الزمالك يتأهل للمربع الذهبي بمونديال الأندية لكرة اليد


نجح الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك في التأهل للمربع الذهبي بمونديال الأندية الذي يقام في قطر بالرغم من خسارته أمام أتليتيكو مدريد اليوم بنتيجة 25-29 ليحتل المركز الثاني في مجموعته مما يؤهله لمواجهة كييل الألماني أول المجموعة الثانية .
وكان الزمالك قد أنهى شوط المباراة الأول متقدما على نظيره الأسباني بنتيجة 15-12 وواصل الفريق تقدمه في الشوط الثاني من المباراة إلى أن تراجع أداءه بعد استبعاد حسين زكي لمدة دقيقتين استغلها الفريق المنافس في تعديل النتيجة لصالحه 

90 دقيقة بـ 10 ملايين !

خالد السليمان
وفقا لتقارير إعلامية إسبانية فإن المنتخب الإسباني سيلعب مباراة ودية ضد المنتخب السعودي مقابل عشرة ملايين ريال، وبما أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لم ينف صحة هذه التقارير التي أعادت نشرتها معظم الصحف السعودية فإنني أفترض أن الخبر كان صحيحا!
إذن سندفع للإسبان 111 ألف ريال مقابل كل دقيقة، و1852 ريالا مقابل كل ثانية، بما في ذلك الدقائق والثواني التي تكون فيها الكرة بحوزة اللاعبين السعوديين!
وقد أتساءل كغيري كم من مرفق أو جهة في البلاد بحاجة أمس لمثل هذا المبلغ الطائل لسد نفقات برنامج تدريبي للشباب أو ترميم مرفق اجتماعي أو تلبية حاجات مركز خيري من تبخره في تسعين دقيقة؟!
لكنني لست ضد أن يدفع المنتخب السعودي المال لقاء اللعب أمام بطل العالم ففي ظل المستوى المتردي الحالي للكرة السعودية الذي يحرمه من التأهل لكأس العالم لن يجد المنتخب السعودي أي فرصة للعب ضد المنتخب الإسباني إلا في بطولات «البلاي ستيشن» أو المباريات الودية المدفوعة الثمن وهو أمر متبع في عالم كرة القدم، لكن ما يحصل في معظم دول العالم هو أن الاتحادات الكروية تسدد كلفة هذه المباريات من بيع حقوق الرعاية والبث التلفزيوني، فهل فعل الاتحاد السعودي لكرة القدم ذلك لتأمين الملايين العشرة أم أن الشكوى من شح المال لا يظهر إلا أمام مطالب تحسين أحوال الملاعب وصيانة المرافق وتلبية احتياجات الأندية؟! 
المهم الآن أن يشتري هذا المال بعضا من الكرامة للكرة السعودية، فلا يخرج المنتخب بهزيمة مذلة فتكون الخسارة مضاعفة!.

كرم جابر يرفض مكافأة وزارة الرياضة ويصفها بالهزيلة

رفض المصارع المصري كرم جابر (الحائز علي فضية أولمبياد لندن 2012)   استلام المكافأة المالية  التى رصدتها وزارة الرياضة وفي تصريح له الجمعة "أرفض إستلام هذه المكافأة الهزيلة وسأتبرع بها لصالح الدولة لأنها إهانة كبيرة لي ولتاريخي وللانجاز الذي حققته ولا تكفي حجم النفقات التي قمت بها وشقيقي ومدربي من تذاكر طيران وإقامة على مدى تسعة شهور كاملة".
واكد أن المكافآت المالية التي رصدتها له وزارة الرياضة هزيلة للغاية لا تليق بما حققه البطل الأوليمبي في دورة الألعاب الأوليمبية، خاصة أنه نال نفس قيمة المكافأة المالية التي حصل عليها بعد فوزه بذهبية أوليمبياد أثينا 2004 . 
وأضاف "في بريطانيا يحصل البطل الأوليمبي الفائز بميدالية ذهبية على 17 مليون جنيه استرليني والفضية على 12 مليون جنيه استرليني وينال على رعاية واهتمام المسئولين".
وشدد جابر على أن هناك أكثر من 60 مليون جنيه تم إهدارها على لاعبين دون المستوى كانوا ضمن مشروع البطل الأوليمبي بينما تم طرده من هذا المشروع بحجة أنه لم يصل بعد لمستواه ولن يحقق أي شىء يذكر، لكنه أثبت العكس ونجح فى الرد على منتقديه بإحرازه فضية المصارعة الرومانية فى أولمبياد لندن 2012 .

الداخلية توافق على حماية مباراة السوبر بين الأهلى وأنبى 8 سبتمبر المقبل

تلقت إدارة إتحاد كرة القدم المؤقتة برئاسة عامر حسين خطاب من وزارة الداخلية المصرية تؤكد فيه موافقتها على حماية  مباراة السوبر المصرى بين الأهلى وأنبى يوم 8 سبتمبر المقبل على ملعب ستاد الكلية الحربية. وتلقت اللجنة المكلفة بإدارة شئون كرة القدم، الخبر بسعادة  بالغة ورأته أنفراجة لأنطلاق النشاط مرة أخرى وعوده إلى الحياة بعد أن توقفت كل أنشطة الاتحاد منذ الأول من فبراير الماضى على خلفية مجزرة بورسعيد والتى راح ضحيتها 74 من مشجعى النادى الأهلى خلال مباراة الفريق أمام المصرى فى الدورى 
ولم يشير خطاب وزارة الداخلية إلى إمكانية السماح للجماهير بالدخول للمباراة من عدمه وإن كانت هناك محاولات تجرى من قبل اللجنة المكلفة بإدارة إتحاد الكرة لأنتزاع موافقة أمنية تسمح بحضور الجماهير على أساس أن جمهور الأهلى سيكون هو الوحيد المتواجد فى المدرجات نظراً لعدم وجود جماهير لفريق أنبى ويستبعد أن تحدث أى مشكلات.
ويأمل عامر حسين فى السماح بالجماهير بالتواجد حتى تكون بروفة قوية لعودة النشاط الكروى فى مصر بعد هذا التوقف الطويل.

بعثة الاهلى تغادر الى الكونغو الاثنين القادم استعدادا للقاء مازيمبى


وصلت القاهرة في ساعة متأخرة من مساء الاثنين بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي قادمة من غانا بعد خوض مباراة الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا أمام تشيلسي الغاني والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق .
وسيحصل اللاعبون علي راحة اليوم الثلاثاء علي أن يستأنف الفريق تدريباته الأربعاء استعدادا لمباراة مازيمبي بالجولة الخامسة بنفس البطولة التي يبحث الأهلي عن استرداد لقبها الذي فقده في السنوات الثلاث الأخيرة .
وقرر الجهاز الفني السفر للكونغو يوم 28 أغسطس وذلك قبل أربعة أيام من اللقاء الذي سيجري في الثاني من سبتمبر المقبل .
ويحظى لقاء مازيمبي والأهلي بأهمية خاصة نظرا لتقارب النقاط بين الفريقين حيث يتصدر الأهلي المجموعة برصيد 10 نقاط فيما يحل مازيمبي الذي سيستضيف المباراة ثانيا برصيد 7 نقاط .

جماهير المصرى غاضبة على الجبلاية


تنظم جماهير المصرى وقفة احتجاجية أمام استاد بورسعيد الأربعاء المقبل.
 بسبب عدم وضوح الرؤية حول مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى من عدمه فى الدورى الجديد، خاصة  بعد أن نمى إلى علم الجماهير أن هناك اتفاقا بين كامل أبوعلى رئيس النادى والجبلاية على عدم المشاركة، مع تغاضى الأخير عن عقاب النادى وتغيير اللائحة الخاصة بذلك.
من ناحية أخرى، جاء إعلان إعارة حسام حسن لاعب الفريق إلى نادى رايزاسبورت التركى ليؤكد شائعات عدم المشاركة فى الدورى، برغم أن هناك من يؤكد أن إعارة اللاعب لم تحسم حتى الآن، وأن هناك وفدا من النادى التركى سيكون فى القاهرة خلال ساعات للاتفاق مع أبوعلى على جميع التفاصيل.

ايراني تتأهل للدور الثاني في بطولة نيو هيفن للتنس


تأهلت الايطالية سارة ايراني الى الدور الثاني في بطولة نيو هيفن المفتوحة للتنس للسيدات اليوم الاثنين.
ففي الدور الأول للبطولة المقامة في الولايات المتحدة فازت ايراني المصنفة الرابعة على الامريكية بيثاني ماتيك ساندز بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و7-5.
وتأهلت الى الدور الثاني أيضا الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة السابعة بفوزها على الاسرائيلية شاحار بير 6-2 و6-2.
كما فازت السويدية صوفيا ارفيدسون على الامريكية ميلاني اودين 6-4 و6-1.
وتغلبت الالمانية مونا بارتل على السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا 6-3 و7-5 والامريكية نيكول جيبس على مواطنتها اليكسا جلاتش 6-4 و1-6 و6-4.

الرئيس يستقبل ابطال البعثة الاوليمبية ذوى الاحتياجات الخاصة

صورة تذكارية للسيد الرئيس بين أبطال بعثة مصر لذوى الاحتياجات الخاصة المشاركين فى أولمبياد لندن
الرئيس يطلب من البعثة بذل اقصى جهد من اجل مصر
الرئيس وعد الابطال بتحقيق مطالبهم كاملة

رياضة فى الشارع

سكان نيويورك يحولون ساحة تايمز سكوير إلى حصة يوجا ضخمة في الهواء الطلق احتفالا بحلول الصيف

الزمالك يحرق دم جماهيره فى العيد ويودع البطولة الافريقية

الزمالك تلقى الزمالك  الليلة الخسارة الرابعة على التوالى أمام ضيفه مازيمبى الكونغولى 2 / 1 فى المباراة التى جمعتهما  باستاد الكلية الحربية.
أحرز هدفى مازيمبى هيموندى و ساماتا فى الدقيقتين 34 و 44 على التوالى، فيما أحرز هدف الزمالك البنينى رزاق.
وحقق الزمالك سقوطاً معتاداً من لاعبيه فى الأعياد، حيث لم يحقق الفريق الأبيض أى فوز فى كل المباريات التى خاضها فى الأعياد منذ 31عاماً.
بهذه النتيجة يتجمد رصيد الزمالك عند النقطة صفر، فيما رفع مازيمبى رصيده لـ7 نقاط يحتل بها المركز الثانى فى المجموعة التى يعتليها الأهلى بـ 10 نقاط، ويوجد تشيلسى الغانى فى المركز الثالث بـ5 نقاط.

لأهلي يحتل صدارة المجموعة الثانية لبطولة دورى ابطال افريقيا


يحتل الأهلي صدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط متقدما بفارق خمس نقاط على تشيلسي.بعد التعادل مع  نظيرة تشيلسى الغانى بهدف لكل منهما في اللقاء الذى جمعهما الاحد فى اطار منافسات الجولة الرابعة لبطولة دورى ابطال افريقيا
 شن الأهلي هجمات قوية ولاحت فرصة خطيرة لوليد سليمان في الدقيقة 8 من انفراد تام بالمرمى لكنه تباطأ ليأخذها منه المدافع أرثر ، وواصل الأهلي هجماته وسيطرته على منتصف ليمنع تشيلسي من التقدم وتشكيل خطورة على مرمى شريف إكرامي ونجح لاعبو الأهلي في ذلك ولم تظهر خطورة للفريق الغاني إلا بعد مرور 25 دقيقة من عمر المباراة ولكنها لم تكن بالشكل الخطير الذي يهدد مرمى إكرامي.
واستمر الأهلي في محاولاته الهجومية بحثاً عن هدف التقدم وأضاف جدو فرصة من تمريرة ثلاثية مع تريكة وحسام غالي وسدد أحمد فتحي بقوة خارج المرمى وفي الدقيقة 43 نجح أوسو كونان في ترجمة سيطرة الأهلي لهدف من جملة متقنة بعدما لعب وليد سليمان وسيد معوض هات وخد ليلعبها سليمان عرضية قوية يقابلها أبو تريكة برأسه قوية لتصطدم بالقائم الأيمن للحارس الغاني وترتد ليضعها كونان في المرمى الخالي ليسجل أول أهداف اللقاء وأول أهدافه الرسمية مع القلعة الحمراء .
وسجل جوردان داركو هدف التعادل لتشيلسي فور بداية الشوط الثاني بدقائق معدودة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء فشل إكرامي في التعامل معها.
وحاول حسام البدري المدير الفني للأهلي تنشيط الخط الهجومي بالدفع بالموريتاني دومينيك دا سيلفا بدلاً من أوسو كونان صاحب الهدف الأول للشياطين الحمر.
واختفى البريق الهجومي للأهلي ليجدد البدري دماء هجومه بالدفع بعبدالله السعيد بدلاً من محمد ناجي "جدو" الذي لم يكن في مستواه المعهود.
وسحب البدري وليد سليمان في الدقيقة 80 ليدفع بالزئبقي محمد بركات لمحاولة إمتلاك الكرة بعد أن وضحت سيطرة تشيلسي على وسط الملعب.

مصر تنتظر العيدية من الاهلى اليوم


 يدخل فريق الكرة بالنادى الأهلى فى الرابعة من بعد عصرالأحد اختبار أفريقيا صعبا عندما يحل ضيفا ثقيلا على تشيلسى الغانى فى إطار منافسات الجولة الرابعة لدور الثمانية بدورى الأبطال الأفريقى.
ويبحث بطل مصر عن تذكرة الصعود رسميا للمربع الذهبى خلال مباراة اليوم إذ يحتاج للفوز أو التعادل لضمان الصعود رسميا حيث يدخل اللقاء برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاث انتصارات "على مازيمبى "2/1" والزمالك "1/صفر" وتشلسى "4/1" " ، فيما يخوض بطل غانا المباراة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على الزمالك والتعادل مع مازيمبى ويتطلع صاحب الأرض لتحقيق الفوز للحفاظ على حظوظه فى التأهل للمربع الذهبى.
يُدير لقاء الاحد طاقم تحكيم مغربى بقيادة المغربى الدولى بوشعيب لحرش، ويعاونه رضوان عشيق وبوعزة الروانى ومنير بدور حكمًا رابعًا.

الزمالك يبحث فى العاشرة مساء عن معجزة مع مازيمبى الكونجولى


يستضيف فريق الزمالك   الأحد فريق مازيمبى الكونجولى فى الجولة الرابعة لدور المجموعات والمقررلها على استاد الكلية الحربية ، في مباراة يديرها طاقم تحكيم من موريشيوس بقيادة سيشون راجيندرباساد.
 وذكرالموقع الرسمى لنادى الزمالك ان موقف الفريق فى غاية الصعوبة فهو فى قاع المجموعة بدون نقاط بعد خسارته الجولات الثلاث الأولى من جميع منافسيه وهو ما يحتاج معه لضمان الصعود أن يفوز فى المباريات الثلاث المتبقية بالإضافة إلى خسارة كل من مازيمبى وتشيلسى أمام الأهلى وتعادلاهما سوياً وهو أمرمعقد حسابياً وأن تبقى كل الآمال ممكنة مع وجود بعض التوفيق وتقديم اللاعبين أداء رجولياً وإظهار روحهم العالية للدفاع عن سمعة الفانلة البيضاء.
ويقود الزمالك فى لقاء اليوم المدرب البرتغالى فييرا فى أول ظهور رسمى له بعد توليه قيادة الفريق من قرابة عشرة أيام فقط، وهى بالتأكيد مهمة صعبة عليه نظراً لضيق الوقت الذى لم يساعده على معرفة إمكانيات لاعبيه بالشكل المطلوب، فضلاً عن أزمة المستحقات المالية التى أستفحلت قبل يومين فقط من موعد المباراة بعدما هدد اللاعبين بالإضراب عن المشاركة فى مران الخميس ولم يتراجعوا إلا بعد حصولهم على الشيكات الخاصة بقيمة مستحقاتهم، وتحديد يوم الأربعاء المقبل موعداً لصرفها، ورغم ذلك يسعى فييرا لتحقيق الفوز لكتابة شهادة ميلاد تعارفه بالجماهير البيضاء وترك انطباع جيد عن قدراته التدريبية.
وشهدت الأيام الماضية محاولات مكثفة من جانب فييرا، لمنح اللاعبين الثقة المطلوبة من خلال تحفيزهم بالإثناء على قدراتهم وإمكانياتهم الفنية، وكذا التقرب منهم على المستوى الشخصى بدعوتهم على الإفطار يوم الخميس والذى تعكر صفوه بالانشغال بأزمة المستحقات.
وعلى الجانب الفنى من المنتظر أن يخوض المدرب البرتغالى اللقاء بخطة جديدة هى 4 / 4 / 2 مع الإعتماد على نفس التشكيلة التى شاركت فى المباريات السابقة مع إحداث تغييرات بسيطة تتمثل فى إعادة هانى سعيد لخط الدفاع على حساب حمادة طلبة مع الإعتماد على إسلام عوض وحازم أمام كصانعى لعب من على الأطراف لتحقيق الزيادة العددية فى عمق الدفاع الكونغولى.
ويعد التشكيل الأقرب للزمالك اليوم : عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله وهانى سعيد ومحمد عبدالشافى وأحمد سمير فى خط الدفاع والكاميرونى ألكسيس مندومو وإبراهيم صلاح وإسلام عوض وحازم أمام فى الوسط وسيسيه و رزاق فى الهجوم.
فى المقابل يخوض مازيمبى المباراة وسط إصرار كبير من لاعبيه ومديرهم الفنى على الفوز بنقاطها حتى يتمكن الفريق من زيادة رصيده البالغ 4 نقاط والتفوق على تشيلسى صاحب نفس الرصيد والذى يستضيف الأهلى اليوم، واستعد بطل الكونغو لمواجهة الزمالك بمعسكر خارجى فى زامبيا خاض خلاله عدد من المباريات من أجل التعود على اللعب خارج الديار بحسب تصريحات مدربه نداى.

المنتخب المصري يتعادل مع المنتخب العماني 1-1

 بادر المنتخبان في بداية المباراة بالسيطرة، والاستحواذ، بجانب محاولاتهما القليلة لتهديد مرمى الآخر، قبل أن يسترد أصحاب الأرض السيطرة لبعض الوقت.
تصدى الحارس المخضرم عصام الحضري للعديد من التسديدات الصاروخية للمنتخب العماني في النصف الأول من اللقاء، قبل أن ينهي شوطه الأول، وشباكه نظيفة، بإنقاذ رائع لركلة جزاء، تسبب فيها اللاعب الشاب محمود علاء،  في الدقيقة 44، من اللاعب العماني وليد سعدي.
ومع بداية الشوط الثاني، استفاق المنتخب الوطني، وحاول مراراً وتكراراً في الدقائق الأولى من النصف الثاني للمواجهة الودية، حتى استطاع أحمد مكي بمساعدة المدافع العماني، احراز هدف رأسي متميز، في ق59، ليعلن مكي "نجم حرس الحدود" عن هدف التقدم للفراعنة.
وتميز الجانب الأيمن للمنتخب الوطني، بعد تألق ثنائي الجناح الطائر باسم علي، ومن أمامه أحمد المحمدي، وتلخصت قوة الفريق في هذ الجانب.
كما ظهر لاعب الأهلي نجم الارتكاز حسام عاشور، بشكل متميز، من خلال افساده لهجمات الفريق المنافس، وتمريراته الصحيحة.
وقبل النهاية بدقائق معدودة، وتحديداً في الدقيقة 83 ألغى حكم المباراة هدف للمنتخب العماني، بعد أن احتسب كرة المهاجم العماني "تسلل".
ومن ركلة ركنية على الجانب الأيسر، استطاع المنتخب العماني بأقدام مهاجمه "البديل" عبد العزيز القبالي، تعديل النتيجة بعد خطأ "متكرر" من الدفاع الوطني، وعدم تمركز صحيح، ليسدد اللاعب داخل مرمى الحضري بسهولة

الخطيب يهنىء العامرى فاروق

أكد محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي وجود ضغوط تمارس عليه لمرافقة وفد مجلس إدارة النادي لزيارة العامري فاروق وزير الرياضة في محاولة لإثنائه عن  الاستقالة التي تقدم بها ومحاولة نفي استقالته بشكل عملي .
  الوفد  الأهلاوي الذي زار العامري فاروق حضر دفعة واحدة ، فيما حضر الخطيب بمفرده .
 وضم الوفد كلاً من  حسن حمدي رئيس النادي و خالد مرتجى وخالد الدرندلى ورانيا علوانى وصفوان ثابت أعضاء مجلس الإدارة  ومعهم محمود علام مدير عام النادي  وهادى خشبة مدير قطاع كرة القدم  و رءوف عبد القادر مدير النشاط الرياضي ،  بالإضافة لمحمود الخطيب نائب رئيس النادي وذلك لتقديم التهنئة للعامري فاروق الذي تولي منصب وزير الرياضة  .

الجدول النهائى لترتيب الدول الحاصلة على ميداليات فى اوليمبياد لندن 2012

  • جدول ميداليات أولمبياد لندن
    #الدولةذهبيةفضيةبرونزيةالإجمالي
    1أمريكا462929104
    2الصين38272287
    3بريطانيا29171965
    4روسيا24253382
    5كوريا الجنوبية138728
    6ألمانيا11191444
    7فرنسا11111234
    8إيطاليا891128
    9المجر84517
    10استراليا7161235
    11اليابان7141738
    12كازاخستان71513
    13هولندا66820
    14أوكرانيا65920
    15كوبا53614
    16نيوزيلندا53513
    17إيران45312
    18جامايكا44412
    19التشيك43310
    20كوريا الشمالية4026
    21أسبانيا310417
    22البرازيل35917
    23بيلاروسيا35513
    24جنوب أفريقيا3216
    25أثيوبيا3137
    26كرواتيا3126
    27رومانيا2529
    28كينيا24511
    29الدانمارك2439
    30أذربيجان22610
    31بوندا22610
    32تركيا2215
    33سويسرا2204
    34ليتوانيا2125
    35النرويج2114
    36كندا151218
    37السويد1438
    38كولومبيا1348
    39جورجيا1337
    40المكسيك1337
    41أيرلندا1135
    42الأرجنتين1124
    43سلوفينيا1124
    44صربيا1124
    45تونس1113
    46الدومينيكان1102
    47ترينداد وتوباجو1034
    48أوزبكستان1034
    49لاتفيا1012
    50الجزائر1001
    51باهامز1001
    52جرينادا1001
    53أوغندا1001
    54فنزويلا1001
    55الهند0246
    56منغوليا0235
    57تايلاند0213
    58مصر0202
    59سلوفاكيا0134
    60أرمينيا0123
    61بلجيكا0123
    62فنلندا0123
    63بلغاريا0112
    64أستونيا0112
    65أندونيسيا0112
    66ماليزيا0112
    67بورتريكو0112
    68تايبي0112
    69بتسوانا0101
    70قبرص0101
    71الجابون0101
    72جواتيمالا0101
    73مونتنيجرو0101
    74البرتغال0101
    75اليونان0022
    76مولدوفا0022
    77قطر0022
    78سنغافورة0022
    79أفغانستان0011
    80البحرين0011
    81هونج كونج0011
    82السعودية0011
    83الكويت0011
    84المغرب0011
    85طاجاكستان0011