اعلان قرعة دور الـ 32 لمسابقة كأس مصر في كرة القدم بمقر اتحاد الكرة

خمسة أندية لن تشارك في كاس مصر اعتراضا على توزيع نسب البث والإعلانات اجريت اليوم الأحد، قرعة دور الـ 32 لمسابقة كأس مصر في كرة القدم بمقر اتحاد الكرة "المؤقت" بمشروع الهدف.
واسفرت القرعة عن مواجهة الزمالك مع الترسانة، والإسماعيلي مع الفائز من الواسطى وبدر، والاتحاد السكندري مع الفائز من بلدية المحلة و كفر صقر، وبتروجيت مع الفائز من الشرقية وكيما أسوان، وإنبي مع الفائز من تلا و ناصر الفكرية، وغزل المحلة مع الفائز من غزل كفر الدوار والترام، ووادي دجلة مع الفائز من بدراي أسيوط وكهرباء طلخا، وطنطا مع مركز شباب مغاغة، والفائز من غزل شبين مع سيراميكا كليوباترا يواجه حلوان العام، والإنتاج الحربي مع كوم حمادة، وطلائع الجيش مع الفائز من بترول أسيوط وبني سويف، والفائز من الزرقا ودمياط مع الفائز من الشرقية للدخان والمنصورة، ومصر المقاصة مع الألومنيوم وسموحة مع الفائز من الرباط والأنوار والقناة، والجونة مع الفائز من النصر والشبان المسلمين بالمراغة، ومياة البحيرة مع صيد المحلة.
وتقام المباريات في 21 مايو المقبل، على ان يتحمل اتحاد الكرة قيمة استضافة ملاعب الجيش لمباريات المسابقة.
وكانت اندية الأهلي وحرس الحدود والمقاولون وتليفونات بني سويف واتحاد الشرطة والداخلية قد اعتذرت عن المشاركة في مسابقة الكأس هذا الموسم اعتراضا على شروط ومواعيد المسابقة وتوزيع نسب البث الفضائي والإعلانات.

الاهلى يفاضل بين جوزيه ومدرب فرنسا لخلافة البدرى

عرض مسئولو نادى الأهلى على البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق مبلغ 35 ألف يورو سنوياً وتقديم برنامج تليفزيونى من أجل العودة من جديد لتدريب الفريق فى ولاية رابعة له خلفاً لحسام البدرى الذى أصبح قاب قوسين أو أدنى من الرحيل.
 مفاوضات الأهلى مع البرتغالى  وصلت إلى مراحل متقدمة للعودة فى ظل وجود أكثر من سيرة ذاتية لعدد من المدربين لتولى نفس المهمة.
وفى سياق متصل 
تلقت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري خلال الساعات الماضية عرضين مهمين لخلافة حسام البدري المدير الفني الحالي للفريق بداية من الموسم المقبل وقيادة الفريق في ابتداء من دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وكان العرض الأول عن طريق أحد وكلاء اللاعبين التوانسة والذي عرض تولي المدير الفني السابق لمنتخبي فرنسا وتونس روجيه لومير المسئولية وكان اتصاله مباشرا مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي، والذي طلب مهلة معينة للرد عليه.
يذكر أن لومير فاز مع فرنسا ببطولة أوربا 2000 ومع تونس ببطولة أفريقيا 2004.
ألي جانب عرض أخر من وكيلة اللاعب الكونغولي ديو كاندا والذي اختبر بالنادي مؤخرا وفشلت عملية انتقاله للقلعة الحمراء بسبب الخلافات المالية، حيث عرضت حضور المدير الفني السابق لمنتخب زامبيا والحاصل على بطولة الأمم الأفريقية 2012 الفرنسي هيرفي رينار.

حسام البدري يهاجم اتحاد الكرة ولجنة المسابقات

خاص: البدري: لجنة المسابقات وراء سوء المستوىهاجم المدير الفني للأهلي حسام البدري لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب ما وصفه بجدول مسابقة الدوري المحلي «العشوائي»، وقال البدري في مؤتمر صحافي بعد الفوز الهزيل لفريقه على وادي دجلة (1-صفر) في المرحلة الـ11 من الدوري المصري: «لجنة المسابقات وضعت جدولاً لا يناسب ظروفنا، ولا يراعي مشاركتنا في بطولة قارية، إذ لعبنا مباراة وادي دجلة بعد وصولنا من تونس بيومين بعد خوض مباراة البنزرتي».
وتعادل الأهلي مع مضيفه البنزرتي التونسي سلبياً في ذهاب دور الـ16من دوري أبطال أفريقيا الأحد الماضي بعد ظروف عصيبة، كادت أن تلغي المباراة على خلفية أزمة بين الفريق التونسي واتحاد الكرة في بلاده.
ودافع البدري عن تراجع مستوى لاعبيه في لقاء وادي دجلة، مشيراً إلى أن الإجهاد البدني انعكس سلبياً على عطاء أعضاء الفريق كافة.
وكشف أن إصابة المدافع محمد نجيب بإجهاد سبب إبعاده عن لقاء وادي دجلة، ما اضطره للدفع بالشاب سعد سمير بجوار المخضرم وائل جمعة.
وأعرب عن حزنه لإصابة جمعة بكدمة قوية في اللقاء، مشيراً إلى أنه أحد الركائز المهمة في فريقه، ويعول عليه بشكل كبير في الخط الخلفي.
فيما رفض المدرب العام للأهلي محمد يوسف الذي قاد فريقه من الميدان لإيقاف المدير الفني حسام البدري معاقبة صانع الألعاب عبدالله السعيد، بسبب ما أظهره اللاعب من تذمر بعد استبداله في مباراة وادي دجلة، مشدداً على أن الموقف طبيعي، ولا يستدعي العقوبة.
وكان مهاجم الأهلي السيد حمدي سجل هدف فريقه الوحيد (45) في شباك وادي دجلة، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة، متربعاً على قمة المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن إنبي، علماً بأن للفريق «الأحمر» مباراة مؤجلة، فيما توقف رصيد دجلة عند 4 نقاط في ذيل المجموعة.
وشاهد المباراة من المدرجات المدير الفني السابق لـ«القلعة الحمراء» البرتغالي مانويل جوزيه على هامش زيارته لمصر لجدولة مستحقاته المالية المتأخرة وزيارة أصدقائه، وجلس بجواره المدير الفني الحالي للفريق ذاته حسام البدري، تنفيذاً لعقوبة إيقافه 3 مباريات.
وفي المرحلة ذاتها، تعادل الإسماعيلي مع الاتحاد السكندري (1-1)، واحتفظ «الدراويش» بالمركز الثاني في المجموعة الثانية، بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة بفارق خمس نقاط عن المتصدر الزمالك الذي بحوزته لقاءً مؤجلاً، فيما رفع «زعيم الثغر» الاتحاد إلى 7 نقاط بالمركز قبل الأخير.
من جانبه، سيغيب مدافع الزمالك صلاح سليمان شهراً، إثر إصابته بكسر في عظمة الوجه في مباراة فريقه، واتحاد الشرطة بالدوري المحلي، وقال طبيب الفريق مصطفى المنيري لموقع ناديه: «إن اللاعب أجرى جراحة تثبيت ناجحة، أجريت الجراحة لسليمان بنجاح، وسيحصل على راحة لمدة أسبوع، وبعدها يعود إلى تأدية تدريبات بدنية، للحفاظ على لياقته حتى يكتمل شفاؤه».
فيما نفى مهاجم الزمالك أحمد جعفر ما أثير أخيراً حول انتقاله إلى الأهلي، مشدداً على أن مفاوضاته مع إدارة ناديه معلقة لخلافات حول قيمة الراتب والعقد، فضلاً عن وجود مستحقات مالية قديمة تحتاج إلى تسوية عاجلة.

الاهلى يتصدر المجموعة الأولى بالفوز على وادي دجلة بهدف دون رد

خاص: السيد حمدي: سعيد بالهدف والمستوىحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزاً على نظيره وادي دجلة بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس، في ختام الجولة الحادية عشرة لمباريات المجموعة الأولى بالدوري.
سجل هدف المباراة السيد حمدي في الدقيقة 44 من أحداث الشوط الأول.
رفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، وله مباراة مؤجلة، وتجمد رصيد وادي دجلة عند 4 نقاط في المركز الأخير.
جاء الشوط الأول متباينًا في الأداء بين الفريقين، فبينما سيطر الأهلي على الكرة دون خطورة واضحة على المرمى، مثلت هجمات وادي دجلة المرتدة خطورة كبيرة على مرمى شريف إكرامي.
كانت الكرة الأولى لوادي دجلة في الدقيقة 7، حيث انطلق إبراهيم هلال ولعب كرة للنشيط أحمد داوودا الذي سدد كرة قوية في يد شريف إكرامي.
وفي الدقيقة 32 تمكن عمرو مرعي، لاعب وادي دجلة، من الانفراد بمرمى شريف إكرامي، ولعب كرة أرضية، تمكن رامي ربيعة من إنقاذها قبل دخول المرمى.
وعلى عكس سير الهجمات تمكن الأهلي من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 44، حيث أرسل عبد الله السعيد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها السيد حمدي برأسه داخل شباك وادي دجلة.
لم يتغير الحال كثيرًا في شوط المباراة الثاني الذي شهد هدوءًا من الطرفين مع رضاء الأهلي بالنتيجة، واتسم الأداء بالرعونة من الجانبين.
ودفع الأهلي بكل من أحمد شكري وأحمد عبد الظاهر بديلين لكل من عبد الله السعيد وعماد متعب على الترتيب لتنشيط الفريق، قبل أن يدفع تريزيجيه بدلًا من محمد بركات.
واستمر اللعب على نفس المنوال إلى أن انتهت المباراة بنتيجة «1-0».

الزمالك المحظوظ يخطف ثلاث نقاط من الشرطة المتعوس

خطف الزمالك ثلاث نقاط غالية من نظيره الشرطة بتحقيق فوز صعب بهدف نظيف، أحرزه محمد إبراهيم من ضربة حرة فى الدقيقة 64 من عمر المباراة التى جمعتهما ضمن المرحلة الـ11 من الدورى العام، ليواصل الزمالك تصدره منفرداً قمة المجموعة الثانية برصيد 27 نقطة من الانتصار التاسع على التوالى، فيما تجمد رصيد الشرطة عند النقطة 15 فى المركز الثالث.
شهدت المباراة إضاعة أهداف بالجملة من كلا الفريقين وتحديداً فى الشوط الثانى والتى لو سجلت لخرجت المباراة برقم قياسى من الأهداف.
وتنوع مستوى اللقاء على مدار شوطيه، حيث كانت الغلبة فى الشطر الأول للشرطة، فيما نجح الزمالك فى الاستحواذ على الأداء معظم الشوط الثانى بعد أن استعاد لاعبيه جماعية الأداء التى فقدوها فى بداية المباراة.
تشهد الدقائق الأولى ضغطا هجوميا للشرطة عن طريق الثنائى سعيد كمال والنيجيرى معروف من الجبهة اليسرى استغلالاً للمساحات الخالية خلف عمر جابر الظهير الأيمن المتقدم، وتظهر خطورة لكن دون فاعلية على مرمى عبد الواحد السيد، فيما يظهر الانكماش على لاعبى الزمالك دون مبرر واضح.
فى الدقيقة 15، تحدث دربكة أمام مرمى الزمالك بين صلاح سليمان وعبد الواحد السيد، كادت أن تسفر عن هدف للشرطة لولا تدخل محمود فتح الله الذى أنقذ الكرة قبل وصولها للمهاجم مصطفى رأفت.
ويستمر الوضع على نفس الوتيرة ضغط من الشرطة ودفاع من الزمالك حتى الدقيقة 25 حيث استعاد لاعبو الفريق الأبيض زمام المباراة.
فى الدقيقة 28، يفشل فتح الله فى استغلال العرضية التى وصلته دون مراقبة من عرضية محمد عبد الشافى، وتحف الكرة بأقدام فتح الله وتخرج ضربة مرمى.
ويتنوع أداء الزمالك على الأطرف ومن الجبهة اليمنى يمرر عمر جابر عرضية متقنة يتلقاها سيسيه بتسديدة رأسية قوية فى متناول الحارس أحمد سعد.
فى الدقيقة يهدر إسلام عوض فرصة تسجيل هدف بتسديدة أرضية على يمين الحارس بعدما تهيأت الكرة أمامه من تسديدة محمد إبراهيم يمنعها بلمسة يد واضحة يتغاضى الحكم محمود عاشور عن احتسابها ضربة جزاء وسط اعتراض من لاعبى الزمالك.
يبدأ الشوط الثانى على نفس وتيرة مثيله الأول من كر وفر وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرمى، ويضطر سيسيه للنزول إلى وسط الملعب لغياب المعاونة من لاعبى الوسط.
ويطمع محمد حلمى، المدير الفنى فى المباراة، من خلال إجراء أول تغيير يحمل طابع الهجوم بنزول خالد قمر بدلاً من مصطفى رأفت فى الدقيقة 53.
ويكثف الزمالك من ضغطه الهجومى بتحقيق زيادة عددية فى وسط ملعب الشرطة ما يمنح الأبيض السيطرة على مجريات الأحداث.
فى الدقيقة 64، يحرز محمد إبراهيم هدف التقدم للزمالك فى خيانة كروية مشروعة بضربة حرة مباشرة سددها بشكل مباغت على يمين الحارس وسط توقع الجميع أن يرسلها عرضية نظراً لوضعية الكرة غير المؤهلة للتسديد.
ويهدر إسلام عوض، فرصة التعزيز الأبيض وهو مواجه للمرمى بعد كرة وصلته من محمد إبراهيم يسددها عوض برعونة ولا مبالاة فى جسد الحارس.
ويجرى محمد حلمى تغييرين متتالين بنزول أنوش وأحمد كمال بدلاً من رضا العزب وسعيد كمال بغرض إعادة الاتزان لصفوف الفريق، فى المقابل يشرك فييرا أحمد عيد بدلاً من إسلام عوض فى أولى تغييرات الزمالك.
ويعتمد الشرطة على العرضيات يمنياً ويساراً، وتمنع العارضة هدفين للفريق البوليسى فى دقيقتين متتاليتن (75 و 76) عن طريق البديل أنوش الأولى من تسديدة رأسية قوية والثانية بالقدم من تمريرة أحمد كمال بعد أن وصلته من تحويلها باليد واضحة وضوح الشمس دون أى رد فعل من الحكم محمود عاشور.
فى الدقيقة 85 تتواصل الفرص الضائعة من كلا الفريقين ويهدر عمر جابر فرصة مؤكدة، وهو شبه منفرد من الجبهة اليمنى، وبعدها مباشرة يرد معروف بتسديدة عكسية من داخل منطقة الجزاء تلمس الشبكة من الخارج .
فى الدقيقة 88، يجرى فييرا التغيير الثانى بخروج صبرى رحيل ونزول أحمد توفيق، ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت ضائع، ينهى خلالها الخواجة البرتغالى تغييراته بنزول حازم أمام مكان سيسيه.
وتشهد الدقيقة الأخيرة، قمة الإثارة بإضاعة الشرطة فرصة محققة عن طريق أنوش أثر دربكة زملكاوية فى هجمة غريبة، شارك فيها الحارس أحمد سعد الذى سدد الكرة برأسه وتسقط من يد عبد الواحد وتتوزع بين أقدام لاعبى الشرطة قبل أن يشتتها الدفاع الأبيض.

مباراة ودية بين مصر وبوتسوانا في يونيو المقبل

من مباراة مصر وزيمبابويقال الاتحاد المصري لكرة القدم بموقعه على الانترنت اليوم الأربعاء إنه وافق على إقامة مباراة ودية بين مصر وبوتسوانا في يونيو المقبل.
وسيقام اللقاء في الرابع من يونيو في القاهرة ضمن استعدادات المنتخب المصري لاستكمال مشواره في تصفيات كأس العالم.
وستلتقي مصر مع زيمبابوي في التاسع من يونيو في هاراري في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم قبل أن تلعب في ضيافة موزمبيق في الجولة الخامسة في 16 يونيو.
وتتصدر مصر المجموعة السابعة في التصفيات برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات وتليها غينيا في المركز الثاني ولها أربع نقاط ثم موزمبيق برصيد نقطتين وأخيرا زيمبابوي بنقطة واحدة.

حسني عبد ربه سيعود للمباريات بعد خمسة أشهر بعد جراحة الرباط الصليبي

اكد طارق سليمان طبيب منتخب مصر لكرة القدم الثلاثاء إن لاعب الوسط الدولي المصاب حسني عبد ربه سيعود للمباريات بعد خمسة أشهر عقب خضوعه لجراحة ناجحة في الركبة لعلاج قطع في الرباط الصليبي الاثنين.
واضاف سليمان "الجراحة ناجحة وسيحتاج عبد ربه الى وقت طويل من التأهيل الطبيعي والبدني والفني حتى يعود لحالته الطبيعية والمشاركة في المباريات وهذا لن يكون قبل سبتمبر المقبل."
وزار سليمان عبد ربه بعد اجراء الجراحة في مستشفى بالقاهرة ونقل له خالص تمنيات الامريكي بوب برادلي مدرب المنتخب المصري بالشفاء العاجل.
واصيب عبد ربه (28 عاما) الذي يملك النادي الاسماعيلي عقده لكنه أعاره للنصر السعودي الموسم الماضي خلال مباراة في دوري المحترفين السعودي أمام الأهلي الأسبوع الماضي.
وهذه ثاني إصابة في الرباط الصليبي يتعرض لها خلال مسيرته.
وتنتهي إعارة عبد ربه إلى النصر بنهاية الموسم الحالي ولم يتضح إن كان سيستمر مع الفريق المنتمي للرياض في الموسم المقبل.
يذكر ان حسني عبد ربه احرز هدف مصر الاول امام زيمبابوي في المباراة التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الإفريقية السابعة المؤهلة لكأس العالم 2014.
وجاء هدف عبد ربه بركلة حرة رائعة في الدقيقة 63 ، واضاف محمد أبو تريكة الهدف الثاني في الدقيقة 88 من ركلة جزاء .

لاعب برشلونة الشهير أدريانو يشهر اسلامه


فيديو مثير للاعب برشلونة الشهير (أدريانو كوريا كلارو) وهو يعلن اعتناقه الإسلام أمام الجميع بعد خطبة الجمعة بالجامع الكبير بمدينة مساكن التونسية.
وظهر في مقطع الفيديو، الداعية التونسي الشيخ بشير بن حسن، وهو يلقن اللاعب الشهادتين بالمسجد.
شاهد الفيديو

الزمالك يتعادل بالعافية مع سان جورج الاثيوبي

أحمد عبد الملك | لقاء الإياب أمام سان جورج صعب لهذا السبب
افلت الزمالك من صدمه الخساره امام ضيفه سان جورج الاثيوبي، وتعادل 1-1 علي ملعب الدفاع الجوي في ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا.
تقدم الضيوف بهدف اوميد اوكري في الدقيقه 63، وتعادل عبد الله سيسيه للزمالك في الدقيقه 82 .. ليقع الفارس في موقف حرج قبل لقاء العوده بعد اسبوعين في اثيوبيا.

بدا جورفان فييرا اللقاء بتكوين جبهات علي طرفي الملعب، في اليمين احمد سمير وعمر جابر، وفي اليسار صبري رحيل ومحمد عبد الشافي، مع مسانده ابراهيم صلاح ونور السيد في وسط الملعب لثنائي الهجوم احمد جعفر واحمد عيد.
لم يشكل الفارس الابيض خطوره حقيقيه علي مرمي بطل اثيوبيا طوال الشوط الاول، بفضل الكثافه العدديه للاعبي سان جورج امام منطقه الجزاء، حيث اجبر الالماني مايكل كروجر، علي التسديدات البعيده من جعفر وعيد، وعدمالاختراق من العمق، باستثناء تسديده ضعيفه من احمد جعفر في يد الحارس.
في المقابل، شكلت الهجمات المرتده للضيوف خطوره كبيره علي مرمي عبد الواحد السيد، حيث استغل الفريق الاثيوبي المساحات الكبيره خلف احمد سمير الذي تقدم كثيرًا لدعم الهجوم، ومن احد هذه المحاولات اضاع شيمليز بيكلي مهاجم سان جورج انفرادًا تامًا بالمرمي، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
حاول فييرا تنشيط الصفوف في الشوط الثاني بحثًا عن الفوز، حيث اشرك حازم امام مكان احمد سمير، وعبد الله سيسيه مكان صبري رحيل، الا ان ايقاع اللقاء لم يتغير، وواصل فريق سان جورج تهديده لمرمي الزمالك عبر الهجمات المرتده.
ففي الدقيقه 61، انقذ عبد الواحد السيد انفرادًا اخر بالمرمي من بيكلي الذي اختراق الجبهه اليمني التي يشغلها عمر جابر بمفرده بعد خروج احمد سمير، اعقبها محاوله يائسه من عبد الله سيسيه بتسديده ضعيفه مرت بجوار القائم الايمن.
ارتكب صلاح سليمان خطا فادحًا، حيث مرر الكره برعونه الي محمود فتح الله، الا ان اوميد اوكري مهاجم سان جورج خطف الكره وانطلق بها مسددًا كرة ارضية علي يمين عبد الواحد السيد، محرزًا الهدف الاول في الدقيقه 63.
تحسن اداء الزمالك بنزول محمد إبراهيم مكان احمد عيد في الدقيقه 66، وبدا الفارس الابيض في الوصول لمرمي بطل اثيوبيا من عده تسديدات لعمر جابر ومحمد ابراهيم، وبدا ان لاعبي الزمالك اقتربوا كثيرًا من هز الشباك.
ففي الدقيقه 82، تسلم محمد ابراهيم ركله ركنيه، واخترق من الجبهه اليمني، ليلعب كره عرضيه، قابلها عبد الله سيسيه بقدمه في الشباك، محرزًا هدف التعادل للزمالك، وبعد هذا الهدف بدقيقتين، عاند الحظ سيسيه، وحرمه من احراز هدف ثان، بعدما تصدت العارضه لضربه راس من المهاجم البوركيني.
مثل سيسيه مصدر الخطوره الاكبر علي مرمي سان جورج، ورفض هدايا دفاع الضيوف، ليضيع هدفين مؤكدين في الدقيقه 91 و95 .. قبل ان يطلق حكم اللقاء سيشورن راجيندابارساد من موريشيوس صافره النهايه بالتعادل 1-1 بعد احتساب 8 دقائق وقت بدل ضائع.

رشيدة داتي تطلب الزواج من ميسى

أكدت الوزيرة الفرنسية السابقة رشيدة داتي في تصريحات لصحيفة ماركا الأسبانية أنها ستعتزل العمل السياسي في حال تقدم نجم كرة القدم الأرجنتيني والهداف التاريخي لبرشلونة ليونيل ميسي بطلب يدها للزواج.
وقالت رشيدة، ذات الأصول المغربية أنها شديدة الإعجاب بميسي، ليس فقط على المستوى الرياضي، وإنما على المستوى الشخصي ايضا كشخص مهذب ورجل مثير.
وأوضحت السياسية الفرنسية الحسناء "لست من المهووسات بوسامة بيكهام، وأفضل ميسي عليه، ميسي ليس وسيما، لكن نظرته محببة وجذابة، ولديه إطلالة وكاريزما خاصة، بإمكاني أن أترك عملي كسياسية إذا ما طلب مني الزواج.
وفي سياق آخر أشارت رشيدة إلى أنها تحب من بين المنتمين لنادي ريال مدريد الرئيس فلورنتينو بيريز، حيث تربطهما علاقة شخصية، وسبق لها أن زارته بملعب سانتياجو برنابيو.
يذكر أن رشيدة داتا كانت أول سيدة من أصول عربية تتبوأ منصبا وزاريا في الحكومة الفرنسية، كما أنها تتنافس بقوة على عمادة العاصمة باريس، مما يفتح لها المجال لتصبح مستقبلا رئيسة للبلد الأوروبي.
وسبق لرشيدة داتي البالغة من العمر 48 عاما أن أثارت جدلا واسعا بسبب إثبات هوية طفل قامت بإنجابه وخاضت معارك قضائية في سبيل ذلك.

عصام الحضري يفسخ تعاقدة مع المريخ السودانى


أخطر عصام الحضري حارس مرمي المريخ السوداني، ناديه بفسخ التعاقد، لعدم الحصول علي مستحقاته الماليه في الفتره الاخيره.
وقال محمد شيحه وكيل اللاعب في تصريحات تلفزيونيه انه تم ارسال "فاكس" الي نادي المريخ والاتحادين المصري والسوداني، لابلاغهم بقرار اللاعب.
وتابع وكيل الحضري "لم نحصل علي مقدم التعاقد منذ سته اشهر، فضلا عن عدم حصول الحضري علي رواتبه الشهريه منذ نوفمبر الماضي".
واشار شيحه الي ان الحضري تعرض لعده مواقف سيئه في الاونه الاخيره، بعد طرده من فندق الاقامه لعدم قيام النادي بسداد قيمه الاقامه، فضلا عن تعرضه للحجز في انجولا بعد سفره دون تاشيره خلف فريقه في احده المباريات الافريقيه

الفيفا يرفع الحظر المفروض على ليبيا

الفيفا يسمح بإجراء مباريات كرة القدم الدولية في ليبياقال رئيس اتحاد كرة القدم الليبي أنور الطشاني يوم الخميس 18 ابريل إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قرر رفع الحظر المفروض على ليبيا بمنع إقامة المباريات على أراضيها في عام 2011 بسبب الصراع العسكري في البلاد.
ووفقاً لأقواله سوف يتمكن المنتخب الليبي من إقامة مباراته ضد منتخب الكونغو في طرابلس يوم 7 يونيو وضد منتخب توغو في بنغازي يوم 14يونيو.

معسكران لمنتخب الشباب فى ايطاليا واسبانيا

تلقى ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب، عرضًا رسميًا من إحدى شركات التسويق العالمية تطلب فيه تنظيم معسكرين لمنتخب شباب الفراعنة الحاصل مؤخرًا على بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت بالجزائريقام الأول فى إيطاليا يتخلله خوض مباراة ودية مع إيطاليا فى الثامن من مايو المقبل وهو من المواعيد التى طلب فيها ياسين مباراة ودية مع أحد المنتخبات الأوروبية كما عرضت الشركة إقامة معسكر آخر للمنتخب لمدة 10 أيام بمدينة "برشلونة" الأسبانية يتخلله ثلاث مباريات مع ناديى برشلونة وأسبانيول للشباب ومنتخب كتالونيا فى فئة الشباب.
أبدى ياسين رغبته لمندوب الشركة عطية اليمنى، فى خوض العديد من المباريات ذات الوزن الثقيل خلال الفترة المقبلة، مبديًا موافقته المبدئية على هذا العرض، شريطة أن تكون طبقا للجدول الذى وضعه المدير الفنى وعرضه على مسئولى الجبلاية.
ياسين أكد لليمنى أنه يحتاج لخوض خمس مباريات خلال شهر مايو أيام 8 و12 و19 و26 و29، وأربع مباريات أخرى فى يونيو القادم، تحدد لها أيام 1 و9 و13 و16، على أن يخوض المنتخب مباراة ودية فى شهر إبريل الجارى، ليصل عدد المباريات التى يخوضها منتخب الشباب، استعدادًا للمشاركة فى بطولة كأس العالم المقرر إقامتها بتركيا، خلال الفترة من 23 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين، والتى يشارك فيها شباب الفراعنة بالمجموعة الخامسة بجانب منتخبات تشيلى وإنجلترا والعراق.
فى الوقت نفسه، طلب ربيع ياسين من مندوب شركة التسويق الجلوس مع أحمد الجوهرى مدير التسويق باتحاد الكرة، لإطلاعه على كافة عروض الشركة التى تطلب تنظيم مباريات المنتخب خاصة وأن مسئولى الجبلاية منحوا الضوء الأخضر للجوهرى الصغير بحكم منصبه فى تسويق منتخب الشباب، وتنظيم عدد من المباريات الودية له قبل خوض المونديال، وهو ما نجح فيه الأخير، وذلك بإبرام بعض الاتفاقيات مع منتخبات أسيوية وأوروبية.
من ناحية أخرى، طلب ربيع ياسين من مندوب شركة التسويق تنظيم مباريات مع منتخبات من أمريكا الجنوبية لإكساب اللاعبين حساسية اللعب مع هذه المدارس خاصة وأن المنتخب سيخوض أولى مبارياته أمام نظيره التشيلى وهو ما يعد أمرا صعبا على اللاعبين لاسيما وأن تلك المنتخبات تتميز بالسرعة والمهارة الشديدة ولابد من تكتيك خاص لمواجهتها، وهو ما لا يتحقق إلا بخوض بعض المباريات الودية مع منتخبات شبيهة.

الاهلى يغادر الى تونس والبنزرتى لم يحدد موقفه من المباراة حتى الان

تغادر صباح اليوم بعثة فريق الكرة بالنادي الأهلي إلي تونس لمواجهة البنزرتي التونسي عصر الأحد المقبل في ذهاب دور الـ‏16‏ في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي لم يتم تحديد الملعب الذي ستقام عليه المباراة سواء في رادس بالعاصمة التونسية أو ملعب‏15‏ أكتوبر بمدينة بنزرت وهذا ما يطلبه البنزرتي التونسي‏.‏
ولاشك أن جوا من القلق والتوتر يسود بعثة الأهلي قبل المغادرة إلي تونس نظرا لأحداث الشغب من جماهير البنزرتي بعدما صدر قرار الاتحاد التونسي بمنح بطاقة التأهل إلي مرحلة التتويج في الدوري المحلي لمصلحة الإفريقي التونسي علي حساب البنزرتي وهذا ما يؤكده سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي الذي سافر إلي تونس قبل البعثة أمس الأول بأن المباراة ستقام في موعدها عصر الأحد بالرغم من الأجواء المشحونة والصعبة وتصرفات الجماهير الغاضبة التي قامت بتكسير عدد من واجهات المحال والإدارات الحكومية واشعلت النيران في أحد البنوك.
وأشار عبدالحفيظ إلي أنه في انتظار قرار مسئولي النادي التونسي والجهات الأمنية بتحديد مكان إقامة اللقاء سواء في رادس أو بنزرت باستاد15 أكتوبر.
وعلي العكس تماما نفي محمد محمود قنصل مصر في تونس ما يتردد عن أن مدينة بنزرت تعيش أجواء غير مستقرة تهدد بعدم إقامة اللقاء مؤكدا أن السفارة المصرية في تونس خاطبت وزارة الداخلية رسميا لمتابعة تأمين بعثة الأهلي وأن الأجواء عادية ولن تؤثر علي اللقاء لأنها أمور محلية تخص البنزرتي والاتحاد التونسي وإن كانت الأمور الأمنية غير مستقرة بشكل كامل لكنه يتابع بكل اهتمام الجديد لضمان مرور المباراة بسلام.
وأضاف أنه من الممكن أن يجمد البنزرتي التونسي نشاطه المحلي فقط, ولكن علي المستوي الإفريقي لا يعتقد ذلك لأن هناك عقوبات قاسية ستنتظر الفريق من قبل الكاف, وحول استعدادات الأهلي لهذه المواجهة أنهي الفريق استعداداته مساء أمس قبل السفر إلي تونس وقام الجهاز الفني بقيادة حسام البدري بالاطمئنان علي جميع اللاعبين خاصة المصابين محمد نجيب وشريف إكرامي وعبدالله السعيد ووليد سليمان وعماد متعب, بينما تأكد صعوبة إشراك شريف عبدالفضيل باللقاء لعدم تعافيه تماما من الإصابة, وشهدت التدريبات التركيز علي الجوانب التكتيكية والتسديد من خارج منطقة الجزاء والاعتماد علي لاعبي الوسط بركات والسعيد في تنفيذ بعض الجمل الخططية وتم مشاركة حارس المرمي الناشئ أحمد رجب عبدالكافي الذي تم تصعيده للفريق الأول في التقسيمة وقيام اللاعبين بالتسديد عليه, وطالب البدري من اللاعبين بالتركيز في اللقاء وعدم الالتفاف لأي تصريحات بشأن عدم إقامة اللقاء, وكذلك حول أحداث الشغب والأوضاع في تونس لأنه لم يصل للنادي حتي الآن أي إخطار رسمي يفيد بإلغاء المباراة.

الإسماعيلي الى الخرطوم استعدادا لمواجهة اهلي شندي


يتوجه اليوم فريق الإسماعيلي الى الخرطوم استعدادا لملاقاة اهلي شندي في لقاء الذهاب بدور الستة عشر لبطولة الأندية الإفريقية أبطال الكؤوس يوم الجمعة بملعب شندي ، وكان الإسماعيلي حقق فوزا كبيرا فى الدوري المحلي على طلائع الجيش4- 0 .
واكد صبري المنياوي مدرب الفريق احترامه لفريق أهلي شندي، وأشار الى أن خروج الدراويش من البطولة العربية تحول الى دافع لدى اللاعبين للتعويض وقال: الفريق مكتمل الصفوف بعد عودة احمد علي المهاجم من الاصابة.

البنزرتى التونسى يجمد النشاط الرياضى قبل مباراة الاهلى الاحد المقبل

فريق البنزرتى أعلن رئيس نادى البنزرتى التونسى تجميد النشاط الرياضى للنادى، احتجاجا على قرار الجامعة الكروية التونسية – اتحاد الكرة – بصعود الأفريقى والترجى للدور قبل النهائى من بطولة الدورى، وهو ما اعتبره مجلس إدارة البنزرتى تعنت ضد ناديهم الأحق بالصعود، وحدثت اشتباكات بين قوات الأمن وجماهير البنزرتى رفع على إثرها جماهير البنزرتى علم الدولة البنزرتية المستقلة وأحرقوا العلم التونسى.
قال أمين الجزيرى، مدير الكرة بالنادى التونسى، إن قرار ناديه يأتى لفضح أفعال "الجامعة التونسية للكرة – اتحاد الكرة".
بناء على هذه التصريحات أكد أكثر من إعلامى تونسى فى البرامج الرياضية بالقنوات التونسية أن مسئولى البنزرتى أكدوا عدم خوضهم مباراة الأهلى المقرر لها يوم الأحد المقبل بالعاصمة تونس.. وهو ما يعنى صعود الأهلى لدور الثمانية فى بطولة الأندية الأفريقية.
فى كل الأحوال لم يعلن النادى البنزرتى انسحابه رسميا من بطولة الأندية الأفريقية، بما يعنى أن الأهلى حتى الآن مستمر فى الاستعداد، حيث كان مقررًا أن يغادر القاهرة إلى تونس يوم الخميس المقبل.

الصحف السويسرية : محمد صلاح جوهرة بازل

وصفت صحيفة «تاجزوش» السويسرية،  المهاجم المصري محمد صلاح،بانه جوهرة بازل عقب قيادته لفريقه بازل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، عبر بوابة توتنهام الإنجليزي، والتأهل لملاقاة تشيلسي.
ووصفت الصحيفة في تقريرها محمد صلاح بـ«جوهرة فريق بازل»، وشبهته بـ«السيارة الرولز رويس»، حيث قالت: «أداء محرك هذه السيارة يتميز بالانطلاق السريع والمميز، بالإضافة إلى الفخامة في قيادته والسيطرة على السيارة ومابها من إمكانيات، وهو مايشبه أسلوبه الذي يمتاز بالانطلاقات القوية والإمكانات الساحرة، وكان أداؤه أمام توتنهام خير دليل على ذلك».
وأحرز محمد صلاح هدفًا في تعادل بازل أمام توتنهام «2-2»، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

برادلى : معسكر داخلى بالقاهرة استعدادا لمباراتى زيمبابوى وموزمبيق

استقر الأمريكى بوب برادلى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، على إقامة معسكر داخلى بالقاهرة استعدادا لمباراتى زيمبابوى وموزمبيق فى الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014، بعدما تعذر إقامة معسكر خارجى فى جنوب أفريقيابسبب ضيق الوقت.
وقدم الأمريكى بوب برادلى، برنامج الإعداد للمباراتين إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، والذى يتضمن طلب الخواجة إقامة مباراة ودية بالقاهرة يوم 4 يونيو المقبل، لم يتحدد طرفها الثانى حتى الآن، على أن يكون السفر إلى زيمبابوى يوم 6 يونيو استعدادا لمباراة زيمبابوى يوم 9 من الشهر نفسه.

المنتخب الجزائرى الاول عربيا ومصر فى المركز الرابع

في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حافظ المنتخب الجزائري على موقعه في صدارة المنتخبات العربية، وبقي في المركز الخامس أفريقيًا، على الرغم من تأخره مركزًا في الترتيب العالمي ومجيئه في الترتيب 35.
وقفز المنتخب المصرى 7 مراكز حيث جاء في المركز الـ68، فيما تقدم مركزًا وحيدًا في ترتيب المنتخبات الأفريقية، وجاء في الترتيب الخامس عشر، بينما حل في المركز الرابع عربيًا.
وحقق منتخب مصر الفوز على زيمبابوي «2-1»، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.
وحافظ المنتخب الجزائري على موقعه في صدارة المنتخبات العربية، وبقي في المركز الخامس أفريقيًا، على الرغم من تأخره مركزًا في الترتيب العالمي ومجيئه في الترتيب 35.
وواصل المنتخب الإسباني تصدره التصنيف، يليه منتخبات ألمانيا والأرجنتين وكرواتيا والبرتغال وكولومبيا وإنجلترا وإيطاليا وهولندا والإكوادور.

الاهلى ينسحب رسميا من بطولة كأس مصر


أرسلت أندية الأهلي وسموحة وحرس الحدود اعتذارًا رسميًا إلى اتحاد الكرة، الأربعاء، عن عدم خوض مسابقة كأس مصر لكرة القدم، ولم ترسل باقي الأندية موقفها من المسابقة، لتصبح بحكم اللائحة مشاركة في الكأس.
وقال حمادة المصري، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الكأس، إن غياب الأهلي عن البطولة لن يفقدها قوتها، خاصة أن المسابقة ستشارك فيها أندية كبيرة مثل الزمالك والإسماعيلي وباقي الأندية الجماهيرية التي تستطيع إنجاح أي بطولة.
كانت لجنة الأندية قد أوصت خلال اجتماعها، الإثنين الماضي، بالاعتذار عن عدم المشاركة في مسابقة كأس مصر، في ظل اللائحة التي أرسلها اتحاد الكرة للأندية والخاصة بالبطولة

اهلى طرابلس يفاوض حسام البدرى استعدادا للموسم الجديد

دخل  نادي أهلي طرابلس الليبي في مفاوضات مع حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، لتولي مسؤولية تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل في يونيو المقبل. مفاوضات أهلي طرابلس الليبي مع البدري وصلت إلى مراحل متقدمة، وسيتولى مسؤولو النادي الليبي استغلال فترة تواجدهم بمصر لوضع النقاط النهائية في عملية التفاوض.
ويتظم أهلي طرابلس الليبي معسكرًا بالقاهرة، والذي لم يتحدد موعد نهايته، وذلك ضمن استعداداته لمنافسات الدوري الليبي الذي سينطلق في يوليو المقبل.
ويأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي المصري، في تصريح تليفزيوني، اليوم، إنه بالفعل تلقى عرضًا من نادي أهلي طرابلس الليبي مقابل الحصول على مبلغ مليون دولار.
وأضاف أنه رفض مناقشة العرض في الوقت الحالي، نظرًا لأنه يرتبط بعقد مع النادي الأهلي المصري حتى نهاية الموسم الحالي، وبعدها سيحسم مصيره إما بالتجديد للنادي الأهلي المصري أو مناقشة العروض التي تلقاها مؤخرا من بينها عرض أهلي طرابلس الليبي.
يشار إلى أن حسام البدري نجح في التتويج مع الأهلي المصري الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أفريقيا للأندية، كما فاز بلقبي الدوري، وكأس السودان مع نادي المريخ الذي تولى تدريبه في موسم 2010 /2011.

شوبير يهاجم التراس الاهلى ويصفهم بالمتخلفين

هاجم احمد شوبيرالتراس اهلاوى عبر قناة «مودرن سبورت» معلقا على مشهد تحطيم مدرجات استاد «برج العرب» عقب المباراة، قائلا: «أعتقد أن الملاعب التابعة للقوات المسلحة سترفض استضافة المباريات الفترة المقبلة».
وأضاف: «ما هذا المنظر الذي شاهدناه اليوم، لا يتواجد إلا بملعب كرة قدم في بلد متخلفة.. وفي ملعب متخلف.. وعند جماهير متخلفة».
وحل توسكر ضيفا على الأهلي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، وفاز المارد الأحمر بهدفين دون مقابل ليعبر إلى دور الـ16 بالفوز «4-1» في مجموع المباراتين.
وعادت مجموعة «ألتراس أهلاوي»، المنتمية للنادي الأحمر، إلى المدرجات بعد انقطاعها منذ فاجعة بورسعيد في فبراير 2012 والتي راح ضحيتها 72 شهيدا.
وشهدت المباراة أجواء جماهيرية متناقضة ومشحونة بداية من الدخلات التي كانت تحمل سردا لتفاصيل ما حدث قبل مذبحة بورسعيد، مرورا بإشعال مكثف للشماريخ.

الأهلي يهزم توسكر الكيني بهدفين دون رد

مدرب الأهلي: كنا نتمنى إرسال رسالة أقوىتأهل النادي الأهلي رسميا لدور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا بعد فوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد على توسكر الكيني، الأحد
وبذلك يتأهل الأهلي برفقة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا، فيما كان إنبي والإسماعيلي تأهلا أيضا إلى دور الـ16 في الكونفيدرالية.
ويلتقي الأهلي بذلك فريق البنزرتي التونسي في دور الـ16 من المسابقة الأفريقية الأبرز.
وحسم الأهلي تأهله بفضل فوزه في كينيا بهدفين مقابل هدف والفوز إيابا بهدفين من دون رد.
تقدم الأهلي عن طريق أحمد عبد الظاهر في الدقيقة الخامسة، وحسم عماد متعب المباراة في الدقيقة 38 بهدف ثان.
استهل توسكر الكيني المباراة بضغط قوي على مدافعي الأهلي في محاولة لخطف هدف مبكر لكن دون خطورة تذكر.
ورد الأهلي عبر رأسية رائعة لأحمد عبد الظاهر استقبلها من ركلة ركنية من الجهة اليسرى قابلها عبد الظاهر في شباك توسكر في الدقيقة الثامنة.
ونشط الجانب الهجومي بشكل رائع من لاعبي الأهلي، وشنوا عدة هجمات من على الأجناب لكن دون خطورة حقيقية.
وفي الدقيقة 31 تصدى أولتشي، حارس توسكر، لهجمتين خطيرتين الأولى كانت من صنع عبد الله السعيد بمجهود شخصي وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس تابعها محمد بركات أخرجها مرة أخرى «أولتشي» ببراعة.
وفي الدقيقة 37 أحرز عماد متعب ثاني أهداف فريقه من هجمة رائعة وسددها متعب بشكل ممتاز في شباك توسكر.

الزمالك يتأهل لدور الـ 16 من دورى أبطال افريقيا على حساب فيتا كلوب الكونغولى

الزمالك ينجو من فخ فيتا كلوب ويتأهل إلى دور الـ16
تأهل الزمالك عن جدارة لدور الـ 16 من دورى أبطال افريقيا على حساب فيتا كلوب الكونغولى بعدما نجح الفارس الأبيض فى تحدى الظروف الصعبة والأجواء القاسية ليخطف تعادلاً سلبيًا منحه التأهل للدور التالى .
كان الزمالك فاز فى لقاء الذهاب فى مصر بهدف دون رد حمل توقيع أحمد جعفر، لينجح فى الحفاظ على شباكه نظيفة فى الكونغو ليعود إلى مصر متأهلاً للدور التالى عن جدارة.
بداية المباراة جاءت بدون حذر من الفريقين، حيث حاول الزمالك مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر، فيما سعى الفريق الكونغولي للتقدم أيضا من خلال انطلاقات من العمق.
في الدقيقة الخامسة أرسل لوفومبو عرضية قوية لم تجد المتابعة أمام مرمى عبد الواحد السيد.. قبل أن يهدد أحمد حسن مرمى فيتا كلوب بتسديدة صاروخية حولها الحارس إلى ركنية في الدقيقة السابعة.
واستغل الزمالك المساحات في خط دفاع منافسه وشن هجمات حملت قدرا كبيرا من الخطورة على مرمى صاحب الأرض والجمهور.. ولكن الهجمات الزملكاوية لم تستغل.
كشر فيتاكلوب عن أنيابه فهدد مرمى الزمالك بتسديدة في الدقيقة 23 ارتطمت بالقائم الأيسر ومرت من خلف عبد الواحد السيد لتضيع فرصة خطيرة من الفريق الكونغولي.
بعدها بدقيقتين كاد صلاح سليمان أن يصيب مرمى الزمالك بنيران صديقة من خلال كرة عرضية إلا أن عبد الواحد السيد أنقذ الموقف.
سيطر فيتاكلوب على مجريات اللعب في الشوط الأول وبدأ الزمالك في التأمين بشكل كبير حفاظا على نظافة شباكه.
وجاءت أخطر فرص الشوط عن طريق مهاجم فيتا الذى سدد الكرة والمرمى خالى تماماً ، ليظهر لها فتح الله ويخرجها من على خط المرمى لينقذ الزمالك من هدف محقق قبل نهاية الشوط .
ولم يجر فييرا أى تبديلات فى الشوط الثانى ، بل احتفظ بنفس التشكيلة والتى نجحت فى الخروج بالشوط الأول بشباك نظيفة وأداء مقبول، كما لم يجرى فيتا أى تغييرات على التشكيل.
وانخفض مستوى المباراة كثيراً مع بداية الشوط الثانى، وشهدت عقم هجومى ملحوظ من الفريقين، باستثناء بعض الكرات التى لم تشكل أى خطورة على أى مرمى.
ووضح جلياً بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثانى بعض التعديلات التى أجراها فييرا على طريقة اللعب حيث دفع بصبرى رحيل فى وسط الملعب ، ووضع أحمد حسن أمام عبد الشافى فى الناحية اليسرى لزيادة قوة وسط ملعبه .
ومرت الدقائق دون أى جديد ، وإن كان الاستحواذ أصبح من نصيب الفريق الكونغولى الذى قاتل من أجل إحراز الهدف الأول، حتى جاءت الدقيقة 25 من الشوط الثانى ليدفع فييرا بحازم إمام بدلاً من أحمد حسن فى أول تبديل للقلعة البيضاء.
وواصل عبد الله سيسيه مسلسل إهدار الفرص، بعد أن فشل فى تسجيل هدف قاتل للزمالك من كرة سهلة فى الدقيقة 34 من الشوط الثانى بعد استلام عرضية محمد إبراهيم ليجد نفسه وحيدًا أمام المرمى الكونغولى ويسدد الكرة خارج المرمى
وللتأمين الدفاعى فى الخمس دقائق الأخيرة، أجرى فييرا ثانى التبديلات بإخراج محمد إبراهيم والدفع بالمدافع حماده طلبه ، لزيادة عدد المدافعين لوقف سيل هجمات الفريق الكونغولي فى الدقائق الأخيرة .
وفى الدقيقة الأخيرة من المباراة أجرى فييرا التبديل الثالث والأخير بالدفع بمركز مكان مركز حيث أخرج عبد الله سيسيه ودفع بأحمد جعفر ، ونجح الزمالك فى إنهاء اللقاء بشباك نظيفة والتأهل للدور التالى .

ربيع ياسين : آية قرآنية تدفعنى للنجاح فى حياتى

يرى ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب شباب مصر أن التدين فقط ليس كافيا لتحقيق النجاح وحصد البطولات ويلزمه العمل.
وقال ياسن في "إم بي سي مصر"ن:"نعم التدين مطلوب ودائما أكون حريص على إقامة الشعائر الدينية خلال المعسكرات."
وتابع ياسين "لكن التدين فقط لا يكفي لتحقيق النجاح، فلا بد من العمل والتدريب والالتزام ودراسة المنافس وبذل الجهد والعرق."
وأضاف ياسين "طوال حياتي أتبع الإية الكريمة التي يقول فيها الله
(و أَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى، وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى) تلك هى تعاليم الإسلام."
وكان ربيع ياسين قد قاد شباب الفراعنة للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية للشباب، بعد التفوق على غانا في النهائي 5-4 بركلات الترجيح.

مدرب انبى يخطب الجمعة فى نيروبى


وسط تركيزه علي مباراة جورماهيا غدا في اياب دور ال 32 لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية).
تولي طارق العشري المدير الفني لفريق انبي مهمة خطيب الجمعة في صلاة الفريق اليوم في نيروبي , حيث القي الخطبة والتي تناولت سيرة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم  وكيف بذل مجهودا كبيرا في نشر الدعوة.
فيما اكد عبد الناصر محمد المدير الاداري للفريق البترولي ان اللاعبين لديهم اصرار علي تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة الغد , وان الجميع في حالة فنية وبدنية طيبة .. وان السفارة تبذل كل جهدها لتذليل كافة الصعوبات .. واضاف ان المباراة ستجري في الرابعة بتوقيت كينيا الثالثة بتوقيت القاهرة وان اذاعة الشباب والرياضة ستوقم باذاعتها , وانه من المقرر ان تعود البعثة الي القاهرة صباح الاحد.

الاهلى يعود الى موقعه الطبيعى ويتصدر قمة المجموعة االاولى بفوز ثمين على مصر المقاصة

<p></p>
أحرز المهاجم أحمد عبد الظاهر هدفًا قاد به الأهلي لفوز ثمين على مصر المقاصة، في المباراة التي جمعت الفريقين، الأربعاء، باستاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الأسبوع التاسع من منافسات المجموعة الأولى بالدوري.
ورفع الأهلي بهذا الفوز رصيده إلى 18 نقطة، ليتصدر المجموعة الأولى بفارق 3 نقاط عن إنبي صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد المقاصة عند النقطة التاسعة، ويبقى في المركز السادس.
سيطر الهدوء على الدقائق الأولى من اللقاء، حيث استمرت فترة جس النبض بين الفريقين لأكثر من عشر دقائق، حتى لاحت أولى الفرص الخطرة للأهلي، في الدقيقة 11، عندما نفذ عبدالله السعيد ضربة حرة مباشرة، اصطدمت في العارضة ليضيع هدفا مؤكدا للأهلي.
نشط بعد ذلك لاعبو المقاصة هجوميًا، لكن لم يظهر تهديدهم الصريح لمرمى الأهلي سوى في تسديدة محمد إبراهيم، التي أمسك بها الحارس شريف إكرامي.
ومن ركلة حرة غير مباشرة احتسبها حكم المباراة أمام منطقة جزاء المقاصة، أرسل أحمد شديد قناوي كرة بالمقاس إلى أحمد عبد الظاهر الذي ارتقى لها ووضعها ببراعة برأسه في الشباك معلنًا عن الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 23.
وسريعا بدأت محاولات المقاصة لإدراك التعادل، وكانت أخطر هجماته عن طريق محمد الفيومي الذي توغل داخل منطقة جزاء الأهلي، وسدد كرة اصطدمت في الدفاع وتحولت إلى ركنية.
وتأتي أفضل هجمات الأهلي في الدقيقة 42 عندما مرر عبد الفضيل الكرة إلى محمد بركات الذي أرسلها إلى عماد متعب داخل منطقة الجزاء، يهيئها لنفسه ويسدد بشكل جمالي الكرة لكنها ضعيفة في متناول يدي الحارس محمد خلف.
وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، يتألق شريف إكرامي ويتصدى لتصويبة مميزة من محمد فاروق، بعدها احتسب الحكم ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة جزاء الأهلي، لتأخر إكرامي في تنفيذ ضربة المرمى، يسدد منها الفيومي كرة يحولها إكرامي لركنية بأطراف أصابعه.
وعلى عكس مجريات الشوط الأول، جاءت بداية الشوط الثاني ساخنة، ولاحت أمام المقاصة فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 49، عبر تمرير أحمد حسام للكرة إلى سامح العيدروس داخل منطقة الجزاء، حيث سددها لتصطدم في دفاع الأهلي.
وبعد مرور 5 دقائق يتألق الحارس محمد خلف، ويبعد ضربة حرة مباشرة نفذها محمد بركات تجاه المقص الأيسر لمرمى المقاصة في الدقيقة 54، رد عليها المقاصة بهجمة خطرة من خلال ضربة حرة غير مباشرة أرسل منها محمد إبراهيم الكرة داخل منطقة الجزاء، ليرتقي عصام المرداسي فوق رؤوس المدافعين ويسدد رأسية يبعدها بجدارة شريف إكرامي خارج المرمى في الدقيقة 56.
وينطلق محمد إبراهيم من الناحية اليسرى، ويمرر بالعرض كرة يقابلها سامح العيدروس برأسية تلمس محمد نجيب وتتحول لركنية في الدقيقة 60.
ويتعرض أحمد نبيل مانجا للطرد في الدقيقة 71، لحصوله على الإنذار الثاني، واعترض بعدها المدير الفني حسام البدري على قرارات الحكم، ليتعرض للطرد هو الأخر.
ولم يتمكن المقاصة من استثمار النقص العددي في صفوف الأهلي، حيث غابت خطورته على مرمى الأهلي، ولم تسنح له سوى فرصة وحيدة من تسديدة محمد إبراهيم أمسك بها إكرامي في الدقيقة 89.

شاكيرا تعلن عن عطر رائحة برشلونة

قدمت المطربة شاكيرا في باريس ثمار إبداعها سلسلة عطور "S by Shakira" وأطلقت وسائل الإعلام على هذه العطور "رائحة برشلونة".
وكانت روائح العطور مشبعة بالأوقات الدافئة من العام وتشمل روائح  الأزهار والفواكه الغريبة وأيضا رائحة الخشب كما نقل موقع "Popkornnews.ru".
وظهرت المطربة في المؤتمر الصحفي في "Sephora Champs-Elysees" مرتدية بنطالون جلدي من ماركة "J Brand" وجزمة جلدية أيضا بكعب عال وكانت نشيطة وحيوية وعلى وجهها ابتسامة مشرقة.
وخلال العرض الأول لم تبخل المطربة الكولومبية من توزيع تواقيعها ولم يخل الأمر من المفاجآت حيث تلقت شاكيرا قميص نادي "برشلونة" لكرة القدم يحمل اسمها والرقم 3 على ظهره مثل القميص لدى بيكا.

تغريم الزمالك 30 ألف جنية بسبب حضور جماهيره مباراةالإسماعيلى

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، تغريم نادى الزمالك مبلغ 30 ألف جنية، بسبب حضور جماهيره مباراةالإسماعيلى الأخيرة فى الأسبوع الثامن من عمر الدورى.
كما قررت اللجنة إيقاف سعفان الصغير، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى، 4 مباريات، وتغريمه 5 آلاف جنيه، بسبب السلوك غير الرياضى أثناء اللقاء.

متحف جديد فى الارجنتين باسم ميسى

سيكون نجم كرة القدم الأرجنتيني  ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني واحدا من العناصر الأساسية في المتحف الرياضي الجديد الذي سيشيد بمدينة روساريو مسقط رأس ميسي في الأرجنتين.
وأوضحت مصادر، ذات صلة بالمشروع الجديد، أن المتحف سيشيد على مساحة 121 هكتارا وأنه سيتضمن بعض النزل وكذلك قطاعات تجارية ومساحات لمعارض الشركات.
وقالت مونيكا فين عمدة روساريو "المشروع متكامل ومتنوع تماما. هناك نسبة رائعة من المتنزهات وكذلك من المباني التاريخية المدهشة،هناك مشروع رياضي مهم للغاية.
وإقامة متحف رياضي يكون ميسي شخصية محورية فيه، سيساهم بالتأكيد في تنمية منطقة الجنوب".
وأعربت فين عن أملها في موافقة عائلة ميسي على تقدم المتعلقات غير المستخدمة لدى اللاعب إلى المتحف.وأوضحت مصادر ذات صلة بالمتحف أنه سيخصص لأبرز الرياضيين الذين ينتمون للمدينة الواقعة في مقاطعة سانتا في ثالث أهم المقاطعات في الأرجنتين وأن الأمر لن يقتصر على ميسي.
وأكدت المصادر، في تصريحات لوكالة الأنباء الأرجنتينية، اسم ميسي سيطلق على المتحف لمنحه شعبية وجاذبية ولكنه لن يخصص بأكمله لميسي وإنما سيشتمل على العديد من الرياضيين الآخرين المنتمين لروساريو".