمى، بناءً على الخطاب الرسمي الذي تلقاه النادي من مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، يطالب فيه بتأجيل فتح باب الترشح لحين ورود اللائحة الجديدة.

خمسة ملايين جنية لاتحاد الكرة مقابل البث الحى لمباريات الكأس

وقّع الاتحاد المصري لكرة القدم عقد البث الحصري لمباريات كأس مصر مقابل خمسة ملايين جنية مع شركة "برومو آد" بدءً من دور ال١٦.
وفي ذات السياق، تم تحديد مواعيد وملاعب مباريات ثمن النهائي، حيث يفتتح النصر والاتحاد المباريات يوم الثلاثاء ٤ يونيو في الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي.
وتستأنف المباريات أيام السبت، الإثنين والثلاثاء ٨، ١٠ و١١ يونيو بين الانتاج الحربي وحلوان العام، طلائع الجيش والغزل، ووادي دجلة والصيد على الترتيب.
أما يوم الثلاثاء ١١ يونيو يلعب بتروجيت والفائز من شباب تلا، والزرقا مع الألومنيوم.
ولم يتحدد بعد موعد مواجهة طنطا والزمالك، فيما يواجه الإسماعيلي فريق الواسطي يوم الأحد ١٦ يونيو على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي.

المنتخب الروسي يفوز ببطولة أوروبا للجمباز الإيقاعي

أحرزت الروسية داريا سفاتكوفسكايا، اليوم الأحد، الميدالية الذهبية لمسابقة الطوق ضمن بطولة أوروبا للجمباز الفني (الإيقاعي) للسيدات المقامة في العاصمة النمساوية فيينا حاليا.
وحصلت سفاتكوفسكايا على المركز الأول برصيد 18.600 نقطة، متقدمة بفارق 0.340 نقطة أمام مواطنتها مارغاريتا مامون التي توجت بالميدالية الفضية.
وكانت الميدالية البرونزية من نصيب البيلاروسية ميليتينا ستانيوتا التي حلت في المركز الثالث برصيد 18.250 نقطة.
وتوجت داريا سفاتكوفسكايا بذلك بالميدالية الذهبية الثانية في هذه البطولة، بعد ذهبية مسابقة التمارين الجماعية للفرق.
كما فازت الروسية يانا كودريافتسيفا بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة أوروبا للجمباز الإيقاعي في فيينا. أحرزت كودريافتسيفا اليوم الأحد الميدالية الذهبية في مسابقة الكرة بمجموع قدره 19 نقطة، تاركة الميدالية الفضية لمواطنتها مارغاريتا مامون التي حلت في المركز الثاني برصيد 18.633 نقطة، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب البلغارية سيلفيا ميتيفا برصيد 18.150 نقطة.
وتوجت كودريافتسيفا بذهبية مسابقة الصولجان برصيد 18.786 نقطة، تاركة الفضية الثانية لمارغاريتا مامون التي حلت في المركز الثاني برصيد 18.650 نقطة، وذهبت الميدالية البرونزية إلى البيلاروسية ميليتينا ستانيوتا التي حلت في المركز الثالث برصيد 18.116 نقطة.
وكانت كودريافتسيفا ومامون قد أحرزتا ذهبية مسابقة التمارين الجماعية للفرق أيضا، مع مواطنتهما داريا سفاتكوفسكايا، بينما ذهبت الميدالية الفضية إلى سيدات أوكرانيا، والبرونزية الى سيدات بيلاروسيا.

قصات شعر نيمار مرفوضة فى برشلونة

برشلونة يُلزم نيمار بالتخلي عن قصات شعره المثيرة
قال موقع «يو أو إل» البرازيلي المتخصص في الرياضة إن برشلونة طلب من نيمار، أحدث صفقاته، «التعقل» فيما يتعلق بقصات شعره المثيرة للجدل.
ووفقا للموقع البرازيلي، نصح برشلونة النجم الشاب (21 عاما) بأن يكون أكثر تحفظا -على الأقل خلال الأشهر الأولى للتعاقد - خصوصا بعد تقصيره شعره وصباغته باللون الاسود، في قصات كانت دائما غريبة ولافتة للانتباه.
وأكد أن النادي الأسباني سيترك دائما القرار النهائي للاعب سانتوس السابق، مضيفا أنه تم تقديم هذا المقترح الى اللاعب في مارس الماضي.

حسام البدري : لا اصدق صدور قرار بمنعى من دخول الاهلى

نفى حسام البدري المدير الفني لأهلي طرابلس الليبي في اتصال هاتفي مع قناة «الحياة 2» ما تردد عن صدور قرار بمنعه من دخول النادي  الاهلى المصرى مرة أخرى، موضحاً: «لم يقل لي أحد إن مسؤولا في الأهلي أصدر مثل هذا القرار لا ضدي ولا ضد الراحل محمود الجوهري أو حسام حسن، أنا عشت وسط مسؤولي النادي فترة كبيرة ولم أسمع منهم أحدا يقول امنعوا هذا أو ذاك».
وأضاف: «لكن يبدو أن هناك من يتبرعون بإلقاء التصريحات والتلميحات، فلا يوجد مسؤول باق في مكانه طوال عمره ولا أعتقد أن أحدا من مسؤولي الأهلي يصدر هذا الأمر».
وتابع: «حين رحلت أول مرة الجميع قال إني لن أعود للأهلي ورغم ذلك أتيت.. وسأفعلها في مرة ثالثة بالتأكيد مستقبلا».
وحول قرار رحيله عن الأهلي وما واجهه من انتقادات كبيرة بعدها، أشار: «الكل كان يعرف بمفاوضاتي المعلنة مع أهلي طرابلس، وأنا فكرت بنوع من الاحترافية وليس كابن من أبناء الأهلي، لكن البعض حول الأمر لنواحٍ عاطفية وتشويه لابن النادي بشكل غير مقبول».
وتابع: «أحترم لجنة الكرة بالأهلي بكل أفرادها وما أحزنني فقط في بيان الأهلي هو كلمة أنني شخص غير مسؤول، ولكن عندما أنظر للبيان أشعر بسعادة لأنني أشعر بمدى تمسكهم بي وبوجودي ولكن هي كلمة غير مسؤول ما حزت في نفسي».
وهاجم الأهلي «البدري» حين رحل في بيان رسمي لأنه وضع الفريق في مأزق ولم يبلغ إدارة النادي بقراره في وقت مبكر، على حد البيان.
وفسر «البدري» قرار رحيله، بقوله: «هو له شقان الجانب الأول عدم وجود التدعيم، والثاني شخصي ولن أتحدث عنه نهائيا، ولكن الأهلي يمر بضائقة مالية صعبة جعلت الإجراءات التعاقدية تمر ببطء شديد، ولا أربط هذا الأمر بأشخاص حتى لا يفهم كلامي خطأ ولكنها ظروف تمر بها جميع الأندية في مصر».
وحول ما تردد عن استعداده لمقاضاة الأهلي بسبب متسحقات تم تجميدها، أكد: «لي بالفعل مكافآت بالنادي تصل إلى 500 ألف جنيه وتم بالفعل تجميدها، ولكنني لم ولن أجرؤ على الدخول مع الاهلى  في صدام أو إجراءات قضائية، الأمر تم طوي صفحته ولا أريدهم».

تدابير صارمة جديدة لمكافحة العنصرية في ملاعب كرة القدم

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تدابير صارمة جديدة لمكافحة العنصرية في ملاعب كرة القدم، وتضمنت الاجراءات الجديدة استبعاد أي فريق أو إنزاله إلى مسابقات أدنى في حال أدين بارتكاب مواقف عنصرية خطيرة.
وأقر الاتحاد خلال المؤتمر السنوي للفيفا في دورته الـ63 في موريشيوس عقوبات عن الحوادث الصغيرة تترواح ما بين التحذير والغرامة واللعب بدون جمهور. وتضمنت الاجراءات عقوبات على غرار الايقاف لخمس مباريات للاعبين ومسؤولي الفرق اضافة لهبوط الأندية التي تتورط جماهيرها في أعمال تتسم بالتمييز العنصري.

 كما يجب على الاتحادات تنظيم برامج تثقيفية للتوعية بمكافحة العنصرية، ويتم تكليف مراقبين لحضور المباريات لكتابة تقاريرهم عن أي سلوكيات عنصرية.