منتخب الشباب يتوج بكأس أفريقيا للمرة الرابعة

حقق منتخب الشباب إنجازا رائعا بتتويجه بكأس بطولة أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه، متغلبا على منافسة العنيد المنتخب الغاني 5-4 بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة التي جمعت بينهما مساء اليوم على إستاد أحمد زبانه بالجزائر، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ،ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.
ونجح شباب الفراعنة في تحقيق ثاني إنجاز له بهذه البطولة بعدما كان قد ضمن تأهله إلى نهائيات كأس العالم للشباب في تركيا بعد صعوده إلى الدور قبل النهائي، وسبق لمصر ان أحرزت اللقب اعوام 1981 و1991 و2003 ، وبذلك يلعب منتخب الشباب في مجموعة تضم انجلترا والعراق وتشيلي في كأس العالم للشباب.
تقدم صالح جمعه للمنتخب المصري مبكرا من ركلة جزاء في الدقيقة 4، وتعادل المنتخب الغاني سريعا في الدقيقة 8 عن طريق أركورفول من ركلة جزاء أيضا.
وأستمر التعادل الإيجابي لنهاية زمن المباراة الأصلي والشوطين الإضافيين ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي حسمها منتخب لصالحه ليحرز اللقب الرابع في تاريخه.
وأحرز لمنتخب مصر من ركلات الترجيح صالح جمعه وأحمد سمير وأحمد رفعت ومحمود كهربا وحسام غالي فيما  أهدر رامي ربيعه الركلة الأولى، بينما أحرز لمنتخب غانا ناكيتيا وأركورفول ولارتي اوفوري، وأهدر جوزيف وابوجي.

الزمالك يهزم الاسماعيلى فى دقيقتين بهدفين نظيفين

فيديو: ابراهيم يتألق ويقود الزمالك لحسم كلاسيكو الدراويشيواصل الزمالك عروضه القوية ويهزم الاسماعيلى بهدفين نظيفين ليحقق النقطة 24 من ثمان مبارياتقاد محمد إبراهيم مهاجم نادي الزمالك فريقه لمواصلة الانتصارات وانهاء الدور الأول في الدوري بتحقيق الفوز والعلامة الكاملة في جميع مبارياته, بعدما صنع هدف وسجل أخر قادا فريقه لحسم كلاسيكو الإسماعيلي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الثامنة.
وصنع إبراهيم الهدف الأول لأحمد جعفر في الدقيقة 63, قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعدها بدقيقتين.
ورفع الزمالك رصيده للنقطة 24 محققاً العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز في 8 مباريات من أصل 8 رافعاً رصيده لـ24 نقطة لينفرد بصدارة المجموعة الأولى, وبفارق 6 نقاط أمام الإسماعيلي الذي حتل المركز الثاني برصيد 18 نقطة.
بداية المباراة جاءت هادئة من الفريقين وإن سيطر الزمالك فيها على جريات اللعب تماماً, وأضاع محمد عبد الشافي انفراد بمحمد صبحي في الدقيقة التاسعة.
ويبعد عبد الحميد سامي كرة عرضية من أمام أحمد جعفر لينقذ مرماه من فرصة هدف بعد مرور ربع ساعة علي بداية اللقاء.
ويعلن الإسماعيلي عن نفسه لأول مرة بعد مرور نصف ساعة كاملة بعدما انفرد بمرمى عبد الواحد السيد إلا أنه يطيح بالكرة بعيداً.
يهدر الدراويش ثاني الفرص الخطرة بعد مرور رائع بمهارة فريدة لأحمد خيري من الدفاع الأبيض, قبل أن يطلق تسديدة قوية يتصدى لها عبد الواحد بجدارة ويخرجها لركنية تلعب ولا تسفر عن شئ.
يرد الزمالك بكرة طولية لعبد الشافي خلف الدفاعات الصفراء يتسلمهما بمهارة قبل أن يسدد كرة صاروخية ولكنها تعلو مرمى صبحي بقليل.
ويطلق نور السيد تسديدة قوية على مرمى محمد صبحي مع بداية الشوط الثاني ولكن يتصدى لها الأخير.
ويرد الدراويش بمحاولات هجومية عن طريق جودوين ولكن يشتت الدفاع الأبيض الكرة قبل أن تمثل خطورة على شباكه.
وفي الدقيقة 63 يتسلم محمد إبراهيم كرة طولية ينطلق بها في الجبهة اليمنى قبل أن يرسل عرضية ارضية يحولها أحمد جعفر بقدمه في شباك الدراويش محرزاً أول أهداف اللقاء.
لم تمر دقيقتين حتى أضاف إبراهيم الهدف الثاني للزمالك, بعدما تسلم كرة مرتدة من دفاعات الإسماعيلي إثر ضربة ركنية, قبل أن يطلق كرة صاروخية تحتضنها شباك محمد صبحي في الدقيقة 65.هدأت أجواء اللقاء بعد الهدفين, وقام كل مدرب ببعض التغييرات, حيث دفع فييرا بكل من أحمد عيد وعبدالله سيسه واسلام عوض بدلا من احمد حسن واحمد جعفر صبري رحيل, فيما دفع صبري المنياوي بأحمد الجمل ومحمد حمص بدلاً من عصام علي ومهاب سعيد.
ويشتت دفاع الزمالك تسديدة قوية من جودوين ترتد من عبد الواحد السيد قبل أن تمثل خطورة على الشباك البيضاء.
وقام الجهاز الفني للدراويش بالاعتراض لعى عدم احتساب حكم اللقاء ضربة جزاء للفريق, ليشهر جهاد جريشة البطاقة الصفراء في وجهه.
ويحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع تلعب دون جديد لينتهى اللقاء بفوز مستحق للزمالك.

جورفان فييرا في المركز الـ14 بين أفضل مدربي العالم

نشر موقع 'وورلد كوتش' العالمي المختص بأخبار مدربي كرة القدم من جميع أنحاء العالم تصنيفه الشهري لأفضل مدربي كرة القدم في العالم.وجاء تصنيف شهر مارس لأفضل المدربية في العالم بمفاجآة سارة لجماهير الكرة المصري ولعشاق الزمالك بصفة خاصة، حيث وضع التصنيف المدير الفني البرتغالي للفريق الأبيض جورفان فييرا في المركز الـ14 بين أفضل مدربي العالم.
اختيار فييرا كان نتيجة النتائج المميزة التي قدمها الزمالك منذ أن تولى فييرا المسئولية ونجاحه في تحقيق العلامة الكاملة في الدوري الممتاز المصري بالفوز في 7 مباريات حتى الآن، بالإضافة للفوز في مبارتين على المستوى القاري والتعادل في لقاء وحيد أمام جازيللي بطل تشاد في تشاد.
وتصدر قائمة أفضل المدربين في مارس جورج جيسوس مدرب بنفيكا البرتغالي، ثم جاء بعده جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد وحل فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة ثالثا، ثم يورجن كلوب مدرب دورتموند في المركز الرابع، وبيتكوفيتش قائد لاتسيو الإيطالي في المركز الخامس.

شارابوفا في قبل نهائي بطولة ميامي للتنس بعد فوزها على سارة ايراني

بلغت الصربية ايلينا يانكوفيتش للدور قبل النهائي من بطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم الأربعاء. ففي دور الثمانية لمنافسات فردي السيدات من البطولة المقامة بولاية فروريدا الأمريكية فازت يانكوفيتش المصنفة 22 على الإيطالية روبرتا فينشي المصنفة 15 بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-4 و6-7 و6-3. وتأهلت لقبل النهائي أيضا الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثالثة بالفوز على الايطالية سارة ايراني المصنفة الثامنة بواقع 7-5 و7-5.

الاخوان يرشحون هادى خشبة لرئاسة الاهلى

ترشح جماعة الاخوان المسلمين النجم هادى خشبة لرئاسة النادى الاهلى خلفا للرئيس الحالى حسن حمدى
 يبدأ الأهلي مرحلة جديدة في تاريخه، 
في 19 و20 سبتمبر المقبل  و ينتخب أعضاء الجمعية العمومية للنادي فيها رئيسا ونائبا ومجلس إدارة جديد خلفا لحسن حمدي ومحمود الخطيب والأعضاء الحاليين.
وأتفق مجلس النادي على يوم 19 و20 سبتمبر المقبل موعدا للجمعية العمومية وانتخابات مجلس إدارة النادي الجديد.
ولا يحق لحسن حمدي ومحمود الخطيب ومجلس الإدارة بالكامل الدخول في الانتخابات القادمة تطبيقا للبند الجديد للائحة وزارة الرياضة والتي لا يحق بها ترشح أي عضو قضى 8 سنوات في الترشح مرة أخرى.
وترددت أسماء من المتوقع ان تظهر في انتخابات الأهلي الجديدة مثل ابراهيم المعلم وطاهر ابوزيد ومحمود طاهر ومحمود باجنيد ومجدي عبد الغني وعدلي القيعي ومحرم الراغب.

بالفيديو شاهد هدفى شباب مصر فى نيجيريا


قاد المهاجم محمود عبد المنعم «كهربا» منتخب الشباب للتأهل إلى نهائي البطولة الأفريقيةالتي تستضيفها الجزائر، بعدما أحرز هدفين رائعين تفوق بهما الفراعنة أمام نسور نيجيريا، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الثلاثاء، في الدور قبل النهائي للبطولة.
قدم الفريقين شوطًا أول متوسط المستوى، فيما تغير الأداء خلال الشوط الثاني بعدما أحرز «كهرباء» الهدف الأول في الدقيقة 46، وتوالت المحاولات النيجيرية لإدراك التعادل، والتي تألق خلالها الحارس مسعد عوض، وذاد عن مرماه ببراعة، حتى عاد لاعب إنبي ليحرز هدفه الثاني في الدقيقة 80، مؤكدًا تأهل الفراعنة للدور النهائي.
بادر شباب الفراعنة بالهجوم، مع انطلاق الشوط الأول، عبر تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء لصالح جمعة، أمسك بها الحارس في الدقيقة 4، تلاهاتسديدة أخرى من محمود كهرباء في الدقيقة 5، لكنها ضعيفة تمر بجوار مرمى المنتخب النيجيري.
وبدأت نسور نيجيريا في مبادلة الفراعنة الهجوم في الدقيقة 10، عندما تألق الحارس مسعد عوض، وتصدى لتصويبة قوية من عبد الجليل أجاجون.
وبعدها بدقيقتين، نجح مسعد عوض في إبعاد عرضية رائعة من «كايودا»، ويعقب ذلك فاصل من التسديدات من خارج منطقة جزاء المنتخب المصري، لكنها اصطدمت جميعًا في أجساد المدافعين دون خطورة على مرمى الفراعنة.
ويحاول «ربيعة» وضع الكرة في الشباك بشكل جمالي بـ«الكعب» من متابعة لركلة ركنية، لكنها تمر بجوار المرمى في الدقيقة 19،فيما أطلق أمينو عمر صارخًا في الدقيقة 34 كان له الحارس مسعد عوض بالمرصاد.
وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، تأتي ضربة رأس رائعة من محمود تريزيجيه، لكن قدم المدافع النيجيري أطاحت بها خارج المرمى.
وبعد مرور دقيقة واحدة من الشوط الثاني يتمكن محمود كهرباء من إحراز الهدف الأول للفراعنة، يبدأ بعدها المنتخب النيجيري محاولاته لإدراك التعادل، ويسدد أوسوشاكو كرة تصطدم في الدفاع وتتحول لركنية، بعدها يتألق الحارس مسعد عوض في الدقيقة 52، ويخرج في الوقت المناسب ويتصدى لتسديدة كايودا المنفرد بالمرمى.
ويواصل مسعد عوض عرضه المميز ويتصدى لتصويبة أليو في الدقيقة 57 على مرتين، بعدها أطلق أمينو عمر قذيفة قوية بعيدة عن المرمى المصري في الدقيقة 66.
ووسط ضغط المنتخب النيجيري ومحاولات المتكررة لإدراك التعادل، ينجح محمود كهربا في إحراز الهدف الثاني له ولمنتخب الشباب، من ارتقاء رائع وضربة رأس قوية تسكن بها الكرة مرمى المنتخب النيجيري، في الدقيقة 80.

المنتخب يحقق فوزه الثالث على التوالي ويهزم زيمبابوي بهدفين مقابل هدف

المنتخب ينجو من فخ زيمبابوي بفوز صعب، ويتصدر المجموعة بالعلامة الكاملةحقق المنتخب المصري فوزه الثالث على التوالي في المجموعة السابعة من المرحلة الثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل واجتاز زيمبابوي بهدفين مقابل هدف اليوم الثلاثاء على استاد برج العرب.
تقدم حسني عبد ربه بهدف للمنتخب المصري في الدقيقة 65 ثم تعادل كنوليدجي موسونا لمنتخب زيمبابوي في الدقيقة 75, ثم خطف محمد ابو تريكة هدف الفوز القاتل لمصر قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة من ضربة جزاء.
ورفع المنتخب المصري رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة بينما تجمد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.
وبدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب المنتخب المصري املا في تسجيل هدف مبكر يشعل به حماسالجماهير, وأيضا يربك به حسابات الفريق الخصم.ومن أول هجمة حقيقية على مرمى زيمبابوي سدد محمد ابراهيم تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس وقف له بالمرصاد.وكاد دنفر موكامبا أن يصل لشباك عبد الواحد السيد في الدقيقة 14 ولكن الحارس المصري وقف له بالمرصاد.
ومرت العشرين دقيقة الأولى من عمر المباراة بحالة من الهدوء الحذر،ولكن الأفضلية مالت بعض الشيء لصالح الفراعنة, في ظل تحركات محمد ناجي جدو ومحمد ابو تريكة ومحمد ابراهيم.وحصل الفريق المصري على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء, نفذها حسني عبد ربه ولكن الكرة وصلت سهلة في أيدي حارس زيمبابوي واشنطن اروبي.
وشن المنتخب المصري هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة بدون عنوان من محمد النني داخل منطقة الجزاء, لتصل سهلة إلى دفاع زيمبابوي.وسدد محمد صلاح نجم بازل السويسري كرة قوية تصدى لها واشنطن اروبي بثبات،وضاعت أخطر فرصة للمنتخب المصري في الدقيقة 35 إثر تمريرة رائعة من
الناحية اليمنى عن طريق محمد صلاح, ليرتقي لها أبو تريكة برأسه ولكن الكرة اصطدمت بيد الحارس ثم بالعارضة وذهبت بعيدا عن المرمى،ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون أن تشهد جديدت لينتهي نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا.
وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية من جانب الفراعنة ،لتعويض ما فاته في الشوط الاول،وأجرى الأمريكي بوب برادلي المدير الفني اولى تغييراته بنزول أحمد فتحي بدلا من محمد ابراهيم.وكاد أبو تريكة أن يفك لوغريتمات المباراة بهدف في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني من ضربة رأسية إثر عرضية متميزة من فتحي, ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.
وحاول الفريق المصري أن يلعب على الاختراق من العمق والاعتماد على التمريرات العرضية من على الأجناب, ولكنه فشل تماما في الوصول إلى شباك الفريق الضيف خلال الدقائق العشرة الأولى من الشوط الأول.وسدد حسني عبد ربه كرة صاروخية على مرمى زيمبابوي ولكن الكرة اصطدمت في أجساد المدافعين.
وضاعت فرصة خطيرة على المنتخب المصري بعدما مرر جدو كرة رائعة إلى أحمد شديد قناوي داخل منطقة الجزاء, ليسدد الظهير الأيسر للأهلي كرة قوية ولكن الحارس واشنطن كان له بالمرصاد.
ونجح حسني عبد ربه أخيرا في تسجيل هدف السبق للمنتخب المصري من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 65 سددها قوية لتصطدم بأيدي حارس زيمبابوي وتسكن الشباك.
وأجرى برادلي ثاني تغييراته بنزول أحمد عيد عبد الملك بدلا من أحمد المحمدي.وأهدر الفريق المصري فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني عن طريق أبو تريكة في الدقيقة 70 بعدما انفرد تماما بالمرمى وسدد كرة قوية مرت بالكاد بجوار القائم.
وكاد محمد صلاح أن يحرز ثاني أهداف المنتخب المصري في الدقيقة 71 ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.وأدرك منتخب زيمبابوي التعادل في الدقيقة 75 بعد خطأ دفاعي فادح من محمد نجيب, ليتلقى كنوليدجي موسونا الكرة خارج منطقة الجزاء مباشرة ويسدد قذيفة مدوية عرفت طريقها لشباك عبد الواحد السيد.ودفع برادلي بأحمد جعفر مهاجم الزمالك وسحب محمد ناجي جدو في الدقيقة 80.وكاد حسني عبد ربه أن يسجل الهدف الثاني له وللمنتخب المصري ولكنه سدد فوق العارضة, وبعدها مباشرة أنقذ حارس زيمبابوي فرصة مؤكدة من على أقدام أبو تريكة.
وحصل محمد صلاح على ضربة جزاء للفراعنة قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة ليحرز منها ابو تريكة الهدف الثاني للفريق.ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون أي جديد ليخرج الفريق المصري فائزا بهدفين مقابل هدف.

كريم بنزيمة يساهم بثلاثة ملايين يورو لبناء مسجد فى ليون


كشفت تقارير صحفية بوسنية، أن كريم بنزيمة، مهاجم المنتخب الفرنسى، وريال مدريد الأسبانى، تبرع بثلاثة ملايين يورو، للمساهمة فى بناء مسجد، بمدينة "ليون" الفرنسية، مسقط رأس اللاعب.
يذكر أن بنزيمة قرر أن يتحمل نصف تكاليف بناء المسجد الذى يصل قيمة بنائه إلى ستة ملايين يورو

الفوز على زيمبابوى يضمن الوصول الى تصفيات كأس العالم 2014

تعادل منتخب غينيا سلبيا مع مضيفه موزمبيق دون أهداف ضمن  منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2014،  المجموعة السابعة والتي تضم مصر وزيمبابوي إلى جانبهما.
بهذا التعادل رفع منتخب غينيا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن مصر صاحبة الصدارة، ليصبح الطريق أمام المنتخب القومي للتغريد في الصدارة دون منافس ممهدًا، حيث يملك الفراعنة فرصة الوصول إلى النقطة التاسعة وتوسيع الفارق إلى 5 نقاط في حالة الفوز على زيمبابوي يوم الثلاثاء في الاسكندرية.
وفي حالة الوصول لتسعة نقاط سيكون أمر التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات شبه محسوم، وذلك حيث يملك منتخب مصر أفضلية بخمس نقاط عن أقرب ملاحقيه، فضلاً عن أن المواجهة التالية بين مصر وغينيا ستكون في القاهرة في الجولة الأخيرة.
ويستضيف المنتخب الغيني نظيره الموزمبيقي يوم 7 يونيو المقبل، في مباراة ستمثل فرصته الأخيرة للتشبث بأي فرصة للمنافسة على صدارة المجموعة أمام مصر.

هل يفشل المنتخب المغربى فى اللحاق بمونديال البرازيل 2014 ؟

تجمد رصيد منتخب المغرب لكرة القدم عند نقطتين يحتل بهما المركز الثالث، لتتضائل فرصته في التأهل للدور النهائي للتصفيات بعد هزيمته من منتخب تنزانيا.

وحافظ المنتخب التنزاني على المركز الثانى فى  المجموعة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 بعد فوزها الكبير على المغرب بثلاثة أهداف مقابل واحد في الجولة الثالثة من المرحلة الثانية للتصفيات.برصيد ست نقاط، بفارق واحدة فقط عن كوت ديفوار صاحب المركز الأول
وبدأ أصحاب الأرض بالتسجيل عن طريق توماس أوليموانجو (ق46) قبل أن يضيف مبوانا ساماتا هدفين (ق 67 و80).
وسجل المنتخب المغربي هدف الحفاظ على ماء الوجه في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة من خلال يوسف العربي.
يذكر أن أوائل المجموعات العشرة في التصفيات تتأهل الى المرحلة الاخيرة، حيث ستسفر القرعة عن خمس مواجهات مباشرة ذهابا وإيابا يتأهل فيها الفائز الى نهائيات كأس العالم.

حسام حسن يرحب بالانتقال للاهلى

قال حسام حسن لاعب وسط فريق المصري البورسعيدي المعار لصفوف ريزا سبورت التركي بعدما أكد أن عقده مع النادي البورسعيدي يتضمن بند يتيح له الرحيل نهائيا الى أي نادي خارجي مقابل دفع شرط جزائي، مشيرا الى أنه قد ينضم لصفوف النادي التركي بشكل نهائي بنهاية الموسم الحالي.
وكشف اللاعب خلال تصريحاته التليفزيونية لبرنامج "كورة كل يوم" على شاشة النهار عن تلقيه عرضا للانتقال لصفوف النادي الأهلي عن طريق وكيل أعمال تامر النحاس، مرحبا بشدة الانضمام لصفوف الأحمر خاصة أن حسام البدري المدير الفني للأهلي أبدى اهتماما شديدا للحصول على خدماته.
يذكر أن اللاعب انتقل لريزا سبورت على سبيل الاعارة لمدة عام بعد اعتذار المصري عن المشاركة في مسابقة الدوري للموسم الحالي، ومدد اللاعب تعاقده مع المصري الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي لعام اضافي.

عصام الحضرى : اسعى لحل مشكلتى مع المريخ بالتراضى

أكد عصام الحضري حارس مرمى المريخ السوداني والمنتخب المصري أنه يتمنى انتهاء مشكلته مع الفريق السوداني بالتراضي بعيدا عن تضخيم الأزمة مشيرا إلى أنه سعيد بالفترة التي قضاها مع المريخ ومؤكدا حبه للنادي والجماهير السودانية وموجها الشكر للمسئولين على تلك الفترة.
وأشار اللاعب إلى أن وكيله محمد شيحة حاول الاتصال بمسئولي المريخ أكثر من مرة لتحديد موعد لجلسة تجمعه بهم إلا أنهم لا يردون على هذه الاتصالات حتى الآن متمنيا إنهاء هذا الأمر في أقرب فرصة.
وشدد الحضري على أنه لا يستطيع العودة للمريخ السوداني لسببين أولهم مرض والته لذا فضل البقاء بجوارها والثاني الظروف التي تمر بها البلاد مشددا على أنه لا يملك القدرة على الاستمرار مع المريخ بسبب هذه الظروف.
وتطرق اللاعب إلى الحديث عن المنتخب حيث أوضح أنه جندي وإذا تم استدعاؤه للحرب سيحارب في صفوف الفراعنة مشددا على أنه لا توجد لديه أدنى مشكلة مع الجهاز الفني للمنتخب مشيرا إلى أنه تقبل قرار استبعاده بناء على الرؤية الفنية للجهاز الفني.
وبسؤال اللاعب حول رأيه في توجيه برادلي الشكر له على خدماته مع المنتخب أوضح الحارس الدولي أن برادلي لم يخبره بهذا شخصيا وإنما السبب هو وسائل الإعلام التي دائما ما تضخم الحدث ، متمنيا أن يتواجد في تشكيلة المنتخب فهو شرف لأي لاعب.
واختتم الحارس تصريحاته بتأكيده على أنه في حال وصل المنتخب للمونديال ولم يتم استدعاؤه فإنه لن يمثل مشكلة بالنسبة إليه فالأهم هو وصول مصر للمونديال بعد غياب.

منتخب العراق يواجه الصين غد في تصفيات نهائيات اسيا 2015.

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم الجمعة مباراة منتظرة امام مضيفه الصيني في اطار الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثالثة المؤدية الى نهائيات اسيا 2015.
المباراة الثانية في هذه المجموعة تجمع اندونيسيا وضيفتها السعودية السبت.
تغلب العراق على اندونيسيا 1-صفر بصعوبة في الامارات في الجولة الاولى التي خسر فيها المنتخب الصيني امام نظيره السعودي 1-2 في الرياض.
وفي الوقت الذي يحاول فيه اسود الرافدين تحقيق فوز ثان مهم على التوالي، فان المنتخب الصيني يبحث عن فوز اكثر اهمية للتعويض وانقاذ مشواره بعد ان اصبح مدربه الاسباني انطونيو كماتشو تحت ضغط كبير ومطالب بان يعيد للمنتخب توازنه خصوصا انه سبق ان ودع تصفيات المونديال.
وستكون المرة الاولى التي يخوض فيها المنتخب العراقي استحقاقاته من دون معسكر خارجي او مباراة تجريبية نظرا لضيق الفترة التي تمت فيها تسمية الصربي فلاديمير بتروفيتش مدربا لاسود الرافدين، حيث اكتفى بتجمع في العاصمة لايام معدودة قبل التوجه الى الصين.
وعشية المبارة، قال بيترفيتش "المشكلةالتي تواجهنا تتمثل بضيق فترة التحضير وعدم الاستعداد الكامل لكن هذا لا يمنعنا من التطلع الى نتيجة جيدة وقطع خطوة ثانية مهمة".
واضاف "المهمة ليست سهلة، فالمنتخب الصيني تطور ويسعى للتعويض على ارضه وبين انصاره، لكن لدينا لاعبين اثق بهم وتابعت مستوياتهم في مناسبات آخرها في بطولة كاس الخليج في البحرين وسأعتمد على تلك التشكيلة كثيرا".
واذا كان المنتخب العراقي يهتم كثيرا بنتيجة مواجهة الجمعة على صعيد مشواره الاسيوي، فانه يريدها ان تكون بوابة مهمة لدخول صراع الجولات الثلاث المقبلة على طريق التأهل الى مونديال البرازيل 2014 من جهة ثانية.
ففي الرابع من يونيو المقبل، يبدا منتخب اسود الرافدين معركة شرسة، اذ يلتقي نظيره العماني في مسقط ثم يواجه اليابان في الدوحة بعد سبعة ايام، ثم يخوض لقاء مرتقبا امام استراليا في 18 منه.
وتعد مباراة الصين الظهور الاول لبتروفيتش مع المنتخب العراقي بعد تعيينه على رأس الجهاز الفني مكان المحلي حكيم شاكر الذي كان تولى المهمة لفترة مؤقتة قاد فيها المنتخب الى نهائي كأس الخليج قبل الخسارة امام الامارات بعد التمديد، وهو كان حلا بدلا من البرازيلي زيكو.
يعول بيترفيتش على التشكيلة ذاتها التي خاضت منافسات خليجي 21 مطلع العام الجاري في البحرين بعد ان اكدت تلك التشكيلة وجل عناصرها من منتخب شباب العراق وصيف اسيا كفاءتها بالدفاع عن الوان المنتخب العراقي.
برز في تلك التشكيلة عدد من اللاعبين الذين اصبحوا من الاعمدة الرئيسة في صفوف المنتخب من بينهم المدافع الصلب علي عدنان ولاعب الوسط همام طارق ومهند عبد الرحيم افضل لاعب شاب في اسيا 2012 وضرغام اسماعيل وسيف سيلمان.
وعلى الرغم من كثرة الخيارات الشبابية التي ظهرت في منتخب العراق مؤخرا، فان الجهاز الفني الحالي لم يتخل عن المهاجم السفاح يونس محمود بعد ان اثبت بأنه مفتاح كل انتصار كروي يحققه اسود الرافدين.
يذكر ان المنتخب العراقي واجه نظيره الصيني في نهائيات اسيا 1976 في طهران وانتهت المباراة لحساب الاخير صفر-1، وخسر للمرة الثانية امامه في ربع نهائي كأس اسيا 2004 بثلاثية نظيفة في مدينة شينغدو الصينية.
وفي تصفيات اسيا 2007، تغلب المنتخب الصيني على نظيره العراقي 2-1 ذهابا وتعادلا 1-1 ايابا.
واختار الجهاز الفني للمنتخب العراقي قائمة ضمت 23 لاعبا استعدادا للمشاركة هم: نور صبري وجلال حسن ومحمد حميد وضرغام اسماعيل وعلي عدنان وسلام شاكر وعلي بهجت وعلي رحيمة واحمد ابراهيم ووليد سالم وهمام طارق ومصطفى ناظم وخلدون ابراهيم واحمد ياسين وامير صباح ويونس محمود ومهند عبد الرحيم وعلاء عبد الزهرة وامد راضي واحمد فاضل واحمد عباس وسيف سلمان واحمد ياسين.

تجديد عقد أحمد جعفر مقابل خمسة ملاين و 250 الف جنية

توصل مجلس ادارة نادى الزمالك لاتفاق نهائى مع أحمد جعفر مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بالنادى من اجل تجديد عقدة لمدة ثلاثة مواسم مقبلة مقابل خمسة مليون و 250 الف جنية ..
وتوصل لهذا الاتفاق الدكتور عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات بالنادى مع اللاعب على ان يحصل جعفرعلي مليون ونصف في الموسم الأول ومليون 750 ألف في الثاني و2 مليون في الموسم الثالث خالصة الضرائب.

وتقرر تأجيل جلسة المفاوصات التي كان مقررا عقدها اليوم الأربعاء بين احمد سمير الظهير الأيمن لفريق الزمالك وبين الدكتور عبد الله جورج لتجديد عقد اللاعب بسبب سفر أحمد سمير إلى بلجيكا في الثامنة صباح الغد .
وطلب اللاعب تأجيل جلسة المفاوضات لحين عودته من بلجيكا يوم الأحد المقبل ، ويسافر الظهير الأيمن للفريق الأبيض غدا لإنهاء بعض الأمور الخاصة به

الزمالك بعد الفوز على طلائع الجيش جاهزون للاسماعيلى

فاز الزماللك الليلة بهدفين مقابل هدف واحد على نادى طلائع الجيش أحرز الصقر أحمد حسن الهدف الأول في الدقيقة 16، قبل أن يدعم محمد إبراهيم تقدم القلعة البيضاء ويقتل المباراة بهدف ثانِ مثير للجدل، إذ أمسك عماد السيد بالكرة على دفعتين في الدقيقة 65، ليشير قرار حامل الراية إلى أن الكرة عبرت خط المرمى وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي الجيش، فيما قلّص جمعة مشهور الفارق بهدف في الوقت بدل الضائع، ولم يسعف الوقت المتبقي الفريق العسكري لمحاولة مباغتة الزمالك بهدف ثانٍ.
بهذه الهزيمة يتجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة الثامنة في المركز الخامس، ليتضائل آماله كثيرًا في اللحاق بالمنافسة على القمة.
وعقب المباراة اعلن  الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي فييرا أنه لا يرغب فى  تأجيل مباراة الفريق المقبلة أمام الإسماعيلي والمقرر لها يوم 29 من الشهر الجاري في الأسبوع الثامن لمسابقة الدوري العام
وأوضح أسامه نبيه مدرب الفريق أن تأجيل المباراة لن يجدي خاصة وأن هناك فترة كافية بين مواجهة الدراويش وبين مباراة العودة أمام فيتا كلوب الكونغولي والمقرر لها يوم 7 أبريل .
وأشار إلى أن الفريق لن يخوض أي مباريات ودية خلال الفترة المقبلة استعدادا لمواجهة الإسماعيلي وشدد على أن الفريق سيركز في لقاء الدراويش قبل مواجهة بطل الكونغو

منتخب الشباب المصرى يتأهل على حساب شقيقه الجزائرى

شباب الفراعنة الى كأس العالم بفوز رائع على الجزائر
نجح المنتخب المصري للشباب في حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم للشباب المقرر تنظيمها في تركيا يونيو المقبل، بعد فوزه على نظيره الجزائري بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين الشقيقين  في إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى للبطولة الإفريقية التي تستضيفها الجزائر.
ورفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط بعد الفوز في مباراتين على غانا 2 ـ 1 والجزائر 1 ـ صفر ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية، فيما توقف رصيد الجزائر عند نقطة وحيدة من التعادل مع بنين في الجولة الماضية لتحتل المركز الثالث.
أحرز هدف المباراة رامي ربيعة مدافع الأهلي من ضربة رأسية متقنة في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول.. وأكمل لاعبو مصر الدقائق الأخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين فقط بعد طرد اللاعب محمود حمد في الدقيقة 44 من الشوط الثاني.

حلمي طولان : شيكابالا من أعظم اللاعبين الذين أنجبتهم مصر

وصف حلمي طولان، المدير الفني لفريق حرس الحدود، محمود عبد الرازق «شيكابالا» بأنه من أعظم اللاعبين الذين أنجبتهم مصر، مشددا على أنه اللاعب الوحيد الذي يستحق له الاحتراف في ريال مدريد أو برشلونة.
وقال «طولان» في سياق حوار مطول مع قناة «الحياة2»، الإثنين: «شيكابالا من أعظم اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة المصرية، وفي رأيي هو اللاعب الوحيد القادر على اللعب في أقوى الفرق الإسبانية مثل ريال مدريد أو برشلونة».
وشدد «طولان»: «العيب ليس في شيكابالا ولكن العيب في مدربه السابق، والذي لم يحتويه ولم يعمل على انصهاره مع باقي الفرقة وجعل الفريق يعتمد عليه فقط وهذا كان عيب حطير جدا أوقع الزمالك».
وأتم: «أرى أن عودة شيكابالا خلال هذه الفترة سيفيد الزمالك ولكن عليه العودة في إطار الالتزام والجماعية».
وكان «شيكابالا» قد فسخ تعاقده مع الوصل الإماراتي في اليوم الأخير من انتقالات يناير الماضي مما يحرمه من اللعب في أي ناد بسبب عدم إمكانية نقل بطاقته الدولية.
ويحق لـ«شيكابالا» المشاركة مع الزمالك محليا فقط في حال وصول بطاقته الدولية لسابق قيده في قائمة الفريق هذا الموسم رغم انضمامه للوصل الإماراتي على سبيل الإعارة.

مدرب الجزائر : منتخب مصر للشباب قوى جدا

الفرنسي جان مارك نوبيلو يدرك الفرنسي جان مارك نوبيلو مدرب منتخب الجزائر صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه عند ملاقاة مصر في كأس الأمم الإفريقية للشباب لكرة القدم لكنه في الوقت ذاته ينتظر تطورا في مستوى لاعبيه.
وتعرض نوبيلو لانتقادات بعد تعادل الجزائر صاحبة الأرض مع بنين بدون أهداف في افتتاح بطولة إفريقيا يوم السبت الماضي، ليصبح رصيده نقطة واحدة متأخرا بنقطتين عن مصر التي فازت 2-1 على غانا بعد عرض قوي.
وقال المدرب الفرنسي "المنتخب الجزائري لم يقدم لقاء كبيرا أمام بنين بسبب الضغط الكبير الذي كان على اللاعبين، أتوقع أن يتحسن مستوى الفريق في المباراة الثانية. اللقاء لن يكون سهلا بسبب قوة المنتخب المصري".
وأضاف نوبيلو "بصراحة المنتخب المصري قوي جدا والمواجهة ستكون صعبة رغم أننا التقينا معه وفزنا عليه في ديسمبر الماضي في مواجهة ودية في دورة شمال إفريقيا، إلا أنه لا أحد منا كشف عن أوراقه ولم أعتمد شخصيا على كل التشكيلة الأساسية".
وأفصح مدرب الجزائر عن أنه يفكر في إجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية لفريقه قبل ملاقاة مصر في محاولة لتحقيق الفوز وإنعاش آماله في التأهل للدور قبل النهائي.
وتتأهل منتخبات الدور قبل النهائي مباشرة لكأس العالم للشباب المقرر إقامتها في تركيا الصيف المقبل.
وقال زين الدين فرحات لاعب وسط الجزائر "الفوز ضروري أمام مصر من اجل الحفاظ على فرصة المنتخب للتأهل إلى الدور قبل النهائي، وبلوغ نهائيات كأس العالم في تركيا".
وأضاف لاعب اتحاد العاصمة الجزائري أن المهمة لن تكون سهلة في ظل أن المنتخب المصري "من أبرز المرشحين لإحراز اللقب الإفريقي".

منتخب الامارات يواجه اوزبكستان الجمعة المقبل في تصفيات كأس آسيا 2015

يواجه المنتخب الإماراتي لكرة القدم نظيره منتخب أوزبكستان يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015.
وقال لاعب أهلي دبي أحمد خليل: "إن الفريق جاهز للقاء، ولابد من تحقيق الفوز على ملعبنا، الجهاز الفني درس منتخب أوزبكستان جيداً واستعد بصورة تامة للقاء وجميع اللاعبين الإماراتيين الـ23 الموجودين في المعسكر جاهزون".
وتأكد عدم مشاركة لاعب (العين) عمر عبد الرحمن في المباراة بعد انضمام لاعب نادي (الجزيرة) سلطان المنهالي إلى قائمة المنتخب ومشاركته في التدريبات ليحل محل عموري، الذي قدم تقريراً طبياً إلى الجهاز الفني يفيد إصابته في القدم ما يحول بينه وبين المشاركة في اللقاء ويتطلب منه راحة لمدة أسبوعين.
وانضم إلى التدريبات أيضاً مدافع (العين) فارس جمعة ليحل مكان لاعب (الجزيرة) علي العامري الذي استبعده الجهاز الفني لعدم التزامه بالحضور إلى مقر المعسكر في الوقت المحدد.
ويلعب المنتخبان في المجموعة الخامسة التي تتصدرها الإمارات برصيد ثلاث نقاط من الفوز خارج أرضها على فيتنام 2-1 في الجولة الأولى.

الزمالك يغادر إلى الكونغو 4 ابريل لمواجهة فيتا كلوب الكونغولى

حدد الجهاز الفني لفريق الزمالك يوم ابريل المقبل موعد لسفر الفريق إلى الكونغو استعدادا لمواجهة فيتا كلوب في إياب دور ال32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم 7 أبريل المقبل .
وكان الزمالك قد فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد في مباراة الذهاب للبطولة سجله أحمد جعفر

الاهلى يهزم توسكر الكيني بهدفين مقابل هدف

وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قدما في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه الثمين على مضيفه توسكر الكيني بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي لعبت -عصر يوم السبت- في العاصمة الكينية "نيروبي" في ذهاب دور الـ32 للمسابقة القارية.
وأحرز هدفي حامل اللقب نجم هجومه عماد متعب الذي عاد للتهديف بعد فترة غياب طويلة، وذلك في الدقيقتين 3 و12 من زمن الشوط الثاني بعدما حل بديلا لزميله السيد حمدي، فيما سجل هدف الفريق الكيني اللاعب جيمس أوبيو في الدقيقة 14 من نفس الشوط.
ويكفي الأهلي التعادل في لقاء العودة الذي سيقام بعد أسبوعين في مصر لضمان حجز بطاقة العبور لدور الـ16 للبطولة الإفريقية.
قدم الأهلي مباراة جيدة في مجملها، ونجح في تسهيل مهمته قبل مباراة العودة بعدما سجل هدفين عن طريق قناصه عماد متعب, الذي يعد أحد مكاسب الفريق الأحمر في اللقاء بعودته مرة أخرى للتهديف.. واستحوذ لاعبو الأهلي على الكرة وعلى منطقة وسط الملعب معظم فترات اللقاء، وفرضوا أسلوب لعبهم على الفريق المضيف.

الداخلية توافق على حضور 30 الف مشجع مباراة مصر و زيمبابوي

وافقت وزارة الداخلية  على تنظيم  مباراة المنتخب الوطني أمام زيمبابوي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014  26 مارس الجاري على إستاد برج العرب بحضور الجماهير.
وأوضح 
 محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن الجهات الأمنية وافقت على حضور 30 ألف مشجع للمباراة لدعم ومساندة المنتخب الوطني.و كشف عن أن الاتحاد سيتلقي دعما من الفيفا يقدر بمليون دولار وذلك كدعم إنشاءات لمشروع الهدف ولن يتم الصرف منها على إعادة ترميم مبنى الجبلاية المحترق.

الاهلى يعرض 4,5 ملايين جنية لضم لاعب الاسماعيلى احمد خيرى

قدم  الأهلي عرضا ماديا وصل إلي مليون ونصف المليون جنيه في الموسم لمدة ثلاثة مواسم اى 4,5 ملايين جنية للحصول على توقيع لاعب نادى الاسماعيلى احمد خيرى بجانب حملة إعلانية بالتنسيق مع الراعي الرسمي للنادي وأن اللاعب طلب مليوني جنيه ولكنه أبدي مرونة في الموافقة على العرض الأحمر.
وكان حسام البدري المدير الفني للأهلي قد طلب ضم اللاعب لتدعيم الصفوف والتغلب على مشكلة النقص العددي الذي يعاني منها حاليا.
لكن العميد محمد أبوالسعود، رئيس نادي الإسماعيلي، لم يفقد الامل وقال انه سيعقد جلسة أخيرة عقب عودة اللاعب من الإمارات «الاثنين».
وأشار رئيس نادي الإسماعيلي، إلى أن الجلسة ستكون حاسمة لمعرفة قرار اللاعب النهائى بشأن تجديد عقده.
وأوضح أن على غيط، المستشار الفنى للمجلس، سيحضر الجلسة، وكشف رئيس الإسماعيلى أن العرض الأخير لـ«خيرى» 1.7 مليون جنيه فى الموسم، بزيادة 100 ألف جنيه عن كل موسم .
وأوضح أنه يأمل فى موافقة اللاعب، مشيراً إلى أنه سيدفع مقدم التعاقد للاعب فى حالة موافقته من جيبه الخاص.

الزمالك يحقق فوزا صعبا على فريق فيتا كلوب الكونغولي

نجح نادي الزمالك في تحقيق فوز صعب غير مقنع على فريق فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد في ذهاب دور ال32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا وبالرغم من مواصلة الزمالك لإنتصاراته إلا أنها نتيجة مقلقه للفريق الأبيض قبل لقاء الإياب بالكونغو .
سيطرت نتيجة التعادل السلبي على مجريات شوط المبارة الأول في ظل تراجع عدد من لاعبي الزمالك خصوصا أحمد حسن الذي كان قاسما مشتركا في كافة الكرات المقطعوعة إلى جانب إختفاء اللعب من على جانبي الملعب واعتماد لاعبي الزمالك على الأداء الفردي من محمد إبراهيم مهاجم الزمالك .
إعتمد الفريق الكونغولي على الدفاع المنظم مع الإعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة ومهارة اللاعب رقم 11 الذي ازعج دفاع الزمالك وكاد أن يتقدم فيتا كلوب لولا تعاطف العارضة مع عبد الواحد السيد لتمنع تسديدة اللاعب رقم 14 .
حاول الزمالك أن يفرض سيطرته على مجريات المبارة باحثا عن هدف في شوط المبارة الأول إلا أن يقظة حارس مرمى فيتا كلوب حال دون ذلك خصوصا مع إنفراد احمد حسن الذي لعب عرضية حولها أحمد سمير في المرمى لينقذها الحارس وكره مماثلة انفراد لجعفر تصدى لها الدفاع الكونغولي .
مرت الدقائق في ظل أداء أقل من المتوسط من الزمالك على مستوى الهجوم ودفاع منظم من فيتا كلوب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ليطلق الحكم صافرة نهاية شوط المبارة الأول .
زل الزمالك شوط المبارة الثاني بعقيدة هجومية مختلفة عن ما كان عليه في شوط المبارة الأول وأحكم سيطرته بالفعل وتعددت هجماته بالتسديد من خارج المنطقة ومن على الأجناب وكاد أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 14 لولا يقظة الحارس الذي تصدى ببراعة لهدف محقق .
وفي الدقيقة 63 من زمن المبارة وفي أول تعاون هجومي لمحمد إبراهيم مع أحمد جعفر كاد الزمالك ان يحرز هدف بتسديدة أرضية زاحفة انبرى لها حارس فيتا كلوب ببراعة .
ليلجأ فيتا كلوب للعب على مصيدة التسلل للحد من خطورة الهجوم الأبيض ليسقط نجوم الزمالك بشكل متكرر في فخ مصيدة التسلل وهي الدقائق التي شهدت تراجع الشق الهجومي لفيتا كلوب .
مع الهجوم المتتالي للزمالك تمكن أحمد جعفر من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 68 بهدف من هجمة منظمة ظهر فيها فائدة اللعب الهجومي وترسيخ لفكرة ان كرة القدم لعبه جماعية في المقام الأول .
بعد هدف الزمالك عاد الهدوء النسبي للمبارة ليقرر فييرا في الدقيقة 75 الدفع بحازم إمام بدلا من احمد سمير وبعدها بدقائق أخرج أحمد حسن وقرر الدفع بعبد الله سيسيه في تغييرات هجومية للبحث عن زيادة غلة الأهداف لتسهيل المهمة في لقاء الاياب .
بعد هدف الزمالك عاد الزمالك لما كان عليه في شوط المبارة الأول لتمر الدقائق دون جديد يذكر ليتذكر فييرا ان هناك لاعب اسمه احمد عيد على مقاعد البدلاء ليقرر الدفع به في الدقيقة الاخيرة من زمن المبارة ليطلق الحكم صافرة النهاية بعد دقائق الوقت المحتسب بدل الضائع .

ألتراس أهلاوي يهدد بإقتحام مبنى مجمع شبين الكوم

حاصر  شباب ألتراس أهلاوي بمحافظة المنوفية مجمع محاكم شبين الكوم اليوم الأربعاء للمطالبة بالإفراج عن أحد زملائهم والذي تم القبض عليه من أمام مديرية الأمن مؤخرا.
تلقي اللواء أحمد عبد الرحمن مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز شبين الكوم بقيام  شباب الألتراس بمحاصرة محكمة شبين الكوم حيث إنتقلت على الفور قوات من الشرطة للسيطرة علي الوضع.
وهدد المتظاهرون بإقتحام مبنى مجمع المحاكم في حالة عدم الافراج عن زميلهم الذي تم القاء القبض عليه مرددين هتافات غاضبة وأشعلوا الشماريخ وإطارات الكاوتشوك أمام مقر مجمع المحاكم.
كانت قوة من الشرطة ألقت القبض على محمد جمال هلال - عضو الألتراس - وتم توجيه تهمة تخريب المنشآت والإنتماء لجماعة البلاك بلوك وتم إحالته لنيابة شبين الكوم التي قررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

حسام حسن مديرا فنيا لفريق مصر المقاصة

حسام حسن يوقع على عقود تدريب المقاصة رسمياً اليوموقع حسام حسن على عقود تولى تدريب فريق مصر المقاصة رسمياً اليوم الاثنين، بعد الاتفاق مع اللواء محمد عبد السلام رئيس النادى على كل شروط التعاقد ومدة العقد والقيمة المالية التى سيحصل عليها هو وجهازه المعاون.
وقد وضع العميد شرطاً فى عقده يمنحه الأحقية فى فسخ تعاقده مع المقاصة، فى حال تلقيه عرضاً لتدريب المنتخب الوطنى خلال المرحلة المقبلة.
كان مسئولو الجبلاية قد أعلنوا عن نيتهم إسناد تدريب المنتخب للعميد فى حال إخفاق الجهاز الفنى الحالى بقيادة الأمريكى بوب برادلى، فى تحقيق الفوز على زيمبابوى بتصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة 2014 بالبرازيل.
وحضر توقيع العقود كل من محمد عبد السلام رئيس نادى المقاصة وعمرو مصطفى المدير التنفيذى لشركة المقاصة سبورت ومحمد مجد المدير المالى للشركة ووليد هويدى المشرف على الكرة بالنادى الفيومى.
يذكر أن العميد اتفق على تولى القيادة الفنية للمقاصة قبل لقاء الفريق السابق أمام سموحة، لكنه لم يوقع على العقد، قبل أن ينهى الأمر اليوم.

استدعاء المحترفين لمواجهة زيمبابوي يوم 26 مارس

أكد المدرب العام لمنتخب مصر ضياء السيد أن اتحاد الكرة تلقى عرضين لمواجهة سوازيلاند وكينيا وديا خلال مارس المقبل، ويستعد الفراعنة لمواجهة منتخب زيمبابوي يوم 26 مارس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة في تصفيات مونديال 2014 بالإسكندرية.
وقال السيد: "تلقينا عرضين من سوازيلاند وكينيا لمواجهة أحدهما يوم 22 مارس قبل مباراة زيمبابوي، والعرضان وصلا إلى اتحاد الكرة، والجهاز الفني سيفاضل بينهما".
وأوضح السيد أن بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر استدعي 12 محترفاً لدعم الفراعنة في قائمة مباراة زيمبابوي كإجراء احترازي لضمان حق المنتخب في ضم اللاعبين، مشيرا إلى أنه جاء علي رأس الاستدعاءات النجم محمد أبو تريكة وحسني عبد ربه وأحمد فتحي ومحمد صلاح وأحمد المحمدي ومحمد النني.
وأضاف أن برادلي قرر ضم كوكا لاعب ريو أفي لكتيبة مهاجمي منتخب مصر التي يقودها محمد ناجي "جدو" نجم هال سيتي الإنجليزي، واستدعي أيضاً أدم العبد لاعب برايتون الإنجليزي مع أحمد سعيد أوكا لاعب ليرس من المدافعين.

جدير بالذكر أن مصر تحتل صدارة المجموعة السابعة برصيد ست نقاط بعد فوزين على موزمبيق وغينيا.

الاهلى يتخطى عقبة انبى بهدفين مقابل هدف

حقق فريق الأهلي فوزا صعبا وغاليا على فريق انبي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما بالجولة السابعة لمسابقة الدوري، ليعوض الأهلي خسارته السابقة أمام حرس الحدود بالفوز على متصدر المجموعة ويتساوى معه في عدد النقاط.
تقدم الأهلي بهدف مبكر عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة السابعة، ونجح انبي في إدراك التعادل عن طريق عبد الله الشحات في الدقيقة 69، ولكن أحمد عبد الظاهر رفض خروج المباراة بنتيجة التعادل وسجل هدف الفوز في فريقه السابق في الدقيقة 88.
بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده الى النقطة 12 ليحتل المركز الثاني بنفس عدد نقاط انبي الذي يحتل الصدارة بفارق الأهداف

اتحاد كرة القدم يقرر استمرار الدورى

يتجه مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لاقرار استمرار النشاط الرياضى على خلفية الأحداث التي وقعت السبت 9 مارس 2013 وحريق مقر الاتحاد.
وأكد مجلس الإدارة على أنه لم يصدر أي قرار بشأن توقف النشاط ، على أن يصدر القرار النهائي اليوم.
أكد حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة إصرار مجلس الإدارة بالإجماع على استئناف النشاط الرياضي دون تأجيل وإستمرار جميع المسابقات الدوري الممتاز والمظاليم في موعدها للحفاظ على صورة مصر وسمعتها رغم محاولات بعض العناصر الإرهابية التأثير على مسيرة البلاد.
وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية أن حرق مقر اتحاد الكرة الذي حدث اليوم هو محاولة من بعض العناصر المتطرفة والمشاغبة إرهاب المسئولين في الاتحاد وهو ما لم ولن يحدث لأن هناك إصرار على التصدى بكل حزم لهذه العناصر التي وصفها بـ"الإرهابية".
مشيرا إلي أن هناك بعض العناصر المعروفة التي كانت تحرض على حرق مقر الاتحاد ومنهم والد أحد ضحايا إستاد بورسعيد.

حريق اتحاد كرة القدم رسالة اعتراض من التراس اهلاوى

تمكن الدفاع  المدنى وطائرات القوات المسلحة من اخماد حريق اتحاد كرة القدم بعد أشعل المئات من أعضاء رابطة «ألتراس أهلاوي»، النار بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالجزيرة، بعد اقتحامه، وذلك احتجاجًا على الأحكام الصادرة، السبت، في قضية «مجزرة بورسعيد» .
كانت جماهير الرابطة قد اقتحمت نادي أكاديمية الشرطة في الجزيرة أيضا، وأشعلوا النيران في بعض محتوياته، وبعدها توجهوا إلى مقر اتحاد الكرة .
كانت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، السبت، قد قضت بمعاقبة اللواء عصام سمك، مدير أمن بورسعيد الأسبق، والعقيد محمد محمد سعد، رئيس قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية «كان بحوزته مفتاح البوابة المغلقة»، بالسجن المؤبد 15 عامًا، وبراءة باقي المتهمين السبعة من قيادات الشرطة في قضية «مجزرة بورسعيد».
كما قضت المحكمة بالإعدام لـ21، وبالسجن المؤبد 25 عامًا لـ5 متهمين آخرين، والسجن 15 عامًا لـ8 آخرين، والسجن 10سنوات لـ6 متهمين، و5 سنوات لمتهمين اثنين، وسنة مع الشغل لمتهم، والبراءة لـ21 متهمًا.

التراس اهلاوى يشعل النار فى مبنى جريدة الوطن

اشتعال الحريق في مدخل صحيفة الوطن بمنطقة الدقي
تجمع عدد كبير من ألتراس أهلاوى، أمام مدخل صحيفة الوطن بشارع محى الدين أبوالعز بالمهندسين، وأشعلوا النيران فى مدخل الجريدة
وقال صحفيون أن مجموعات الألتراس بعد إشعالها للنيران بمدخل الصحيفة، انصرفوا بعدها، و اطلقوا الشماريخ التى غطت شارعى مصدق ومحى الدين أبوالعز.
وأرجعت مصادر أن تجمع الألتراس أمام مقر الجريدة واشعالهم النيران فى المدخل، يرجع لنشر الصحيفة خبرا عن لقاء المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بعدد من أعضاء الأولتراس

الزمالك يفرد خارج السرب ويهزم الانتاج الحربى بثلاثة أهداف مقابل هدف

قطار الزمالك السريع يدهس الإنتاج بثلاثة أهداف
يواصل الزمالك تغريده خارج السرب وانفراده بالصدارة  بعد فوزه على فريق الانتاج الحربى بثلاثة اهداف مقابل هدف  في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد السلام، ضمن مباريات الأسبوع السادس من مباريات المجموعة الثانية بالدوري الممتاز.
وأكد الزمالك تصدره مجموعته بهذا الفوز، بعدما أضاف 3 نقاط جديدة إلى رصيده ليرتفع إلى 18 نقطة، فيما توقف رصيد الإنتاج عند النقطة الثالثة.
سجل ثلاثية الزمالك، أحمد سمير ونور السيد وعمر جابر، بينما سجل هدف الإنتاج الوحيد، كريم قرضا.
بادر الزمالك بالهجوم منذ الدقائق الأولى، ونجح في إدارك التقدم بعد مرور 11 دقيقة، عندما ارتقى أحمد سمير لعرضية محمد إبراهيم ووضعها برأسه في الشباك.
وواصل الفريق الأبيض عقب هدفه سيطرته على مجريات الأمور، لكن عاب أداءه الشكل الفردي والبطء في إنهاء الهجمات، ولاحت أمام محمد عبد الشافي فرصة إضافة هدف ثاني، في الدقيقة 19، بعدما انفرد بالمرمى، وسدد كرة لمست الحارس نادر سعد، واصطدمت في القائم لترتد، ويمسك بها الحارس مرة أخرى.
وحاول أحمد سمير مباغتة الإنتاج بتسديدة قوية، لكن الحارس نادر سعد كان لها بالمرصاد في الدقيقة 37، فيما سعى البدري إبراهيم لإدراك التعادل للإنتاج، عبر هجمة سريعة من الناحية اليمنى، لكن تمريرته لم تجد المتابعة الجيدة، في الدقيقة 41.
وتمكن أحمد سمير من ضرب مصيدة التسلل بذكاء، لتتهيأ الكرة أمام أحمد عيد عبد الملك، ليمررها بالعرض إلى محمد إبراهيم، أمام المرمى الخالي، لكن لمسته لم توجه الكرة داخل الشباك ومرت إلى ضربة مرمى في الدقيقة 44.
وجاءت بداية الشوط الثاني ساخنة، حيث نفذ محمد عبدالله ضربة حرة مباشرة في الزاوية البعيدة يتصدى لها الحارس عبد الواحد السيد، في 47، رد عليها الزمالك بهجمة سريعة من الناحية اليمنى، وخرج الحارس نادر سعد من مرماه وفشل في الإمساك بالكرة بغرابة شديدة ليقتنصها عبد الملك، ويمررها بالعرض لم تجد المتابع في 49.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة ليفاجأ الحارس بقذيفة نور السيد الزاحفة، لتمر من بين أقدامه داخل الشباك، معلنة عن هدف ثاني للزمالك.
وبعد مرور 3 دقائق فقط، تمكن كريم قرضا من تقليص الفارق، بتسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس عبد الواحد السيد.
ومرر عبد الملك مرة بالعرض، في الدقيقة 55، لكن جهفر قابلها برأسية أعلى المرمى، بعدها صحح نادر سعد أخطاءه بتصديه لتسدتين متتاليتين الأولى من عبد الملك ارتدت من الحارس لتجد عبد الشافي الذي صوب بقوة يتصدى لها سعد ببراعة منقذًا مرماه من هدف ثالث للزمالك، في الدقيقة 72.
وتحرم العارضة الإنتاج الحربي من هدف التعادل، وتقف أمام رأسية عبد الرحمن أحمد في الدقيقة 83.
وتشتعل المباراة في الوقت بدل الضائع، بعدما تألق عبد الواحد السيد، وأنقاذ مرماه من هدف مؤكد، بتصديه لانفراد عبد الرحمن أحمد، ليرد الزمالك بهجمة مميزة تمكن خلالها عمر جابر من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 93، من تسديدة قوية سكنت الزاوية البعيدة للحارس.

التراس اهلاوى : الحكم بغير الاعدام على قيادات الداخلية معناة احراق البلد


تنتظر رابطة ألتراس أهلاوي، الحكم في قضية مذبحة بورسعيد، على المتهمين الحقيقين ومنهم 9 من قيادات الأمن بوزارة الداخلية، بعد الحكم على 21 متهمًا بإحالة أوراقهم إلى مفتى الجمهورية,وموافقة المفتى على اعدامهم
وهدد التراس اهلاوى بحرق البلد اذا لم يصدر حكما باعدام قيادات الداخلية .. عايزين نشوف القصاص فيهم علشان يبقوا عبرة لغيرهم، علشان اللي يقتل يعرف إن مكانه المشنقة، وعلشان اللي يدبر يعرف إن فيه عقاب منتظره ومش هيكون بعيد عن الأنظار بمنصب أو بسلطة، واللى يخون شباب أعزل ويسهل جريمة يكون عبرة لغيره، منتظرين حكم على أفراد الشرطة المتآمرين على دم شبابنا، أول قضية هيتحكم فيها على ضباط الشرطة، بداية تطهير للداخلية بداية حساب لكل واحد رخص دم شعبه، أو افتكر إن النسر والدبورة هيحموه، لكن يوم المحاكمة هيكون عبرة لغيره، مش هنتنازل عن أى جزء من حقوق الشهداء، ولا هننسى المجلس العسكري اللى إيده ملوثة بدم شباب مصر، مكملين، ولو غاب العدل فلا تلوموا إلا أنفسكم».
وقال:«جروب ألتراس أهلاوي جروب رياضي سيقاتل ويحارب ويموت من أجل حقوق الشهداء، وسيفى بوعده فى مساندة أى حدث من أجل حقوق جميع شهداء الثورة، ولتذهب جميع الأحزاب والجماعات والتيارات الحاكمة الآن، التى تسعى للكرسي إلى الجحيم، المجد للأحرار الثابتين على الأفكار.. المجد للشهداء».
ألتراس أهلاوي قام يتوقع ثلاثة سيناريوهات،الاول .. في حالة صدور أحكام ضعيفة على الجناة، فتعم الفوضى وأعمال الشغب كل المحافظات، وليس القاهرة فقط، وحتى لا يكون التركيز كله في محافظة واحدة، وذلك حتى يصعب على الداخلية والحكومة السيطرة على الموقف، بالإضافة إلى أدوات إشاعة الفوضى، وإثارة الرعب من خلال استخدام «الشماريخ والباراشوتات، والعصى»، وكل ما يستطيع فرد الألتراس حمله والتعامل به، ومحاصرة المنشآت الحيوية، واقتحامها إن أتيحت الفرصة وشل حركة البلد بالكامل، كما تتوعد الرابطة وزارة الداخلية وقياداتها فى حالة التعرض لهم ومحاولة إيقافهم .
و السنياريو الثاني في حالة صدور أحكام الإعدام بحق الجناة، ومنهم قيادات الداخلية،ستعم الفرحة والاحتفالات أما السيناريو الثالث فسيتركز فى المسيرات وقطع الطرق إذا ما تم التأجيل.
وفي الوقت الذي يتوعد فيه الألتراس، ويهدد بالانتقام من الداخلية بعث الملازم أول محمد حجازي، برسالة شديدة اللهجة موجة لألتراس أهلاوي عبر الصفحة الرسمية لـ«الجهاز الرسمي الإعلامي لوزارة الداخلية»، يتوعد فيها بالرد القاسي على أعضاء الألتراس بعد التهديدات الصريحة من الرابطة لضباط وجنود الداخلية.
وقال ألتراس أهلاوي: «الحق ما زال المطلب، إذا تحقق منه جزء فالأهم هو باقي الحق، وهو القصاص من القتلة، لسه في متهمين موجهة لهم تهم قتل في القضية، من الذي سهل وتآمر من ضباط الشرطة، ومن اللي شاف الشباب بيتقتل قدامه ورفض حمايتهم، من الضباط اللى استمتعوا برؤية شباب يلفظ أنفاسه الأخيرة، من اللي لحم الباب على الشباب علشان ميبقاش ليهم وسيلة نجاة، من اللى أغلق النور وقت المذبحة علشان يطمس معالمها، التنازل عن جزء من الحق ده معناه التنازل عن العدل، وتقديم كبش فداء لإرضاء بعض النفوس، أو احتواء جزء من الغضب، لكن الحق إما أن يأتى كاملاً وإلا فلا نريده، ومش هنتنازل عن حق الدم من كل من قتل ودبر وخان».

ابو تريكة : يجب استمرر الدورى

يطالب النجم محمد ابو تريكة باستمرار بكولة الدورى العام ورفض كلام البعض عن الغاء المسابقة بسبب الاوضاع الامنيةوقال : عودة النشاط كانت أمراً ضرورياً، ولكن بكل تأكيد كرة القدم دون جمهور كالطعام دون ملح، فالجماهير عصب اللعبة وهي التي تمنح اللاعبين الحماس والرغبة داخل الملعب، من أجل تقديم وجبة كروية دسمة للمتابعين.
وعن رأيه في المستوى الذي يقدمه الأهلي في بطولة الدوري المصري حالياً ، فقال: ما يحدث أمر طبيعي والأهلي قادر على العودة بقوة أكثر مما كان عليها، وقادر على الاحتفاظ بلقبه المحبب لقلب جماهيره والفريق يملك مجموعة من اللاعبين المتميزين والقادرين على العودة بسرعة في ظل وجود قيادة فنية فاهمة وواعية.
وعن طموحاته المستقبلية مع المنتخب المصري ، قال: من المؤكد أن الصعود لمونديال البرازيل هو الحلم الأكبر الذي أسعى لتحقيقه بكل قوة، وسوف أقاتل من أجله وقد أعتزل بعد المونديال في حالة الصعود بإذن الله.
و أكد أبوتريكة أن الإنتقال من الترسانة للأهلي كان العلامة الفارقة في حياته حيث إنفتحت له أبواب الشهرة والمجد ، مشيدا بكل المدربين الذي تدرب على يديهم والذي كان لهم الفضل في نجوميته.

الاهلى يتصدر افريقيا والزمالك فى المركز التاسع

أصدر الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء ترتيب الأندية الأفريقية آخر 4 سنوات من خلال مشاركاتها في بطولات الأندية الأفريقية.
جاء النادي الأهلي في أول الترتيب برصيد 1472 نقطة تلاه الترجي التونسي برصيد 1092 نقطة ثم الهلال السوداني برصيد 922 نقطة ، وجاء نادي الزمالك في الترتيب التاسع برصيد 483 نقطة.

التراس اهلاوى يحاصر منزل وزير الداخلية

مجموعة من ألتراس أهلاوي تجمعت حول منزل محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق حيث بدأت مناوشات بين قوات الأمن ومجموعة المتجمهرين حول المنزل الكائن بمنطقة الدقي.
يذكر أن مذبحة ستاد بورسعيد حدثت أثناء فترة تولي إبراهيم لوزارة الداخلية وهي المذبحة التي راح ضحيتها 72 مشجع أهلاوي عقب لقاء المصري والأهلي في الدوري.
بعد دقائق وعدد من المناوشات بين الأمن والجماهير هدأت الأمور مرة أخرى في محيط منزل الوزير الأسبق بعد أن أوصل الجمهور رسالته بأنه لن يفرط في حق شهداء مذبحة ستاد بورسعيد.

ابراهيم صلاح يطلب 2 مليون جنية فى الموسم

شرط إبراهيم صلاح للتجديد للزمالكطلب إبراهيم صلاح لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الحصول على 2 مليون جنيه في الموسم من اجل تجديد تعاقده مع النادي الأبيض خلال الفترة المقبلة ، خاصة وأن عقد اللاعب ينتهي بنهاية الموسم الجاري ويحق له الرحيل عن القلعة البيضاء بعد ثلاثة أشهر .
وأوضح اللاعب أنه يطلب التقدير المادي الجيد وأن يوافق النادي على شروطه من أجل الاستمرار مع القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة .
وأكد اللاعب أن الدكتور عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات بالنادي لم يجتمع معه اليوم من أجل التجديد .

شاهد اهداف ريال مدريد وبرشلونة

اهداف ريال مدريد 2-1 برشلونة 2/3/2013 | عصام الشوالي وليونيل ميسي يعادل رقم دي ستيفانو في عدد تسجيل الأهداف في الكلاسيكو

اول خسارة للاسماعيلى فى دورى 2013 من بتروجيت


تمكن فريق بتروجت من هزيمة النادي الإسماعيلي في الجولة الخامسة للدوري بفوز ثمين بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين، الأحد، من الدوري الممتاز.
وأحرز هدف بتروجت اللاعب باسم مرسي في الدقيقة 17 من «لوب» رائع من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك محمد صبحي، حارس الدراويش.
ومع بداية الشوط الثاني ظهر فريق الإسماعيلي بشكل أفضل من الشوط الأول من أجل العودة للمباراة وتسجيل هدف التعادل لكن دون جدوى.
وبات الزمالك منفردا بقمة المجموعة الثانية إذ يملك 15 نقطة في صدارة الجدول، والإسماعيلي قبع ثانيا بعدما توقف عند 12 نقطة.
ورفع بتروجت رصيده إلى سبع نقاط ليجاور اتحاد الشرطة في المركز الثالث من سباق المجموعة.

تغريم حسنى عبد ربه 40 ألف ريال سعودي


تشن الصحافة السعودية هحوما شرسا على محترف النصر المصري حسني عبد ربه بحجة اعتدائه على مشجع هلالي خلال نهائي كأس  ولي العهد السعودي الأسبوع الماضي منحنى جديدا بعد أن تقدم المشجع بشكوى رسمية إلى الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم للمطالبة باسترجاع حقوقه كمشجع كما يحدث في الملاعب الأوروبية
وكان النجم المصرى حسني عبدربه قد رميبزجاجة مياه عقب نزوله من منصة التتويج بعد استلام ميدالية المركز الثاني مع فريقه النصر وحاول المشجع  السعودى استفزاز عبد ربه و ترديد عبارة (شكرا على إضاعة ضربة الجزاء) والتي لم يوفق فيها اللاعب خلال ركلات الترجيح والتي انتهت لصالح الفريق الهلالي.
ووفقًا لجريدة "اليوم السعودية " ، فمن المتوقع أن يصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرار بإيقاف اللاعب حسني عبدربه مباراتين وتغريمه مبلغ 40 ألف ريال سعودي نظير ما بدر منه من تصرفات خارجة عن الروح الرياضية .
وفي حال صدر ذلك القرار المتوقع فإنه قد يكون الأول في تاريخ كرة القدم السعودية التي يتم فيها إيقاف لاعب  بسبب الإساءة لأحد المشجعين.