هزيمة الأهلى من الملعب المالى بهدف نظيف


الملعب المالي فاز على أرضه بهدف نظيف قاتل في الدقيقة 88 بعدما كان الأهلي مسيطرا على مجريات اللعب في ذهاب دور الـ16 من أبطال إفريقيا.
تمسك سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بخوض مباراة العودة في دور الـ16 من أبطال إفريقيا أمام الملعب المالي بجماهير وفي استاد القاهرة.
وقال: "بعد فوز الملعب المالي، وبعدما شاهدتم كم هو فريق قوي، لا يمكن بأي شكل أن يلعب الأهلي دون أهم عنصر فيه، جماهيره".
وكان الأمن قد أبدى تمسكه بعدم لعب أي مباراة في مصر إلا بعد استيفاء استادات البلاد لمعايير التأمين التي نصت عليها النيابة العامة.
وفي ظل عدم تمكن الاستادات من توفير أغلب تلك المعايير، يتعنت الأمن في قبول استقبال مباريات الأهلي أو الزمالك أو حتى منتخب مصر في الالتزامات الإفريقية.
و أبدى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي عدم رضاه عن إهدار فريقه للعديد من الفرص السانحة للتسجيل خلال مباراة الملعب المالي.
وقال عبد الحفيظ: "التسجيل خارج الأرض أساس التأهل لدوري المجموعات، لهذا نحن غير سعيدين بعدم التهديف".
وتابع "بشكل عام الأداء كان جيدا".

الزمالك يتفوق على المغرب الفاسى المجتهد


فاز  نادي الزمالك على  مضيفه المغرب الفاسي في ارضه ووسط جماهيره بهدفين نظيفين في ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا.
واقترب البطل المصري من الوصول الى دور المجموعات لدوري الابطال حيث يحتاج الفريق المغربي للفوز بفارق هدفين علي الاقل في لقاء الاياب بالقاهرة ليخطف بطاقة الترشح من الفريق الابيض.
احرز هدفي الزمالك كل من احمد حسن واحمد جعفر في الدقيقتين 78 و89.
وقال شحاتة فى تصريحات للتلفزيون المغربى عقب اللقاء: "سعيد بحفاوة الاستقبال فى المغرب، ولا استطيع وصف فرحتى بحب الناس منذ قدومى للدار البيضاء وفاس"
ورفض حسن شحاتة، المدير الفنى للزمالك، المبالغة فى الفرحة بالفوز على مضيفه المغرب الفاسى فى المباراة التى جمعتهما اليوم السبت، فى ذهاب دور الـ16 لدورى أبطال أفريقيا، مؤكدًا أن بطل المغرب مازال يمتلك فرصة الوصول لربع نهائى المسابقة.

الزمالك بالزى البديل أمام المغرب الفاسى

تقرر بشكل رسمى أن يخوض الزمالك مباراته أمام فريق المغرب الفاسى والمقرر لها فى السابعة من مساء اليوم  السبت بالتى شيرت الإحتياطى وهو اللون المووف الخاص بالفريق وتم ذلك خلال الإجتماع الفنى للمباراة والذى عقد مساء  امس بمركب  فاس الجديد والذى ستقام عليه المباراة بحضور مراقب اللقاء والحكم الرابع .

الزمالك وصل المغرب استعدادا لمباراة السبت


وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى العاصمة المغربية الدار البيضاء لتبقى فى مطار كازبلانكا لمدة ثلاث ساعات تتوجه بعدها البعثة إلى مدينة فاس المغربية التى ستقام فيها مباراة الفريق أمام المغرب الفاسى فى دور الـ16 لدورى أبطال افريقيا المقرر لها السبت المقبل.
يذكر أن رحلة الزمالك أستغرقت حوالى 6 ساعات ،ومن المقرر أن يبدأ الفريق تدريباته أعتباراً من غداً الخميس على أن يتدرب على ملعب المباراة الجمعة المقبل.

اتحاد الكرة بقرر تجميد نشاط المصرى سنة ثم عودته للدرجة الثانية

قررت لجنة التظلمات باتحاد الكرة اليوم الثلاثاء، تغليظ عقوبات النادى المصرى البورسعيدى على خلفية أحداث بورسعيد، حيث أعلنت اللجنة تجميد النادى المصرى فى الموسم المقبل، على أن يعود بعد ذلك إلى القسم الثانى لكرة القدم وليس الدورى الممتاز كما كان معلنا من قبل.كما قررت اللجنة أن تقام أول أربع مباريات بين الأهلى والمصرى عقب عودة الفريق البورسعيدى إلى الدورى الممتاز، على ملعب محايد وبدون جمهور.كما أعلنت اللجنة تغريم النادى الأهلى مبلغ 60 ألف جنيه وإقامة مباراة واحدة له بدون جمهور بسبب الشماريخ، إلى جانب إيقاف جوزيه 4 مباريات وتغريمه 5 آلاف جنيه، وإيقاف حسام غالى قائد الفريق 6 مباريات بدلا من 4 مباريات مع تغريمه 10 آلاف جنيه، وكذلك تغريم عماد المندوه مدرب حراس المصرى 5 آلاف جنيه.

الامن برفض لعب كأس مصر

 رفضت وزارة الداخلية طلب مسئولى اتحاد الكرة إقامة بطولة كأس مصر بدون جمهور خلال الفترة القادمة والتى كان من المقرر إقامتها على ستادات القوات المسلحة الأربعة.

وأرسلت الداخلية  فاكساً رسمياً الى الجبلاية اليوم الأحد تبلغها برفض إقامة الكأس للظروف الأمنية التى تمر بها مصر حالياً ولحين الانتهاء من تحقيقات المجزرة.
ورفضت الأجهزة الأمنية لإقامة بطولة كأس مصر لكرة القدم، وذلك بسبب عدم قيام الجهات المسئولة بتوفير الاشتراطات التى حددتها النيابة العامة لإقامة المباريات، والتى أشارت اليها فى أمر إحالة المتهمين فى المذبحة التى شهدتها مباراة المصرى البورسعيدى والأهلى وراح ضحيتها 74 شهيدا.
وأوضح المصدر الأمنى الاحد أن النيابة العامة وضعت بعض الاشتراطات من أجل عودة النشاط الرياضى، ومن بينها تزويد كافة الملاعب الرياضة بكاميرات المراقبة والتحقق من كفاءتها فى نقل كافة الأحداث بصورة تعين على إمكانية الاستدلال على مثيرى الشغب وتصويرهم حال تلبسهم بارتكابها، وإتخاذ كافة إجراءات ملاحقتهم وضبطهم، والاستعانة فى تأمين دخول الملاعب ببوابات كاشفة للمعادن والمواد الخطرة وعلى نفقة الأندية التى تدفع الملايين فى شراء لاعبيها وخضوع جميع الجماهير لإجراءات التفتيش الوقائية فى هذا الشأن.
وأضاف المصدر الأمنى "النيابة العامة طالبت أيضا بالإيقاف الفورى لأساليب التأمين القائمة على إبقاء المشجعين بالمدرجات لفترات طويلة ووضع خطط بديلة عن ذلك لإخلاء المدرجات فى حالات الطوارىء مع نشر لوحات إرشادية لأماكن الخروج وإخلاء الجماهير، ووضع قواعد صارمة تحكم الملاعب الرياضية تلتزم بها كافة الأندية على نحو يكفل إنهاء كافة الظواهر السلبية فى الملاعب من حيازة واستخدام الألعاب النارية والمواد المفرقعة، وكذا تبادل الهتافات المسيئة وألفاظ السباب واللافتات المهينة".

برادلى يحتفظ بنجوم المنتخب ابوتريكة والصقر والحضرى بين 16 لاعبا

 اعلن بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم احتفاظه باللاعبين أصحاب الخبرة في التشكيلة الأساسية  لمساعدة زملائهم علي اجتياز المواقف الصعبة وزيادة الانسجام خلال المواجهات الودية استعدادا للمباريات الرسمية .
وأوضح برادلي أن المعسكرات التي خاضها المنتخب ساهمت في زيادة التجانس بين اللاعبين وأصبح هناك استقرار على 16 لاعبا سوف يتم الاعتماد عليهم بشكل أساسي خلال مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم المقبلة .
وأضاف أن خبرة اللاعبين الكبار أمثال محمد أبوتريكة وأحمد حسن وعصام الحضري لعبت دورا كبيرا في تخطي المواقف الصعبة التي تعرض لها المنتخب خلال المباريات الماضية .
وأشار برادلي إلى أن التشكيلة الأساسية لا تحتمل مشاركة أكثر من ثلاثة لاعبين في أي مباراة , ويمتلك أبطال إفريقيا لاعبين مميزين في أغلب المراكز عدا مركز المدافع والذي يمثل أزمة لدي معظم المنتخبات العالمية .

لأهلي يواجه اسبانيول في مايو وأتلتيكو مدريد في أغسطس


 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي
اجتمعت لجنة الكرة في النادي الأهلي برئاسة الكابتن حسن حمدى امس مع مانويل جوزيه المدير الفنى لمناقشة تقريره عن الموسم الماضى واحتياجات الفريق للموسم الجديد من لاعبين تمهيدا للتعاقد معهم. 
وافقت لجنة الكرة  على لعب مباراة ودية مع نادى اسبانيول الأسبانى فى أسبانيا يوم 18 مايو المقبل وذلك بناء على العرض المقدم من أحدى شركات التسويق الرياضى.
ومن المقرر أن يطير الكابتن حسن حمدى رئيس النادى الى أسبانيا مطلع الشهر المقبل لتوقيع عقد مباراة الأهلى مع أتلتيكو مدريد المقرر اقامتها فى أغسطس المقبل فى أسبانيا كما يحضر الحفل الذى يقيمه الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء والذى أختار أفضل الأندية على مستوى العالم فى العشر سنوات الأخيرة ومن بينها النادى الأهلى عن القارة الأفريقيه والمنطقة العربية.

المنتخب يدرس عرضا مغربيا لاعداد معسكر تدريبى فى مايو المثبل


المغرب يطلب استضافة تداريب ومباريات مننخب "الفراعنة"اكد رئيس الشركة الراعية للاتحاد المصري لكرة القدم عمرو عفيفي أن الاتحاد تلقى عرضا رسميا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستضافة معسكر ومباريات منتخب الفراعنة الودية خلال شهر مايو القادم استعدادا لإقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 وكأس العالم 2014 مطلع يونيو المقبل.
 بوب برادلي المدير الفني للمنتخب ٬ سيحسم مكان إقامة المعسكر المقبل والفترة المحددة له خلال جلسة عمل سيعقدها مع مسؤولي الشركة الراعية لاتحاد الكرة.
وتابع أن الشركة توصلت إلى اتفاق مبدئي على مباراة ودية في مايو المقبل أمام منتخب كوت ديفوار٬ مضيفا أنه ينتظر موقف برادلي النهائي الذي طلب خوض لقاءين وديين قبل انطلاق التصفيات المؤهلة إلى كأسي الأمم الإفريقية 2013 بجنوب إفريقيا والعالم بالبرازيل عام 2014. وكان مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أكد أن المغرب يبقى الأقرب لاستضافة مباريات منتخب مصر الأول برسم إقصائيات كأسي إفريقيا للأمم 2013 بجنوب إفريقيا والعالم 2014 بالبرازيل في حال رفض وزارة الداخلية إقامة مبارياته داخل البلاد.
وأضاف المصدر أن " المنتخب يواجه أزمة كبيرة إذ من المحتمل ألا يتمكن من خوض مبارياته المقبلة في تصفيات كأسي إفريقيا للأمم 2013 والعالم 2014 على ملعب القاهرة على خلفية رفض الأمن تأمين المباريات"، موضحا أن " المغرب قد يكون البديل الذي سيتم اللجوء إليه لاستضافة مباريات الفراعنة".
ويتزامن إجراء المباريات الرسمية للمنتخب  مع أحداث سياسية قد يصعب معها إقامة مباريات المنتخب المصري محليا والذي سيواجه في اليوم السابق لصدور الحكم على الرئيس المخلوع حسني مبارك منتخب الموزمبيق برسم تصفيات كأس العالم أي يوم فاتح يونيو المقبل في حين سيواجه منتخب إفريقيا الوسطى في منتصف الشهر ذاته والذي يتزامن مع إجراء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة. وكان الاتحاد المصري للعبة قد تلقى خطابا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلب فيه عدم استئناف النشاط الكروي بمصر إلا بعد إبلاغه بالإجراءات المتخذة لمنع تكرار أحداث كارثة ملعب بورسعيد.

الكشف عن الشعار الرسمي لأولمبياد لندن 2012


الاعلان عن الشعار الرسمي لأولمبياد لندن 2012كشف منظمو دورة الألعاب الأولمبية٬ المقررة في لندن ٬أمس الأربعاء٬عن الشعار الرسمي للدورة "الهام جيل"٬ وذلك قبل 100 يوم على انطلاق هذه الألعاب 27 يوليو
ويركز الشعار على تراث الألعاب الأولمبية من حيث البنية التحتية والتأثير الاجتماعي في شرق العاصمة الإنجليزية.
وعبر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ عن قناعته بأن "بريطانيا ستكون في مستوى الحدث الرياضي. وأن الألعاب لن تكون فقط حدثا يمتد على 15 يوما"٬ كما اعتبر أن "ألعاب لندن ستكون نموذجا يحتذى به".
ومن جهته٬ كشف رئيس اللجنة المنظمة سيباستيان كو٬ خلال مؤتمر صحافي٬ عن قطعة عملاقة من الحلقات الأولمبية تكونت من 20 ألف وردة ٬ ضمن سلسلة من الاحتفالات تعيشها لندن .
يذكر أنها المرة الثالثة التي تستضيف فيها لندن الألعاب الأولمبية الصيفية بعد دورتي 1908 و1948.

لعب الكأس او الغاءه يتحدد الاثنين


حدد الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الاثنين المقبل موعدا لإعلان القرار الاخير بشأن استئناف النشاط الكروي في البلاد من خلال بطولة كأس مصر.
وقال عزمي مجاهد مدير ادارة الاعلام بالاتحاد المصري لرويترز الثلاثاء "القرار النهائي سيصدر يوم الاثنين المقبل."
وتوقف النشاط الكروي في مصر منذ أول فبراير الماضي بسبب سقوط أكثر من 70 قتيلا واصابة المئات عقب المباراة التي فاز فيها المصري 3-1 على ضيفه الاهلي حامل اللقب في الدوري الممتاز في بورسعيد.
وقال مجاهد إن أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد المصري سيجتمعون مع مسؤولي وزارة الداخلية لبحث عودة المسابقات المحلية.
وألغيت بطولة الدوري الممتاز فيما يأمل الاتحاد المصري ان توافق وزارة الداخلية على استكمال مسابقة الكأس.
وتلعب اندية الأهلي والزمالك وانبي في البطولات الافريقية كما يخوض المنتخبان الاول والاولمبي مباريات ودية خارج البلاد من أجل الاستعداد للارتباطات القادمة.

تأجيل محاكمة "مجزرة بورسعيد" لجلسة 5 مايو


قررت محكمة جنايات بورسعيد تأجيل محاكمة 75 متهما فى "أحداث مذبحة بورسعيد" إلى 5 مايو المقبل، والمنعقدة داخل أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس والتى راح ضحيتها 73 شخصا وأصيب 254 آخرين عقب وقوع أعمال عنف داخل استاد بورسعيد، وذلك عقب شغب المتهمين داخل القفص.
كانت هيئة المحكمة قد بدأت بالاستماع إلى طلبات دفاع المتهمين، حيث طالب أحد محامى المتهمين باستدعاء وزير الداخلية بشخصه وصفته للاستماع إلى أقواله فى القضية.
كما طالب بالاستماع لأقوال كل من محافظ بورسعيد ومجلس إدارة النادى الأهلى بالكامل عدا محمود الخطيب نظرا لعدم تواجده داخل مصر وقت الأحداث، إضافة إلى أعضاء لجنة تقصى الحقائق فى الأحداث ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومخرج المباراة والمسئول عن كاميرات المراقبة وسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة السابق، والحاكم العسكرى لبورسعيد ومدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ، والإعلامي أحمد شوبير.
وطالب الدفاع أيضًا بالحصول على نسخة أصلية من شريط تسجيل المباراة، ليتضح من هو المسئول عن عمليات القتل داخل الاستاد، كما اتفق الدفاع على ضرورة نقل وقائع المحاكمة إلى بورسعيد، وإذا اقتضت الضرورة لدواع أمنية أو خلافه فلماذا لا تكون فى مكان محايد بعيدا عن القاهرة نظرا للضغوط الرهيبة التى أقر فريق الدفاع بالتعرض لها هم وأهالى المتهمين نتيجة احتشاد جماهير الألتراس على أبواب قاعة المحاكمة.

بدء محاكمة المتهمين فى مجزرة بور سعيد


وصل فى الثامنة والنصف صباح اليوم المتهمون فى قضية مجزرة بورسعيد من محبسهم إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة فى موكب ضخم  شديد مكون من ثلاث سيارات أمن مصفحة وسياراتين جيش وسيارات قوات خاصة .
وتم تأمين موكب المتهمين بشكل كبير وقاموا بالدخول من الأبواب الخلفية منعا لحدوث أى إشتباكات بينهم وبين شباب أولتراس أهلاوى الذين حضروا مرتديين ملابس سوداء حزنا على أصدقائهم حيث كتبوا على ملابسهم بالخط الأبيض والاحمر "يوم ما أبطل  أشجع هكون ميت أكيد" .
كما تم تخصيص البوابة رقم "8" لدخول الإعلاميين وسط حراسة أمنية مشددة مثلما حدث فى  محاكمة مبارك وتم تزويد سيارات الإسعاف والذى وصل عددهم لـ 20 سيارة بالإضافة إلى  فرض كوردونات أمنية حول مداخل الأكاديمية التى تم تزويدها بأكثر من 7 سيارات جيش و 7 سيارات قوات خاصة ومايقرب من 3 ألاف جندى أمن مركزى .
وحدثت مشادة كلامية بين بعض المحامين بالحق المدنى ورجال الأمن المتواجدين على البوابة رقم " 8"  بسبب عدم السماح لهم بالدخول بعد التأكد على صعوبة عدم حصولهم على التصاريح الخاصة لحضور المحاكمة .
وعلى جانب أخر وقعت أيضا مشادات بين الأعلاميين ورجال الأمن لعدم السماح لهم بدخول هواتفهم المحمولة ورفض الأمن رفضا تاما على ذلك فيما سمحت قوات الأمن بدخول المصورين بكاميراتهم الخاصة .

13 مايو موعدا لمباراة العودة بين الزمالك و المغرب الفاسي


استقر الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة حسن شحاتة على اختيار يوم 13 مايو المقبل موعدا لمباراة العودة أمام المغرب الفاسي في دور ال16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
وسيخطر الزمالك النادي المغربي بالموعد خلال تواجد الفريق الأبيض في المغرب لخوض مباراة الذهاب .
ويبحث حسن شحانة حاليا عن فريق قوى لاداء مياراة ودية معه بعد اعتذار الاسماعيلى

مصر تكتفى بثلاثية فى موريتانيا


بالفيديو .. مصر تكتفى بثلاثية فى موريتانيافاز المنتخب القومى على نظيره الموريتانى بثلاثية نظيفة فى ثانى لقاءاته الودية بمعسكره بالإمارات استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2014 وكأس الأمم الأفريقية 2013.
 وأحرز الأهداف محمد ناجى جدو " هدفين " وعماد متعب وكلها جاءت فى الشوط الأول.
 ودفع الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للفراعنة بعدد كبير من اللاعبين خلال الشوطين للوقوف على مستواهم قبل المباراة الودية الأخيرة بالمعسكر أمام العراق يوم الثلاثاء المقبل.

ميسى ينتظر طفله الاول

كشف صحفي إسباني مقرب من مسؤولي نادي برشلونة إن نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي قد يرزق بمولوده الأول قريباً، وقال في صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن لديه خبراً سعيداً يتعلق بالأسطورة الأرجنتينية، وهي أنه سيكون أباً عمّا قريب.
ولم يوضح الصحفي كويم ديمونيك المسؤول عن برنامج “البنتو بيلوتا” الشهير، أي تفاصيل أخرى، بينما لم يصدر عن اللاعب أو عائلته أي تأكيد أو نفي للخبر، الذي انتشر بسرعة بين أوساط محبي اللاعب ومشجعي نادي برشلونة في العالم.

ومن المعروف أن ميسي يرتبط بعلاقة عاطفية منذ صغره، بشابة أرجنتينية تنحدر من أصول إيطالية، تدعى أنطونيلا روكوزو، وظهر برفقتها في مناسبات نادرة، وتؤكد وسائل الإعلام الإسبانية أنها ليست من محبي الأضواء شأنها في ذلك شأن ميسي نفسه، الذي يحاول عزل حياته الخاصة عن الإعلام.
وعبّر ميسي مراراً عن حلمه بأن يصبح أباً، وهو معروف بحبه الكبير للأطفال ومشاركته في مناسبات وفعاليات تتعلق بهم، لكنه ذكر في وقت سابق من العام الحالي أنه غير جاهز بعد للأبوة في الوقت الراهن.
ورغم عدم تأكيد الخبر من اللاعب وعائلته، فإن الأمر تحول إلى مادة خصبة للحديث والتداول في شبكات التواصل الاجتماعي، وسط ترقب وانتظار لـ “ميسي الجديد” الذي يتساءل البعض عما إذا كان سيحمل صفاته “الكروية” النادرة أم لا!.

ايقاف رزاق 4 مياربات وعبد الواحد مباراة واحدة

رزاق
تلقى نادي الزمالك خطاباً من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" يفيد بإيقاف رزاق البنيني لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي 4 مباريات، على خلفية طرده من الحكم السنغالي الذي أدار لقاء الإياب بين الزمالك وأفريكا سبورت في أبيدجان في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، حيث طرد اللاعب بعد انتهاء المباراة نتيجة توجيه رزاق انتقادات للحكم باللغة الفرنسية التي يتقنها الحكم. 
كما قرر الاتحاد الإفريقي إيقاف حارس المرمي عبد الواحد السيد مباراة واحدة ليغيب عن لقاء الفاسي المغربي في ذهاب دور الـ"16" لدوري أبطال إفريقيا. 
وقال المدير الفني حسن شحاتة عقب تدريب اليوم السبت: "رغم النتائج السيئة للفريق المغربي في المباريات الأخيرة إلا أنه فريق قوي، وأعمل له ألف حساب في لقاء الذهاب الذي سيقام بالمغرب أحد أيام 27 و28و29 إبريل الحالي.
وناشد حسن شحاتة المسؤولين في مصر خاصة الجهات الأمنية الموافقة علي حضور جماهير الزمالك لقاء الإياب مع الفاسي المغربي الذي سيقام باستاد القاهرة منتصف مايو المقبل؛ حتي نتمكن من الصعود لدوري المجموعات، لأن الجماهير عامل مؤثر في نتيجة أي مباراة.

التليفزيون ببث وقائع محاكمة المتهمين فى مذبحة بورسعيد على الهواء


سمحت وزارة العدل للتليفزيون المصرى ببث وقائع محاكمة المتهمين فى مذبحة بورسعيد على الهواء مباشرة.
وتعقد الثلاثاء القادم أولى جلسات المتهمين فى قضية مذبحة بورسعيد والذى يبلغ عددعم 73 متهم بينهم 9 من قيادات الشرطة فى بورسعيد بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس وسط إجراءات أمنية مشددة.
وقال مصدر بالتيلفزيون  " التليفزيون المصري حصل على الموافقة ببث جلسات محاكمة المتهمين فى قضية مباراة الأهلى والمصرى على الهواء مباشرة ".
يذكر أن القاعة التى ستعقد فيها محاكمة المتهمين فى مبحة بورسعيد هى نفس القاعة التى يحاكم فيها الرئيس السابق ورموز الفساد المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين السلميين.

دعوة أبو تريكة لزيارة الجزائر والمشاركة في مباراة خيرية 23 ابريل

وجه النجم الجزائري السابق رابح ماجر، سفير النوايا الحسنة بمنظمة اليونسكو، الدعوة للنجم  محمد أبو تريكة لزيارة الجزائر والمشاركة في المباراة الخيرية المرتقبة يوم 23 إبريل الجاري بملعب 5 يوليه الأولمبي، التي سيخصص دخلها لصالح الأطفال الفقراء بقارة إفريقيا.
ووجه ماجر أيضا دعوة خاصة لرئيس نادي الأهلي  حسن حمدي لمرافقة أبو تريكة وزيارة الجزائر، وحضور المباراة كضيف شرف 
وتمنى أسطورة الكرة الجزائرية في دعوته للنادي الأهلي أن يتقبلوا مشاركة أبو تريكة لما يمثل اللاعب من رمز للمحبة والسلام في الكرة المصرية والعربية والإفريقية.
هذا ووجه ماجر الدعوة لنجوم وأبطال عالميين سابقين كالإيطالي أليساندرو، والألماني توماس بيرتهولد، والمغربيين عبد العزيز بودربالة وبادو الزاكي، والبرتغالي فيتور بايا، والحارس البلجيكي السابق جون ماريه بفاف، والتونسيين زبير بيه وعادل السليمي، والسويسري شابويزا، والفرنسيين روبير بيريز وكريستيان كارومبو، والسنغالي خليلو فاديجا، كما تمت دعوة الفرنسي زين الدين زيدان، والنجم البرتغالي لويس فيجو.
بينما اعتذر الفرنسي ميشيل دوساييه، والليبيري جورج وياه، والأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا عن المشاركة.

مصر تقوز على نيجيريا وديا

فاز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره النيجيري 3-2 على استاد نادي النصر في دبي في اولى مبارياته الودية ضمن معسكره الخارجي الذي يقيمه حاليا في الامارات استعدادا لتصفيات كأس العالم 2014 فى البرازيل وتصفيات كأس الامم الافريقية 2013 في جنوب افريقيا.
وسجل احمد تمساح (25) ومحمد ابو تريكة (33 من ركلة جزاء) واحمد حسن مكي (90) اهداف مصر، وامبا صنداي (12) واوتشي كالو (43) هدفي نيجيريا.
ويعسكر المنتخب المصري في دبي حتى 18 نيسان، وهو سيلعب مباراة ودية ثانية في 14 الحالي على ان يتحدد طرفها الثاني لاحقا بعد اعتذار انغولا ثم بنين عن خوض اللقاء قبل ان يلاقي العراق في 17 منه.
وكان مدرب مصر الاميركي بوب برادلي اختار 24 لاعبا لخوض المعسكر وهم عصام الحضري وعبد الواحد السيد وشريف اكرامي (حراس مرمى) ومحمود فتح الله وأحمد سعيد ومحمد نجيب واحمد دويدار ومحمد ناصف ومحمد عبد الشافي واحمد خيري وحسام عاشور وحسام غالى وابراهيم صلاح وباسم علي وعاشور التقي واحمد حسن ومحمد ابو تريكة ووليد سليمان ومحمد ناجى "جدو" واحمد عبد الظاهر واحمد تمساح وعماد متعب واحمد حسن مكي.

الزمالك يتخطى افريكاسبور الى دور 16 رغم الهزيمة بهدفين مقابل هدف

عمرو زكى مهاجم الزمالك
 تخطى الزمالك نادى افريكا سبور ووصل الى الدور 16 فى بطولة دورى ابطال افريقيا رغم هزيمته بهدفين مقابل هدف واحد
وقال عمرو زكى نجم الزمالك ، إن نزول جعفر وقطة وعوض كان له دوراً أساسياً فى التأهل ، حيث نجح الثلاثى فى تغيير مجرى اللقاء تماماً بعد إحراز الفريق الإيفوارى هدفين.
كما أوضح البلدوزر أن حسن شحاتة وإسماعيل يوسف المدرب العام نجحا فى قراءة المباراة بشكل جيد من خلال إيقاف خطورة الفريق الإيفوارى المتمثلة فى الكرات الثابتة، موضحاً أن اللاعبين تأثروا بعامل الجو وعدم خوض مباريات لفترات طويلة بالإضافة إلى سوء أرضية ملعب المباراة .
فيما كشف زكى عن حديث الجهاز الفنى مع اللاعبين الكبار أصحاب الخبرة عقب هدف أفريكا سبور الثانى ومطالبتهم بالعودة للمباراة وتحفيز اللاعبين الآخرين على عدم الاستسلام وهو ما حدث حتى جاء هدف التأهل من ركلة جزاء .

الاهلى يعيد البسمة لجماهير الالتراس ويهزم البن بالثلاثة

جانب من المباراةرغم الاحزان ورغم الاعتصام امام مجلس الشعب الا ان التراس الاهلى لم يخف فرحته اليوم بفوز المارد الاحمر بثلاثية نظيفة على فريق البن البرازيلى ويتأهل لدور ال 16 لدورى الابطال الافريقى

أحرز ثلاثية الأهلى البرازيلى جونيور فى الدقيقة 7 ومحمد أبو تريكة "هدفين" فى الدقيقتين 60 و77 من زمن اللقاء.
وقال سيد عبد الحفيظ  مدير الكرة بالأهلي إن الاستعداد لمواجهة البن لم يكن في نفس ظروف المباراة من ناحية التوقيت، لأن التدريبات صباحية ومباراة الحرس الودية في العاشرة صباحًا أيضًا، لكن الشوط الثاني جاء أفضل بكثير من الأول، خاصة وأن المنافس ظهر بشكل أفضل من مباراة الذهاب.
وأضاف عبد الحفيظ أن ضربة الجزاء نقطة تحول في المباراةوالهدف الثانى منح الأهلي الهدوء وساهم فى تحسن الأداء، لكن غياب الجماهير أثر على الفريق.
ووجه مدير الكرة بالأهلي الشكر إلي جماهير النادي لالتزامها بتعليمات الأمن وعدم الحضور إلي استاد الكلية الحربية والتأكيد علي أن الجميع يتكاتف لانجاح المهرجان الرياضي وسط غياب الجماهير.

18 لاعب فى قائمة الاهلى لمواجهة البن الاثيوبى


اختار مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالى للنادي الأهلي  قائمة الـ18 لاعباً التى سيخوض بها مباراته غداً الأحد أمام البن الإثيوبي في مباراة إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا وجاءت القائمة كالتالى:
حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد عادل عبدالمنعم
خط الدفاع: أحمد السيد - محمد نجيب - شريف عبدالفضيل - أحمد شديد قناوي - حسام غالي
خط الوسط: محمد شوقي - شهاب الدين أحمد - محمد أبو تريكة - محمد بركات - وليد سليمان - حسام عاشور
أما الهجوم: عماد متعب - محمد ناجي جدو - السيد حمدي - دومينيك دا سيلفا - فابيو جونيور 


مجلس الشورى يشكل لجنة لمعرفة حقيقة اللاعبين المصريين فى اسرائيل


ناقشت لجنة الشباب بمجلس الشورى حصول عدد من الرياضيين المصريين على الجنسية الاسرائيلية وقررت تشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية لكشف حقيقة لعب شباب مصرى فى البطولات الاسرائيلية
 وقال محمد حافظ، رئيس اللجنة، إن السكوت على هذه القضية يهدد الأمن القومى، مطالبًا بضرورة سن تشريعات تجرم السفر أو الهجرة إلى إسرائيل "حتى لا نفاجأ بآلاف الجواسيس بعد ذلك"، بينما طالب النائب عبد الباقى عزب بإسقاط الجنسية المصرية عن اللاعبين الذين سافروا إلى إسرائيل.
واكد أعضاء اللجنة، أن قطاع الرياضة مليء بالكثير من المشاكل التى خلقت لدى اللاعبين عدم الشعور بالانتماء، مطالبين بدراسة الأسباب التى أدت إلى هذه الهجرة، كما قررت اللجنة استدعاء المسئولين فى الاتحادات الرياضية وبعض الجهات الأمنية، وأشار رئيس اللجنة إلى ورود عدد من الأسماء للاعبين الذين سافروا إلى إسرائيل من بينهم حسن توفيق إبراهيم بفريق إيلات وجرجس فوزى وميخائيل يونان وصفوت حليم وغيرهم.
كما قررت اللجنة تشكيل لجان استماع مع جماهير الألتراس المعتصمين أمام مجلس الشعب فى محاولة للتوصل إلى حلول لمشاكلهم.