ابو القاسم يحرز اول ميدالية لمصر فى اوليمبياد لندن

حصل علاءالدين أبوالقاسم لاعب الشيش المصري المشارك بأوليمبياد لندن 2012 على أول ميدالية لمصر، وهى فضية سلاح الشيش، بعد خسارته أمام اللاعب الصيني لي شينج فى المباراة النهائية 15/13، بذلك حصل أبوالقاسم على الميدالية الـ25 في تاريخ مصر الأوليمبي، والأولى لمصر عبر تاريخها في هذه اللعبة.
تأهل علاءالدين لنهائي منافسات المبارزة بالفوز على الكوري الجنوبي بيونجشول شوي في قبل النهائي، بنتيجة 15-12 بالفوز في الجولة الأولى 2-1، والتعادل في الثانية 3-3، والفوز في الثالثة 10-8.
ودخل أبو القاسم قائمة المصنفين العشرة الأوائل في التصنيف العالمي في الموسمين الماضيين، وكان أبو القاسم المصنف الثامن قد اقترب بشدة من قبل النهائي في بطولة العالم في باريس عام 2010 لكنه حل سادسا. 

الأمريكية فولمر تفوز بذهبية سباق 100 متر فراشة للسيدات


فازت السباحة الأمريكية دانا فولمر بذهبية سباق 100 متر فراشة للسيدات في دورة لندن الاولمبية بعد ان سجلت رقما عالميا بلغ 55.98 ثانية يوم الاحد.
واحتلت الصينية لو ينج المركز الثاني بينما جاءت الاسترالية اليشيا كوتس في المركز الثالث وراء فولمر التي كسرت الرقم القياسي السابق البالغ 56.06 ثانية وسجلته السويدية سارة سيوشتروم في 2009.

المنتخب المصري يتعادل 1 ـ 1 مع نظيره النيوزيلندي


فرط المنتخب المصري في فوز سهل علي نظيره النيوزيلندي في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات أولمبياد لندن ، و تباري متعب وصلاح في إهدار الفرص ، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1  ، بدأها المنتخب النيوزيلندي في الدقيقة 17 من كريس وود ، وتعادل محمد صلاح في  الدقيقة 39، و كانت الدقائق الأخيرة لها الكلمة العليا في الإثارة و المتعة ، لكن غياب اللمسة الأخيرة اضاع فرصة ضمان التأهل بشكل كبير.
فرض المنتخب المصري الاوليمبي سيطرته علي مجريات اللعب من بداية المباراة ، و حاول محمد صلاح إحراز هدف مبكر من تسديدة في يد اوكيفي حارس المنتخب الاوليمبي ، لكن السيطرة دون فاعلية علي المرمي ، رغم السيطرة علي وسط الملعب والجانبين ، واستسلام من لاعبي نيوزيلندا.
وصف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالمثيرة والمجنونة، وقال، إن الفراعنة تسيدوا مجريات المباراة وكانوا الأكثر استحواذا والأخطر فرصا، ولكن كان ينقصهم اللمسة الأخيرة لترجمة الفرص إلى أهداف.
ووصف الفيفا، الشوط الثاني بأنه الأكثر إثارة ولكن بدون أهداف، حيث واصل المصريون هجومهم المكثف واكتفي منتخب نيوزيلندا بالدفاع.
كما وصف الموقع، عماد متعب بغير المحظوظ، بعد أن اضاع عدة فرص مؤكدة كان يمكنها أن تقود الفراعنة للفوز.
واختتم الفيفا تقريره قائلا: وتصبح المباراة مجنونة في لحظاتها الأخيرة المتبقية وتنتقل الكرة بين المرميين في لحظات وكان بإمكان أيمن الفريقين الفوز في اللحظة الأخيرة ولكن يتباري الجميع في إهدار أهداف محققة وأيضا يبرع الحارسان في إنقاذ إنفرادات الثواني المتبقية. ويطلق الحكم صافرته بإنتهاء المباراة الغريبة ليسقط اللاعبين علي الأرضمن فرط التعب والإحباط ولكن يبقي التعادل هو السيد في النهاية.
يذكر أن مباراة مصر ونيوزيلندا التي أقيمت ظهر اليوم ضمن مباريات الدور الأول في دورة الألعاب الأوليمبية بلندن انتهت بالتعادل 1 ـ 1.

المنتخب الاوليمبى يخسر بشرف امام البرازيل


كاد المنتخب المصري أن يحقق عودة تاريخية أمام البرازيل بعدما خسر 3-2 في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لأوليمبياد 2012.
سجل أهداف البرازيل رفايل دا سيلفا في الدقيقة 17، وليناردو دامياو في الدقيقة 26، ونيمار في الدقيقة 30.
بينما سجل هدفي مصر محمد أبو تريكة ومحمد صلاح في الدقيقتين 77،53.
وحصدت البرازيل أو لثلاث نقاط لها في المجموعة التي تضم بجانبها مصر ونيوزلندا وبيلاروسيا.
وظهر الفراعنة بصورة ضعيفة جدا في الشوط الأول وتلقت شباكه ثلاثية، قبل أن يعود بأداء مبهر في الشوط الثاني ويحرز هدفين لم يكفيا لإدراك التعادل.
دخل المنتخب المصري اللقاء بثنائي هجومي على غير عادته بعدما اعتمد هاني رمزي على طريقة 4-4-2 الكلاسيكية بتواجد عماد متعب ومروان محسن في الأمام.
وشغل الثنائي محمد النني وحسام حسن مركز الارتكاز خلف صالح جمعة ومحمد أبوتريكة.
ولكن المنتخب البرازيلي سيطر على منتصف الملعب منذ البداية وشكل خطورة بالغة على دفاعات الفراعنة المفتوحة بغرابة.
وتمكن رفايل من افتتاح النتيجة بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة بيسراه على يمين أحمد الشناوي.
وأضافت البرازيل الهدف الثاني بعدما استغل نيمار خروج خاطئ من أحمد الشناوي ليمر منه ويرسل عرضية ارضية وضعها دامياو في المرمى الخالي.
ونجح البرازيل في إضافة الهدف الثالث بعدما تبادل الكرة بين نيمار وهالك الذي أرسل عرضية حولها نجم سانتوس برأسه إلى داخل الشباك.
وحافظ المنتخب البرازيلي على سيطرته حتى انتهى الشوط الأول بالتقدم بثلاثية نظيفة.
في الشوط الثاني، دفع هاني رمزي بمحمد صلاح بدلا من مروان محسن ليعود لطريقته 4-2-3-1 وهو ما أعاد إلى الفراعنة الاتزان.
ونجح أبو تريكة في تقليص النتيجة بعدما تابع تسديدة متعب المرتدة من الحارس وحولها إلى داخل الشباك.
وأهدر صلاح فرصة إضافة الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 56 بعدما انفرد بالمرمى وتباطأ في الكرة ليسدد كرة بيسراه تصطدم بالدفاع وتخرج لركنية.
ورد المنتخب البرازيلي بهجمة خطيرة حولها هالك برأسه ليصدها أحمد الشناوي في الدقيقة 61.
ولكن التفوق المصري ظهر واضحا بتعاون الثنائي محمد صلاح وأبو تريكة الذي خلق أكثر من فرصة للتهديف للفراعنة.
ونجح صلاح في إضافة الهدف الثاني بعدما استقبل تمريرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة مقوسة بيسراه سكنت شباك البرازيل.
وضغط المنتخب المصري في الدقائق الأخيرة على أمل إدراك التعادل بعدما تسيد الشوط الثاني بشكل كامل.
ولكن الخبرة البرازيلية نجحت في الحفاظ على التقدم والخروج بنقاط المباراة كاملة.

حسن شحاتة يقرر الرحيل عن الزمالك

قرر حسن شحاتة، المدير الفنى لنادى الزمالك،  الرحيل رسمياً عن تدريب الفريق عقب الجلسة التى جمعته عصر اليوم الأربعاء مع لجنة الكرة بالنادى برئاسة ممدوح عباس.
حيث جاء قرار المعلم بعدما تمسكت لجنة الكرة ببقاء محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذى اعترض عليه شحاتة، وطالب اللجنة باستمرار قرار تجميد شيكابالا وعرضه للبيع أو الإعارة، وهو ما قوبل برفض قاطع، ليرفض شحاتة استكمال الاجتماع ويقرر الرحيل رسمياً عن تدريب الفريق.
و فى ذات السياق قاد إسماعيل يوسف المدرب العام للفريق، المران الذى أقيم مساء اليوم، الأربعاء، بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة، وشهد حضور إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة واللواء علاء مقلد المدير التنفيذى

مكافاة اجادة للاعبى الاهلى بعد الفوز على الزمالك بهدف أبو تريكه


قرر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالاهلى صرف مكافاة اجادة للاعبى الفريق ، بعد الفوز على الزمالك بهدف لأبو تريكه فى قمة افريقيا ، بعدما عزز فريقه رصيده بست نقاط ، وبات قريبًا من التأهل الى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويري مدير الكرة بالأهلي أن المكافأة دافع كبير للاعبي الفريق لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة أمام تشيلسي بالجولة الثالثة بدور المجموعات (الثمانية) ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
يذكر أن لاعبي فريق الأهلي لم يتقاضوا مستحقاتهم المالية المقررة منذ فترة بسبب الأزمة المالية التي يعيشها النادي بسبب توقف النشاط الرياضي بمصر.

الزمالك و الأهلي فى بطولة إفريقيا للأندية الأبطال الليلة بدون جمهور


مباراة قمة بين الأهلي والزمالك الاحد القادميلتقي في العاشرة مساء الأهلي والزمالك في قمة كروية في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور الثمانية لبطولة إفريقيا للأندية الأبطال علي استاد الكلية الحربية في كلاسيكو مصري بدون جماهير ويعد اللقاء صعب ومرتقب للفريقين سيكون محط أنظار الجماهير علي شاشات التليفزيون .
ويعتبر الأهلي الفريق الأكثر فوزا بالبطولة الافريقية حيث حصل عليها ست مرات يليه منافسه التقليدي الزمالك الذي حصل عليها خمس مرات من قبل يليهما فريق مازيمبي الكونغولي الذي حصل عليها أربع مرات من قبل.
ويأمل الزمالك صاحب المباراة والأرض وفي ظل غياب الجماهير -في تعويض هزيمته الأولى أمام تشيلسي ولذلك ليس أمام الزمالك سوى الفوز إذا أراد تجاوز هذه الهزيمة لأنه يعلم أن أي هزيمة أخرى ستؤدي إلي ابتعاده عن المنافسة علي قمة المجموعة وبالتالي الخروج من دور الثمانية للبطولة .
وفي المقابل فإن الأهلي يأمل في مواصلة انتصاراته بفوز جديد يدفعه خطوة جيدة للأمام ويضعه في المنافسة علي قمة المجموعة والتأهل للدور قبل النهائي في الوقت نفسه الذي يعلم فيه إن خسارته ستجعله يتراجع في المجموعة ويدخل في منافسة جديدة مع باقي الأطراف الأخري .
ومباراة اليوم الافريقية هي الخامسة بينهما في دوري الأبطال الافريقي حيث سبق وان التقيا اربع مرات من قبل كانت الأفضلية فيها لفريق الأهلي حيث كانت أولي مبارياتهما إفريقيا في عام2005 في الدور قبل النهائي للبطولة حيث خسر الزمالك مباراة الذهاب2/1 وفاز الأهلي في لقاء العودة2/ صفر والتقيا بعد ذلك في بطولة عام2008 في دوري المجموعات حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب1/2 وتعادل ا لفريقان في مباراة العودة2/2 .
ويمر فريق الزمالك بظروف صعبة حيث يعاني العديد من المشاكل التي كان ابرزها في الفترة الأخيرة مشكلة اللاعب شيكابالا, هذا إلي جانب النقص العددي في صفوفه خاصة في مركزي قلبي الدفاع وذلك بعد إصابة صلاح سليمان واستبعاده إلي جانب غياب هاني سعيد للايقاف وليس أمام حسن شحاتة سوى الثنائي محمود فتح الله واللاعب حمادة طلبة المنضم للفريق حديثا للعب في مركزي قلب الدفاع إن لم يدفع باللاعب موندومو في هذا المركز أو أي لاعب آخر مثل أحمد سمير فيما يغيب عمرو زكي عن اللقاء .
وفي المقابل فان ظروف الأهلي أكثر استقرارا إلي جانب الراحة النفسية بالفوز الأول الذي حققه علي مازيمبي ولن يغيب عنه سوي المهاجم دومينيك للإيقاف ولذلك فان قوته الضاربة جاهزة في هذه المباراة والمتمثلة في كل من شريف اكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة وسيد معوض وبركات وأبوتريكة وجدو ومتعب.
واختار حسام البدري 20 لاعبًا استعداداً للقاء القمة أمام الزمالك وضمت القائمة ثلاثى المنتخب الأوليمبى محمد أبوتريكة وأحمد فتحي وعماد متعب الذين وصلوا من فرنسا منذ يومين

البدرى يستغنى عن محمد شوقى وانتظام بركات واكرامى فى التدريبات


وافقت لجنة الكرة بالأهلي برئاسة حسن حمدي والجهاز الفني الذي يقوده حسام البدري على عدم قيد محمد شوقي لاعب وسط الفريق في قائمة الموسم الجديد، ليتأكد بذلك رحيل اللاعب الدولي عن القلعة الحمراء قبل بداية الموسم الجديد.
وأورد شوقي في طلبه السماح له بالإعارة لأي ناد آخر، بناء على رغبته في المشاركة بصفة أساسية بعدما شعر بأنه خارج حسابات حسام البدري خلال معسكر الفريق في تركيا.
وفي نفس السياق، أشار الموقع الرسمي للنادي إلى أن اللاعب تعهد إلى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق بالتوقيع على عقد جديد بدءًا من الموسم القادم، إلا أنه يطلب الرحيل هذا الموسم.
وغاب شوقي عن مباراة مازيمبي في الجولة الأولى لدوري أبطال أفريقيا، كما تخلف عن مران الاربعاء .
على جاب اخر ..انتظم الثنائى محمد بركات وشريف اكرامي لاعبا الاهلي في تدريبات الصباحية للفريق اليوم بعدما غابوا عن مران الامس لحصولهما على اذن من الجهاز الفنى وشارك الثنائى فى التدريبات التى اجراها الجهاز الفنى وظهرا بمستوى جيد .. كما شارك حسام غالى فى التدريبات بعدما تعافى من الام الظهر التى كان يعانى منها أمس

بدر المطوع يحتل المركز 18 وابو تريكة 20 بين هدافى العالم

احتل محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلى والمنتخب الوطنى، المركز الـ 20 عالميا في قائمة هدافى العالم في القرن الحادى والعشرين خلال الفترة من 1 يناير 2001 وحتى 30 يونيو 2012، وذلك وفقا للتقرير الصادر عن الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء.
وشهد التقرير تفوق أبو تريكة على العديد من نجوم الكرة بالعالم في تسجيل عدد من الأهداف خلال مشاركاته الدولية في صفوف المنتخب إلى جانب المشاركات القارية مع النادي الأهلي خلال المواسم الـ12 الماضية، وسجل تريكة 60 هدفا بواقع 31 هدفا دوليا مع الفراعنة و29 هدفا مع النادى الأهلي بدوري الأبطال الأفريقي.
وجاء تريكة بالمركز الثانى على الصعيد العربي خلف الكويتي بدر المطوع الذى حقق المركز الـ 18 عالميا برصيد 61 هدفا، واحتل عماد متعب، مهاجم الأهلى، المركز الـ 61 عالميا والسابع عربيا برصيد 46 هدفا بواقع 27 هدفا دوليا و19 هدفا قاريا.
وتفوق أبوتريكه على كلا من الألمانى ماريو جوميز، مهاجم بايرن ميونخ الألمانى، ومواطنه مايكل بالاك والإنجليزى ستيفن جيرارد، قائد فريق ليفربول، ومنتخب بلاده ومواطنه فرانك لامبارد والاوروجوايانى ييجو فورلان، مهاجم فياريال الإسبانى، والألمانى لوكاس بودولسكى، مهاجم الماكينات الألمانية، والكولومبى فالكاو والإسبانى توريس والأرجنتينى تيفيز والإيطالى دل بييرو.

المفتي : يجوز للاعبين المشاركين فى اولمبياد لندن الافطار في رمضان


علي جمعة مفتي الديار المصريةأجاز علي جمعة مفتي الديار المصرية الافطار في شهر رمضان للاعبات واللاعبين المصريين المشاركين في دورة الالعاب الاولمبية التي تنطلق نهاية يوليو في لندن وتتزامن منافسات اولمبياد لندن مع حلول شهر رمضان.
وقال جمعة في لقاء حضره الاحد مع اعضاء البعثة المصرية المسافرين الى لندن "الله منح رخصة الافطار في حالة السفر أو المرض طبقا للنص القرآني: فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر."
وفند المفتى فتواه لطول عدد ساعات الصيام فى إنجلترا موضحا أنه لا يجوز أن يصوم الشخص أكثر من 18 ساعة.
ولفت جمعة إلى أن الذى يرغب فى الصوم من أعضاء البعثة فعليه الالتزام بصوم 16 ساعة من الساعة الثانية والنصف فجرا وحتى الساعة السادسة والنصف مساء, وهو ما يوافق توقيت مكة المكرمة, موضحا أن العلماء عندما اختلفوا حول تحديد موعد ساعات الصيام اتفقوا على الرجوع إلى توقيت مكة.
وتابع جمعة "لا علاقة بالرياضة بهذه الرخصة لانه لو اقيمت البطولة في مصر ما جاز الافطار ولكن الرخصة ممنوحة لان الجميع سيكون على سفر ..ومن كان على سفر فان الله أباح له ان يفطر."
والتقى مفتي الجمهورية مع اللاعبين واللاعبات بالمركز الاولمبي بضاحية المعادي بالقاهرة في حضور محمود أحمد علي رئيس اللجنة الاولمبية المصرية وعماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة.

وطالب الدكتور على جمعة البعثة المشاركة فى منافسات دورة الألعاب الأوليمبية بلندن بضرورة التحلى بالأخلاق وتنفيذ تعليمات البطولة من أجل الظهور بمستوى مشرف أمام جميع الدول المشاركة كما طلب فضيلة المفتى من البعثة بالحصول على 19 ميدالية, وهى عدد اللعبات المصرية المشاركة فى الدورة, وأن يثقوا جيدا فى الله تعالى.
واضاف جمعة "اذا كنت قد اجزت الافطار فانني لا استطيع ان اجبر اللاعب الذي يرغب في الصيام على الافطار وتلك مشكلة ادارية بينه وبين مدربه وطبيبه وليست مشكلة شرعية."
وتأهل 109 لاعبا ولاعبة من مصر الى اولمبياد لندن.
ومن المقرر ان تتوجه الدفعة الاولى من البعثة الى لندن يوم 17 يوليو الجاري برئاسة احمد الفولي نائب رئيس اللجنة الاولمبية..

جدو ينقذ الاهلى فى الوقت بدل الضائع ويهزم مازيمبي الكونغولي


حقق فريق الكرة بالأهلى فوزا صعبا على مازيمبى الكونغولى 2/1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأحد، باستاد الكلية الحربي
فرحة فريق الأهلى
احرز النادي الاهلي هدف التقدم في الوقت الضائع من مباراة الاحمر امام مازيمبي الكونغولي بقدم محمد ناجي جدو في دورالمجموعات بدوري ابطال افريقيا ليحقق الاهلي اول ثلاث نقاط في مشواره نحو اللقب
احرز الهدف الاول للاهلي هدافه العائد عماد متعب في الشوط الاول بينما سجل سمارة هدف التعادل لمازيمبي في الشوط الثاني
اللقاء الذي بدا في السابعة والنصف في استاد الكلية الحربية بدون جماهير يمثل ست نقاط من الناحية النظرية بالاضافة الي انها ستمنح الفريق دفعة معنوية ونفسية هائلة خلال الفترة المقبلة .
خاض الأهلي المباراة في ظروف غير طبيعية تتمثل في وقف النشاط المحلي منذ كارثة استاد بورسعيد ويدفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بافضل تشكيلة لديه وهي شريف اكرامي في حراسة المرمي وامامه حسام غالي ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل وعلي الطرفين احمد فتحي وسيد معوض وفي خط الوسط شهاب وعاشور بجانبهما ابو تريكة وبركات وامامهما متعب .

مباراة الأهلى والزمالك فى بطولة إفريقيا 22 يوليو بدون جمهور


أعلن عزمى مجاهد المتحدث الرسمى لاتحاد  كرة القدم  أن مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقررة  يوم 22 يوليو الجاري ضمن بطولة دورى أبطال إفريقيا ستلعب بدون جمهور لأن الجهات الأمنية رحبت بإقامتها بالقاهرة ولكن بدون جمهور.
وقال عزمى مجاهد إن هناك صعوبات تواجه انطلاق مسابقة كأس مصر في موعدها أبرزها عدم حصول الاتحاد على الموافقات الأمنية لإقامة المسابقة حتى الآن رغم أنه مقررا لها 22 يوليو الجارى، بالإضافة إلى انشغال عدد كبير من الأندية بمعسكرات الإعداد الخارجية، وأن التركيز داخل الاتحاد يتركز على عودة مسابقة الدوري في موعدها المحدد 24 أغسطس المقبل.

الزمالك مع تشيلسي الغاني فى دورى المجموعات الإفريقي


تنطلق فى الرابعة مساء اليوم السبت أولى مواجهات الكرة المصرية فى دورى المجموعات بدورى الأبطال الإفريقي لعام 2012 حيث يلتقي الزمالك مع فريق تشيلسي الغاني بمدينة أكرا الغانية في إطار منافسات المجموعة الثانية من دورى الأبطال.
ويدخل الزمالك المباراة المرتقبة أمام بلوز غانا بعد رحلة من المعاناة فى العاصمة الغانية منذ وصوله أمس الاول الخميس حيث تعمد مسئولو الفريق الغانى الحديث العهد بدورى الأبطال وضع العقبات الكثيرة أمام أبطال إفريقيا 5 مرات بالذات فى هذه البطولة وذلك بغرض التأثير على معنوياتهم وإرهاقهم خاصة أن التدريبات البيضاء لم تكن على اتلمستوى المأمول.
 ويسعى لاعبو الزمالك للتغلب على الظروف الصعبة التي واجهتم من قبل الاتحاد الإفريقي كاف بعد أن  قدم موعد اللقاء 24 مما أربك حسابات الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة المدير الفنى، علاوة على غياب العديد من اللاعبين الأساسيين عن اللقاء للإيقاف والإصابة مثل أحمد حسن، وصلاح سليمان، و رزاق اتومويسي  للإيقاف والإصابة..
يذكر أن الزمالك يقع في مجموعة واحدة مع النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات فوزه بلقب البطولة بست مرات بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي الحاصل على اللقب أربع مرات ووصيف بطل العالم 2010 ونادي تشيلسي الغاني.

اسبانيا تسحق ايطاليا بالاربعة وتحافظ على لقب بطل اوروبا

سحق منتخب اسبانيا نظيره الإيطالي بنتيجة 4-0 في نهائي أمم أوروبا 2012، لتحافظ على لقبها كأول منتخب في التاريخ يفعل هذا.وكانت الأفضلية مطلقة طوال دقائق المباراة للإسبان، فاستفادوا من ضعف أطراف الأزوري وضربوه من هناك مرتين في الشوط الأول، مرة برأسية سيلفا في الدقيقة 14 ومرة عبر خوردي ألبا في الدقيقة 41. 
الشوط الثاني، لم يشهد أي رد فعل حقيقي من الطلليان وإن سنحت لهم بعض الفرص، فالسيطرة الإسبانية واضحة والعقلية المتفوقة لا نقاش فيها، حتى تم حسم الأمور بشكل مطلق بأهداف توريس وماتا في الدقائق 84 و88.يذكر أن اسبانيا لم تتلقَ سوى هدف واحد في البطولة سجله الطليان في الدور الأول.

تأجيل قضية "مجزرة استاد بورسعيد".إلى 7 يوليو


أجلت محكمة بورسعيد المنعقدة فى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، جلسة اليوم إلى 7 يوليو الجارى، لتنفيذ طلبات محامى المتهمين فى قضية "مجزرة استاد بورسعيد".
وقال صفوت عبد الحميد نقيب المحامين ببورسعيد، وممثل الدفاع عن المتهمين أن الجلسة المقبلة ستشهد الاستماع إلى أقوال 10 شهود الإثبات الذين لم يدلو بأقوالهم، بعد ضبطهم وإحضارهم، خصوصا مع تخلفهم عن الحضور للمرة الثانية، بينهم اللواء عادل الغضبان الحاكم العسكرى لبورسعيد، و 5 ضباط شرطة، إلى جانب تنفيذ طلبات محامى المتهمين بالحصول على نسخة من تحقيقات النيابة التكميلية التى أجرتها النيابة العامة بشأن 3 من قيادات أولتراس أهلاوى وهم كريم عادل وصلاح عبد الله الشهير بـ"عبدنيو" وأحمد إدريس، الذين ظهروا أثناء الشوط الثانى للمباراة، وهم يطلقون الألعاب النارية من المدرج الشرقى فى اتجاه المدرج البحرى الذى يجلس فيه جماهير المصرى، قبيل المباراة بدقائق.
كما طلب الدفاع التصريح باستخراج صورة رسمية من محاضر جلسات سماع شهود الإثبات والنفى التى استمعت إليهم المحكمة، بعد سداد الرسم المقرر وضم حرز الصور الفوتوغرافية وفضها لمواجهة دفاع المتهمين، إضافة إلى تقرير تقصى الحقائق النهائى من مجلس الشعب ومناقشة أشرف ثابت رئيس لجنة تقصى الحقائق والأعضاء أكرم الشاعر وعمرحمزاوى وعمرو الشوبكى، إلى جانب عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة لشهادته فى مطابقة كود الاستاد والمنشآت ومطابقة فتحات التهوية بتصميم الاستادات فى العالم.