انطلاق الدورى 2فبراير 2013

 استقر اتحاد الكرة بالتوافق مع وزارة الرياضة على تأجيل مسابقة الدوري الممتاز لمدة 24 ساعة لتنطلق يوم . بدلا من الأول من فبراير.
جاء قرار اتحاد الكرة لمراعاة مشاعر أسر شهداء مجزرة ستاد بورسعيد التي وقعت يوم الأول من فبراير الماضي وتم الاتفاق مع وزارة الرياضة على تخصيص هذا اليوم ليشهد احتفالية ضخمة باسم يوم الشهيد.
وفي السياق ذاته، أصدر العامري فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة بيانا الأحد يتضمن نتائج الاجتماع الذي عقد مساء السبت بوزارة الداخلية بحضور اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية ووكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى وجمال علام رئيس اتحاد الكرة وذلك على ضوء قرار عودة مسابقة الدورى الممتاز فى فبراير القادم.
ووجه وزير الرياضة خلال البيان الشكر للقوات المسلحة ووزارة الداخلية لموقفهم الداعم لعودة الدوري.
وقال فاروق في بيانه "وزارة الرياضة وهي تتطلع بمسئولياتها الكاملة نحو عودة النشاط الرياضى فى البلاد ودعما لمسيرة الاستقرار بعد توقف دام عاما كاملا.. تتوجه الوزارة بخالص الشكر والتقدير لوزارة الداخلية قيادة ومسئولين على موقفهم الداعم لوزارة الرياضة والذى تبلور بوضوح عقب الاجتماع الذى جمع كلا من وزيري الرياضة والداخلية وممثلى لجنة الشباب بمجلس الشورى واتحاد الكرة، والتأكيد على هذا الموقف في خطاب تلقته وزارة الرياضة من السيد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية والذى جاء فيه قيام وزارة الداخلية بتأمين كافة مباريات الدورى العام للموسم الجديد والتى تقرر إقامة جميعها على ملاعب القوات المسلحة التي تستحق كل التحية لتعاونها الصادق".
وأضاف فاروق في بيانه "ولما كان تقدير الدولة قيادات ومسئولين لشهداء الرياضة لا يقبل الشك.. قررت وزارة الرياضة توقف كل الأنشطة الرياضية يوم 1 فبراير وهو اليوم الذي شهد مأساة الرياضة المصرية العام الماضى تقديرا لهؤلاء الشهداء وتأبينا لأرواحهم الطاهرة.. على أن تستأنف كل الأنشطة فى مختلف المؤسسات الرياضية في اليوم التالي مباشرة، للحفاظ على مكانة مصر الرياضية في كافة المحافل الدولية ودعما للاقتصاد المصرى فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.
وختاما تناشد وزارة الرياضة كافة عناصر المنظومة الرياضية قيادات وإعلام وأجهزة فنية وإدارية ولاعبين وجماهير ضرورة التعاون والتكاتف للمصلحة العامة للبلاد".

عصام الحضري 137 مباراة دولية حتى الآن

حقق الحارس الدولي عصام الحضري إنجازا تاريخيا جديدا بعدما شارك مع منتخب مصر في مباراته الودية الدولية أمام منتخب قطر مساء أمس والتي إنتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين.
وقالت صحيفة 'قون' السودانية أن الإنجاز يتمثل في خوض الحضري للمباراة الدولية رقم 137 في تاريخه مع منتخب مصر ليتساوى مع المدافع الكاميروني المعتزل روبرت سونج ، وأصبح حارس المريخ بالتساوي مع سونج ثالث لاعب في تاريخ قارة أفريقيا مشاركة في مباريات دولية خلف أحمد حسن وحسام حسن.

المنتخب المصري يهزم فريق امارة قطر بهدفين نظيفين

فاز المنتخب القومى على منتخب امارة قطر بهدفين نظيفين سجلهما السيد حمدى وناجى جدوبدأ المنتخب القطري المباراة بقوة خاصة وأن الجميع يعول على فوز ودي معنوي قبل انطلاق بطولة الخليج المقبلة في مملكة البحرين لكن الدفاع المصري كان حاضرا من خلال سيطرة على مجريات الأمور.
فى الدقيقة 9 شهدت أول الفرص الخطيرة للمنتخب المصري من خلال تصويبة قوية من جانب السيد حمدي التي مرت بجوار مرمى قطر.
العنابي لم يقف صامتا، حيث استغل لاعبو قطر استغلال الاندفاع من جانب لاعبو المنتخب المصري لتظهر أول هجمات قطر من خلال يوسف أحمد المهاجم السريع الذي مر خلف مدافعي مصر ويضع الكرة خارج المرمى.
وفي الدقيقة 17 واصل المنتخب المصري الضغط على الجانب القطري وفي هذه الدقيقة استغل جدو خطأ من جانب المدافع كاسولا ليمرر الكرة المرمى ويتابع عليها أحمد المكي إلا أنه يرتكب خطأ.
وفي الدقيقة 23 كشف المنتخب القطري عن نقطة ضعف في خط الدفاع المصري من خلال تمريرة من خلف الخط الخلفي وسط استلام من جانب سباستيان سوريا الذي يفشل في التسجيل.
ابناء بوب برادلي أكدوا أنهم لم يحضروا من أجل المتعة فقط ، وكان الفراعنة على موعد مع الهدف الأول في الدقيقة 25 عندما صوب محمد أبو تريكة ضرب حرة وسط متابعة بالرأس من جانب السيد حمدي الذي أفلت من رقابة مدافعي قطر لكن قاسم برهان حارس العنابي في الموعد.
وفي الدقيقة 27 يسجل السيد حمدي أول أهداف المنتخب المصري بعد عرضية من أحمد حسن مكي يصدق عليها مهاجم الأهلي ويسكنها شباك المنتخب القطري.
وبعد الهدف الأول يواصل المنتخب المصري الضغط مستغلين التراجع من جانب أصحاب الأرض بعد الهدف الأول.
وفي الدقيقة 39 أهدر محمد ناجي جدو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني بعدما صوب الكرة في يد الحارس وكذلك الحال في الدقيقة 40 بعدما فشل اللاعب في استغلال تمريرة سحرية من السيد حمدي.
وباءت محاولات المنتخب القطري بالفشل قبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف دون رد.
بداية الشوط الثاني اختلفت عن الأول وظهرت خطورة الهجمات مع الدقائق الأولى وذلك عندما إنطلق عمر جابر لاعب المنتخب المصري من وسط الملعب وتبادل تمرير الكرة مع أحمد تمساح الذي مررها من جديد لعمر جابر داخل منطقة الجزاء الذي لم يتواني عن تسديد الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن لقاسم برهان.
وكان من الطبيعي أن يسفر الضغط المصري عن شيئ ، وبالفعل كان ذلك في الدقيقة 56 عندما استثمر الفراعنة احد التمريرات المقطوعة للمنتخب القطري ووصلت الكرة لعبد الله السعيد على حدود منطقة الجزاء ومررها بينية متقنة لجدو الذي راوغ الدفاع القطري وأودع الكرة على يسار قاسم برهان مسجلاً الهدف الثاني.
ورفض المنتخب المصري التوقف وواصل الضغط على المرمى القطري ، وسيطر الفراعنة على مجريات الأمور تماماً ، ونظم الفريق أكثر من هجمة شكلت خطورة حقيقية على مرمى قاسم برهان إلا أن سوء تعامل مهاجمي الفريق المصري حال دون احراز أهداف.
وبمرور الوقت بدأ المنتخب القطري الظهور في أجواء المباراة خاصة بعد نزول خلفان ابراهيم في الشوط الثاني الذي شكل ازعاجاً للدفاع المصري وكاد أن يسجل أول أهداف منتخب بلاده على أثر تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة خرجت أعلى مرمى عصام الحضري.
ثم أضاع خلفان فرصة أخرى عندما انفرد بالمرمى المصري وحاول أن يلعب الكرة من فوق عصام الحضري الذي تصدى لها بسهولة.
ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين بعدما وضح أن كلا المنتخبين اكتفيا بما قدماه وبما آلت إليه نتيجة اللقاء.

النيابة تسلم سلاح "متعب" لقسم التراخيص بوزارة الداخلية

أمرت نيابة قصر النيل برئاسة سمير حسن وإشراف المستشار عمرو فوزى المحامي العام اﻻ‌ول لنيابات وسط يإرسال سلاح اللاعب عماد متعب ﻻ‌عب المنتخب  والنادي اﻻ‌هلي إلى قسم الترخيص بوزارة الداخلية ﻹ‌نهاء إجراءات تجديد رخصة سﻼ‌حه نظرا ﻹ‌نتهاء مدة الترخيص.
وأبدى عماد متعب امام محمد فؤاد وكيل أول نيابة قصر النيل تخوفه من إستخدام السلاح الفترة التى تم سرقته فيها فى أعمال يعاقب عليها القانون، حيث أكدت له النيابة أن المسئولية القانونية تسقط عنه بمجرد تحرير محضر السرقة آنذاك.
وأكد "عماد متعب" أمام أحمد صفوت مدير النيابة بأنه ترك السيارة خاصته رقم "هـ ف ن 478 مصر" داخل ساحة انتظار دار اﻷ‌وبرا، وتوجه ﻷ‌داء التمرين بالنادى اﻷ‌هلى، ولدى عودته إليها مرة أخرى اكتشف فتح زجاج الباب اﻷ‌يمن للسيارة وعدم وجود آثار عنف واختفاء سلاحه الشخصى ماركة هيكلر عيار 9 مللى رقم 240806684 والمرخصة له من مركز بلبيس - شرقية بالرخصة رقم 2959/1 سارية حتى 31ديسمبر 2012 وكذا بعض المحتويات اﻷ‌خرى (جراب الطبنجة، عدد 9 طلقات عيار 9 مللى، نظارة شمس) .
وبديوان قسم قصر النيل، أبلغ "محمد.ر.ع" 39 سنة فرد أمن بالنادى اﻷ‌هلى ومقيم بمدينة نصر، عن عثوره بجوار السور الخاص بالمرسى النيلى المتواجد أمام النادى اﻷ‌هلى بشارع الجبﻼ‌ية بالزمالك على حقيبة بلاستيكية بداخلها تى شيرت اللاعب والطبنجة المبلغ بسرقتها.

المنتخب يخوض ودية مع فريق امارة قطر الجمعة

اليوم.. بعثة المنتخبتطير ظهر اليوم الأربعاء بعثة المنتخب الوطنى إلى العاصمة القطرية الدوحه تمهيدا لخوض المباراة الودية امام نظيره منتخب العنابى على استاد ثانى بن جاسم بملعب الغرافه والمزمع خوضها الجمعة المقبل ضمن استعدادات الفراعنة للقاء زيمبابوى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
ويسعى الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى لتجربة الوجوه الجديدة مثل احمد شديد قناوى ورامى ربيعة وصالح جمعه والاستعانة بخدماتهم خلال التجربة الودية لاسيما وأن مدرب الفراعنة قد حرص خلال الآونة الاخيرة على مشاهدة العديد من شرائط الفيديو للقاءات منتخب العنابى رغبة منه فى التعرف على نقاط القوة والضعف.
وضمت بعثة المنتخب الوطنى 25 لاعباً هم: عصام الحضرى وأحمد الشناوى وباسم على وعمر جابر ومحمد عبد الشافى وإسلام رمضان وأحمد شديد قناوى ووائل جمعة ومحمد نجيب ومحمود فتح الله ومعاذ الحناوى ورامى ربيعة ومحمد الننى وإبراهيم صلاح وعمرو السولية وصالح جمعة ومحمد إبراهيم وأحمد تمساح وعبد الله السعيد وأحمد حسن مكى ومروان محسن وشريف اشرف ومحمد ناجى جدو ومحمد أبوتريكة والسيد حمدى.

شيكابالا يتلقى عروض احتراف من ألمانيا وروسيا وتركيا

قال محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك، والمعار إلى الوصل الإماراتي، إنه تلقى 3 عروض أوروبية للانتقال إليها خلال فترة المقبلة.
محمود عبد الرازق شيكابالا، خلال إحدى مباريات فريق الوصل الإماراتي، 28 سبتمبر 2012.
وأضاف «شيكابالا»، في تصريحات نقلتها صحيفة «البيان» الإماراتية، أنه أرسل العروض التي وصلته من ألمانيا وروسيا وتركيا، إلى إدارة الزمالك للبت فيها واختيار الأفضل منها.
من جهة أخرى نفى مصدر مسؤول بنادي الوصل الإماراتي الأنباء التي ترددت بشأن اتفاق إدارة الفريق مع مدرب الأهلي السعودي، التشيكي «ياروليم»، للإشراف على تدريب الامبراطور خلفًا للفرنسي «لاكومب».

احمد جعفر : " الدستور "باطل" باطل باطل والاخوان شوية كذابين ومنافقين


نجم الزمالك : الاخوان شوية كدابين ومنافقين .. وانا منوفى وافتخراتهم احمد جعفر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك ا جماعة الاخوان المسلمين  بالكذب والنفاق واكد انه نهايتهم قريبه
وقال على موقع التواصل الاجتماعى تويتر " الدستور "باطل" باطل باطل الاخوان شوية كذابين ومنافقين وانشاء الله النهاية قريب مش بعيدة .
واضاف " انا منوفى وافتخر كل الشكر لمن قال "لا" فى الاستفتاء على الدستور الأخير من محافظته المنوفية سواء كان رجلاً او إمرأة

احمد حسن : لا اعلم لماذا يتجاهل نظام الرئيس محمد مرسى الرياضة

فيديو .. احمد حسن : الاخوان ينتقمون مننا بسبب مبارك .. والأهلى وابوتريكه شرفوا مصر كلهااكد احمد حسن انه من الصعب عودة الدورى يوم 30 ديسمبر الجارى مشيرا الى انه يجب قبل ان يتخذ اتحاد الكرة اى قرار ان يدرسه .
وقال الصقر فى تصريحات لبرنامج "الرياضة الليلة" على قناة "الحياة" انه لا يمانع الرحيل فى يناير المقبل فى ظل قلة الموارد المالية فى النادى وتوقف النشاط الرياضى ولمنه اشار انه يجب ان تكون العروض التى يملكها ان تناسبه .
واضاف انه يجب على المسئولين ان يدركوا حب الناس للرياضة خاصة بعد فوز الأهلى ببطولة دورى ابطال افريقيا وتأهله للمونديال .
 لا اعلم لماذا يتجاهل نظام الرئيس محمد مرسى الرياضة فى مصر الان ، هل هو انتقام منا بسبب الاقاويل التى ترددت ان النظام السابق كان يستخدم الرياضة لالهاء الشعب عن السياسة ؟!"
وعلق على فوز محمد ابوتريكه بقلب افضل لاعب فى افريقيا والأهلى بلقب افضل ناد فى افريقيا مشيرا الى ان النادى واللاعب شرفوا الكرة المصرية بأكملها.

زامبيا افضل منتخب والأهلي أفضل نادي في أفريقيا 2012

مباشر جوائز الكاف.. صلاح والأهلي ورينار وزامبيا الأفضل.. والجوهري الأسطورة
حصل المنتخب الزامبي على جائزة أفضل منتخب في القارة الافريقية لفوزه بلقب كأس الامم الافريقية في عام 2012، وحصل الفرنسي هيرفي رينار على جائزة أفضل مدرب بالقارة.
وتفوق رينار الذي قاد منتخب زامبيا لكأس الأمم الأفريقية 2012 على حسام البدري المدير الفني للأهلي الذي كان مرشحاً للجائزة.
وخسر محمد أبو تريكة لقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا عن عام 2012 حيث فاز به الزامبي سونزو لاعب مازيمبي الكونغولي.
من جانبه نال النادي الأهلي جائزة أفضل نادي في القارة السمراء لفوزه بلقب دوري الأبطال الأفريقي عام 2012 والحصول على المركز الرابع في كأس العالم للأندية.
أما محمد صلاح لاعب وسط بازل السويسري ففاز بجائزة أفضل لاعب صاعد متفوقاً على كلاً من: السنغالي موسى كوناتي والكيني فيكتور ونياما.
وتم منح محمود الجوهري المدرب الراحل لمنتخب مصر وناديي الأهلي والزمالك لقب أسطورة الكاف عن عام 2012 واستلمها نجله أحمد الجوهري من ريجبور سونج مدافع منتخب الكاميرون السابق.
وفاز المنتخب الجابوني بجائزة اللعب النظيف عن عام 2012.

استاد القاهرة يرفض تدريبات المنتخب

منتخب مصر..صورة ارشيفية
رفض استاد القاهرة الدولي اليوم الخميس السماح للاعبي المنتخب  الأول لكرة القدم أداء التدريبات عليه استعدادا للمواجهة الودية أمام قطر يوم 28 ديسمبر المقبل.
وقال ضياء السيد المدرب العام للمنتخب المصري لكرة القدم، أن خطاب الرفض الذي تلقاه الجهاز الفني للمنتخب  أربك استعدادات الفريق لمباراة قطر الودية.
وأضاف أنه على ثقة تامة بأنه من الممكن حل المشكلة وأن مسئولي المنتخب المصري سيحاولون التحدث مع مسئولي استاد القاهرة الدولي للسماح لهم بالتدريب عليه.
يذكر أن المنتخب  لكرة القدم سيجتمع بعد غد السبت، لبدء معسكره استعدادا للسفر إلى العاصمة القطرية الدوحة.

هاني سعيد يجدد عقده مع الزمالك لموسم واحد

هاني سعيد يوافق على تمديد عقده مع الزمالك لمدة موسم واحد
وافق هاني سعيد- مدافع فريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك-، على تمديد عقده لمدة موسم واحد قادم مع ناديه، وذلك بعد الموافقة على رحيله على سبيل الإعارة لصفوف فريق ظفار العماني في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير المقبل .
وكان الجهاز الفني للقلعة البيضاء بقيادة البرتغالي جورفان فييرا، قد وافق على رحيل سعيد إلى النادي العماني بناء على رغبة اللاعب.

انطلاق مسابقة الدوري الممتاز 30 ديسمبر الجارى

أعلن اتحاد الكرة انطلاق مسابقة الدوري الممتاز يوم 30 ديسمبر الجارى بالجولة الثالثة من المسابقة عقب جلسته، الأحد، مع مسؤولي الأندية.
وأصدر الاتحاد بيانًا رسميًا أكد فيه تمسكه بانطلاق المسابقة يوم 18 من الشهر الجاري، ولكن نظرا لقرار رئيس الجمهورية بإجراء الاستفتاء على الدستور يومي 15 و22 من الشهر الجاري فقد تم تأجيل الجولتين الأولى والثانية على أن تبدأ المسابقة يوم 30 بنظام الدورين.
وقال حسن فريد، نائب رئيس اتحاد الكرة، في المؤتمر الصحفي الذي عقده، الأحد: «الاتحاد حصل على موافقة كتابية من وزارة الدفاع بإقامة المباريات على ملاعب القوات المسلحة دون جمهور».
وتابع: «هناك جلسة بين الاتحاد والأندية يوم 25 من الشهر الجاري للاطلاع على الموقف النهائي قبل انطلاق المسابقة بالجولة الثالثة».
ويتوقف النشاط الكروي في مصر من فبراير الماضي الذي شهد مقتل 72 مشجعا أهلاويا فيما يعرف بمذبحة بورسعيد خلال مباراة الأهلي والمصري في الدوري الممتاز.

المنتخب السوري يتأهل للدور قبل النهائي فى كأس غرب آسيا


السوري عدي جفال يحاول المرور بالكرة من الاردني عبدالله سليم                   (الازرق دوت كوم)فازت سوريا على الاردن بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء امس على استاد الصداقة والسلام، ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة في منافسات بطولة كأس غرب آسيا، ليعلن المنتخب السوري تأهله رسمياً الى جانب العراق عن هذه المجموعة، بينما ودَّع الاردن المنافسات.
واكتملت الفرق المتأهلة الى الدور قبل النهائي بتأهل سوريا الى جانب منتخبات: عُمان، البحرين، والعراق، ليكتمل بذلك المربع الذهبي. ورفع المنتخب السوري رصيده الى 4 نقاط، وهو رصيد شقيقه العراقي نفسه، وظفر بصدارة المجموعة بفارق الاهداف، في حين ظل المنتخب الاردني بلا رصيد بعد ان تلقى هزيمتين.

الأهلي يحتل المركز الرابع في كأس العالم للأندية باليابان

مونتيري يهزم الأهلي بهدفين دون مقابل
احرز مونتيري المكسيكي برونزية مونديال الاندية باليابان بعد فوزه على الأهلي بهدفين دون مقابل لينهى الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية باليابان بخسارة مباراة المركزين الثالث والرابع وسجل هدفي الفريق المكسيكي كل من خسيوس كورونا في الدقيقة 3 وسيزار دلجادو في الدقيقة 66.
وتقدم مونتيري بهدف في الشوط الاول حيث جاء الهدف من خطأ مشترك بين سيد معوض والحارس محمود ابوالسعود في الدقيقة 3 عن طريق اللاعب خسيوس كورونا.
وساد الارتباك الشديد في صفوف الاهلي عقب الهدف حيث تعددت الاخطاء العنيفة من لاعبيه وهو ما كلف حسام عاشور بطاقة صفراء اضافة الى العديد من التمريرات المقطوعة.
وفي الدقيقة 24 شهدت ثاني اخطر هجمة لمونتيري في اللقاء عندما سدد نيلجادو كرة عرضية زاحفة من الجهة اليسرى من اجل ان يقابلها زميله الخالي من الرقابة ولكن لحسن حظ الاهلي ذهبت الكرة الى خارج الملعب.
وشهدت الدقيقة 31 اخطر فرصة للاهلي في الشوط عندما ارتقى متعب عاليا ليسدد الكرة برأسه ولكن عارضة مونتيري وقفت حائلا ضد هدف التعادل للاهلي .
وواصل الاهلي بحثه عن هدف التعادل قبل نهاية الشوط وكاد ابوتريكة ان يعيد البسمة للجماهير الاهلاوية في الدقيقة 41 عندما طار في الهواء ليحول عرضية عبدالله السعيد برأسه ولكن الكرة مرت بجوار القائم الايمن بقليل.
ويخوض الأهلى المباراة بتشكيل يتكون من : محمود أبو السعود - رامى ربيعة - وائل جمعة - محمد نجيب - سيد معوض - أحمد فتحى - حسام عاشور - وليد سليمان - عبد اللة السعيد - محمد أبو تريكة - عماد متعب .
وفي الشوط الثاني .. وفي الدقيقة 50 تصدى حارس مونتيري لتسديدة قوية من أبو تريكة ويلعب السيد حمدى بدلا من عماد متعب في الدقيقة 52 ثم اجرى الاهلي التغيير الثاني بنزول محمد بركات بدلا من أحمد فتحى .
وضغط لاهلي وسدد عبدالله السعيد كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 65 ردها الحارس المكسيكي لتصل الى السيد حمدي الذي سدد مرة اخري ولكن في جسد الحارس.
ونتيجة لاندفاع الاهلي الهجومي تعرض لهجمات مونتيري المرتدة والتي من خلالها وتمكن دلجادو من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 66 بعد انفراد تام بالمرمي المصري لم يتوان المهاجم الارجنتيني في ايداعها ببراعة في المرمى.
وعاد الاهلي للهجوم ، وسدد ابوتريكة رأسية خطيرة في الدقيقة 78 ولكن حارس مونتيري تصدى للكرة بأطراف اصابعه كما تصدى الحارس المكسيكي لتسديدة رامي ربيعة في الدقيقة 86 لتمر الدقائق الباقية ويقتنص مونتيري الميدالية البرونزية.

إكرامي لن يشارك في مباراة مونتيري

يغيب حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي عن مباراة فريقه أمام مونتيري بكأس العالم للأندية الأحد بسبب تجدد شعوره بألم في العضلة الخلفية.
وكان إكرامي قد تعرض للإصابة خلال مباراة نصف النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي وفشل على إثرها الجهاز الطبي في علاج اللاعب الذي لم يكمل المباراة.
 إكرامي لن يشارك في مباراة الأحد بسبب تجدد شعوره بألم في موضع العضلة الخلفية خلال مران الفريق السبت وهو ما جعل الجهاز الطبي يرفض المغامرة بالدفع به.
وكانت أنباء قد تواترت حول إصابة اللاعب بمزق في العضلة الخلفية إلا أن مدربه طارق سليمان أكد في تصريحات عقب المباراة الماضية أن الأمر بسيط ولا يعدو كونه شد.

الأهلي يلعب على الميدالية البرونزية الأحد المقبل


يلعب الأهلي الأحد المقبل مع الخاسر في مباراة تشيلسي ومونتيري المكسيكي على الميدالية البرونزية، بينما تأهل كورينثيانز إلى نهائي بطولة كأس العالم للاندية.
وقد فشل الأهلي اليوم في تخطي كورينثيانز البرازيلي، وخسر أمامه بهدف دون رد، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «تويوتا»، في الدور قبل النهائي
قدم الأهلي مباراة قوية خاصة في الشوط الثاني، بينما جانبه التوفيق في العديد من الكرات الخطرة، كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة، في الوقت الذي تمكن فيه الفريق البرازيلي من إحراز هدف عن طريق «جوريرو»، في الدقيقة 30، قاده للفوز والتأهل لنهائي البطولة.
بدأت المباراة بضغط من جانب لاعبي الأهلي، بنفس الأسلوب الذي لعب به الفريق أمام هيروشيما، معتمدًا على الكرات القصيرة بعرض الملعب بغرض السيطرة على وسط الملعب، ويسقط السيد حمدي على الأرض بعد تدخل من المدافع البرازيلى تشيكاو، لكن الحكم يشير باستمرار اللعب.
وانحصرت الكرة في وسط ملعب المباراة، طوال العشر دقائق الأولى، حيث لم يشهد اللقاء أي تهديد على كلا المرميين، وكشر الفريق البرازيلي عن أنيابه وقام بضغط الأهلي في نصف ملعبه، وكانت بداية خطورته في الدقيقة 9، من تسديدة للبرازيلي دوجلاس، تمر بجانب القائم الأيمن لمرمى الأهلي.
ولم يقترب الأهلي إلى مرمى البرازيليين إلا عن طريق بعض الضربات الحرة كان أخطرها كرة نفذها أحمد فتحي، وقابلها رامي ربيعة برأسية، تمر بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس كاسيو.

المصريون يرفضون الدستور وينتظرون فرحة جديدة من الاهلى

يبتعد المصريون مرة أخرى عن حديث السياسة  ورفض الدستور المعيب ويوجهون أنظارهم إلى شاشات التلفزيون ظهر غد الأربعاء لمتابعة فريق الأهلي وهو ينازل كورينثيانز البرازيلي في قبل نهائي كأس العالم للأندية باليابان.
ويحلم رفاق محمد أبو تريكة في ظهورهم المونديالي الرابع بتجاوز إنجاز 2006 حين حصلوا على المركز الثالث بعد خسارة قبل النهائي أمام فريق برازيلي آخر هو إنترناسيونال.
ويسعى الأهلي ليكون ثاني فريق أفريقي يبلغ المباراة النهائية بعد مازمبي الكونغولي صاحب برونزية 2010 في الإمارات.
وتجاوز الأهلي الدور الثمانية النهائي هذه المرة بالفوز على سان فريتشي هيروشيما الياباني بهدفين لواحد في أجواء شديدة البرودة.
واطمأن مدرب الشياطين الحمر حسام البدري على قدرات فريقه الهجومية من خلال الجملة التكتيكية التي جاء منها الهدف الأول في هيروشيما عبر السيد حمدي، وكذلك لياقة أبو تريكة بعد أن اقتنص هدف الفوز.
وحملت مباراة هيروشيما نبأ سيئا وحيدا للأهلي هو إصابة قائده لاعب الوسط حسام غالي بقطع في الرباط الصليبي للركبة ما يعني غيابه عن الملاعب لفترة طويلة.
ويظل البدري أمام خيارين في وسط الملعب إما الدفع بأبو تريكة إلى جوار حسام عاشور، أو تحويل أحمد فتحي من الظهير الأيمن لمحور الارتكاز للمساهمة في التأمين الدفاعي.
وقال البدري في مؤتمر صحفي اليوم "الدفاع مهم للغاية.. ولكن لن نركز في الدفاع فقط.. سنعمل على الهجوم وتحقيق الفوز.. هذا هو ما نأمله".
واعترف البدري بأن المباراة "صعبة" على الشياطين الحمر، ولكنه طمأن الجماهير بأن اللاعبين جاهزون لخوض التحدي.
وفي المقابل، فإن كورينثيانز يخوض أولى مبارياته في البطولة بعد رحلة طويلة من البرازيل يسعى فيها لتأكيد جديته في نيل ثاني ألقابه بعد أن فاز بالنسخة الأولى عام 2000.
وقال مدرب كورينثيانز، أدينور باكي "تيتي"، إن فريقه يسعى للعب بقوة على مدار 90 دقيقة كاملة حتى لا يتعرض لأية مفاجأة من الأهلي.
ورجح تيتي إشراك مهاجمه البيرواني الدولي باولو جيريرو منذ البداية بعدما تعافى من الإصابة ليرافق القطري إيمرسون في المقدمة.
ويعتمد الفريق المتوج بلقب كأس ليبرتادوريس بدرجة كبيرة في وسط الملعب على باولينيو المرشح للانتقال للدوري الإيطالي والذي سيخوض معركة السيطرة على الميدان في مواجهة حسام عاشور.
ويدرك الأهلي أن الجبهة اليسرى لكورينثيانز التي يتزعمها الدولي فابيو سانتوس ستكون مكمن خطورة كبير، وهو ما يتطلب تركيزا من لاعبي البدري خاصة بعد أن بدى خلال لقاء هيروشيما أن الفريق يعاني من ثغرات على الجانبين.

الاهلى يهزم هيروشيما اليابانى ويفرح كل المصريين


نجح الأهلي  في التغلب على سان فريتشي هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1 في ربع نهائي كأس العالم للأندية اليابان 2012 ليضرب موعداً مع نادي كورينثيانز البرازيلي في نصف النهائي.

خسر أصحاب الأرض حارس مرماهم مبكراً فقط إثر صدام عنيف مع جدو، ونزل الحارس البديل تاكويا ماسودا بعد ثمانية دقائق فقط. وسيطر بطل أفريقيا خلال الثلث ساعة الأولى حيث انتشر اللاعبون في نصف ملعب أصحاب الأرض وقاموا بالضغط على الدفاع الياباني، بينما تماسك هيروشيما ونجح في خلق بعض الفرص الخطيرة ولكن افتقد لاعبوه اللمسة الأخيرة.

وبعد ربع ساعة افتتح العملاق المصري التسجيل، عندما اخترق أحمد فتحي من الناحية اليمنى ومرر الكرة ببراعة إلى السيد حمدي في منتصف منطقة الجزاء الذي لم يتردد وسدد داخل المرمى.

لم يستسلم لاعبو هيروشيما وضغطوا بقوة وسط تراخي ملحوظ من الأهلي ولم يتأخر كثيراً هدف التعادل ففي دقيقة 32 حصل أصحاب الأرض على ضربة ركنية من الناحية اليمنى فشل الدفاع المصري في تشتيتها، وقفز الكرواتي مايكل ميكيتش أعلى من الجميع وقابل الكرة لتذهب إلى هيساتو ساتو الذي سدد بقدمه اليمنى وهز الشباك.

وبعدها بخمس دقائق فقط كاد هيروشيما أن يحرز هدف التقدم بعدما استلم ميكيتش الكرة على الناحية اليمنى بمفرده وكان بإمكانه الإنفراد بالحارس المصري إكرامي إلا أنه تباطأ وعندما قرر تمرير الكرة إلى يوجيرو تاكاهاجي إلا أن وائل جمعة، الذي ارتدى شارة القائد بعد خروج حسام غالي للإصابة، كان موجود في المكان المناسب مما جعل تاكاهاجي يفقد توازنه ويفشل في التسديد.

ومع بداية الشوط الثاني أسترد الأهلي سيطرته على مجريات المباراة وضغط بقوة بحثاً عن هدف الفوز، وجاء الهدف في الدقيقة 57 من المخضرم محمد أبو تريكة الذي كان قد نزل أرض الملعب ليحل مكان حسام غالي المصاب. مرة أخرى اخترق أحمد فتحي من الناحية اليمنى ومرر الكرة لأبو تريكة، الذي نجح في الحفاظ على الكرة بالرغم من ظهور المدافع كازوهيكو تشيبا، واتجه ناحية المرمى وسدد في الشباك ببراعة.

وهذا هو هدف أبو تريكة الرابع في كأس العالم للأندية في رابع ظهور له بالبطولة ليتعادل مع ليونيل ميسي والمهاجم البرازيلي دينيلسون (لاعب بوهانج ستيلرز) كهداف البطولة.

وقبل نهاية المباراة بتسع دقائق كاد أصحاب الأرض أن يحرزوا هدف التعادل بعد أن انفرد ساتو بالحارس إكرامي ولكنه سدد بغرابة خارج المرمى لتمر الكرة بجانب القائم الأيسر.

وبهذه النتيجة سيلتقي بطل أفريقيا مع بطل أمريكا الجنوبية، كورينثيانز البرازيلي، يوم الأربعاء في نصف النهائي بينما سيواجه هيروشيما نادي أولسان هيونداي في مواجهة آسيوية خالصة لتحديد صاحب المركز الخامس في نفس اليوم.

أبوتريكة يتساوى مع ميسي في قائمة هدافى كأس العالم للأندية.


تساوي الدولي محمد أبوتريكة لاعب النادي الأهلي مع لاعب برشلونة ليونيل ميسي ، ودينيلسون لاعب بوهانج ستيلرز في أكبر عدد الأهداف تسجيلاً في كأس العالم للأندية.
واستطاع أبوتريكة إحراز الهدف الثاني لفريق في الدقيقة 57 من عمر اللقاء بشباك هيروشيما في المباراة التى أقيمت ظهر الأحد ضمن مباريات الدور الثاني من البطولة التي تقام باليابان ليقود القلعة الحمراء لعبور هذا الدور ومواجهة كورينثيانز البرازيلي.
والعدد رقم 4 كان هو أكبر عدد الأهداف التى سلجها اللاعب ميسي نجم البارسا عام 2009 ، 2011، ودينيلسون عام 2009.
وقبل بداية اللقاء كان يتلو هذين النجمين بثلاثة أهداف صانع ألعاب الأهلي تريكة الذي نزل في الشوط الأول بعد إصابة حسام غالى وتمكن اللاعب من معادلة نتيجة النجمين السابقين.
وتمكن لاعب الأهلي من إحراز ثلاث أهداف في مشاركته عام 2006، هدف في شباك أوكلاند سيتي، وثنائية في شباك كلوب أمريكا ليقود فريقه لإحراز الميدالية البرونزية في هذه البطولة.
واستطاع ليونيل ميسي جمع الأربعة أهداف من هدف في شباك أتلانتي المكسيكي، وهدف في مرمى إستوديانتس الأرجنتيني في النهائي ليلقب الفريق الكاتالوني بالمونديال العالمي عام 2009.
وتمكن النجم الأرجنتيني إحراز هدفين في نهائي بطولة 2011 في شباك سانتوس ليقود البارسا لإحراز اللقب.
وتمكن لاعب بوهانج دينلسون إحراز ثنائية في شباك مازيمي الكونغولي،وهدف في شباك إستوديانتس الأرجنتيني، وهدف في شباك أتلانتي المكسيكي.

الجزيرة ترفض بث مباريات الأهلي على قنواتها المفتوحة


الجزيرة ترفض اذاعة مباريات الاهلى باليابان على قنواتها المفتوحةرفضت قنوات الجزيرة القطرية بث مباريات النادى الأهلي ببطولة العالم لليابان على قنواتها المفتوحة وفضلت إذاعتها على قنواتها المشفرة .
وبثت قناة الجزيرة برومو مباراة الأهلى و هيروشيما الياباني المُقرر إقامتها يوم الأحد المقبل واعلنت اذاعتها على قناتى +8 و HD2 .

حسام البدري :خبرة اللعب في اليابان ثلاث مرات من قبل تجعل مهمتى أسهل


أكد حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي أن اللاعبين دخلوا في أجواء البطولة بشكل جيد للغاية و تجاوزوا فترة تغيير الأجواء التي واجهت اللاعبين في بداية وصول البعثة الي اليابان ، مشيرا الي أن الأمور تتحسن بشأن التعود علي الأجواء من يوم الي أخر .
وأكد البدري  أن خبرة اللعب في اليابان ثلاث مرات من قبل تجعل مهمته أسهل في كأس العالم للأندية باليابان مؤكدا إنه استفاد من التواجد في الجهاز الفني للأهلي عندما شارك في مونديال الأندية أعوام 2005 و2006 و2008.
وأشار المدير الفني أنه اطمأن علي كل اللاعبين في الودية التي أداها الأهلي في اليابان و فاز فيها الفريق بأربعة أهداف ، مؤكدا أن النتيجة لا تعد مكسب مهم في المباراة لكن الأهم هو أنه اطمأن علي حالة اللاعبين فنيا و بدنيا اضافة الي اداء اللاعبون لمباراة من 90 دقيقة في هذه الأجواء شديدة البرودة ..
و اختتم البدري تصريحاته بالتأكيد على انه يثق في لاعبيه بأن لديهم القدرة علي تشريف الكرة المصرية و الأفريقية و الظهور بمستوي طيب خلال مواجهات الأهلي في البطولة و التي ستبدأ الأحد المقبل مع الفائز من هيروشيما الياباني و أوكلاند سيتي النيوزلندي مؤكدا أنه لا يهتم بالفريق الذي سيواجهه في البداية وانه كلف كلا من الكابتن محمد يوسف و الكابتن أحمد أيوب بالذهاب لحضور مباراة هيروشيما و اوكلاند و كتابة تقرير خاص عن كل فريق 

الأهلي يرتدى اشارات سوداء خلال منافسات كأس العالم للأندية

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على ارتداء لاعبي فريق الأهلي  لكرة القدم الشارات السوداء، خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية، المقرر انطلاقها الخميس.
وذكر الأهلي بموقعه الرسمي أن المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي، المنسق العام لبعثة الأهلي في اليابان، تلقى اتصالًا ومكاتبة من مسؤولي الاتحاد الدولي، يؤكدون فيهما الموافقة على ارتداء لاعبي الأهلي شارات سوداء خلال مباريات الفريق في بطولة كأس العالم للأندية، تقديرًا لشهداء الأهلي، الذين راحوا في أحداث بورسعيد.
كان «مرتجي» قد كثف اتصالاته خلال الساعات الماضية بمسؤولى «فيفا»، من أجل السماح بارتداء الشارات السوداء، ونجح في توضيح الصورة بشأن ابتعاد الأهلي عن الشؤون السياسية، وأن كل ما في الأمر هو لفتة تعبر عن الوفاء لأرواح الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تشجيع ناديهم.

العربى يتذيل دورى قطر والمعلم غاضب



يسيطر اليأس  على حسن شحاتة المدير الفنى للعربي للقطرى عقب هزيمة فريقه من منافسه لخويا 1-3 بالأسبوع التاسع من الدورى القطرى.
وخسر شحاتة للمرة الرابعة فى 6 مباريات تعادل خلالها مرتين ليحصد نقطتين فقط ويصبح رصيده 4 نقاط ليتذيل ترتيب دورى نجوم قطر.
وظهر شحاتة غاضباً خلال المباراة وخاصة فى ظل الأداء المتواضع للاعبيه الذين فشلوا فى إنتشال الفريق من دوامة الهزائم.

بعثة الأهلي تغادر الى اليابان للمشاركة في مونديال الأندية


بعثة الأهلي تطير لليابانغادرت بعثة الأهلي القاهرة متجهة إلى مدينة ناجويا باليابان استعداداً لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر الجاري ويبدأ الأهلي أولى مبارياته الرسمية يوم 9 ديسمبر أمام الفائز من مباراة هيروشيما بطل الدوري اليابانى وأوكلاند سيتى بطل نيوزيلندا ..
واشار الموقع الرسمي للنادي ان بعثة الأهلي يرأسها محمود الخطيب نائب رئيس مجلس الإدارة وتضم البعثة خالد مرتجي المنسق العام للبعثة وهادي خشبه مدير قطاع كرة القدم ومجدي طلبه مدير التسويق وجمال جبر مدير إدارة الإعلام وحنان الزينى مدير إدارة التنسيق بالنادي ..
والجهاز الفني بالكامل بقيادة حسام البدري اضافة الى محمد يوسف مدرباً عاماً وأحمد أيوب مدرباً وطارق سليمان مدرب حراس المرمى ومحمد أبو العلا مدرب الأحمال والدكتور إيهاب على طبيب الفريق .. بالإضافة الى 25 لاعباً هم :
في حراسة المرمى :- شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمود أبو السعود وفي خط الدفاع :- وائل جمعه وشريف عبد الفضيل ومحمد نجيب ورامي ربيعه وسعد سمير وأحمد فتحي وسيد معوض وأحمد شديد قناوي وأحمد صديق

استمرار وقف الدورى بسبب الاستفتاء على الدستور


لن يعود الدورى العام لمرة القدم فى منتصف ديسمبر الجارى وبات فى حكم المؤكد عدم عودة الدورى  فى الموعد الذى اختاره مسئولو اتحاد الكرة وهو يوم 15 ديسمبر الجارى نظرا لتعارضه مع الاستفتاء على الدستور الجديد فى نفس اليوم.
وتتبنى وزارة الداخلية تأمين عملية الاستفتاء بناءً على تعليمات الرئيس محمد مرسى ، وسترفض استئناف المسابقة فى هذا التوقيت رغم أنها كانت أبدت مرونة شفوية فى عودته فى هذا التوقيت.
وكانت الجبلاية قد حددت يوم 15 من هذا الشهر لعودة المسابقة ، وبالتالى فإن الأقرب إلغاء الدورى هذا الموسم نظراً لأن الجبلاية ترفض تأجيله إلى يناير المقبل.