حرس الحدود يسحق الاهلى بالثلاثة

حقق فريق حرس الحدود فوزا كبيرا على الأهلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي اقيمت ضمن الجولة الخامسة للدوري الممتاز لكرة القدم ليقتنص صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الفريق الأحمر.
وتقدم حرس الحدود بهدف مبكر لنجم اللقاء احمد حسن مكي في الدقيقة الخامسة وتألق معتز إينو لاعب الزمالك والأهلي السابق ، ونجح في تسجيل هدف فريقه الثاني في الدقيقة 50 واضاف مكي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78.
ورفع حرس الحدود رصيده للنقطة التاسعة ويتساوى مع الأهلي وإنبي في عدد النقاط ولكن فارق الأهداف لصالح الحدود .

ايقاف المصارع الأوليمبي كرم جابر

قال المدير الادراي لاتحاد المصارعة الكابتن حسام عبد اللطيف:  ان اتحاد المصارعة المصري قرر ايقاف المصارع الأوليمبي كرم جابر بعد ان كشف مسؤولون في الاتحاد انه حصل على 160 الف جنيه مصري وهي قيمة الجراحة التي كان من المفترض ان يجريها في المانيا، لكنه لم يجري العملية ولم يخبرالاتحاد بذلك.
كما ان لدى الاتحاد معلومات تشير الى انه لم يسافر الى ألمانيا مطلقا.
واكد ان كرم له كل الاحترام والتقدير من الاتحاد ولكن الاخلاق الرياضية والضوابط المالية هي الاهم ، وان المفروض من بطل وصل الي هذه المكانة ان يكون اكثر التراما واحتراما لاسمه ولعبته".

الزمالك يفرض سيطرته على الدورى بفوز خامس على التوالى

حقق فريق الزمالك فوزا صعبا على ضيفه المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية، تقدم المقاولون بهدف في الدقيقة 42 عن طريق محمد فاروق، ونجح الزمالك في تحويل تأخره الى فوز بهدفين سجلهما أحمد سمير ومحمد عبد الشافي في الدقيقتين 60، و69.
قدم المقاولون أداء جيد خاصة خلال الشوط الأول والربع الأخير من الشوط الثاني وكان قريبا من ادراك التعادل في الدقائق الأخيرة لولا سوء الحظ، بينما ظهر الزمالك بمستوى محير خلال الشوط الأول، ومستوى رائع خلال النصف الأول من الشوط الثاني.
بتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده الى 15 نقطة من الفوز في 5 مباريات محتلا صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد المقاولون عند نقطة وحيدة من 4 مباريات ليتذيل ترتيب المجموعة

بعثة الزمالك تغادر الى تشاد فجر الخميس

فريق الزمالك يحتفل بأحد أهدافهقرر مجلس ادارة الزمالك سفر بعثة فريق النادى لكرة القدم   إلى تشاد يوم الخميس لمواجهة جازيللي التشادي في إياب دور الـ64 بدوري الأبطال الأفريقي.
ويلتقي الزمالك مع بطل تشاد في مباراة الإياب بتمهيدي أبطال أفريقيا الجمعة المقبل.
 الحكم الجابوني ديفيد مارو سيدير لقاء الزمالك وبطل تشاد بمساعدة كلاً من: ديفيد أوبا ومولا سيلفا مع وجود مراقب ليبي ابراهيم محمد.
وستسافر بعثة الفريق الأبيض في الثالثة من فجر الخميس عقب مواجهة المقاولون العرب اليوم الاثنين.
يشار إلى أن لقاء الذهاب بين الزمالك وجازيللي شهد تحقيق الفريق الأبيض لاكبر فوز في تاريخه الافريقي بسباعية نظيفة.

خسارة فريق محمد صلاح والننى فى الدورى السويسرى


خسر فريق بازل السويسري الذي يضم بين صفوفه محمد صلاح ومحمد النني نقطتين ثمينتين في مشوار سعيه للاحتفاظ بلقب الدوري بعدما تعادل سلبيًا على أرضه ووسط جماهيره مع فريق جراسهوبرز متصدر المسابقة.
وفشل صلاح ورفاقه في ترجمة سيطرتهم على معظم أحداث اللقاء إلى أهداف، ليبقى فارق الأربع نقاط بين بازل وجراسهوبرز كما هو قبل انتهاء المسابقة بخمسة عشر أسبوعًا.
بدأ النني اللقاء في التشكيلة الأساسية وقدم أداء طيبًا إلى حد ما وإن عابه فقدان الكرة أكثر من مرة في منتصف الملعب دون مبرر، بينما شارك صلاح في الدقيقة 55 على حساب النني.
سيطر بازل على المباراة منذ بدايتها بينما لجأ لاعبو جراسهوبرز للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، وساعد صلاح فريقه بعد نزوله على تكثيف الهجمات الخطرة على مرمى جراسهوبرز ولكن وقوعه وزملاءه في مصيدة التسلل أكثر من مرة حال دون إحراز أي هدف.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد بازل إلى النقطة 40 في المركز الثاني خلف جراسهوبرز المتصرد برصيد 44 نقطة
.

الأهلي يتوج بكأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة

توج الأهلي بكأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على ضيفه الكونجولي ليوبار بهدفين لهدف في ملعب برج العرب، مساء اليوم السبت على استاد برج العرب بالإسكندرية، وتوج ببطولة كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة فى تاريخه.
دخل النادي الأهلي المباراة بتشكيلة ضمت شريف إكرامي في حراسة المرمى، شريف عبد الفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي في خط الدفاع، رامي ربيعة وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومحمد بركات في خط الوسط، وفي خط الهجوم لعب كل من السيد حمدي وأحمد عبد الظاهر.
بدأ الأهلي المباراة بضغط على لاعبي ليوبار وشن العديد من الهجمات، وسدد لاعبو الأهلي العديد من التصويبات على مرمى الفريق الكونغولي إلا أن الحارس تصدى للهجمات الحمراء ببراعة.
وفي المقابل حاول فريق ليوبار السيطرة على منطقة نصف الملعب خلال منتصف الشوط الأول وحاول إحراز هدف التقدم، وتصدى القائم الإيسر لشريف إكرامي لهدف محقق من خطأ دفاعي من وائل جمعة وحسام عاشور.
مع بداية الشوط الثاني من المباراة امتلك الأهلي منطقة منتصف الملعب تماما واستحوذ على مجريات اللعب، في الدقيقة 54 استطاع مدافع الفريق رامي ربيعة إحراز الهدف الأول للنادي الأهلي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
أجرى حسام البدري تغييرا في أول ربع ساعة عقب الهدف بخروج أحمد عبد الظاهر ونزول عماد متعب.
عقب الهدف حاول فريق ليوبار تعويض الهدف وبادل الهجمات واستطاع شريف إكرامي حارس الأهلي التصدي لانفراد كامل بالمرمى في الدقيقة 65 كان يمكن أن يعدل النتيجة إلى التعادل.
في الدقيقة 71 أحرز محمد بركات هدف النادي الأهلي الثاني بعد تمريرة بينية رائعة من عبد الله السعيد لينفرد بركات بالمرمى ويحرز الهدف الثاني للأهلي.
عقب الهدف الثاني حاول فريق ليوبار العودة للمباراة واستطاع لاعبه رودي إحراز الهدف لفريقه في الدقيقة 78 ، بعد ذلك شن الأهلي العديد من الهجمات وأهدر عماد متعب فرصة محققة حين سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن العارضة وقفت حائلا دون إحراز الهدف الثالث ثم تصدى شريف إكرامي لتسديدة قوية ارتدت من يده وتبادل الفريقان الهجمات لتنتهي المباراة بفوز الأهلي وتتويجه بلقب كأس السوبر.

الأهلي يواجه ليوبار الكونغولي على كأس السوبر الأفريقي

في السادسة والنصف مساء غد السبت يدخل اختبارا أفريقيا جديد على ملعب برج العرب بالإسكندرية في مواجهة فريق ليوبار الكونغولي على كأس السوبر الأفريقي حيث يأمل الأحمر في إضافة بطولة أفريقية جديدة إلى خزائنه بعد التتويج بدوري أبطال القارة السمراء على حساب الترجي التونسي ليفرض هيمنته وسيطرته على القارة الأفريقية ويحقق لقب السوبر الخامس في مشواره الأفريقي.
يخوض الأهلي المواجهة الأفريقية في ظروف صعبة هذا الموسم بعد أن رحل عدد من العناصر الأساسية عن صفوف الفريق في يناير الماضي على رأسهم محمد أبو تريكة ومحمد ناجى جدو وأحمد فتحي إلى جانب الغيابات التي ضربت صفوف الفريق في الفترة الأخيرة حيث إصابة القائد حسام غالى وسيد معوض ووليد سليمان وأحمد صديق وهو الأمر الذي جعل حسام البدري المدير الفني للأحمر يبدأ بالتعامل مع الأمر الواقع بالدفع ببعض اللاعبين في مراكز مختلفة للتغلب على هذه الأزمة.
لقاء ليوبار لا يقبل القسمة على اثنين التتويج باللقب الخامس أو التفريط في بطولة يمكن أن "تعيد المياه إلى مجاريها" وتمنح الفريق دفعه كبيرة بعد موسم وصفه البعض بالأصعب في تاريخ القلعة الحمراء لذلك فالجهاز الفني للأهلي ولجنة الكرة حاولا خلال اليومين الماضيين تهيئة اللاعبين وتذليل جميع العقبات لتحقيق السوبر الأفريقي الخامس.
وعلى المستوى الفني لن يجازف البدري بإجراء أي تغييرات في التشكيل الذي خاض به مبارياته الأخيرة في الدوري باستثناء شهاب الدين أحمد خاصة أن هذه المواجهة لا بديل فيها عن الفوز للتتويج باللقب لذلك فقد عكف خلال اليومين الماضيين على علاج الأخطاء والتركيز على الجانب الهجومي لحسم المباراة من البداية خاصة وأن تأخر الفوز يفقد لاعبيه أعصابهم ويمنح المنافس ثقة ، وطالب البدري خط الدفاع بالتركيز في الكرات العرضية في ظل اعتماد نصر الدين نابى المدير الفني لفريق ليوبار على الكرات العرضية التي يجيد مهاجمو الفريق الكونغولي التعامل معها خاصة رودى ندى هداف الفريق في البطولة الكونفدرالية هذا الموسم ومن خلفه الخطير هيرمان لا كوكو.
ويعتمد البدري على اختراقات الزئبقى محمد بركات والقصير أحمد شديد من الأجناب بالإضافة لعبد الله السعيد من وسط الملعب والذي طالبه البدرى بالتسديد على المرمى وشدد البدرى على عدم الاعتماد على الكرات الطولية من الخلف للأمام حتى لا تكون أمام لاعبي المنافس فرصه للتمركز والتعامل معها.

الزمالك يتصدر المجموعة الثانية للدورى بعد سحق بتروجيت بالثلاثة

الزمالك يفوز على بتروجيت بثلاثية نظيفةحقق الزمالك انتصاره الرابع على التوالي في الدوري الممتاز لكرة القدم وتغلب على مضيفه بتروجيت 3-صفر الخميس بالجولة الرابعة من مباريات المسابقة , ووضع البوركيني عبد الله سيسيه الزمالك في المقدمة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة.
وجه البرتغالي فييرا المدير الفني لفريق الزمالك الشكر لرمضان السيد المدير الفني للبتروجيت موضحا أنه يعمل مع المجموعة والفريق هو النجم الأوحد ، وشدد على صعوبة اللقاء وأن فريقه استعد بشكل جيد للقاء .
وأكد المدير الفني تأثر الفريقين بتأجيل المباراة لأن كل فريق أجرى عملية الإحماء مرتين ، وأشار إلى أنه محظوظ مع مدرب بتروجيت لعدم حدوث إصابات بالفريقين في بداية المباراة ، وأوضح أن نهاية المباراة شهدت إصابة كل من محمود فتح الله ومحمد كوفي بسبب تأخير موعد المباراة .
وأضح أن فريقه لم يلعب في الشوط الأول بشكل جيد لكن في مجمل المباراة فإن فريقه قدم عرض جيد ، وأشار إلى أن الأهم هو الفوز وتحقيق الثلاث نقاط والعودة مجددا لصدارة المجموعة ، وشدد على أنه كان يخشى على الفريق بعد الفوز بسباعية على جازيللي ، لأنه كان في حالة قلق من حدوث حالة استرخاء لدى اللاعبين وهو ما دفع الجهاز الفني للفريق لتحذير اللاعبين من مباراة اليوم .
وأشار إلى أن المديرالفني لبتروجيت قام بغلق المساحات في وسط الملعب ، وهو ما أثر على الأداء في الشوط الأول ، وألمح إلى أن بتروجيت كان يركز عل استغلال الجبهة اليمنى التي يلعب فيها عمر جابر ، مما دفع نور السيد لمساندته وفي الشوط الثاني تم وضع سيسيه ليلعب أمام عمر ليضغط على الظهير الأيسر للزمالك .
وأشار إلى أن عبد الشافي ونور السيد وإبراهيم صلاح كان يعيبهم الاحتفاظ بالكرة لفترات طويلة وفي الشوط الثاني تم تغيير طريقة اللعب وكان تغيير حازم إمام هدفه استغلال سرعته لأنه خلق مساحات كبيرة تسببت في مشاكل لبتروجيت ، لأن الجهاز الفني يعتمد على كل اللاعبين وفقا لمجريات المباراة وأشار إلى أن أحمد حسن حصل على جزء بسيط من المباراة لأنه اشتكى من إجهاد بعد مباراة جازيللي .
بينما أكد رمضان السيد المدير الفني لفريق بتروجيت أن الزمالك أفضل فرق الدوري في الأداء بشكل جماعي وأكثر جاهزيه موضحا أن الشوط الاول شهد ندية من فريقه وأن الفريق الأبيض لم يقدم كرته المعهودة في هذا الشوط موضحا أن الهدف الأول للزمالك الذي جاء في نهاية الشوط الأول أثر على اللاعبين بالسلب فضلا عن تأثر فريقه بإصابة كوفي ، موضحا أن فييرا هو النجم بالفريق الأبيض.
وأشار إلى أن سر تغيير مروان محسن مهاجم الفريق بسبب عدم قدرته على الأداء بمستوى بدني على مدار الشوطين، مؤكداً أنه ليس قلقا على فريقه وأنه يسعى لأن يكون ثالثا بالمجموعة موضحا أن بتروجيت خاض فترة إعداد جيدة.

ألتراس الإسماعيلي: سنحضر مباراة شباب بلوزداد حتى لو لم توافق الداخلية

 قررت رابطة مشجعي النادي الإسماعيلي "ألتراس يلو دراجونز"، حضور مباراة الفريق أمام شباب بلوزداد الجزائري في إياب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد العربي للأندية والمقرر لها يوم 27 فبراير ولو بالقوة، وذلك رغم عدم صدور موافقة رسمية من وزارة الداخلية بشأن حضور الجماهير للقاء.
وزير الداخلية وافق على حضور الجماهير المباراة، ولكنه اشترط لعب المباراة على إستاد برج العرب بالإسكندرية وليس ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، وهو ما يخالف لوائح الاتحاد العربي لكرة القدم الذي يستعلم عن مكان إقامة أي مباراة قبلها بعشرة أيام، ونظرا لضيق الوقت لن يستطيع الإسماعيلي نقل المباراة إلى ملعب برج العرب.
وأصدرت الرابطة بيان لها الأربعاء، هددت فيه بحضور المباراة في أي حال من الأحوال سواء تم الموافقة لهم أم لم تتم، موضحين أنهم طالبوا بالمساواة مع ناديي الأهلي والزمالك الذين يخوضوا لقاءاتهم الإفريقية بحضور الجماهير.

رشوة من قطر لاعضاء فيفا لتظيم كأس العالم 2022

حصلت قطر على حق استضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 بفضل رشوة أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الدولي (فيفا)، حسبما جاء في نتائج تحقيق مجلة "فرانس فوتبول".
وكانت قطر قد فازت بحق استضافة البطولة بتصويت أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا في شهر ديسمبر من عام 2010، متغلبة على الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا.
وتؤكد المجلة على أن قطر اشترت صوت رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عيسى حياتو بمبلغ 1.5 مليون دولار. 
كما قدمت قطر رشاوى للأعضاء الآخرين في اللجنة.
بالإضافة إلى ذلك فقد طلب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني دعم قطر "لأسباب جيوسياسية".
وستقوم "فرانس فوتبول" بإرسال النتائج إلى الفيفا لاستكمال التحقيق.

الاهلى باداء متواضع يهزم التليفونات بهدفين

حقق فريق الأهلي فوزا سهلا على فريق تليفونات بني سويف العنيد بهدفين نظيفين، ليحقق الأهلي للمرة الأولى الفوز خلال هذا الموسم بفارق أكثر من هدف واحد، بعد فوزين ضعيفين على غزل المحلة ووادي دجلة، قبل الهزيمة من سموحة بذات النتيجة بهدف نظيف قبل أن يحقق الفوز اليوم.
بهذا الفوز يتقدم الأهلي بلى الصدارة بشكل مؤقت برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن إنبي الثاني.
أحرز هدفي الأهلي كل من: أحمد شديد قناوي والسيد حمدي في الدقيقتين 20 و60 من المباراة، فيما فشل لاعبو بني سويف في إحراز أي أهداف على الرغـم من المستوى المميز الذي ظهر به الفريق وخاصةً خلال الشوط الثاني الذي وصل فيه الفريق بقيادة مهاجم الإسماعيلي السابق محمد محسن أبوجريشة إلى مرمى شريف إكرامي أكثر من مرة.
وأهدر الأهلي ركلتين جزاء في واقعة لم تتكرر منذ سنوات مع الفريق الأحمر، حيث أطاح وائل جمعة بالركلة الأولى خارج المرمى، قبل أن يتصدى علي فرج لتسديدة عبد الله السعيد في الركلة الثانية.
كما قدّم شريف إكرامي صورة طيبة اليوم بالتصدي لأكثر من تصويبة من مهاجمي بني سويف، وكانت الهجمة الأخطر في الدقيقة 51 حيث تصدى إكرامي بتألق لافت لتصويبتين متتاليتين من مكان قريب داخل منطقة الجزاء من أبوجريشة ومارك مبوا على الترتيب.
ويستعد الأهلي لخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام ليوبارد الكونغولي يوم 23 فبراير المقبل، فيما يستعد التليفونات لمواجهة صعبة أمام إنبي في الأسبوع الخامس من الدوري المحلي.

آزارينكا تتوج ببطولة قطر الدولية للتنس

للمرة الخامسة في تاريخ البطولة نجحتا لبيلاروسية فيكتوريا آزارينكا في الاحتفاظ بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، بعد ان تغلبت في المباراة النهائية على الأمريكية سيرينا ويليامس بمجموعتين مقابل واحدة 7-6 (6) 2-6 6-3.
اللقب هو السادس عشر للنجمة البيلاروسية البالغة من العمر 23 عاماً والثاني لها هذا العام بعد لقب بطولة أستراليا المفتوحة، علماً أنها أصبحت اليوم ثاني لاعبة فقط في تاريخ بطولة قطر توتال تنجح في الاحتفاظ باللقب بعد الروسية أنستاسيا ميسكينا بطلة نسختي 2003 و2004.
إلى جانب لقب العام الماضي الذي أحرزته آزارينكا أيضاً كمصنفة أولى، كانت الجماهير على موعد مع تتويج السويسرية مارتينا هينغيز بلقب 2001 والأمريكية مونيكا سيليش في 2002 والبلجيكية جوستين هينان في 2007.
منذ انطلاق بطولة قطر توتال في عام 2001، كان التتويج من النصيب إحدى المصنفتين الأولي أو الثانية إلا في نسختي عام 2004 (الروسية أنستاسيا ميسكينا المصنفة السابعة) و2008 (الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الرابعة).
المباراة النهائية اليوم كانت المباراة رقم 387 في الأدوار الرئيسية لبطولة قطر توتال على ملاعب الدوحة منذ عام 2001.
نسخة العام الحالي من بطولة قطر توتال شهدت للمرة الأولى في تاريخها تأهل المصنفات الأربعة الأوليات إلى الدور نصف النهائي.
"فيكا" حرمت سيرينا ويليامس من أن تصبح البطلة الأكبر سناً لبطولة قطر توتال، حيث تبلغ اللاعبة الأمريكية من العمر إحدى وثلاثين عاماً، في حين أن أكبر بطلة سناً حتى يومنا هذا كانت الأمريكية مونيكا سيليش التي نالت اللقب في عام 2002 وهي في الثامنة والعشرين من عمرها.
جائزة الكرة الماسية التي أعلن الإتحاد القطري للتنس عن تقديمها للاعبة التي تنال لقب ثالث في بطولة قطر توتال لم تجد من تفوز بها خلال هذه البطولة مع فشل الروسيتين نادية بيتروفا وماريا شارابوفا في التتويج باللقب، وربما تكون فرصهما في الفوز بهذه الجائزة أصعب في العام المقبل مع انضمام منافسة جديدة لهما هي البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا.

فييرا يحذر لاعبى الزمالك من الغرور بعد سباعية جازيللى التشادى

 حذر البرتغالى جورفان فييرا المدير الفني للزمالك لاعبى الفريق من الغرور بعد النتيجة الكبيرة التى حققها الفريق على حساب جازيللى بطل تشاد بسباعية نظيفة لن تخدعه، لأن الزمالك في حاجة لعمل جاد، وهناك طريق كبير أمام فريقه للوصول للأدوار النهائية للبطولة الإفريقية.
وشدد فييرا فى تصريحاته بالمؤتمر الصحفى عقب المباراة على أن الزمالك يلعب كفريق جماعي ولا يعتمد على أفراد، مشيراً إلى أنه وجه التهنئة للاعبين على الأداء الجماعي.
وأوضح المدير الفنى للزمالك، أنه لا يعمل على الفوز في مباراة واحدة، مشدداً على أن المشوار مازال طويلاً، وأن النجم هو اسم نادي الزمالك وليس اسم لاعب بعينه والمهم أن يكون اسم النادي هو الأفضل وليس اسماللاعب.
وأشار إلى أنه سيعد نفسه بشكل جيد لمباراة العودة، لأن فريقه لم يتأهل حتى الآن، موضحاً أن النتيجة جيدة وأن اللاعبين نجحوا في تطبيق المطلوب منهم، وأضاف أن الزمالك ماركة مسجلة في إفريقيا.
وفيما يخص اهتزاز الأداء في بداية الشوط الثاني، أوضح فييرا أن نهاية الشوط الأول بثلاثة أهداف قد تكون أثرت على الفريق، مشيرًا إلى أنه فضل منح بعض اللاعبين العائدين من الإصابة الفرصة أمثال أحمد حسن.
وأكد أن اهتزاز الأداء في بداية الشوط الثاني أمر طبيعي وبعدها تحسن الأداء وظهر أحمد حسن وسيسيه بشكل جيد.
وقال المدير الفني، إنه قام بتغيير التكتيك في الشوط الثاني ولعب بطريقة 3/4/3 لأن الفريق التشادي كان يلعب بمهاجم وحيد فقط.

ميسى يتجاوز حاجز 300 هدف

النجم الارجنتيني ميسي يتخطى حاجز الـ300 هدف ويقود برشلونة لتخطي غرناطة
يواصل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي تألقه وقاد فريقه برشلونة حامل اللقب والمتصدر إلى فوز صعب على مضيفه غرناطة 2-1 السبت على ملعب "لوس كارمينيس" في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ولم يكن الفوز الـ21 هذا الموسم سهلاً على برشلونة الذي ما زال يفتقد مدربه تيتو فيلانوفا بسبب مواصلته العلاج في نيويورك بعد إستئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية، إذ أنهى النادي الكتالوني الشوط الأول متخلفا بهدف سجله النيجيري اوديون ايغهالو في الدقيقة 26 بعد تمريرة عرضية على باب المرمى من نوليتو.
وانتظر "البلوجرانا" حتى الشوط الثاني ليدرك التعادل عبر ميسي الذي وجد طريقه إلى الشباك للمباراة الرابعة عشرة على التوالي، رافعاً رصيده إلى 300 هدف بقميص النادي الكتالوني (حطم الرقم القياسي للنادي في أذار/مارس الماضي حين سجل أمام غرناطة بالذات هدفه الـ232 متفوقاً على سيزار رودريجيز)، وذلك إثر تسديدة من شيسك فابريغاس صدها الحارس تونيو لكن الكرة سقطت أمام افضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الأخيرة فتابعها في الشباك (50). وضرب ميسي الذي سجل ثلاثية في مباراة مارس الماضي (5-3) أمام غرناطة، مجددا ومنح النادي الكتالوني هدف التقدم والفوز في الدقيقة 74 من ركلة حرة رائعة، رافعا رصيده إلى 37 هدفا في صدارة لائحة الهدافين وإلى 48 هدفا في 34 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، وإلى 301 هدفا منذ أن ارتدى القميص مع الفريق الأول فيمايو 2005 ضد الباسيتي (2-صفر).
ورفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة وابتعد بفارق 15 نقطة عن ملاحقه اتلتيكو مدريد الذي يحل الاحد ضيفا على بلد الوليد. ويأتي هذا الفوز الصعب للنادي الكاتالوني في مرحلة مهمة جدا من الموسم، إذ أن اختبار غرناطة كان تحضيرا له من أجل السفر إلى إيطاليا الأربعاء المقبل ومواجهة ميلان في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل أن يعود إلى انشغالاته المحلية بمواجهة اشبيلية على أرضه ثم غريمه الآزلي ريال مدريد مرتين في غضون خمسة أيام، الأولى على ملعبه في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 في "سانتياجو برنابيو"، والثانية في معقل النادي الملكي في المرحلة السادسة والعشرين من "لا ليجا".

تغريم حسام البدرى 15 الف جنية بسبب تهربه من المؤتمر الصحفى عقب خسارة الاهلى من سموحة

قررت لجنة المسابقات بااتحاد كرة القدم برئاسة مازن مرزوق, تغريم النادي الأهلي 10 آلاف جنيه  بسبب تأخر نزول لاعبيه في بداية مباراة الفريق مع سموحة والتي انتهت بخسارته بهدف نظيف, فيما نال حسام البدري غرامة بقيمة 15 ألف تهربه من المؤتمر الصحفي بعد المباراة.
و قررت اللجنة تغريم نادي سموحة  15 ألف جنيه وزعت بقيمة 5 آلاف جنيه بسبب حصول 4 لاعبين منه على انذارات, فيما كانت الـ10 الباقية بسبب تأخر نزول لاعبيه في بداية المباراة.
وتقرر تغريم فريق الاتحاد السكندري مبلغ 7 آلاف جنيه في مباراته أمام طلائع الجيش, مقسمة لـ5 آلاف جنيه بسبب حصول 6 من لاعبيه على انذارات , والفى جنية  للاعتراضات الجماعية من الجهاز الفني.
وقررت اللجنة ايقاف اللاعب سيام نوهون لاعب غزل المحلة مباراة واحدة وتغريمه مبلغ 3 آلاف جنيه بسبب حصوله على الإنذار الثالث.
كما قررت تغريم ابراهيم يوسف المدير الفني للغزل مبلغ الفا جنيه بسبب توجيهيه للاعبين من خارج الأسوار رغم إيقافه, بالاضافة للاعتراضات على القرارات التحكيمية.

أبو تريكة يحرز اول اهدافه فى الدورى الاماراتى

أبوتريكة يبدأ مشوارة فى الدورى الإمراتى بهدف فى مرمى دبىاكتسح بنى ياس الإماراتى ضيفه دبي بخماسية نظيفة بالمباراة التى اقيمت مساء الجمعة فى إطار الاسبوع الـ 16 من الدورى الإماراتي.
وشارك  محمد أبو تريكة فى التشكيل الاساسي لبني ياس وقدم مباراة رائعة وسجل هدفاً من ضربة حرة مباشرة فى الدقيقة 71 وصنع أكثر من 4 فرص محققه لم يستغلها زملاءه.
بدأ بنى ياس التهديف عن طريق قذيفة السويدي كريستيان ويلهامسون وعزز النتيجة نواف مبارك لمصلحة السماوى قبل أن ينهى زميله أندريه سنجاهور التفوق الكاسح فى الشوط الأول لفريقه بهدف فى الدقيقة 21 .
وفى الشوط الثانى أضاف أبوتريكة الهدف الرابع فى الدقيقة 71 ويختتم البديل حبوش صالح مهرجان الأهداف فى الدقيقة 87.

رابطة بائعات الهوى تحتفل بابطال افريقيا

بدأت رابطة بائعات الهوى في نيجيريا بتنفيذ وعدها الخاص بقضاء أسبوع جنسي مجاني مع لاعبي المنتخب الأول في حال الفوز بكأس أمم إفريقية.
وقامت الرابطة بإرسال 113 فتاة  إلى جوهانسبورج قبل نهائي البطولة الإفريقية بين نيجيريا وبوركينا فاسو مفاجأة الدورة.
 وصرحت المديرة التنفيذية للرابطة جيسيكا إلفيس لموقع "أوسنديفيندر" النيجيرى أن الرابطة ستوفي بوعدها الذي أطلقته بعد تأهل "النسور" إلى دور الثمانية من كأس أمم افريقيا.
وأشارت إلفيس إلى صعوبات اعترضت إرسال 500 فتاة دفعة واحدة من الرابطة إلى جوهانسبورج مكان المباراة النهائية لكن إشكاليات حدثت مع "الرعاة" أدت إلى تقليص العدد إلى 113 عضوة من المنظمة.
وفيما يُشبه الشعور بحالة من الفخر والزهو، اعترفت المديرة التنفيذية لرابطة "المومسات" النيجيرية بأن كان لهن دوراً بارزاً في الإنجاز القاري الكبير لم يقل بتاتاً عن دور اللاعبين فوق أرضيّة الميدان والمستطيل الأخضر.
 وقالت إلفيس: "أعتقد أننا شركاء فى لقب كأس الأمم الأفريقية لأن وعدنا اللاعبين بمتعة لمدة أسبوع، فكانت النتيجة أنهم حققوا اللقب بعد غياب 19 عاماًعن نيجيريا".

اول هزيمة للاهلى في الدوري 2013


سموحة يذيق الأهلي “المهتز” خسارته الأولى ويحقق فوزه الأول بالدوري.. فيديوخسر فريق النادي الأهلي 1-0 أمام مضيفه سموحة لينال الخسارة الأولى له في بطولة الدوري  الممتاز للموسم الجاري 2013 بالمجموعة الأولى على ملعب برج العرب.
وسجل المهاجم الغاني بابا أركو هدف فريق سموحة والمباراة الوحيد (ق 63).
وتوقف رصيد النادي الأهلي عند ست نقاط ليهبط للمركز الثاني بفارق الأهداف خلف المتصدر حرس الحدود بينما وصل رصيد سموحة إلى أربع نقاط في المركز الخامس بتحقيقه أول انتصاراته في البطولة.
وباتت الخسارة هي الأولى للأهلي في الدوري وشهدت تلقي مرماه أهدافاً لأول مرة بعد الحفاظ على نظافة الشباك أمام غزل المحلة ووادي دجلة في أول جولتين.
وسيلتقي سموحة في الجولة المقبلة مع إنبي الخميس القادم بينما سيلعب الأهلي مع تليفونات بين سويف الاثنين.

الزمالك يواصل انتصاراته فى الاسبوع الثالث للدورى ويهزم الداخلية 1 صفر

محمد إبراهيم، لاعب فريق الزمالك، وصالح موسى، لاعب فريق الداخلية في صراع على الكرة خلال المباراة بين الفريقين ضمن مبارايات الدوري العام، 13 فبراير 2013. انتهت المباراة بفوز الزمالك بهدف نظيف.
حقق فريق الزمالك فوزه الثالث على التوالي في المجموعة الثانية من الدوري المصري الممتاز وفاز على الداخلية بهدف نظيف الأربعاء في الجولة الثالثة من المسابقة على استاد الدفاع الجوي.
ويدين الزمالك بالفضل في هذا الفوز لجناحه حازم امام الذي أحرز هدف الفوز للفريق في الدقيقة 77 من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليمنى.
وأشهر الحكم محمد عبدالقادر مرسي البطاقة الحمراء في وجه مدافع الداخلية صالح موسى ولاعب الزمالك محمد إبراهيم بعد حدوث مشادة بينهما في الدقيقة 37.
ورفع الزمالك رصيده في صدارة ترتيب أندية المجموعة الثانية إلى تسع نقاط بعدما فاز في أول مباراتين على الاتحاد 2-0 واتحاد الشرطة 3-2، بينما تجمد رصيد الداخلية عند أربع نقاط بعدما فاز على المقاولون العرب 1-0 وتعادل مع الانتاج الحربي سلبيا.

الاهلى يؤجل التعاقد مع بركات وغالى

Photo
قرر الأهلي بطل  تأجيل تجديد عقود أربعة من لاعبيه البارزين الى بعد مباراة كأس السوبر الافريقية التي سيخوضها ضد ليوبار الكونجولي في وقت لاحق هذا الشهر.
وأضاف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة: إن المناقشات لتجديد عقود اللاعبين الأربعة وبينهم القائد المصاب حسام غالي ولاعب الوسط المخضرم محمد بركات وتنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي ستتأجل بسبب توالي المباريات في الفترة الحالية.
وهذا الشهر انطلق الدوري المصري الممتاز بعد توقف لعام كامل إثر كارثة بورسعيد التي راح ضحيتها اكثر من 70 من مشجعي الاهلي. وخاض الاهلي مباراتين انتصر فيهما وسيواجه ليوبار في 23 فبراير
ونقل موقع الأهلي عن عبد الحفيظ قوله "الملف سيتم فتحه مع اللاعبين تحديدا في فترة توقف الدوري والتي ستكون من العاشر الي 27 مارس المقبل وهي الفترة التي سيخوض الأهلي خلالها مباراة وحيدة في البطولة الافريقية."
واللاعبان الآخران هما شريف عبد الفضيل وسعد الدين سمير.
وجدد الأهلي صاحب الألقاب السبعة في دوري أبطال افريقيا عقد صانع اللعب محمد أبو تريكة الشهر الماضي ثم أعاره لبني ياس الإماراتي حتى نهاية الموسم. كما جدد المدافع وائل جمعة عقده لعامين ونصف العام مثل أبو تريكة.

استبعاد لعبة المصارعة من الاولمبياد 2020

أوصت اللجنة التنفيذية في اللجنة الأوليمبية الدولية، الثلاثاء، باستبعاد المصارعة من ألعاب 2020 الصيفية، حيث تعكف حاليًا على مراجعة البرنامج الأوليمبي.
وستنضم المصارعة التي كانت ضمن برنامج أول دورة أوليمبية في العصر الحديث عام 1896، إلى قائمة من سبعة رياضات مرشحة أخرى، تبحث لها عن مكان في البرنامج الأوليمبي، لكن من المستبعد إلى حد كبير أن تعود المصارعة إلى البرنامج الأوليمبي.
وستحتاج هذه التوصية إلى تصديق من اللجنة الأولمبية الدولية، خلال اجتماع سيعقد في بوينس ىيرس، سبتمبر المقبل.

طريقة لعب ميسى تدخل القاموس الاسبانى "Santillana "

лионель месси барселона футболأدرجت صفة "inmessionante " المشتقة من اسم اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي في قاموس "Santillana " الإسباني
وللكلمة الجديدة معنيين: الأول – أسلوب لعب ميسي، القدرة غير المحدود لتطوير الذات. والثاني – وصف لاعب كرة القدم الأفضل على مر العصور.
وكان مدير المنتخب الارجنتيني اليخاندرو سابيليا قد قال في شهر اكتوبر من عام 2012، بعد المباراة مع الاوروجواي التي سجل خلالها ميسي هدفين، إنه لابد من وجود كلمة خاصة للتعبير عن أداء ميسي.
كما دعت شركة بيبسي التي تتعامل مع ميسي منذ سنوات عديدة إلى إيجاد كلمة تصف أداء ميسي.
 وكان على سابيليا اختيار الكلمة من الاقتراحات التي تم تقديمها ونالت كلمة "inmessionante " إعجابه.
 وسيتم إصدار القاموس الجديد الذي أدرج هذه الكلمة بدعم من شركة بيبسي.

مباراة مصرية كويتية فى ذكرى العيد الوطنى الكويتى

أكد عزمي مجاهد المتحدث الرسمي باسم الإتحاد المصري لكرة القدم على أن مجلس إدارة الإتحاد وافق بصفة مبدئية على إجراء مباراة ودية دولية بين منتخب مصر ومنتخب الكويت في أواخر شهر فبراير الحالى .
وأوضح مجاهد فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين أن الاتصالات جارية حاليا بين الإتحادين المصري والكويتي لتحديد موعد المباراة والتوصل إلى اتفاق بشأن الترتيبات النهائية المتعلقة بالمباراة.
وتأتى هذه المباراة في إطار استعدادات الفراعنة لمباراة زيمبابوي والمقرر ٌامتها 22 مارس المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ، بينما يخوض منتخب الكويت المباراة في إطار استعداداته للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية.
وتتواكب هذه المباراة مع احتفالات الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير كما أنها تأتي بمناسبة الافتتاح الرسمي لإستاد جابر الدولي الذي يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج.

نيجيريا تحرز كأس امم افريقيا للمرة الثالثة

امم افريقيا 2013: نيجيريا تحرز اللقباحرز منتخب نيجيريا كأس امم افريقيا التاسعة والعشرين لكرة القدم التي استضافت جنوب افريقيا نهائياتها من 19 يناير الى 10فبراير، بفوزه على نظيره البوركينابي 1-صفر في المباراة النهائية اليوم الاحد في جوهانسبورج.وسجل صنداي مباه (40) الهدف.
توج المنتخب النيجيري لكرة القدم بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية التاسعة والعشرين بعدما أنهى مغامرة منتخب بوركينا فاسو وتغلب عليه 1-صفر الأحد في المباراة النهائية للبطولة على استاد "سوكر سيتي" بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.
وحجز المنتخب النيجيري بذلك بطاقة التاهل الثامنة الأخيرة إلى بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل حيث يخوض الفريق البطولة ممثلا للقارة السمراء.
ويخوض النسور فعاليات الدور الأول بكأس القارات ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات أسبانيا، بطل العالم وأوروبا، وأوروجواي بطل أمريكا الجنوبية وتاهيتي بطل اتحاد الأوقيانوسية.
وأحرز المنتخب النيجيري اللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه بعدما توج به سابقا في عامي 1980 بنيجيريا و1994 بتونس علما بأن المباراة اليوم كانت النهائي السابع للنسور النيجيرية في البطولة الأفريقية والأول لهم منذ الهزيمة في نهائي بطولة 2000 أمام المنتخب الكاميروني.
بينما شارك منتخب بوركينا فاسو (الخيول) اليوم في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهم حيث كان أفضل إنجاز سابق للفريق هو بلوغ المربع الذهبي عندما استضافت بلاده البطولة عام1998

الاهلى يخطف ثلاث نقاط من وادى دجلة المجتهد

أحرز المدافع وائل جمعة هدفا في بداية الشوط الثاني ليقود الأهلي للفوز 1-صفر على وادي دجلة في الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.
وقابل جمعة كرة مرتدة من دفاع دجلة سددها بقدمه اليسرى في وسط المرمى بعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، ليحقق الأهلي فوزه الثاني على التوالي.
وأصبح رصيد الأهلي ست نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى متأخرا بفارق الأهداف عن حرس الحدود المتصدر، بينما بقي دجلة بدون رصيد من النقاط في المركز الأخير.
وعلى عكس جمعة الذي ارتدى شارة القيادة تعرض محمد الحصري قائد دجلة للطرد، بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الأخيرة.
وقال جمعة لقناة الأهلي "حاول المدافع تشتيت الكرة وكنت في الوضع المناسب لتسديد الكرة، لعبنا اليوم بشكل أفضل من المباراة الماضية أمام غزل المحلة".
وانطلقت مسابقة الدوري الأسبوع الماضي بعد توقف لمدة عام واحد بسبب كارثة بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في أول فبراير 2012.
وأهدر السيد حمدي فرصة خطيرة للأهلي عندما فشل في مقابلة كرة عرضية من مدى قريب ووضع الكرة أعلى المرمى، واستاء حسام البدري مدرب الأهلي من إهدار الفرصة وظهر يلوح بيديه بعد نصف ساعة.
وتصدى أمير توفيق حارس مرمى دجلة لتسديدة من حمدي قبل نهاية الشوط الأول ووصلت الكرة إلى دومينيك دا سيلفا - صاحب هدف الفوز 1-صفر على المحلة الأسبوع الماضي - لكنه فشل في استغلالها.
وكاد السوري عبد الفتاح الأغا مهاجم دجلة أن يتقدم بهدف لدجلة قرب نهاية الشوط الأول، لكنه وجه ضربة رأس علت المرمى.
وبعد هدف جمعة المبكر اقترب عبد الله السعيد من إضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية علت العارضة قبل نحو عشر دقائق من نهاية اللقاء.
وتصدى شريف إكرامي حارس الأهلي لتسديدة قوية على مرتين بينما لم يكن دجلة خطيرا رغم سيطرته على مجريات اللقاء في الدقائق الأخيرة.

مكافأة مثيرة لمنتخب نيجيريا اذا فاز بامم افريقيا 2013

عرضت بائعات الهوى في نيجيريا خدمة استثنائية على لاعبي المنتخب يتعلق بمشواره في كأس أمم افريقيا، التي تستضيفها جنوب افريقيا حتى الاحد  10 فبراير 2013 
 وهذه الخدمة عبارة عن ممارسة الجنس مجانا خلال أسبوع مع فتيات الرابطة في حال فوز نيجيريا في خطف اللقب القاري الكبير.
وأذاعت وسائل الإعلام في نيجيريا بيان رابطة بائعات الهوى في البلاد وتم تداوله على نطاق واسع حيث أرسلت المنظمة تهانيها الحارة بعد وصول المنتخب الوطني إلى ربع نهائي البطولة الافريقية. وذكرت الرابطة النسائية أن فتيات المنظمة يضعن أنفسهن ملكاً للاعبي نيجيريا وعلى استعداد لممارسة الجنس مجاناً ولمدة أسبوع كامل إذا نجح النسور في الفوز باللقب

الزمالك يتخطى كمين الشرطة ويقتنص ثلاث نقاط

الزمالك يهرب من الشرطة بفوز قاتلنجح الزمالك فى اقتناص ثلاث نقاط ثمينة من بين أنياب اتحاد الشرطة بهدف أحرزه  احمد جعفرفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء الذي جمع الفريقين، السبت، في الجولة الثانية بالدوري الممتاز والذي انتهى «3-2».
تقدم للزمالك محمد عبد الشافي في الدقيقة 16، وتعادل محمد ماجد للشرطة في الدقيقة 23، قبل أن يضع خالد قمر الشرطة في المقدمة في الدقيقة 43، لكن محمد إبراهيم رفض انتهاء الشوط بهذه النتيجة وجلب التعادل في الدقيقة 45، وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء اقتنص أحمد جعفر هدف الفوز.
الفوز هو الثاني للزمالك في المسابقة، ليعتلي صدارة المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن الإسماعيلي، فيما توقف رصيد الشرطة عند ثلاث نقاط.
وبدأ البرتغالى، جورفان فييرا، اللقاء بنفس التشكيلة التي فاز بها أمام الاتحاد السكندري في انطلاقة الدوري الممتاز.
وجاءت الانفراجة الزملكاوية الأولى في الدقيقة 16، حيث تلقى محمد عبد الشافي بينية رائعة من محمد إبراهيم وضعته في مواجهة حارس الشرطة الذي راوغه ببراعة رائعة وأسكن الكرة الشباك.
واستغل محمد ماجد، لاعب الشرطة، هفوة دفاعية من الفريق الأبيض وتلقى بينية طولية رائعة وسددها قوية ارتطمت بقدم محمود فتح الله لتغير وجهتها وتمر فوق عبد الواحد السيد لتعبر إلى شباكه في الدقيقة 23.
وأطلق رضا العزب كرة قوية في الدقيقة 28 من ركلة حرة مباشرة، لكن عبد الواحد السيد تصدى لها.
وأضاع محمد إبراهيم فرصة هدف في الدقيقة 35 عقب تلقيه عرضية من الجهة اليمنى، لكنها مرت من أمام رأسه بغرابة شديدة.
وفي الشوط الثاني، سدد عمر جابر أول كرة قوية، لكنها لم تجد طريقها للشباك.
واتسم اللقاء بعد ذلك ببطء شديد في أداء الزمالك، في المقابل هدد فريق اتحاد الشرطة مرمى عبد الواحد أكثر من مرة، وبدأ سيل من التسديدات من الخارج في ظل استسلام الدفاع الأبيض.
وشهدت الدقيقة 80 دخول حازم إمام بدلاً من أحمد سمير في محاولة لتنشيط الجبهة اليمنى للزمالك.
وأنقذ صلاح سليمان في الدقيقة 85 مرماه من انفراد محقق بعدما استخلص الكرة من مهاجم الشرطة الذي كاد يراوغه، لكن سليمان فطن للهجمة ونجح في استخلاص الكرة.
وأطلق أحمد جعفر رصاصة الرحمة على الشرطة في الدقيقة 90 بهدف ثالث، عقب تلقيه عرضية من الجهة اليسرى ليقتنصها برأسه في شباك الشرطة.

دروجبا يلعب فى الدورى التركى

الإيفواري دروغبا يصل إلى اسطنبول
اهتمت وسائل الاعلام بوصول النجم الإيفواري ديدييه  على متن طائرة خاصة يوم أمس الجمعة إلى العاصمة التركية اسطنبول، للالتحاق بفريقه الجديد غلطة سراي. و كان في استقباله  في المطار عدد من عشاق الفريق التركي.
وفور وصوله التقى دروجبا نائب رئيس نادي غلطة سراي، علي صادق، والمدرب فاتح تريم.
وصرح اللاعب القادم من نادي شنغهاي شنهوا الصيني بقوله: سعيد جدا أن أكون هنا، ستكون مغامرة جديدة بالنسبة لي، سأبذل قصارى جهدي لإسعاد الجماهير.
وكان دروجبا صاحب 34 عاما ودع بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في جنوب أفريقيا بعد خسارة منتخب بلاده أمام نيجيريا (1/2) في الدور ربع النهائي من البطولة.
ومنح غلطة سراي فرصة لمهاجم تشيلسي الإنجليزي سابقا للعودة إلى القارة العجوز من خلال عقد يمتد لعام ونصف.
وفاجأ دروجبا الجميع عندما أعلن في يونيو الماضي أنه قرر الانتقال إلى الدوري الصيني للدفاع عن ألوان شنغهاي.

مصالحة بين الهريفي والقحطاني

111109 في أول تعليق بعد قضية المكالمة المفبركة: الهريفي يكتشف إحدى خيوط المؤامرة   فيديو
أعلن لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي 'ياسر القحطاني' عن رفضه تقديم شكوى ضد لاعب فريق النصر والمنتخب السابق 'فهد الهريفي'، وذلك عقب إنتشار مكالمة هاتفية مسجلة صباح أمس الأحد منسوبة للهريفي، وقد تطاول فيها بألفاظ على القحطاني.
و كشف سر المكالمة الإعلامي تركي العجمة من خلال برنامج 'كورة' الذي يذاع على قناة 'روتانا خليجية'، وقال العجمة إن إدارة الهلال إستدعت ياسر القحطاني وطلبت وجهة نظره في الأمر، مؤكدة له أنه في حال رغبته تقديم شكوى فإنها ستقف معه، مشيراً إلى رفض ياسر للأمر ومطالبته الإدارة بتجاهل الموضوع.
وخلال البرنامج نفسه، طرح ضيفا الحلقة 'محمد القدادي' المؤرخ الرياضي و'خلف ملفي' رئيس تحرير صحيفة 'قول أون لاين' فكرة عقد مصالحة بين الهريفي والقحطاني، قبل أن يشير العجمة إلى إرسال الهريفي رسالة هاتفية له يبدي موافقته على الإقتراح، فيما لم يتم معرفة رأي القحطاني في الجلوس والمصالحة.

ميسى يوقع لبرشلونة حتى 2018


وقع  ليونيل ميسي، الخميس، عقدا مع فريق برشلونة الإسباني حتى عام 2018، ليضمن بقاءه في صفوف «البرسا» حتى يبلغ سن 31 عامًا.
وحضر مراسم توقيع العقد رئيس النادي ساندرو روسيل، ونائبه للشؤون الرياضية جوزيب ماريا بارتميو والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا.
وجدد «ميسي» تعاقده للمرة الأولى بعد الفوز مع الأرجنتين بمونديال الشباب تحت عشرين عامًا في 2005، ثم في يناير 2007، عندما وقع حتى 2014 بشرط جزائي وصل لــ150 مليون يورو .
 وبعد رحيل البرازيلي رونالدينيو عن الفريق، رفع برشلونة من قيمة التعاقد، وبعد ذلك مدد ميسي تعاقده مع برشلونة حتى عام 2016 .
وكانت الأسابيع الماضية شهدت تمديد كل من تشافي هرنانديز وكارلوس بويول لتعاقديهما مع الفريق، ليصبح الدور على الفتى الذهبي الذي كان عقده الجاري ينتهي في يونيو 2016 .
يذكر أن «ميسي» أفضل لاعب في العالم أربع مرات متتالية، من مواليد مدينة روساريو الأرجنتينية عام 1987، وانضم في 2000 إلى برشلونة وعمره 13 عامًا مما يعني أنه سيكون قد أمضى عقدين كاملين داخل جدران النادي حين يبلغ 31.

اعتزال عصام الحضرى اللعب دوليا

الحضرى يعلن اعتزاله اللعب الدولى
أعلن عصام الحضرى، حارس مرمى المنتخب الوطنى، اعتزاله اللعب دوليا، عقب مباراة المنتخب أمام تشيلى، التى أقيمت اليوم، بالعاصمة الإسبانية مدريد، بسبب عدم مشاركته فى المباراة وجلوسه على دكة البدلاء.
الحضرى أعلن اعتزاله دوليا، عقب مشادة بينه وبين الجهاز الفنى للمنتخب، لجلوسه احتياطيا لشريف إكرامي، فى المباراة التى انتهت بفوز تشيلى بهدفين مقابل هدف واحد.

المنتخب المصرى جاهز لزيمبابوي رغم الهزيمة من تشيلى

خسارة ودية “معتادة” لمصر أمام تشيلي في التجربة الأخيرة قبل صدام زيمبابويخسر المنتخب المصري على يد نظيره التشيلي 2/1 مساء الأربعاء" على ملعب فيسنتي كالديرون معقل أتليتكو مدريد الأسباني في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين 

بدأ المنتخب التشيلي المباراة بشكل قوي من خلال التدخلات البدنية القوية مما جعل حكم المباراة يحتسب ضربة حرة لصالح مصر نفذها حسني عبد ربه لكن الحارس التشيلي كلاوديو برافو تصدى لها.

بعد مرور 5 دقائق بدأ المصريون الضغط على تشيلي من وسط الملعب من خلال محمد صلاح لكن الخصم اللاتيني  شن هجمات مرتدة على مرمى مصر من خلال الجانبين الأيمن والأيسر.
المنتخب المصري يكشف عن وجه قوي في هذه المباراة في الدقيقة 11 بعد تمريرة ساحرة من جانب محمد أبو تريكة لمحمد صلاح لاعب بازل لكن برافو حارس تشيلي يخرج في الوقت المناسب ويحرم مصر من هدف محقق، قبل أن يطلق حسني عبد ربه تصويبة صاروخية في الدقيقة 12 لكن العارضة تتكفل بحرمان مصر من هدف جديد.
بدأ لاعبو الفريق التشيلي في الاعتماد على الكرات الطويلة في محاولة لضرب الدفاع المصري والتي دائما ما يكون في انتظارها ماورينسيو ايسلا وسوازو.
الدقيقة 18 تشهد أخطر فرصة للمنتخب المصري بعد تمريرة من جانب أبو تريكة لمحمد صلاح الذي راوغ دفاع تشيلي ليمرر إلى أحمد تمساح الذي يضعها في يد الحارس برافو المتألق.
تشيلي تواصل التحضير في المنطقة الخلفية من أجل إرسال كرات طولية لكن أدم العبد مدافع مصر ووائل جمعة فطنا لتحركات لاعبي تشيلي.
وفي الدقيقة 30 تشهد أخطر فرص منتخب تشيلي بعدما أهدر نجم برشلونة فرصة محققة بعد كرة عرضية ليكتفي بوضعها خارج مرمى شريف إكرامي.
واصل منتخب تشيلي السير على منوال الشوط الأول من خلال الكرات الطولية لكنها لم تفلح مع الدفاع المصري بعكس الاختراقات والتي أرقت رفاق وائل جمعة.
وفي الدقيقة 50 بدأت خطورة تشيلي تظهر من خلال سانشيز الذي مثل ضغطا على الدفاع المصري في الوقت الذي رد فيه الفراعنة على استحياء من خلال أبو تريكة.
استغل ادواردو فاردز خطأ دفاعي من عمر جابر الذي فقد الكرة ولم يفوت اللاعب فاردز الفرصة وسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 59.
وبعد الهدف الأول واصل منتخب تشيلي الضغط على المرمى المصري في محاولة لزيادة غلة الأهداف وسط حالة من التراجع في أداء الخط الخلفي المصري وبالفعل نجح كارلوس كارمونا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65 بعد تمريرة من سانشيز.
مع استمرار مجريات المباراة يواصل المنتخب التشيلي السيطرة على المباراة وسط أخطاء دفاعية بالجملة على مستوى الخطوط الخلفية.
ومع نزول الدولي المصري محمد إبراهيم زادت خطورة المنتخب المصري الذي سنحت له فرصة في الدقيقة 74 عندما تسلم الكرة قبل أن يسددها في مرمى تشيلي قبل أن يفقد توازنه ويسقط على أرض الملعب.
وفي الدقيقة 87 نجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول للمنتخب المصري بعد تمريرة من جانب عمر جابر.

مباراة السوبر الافريقى بالجمهور 23 فبراير والاهلى يستعد بكامل نجومه

الأهلي يسابق الزمن لحشد القوة الضاربة قبل مباراة السوبر - كرة القدم - الدوري المصري
وافقت وزارة الداخلية على إقامة مباراة السوبر الإفيقى بين النادى الأهلى وليوبارد الكونغولى يوم23 فبراير على ستاد برج العرب بحضور الجماهير لمساندة الاهلى.
ويكثف الجهاز الطبي للفريق  الأهلي كل الجهود من أجل تأهيل جميع لاعبي الفريق خاصة الذين يشتكون من إصابات مختلفة قبل مباراة السوبر الأفريقي في فبراير الحالي.
سيد معوض ظهير أيسر الفريق الغائب منذ ثلاثة شهور أصبح جاهزاً للمشاركة مع الفريق بعد إنتهائه من البرنامج التأهيلي الخاص به، كذلك يحاول الجهاز تجهيز الثنائي شهاب الدين أحمد ومحمد نجيب من الإصابة التي لحقت بهما مؤخراً في العضلة الخلفية.
ومن المنتظر أن يعود وليد سليمان صانع الأهلي المصاب للفريق خلال أسبوع للمشاركة في تدريبات الفريق،بينما يسافر القائد حسام غالي خلال عشرة أيام إلي ألمانيا لإجراء عملية الرباط الصليبي.

برادلى يستعين بالمحترفين فى ودية تشيلى

بوب برادلي مدرب منتخب مصر
يواجه المنتخب المصرى غد  فى مدريد نظيره التشيلى فى مباراةودية هامة للفريقين ويقول زكي عبد الفتاح مدرب حراس المرمى بالمنتخب المصري الذي لا يزال يسعى للوصول لنهائيات كأس العالم بعد غياب طويل "نخوض المباراة بعناصر أكثر قوة وخبرة بعد انضمام المحترفين لصفوف المنتخب، ونعلق آمالا على تقديم أداء أفضل وتحقيق نتيجة طيبة".
وستلعب  المباراة على استاد فيسنتي كالديرون معقل اتليتيكو مدريد بطل كأس الأندية الأوروبية، وستمثل فرصة أمام المدرب الأمريكي لمصر بوب برادلي لتجربة لاعبيه قبل مواجهة زيمبابوي في تصفيات كأس العالم في الشهر المقبل.
وقال عبد الفتاح "برادلي سيدفع بالقوة الضاربة أمام تشيلي، وربما لن تشهد التشكيلة سوى وجها أو وجهين من صغار السن أمثال عمر جابر وأحمد حسن (كوكا)".
ويلعب كوكا في ريو افي البرتغالي ولن يكون الوحيد في التشكيلة الذي يلعب خارج الدوري المصري العائد للحياة مؤخرا بل سيكون معه أحمد سعيد أوكا مدافع ليرس البلجيكي وآدم العبد مدافع برايتون اند هوف البيون الانجليزي والثنائي محمد النني ومحمد صلاح من بازل السويسري، بالإضافة لآخرين ينتمون لأندية عربية انضم إليهم مؤخرا محمد أبو تريكة الذي أعاره الأهلي إلى بني ياس الإماراتي
وقال عبد الفتاح "مباراة تشيلي هي التجربة الودية قبل الأخيرة قبل مواجهة زيمبابوي، المنتخب لن يخوض مباريات أخرى خلال فبراير الجاري والنصف الأول من مارس".
وستقام مباراة زيمبابوي في 26 مارس في استاد الجيش المصري ببرج العرب ضمن المجموعة السابعة التي تتصدرها مصر بست نقاط من مباراتين.

وفاة محمد على كلاى ..شائعة

نفت عائلة أسطورة الملاكمة السابق، محمد علي كلاي، صحة الشائعات التي تناثرت عبر الإنترنت حول وفاته، مؤكدة أنه بحالة صحية طيبة، وقد شاهد نهائي بطولة السوبر لكرة القدم الأمريكية، مساء الأحد.
وقالت مي علي، ابنة بطل العالم السابق للأوزان الثقيلة، إن والدها تابع عبر التلفاز من منزله في أريزونا، المباراة النهائية التي انتهت بفوز فريقه بالتيمور رافنز على سان فرانسيسكو فورتي ناينرز.
وأضافت أن «كلاي» ارتدى طيلة المباراة قميص رافنز، وعكف على تشجيع فريقه والانفعال مع كل اللعبات.
ويعاني «كلاي»، البالغ من العمر 71 عامًا، وصاحب ميدالية ذهبية في أولمبياد روما 1960 من مرض الشلل الرعاش.

تراجع الأهلي الى المركز215 في ترتيب الأندية

تراجع فريق الأهلي  55 مركزاً، في ترتيب الأندية الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم، حيث احتل الفريق المركز 215، بعدما احتل المركز 160 الشهر الماضي، بينما خرج الزمالك من التصنيف.
وواصل فريق برشلونة الإسباني تصدره لفرق كرة القدم العالمية، بحصوله على 307 نقطة، وتبادل الثنائي أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي مركزيهما الشهر الماضي، فحصل وصيف الدوري الإسباني على المركز الثاني برصيد 298 نقطة، وهبط تشيلسي للمركز الثالث برصيد 281 نقطة، وهبط بوكا جونيورز الأرجنتيني للمركز الرابع برصيد 278 نقطة، وارتفع بايرن ميونيخ الألماني مركز واحد ليحتل المركز الخامس برصيد 274 نقطة.

الإسماعيلي يلاحق الاهلى والزماللك فى الاسبوع الاول للدورى


خيري يقود الإسماعيلي لهزيمة الجيش بقذيفة من طراز بيركامب
حقق الإسماعيلي فوزاً ثميناً على حساب طلائع الجيش في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية في الدوري المصري في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي.
سجل أحمد خيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48 بعدما استقبل كرة بينية من عمر جمال برأسه وسددها بيمناه قوية لتمر إلى الشباك.
وبهذه النتيجة يحصد الإسماعيلي أول 3 نقاط في دوري الموسم الجديد ليتقاسم الصدارة مع الزمالك الذي حقق الفوز في مباراته الأحد على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين.بينما حقق الاهلى فوزه الاول على المحلة

الزمالك يتصدر مجموعته بالفوز على الاتحاد بهدفين نظيفين

الزمالك يحقق فوزا مثيرا على الاتحاد ” العنيد” في افتتاح مباريات الدوري
نجح فريق الزمالك في تحقيق فوزا هاما على الاتحاد السكندري في مباراة الجولة الأولى من المجموعة الثانية بالدوري المصري بهدفين دون رد.
افتتح الزمالك التسجيل في الدقيقة 28 من الشوط الثاني عن طريق لاعبه الشاب عمر جابر قبل أن يعزز أحمد جعفر تقدم فريقه بهدف أخر في الدقيقة 32 من نفس الشوط ليحصد الفريق الأبيض أول ثلاث نقاط في سباق الدوري.
وقد شهدت المباراة إهدار الزمالك لعدد كبير من الفرص وسط تألق دفاعي من جانب لاعبي الاتحاد السكندري قبل أن ينهار الأخضر في نهاية الشوط الثاني.

الاهلى يبدأ مشوار الدورى بالفوز على المحلة بهدف دومنيك

عبور سهل و”نادر” للأهلي على المحلة في افتتاح الدوريعلى عكس مباريات الفريقين في افتتاح بطولات الدوري السابقة والتي كانت تتسم غالبا بالندية والقوة، لم يجد الأهلي أي صعوبة تذكر هذه المرة في عبور غزل المحلة بهدف دون رد في افتتاح الدوري الجديد.
وتألق دومينيك داسيلفا وسجل هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة اا، وصنع ضربة جزاء أهدرها عبد الله السعيد في الدقيقة 31 بفضل تألق حارس المحلة المخضرم ناصر فاروق.
وشهدت المباراة مشاركة أولى لأحمد عبد الظاهر المنضم للأهلي مؤخرا من فريق انبي في الدقيقة 65 من عمر المباراة.
وحصد الأهلي بهذا الفوز أول ثلاث نقاط في مجموعته الأولى بالدوري، والذي ينافس فيها ثماني فرق أخرى.

انطلاق الدورى العام وسط اجواء سياسية ساخنة

ينطلق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ، بعد عام كامل من التوقف بسبب كارثة استاد بورسعيد ويقول مدربون انهم لن يشعروا براحة كاملة سوى عند انطلاق المسابقة بالفعل السبت.
وقد قرر الاتحاد المصري تنظيم الدوري الجديد  من مجموعتين بنظام الذهاب والاياب على ان تضم كل مجموعة تسعة أندية ، واقامة مباريات الدور الاول بدون جمهور على ان يعود المتفرجون الى المدرجات في الدور الثاني اذا تحسنت الاحوال.
ومن المقرر ان تقام ست مباريات السبت ابرزها الاهلي حامل اللقب مع غزل المحلة في المجموعة الأولى.
وسيتنافس صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة في دورة رباعية لتحديد الفائز باللقب بينما سيخوض اصحاب اخر ثلاثة مراكز من كل مجموعة دورة سداسية لتجنب الهبوط.
وستهبط اربعة أندية الى القسم الثاني فيما ستصعد ثلاثة فرق اضافة الى المصري البورسعيدي الذي سيغيب عن الدوري هذا الموسم.

الامارات تطلب تنظيم بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019.

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اليوم الجمعة التقدم رسميا بطلب استضافة منافسات بطولة كأس آسيا عام 2019.
وأكد يوسف عبدالله الأمين العام للاتحاد أن"الامارات تقدمت بطلب استضافة نهائيات النسخة السابعة عشرة من البطولة عام 2019".
وسبق للإمارات أن استضافت البطولة عام 1996، والتي أحرزت فيها المركز الثاني بخسارتها في المباراة النهائية أمام السعودية بركلات الترجيح.
وقال عبدالله: "استضافة الإمارات لهذا الحدث الكبير ستشكل فرصة تاريخية أمام الجيل الحالي من اللاعبين المتمثل في منتخب الأحلام من اجل المنافسة على اللقب، خصوصا وإننا نثق في قدرات هذا الجيل الذي يعتبر متميزا بشهادة كل المراقبين والنقاد".
وتابع عبدالله "لو قدر لنا النجاح في كسب شرف الاستضافة، فان ذلك سيعزز من فرصة منتخبنا في المنافسة على لقب المسابقة القارية".
وكانت 6 دول أبدت رغبتها في استضافة الحدث وهي البحرين ولبنان وعمان والسعودية وتايلاند وإيران.

التراس الاهلى يحتفل بذكرى الشهداء

الألتراس يخلدون ذكرى بورسعيد بالشماريخ وصور الشهداء على ملعب التتشنظم الآلاف من شباب الألتراس حفل تأبين لشهداء أحداث مذبحة بورسعيد، مساء اليوم الجمعة، بملعب مختار التتش بالنادي الأهلي.
وكتب المئات من أفراد الألتراس رقم 74 بأجسامهم على أرض المعلب، في إشارة لعدد شهداء مذبحة بورسعيد، وأمسك كل منهم بشمعة أشعلها مع حلول الساعة السابعة، وهو الوقت الذي وقع فيه الاعتداء على الأولتراس باستاد بورسعيد.
كما أمسكوا بصور للشهداء وقاموا بإطلاقها في الهواء بالبلالين تخليداُ لأرواحهم.