شعار ريال مدريد بدون صليب احتراما لمشاعر المسلمين


أصدرت  إدارة نادي ريال مدريد الأسباني قرارا رسميا، بإخفاء "الصليب" من شعار النادي الملكي، في المنتجات والأماكن الخاصة بالنادي في منطقة الشرق الأوسط.
وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية، أن هذا القرار جاء احتراما للدين الإسلامي، والذي يعتنقه معظم سكان المنطقة.
 وأشارت الصحيفة، أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الأسباني، أهدى الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة، درع النادي بدون الصليب المتواجد أعلى الشعار، على هامش الاحتفال بتنفيذ "جزيرة ريال مدريد" في الإمارة، بتكلفة تقدر بمليار دولار.

مصريون يلعبون فى الدورى الاسرائيلى


كشفت قناة ميلودي سبورت فى تقرير لها بثته على قناتها الفضائية مساء الخميس عن وجود 8 لاعبين مصريين يلعبون في أندية شهيرة في '' إسرائيل '' بعد أن حصل جزء كبير منهم على الجنسية الاسرائيلية.واللاعبون هم حسن توفيق إبراهيم لاعب بفريق إيلات الإسرائيلي وسنة 24سنة و جرجس فوزي 18سنة واللاعبان ميخائيل يونان 30سنة وصفوت حليم 23سنة بفريق أبناء سخنير أحد فرق دوري الدرجة الأدنى.
هذا وقد قرر الاتحاد الإسرائيلي في قت سابق ضم لاعب من أصل مصري كان قد هاجر أبويه لإسرائيل منذ فترة وقد تجنس اللاعب بجنسية الكيان الصهيوني منذ عام 1999 ليكون ضمن منتخب إسرائيل للكرة الشاطئية وهو أدهم لاعب فريق مكابي السابق ولدينا أيضاً اللاعب محمود عباس الذي يلعب ضمن صفوف هابويل تل ابيب.
وفيما يتعلق بالبطولات الفردية فقد أصبح المصري محمد صبحي بطل إسرائيل الحالي في رياضة الملاكمة وتأتي قصة صبحي في سياق درامي بعض الشيء حيث ولد صبحي من أب فلسطيني وأم مصرية وكان قد طلب صبحي الإنضمام للمنتخب المصري للملاكمة إلا أن الإتحاد المصري رفض إنضمامه بحجة ضعف مستواه الفني فإضطر إلى الذهاب والإنضمام للمنتخب الإسرائيلي الذي كان لا يتمنى أن يمثله على حد قول اللاعب ولكنه اضطر لذلك حيث وجد بمصر معاناه لا يتخيلها أحد من مسئولي إتحاد الملاكمة الكرام في مصرنا.
الغريب أن صبحي يؤكد على وجود أكثر من 4 لاعبين أخريين بالمنتخب الإسرائيلي من أصل عربي وأيضاً عناك العديد من الشباب العربي والمصري في كل الرياضات بكل المنتخبات الإسرائيلية ناهيك عن الأعداد الكبيرة التي لم تحظى بشرف تمثيل المنتخب وهم أكثر ويعدون بالألاف في المجتمع الإسرائيلي.

نانسي عجرم: أحرص على ممارسة الرياضة اسبوعياً في صالة "الجيم" في منزلي

كشفت الفنانة نانسي عجرم عن كيفية المحافظة على رشاقتها، قالت :" احرص على ممارسة الرياضة اسبوعياً في صالة "الجيم" في منزلي، لذلك، أنصح كل سيدة تبحث عن الرشاقة، بأن تحرص على ان يكون لديها رياضة تمارسها بشكل دوري". 
عن اناقتها قالت نانسي أنها لا تفضل مصمماً معيناً ولكنها تحب كل مصمم يرسم خطاً لنفسه، ويستطيع تقديم المرأة مثلما تستحق في أبهى وأجمل صورة. 

مقتل واصابة 17 مشجعا فى بور سعيد


قتل شخص وأصيب 16 آخرون في اشتباكات اندلعت أمس الجمعة بمدينة بورسعيد المصرية بين مشجعي النادي المصري وقوات الأمن المسؤولة عن تأمين مبنى هيئة قناة السويس، حسبما أفاد تقرير إخباري.
وتوفى أحد مشجعي المصري  في غرفة العناية المركزة بمستشفى بورسعيد العام، حيث نقل إليها جراء إصابته بطلق ناري في  الظهر وفشلت محاولات إنقاذه.
وأوضحت أن 16 شخصا أصيبوا باختناقات من قنابل الغاز التي أطلقتها قوات تأمين مبنى الهيئة لتفريق المتظاهرين مشيرة إلى تردد أنباء عن إصابة أحد ضباط القوات المسلحة المصرية بحجر في وجهه أثناء تواجده على ظهر أحد المدرعات التي تقوم بتأمين مبنى هيئة القناة.
وجاءت هذه المظاهرات احتجاحا على العقوبات التي أقرها اتحاد كرة القدم بإيقاف النادي المصري عن اللعب عامين، ومنع إقامة المباريات على استاد بورسعيد لمدة  ثلاثة أعوام على خلفية أحداث لقاء المصري والأهلي في أول فبراير الماضي.

حرمان المصرى من المشاركة فى الدورى والكأس عامين

شعب بورسعيد يغلى وفلول النظام البائد يشعلون الحرائق تحت سمع وبصر المجلس العسكرى

يتعمد فلول النظام الساقط استفزاز شعب بور سعيد وتحويل الانشطة الرياضية الى ساحات حرب تحت سمع وبصر المجلس العسكرى المتربع على العرش فقد عاقب اتحاد كرة القدم  النادي المصري البورسعيدي بحرمان فريقه الأول من المشاركة في أنشطة الاتحاد لمدة موسمين وحظر إقامة مباريات في استاده لمدة ثلاث سنوات بعد أسوأ كارثة رياضية تشهدها البلاد.
وقتل أكثر من 70 شخصاً وأصيب المئات في أحداث شغب وقعت باستاد المصري في بورسعيد عقب مباراة الفريق أمام ضيفه الأهلي حامل لقب دوري مصر الممتاز في الأول من فبراير الماضي.
وقال الاتحاد بموقعه الرسمي على الإنترنت اليوم الجمعة إن العقوبة على المصري لا تشمل فرق الناشئين ويحق للنادي العودة للمشاركة في أنشطة الاتحاد في موسم 2013-2014.
وتوقف النشاط الرياضي في مصر بعد أحداث بورسعيد قبل أن يقرر اتحاد الكرة في وقت لاحق إلغاء مسابقة الدوري الممتاز.
وطالت عقوبات الاتحاد النادي الأهلي أيضا بعدما تقرر أن يلعب على أرضه أربع مباريات رسمية في أي من مسابقات الاتحاد بدون الجماهير "لتكرار إشعال الألعاب النارية ورفع لافتات تحمل عبارات مسيئة".
وقرر الاتحاد إيقاف البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي في أربع مباريات وتغريمه خمسة الاف جنيه  "لسوء السلوك الرياضي تجاه حكم المباراة".
وقال البيان إنه تقرر فرض نفس العقوبة على حسام غالي قائد الأهلي الذي تلقى بطاقة حمراء.
ورفض الأهلي التعليق على القرارات التي صدرت بعد انتظار طويل.
وقال الأهلي بموقعه على الإنترنت إنه سيعقد اجتماعاً طارئاً يوم الإثنين المقبل لمناقشة قرارات الاتحاد، وسيتم "اتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق الأهلي وجماهيره".
وكان النائب العام  أحال 75 متهماً للمحاكمة في قضية مقتل المشجعين من بينهم تسعة من قيادات الشرطة، واثنان من مسؤولي النادي المصري. 

اغنى 10 اندية على مستوى العالم


اعدت مؤسسة ديلويت التي تقدم استشارات في عالم الاعمال  قائمة تضم افضل 10 اندية فى العالم من حيث تحقيق العائدات، وجاء فى مقدمتها قطبى اسبانيا ريال مدريد وبرشلونة للعام الثالث على التوالي.
وبلغت قيمة الاموال التي تحصل عليها ريال مدريد خلال عام 2011 479.5 مليون يورو، بزيادة 9% عن موسم 2009-2010، بواقع 123.6 مليون كمبيعات تذاكر (بانخفاض 4% عن الموسم السابق) و183.5 مليون كحقوق بث تليفزيوني (بزيادة 16%) و172.4 مليون من الاعلانات والرعاية والتسويق (بزيادة 14%) كما جاء ريال مدريد في مقدمة اندية العالم من حيث العائدات للعام السابع على التوالي، ليبقى على بعد عام واحد من معادلة الرقم القياسي الذي سجله مانشستر يونايتد الانجليزي خلال الفترة بين موسمي 1996-1997 و2003-2004.
جاء برشلونة في المركز الثاني للعام الثالث على التوالي بعد زيادة قيمة عائداته بنسبة 13% لتصل الى 450.7 مليون يورو.
وجاءت عائدات برشلونة موزعة بين 110.7 مليون مبيعات تذاكر (بارتفاع 13% عن الموسم السابق) و183.7 مليون كحقوق بث تليفزيوني (بزيادة 3%) و156.3 مليون من الاعلانات والرعاية والتسويق (بزيادة 28%).
وتأتى الزيادة الهائلة في البند الاخير نتيجة الاتفاق المبرم مع مؤسسة قطر للاستثمارات والذي يصل قيمته الى 30 مليون يورو.
وشهدت قائمة الاندية الـ 20 الاولى في الترتيب وصول عائداتها الى ما يقرب من 4.4 مليارات يورو خلال الموسم، بزيادة 3% عن العام السابق.
وجاء الدوري الانجليزي في مقدمة المسيطرين على تلك القائمة حيث شغل 6 من مراكزها، مقابل 5 لايطاليا و4 لالمانيا و3 لاسبانيا و2 لفرنسا.
وشهدت القائمة دخول 3 اندية جديدة مقارنة بالموسم السابق هي بروسيا دورتموند وفالنسيا ونابولي بدلا من اتلتيكو مدريد وشتوتجارت واستون فيلا.
قائمة اغنى 10 اندية
1  – ريال مدريد/479.5 مليون يورو.
2  – برشلونة/450.7 مليون يورو.
3  – مانشستر يونايتد/367 مليون يورو.
4  – بايرن ميونخ/321.4 مليون يورو.
5  – ارسنال/251.1 مليون يورو.
6  – تشيلسي/249.8 مليون يورو.
7  – ميلان/235.1 مليون يورو.
8  – انتر ميلان/211.4 مليون يورو.
9  – ليفربول/203.3 ملايين يورو.
10- شالكه/202.4 مليون يورو.

التحقيق مع 75 متهما فى احداث بور سعيد

أحالت النيابة العامة في مصر إلى محكمة الجنايات 75 شخصا بتهم تشمل القتل والأهمال في قضية أحداث استاد بورسعيد. وتشمل التهم القتل والإهمال الذي أدى إلى القتل.
مصر
وكان أكثر من شخصا قد لقوا حتفهم واصيب المئات في الأحداث الدامية التي وقعت في استاد بورسعيد عقب مباراة لكرة القدم بين نادي الأهلي والمصري فى الأول من فبراير  الماضى .
وتضم قائمة المتهمين التي أعلنها مكتب النائب العام، عبد المجيد محمود، 9 من رجال الشرطة في بورسعيد، منهم مدير الأمن ونائبه وقائد الأمن المركزي ومساعد مدير الأمن المسؤول عن تأمين الملعب وشملت القائمة أيضا 3 من مسؤولي النادي المصري البورسعيدي، إلى جانب متهمين اثنين تم تحويلهما لمحكمة الطفل.
وصرح المستشار عادل السعيد، المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، بأن تحقيقات النيابة كشفت أن الحادث "كان مدبرًا من جانب روابط مشجي النادي المصري وبعض المسجلين ومحترفي العنف والبلطجة".
وأثبتت تحقيقات النيابة العامة ، كما قال السعيد ، أن الاستاد كان ممتلئًا بالأسلحة البيضاء والمفرقعات، وأن قطع الإضاءة عن أرض الاستاد كان متعمداً.
وأضاف أن التحقيقات أشارت إلى أن العديد من الضحايا تم إلقاؤهم من أعلي المدرجات.

حسام حسن واوهام جريدة الوفد


تزعم  بوابة الوفد  على لسان شاهد  تقدم ببلاغ لمدير أمن الجيزة أن حسام حسن المدير الفني للمصري كان على علم بالمذبحة، بل وصلت الاتهامات حد قيام التوأم باستئجار "بلطجية" لضرب الشاهد ومنعه من الكلام.
ووفقا للصحيفة فقد تقدم علي خلف عضو الأمانة العامة لمجلس الشعب ببلاغ ضد حسام حسن يتهمه فيه باستئجار "بلطجية" لضربه وسرقة سيارته الخاصة لمنعه من الحديث عن مجزرة بورسعيد التي وقعت عقب انتهاء المباراة.
وتلقى اللواء أحمد سالم الناغي، مدير أمن الجيزة البلاغ من عضو الأمانة العامة لمجلس الشعب والذي يؤكد فيه قيام مجهولين بإيقافه تحت تهديد السلاح والتعدي عليه بالضرب، وسرقة سيارته "جيب شيروكى".
ووثق مقدم البلاغ في شهادته واقعة مثيرة للجدل وذلك بالاعتراف أنه على علاقة صداقة بحسام حسن، وانه سمع بالصدفة مكالمة للتوأم يتحدث فيها مع مجهول مؤكدا له حدوث مشاكل بعد انتهاء مباراة الأهلي والمصري التي شهدت المذبحة.
وأكد في بلاغه أن حسام حسن عندما لاحظ انه سمع المكالمة حذره من إبلاغ أي احد بما سمعه واتهمه في بلاغه انه استأجر "بلطجية" لضربه ومنعه من الكلام.
ووفقا للصحيفة شكلت المديرية  فريق بحث بقيادة العميد محمود فاروق مدير البحث والذي أمر بالتأكد من صحة البلاغ تمهيدا للسير في الإجراءات القانونية حسب الأصول.

الغاء الدورى واستبعاد المصرى

قرر اتحاد كرة القدم إلغاء مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، وصدر القرار عقب اجتماع بين مسؤولي اللجنة التنفيذية للاتحاد مع رؤساء ومندوبي الأندية المصرية يوم السبت.
وقال رئيس نادي الزماك ممدوح عباس للصحفيين إنه تقرر تنظيم " بطولة تنشيطية" تنطلق في 29 مارس الجاري بالاضافة الى استكمال بطولة كأس مصر
وكان النشاط المحلي لكرة القدم في مصر توقف عقب احداث العنف في استاد بورسعيد في مطلع الشهر الماضي والتي اسفرت عن مقتل أكثر من 70 شخصا واصابة المئات عقب مباراة الاهلي مع المصري البورسعيدي في الدوري الممتاز.
وقالت مصادر صحفية مصرية إن البطولة التنشيطية سيطلق عليها مسمى "كأس الشهيد" وتضم 18 فريق علي مجموعتين يتم تقسيمهما بين أندية الدوري بعد استبعاد النادي المصري، بالإضافة إلى إقامة بطولة كأس مصر.
ومن المقرر ان يتم إجراء قرعة البطولة في 22 مارس الجاري على أن تقام جميع المباريات على ملاعب القوات المسلحة.
وهو نفس الأمر بالنسبة لملاعب بطولة الكأس التي تستكمل بدون جمهور وأيضا بدون مشاركة المصري الذي خرج من الدور 32 للبطولة.
لكن الاتحاد المصري لم يعلن قرارا بشأن العقوبات على النادي المصري في ظل خلافات حول اتخاذ قرار بهبوطه إلى دوري الدرجة الأولى.
يشار إلى أن اندية الأهلي والزمالك وانبي ستواصل المشاركة في بطولات الاندية الافريقية.
واشتكت عدة أندية مؤخرا من ان توقف الدوري يسبب لها خسائر مادية جسيمة خاصة وأنها ارتبطت بعقود مع اللاعبين والمدربين.
كما أن توقف المباريات يحرم الأندية من عائدات البث التلفزيوني وحصيلة الإعلانات ويسبب خلافات مع الشركات الراعية.
ورأى محللون أن توقف الدوري يضر كثيرا بمنتخب مصر الذي يستعد لخوض التصفيات المؤهلة لكأس امم افريقيا 2013 في جنوب افريقيا، وتصفيات كأس العالم في البرازيل 2014.
واستعاضت اندية مثل الأهلي والزمالك عن توقف النشاط المحلي بإقامة معسكرات خارجية، ورأي محللون ان هذه ميزة قد لا تتوافر لأندية أخرى ليس لديها إمكانات الأندية الكبيرة التي يمكنها أيضا الحصول على عقود رعاية مجزية.

جمهور المصرى يرفع علم اسرائيل فى مواجهة المجلس العسكرى

 في واقعة مؤسفة هي الأولى من نوعها، رفعت قلة من جمهور نادي المصري ببورسعيد علم الكيان الصهيوني أثناء تظاهرة احتجاجية لها مرددين شعارات تصف موقف المجلس العسكرى بالتخاذل تجاه احداث بور سعيد
   تظاهر بعض مشجعي النادي المصري لكرة القدم بمدينة بورسعيد، ورفعت قلة منهم علم الكيان الصهيوني، احتجاجا على اعتقال بعض المشجعين علي خلفية أحداث مجزرة ستاد بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعاً عقب لقاء المصري والأهلي، وكتب هؤلاء على الأعلام الصهيونية التي رفعوها "حبسوا أخويا وحبسوا أهلي علشان النادي الأهلي".
    وقد توجهت مظاهرة النادى المصرى وجماهير بورسعيد التي بلغ عددها 10 آلاف شخص، إلى مبنى هيئة قناة السويس، وهتفوا قائلين "النادى المصرى خط أحمر"، كما هددوا بغلق قناة السويس إذا تم معاقبة النادي المصري بالهبوط للدرجة الثانية، وقالوا: "القناة هنقفلها لكم خلى الأهلي ينفعكم"، وذلك بعد أن وردت أنباء من "الجبلاية" (مقر اتحاد كرة القدم المصري) بهبوط النادى للدرجة الثانية.
    ومن جانبها، استنكرت حركة 6 إبريل ببورسعيد عن أسفها لرفع علم الكيان الصهيوني كوسيلة للتعبير عن الغضب، إلا أنها أكدت في بيان رسمي لها أن بعض الحملات الإعلامية المنظمة ضد جمهور المصري خلقت حالة من مشاعر الاحتقان والكراهية خاصة بعد المطالبة بهبوط النادى المصرى، بالإضافة إلى غياب الحقيقة وتقاعس الجهات المنوط بها التحقيق عن تقديم مسئولين عن هذه الأحداث، وطالبت مجلس الشعب بسرعة إظهار الحقائق للرأى العام، وتقديم الجناة الحقيقيين إلى المحاكمة، وفقا لبوابة الوفد.
    وكانت بورسعيد قد شهدت أحداثا دموية بعد مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والمصري في الأول من فبراير المنصرم، وراح ضحيتها نحو 74 شهيدا، ولم يتم توجيه الاتهام لأي شخص حتى الان، حتى مجلس الشعب اكتفى بالاستنكار وتوجيه اتهام للوزير دون أي إجراءات أخرى.

ريال مدريد يحتفل بمرور 110 عام على تأسيسه

احتفل ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، ، بالذكرى 110 لتأسيسه، وذلك بعد ان رأى النور في 6 مارس عام 1902.
ويملك ريال مدريد الذي أسسه الشقيقان خوان وكارليس بادروس روبيو سجلا رائعا هو الافضل في العالم خصوصا تتويجه بتسعة القاب في مسابقة دوري ابطال اوروبا (رقم قياسي) و31 مرة في الدوري المحلي.
    وقد يحتفل لاعبو ريال مدريد هذا العام بهذه الذكرى من خلال احراز لقب الدوري المحلي كون النادي الملكي يتصدر بفارق 10 نقاط أمام برشلونة منافسه المباشر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الماضية.
 وسجل ريال مدريد 85 هدفا حتى الان في الدوري بقيادة هدافيه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمه والارجنتيني غونزالو هيغواين وهم بصدد تحطيم رقم قياسي سابق في الدوري حين سجل النادي 107 اهداف موسم 1990 حين كان يضم في صفوفه الخماسي الشهير: المهاجمان ايميليو بوتراغوينو وميغل بارديزا ولاعبا الوسط ميتشل ومارتن فاسكيز والمدافع مانولو سانشيز.

شوبير يعلن اسماء الضباط المتورطين فى مجزرة بور سعيد


أعلن  أحمد شوبير في برنامجه كورة النهاردة عبر أسماء بعض ضباط الشرطة المتورطين فى أحداث مجزرة بورسعيد والتي أسفرت عن وفاة العشرات من مشجعي النادي الأهلي.
وقال شوبير، هذه الأسماء بالتحديد هى، مدير أمن بورسعيد السابق اللواء عصام سمك، وقائد قوات الأمن المركزي العميد السيد شوقي، والعقيد خالد العوادلي والعقيد خالد رمزي والعقيد السيد فاروق من إدارة البحث الجنائي والأمن المركزي، والعميد مصطفى القزاز مدير أمن بورسعيد .
وتابع شوبير "هذه القيادات تم توجيه الاتهام إليها بالتسبب في قتل الأبرياء وعدم اتباعهم قواعد الأمن الخاصة بتأمين المباريات".
ومن المقرر أن تحيل النيابة العامة أوراق القضية إلى محكمة الجنايات خلال الساعات القليلة القادمة.

الاهلى يقفز الى المركز 96 فى التصنيف الدولى للاندية


 
قفزة جيدة  حققها النادى الأهلى  فى التصنيف السنوى لأفضل الأندية فى العالم الذى أعده الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء،عن الفترة من مارس 2011 وحتى فبراير 2012، بعدما تقدم تسعة مراكز، ليحل بالمركز الـ96 بدلا من 105 فى تصنيف العام الماضى.
وجاء نادى الترجى التونسى أفضل الأندية بالقارة الأفريقية خلال هذا العام بعدما حل بالمركز 66، متقدماً 15 مركزاً عن تصنيف العام الماضى الذى جاء فيه بالمركز 81.بينما تراجع نادى الزمالك 26 مركزاً عنه فى تصنيف العام الماضى، ليحل بالمركز الـ151 بدلاً من 125، وارتقى فريق حرس الحدود 14 مركزاً، حيث جاء بالمركز 176 بدلاً من 190 فى التصنيف الماضى، وتقدم إنبى نفس عدد المراكز ليحل بالمركز الـ244 بدلاً من 258،
أماصدارة التصنيف فتزعمها برشلونة بتربعه على عرش الترتيب،وجاء بعده غريمه التقليدى ريال مدريد فى المركز الثانى، وفريق فيليز سارسفيلد الأرجنتينى ثالثاً، وحل مانشستر يونايتد بالمركز الرابع يليه جاره ومنافسه مانشستر سيتى بالمركز الخامس

فريق جدة النسائى لكرة السلة يغادر الى ماليزيا

غادر فريق جدة يونايتد النسائى لكرة السلة الى ماليزيا لمواجهة فريق جامعة ماليزيا فى مباراة ودية
والبنات السعوديات يتدربن بسرية تامة وبعيداً عن أعين الرجال.  والمتطرفين من فقهاء الحكومة محافظاتٍ على العادات والتقاليد التي يتمسك بها مجتمعهن. اللاعبات يرتدين حجابهن وقمصانهن ذات الأكمام والسراويل الطويلة.
يتنافسن ضمن مباريات ودية بين الفرق الأخرى الخاصة في السعودية كبطولة الأميرة فوزية التي نلن فيها المركز الثالث، أو بمشاركتهن في بطولات دول عربية كالإمارات العربية المتحدة والأردن دون نقل مباشر لهذه المباريات.
حصلن في الفترة الأخيرة على الضوء الأخضر من الجهات الرسمية للسماح لهن باللعب ضمن تعاليم الشريعة الإسلامية، إلا أنهن يسعين للحصول على تصريح من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لتمثيل السعودية في البطولات العربية والعالمية النسوية. 

الصقر احمد حسن يحتل عمادة لاعبى العالم

احتفلت  العديد من الصحف والمواقع العالمية بحصول  اللاعب  أحمد حسن على لقب عمادة لاعبي العالم متفوقاً بذلك على الحارس الأسطوري محمد الدعيع بفارق مباراتين كتبت صحيفة «أبولا» البرتغالية، أن أحمد حسن نجح في تجاوز الرقم القياسي المسجل باسم محمد الدعيع حارس المنتخب السعودي السابق، وبات عميداً للاعبي العالم، مشيرة إلى نية اللاعب الاستمرار في اللعب لصالح المنتخب المصري.
أما موقع «RTL» العالمي، فقد أشار إلى الإنجاز الذي حققه «الصقر» الذي كان يلعب في صفوف فريق أندرلخت، ذاكراً الإنجازات الكبيرة التي حققها اللاعب، سواء مع المنتخب الوطني أو مع النادي الأهلي.
من جانبها، أشارت صحيفة «دريسدن» الألمانية إلى إنجاز «الصقر» بتتويجه عميداً للاعبي العالم، كما أبرزت التصريحات التي أدلى بها اللاعب في وقت سابق، والتي أعرب خلالها عن اختلاط مشاعره بالفرح والحزن، بعد أحداث بورسعيد الدامية التى أسفرت عن وفاة أكثر من سبعين شخصا ومئات الجرحى.
صحيفة «الهداف» الجزائرية أوضحت أن رصيد أحمد حسن من المباريات الدولية قد يرتفع إلى 180 مباراة دولية، حال اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، المباراة التي جمعت بين المنتخب المصري مع منتخب كينيا الأولمبي الإثنين الماضي، والتي انتهت بفوز الفراعنة بخماسية نظيفة.