بارنسلي الإنجليزي يستغنى عن ميدو

انتهى تعاقد أحمد حسام "ميدو" مهاجم منتخب مصر السابق عن صفوف بارنسلي المنتمي لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس، بعد نحو سبعة أشهر فقط من انضمامه إليه.
توصل نادي بارنسلي إلى اتفاق مع المهاجم ميدو لإلغاء العقد بالتراضي".
وأضاف النادى في بيان "شارك المهاجم البالغ عمره 29 عاما في مباراة واحدة مع الفريق منذ انضمامه إليه في صفقة انتقال حر الصيف الماضي".
وانضم ميدو إلى صفوف بارنسلي في يونيو الماضي بعقد لمدة عام واحد بعد انفصاله عن الزمالك المصري، لكنه غاب عن الفريق بسبب الإصابات.
وسبق لميدو اللعب في إنجلترا مع أندية توتنهام هوتسبير وميدلسبره وويجان اثليتيك ووست هام يونايتد، كما لعب في مسابقات الدوري في بلجيكا وهولندا واسبانيا وفرنسا وايطاليا.

أبو تريكة ينتقل الى بنى ياس الاماراتى

يوقع محمد  خلال الساعات القليلة المقبلة على عقد انتقاله إلى نادى بنى ياس الاماراتى على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر بالرغم من عدم موافقة حسام البدرى المدير الفنى للفريق وتمسكه باستمرار اللاعب فى صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة تحسبا لعودة الدورى كما هو مقرر يوم 2 فبراير المقبل .
ويسعى أبو تريكة من خلال بعض المقربين لحسام البدرى لاقناعه بالموافقة على انتقاله خاصة وأن هناك حالة من التأكد لدى الجميع بصعوبة عودة مسابقة الدورى فى ظل حالة الاضطرابات فى الدولة واندلاع أحداث العنف من جديد عقب الحكم فى قضية مجزرة بورسعيد.
ويرغب أبو تريكة فى اتمام التعاقد ليقينه بعدم عودة الدورى بالاضافة إلى الاستفادة المالية الكبيرة التى ستصل الى 600 ألف دولار خلال ستة أشهر يحصل عليهم ويحصل الاهلى على مثلهم أيضا .
يذكر أن الاهلى وافق ايضا اليوم على انتقال احمد فتحى ومحمد ناجى جدو على سبيل الاعارة الى نادى هال سيتى الانجليزى لمدة ستة أشهر .

ترشيح حسام حسن لتدريب الزمالك

لجنة الكرة بنادي الزمالك نجحت في اقناع ممدوح عباس رئيس النادي بضرورة التعاقد مع مدير فني وطني خلال الفترة المقبلة في حالة التأكد من رحيل البرتغالي فييرا المدير الفني للفريق الأبيض .
وعقد اللجنة اجتماعا اليوم أوصت خلاله بالتعاقد مع حسام حسن لتولي تدريب الفريق بعدما كان الزمالك قد فتح باب المفاوضات خلال الفترة الماضية مع البرازيلي ريكاردو لتولي تدريب الفريق .

ألتراس مصراوى يذكر مرسى بانه هارب من السجن فى مثل هذا اليوم

وجهت رابطة ألتراس النادي المصري ''جرين ايجلز'' التهنئة للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري الثانية لهروبه من السجن في أحداث جمعة الغضب وقت الثورة .
ودعت الرابطة في بيان لها اليوم الاثنين شعب بورسعيد للاحتفال بتلك الذكرى في شوارع المحافظة في أوقات حظر التجوال بعد الساعة التاسعة مساء وحتي صباح اليوم التالي .
واختتمت بيانها بعبارة ''أحفاد 56 ليس بلقب خيالى بل هى حقيقة وصعب أن يغير أحد الحقيقة ويكسر كرامة شعب لديه تاريخ كبير ويتم ابادته من قبل حاكم ظالم ''.

التراس مصراوى : لن نسمح للمخطط الإخوانى لدخول الاستثمارات القطرية الى شرق التفريعة ببورسعيد

استنكرت رابطة أولتراس 'جرين إيجلز' المنتمية للنادى المصرى البورسعيدى، ما حدث فى بورسعيد مساء أمس السبت من اشتباكات وقتل وأحداث عنف، 
وأكدت الرابطة، فى بيان لها على صفحتها الرسمية على 'فيس بوك' بأن بورسعيد لن تشارك فى الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية المقبلة.
وشددت الرابطة، بضرورة إبعاد الاستثمارات القطرية التى تريد التوغل فى بورسعيد، والتحكم فى قناة السويس.
وتابعت الرابطة،مطالبها بضروة محاسبة قناصة الداخلية الذين قتلوا الشباب البورسعيدى، مشيرًا الى أن بورسعيد لن تكون أداة النظام لتهدئة الأوضاع السياسية المشتعلة.
و نص البيان :
' فى ظل صمت الجميع قى مصر عن ما حدث أمس من قتل العشوائي من قناصة الداخلية فى أماكن قاتلة فى الرأس والرقبة، وعدم اقامة الحداد فى التلفزيون لمقتل أكثر من 30، وإصابة 300 فى اقل من 3 ساعات ولم يظهر علينا مسئول يهدئ الأوضاع بل تم إرسال قوات لقمع التظاهر'.
وفى ظل التجاهل المستمر للمدينة من الجميع نعلن ذلك:
1- لن نقبل أى شخص سياسى، مهما كان يأتى الى بورسعيد للاستعراض السياسى.
2- لن نقبل ان تكون هناك حياة سياسية فى المدينة، وسوف نقاطع جميع الانتخابات البرلمانية او الرئاسية.
3- ممنوع إقامة الأحزاب السياسية لمقرات او تواجد في المدينة، لعدم وجودهم على ارض الواقع فى بورسعيد.
4- ، والتحكم فى قناة السويس.
5- لن نقبل بإحراق المدينة بأحكام سياسية، لتهدئة جانب يخشى منة النظام وسنبقى خلف كل مظلوم ولا يعنى لنا البلطجى فى شىء.
6- التحقيق الفورى مع وزارة الداخلية، فى مقتل الشباب البورسعيدى من قناصى وزارة الداخلية.
تلك هى المطالب ولن نتراجع عنها، مهما كان ومن الآن سوف نثور ضد النظام الظالم وانتظروا ثورة بورسعيد.'

التراس أهلاوي يحتفل باحكام بور سعيد داخل النادي الأهلي

عاجل: الأهلي يفتح أبوابه للألتراس للاحتفال بالحكمدخلت مجموعات كبيرة من جماهير التراس أهلاوي إلى داخل النادي الأهلي بالجزيرة ، وذلك للإحتفال بالحكم الذي أصدرته المحكمة اليوم في قضية شهداء مذبحة بورسعيد.
وكان الآلاف من جماهير الأهلي قد تجمعوا منذ الصباح أمام بوابات النادي انتظارا للحكم، وفور صدوره بإحالة أوراق 21 متهما لفضيلة المفتي اشتعلت الأفراح والألعاب النارية والشماريخ أمام بوابة النادي الرئيسية قبل أن يدخل الجميع لمدرجات النادي من الداخل احتفالا بالحكم.

جنايات بورسعيد تحكم باعدام 21 متهماً فى قضية "مجزرة بورسعيد"

مصدر قضائي: محكمة «مجزرة بورسعيد» الوحيدة المختصة بنشر أي وقائع بشأن القضية
اصدرت محكمة جنايات بورسعيد صباح اليوم السبت 26 يناير 2013 حكمها في قضية مقتل 72 من مشجعي النادي الأهلي داخل استاد النادي المصري بمحافظة بورسعيد والمعروفة إعلاميا بـ"مجزرة بورسعيد".
وجاء منطوق الحكم بإحالة أوراق واحد وعشرون متهماً رئيسياً بالقضية إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في تنفيذ الإعدام شنقاً بحقهم وتأجيل الحكم على اثنين وخمسون بما فيهم ستة من ضباط الشرطة إلى جلسة التاسع من مارس القادم.
وفور صدور الحكم سرت حالة من الفرحة الهستيرية في أوساط أهالي الشهداء الذين تواجدوا داخل قاعة المحكمة، كما رددوا الهتافات المؤيدة لهيئة المحكمة التي أصدرت حكمها الآنف ذكره.
وكان أيضاً أعضاء ألتراس أهلاوي على موعد مع الإحتفال الصارخ أمام الأبواب الرئيسة لفرع النادي الأهلي بالجزيرة بعد سماعهم للحكم الذي أصدرته المحكمة ضد من كانوا ضالعين في قتل أكثر من سبعون عضواً برابطة مشجعي الأهلي.
وفي بورسعيد كان الوجه مغاير تماماً حيث انتابت جماهير النادي المصري وأهالي المتهمين حالة من الغضب العارم إثر سماع الحكم الصادر ضد المتهمين الواحد والعشرون، وتوجه المئات صوب أسوار سجن بورسعيد في محاولة لاقتحامه من أجل فك أسر من به من المتهمين على ذمة القضية ولكن الأمن سيطر على الموقف بشكل كبير.
يذكر أن أهالي الشهداء قد بدأوا في التوافد على مقر المحكمة المنعقدة بأكاديمة الشرطة بالتجمع الخامس منذ الصباح الباكر واستطاع معظم من حضر من الأهالي الولوج إلى داخل القاعة دون استثناء الذين لم يحصلوا على تصاريح من قبل وزارة الداخلية.
و أمام النادي الأهلي بالجزيرة تجمع آلاف من أعضاء التراس أهلاوي منذ الصباح وهي نقطة التجمع التي سينطلقون منها باتجاه القاهرة الجديدة حيث مقر المحكمة للاستماع إلى النطق بالحكم على المتهمين بقتل أصدقائهم وزملائهم بالرابطة.
وعلى الجانب الآخر قام المئات من التراس المصري بمحاصرة السجن العمومي ببورسعيد لمنع ترحيل المتهمين في تلك القضية متعللين بخوفهم من بطش التراس الأهلي وأهالي شهداء المجزرة من ان يفتكوا بهم حال جاء منطوق الحكم على غير هوى أصحاب الدم.

ميدو يساند التراس الاهلى ويرفض اخونة الدولة

اعلن أحمد حسام «ميدو»، مهاجم الزمالك السابق، مساندة ألتراس أهلاوي، التي أعلنت عن بداية أيام الغضب، بسبب الأنباء التي ترددت عن تأجيل إعلان الحكم في «مذبحة بورسعيد».
صاحب الـ29 عام، كتب عبر حسابه الخاص على «تويتر»: «اﻷلتراس يُعلن اليوم بداية الغضب.. إدي جامد»، وهي التغريدة التي نالت إعجاب مُتابعيه، الذين أشادوا بمساندته للألتراس.
وعن الاحتفال الجمعة المقبلة بـ25 يناير، علق ميدو قائلاً: «أي كلام»، وأضاف: «هي الثورة قامت علشان الناس الغلابة يبقى عندها كرامة، ولا عشان أخونة الدولة».

يونس محمود :مسؤولو الوكرة أبلغوني بالاستغناء عني ثم طالبونى بمليون دولار

أكد المهاجم الدولي العراقي يونس محمود اليوم الخميس أن فريقه الوكرة القطري لكرة القدم ورطه في المفاوضات مع السد للانتقال إلى صفوفه بعدما قرر الاستغناء عن خدماته.
وقال محمود في حديث لصحيفة "الراية" القطرية "أن مسؤولي الوكرة أبلغوني بالاستغناء عني وعلي اختيار النادي الذي سأنضم إليه، ثم فؤجئت برفضهم وتمسكهم بي وهو ما وضعني في ورطة مع السد الذي اخترت اللعب معه" مشيرا إلى أنه تلقى عروضا أخرى في قطر وعرضا من خارجها.
وكشف يونس أن الوكرة فاجأه عندما طالبه بدفع مليون دولار قيمة الشرط الجزائي إذا أراد الرحيل أو فسخ العقد، وقال "الوكرة هو الذي استغنى عني واخبرني مسئولوه بذلك عقب العودة من كأس الخليج بالمنامة فكيف أدفع الشرط الجزائي وهم الذين استغنوا عني؟".
وأشار إلى أنه لم يكن من المقرر خوض المباراة الأخيرة لفريقه أمام السيلية والتي أنقذ الوكرة فيها من الخسارة بتسجيله هدفين من الأهداف الثلاثة، وقال أن مسؤولي الوكرة طلبوا منه خوض المباراة مقابل تسريحه للعب لنادي السد.
وأوضح أن المفاوضات بين الناديين لا تزال مستمرة وأنه بانتظار حسمها خلال أيام مؤكدا أن ما حدث لا يليق به وبأسمه وبتاريخه.
وتطرق يونس إلى اعتزاله اللعب دوليا، وقال أن الفكرة راودته بعد خليجي 21 لولا اتصالات الجماهير والمدرب حكيم شاكر خصوصا في المرحلة القادمة التي يشهد فيها المنتخب العراقي إعادة بناء وبحاجة إلى خبرته.
وختم أنه من الصعب عليه أن يخذل جماهير بلاده ومدربه كما ان القرار الذي لم يتخذه حتى الآن، صعب للغاية.

لتراس أهلاوي :فاض الكيل من كثرة المهاترات والمماطلة والتأجيل

أصدرت رابطة «ألتراس أهلاوي» بيانًا غاضبًا ضد الأنباء التي ترددت من وزارة العدل عن ظهور أدلة جديدة في «مجزرة بورسعيد» والتي راح ضحيتها 72 مشجعًا أهلاويًا في استاد المصري البورسعيدي.
وقالت الرابطة : «لقد فاض الكيل من كثرة المهاترات والمماطلة والتأجيل».
وأضاف: «يوم بعد يوم يحاول النظام التأخير والتهدئة لنسيان ما حدث، الإثنين، أعلنت وزارة العدل وجود أدلة جديدة في مقتل شهدائنا في بورسعيد، نحن ضد الظلم ومع القصاص من كل من كان له يد في هذه المؤامرة.. ولكننا نرفض المماطلة».
وتابع البيان: «فإذا كانت هناك أدلة جديدة على من دبر لتلك المؤامرة من القيادات العليا المسؤولة آنذاك فعلى وزارة العدل والنائب العام الإعلان عن ذلك للرأي العام فورًا، ولكن دخول بعض البلطجية المأجورين في القضية مثلهم مثل المحبوسين الآن لا يضيف جديدًا للقضية إلا تأخير الحق».
وشدد البيان: «نطلب فتح تحقيق مواز في القضية لمن ظهر عليهم أدلة جديدة للمتهمين الجدد ونرفض رفضا تاما تأجيل الحكم على من ثبت تورطهم من المحبوسين الآن».
وأتم: «وغدا أول أيام الغضب».
وتقدم النائب العام المستشار طلعت عبدالله، مساء الإثنين، بمذكرة إلى محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار، صبحي عبدالمجيد، لإعادة فتح باب المرافعات مجددا في قضية مجزرة استاد بورسعيد، المتهم فيها 73 شخصًا على خلفية أحداث مباراة المصري والأهلي.
وأشار النائب العام إلى أن التحقيقات في تلك الوقائع الجديدة، قد تكشف عن تورط متهمين جدد بارتكاب جرائم في القضية ما استدعى سرعة طلب إعادة فتح باب المرافعة.

الحظ يعاند منتخب الجزائر فى امم افريقيا ويحالف تونس


يوسف المسكاني
فازت تونس على الجزائر 1-0 في المباراة التي جمعت بينهما الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها التاسعة والعشرين.
وبدأ المنتخب الجزائري المباراة بصورة أفضل من منافسه، ولم يحالفه الحظ في التقدم في الدقيقة 29 عندما تصدى القائم لتسديدة من إسلام سليماني.
وخلت المباراة إلى حد بعيد من الإثارة، وظل التعادل السلبي هو سيد الموقف حتى انتزع يوسف المسكاني الفوز لبلاده في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

الأهلي والزمالك يواجهان المحلة والاتحاد فى لأسبوع الأول للدوري

جانب من حفل إجراء القرعة
سحبت اليوم الثلاثاء قرعة الدوري  للموسم الجديد وذلك بمقر اتحاد الكرة في القاهرة.
وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي البطل الأخير للمسابقة مع فريق غزل المحلة، كما سيلتقي فريق الزمالك مع الاتحاد السكندري في الجولة الأولى للمسابقة.
وجاءت مباريات الأسبوع الأول كتالي:
المجموعة الأولى: سموحة وتليفونات بني سويف- وادي دجلة وحرس الحدود- غزل المحلة والأهلي- مصر للمقاصة وإنبي "ويحصل فريق الجونة على راحة".
المجموعة الثانية: طلائع الجيش والإسماعيلي- الزمالك والاتحاد- اتحاد الشرطة والإنتاج الحربية- المقاولون العرب والداخلية "ويحصل فريق بتروجت على راحة".
وسيلتقي الأهلي بعد ذلك مع وادي دجلة ثم سموحة ثم تليفونات بني سويف ثم حرس الحدود ثم انبي ثم الجونة ثم مصر للمقاصة.
في المقابل سيلتقي الزمالك في الجولة الثانية مع اتحاد الشرطة ثم مع الداخلية ثم مع بتروجت ثم مع المقاولون العرب ثم مع الإنتاج الحربي ثم مع الإسماعيلي ثم مع طلائع الجيش.
ومن المقرر أن تنطلق مسابقة الدوري المحلي بمصر في الثاني من فبراير المقبل بعد عام كامل من التوقف.
وستلعب الجولة الأولى أيام 2 و3 و4 فبراير، بينما ستقام الجولة الثانية أيام 8 و9 و10 فبراير.

ألتراس مصراوى يحاصر سجن بورسعيد العمومى

أولتراس مصراوى يحاصرون السجن العمومى ببورسعيد لمنع ترحيل متهمى المذبحة توجه الآلاف من أهالى المتهمين فى أحداث مذبحة بورسعيد وألتراس مصراوى إلى سجن بورسعيد العمومى، للمطالبة بعدم ترحيل المتهمين إلى أكاديمية الشرطة والذى من المنتظر محاكمتهم يوم 26 يناير الجارى.
حيث ناشد وزير الداخلية محمد إبراهيم وزير العدل أحمد مكى بإصدار قرار بعدم ترحيل المتهمين إثر إلى أكاديمية الشرطة بعد تظاهر ألتراس أهلاوى.

برادلى يستعين بالمحترفين لمواجهة شيلى الودية

استقر الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة الأمريكي بوب برادلى على تسعة محترفين لخوض المباراة الودية الدولية مع منتخب تشيلى، والمقررة  يوم 6 فبراير المقبل بالعاصمة الأسبانية مدريد.
وشملت قائمة اللاعبين عصام الحضري "المريخ السوداني" وشيكابالا "الوصل الإماراتى" وآدم العبد "برايتون الإنجليزى" وأحمد المحمدى "سندرلاند" وحسنى عبدربه "النصر السعودي" وأحمد سعيد أوكا "ليرس البلجيكى " وشريف أشرف "هلسنكى الفنلندى" وعمرو زكي "الازيجسبور التركي"، ومحمد صلاح "بازل السويسري".
ويتجمع المنتخب يوم 2 فبراير المقبل على أن يسافر إلى أسبانيا يوم 4 فبراير.

ما هى الجنسية الحقيقية لافضل لاعب فى خليجى 21 ؟

اعتذرت  جريدة الشرق القطرية  رسميا في صفحتها الأولى، للنجم المميز عمر عبد الرحمن "عموري "، عما نشرته الجريدة  امس في حق لاعبنا عندما عنونت " يمني يصنع ربيع الكرة الإماراتية".
وقالت الجريدة في عددها الصادر اليوم : "عمر عبدالرحمن، يعد واحدا من أفضل الـلاعـبـين بـــدورة الخليج المـقـامـة حاليا بالبحرين ، ويستحق لقب أفضل لاعب بالدورة ، والــشــرق إذ تـبـدي اعـتـزازهـا بـهـذا الـلاعـب المـوهـوب بـالمـنـتـخـب الإماراتي الـشـقـيـق الــــذي قـــدم مـسـتـوى مميزا خلال البطولة، لتؤكد حرصها على العلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين الجانبين، وتتمنى لمنتخب الإمارات الشقيق وجماهيره الوفية التوفيق في مباراة اليوم أمام العراق، والعودة بكأس البطولة إلى أرض زايد الحبيبة ، مع الأمنيات للرياضة الإماراتية مزيدا من التطور والتوفيق في مختلف مشاركاتها إقليميا وقاريا ودوليا".
عمر عبدالرحمن النجم الاماراتي الذي ابهر المدربين والجماهير بمستواه الفني العالي ، كاد ان يكون في صفوف المنتخب السعودي والهلال ، لكن الاختلاف على الجنسية انذاك حال دون ذلك.
اما صحيفة الرياض نشرت تقريراً عن مسيرة اللاعب وكيف نشأ وولد في العاصمة السعودية الرياض في 20 سبتمبر عام 1992م ، الصحيفة ذكرت ايضاً ان ” عموري” تعلق قلبه بنادي الهلال وانتمى إليه وشجعه، بدأ ممارسة كرة القدم في حواري الرياض ولفتت موهبته أنظار كشافي أندية الوسطى، ولأنه “هلالي” الميول فضل أن يلعب للزعيم، إنه لاعب الوسط الإماراتي (من أصل يمني) عمر عبدالرحمن العمودي الذي لفت الأنظار في خليجي 21 بمستوياته الرائعة.
اختلف عمر عبدالرحمن أو “عموري” مع الهلاليين حول حصول عائلته معه على الجنسية السعودية وهو مارفضته الإدارة الهلالية فرفض التسجيل لمصلحة الهلال وغادر إلى الإمارات إذ احتضنه نادي العين وعائلته ومنحهم جميعاً الجنسية الإماراتية كون الإدارة لمست موهبة “عموري” وكان ذلك عام 2007م.
يُدين اللاعب الموهوب عمر عبدالرحمن بالفضل للمدرب الألماني شايفر الذي منحه فرصة اللعب للفريق الأول بالرغم من أن عمره لم يتجاوز ال 17 عاماً إذ شارك لأول مرة في موسم 2008-2009م ولعب في كأس الاتصالات ودوري المحترفين، وبدأت علاقة “عموري” مع الشباك خلال مشاركته مع العين في مباراة الأهلي التي انتهت بالتعادل 2-2.

تعادل المغرب وانجولا فى كأس الأمم الأفريقية 2013

 أفلت المنتخب الأنجولي الملقب باسم "الفهود" من الهزيمة وانتزع نقطة بالتعادل السلبي مع نظيره المغربي الملقب باسم "أسود أطلس"  في أولى مباريات الفريقين ببطولة
كأس الأمم الأفريقية 2013 لكرة القدم التي انطلقت منافساتها اليوم في جنوب أفريقيا.
بدأت المباراة حماسية وأظهر المنتخب الأنجولي نشاطا هجوميا لكن سرعان ما تحولت الدفة الهجومية إلى المنتخب المغربي الذي كان الفريق الأفضل في أغلب فترات شوطي المباراة لكنه لم ينجح في ترجمة تفوقه الهجومي إلى أهداف , وكاد أن يدفع الثمن ويخسر في ظل الصحوة الهجومية التي أبداها الفريق الأنجولي في الدقائق الأخيرة.
كانت أولى المحاولات الخطيرة من نصيب أنجولا حيث سدد مينجو بيل تسديدة قوية بقدمه اليسرى لكن حارس المرمى المغربي نادر المياغري تصدى لها ببراعة.
وبعدها تصدى الحارس الأنجولي جواو مامونا لاما بصعوبة لكرة خطيرة سددها المغربي منير الحمداوي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة.بعدها واصل المنتخب المغربي ضغطه الهجومي وشكل خطورة كبيرة على المرمى الأنجولي لكن الحظ عاند لاعبيه أحيانا وتألق الدفاع الأنجولي في إبعاد الخطورة في أحيان أخرى.
وفي الشوط الثاني , أجرى جوزي فيديجال المدير الفني للمنتخب الأنجولي تغييرا في صفوف الفريق ودفع باللاعب ويليام بدلا من مينجو بيل في محاولة لتعزيز خط الهجوم.وبالفعل اشتعل الحماس الهجومي للمنتخب الأنجولي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني لكن لاعبيه افتقدوا الانسجام في شن الهجمات كما اصطدموا بحذر دفاعي شديد من جانب الفريق المغربي.
بعدها استعاد المنتخب المغربي تفوقه الهجومي وشكل الثنائي كريم الأحمدي وأسامة السعيدي مصدر خطورة حقيقية على مرمى الفريق الأنجولي لكن افتقاد المهارة في اللمسات الأخيرة حال دون اهتزاز الشباك.وباتت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين بعد أن استنفذ كل من
المدربين تبديلاته الثلاثة , وكثف الفريق الأنجولي تركيزه على الجانب الدفاعي لتفادي الهزيمة.
وكاد المنتخب الأنجولي أن يوجه الضربة القاضية لنظيره المغربي حيث سدد ماتيوس كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها بثبات , ثم عاند الحظ النجم الأنجولي مانوتشو عندما تلقى عرضية رائعة وسدد الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم مباشرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

الزمالك يهزم زينيت الروسى في ختام بطولة أبو ظبي الدولية الودية

الزمالك يحقق فوز مستحق على زينيت
حقق نادي الزمالك فوزا هاما ومستحقا وهائلا من الناحية المعنوية على حساب العملاق الروسي زينيت سان بطرسبرج بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم في ختام بطولة أبو ظبي الدولية الودية على أقيمته على مدينة الشيخ زايد بالعاصمة الإماراتية.
فوز الزمالك جعله ينهي البطولة في المركز الثاني بانتصار وهزيمة مثل زينيت الثالث بينما توج باللقب فريق شاختار الأوكراني من انتصارين وفي المركز الأخير كان فريق الهلال السعودي بهزيمتين.
الزمالك قدم مباراة متميزة للغاية من الناحية التكتيكية وتدارك فيها الكثير من المشاكل الدفاعية التي ظهرت في لقاء شاختار وتألق بشكل ملفت المدافع صلاح سليمان بالإضافة لإبراهيم صلاح وعمر جابر ومحمود فتح الله وعبد الواحد السيد وأحمد سمير.
الشوط الأول من المباراة كانت الأفضلية فيه للزمالك وتمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27 بعد هجمة مميزة بدأها إبراهيم صلاح واستغل الزيادة العددية وحول الكرة لعمر جابر الذي أرسلها لأحمد سمير يضعها بسهولة في المرمى.
وكان الزمالك قريبا من إضافة الهدف الثاني بطريقة رائعة عن طريق أحمد جعفر بعد أن سدد كرة بطريقة مميزة ارتدت من باطن العارضة.
وفي الشوط الثاني كثف زينيت من هجماته بشكل أكبر وزاد الإلتزام الدفاعي الزملكاوي ، وظهر على لاعبي زينيت ومدربهم مدى أهمية المباراة بالنسبة إليهم وهو ما دفع الإيطالي سباليتي إلى ترك نجمه الأول هالك في الملعب على مدار 90 دقيقة.
زينيت أظهر بعض الخطورة في عدة مناسبات على مرمى الزمالك كان أبرزها التسديدة الصاروخية من هالك التي ارتدت من القائم وتمت متابعتها في مناسبتين من شيروكوف تصدى لهما عبد الواحد ببراعة.
الزمالك لعب المباراة بأكملها بدون أي تغييرات نظرا لنقص صفوف الفريق عقب تعرض إسلام عوض وأحمد حسن للإصابة وعدم قدرتهما على المشاركة وعود ة حازم امام إلى مصر ، ولم يدفع فييرا سوى بالمهاجم الشاب يوسف حسن بدلا من أحمد جعفر بغرض استهلاك الوقت.

افتتاح كأس أمم أفريقيا 2013 لكرة القدم بدون مصر في جنوب أفريقيا

افتتاح كأس أمم أفريقيا 2013 لكرة القدم في جنوب افريقيا
افتتح اليوم السبت بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التاسعة والعشرين في جوهانسبيرغ بجنوب أفريقيا بدون مشاركة المنتخب المصرى الذى فشل فى الصعود لنهائيات الكأس.
وجرى حفل الافتتاح على ملعب سوكر سيتي الذي يعد الأكبر في أفريقيا وسط الأمطار التي أثرت على عدد الحضور في المدرجات وكذلك أدت الى اختصاره إلى ما يقرب من 35 دقيقة فقط بدلا من ساعة ونصف .
بدأ حفل الافتتاح بعروض للرقض الشعبي شارك فيها الآلاف الذين شكلوا علم جنوب افريقيا .
ثم بدأت فقرة غنائية لأشهر مغنية في جنوب افريقيا "ليرا" وعدد من المطربين الآخرين, قبل أن يتم استعراض أسماء وأعلام الفرق الستة عشر المشاركة في البطولة .
ثم نزل إلى أرض الملعب نجوم منتخب جنوب افريقيا الذين فازوا بالبطولة لأول مرة في تاريخهم بقيادة لوكاس راديبي عندما استضافتها جنوب أفريقيا في عام 1996 وسط هتافات حماسية من الجماهير الحاضرة .
ووقف الحضور دقيقة حداد  على أرواح كل من سقطوا ضحايا في صراعات في افريقيا قبل أن يختتم الحفل بالاحتفاء بمرور خمسين عاما على تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية التي تعرف الآن باسم الاتحاد الافريقي .
وكثفت قوات الشرطة من تواجدها في المدن المستضيفة للبطولة وهي جوهانسبيرج ودربان ورستينبيرج  ونيلزبروت وبورت اليزابيث لتوفير الحماية لآلاف الجماهير التي تفد لجنوب افريقيا لمؤازرة فرقها .

الامارات تفوز بكأس خليجى 21 بعد تغلبها على العراق بهدفين مقابل هدف

منتخب الإماراتنجح إسماعيل حمادى فى إحراز الهدف الثانى للمنتخب الإماراتى فى شباك العراق، خلال مباراة نهائى كأس الخليج.
عن جدارة وإستحقاق..توج المنتخب الإماراتي بلقب خليجي 21 بالمنامة بفوزه على المنتخب العراقي 2-1 في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت مساء الجمعة على ملعب إستاد البحرين الوطني .
تقدم النجم الإماراتي الصاعد عمر عبد الرحمن "عموري " في الدقيقة 28 من اللقاء،وتعادل السفاح يونس محمود للعراق في الدقيقة 81 ،وتمكن
 إسماعيل حمادى من حسم اللقب والمواجهة في الدقيقة 107.
قدم الفريقان مواجهة من طراز جيد عكست مدى التطور الذي طرأ على الكرة الخليجية من الناحية الخططية ،ونجح المنتخب الإماراتي في أن تكون له اليد العليا معظم فترات اللقاء بفضل فكر مهدي علي،كما نجح المنتخب العراقي على فترات في السيطرة على مجريات اللقاء خاصة بعد إجراء العديد من التغييرات في الشوط الثاني.
دافع الأبيض الإماراتي عن مسيرته المميزة طوال هذه البطولة ليتمكن من حصد اللقب بالعلامة الكاملة ،في وقت لم تسعف فيه خبرات لاعبي أسود الرافدين إمكانية إنهاء المشوار بالفوز الأهم في مسيرتهم.

اليوم نهائي الخليج بين «الابيض» الاماراتي ومنتخب «اسود الرافدين» العراقي

تسدل دورة كأس الخليج لكرة القدم اليوم الستار على نسختها الحادية والعشرين، التي تستضيفها البحرين منذ الخامس من الشهر الجاري، وتتجه الانظار الى مباراة نهائية مثالية بين منتخبي الامارات والعراق، اللذين لفتا الانظار منذ البداية وتصدرا دائرة الترشيحات للقب. «الابيض» الاماراتي ومنتخب «اسود الرافدين» العراقي كانا محط الانظار في هذا الدورة منذ الجولة الاولى، فقدما الى الكرة الخليجية اسماء جديدة تعد بمستقبل باهر، واداء فنيا جيدا منحهما علامات التفوق على الاخرين بوضوح.
كل هذا بقيادة مدربين وطنيين، الاماراتي مهدي علي صاحب الانجازات الكبيرة مع الجيل نفسه من اللاعبين في منتخب الشباب والمنتخب الاولمبي، والعراقي حكيم شاكر القادم من انجاز المركز الثاني اسيويا مع منتخب شباب العراق، الذي أهله للمشاركة في بطولة العالم، مما دفع بالاتحاد العراقي الى اسناد المهمة اليه بعد الاستقالة المفاجئة للبرازيلي زيكو.
المنتخب الاماراتي ظفر بلقب كأس الخليج مرة واحدة على ارضه عام 2007، في حين توج المنتخب العراقي ثلاث مرات، لكن في الحقبة القديمة للدورة اعوام 1979 و1984 و1988 بقيادة مدرب محلي هو الراحل عمو بابا.
يذكر ان العراق التحق بالدورة في النسخة الرابعة عام 1976، وانسحب مرتين في 1982 بقرار سياسي، و1990 احتجاجا على التحكيم، وابعد من 1992 حتى 2004 بسبب غزو الكويت عام 1990.
لم يلتق المنتخبان سوى في سبع مباريات في دورات الخليج، ففاز العراق مرتين وتعادلا خمس مرات.

«الفراعنة» في المركز الـ54 على مستوى منتخبات العالم

تراجع المنتخب الوطني الأول 13 مركزًا دفعة واحدة، في التصنيف الشهري، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وحل «الفراعنة» في المركز الـ54 على مستوى منتخبات العالم، بينما تراجع للمركز الـ11 من بين منتخبات القارة الأفريقية، وحافظ المنتخب الجزائري على مركزه ثانيًا على مستوى القارة السمراء على الرغم من تراجعه عالميًا 3 مراكز ومجيئه في الترتيب 22، وواصل أيضًا تصدره المنتخبات العربية.
ولم تشهد المراكز العشرة الأولى أي تغييرات، حيث بقي المنتخب الإسباني على القمة، والألماني ثانيًا، والأرجنتيني ثالثًا، ومن بعدها إيطاليا وكولومبيا وإنجلترا والبرتغال وهولندا وروسيا وكرواتيا، على الترتيب.

إقالة ريكارد بعد فضحه تدخل الامراء فى تشكيل المنتخب السعودى

ترددت أنباء واردة من داخل اجتماع اتحاد كرة القدم السعودي عن التوصل لاتفاق من خلال التصويت بأغلبية على إقالة المدير الفني للمنتخب السعودى  الأول لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد.
ريكارد
وتوضح مصادر اعلامية ان فضح ريكارد تدخل الامراء السعودين رؤساء الاندية فى تشكيل المنتخب وفرض لاعبون باعينهم مما ادى الى خروج الاخضر السعودى خالى الوفاض من خليجى 21
وغرد الإعلامي بتال القوس على حسابه الشخصي قائلاً " الآن في اجتماع اتحاد كرة القدم السعودي.. تم التصويت بأغلبية على إقالة ريكارد وينتظر إعلانه رسميا.
وأضاف مغرداً " اتحاد القدم الآن يناقش الأسماء البديلة لريكارد بعد التصويت بأغلبية على إقالته.. البديل الأقرب هو الاسباني سيرخيو مدرب منتخب الشباب" وكتب "اتحاد القدم يقرر تدعيم الجهاز الإداري في المنتخب بأسماء جديدة".
"اتحاد القدم يراجع الآن عقود مدربي الفئات السنية: لوبيز، سيرخيو، ليرنزو لاختيار بديل لريكارد بعد إقالته.. سيرخيو الأقرب".

بطلة العالم للتنس تستهزأ بـ "صدر ومؤخرة" سيرينا ويليامز


قلدت بطلة العالم الأولى السابقة للتنس الدانماركية كارولين لفوزنياكي في مباراة استعراضية في ساو باولو البرازيلية ضد ماريا شارابوفا الروسية نجمة أخرى وهي سيرينا وليامز.
اذ قامت كارولين بحشو منشفة تحت قميص التنس الضيق مقلدة بذلك شكل لاعبة التنس الأمريكية صاحبة البشرة الداكنة. متهمة المجتمع الدولي بفوز نياكي الدانماركية بالعنصرية.
شاهد الفيديو 

تأهل العراق والامارات الى نهائي خليجي 21 لكرة القدم

صورةتأهل أمس منتخبا العراق والامارات الى نهائي خليجي 21 لكرة القدم والذي يقام بعد غد على ستاد البحرين الوطني في المنامة.
وبلغ المنتخب العراقي المباراة النهائية بفوزه على نظيره البحريني صاحب الارض بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 1-1 في نصف النهائي.
وسجل يونس محمود (18) هدف العراق، وحسين بابا (61) هدف البحرين.
من جانبه، واصل «منتخب الاحلام» الاماراتي مشواره الناجح وتأهل الى المباراة النهائية عن جدارة بفوزه على نظيره الكويتي بطل النسخة الماضية 1-0 بعدما سجل احمد خليل هدف الفوز في الدقيقة 89.
والفوز هو الرابع لمنتخب الامارات في البطولة، وكان تصدر ترتيب المجموعة الاولى في الدور الاول بثلاثة انتصارات على قطر 3-1 والبحرين 2-1 وعمان 2-0.
كما انه الفوز السابع للامارات على الكويت في تاريخ لقاءاتهما في دورات الخليج، مقابل 9 هزائم، في حين تعادلتا مرة واحدة.
وفقد منتخب الكويت بالتالي لقبه الذي احرزه في «خليجي 20» في عدن عام 2010، لكنه يحتفظ بالرقم القياسي بعدد الالقاب في البطولة بفارق كبير عن اقرب منافسيه (10).
يذكر ان الامارات احرزت اللقب مرة واحدة على ارضها عام 2007.

ريكارد : لم أختر تشكيلة المنتخب السعودي في خليجي 21

" style=فجّر ريكارد المدير الفني لمنتخب السعودية  مفاجأة من العيار الثقيل في تصريحاته الفضائية في برنامج “شمس المنامة” عبر قناة أبو ظبي الرياضية.
قال: إنه لم يختر تشكيلة المنتخب السعودي التي شاركت في بطولة كأس الخليج.
وقال ريكارد أكد أنه لم يعد قادراً على أن يحتمل أكثر من ذلك، وعلى جماهير الكرة السعودية أن تعلم أنه لم يختر قائمة الفريق في خليجي 21، وأن هناك ضغوطاً كانت تتم على المدرب من أجل ضم لاعبين بأسمائهم.

ألتراس أهلاوى يهتف "الإخوان فين..الرجالة أهم"

ألتراس أهلاوى يصل الاتحادية وسط هتافات "الإخوان فين .. الرجالة أهم"وصل العشرات من أعضاء "ألتراس أهلاوى" لمحيط قصر الاتحادية تضامنا مع المعتصمين الذين تعرضوا لهجوم مساء اليوم السبت من قبل مجهولين.
وردد "ألتراس أهلاوى" هتافات ضد الرئيس محمد مرسى وجماعة الأخوان المسلمين ووزارة الداخلية قائلين:"الإخوان فين..الرجالة أهم".
وشكل ألتراس أهلاوى صفوف مواجهة لقوات الأمن المتواجدة أمام بوابة 4 لقصر الاتحادية.
وكان مجهولون قد شنوا هجوما على معتصمى الاتحادية بأسلحة الخرطوش، وألقوا زجاجات المولوتوف مما تسبب فى إحراق بعض الخيام.

«الأخضر» يحزم حقائب العودة إلى الرياض بعد هزيمته من المنتخب الكويتي

واصل المنتخب الكويتي حملة الدفاع عن لقبه كبطل لكأس الخليج في نسختها الحادية والعشرين بتغلبه، السبت، على السعودية بهدف دون مقابل، ليبلغ الدور نصف النهائي فيما يحزم «الأخضر» حقائب العودة إلى الرياض.
وسجل هدف «الأزرق» الوحيد يوسف ناصر السلمان في الدقيقة 13 ليرتفع رصيد الكويت إلى ست نقاط في المركز الثاني بالمجموعة.
وأصبح رصيد الكويت، الذي كان بحاجة لنقطة واحدة من أجل التأهل، ست نقاط من ثلاث مباريات ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية وراء العراق، الذي أكمل مشواره المثالي بالتغلب «2- 0» على اليمن ليفوز بصدارة الترتيب بتسع نقاط.
واكتفى منتخب السعودية بالمركز الثالث بثلاث نقاط إثر انتصار وحيد على اليمن المتواضع ليودع البطولة مبكرا، ومن شأن الخروج المبكر أن يزيد الضغوط على المدرب الهولندي فرانك ريكارد، الذي يواجه انتقادات في وسائل إعلام محلية بعد سلسلة من النتائج المخيبة.
وسيلتقي الكويت في الدور قبل النهائي مع الإمارات الفائز بصدارة المجموعة الأولى، بينما سيلعب العراق ضد البحرين، صاحب الأرض، في الدور قبل النهائي.
يذكر أن منتخب الكويت يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الخليجي برصيد عشرة تتويجات كان آخرها في نسخة 2010 الماضية باليمن.

إدراج أسماء ضحايا مجزرة بورسعيد ضمن شهداء ثورة 25 يناير

قرر اتحاد الكرة، خلال اجتماعه، السبت، بأسر شهداء مجزرة بورسعيد، إدراج أسماء ضحايا الحادث ضمن شهداء ثورة 25 يناير، بحسب فتوى مفتي الجمهورية، وإقامة نصب تذكاري يحمل أسماءهم في ميدان التحرير أو استاد القاهرة.
كما تم الاتفاق على تكملة إجراءات التقاضي أمام المحكمة الرياضية الدولية، وإعلان يوم ا فبراير من كل عام، ذكرى لشهداء الرياضة المصرية، وعدم إقامة أي نشاط رياضى في هذا اليوم، بالإضافة إلى الإعلان عن جلسة قادمة، تجمع اتحاد الكرة بأسر شهداء بورسعيد، بعد صدور حكم المحكمة، لتحديد المطلوب تفعيله من إجراءات خاصة بالشهداء داخل الملاعب.
 حضر الاجتماع، الذي استغرق ساعتين، حسن فريد، نائب رئيس الاتحاد، وحمادة المصري وسحر الهواري عضوى مجلس الإدارة، والعميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي.
وافتتح رئيس الاتحاد الجلسة بالترحيب بأسر الشهداء والوقوف دقيقة حداد على أرواحهم، وأكد أنه تم الدعوة لهذا الاجتماع لمعرفة مطالبهم، معربًا عن مواساة الاتحاد لهم، وأن مسؤوليه يشعرون بآلامهم وأحزانهم.
وقال «علام» إن الاتحاد لم يتستر على أى دليل بخصوص هذه القضية، حيث تم إعادة فتح ملف القضية من جديد، وتم تكليف محام سويسري بمتابعة القضية، منذ أن تولى هذا المجلس مسؤولية الاتحاد.
ومن جانبه، أكد حسن فريد، أن مجلس الإدارة سيعمل مايرضي أسر الشهداء وتلبية طلباتهم، مشيرًا إلى أن الاجتماع تأخر كثيرًا، وسيكون هناك اجتماعات أخرى خلال المرحلة المقبلة، لمتابعة كل ماتم الاتفاق عليه.
بينما قال حمادة المصري، إن الجميع يشعر بآلام أسر الشهداء، وأنه يثق في طيب مشاعرهم،فيما أعربت سحر الهواري عن سعادتها بالاجتماع معهم، مؤكدة أن الحادث أحزن مصر كلها، وطالبتهم بالصبرعلى ما أصابهم.

الأهلي المصري والهلال السعودي يتعادلان في مباراة تكريم الشريدة

كرم الهلال السعودي مدافعه السابق عبد الله الشريدة بمباراة ودية أمام الأهلي المصري بطل دوري ابطال افريقيا لكرة القدم انتهت بالتعادل 1-1 في الرياض اليوم الجمعة.
وبقي الشريدة المعتزل منذ 2005 في أرض الملعب لخمس دقائق فقط قبل أن يفتتح المهاجم الكوري الجنوبي يو بيونج سو التسجيل للهلال إثر تمريرة عرضية من صانع لعب منتخب مصر لكرة القدم محمد أبو تريكة الذي خاض الشوط الأول كاملا بقميص الهلال.
وفي المقابل لعب محمد الشلهوب لاعب وسط الهلال ضمن صفوف الفريق الضيف لمدة 55 دقيقة بينما لعب أحمد صديق مدافع الأهلي المباراة كاملة في مواجهة فريقه.
المباراة جاءت في أجواء ودية وأخوية بعيد عن الشد العصبي والتنافس حيث بدأ النادي الهلال المباراة بتواجد ثلاثة مصريين هم محمد أبو تريكة وأحمد صديق ومحمد نجيب ، بينما شارك مع الجانب السعودي مع الأهلي الثنائي محمد الشلهوب وأمجد المرشدى.
وبرغم ودية اللقاء إلا أن معظم اللاعبين أدوا في الشوط الأول خاصة بشكل حماسي وتألق بشدة أحمد صديق مع الهلال ولعب بحماس كبير وكان مصدر الخطر الأول للفريق السعودي.
وفي الدقيقة 25 صنع النجم محمد أبو تريكة هدف الهلال الوحيد بعد أن أرسل بينية متقنة للكوري الجنوبي يو بيونج سو وضعها بسهولة في شباك أحمد عادل عبد المنعم.
وقبل انتهاء الشوط الأول بلحظات كاد الشلهوب أن يعادل النتيجة للأهلي ولكن تسديدته أنقذها الدفاع من على خط المرمى.
الشوط الثاني بدأه الأهلي بنشاط هجومي أكبر ولاحت لمهاجموه أكثر من فرصة خطيرة إلى أن تمكن البديل أحمد شكري من تعديل النتيجة في الدقيقة 50 بعد أن كسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس ووضع الكرة بالمرمى.
هدأت المباراة تماما في باقي الدقائق وسط جملة من التغييرات في الفريقين في ظل حرص كل من المدربين في إشراك كل اللاعبين في تكريم اللاعب الدولي السعودي السابق.

الاهلى المصرى والهلال السعودى الليلة

يلعب الأهلي مساء اليوم الجمعة، السابعة مساء مباراة ودية امام الهلال السعودي، مشاركة في اعتزال اللاعب الدولي السعودي عبدالله الشريدة على استاد الملك فهد الدولى.
ومن المقرر ان يغيب أكثر من لاعب عن الأهلي فى ودية اعتزال الشريدة مثل سيد معوض ووليد سليمان وشريف اكرامي للاصابة، ووائل جمعة والسيد حمدي للتواجد مع المنتخب الوطنى الذى لقى هزيمة مذلة صفر-3 أمام غانا أمس فى الامارات، الا أن الفريق مازال يملك قوة ضاربة سيواجه بها مضيفه الهلال باحثا عن تحقيق نتيجة ايجابية.
ويرغب حسام البدرى المدير الفني للفريق الأحمر في تقديم مباراة قوية أمام الهلال وتحقيق الفوز، رغم أن المباراة ودية ولكن كونها أمام فريق كبير وعريق، هو الأفضل من حيث عدد البطولات على الساحة السعودية، وهو ما يضع البدري ولاعبيه أمام تحد عربي قوي الليلة باستاد الملك فهد.
ويدفع البدري الليلة بكل نجومه الكبار الموجودين معه في الرحلة، حيث يبدأ الأهلي بتشكيل مكون من: أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع: محمد نجيب وشريف عبدالفضيل وأحمد صديق وأحمد شديد قناوي، ومحوري الارتكاز: رامي ربيعة وحسام عاشور، وفي الهجوم: محمد أبوتريكة وعبدالله السعيد ومحمد ناجي جدو وعماد متعب.
ويعود عماد متعب لقيادة هجوم الأهلي أساسيا للمرة الأولى منذ فترة طويلة، في ظل غياب الثنائي: السيد حمدي ووليد سليمان، وهو ما أتاح له فرصة الظهور من جديد لاثبات وجوده مع الفريق عمليا من خلال هز شباك المنافسين والرد على تصريحات البدري الذي أكد مرارا وتكرارا أنه غير جاهز فنيا للعب أساسيا، وهو ما أغضب متعب كثيرا.

هزيمة المنتخب أمام نظيره الغانى بثلاثية نظيفة

خسارة مذلة للمنتخب من غانا بثلاثية نظيفة
هزيمة ثقيلة تعرض لها المنتخب الوطنى أمام نظيره الغانى بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي جمعت بينهما في الإمارات، في إطار استعدادات النجوم السوداء لكأس الأمم الأفريقية، ومصر لمواجهة زيمبابوى يوم 22 مارس فى ا لتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
الخسارة الثقيلة جاءت فى غياب لاعب الأهلي الدوليين بسبب مشاركتهم في مباراة ودية أمام الهلال السعودى في المملكة العربية السعودية فى اعتزال عبدالله الشريدة باستثناء السيد حمدي ووائل جمعة بعد اتفاق مع النادي الأهلي.
أحرز أهداف المنتخب الغاني، كل من إيمانويل بادو د18، وإيمانويل بواكيي د52، وجيان أسامواه د82. ويواجه المنتخب المصري، منتخب ساحل العاج في ثاني مبارياته الودية يوم الاثنين المقبل.
المنتخب بدا بتشكيلة مكونة من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمود فتح الله ووائل جمعة في الدفاع، ومحمد عبد الشافي وعمر جابر على الطرفين، ومحمد النني وعمرو السولية ومحمد إبراهيم وأحمد حسن مكي وإبراهيم صلاح في الوسط، والسيد حمدي وحيداً في الهجوم.
التشكيلة غاب عنها الإنسجام واحرج مدافعو المنتخب الوطنى  بسبب فارق السرعة والقوة الذى كان لصالح لاعبى غانا فى كل أرجاء الملعب بخلاف الهجوم الضاغط الذى بدا به لاعبو المنتخب الغانى اللقاء وكانهم فى تجربة رسمية من المبارياتالتى سيلعبوها فى كاس الأمم الافريقية بعد ايام فى جنوب افريقيا.
أكد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري أن هزيمة الفراعنة بثلاثية نظيفة أمام غانا في اللقاء الودي بالإمارات جاءت بسبب بعض الأخطاء وقلة خبرة اللاعبين.
وأشار برادلي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء إلى أن مباراة غانا كانت اختباراً صعباً لبعض اللاعبين صغار السن موضحاً أن تجربة غانا تختلف كثيراً عن اللقاء الودي أمام قطر يوم 28 ديسمبر الماضي الذي فاز به الفراعنة بهدفين نظيفين.
وقال المدرب الأمريكي: "غانا فريق مختلف تماماً عن قطر أبرزها الفنيات والسرعة والقوة البدنية فغانا فريق كبير وموهوب وبشكل عام قوته تجعله مرشحا للفوز بكأس الأمم الأفريقية".
وأوضح أن هناك بعض الأخطاء مثل عدم اللعب بشكل أسرع مؤكداً أنه ليس معني تلقى الهزيمة عدم تطور أداء الفراعنة بل أن مستوى المنتخب المصري تحسن على مدار عام بشكل كبير.

المدافع الجزائري عنتر يحي ينضم للترجى التونسى

تعاقد نادي الترجي التونسي امس الثلاثاء  مع المدافع الجزائري عنتر يحي لمدة عامين ونصف، والتحق عنتر يحي بالترجي متصدر الدوري التونسي قادما من نادي كايزر سلاوترن الألماني ليعزز الفريق خلال مرحلة الانتقالات الشتوية.
وأكد التلفزيون التونسي مساء اليوم انتقال يحي إلى الترجي بينما لم يكشف مسؤولو النادي التونسي عن قيمة الصفقة علما بأن المدافع الجزائري كان وقع مع الفريق الألماني في يناير عام 2012 عقدا يمتد لعامين ونصف.
وسبق ليحي أن لعب لأندية باستيا ونيس الفرنسيين ونادي بوخوم الألماني ونادي النصر السعودي وكايزر سلاوترن قبل التحاقه بالترجي، ولعب عنتر يحي في صفوف المنتخب الجزائري 53 مباراة وكان قد أعلن اعتزاله اللعب دوليا في مايو عام 2012.

ميسي يتوج بجائزه الكره الذهبيه للعام الرابع علي التوالي

10847467-largeيواصل الارجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونه الاسباني لكرة القدم، كتابه التاريخ وتحطيم الارقام القياسيه وتوج بجائزه الكره الذهبيه للعام الرابع علي التوالي، وذلك في الاستفتاء المشترك بين الاتحاد الدولي للعبه "فيفا" ومجله "فرانس فوتبول" الفرنسيه الرياضيه لاختيار افضل لاعب في العالم لعام 2012.
وتسلم اللاعب الجائزه من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي اقيم بمدينه زيوريخ السويسريه.
واصبح ميسي اول لاعب في التاريخ يتوج بالجائزه اربع مرات، حيث احرزها عن جداره بعدما حقق العديد من الانجازات والارقام القياسيه علي مدار العام المنقضي.
ورغم عدم فوزه باي لقب كبير مع برشلونه في عام 2012 والاكتفاء بلقب كأس ملك اسبانيا، فرض ميسي نفسه بقوه علي صداره الاستفتاء بعدما حطم العديد من الارقام القياسيه التاريخيه.
واختتم ميسي العام المنقضي بتحطيم الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها اي لاعب في عام ميلادي واحد، والذي ظل صامدا لاربعه عقود كامله، حيث سجل ميسي 91 هدفا في 2012 متفوقا علي اسطوره كره القدم الالماني السابق جيرد مولر الذي احرز 85 هدفا في عام 1972.
كما سجل ميسي 50 هدفا في الموسم الماضي بالدوري الإسباني، ليكون صاحب اكبر رصيد من الاهداف في موسم واحد بالمسابقه، اضافه الي تصدره قائمه افضل الهدافين في تاريخ برشلونه.
وقاد ميسي برشلونه في الموسم الحالي لافضل بدايه لاي فريق في تاريخ الدوري الاسباني، حيث حقق الفريق الفوز في 16 من اول 17 مباراه خاضها في المسابقه، وذلك قبل نهايه العام المنقضي وتحسن هذا الرقم بفوز الفريق 4-صفر في مباراته امام اسبانيول.

الأزرق الكويتي قد ينسحب من بطولة خليجى 21

فجر طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم مفاجأة مدوية حين أعلن أن الأزرق قد ينسحب من البطولة بعد مواجهة اليمن.
 أكد أن قرار الانسحاب من البطولة الخليجية متوقف على نتيجة اجتماع مجلس الامة الكويتي صباح يوم الأربعاء المقبل للموافقة على مرسوم الضرورة الذي أصدره الشيخ صباح الاحمد بتعديل القوانين الرياضية المحلية وفقاً لما يتطابق مع لوائح اللجنة الأولمبية .
وقال الفهد “إذا لم يوافق مجلس الامة على هذا المشروع قد يأتينا ايقاف من الاتحاد الدولي وبالتالي قد لا نواجه العراق يوم الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من البطولة الخليجية”.

ساويرس يعرض رعاية قناة الأهلى مقابل 37 مليون جنيه سنويا


يدرس نجيب ساويرس رجل الأعمال المعروف شراء قناة النادي الأهلي التليفزيونية خلال الفترة القادمة ، عن طريق إحدى الشركات المملوكة له والتي تقدمت بعرض رسمي لشراء القناة الحمراء.
ووفقا لما ذكرته وسائل اعلام صحفية فان الشركة المملوكة لساويرس عرضت 37 مليون جنيه سنويا ، مقابل شراء حق رعاية قناة النادي الأهلي.
يذكر أن إدارة النادي الأهلى برئاسة حسن حمدي تفاضل حاليا بين أكثر من عرض حاليا ، للإستقرار على الأفضل للحصول على حقوق رعاية القناة التليفزيونية للنادي في الموسم القادم.

افتتاح بطولة خليجي 21 بالبحرين اليوم

 تنطلق اليوم السبت بطولة كأس خليجي 21 بالبحرين حيث يلتقي منتخبا الامارات وقطر في أولى مبارياتهما بالمجموعة الأولى في الدورالأول للبطولة بينما يحمل اللاعبان القطري خلفان إبراهيم خلفان والإماراتي إسماعيل مطر عبئا ثقيلا على كاهلهما عندما يلتقي الفريقان في ضربة البداية خاصة وأن المباريات الأولى تترك دائما أثرا كبيرا في مسيرة أصحابها بالبطولات لذلك يرفع كل من الفريقين شعار "لا بديل عن الفوز" في هذه المواجهة لتكون بداية جيدة في البطولة وفي منافسات هذه المجموعة الصعبة والتي تبدو فيها جميع المنتخبات الأربعة (البحرين وعمان وقطر والإمارات) ذلت فرص متساوية في التأهل للمربع الذهبي.
ومع تكافؤ كفة الفريقين في مباراة الاحد ستكون فرص الفريق صاحب الأعصاب الهادئة والقادر على استغلال إمكانياته الفنية والخططية جيدا هو المرشح الأقوى للفوز.
ويبرز دور خلفان ومطر بشدة في مثل هذه المواجهات المتكافئة لما يملكه كل من اللاعبين في إمكانيات فنية رائعة تساعده على حسم مثل هذه المباريات.
ولذلك يضع كل فريق أملا كبيرا على نجمه الأبرز في مواجهة الغد التي يسعى كل منهما إلى حصد النقاط الثلاث فيها لتكون دافعا قويا له في مسيرته بهذه المجموعة.
ويمتلك كل من الفريقين خبرة هائلة في بطولات كأس الخليج كما شهدت النسخ الماضية العديد من المواجهات بينهما ومالت الكفة نسبيا لصالح العنابي القطري الذي حقق الفوز في ثماني من المباريات السابقة بينهما ببطولات كأس الخليج مقابل أربعة انتصارات للإمارات وخمسة تعادلات بينهما.
ونجح كل من الفريقين في حسم اللقب على ملعبه خلال النسخ الأخيرة من بطولات كأس الخليج ليكون اللقب الثاني للعنابي والأول للأبيض الإماراتي ولكن كلا منهما لا يزال ي مرحلة البحث عن التتويج الخليجي خارج أرضه.
وقد تكون خليجي 21 هي الفرصة الجيدة لكل منهما على طريق تحقيق هذا الحلم في ظل المستوى الجيد لهما بالفترة الماضية.
وإذا كان المنتخب القطري لا يزال في مرحلة المنافسة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2014 فإن المنتخب الإماراتي يعتمد بشكل كبير على المجموعة التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (لندن 2012) ومنها النجم الموهوب عمر عبد الرحمن وزميله صاحب الخبرة الرائعة إسماعيل مطر ويعنتمد الفريق بشكل كبير على اللاعبين الذين أحرزوا لقب كأس آسيا للشباب عام 2008 .
وقال البرازيلي باولو أتوري المدير الفني للمنتخب القطري "بلا شك ، مباراتنا أمام منتخب الإمارات ستكون مهمة وصعبة بالنسبة لنا والفريق الذي سنواجهه من المنتخبات القوية. نحن مطالبون ببذل جهد كبير وعلينا أن نقدم كرة تنافسية وأيضا كرة جميلة وحديثة".
وأوضح "نطمح كمدربين ورياضيين أن يشاهد الجميع كرة جميلة تعكس التطور في هذه المنطقة ونبعث برسالة للعالم بأن الشرق الأوسط قادر على تنظيم بطولات ناجحة ومتميزة ونقدم أيضا للجماهير كرة راقية وعصرية".
وأضاف "لا يمكن أن أتوقع بما سيحدث في المباريات المقبلة سواء تعلق الأمر بالمباراة الافتتاحية أو بقية مباريات الدور الأول والأدوار الأخرى قبل خوض المباراة الافتتاحية لنا في البطولة".
وأكد أتوري "كل المنتخبات لديها حلم الوصول للنهائي ولكن هناك فرق بين الواقع والحلم ومن يجتهد أكثر سيصل في النهاية.. كل المباريات صعبة والجميع يجب أن يكون مستعدا وعلينا أن نخوض التحدي.. كل المدربين واللاعبين والجماهير يتمنون مشاهدة كرة جميلة في البطولة والتأكيد أن هناك تطور رغم الفارق الشاسع بين الكرة الأوروبية ونظيرتها بمنطقة الخليج والمهم أن تكون هناك خطوات تطويرية مستمرة في جميع دول الشرق الأوسط".
ورفض أتوري الحديث عن اللاعبين الذين استبعدهم من قائمة الفريق مثل حامد إسماعيل والاختيارات الفنية التي قام بها.
وقال أتوري "أنا أول شخص يتحدث مع اللاعب عندما أقرر استبعاده من القائمة النهائية وأظن أن مثل هذه الأمور تعود لي وحدي وليس للآخرين لأن الأمور الفنية من اختصاصاتي".
وعن الحلول الفنية التي وجدها بعد أن فرضت الإصابات غياب بعض العناصر المهمة عن تشكيلة الفريق ، قال أتوري "مهمتي كمدرب هي أن أجد الحلول لتلك المشكلات التي نواجهها. لقد أحضرت معي لاعبين شابين لتعويض غياب بعض اللاعبين وعلينا التعامل مع البطولة خطوة بخطوة وأن نتقدم للأمام خاصة وأننا نعيش مرحلة تجديد للفريق".
وأضاف "نحترم كل المنتخبات المشاركة وعلينا أن نقدم الأفضل وأن نكون في أفضل حالاتنا مع انطلاق المسابقة خاصة وأن اللقاء الأول يكون في غاية الأهمية".
ويفتقد المنتخب القطري في هذه البطولة بعض اللاعبين البارزين مثل عادل لامي وفابيو سيزار للإصابات ولكن المجموعة المتواجدة حاليا مع الفريق تستيطع تعويض الغائبين.
وفي المقابل أكد مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي "المباراة أمام قطر ستكون قوية للمنتخبين وستتسم بالندية والإثارة وأتمنى أن نظهر بالصورة التي تعودت عليها جماهيرنا وأتمنى شخصيا أن نكون جاهزين مثلما أثبت اللاعبون ذلك في المعسكر الخارجي الذي خضناه".
وأضاف "فريقي جاهز للمنافسات الرسمية وأتمنى أن يكون إسماعيل مطر جاهزا ويظهر بمستواه المعروف.. شاركت سابقا في بطولات كثيرة وأتعامل معها بكل تفان وثقة بغض النظر عن اسمها وتحدياتها. كل تركيزنا سيكون على مباراة الغد ولا نفكر في أي شيء آخر خاصة وأن اللقاء الافتتاحي يكون مهما لجميع المنتخبات".
وأضاف "اكتسبنا خبرات كثيرة خلال المسابقات الماضية التي خضناها وأتمنى أن نستفيد منها جيدا في النسخة الحالية من البطولة ويكون حضورنا فاعلا ونحقق الأهداف التي نطمح إليها".

الأهلي يختبر المهاجم الغاني اجيمانج أبوكو

أبوكو يخضع للاختبار بالأهليأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن المهاجم الغاني اجيمانج أبوكو سوف يخضع للاختبار الطبي و الفني في الأهلي تمهيداً للتفاوض معه في حالة اجتياز هذه الاختبارات ..
وأوضح عبد الحفيظ للموقع الرسمي للأهلي ان اللاعب سيحضر الي القاهرة خلال أيام في ظل احتياج المدير الفني للأهلي للتعاقد مع مهاجم أفريقي قبل انطلاق الموسم الجديد ..
يذكر أن الأهلي قد صرف النظر عن ضم الزيمبابوي سادومبا بعدما وصلت المفاوضات مع اللاعب الى مساومات ترفضها ادارة الأهلي تماما ..
فيما تعرض محمود حسن تريزيجيه لاعب وسط الأهلي لشرخ في عظمة الترقوة نتيجة التحام قوي مع محمد أبو تريكة لاعب وسط الفريق في إحدي الكرات المشتركة التي جمعت الثنائي في مران الأربعاء الذي أقيم علي ملعب التتش .
وأوضح تريزيجيه أن الكرة التي جمعته بأبوتريكة كان بها التحام بسيط الا انه تفادي عرقلة زميله مما أدى الى ارتطام كوع أبو تريكة بكتفه و هو ما أدي الي آلام شديدة بعظمة الترقوة و أثبتت الأشعة الأولي التي أجراها أنه تعرض لشرخ في هذه العظمة ..
ومن المنتظر أن يجري اللاعب أشعة أخرى قريباً لتحديد فترة غيابه و الاطمئنان على استجابة تريزيجيه للبرنامج العلاجي .

تفاصيل معركة التراس الاهلى والمصرى ببور سعيد

رسم طلاب ينتمون للنادى الاهلى صورا وجرافيتى على صور المدينة الجامعية ببور سعيد تتضمن شعارات وعبارات اعتبرها جمهور النادى المصرى البورسعيدى اهانة فحاول عدد من الطلاب ازالة الصور لكنهم تعرضوا لاعتداء , فاقتحم ألتراس النادي المصري  مدينة العبد الجامعية من ناحية كلية تجارة، واستطاع الوصول إلى طلاب المنتمين للنادي الأهلي داخل المدينة، وبدأت المعركة
ودارت اشتباكات عنيفة داخل أرض ملعب المدينة الجامعية بالأسلحة البيضاء في ظل غياب قوات الأمن التي  انسحبت منذ فترة بعد إفراجهم عن اثنين من ألتراس المصري كان قد  احتجازا داخل المدينة .
واعلن الدكتور حلمي العفني وكيل وزارة الصحة ببورسعيد ان عدد المصابين من اولتراس مصراوي واولتراس اهلاوي 39 مصابا، فى الاشتباكات المستمرة بينهم منذ ظهر اليوم، منهم حالتين حرجتين احداهما اصابة بارتجاج فى المخ.
واعلنت مديرية الصحة رفع حالة الاستعداد القصوي بالمستشفيات العامة خاصة مستسفى بور فؤاد العام، وذلك اثر الاشتباكات الدائرة حاليا فى محيط مدينة العبد الجامعية بحي بورفؤاد
وفى تصرح خاص اكد اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد الدفع بتشكيلات امن مركزي فى محيط المدينة الجامعية لمحاولة فض الاشتباكات بين الطرفين،
من ناحية اخري اكد شهود عيان ان طلبة المدينة الجامعية المغتربين اعضاء اولتراس اهلاوي بدأو استفزاز اهالي بورسعيد وأولتراس مصراوي برسم جرافيتي على اسوار المدينة الجامعية اثار غضب الاهالي، وعلي سبيل المثال: عبارة بلد البألة مفيهاش رجالة، بالاضافة الى بعض الاشارات بالايدي التى تسيئ لفتيات المنطقة المحيطة بالمدينة الجامعية، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الان.
أفاد مصدر أمني أن قيادات مديرية أمن بورسعيد والأجهزة الأمنية وقوات الأمن المركزي تمكنت من الفصل بين عدد من رابطة "أولتراس" النادي المصري وبعض الطلبة في محيط المدينة الجامعية ببورفؤاد، وعمل كردون أمني في محاولة لإيقاف الاشتباكات بين الطرفين.
وأوضح المصدر، في بيان اليوم، أن أعدادا من رابطة "أولتراس المصري" تجمعت بمحيط المدينة الجامعية ببورفؤاد، احتجاجا على رسم بعض الطلبة جداريات على سور المدينة، تضمنت عبارات اعتبروها تسيئ لهم ولناديهم، وتبادلوا رشق الحجارة مع الطلبة، ما نتج عنه حدوث بعض الإصابات البسيطة بين الطرفين، وإصابة عدد من رجال الشرطة.
وتبذل الأجهزة الأمنية حاليا جهودا مكثفة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وقيادات الجامعة لاحتواء الموقف ومنع تفاقمه.

الضربة القاضية فى 2012

توماس أدامك يسدد لكمة لمنافسه تومي ووكر خلال الجولة الخامسة من مباراة ملاكمة في الوزن الثقيل نظم يوم السبت الموافق 8 سبتمبر في نيويورك.
ولقد فاز أداميك بالمباراة في الجولة الخامسة، بعد أن قرر الحكم أن خصمه غير قادر على مواجهته.

يارا نعوم : بيتي و عماد متعب أهم من التمثيل



قالت يارا نعوم، زوجة اللاعب عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي، إنها مستائة مما يتعرض له زوجها من هجوم يمس أدائه وحياته الشخصية.
وأضافت نعوم - في اتصال هاتفي لها ببرنامج ''الكورة النهاردة'' الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير على قناة ''مودرن'' - ''أنها غضبت كثيرًا من تصريحات البعض بأنها السبب في تراجع مستواه الفني'' مشيرا إلى أن أهم ما يميز نجم الأهلي هو طيبته وحنيته وكرمه.
وتابعت بـ: ''أن حادثة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 من شباب وجماهير الأهلي كانت من أصعب اللحظات التي مر بها متعب، ووقتها فشلت في مساعدته لأنه بطبعه كتومًا لا يحكي كثيرًا عما يؤلمه''.
وعن اتفاقها وزوجها عن امتناعها عن مهنة التمثيل، قالت نعوم: ''مقتنعة تمامًا بأنني لن أمتهن التمثيل، وبيتي وزوجي أهم، والتمثيل لم يكن من ضمن أهداف حياتي''.