الزمالك بكامل نجومه فى انتظار يانج افريكانز


شاهد بالفيديو: أهداف مباراة الزمالك 1 - 1 الترسانة الودية.. وهدف شيكابالا من مجهود فردي، بتعليق خالد الغندور
أكد اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك على جاهزيه جميع اللاعبين للمشاركة فى لقاء العودة امام يانج افريكانز التنزانى المقرر له السبت المقبل فى الدور التمهيدى لدورى أبطال افريقيا .

وأشار يوسف ان جميع نجوم الفريق على أتم استعداد للمشاركة فى اللقاء ، مشيراً لعدم وجود اى اصابات ، باستثناء احمد جعفر الذى تعرض لكدمة بسيطة فى الركبة الا انها لن تمنعه عن المشاركة فى اللقاء .

كان الزمالك قد تعادل اليوم ودياً مع الترسانة بهدف لكل فريق واحرجز هدف الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" ، وابدى يوسف رضاه بتلك التجربة التى وصفها بالمفيدة للوقوف على مستوى اللاعبين البعدين عن التدريبات الفترة الماضية امثال ميدو وحازم امام .

وعن الناشئ الجديد مصطفى سلطان أكد يوسف ان الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاته وافق على اعطائه فرصة اكبر للوقوف على مستواه الحقيقى ، خاصة وان اللاعب لازال صغير السن 

بعثة الاهلى تصل الى الامارات


وصلت بعثة الاهلى بسلامة الله الى الامارات وكانت البعثة قد غادرت غادرت  مطار القاهرة في العاشرة والنصف مساء اليوم الأحد، في طريقها إلي الإمارات للدخول في معسكر مغلق يبدأ غدًا الإثنين حتي 10 من مارس المقبل، ويتخلله ثلاث مباريات أمام الكويت الكويتي يوم 2 والثانية وأهلي دبي يوم 5 والثالثة أمام الإمارات الإماراتي يوم 9 من مارس المقبل.
وضمت البعثة جميع اللاعبين عدا عماد متعب مهاجم الفريق لإجرائه جراحة الزائدة الدودية، مما أبعده عن الرحلة لحاجته إلي أسبوعين راحة، ويعقبها ببرنامج تأهيلي، وينتظر النادي الأهلي حضور كبير من الشركة المنظمة والسفارة المصرية بالإمارات يعقبها مؤتمر صحفي غدًا للإعلان عن كل التفاصيل.
ومن المنتظر أن يترأس حسن حمدي بعثة الفريق عقب عودته من السعودية غدًا لأداء العمرة، وسيطير إلي الإمارات يوم الخميس لمشاهدة أولي مباريات الفريق يوم الجمعة المقبل.
يذكر أن النادي الأهلي يعسكر مقابل 500 ألف دولار استعدادًا لأولي مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 23 من مارس المقبل أمام البن الاثيوبي في ذهاب دور الـ32.

فريق مصر الاوليمبى يهزم اوزبكستان بالثلاثة


فاز المنتخب القومى الأوليمبي على نظيره الأوزبكستانى بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد  فى المباراة الودية التى لعبت  بينهما اليوم الجمعة فى الإمارات ضمن معسكره الذى ينظمه استعدادا لخوض نهائيات أوليمبياد لندن 2012 المقررة إقامتها فى الصيف المقبل.
أحرز أهداف منتخبنا الأوليمبي أحمد شكرى فى الدقيقة الـ40 من عمر الشوط الأول من هجمة مرتدة لأوزبكستان ارتدت من قدم حارس منتخبنا المتألق محمد بسام، لأحمد مجدى المنفرد الذى مررها عرضية لشكرى والمرمى خال من حارسه، ليضع الهدف الأول لمنتخب مصر،  وهو الذى انتهى به الشوط.
فى الشوط الثانى تعادل المنتخب الأوزبكى عبر زهير برايموف فى الدقيقة الـ75 بعد دربكة دفاعية لمنتخبنا الأوليمبي انتهت عند برايموف وضعها قوية فى شباك بسام الذى لا يسأل عن الهدف.
لم يهنأ الأوزبك بالهدف كثيرا فاستطاع مروان محسن إحراز الهدف الثانى فى الدقيقة الـ79 من هجمة مرتدة سريعة وضعها جميلة فى مرمى حارس أوزبكستان المتواضع.
ثم اختتم محمود "كهربا" أهداف مصر فى الدقيقة 83 بضربة رأس جميلة على يسار حارس أوزبكستان من عرضية ولا أروع من حسام حسن.
و طرد حكم لقاء أوليمبي مصر وأوزبكستان لاعبا من الأوزبك لتعمده الخشونة مع هشام محمد حسين قائد منتخبنا الوطنى فى الدقيقة 85.

حالة الخطيب تحسنت اليوم بعد تناوله دواء المانى

غادر محمود الخطيب نائب رئيس النادى الأهلى  المستشفى الخاص الذى يجرى فيه فحوص على المخ  مساء اليوم الأربعاء بعد أن تم إحتجازه وإدخاله غرفة العمليات أمس .
وكانت الحالة الصحية للخطيب قد تدهورت أمس عقب مكالمة هاتفية مع والدة أحد شهداء مجزرة بورسعيد وعلى الفور تم نقلة للمستشفى  وتم إدخاله غرفة العمليات والاتصال بطبيبة الألمانى الذى أوصى بمنحه حقنة معينة ضمن العلاج الذى يتلقاه ،تحسنت على إثرها حالته وعاد لمنزلة بالرحاب .
على جانب آخر قال الإعلامى ياسر أيوب عبر قناة الأهلى أنه تحدث إلى محمود الخطيب اليوم للإطمئنان على صحته وتطرق الحديث إلى النجم محمد بركات والذى قال عنه بيبو إن بركات أسطورة ومعجزة إنسانية قبل أن يكون لاعبا فذاً فى كرة القدم.

الزمالك يتعادل مع يانج افريكانز وينتظر مباراة الاياب فى مارس

تقام مباراة العودة بين الزمالك ويانج أفريكانز التنزانى المقررة فى مارس المقبل على استاد المقاولون بدون جمهور طبقاً للعقوبة الموقعه على الزمالك من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب الأحداث التى وقعت فى لقاء الإفريقي التونسي بإياب دور الـ32 من دورى الأبطال فى الموسم الماضى والمعروفة بـ"موقعة الجلابية" بعد اقتحام الجماهير أرض استاد القاهرة فى نهاية المباراة عندما كانت النتيجة 2-1 للزمالك، مما جعل الكاف يعتمد نتيجتها لمصلحة الإفريقي وتوقيع غرامة مالية كبيرة على الزمالك ونقل مباراتين من أرض.
واشاد الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بتعادل أبناء حسن شحاتة مع مضيفه التنزانى فى ذهاب دورى الـ64 لدورى الأبطال 1-1 فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين على ملعب دار الصداقة بالعاصمة دار السلام.

فوز والدة اللاعب محمد زيدان بمقعد فى مجلس الشورى

فازت السيدة / رضا نور الدين والدة محمد زيدان نجم المنتخب القومى لكرة القدم  والمحترف في صفوف نادي ماينز الألماني بمقعد في انتخابات مجلس الشوري عن محافظة بورسعيد.
ونجحت والدة زيدان عن قائمة حزب الوفد علي مقعد العمال?

وكانت جماعة الاخوان المسلمين قد اتفقت مع حزب الوفد الجديد على التفويت لانجاح والدة زيدان لاقناع الحزب بالتحالف فيما يسمى بحكومة ائتلافية من ناحية واظهار احترام الجماعة للمرأة من ناحية اخرى

اللاعب سامى خضيرة يشعل حرب حرية الصحافة فى تونس

نشرت صحيفة (التونسية) المحلية على غلاف عدد امس صورة للاعب ريال مدريد سامي خضيرة مع عارضة أزياء عارية تحت عنوان "هذه الصورة التي هزت إسبانيا".  وقال المحامي شكري بلعيد  "تم إصدار قرار بحبس مدير عام الصحيفة نصر الدين بن سعيدة وأطلق سراح صحفيين اثنين آخرين وستتم محاكمتهم خلال الأيام المقبلة".
وانتقد بلعيد بشدة قرار حبس بن سعيدة وقال إنه "غير قانوني ويهدف إلى ترهيب الإعلاميين وإدخالهم بين الطاعة..الحكومة تسعى لتحرك القضاء ضد خصومها".
وقالت الصحفية بجريدة التونسية جيهان لغماري لرويترز"هذه القضية مسيسة وتهدف لإخماد صوت الإعلام ووقف انتقاده للحكومة..إنها سابقة خطيرة تحصل لأول مرة".
ودعت نقابة الصحفيين في تونس في بيان إلى "الإفراج الفوري عن الصحفيين وتجنب ترهيبهم" معتبرة أن "إيقافهم يعتبر تعسفا في استعمال القانون".
وعلى صفحات فيسبوك أطلق آلاف التونسيين حملة لمساندة الصحفيين ولدعم حرية التعبير.
وقالت لغماري إن الصحفيين بجريدة التونسية تلقوا تهديدات عبر الهاتف بحرق الصحيفة بينما تحمي قوات الأمن مقر الصحيفة.
وعبر الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم عن قلقه بشأن مستقبل حرية التعبير في تونس إثر إيقاف ثلاثة صحفيين ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين السلطات التونسية الجديدة لاحترام التزاماتها تجاه المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان خاصة حرية الصحافة للمحافظة على مكاسب الثورة التونسية التي أسقطت نظام بن علي.

المصرى البورسعيدى برىء من مجزرة التراس الاهلى

اصدر النادى المصرى بيان على موقعه الرسمى يخلى بها مسئولية المسئولين بالنادى ويلقى باللوم كله على الامن ووزارة الداخلية التى تحملت مسئولية تأمين المباريات خلال الاجتماع الذى جمع اللواء منصور العيسوى برؤساء الاندية عقب احداث ثورة 25 يناير .
وجاء نص البيان كالتالى :
عند بداية عودة نشاط الكرة عقب أحداث ثورة 25 يناير تم عقد عده اجتماعات حضرها من النادي اللواء / محسن شتا ـ المدير التنفيذي للنادي ـ بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم والمجلس القومي للرياضة حيث تم مناقشة عودة النشاط الرياضي لكرة القدم من جديد .. وإدارة النادي المصري لديها المستندات المؤيدة لذلك   .
وقد اشترطت كافة الأندية المجتمعة في ذلك الوقت أن يتم التامين الكامل لكافة العناصر اللعبة داخل وخارج الملاعب من قبلٍ أجهزة الأمن ورفضت كافة الأندية في ذلك الوقت عودة النشاط دون ذلك   .
وعلي ذلك تم عقد لقاء برئاسة السيد اللواء / منصور العيسوي ـ وزير الداخلية ـ وفي ذلك الوقت حضر من النادي المصري كلاً من السادة : ـ
1)) الأستاذ / عاطف مبروك ـ نائب رئيس النادي
2)) الأستاذ / حسام حلمي عمر ـ عضو مجلس الإدارة
حيث وافق السيد اللواء / منصور العيسوي ـ وزير الداخلية علي تحمل أجهزة الأمن كامل مسئوليتها في هذا الشأن بما في ذلك تفتيش الجماهير
عقب ذلك تم الدعوة إلي اجتماع السيد اللواء / محمود شرف ـ رئيس إستاد الشرطة الرياضي وكافة مديري أندية الدوري الممتاز  .
حيث تم الاتفاق علي تفعيل ما جاء بمؤتمر السيد اللواء / وزير الداخلية  .
يشار في هذا الشأن إلي أن النادي المصري قد رفض كتابة عودة النشاط دون قيام الأجهزة الأمنية بتفتيش الجماهير وتحمل كافة المسئوليات خارج وداخل الملاعب وأثناء انتقال الفرق
(( 2 ))
تبلغ سعة الإستاد ( إستاد بورسعيد ) 18897 بناء علي البيان المقدم من إدارة هيئة إستاد بورسعيد والذي تم أرفاقه ضمن المستندات التي قدمتها إدارة النادي المصري للنيابة العامة ولجنة تقصي الحقائق بمجلس الشعب
تم طبع عدد 12800 تذكرة بمحضر رسمي معتمد من مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد منها عدد ( 3000 ) ثلاثة آلاف تذكرة ( المدرج الشرقي ) المخصص للنادي الضيف ( الأهلي)   .
تم بيع عدد ( 9800 تسعة آلاف وثمانمائة ) تذكرة لجماهير النادي المصري بالإضافة إلي أنه مخصص لأعضاء الجمعية العمومية مدرج أولي يمين ويسار بالإضافة إلي المقصورة الرئيسية في حدود ألفين شخص
تم ارتجاع عدد ( 2215 ألفان ومائتان وخمسة عشر ) تذكرة خاصة بجماهير النادي الأهلي لم تباع وتم إعدامها بمعرفة مديرية الشباب  .
وبالتالي فأن التذاكر المطبوعة والمباعة خاص بمدرجات البحري     ( شرقي ـ غربي ـ إعلاميين)
المدرج الغربي والمدرج الشرقي دون الأولي يمين ويسار المقصورة الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية للنادي دون تذاكر من خلال كارنيهات العضوية 

شيكابالا المصرى الوحيد فى مسابقة افضل لاعب عربى

اختارت النسخة الـ 29 من مسابقة "الحدث الرياضي" الكرة الذهبية لأفضل لاعب عربي في كرة القدم اللاعب المصرى شيكابالا لينافس عدد من كبار اللاعبين ،  ولكن الفوز بالجائزة كان من نصيب لاعب الوسط المهاجم لنادي الترجي التونسي أسامة الدراجي مغردابـ 230 نقطة في المركز الأول، بفارق 46 نقطة عن الفائز بالمركز الثاني مهاجم السد والمنتخب القطري خلفان أبراهيم خلفان، الذي سبق مدافع نادي أودينيزي الإيطالي والمنتخب المغربي المهدي بن عطية بثلاث نقاط فقط (166-163).
في حين جمع حارس ويجان الإنجليزي والمنتخب العماني علي الحبسي 126 نقطة في المركز الرابع، نزل رصيد باقي المرشحين تحت الـ 100 نقطة، وهم على التوالي: لاعب وسط سوشو الفرنسي والمنتخب الجزائري رياض بودبوز (91 نقطة)، ومهاجم نادي الوحدات والمنتخب الأردني حسن عبد الفتاح (77)، ومهاجم وسط نادي شاندونج لايننج الصيني والمنتخب اللبناني رضا عنتر (72)، وصانع ألعاب نادي الزمالك والمنتخب المصري محمد عبد الرازق "شيكابالا" (71)، ومهاجم نادي الوكرة القطري والمنتخب العراقي يونس محمود (48).
شارك في الإستفتاء عدد كبير من النقاد والإعلاميين والمدربين بمن فيهم المعلقون والمحللون في 8 قنوات فضائية عربية، إضافة إلى وكالة الصحافة الفرنسية وموقعين إلكترونيين، وناهز عددهم 175 من 16 دولة عربية.
وقد نال الدراجي العدد الأكبر من الأصوات للمركز الأول (41) مقابل 29 لخلفان الذي تفوق عليه بن عطية بفارق 3 أصوات، وفيما تقارب الإثنان في عدد ألأصوات للمركز الثاني (27-26 على التوالي) تفوّق القطري في المركز الثالث (25-15).
وهكذا، وبعد 7 سنوات على فوز آخر تونسي بالكرة الذهبية (راضي الجعايدي 2004) بات أسامة الدراجي رابع تونسي يفوز باللقب العربي (المرحوم الهادي بالرخيصة في 1995 وقيس الغضبان في 1999).
وأسامة الدراجي الذي حل خامسا في 2009، والبالغ من العمر 24 عاما، نال لقب أفضل لاعب في أفريقيا داخل القارة في 2011، وقاد الترجي للثنائية المحلية وإلى كأس دوري أبطال أفريقيا وبالتالي إلى بطولة أندية العالم حيث وصل إلى الدور ربع النهائي، وقاد منتخب تونس إلى نهائيات أمم أفريقيا وإلى الفوز ببطولة الأمم الأفريقية للمحليين، وسجل 10 أهداف في الدوري و3 في الكأس، منها هدف الفوز بالكأس، وسجل ايضا 4 أهداف في دوري الأبطال.
الدراجي الذي يلقب بـ"بيكاسو الكرة التونسية"، أهدته اللجنة المنظمة لمونديال الأندية في اليابان لوحة لبيكاسو.
وكان الدراجي أختير أفضل لاعب ناشىء وواعد في تونس في موسم 2007-2008، وكرسه الإعلاميون التونسيون أفضل لاعب في تونس للعام 2010، وكذلك توجته إذاعة "الجوهرة" وجريدة "الصريح" وهو كان فاز باللقب في 2009.

تألق الدراجي في 2010 حين قاد الترجي لبطولة الدوري وإلى نهائي ابطال أفريقيا وسجل خلالها خمسة أهداف، كان أغلاها في مرمى الأهلي المصري في ذهاب نصف النهائي، وكان واحدا من ثلاثة لاعبين عرب ضمن القائمة الأولية لأفضل لاعب في أفريقيا، وبات أحد الركائز الأساسية في المنتخب برغم صغر سنه، كما تسلّم شارة القائد في الترجي.

ولان الاستفتاء يتعلق بأحداث 2011 فان لاعب الوسط المهاجم لنادي الترجي والمنتخب التونسي يوسف المساكني، لم يستفد من تألقه مع منتخب بلاده في أمم أفريقيا التي كانت ضمن أحداث العام 2012، مما يعطيه ذخيرة وخميرة لاستفتاء نهاية هذا العام.
تقدم تاعرابت على المساكني بفارق 62 نقطة، (297-235) وهذا ناتج عن حصول المغربي على 67 صوتاً للمركز الأول، مقابل 41 للتونسي، وهذا الرقم ذاته الذي ناله المساكني للمركز الثاني في مقابل 37 لتاعرابت، فيما نال الأخير 22 صوتا للمركز الثالث، مقابل 30 للأول.
ولم يبتعد مدافع النادي الإسماعيلي والمنتخب المصري أحمد حجازي في مركزه الثالث بأكثر من 31 نقطة عن المساكني (235-204)، إذ تفوق الأخير بعدد الأصوات للمركز الأول (41-25) فيما تقاربا في المركز الثاني (41-42) بينما نال حجازي 45 صوتا للمركز الثالث مقابل 30.
وحل المغربي الآخر في قائمة أفضل لاعب واعد، لاعب وسط خيتافي الإسباني والمنتخب الأولمبي المغربي عبد العزيز برادة، في المركز الثالث.

بلاتر يصعد الموقف امام الحكومة ويطالب بعودة سمير زاهر وعصابته


رغم اعلان سمير زاهر وعصابته فى اتحاد الكرة عن استقالتهم طواعية قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  إن الفيفا سيأخذ خطوات لإعادة مجلس إدارة الاتحاد المصري إلى منصبه، بعد إقالته بسبب سقوط 74 قتيلاً في أحداث شغب، عقب مباراة أقيمت في بورسعيد الأسبوع الماضي.
بلاتر: الفيفا سيتدخل لإعادة الاتحاد المصري لكرة القدم لمنصبه
وأكد بلاتر -الذي يحضر جمعية عمومية طارئة لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في باراجواي- أن حل اتحاد الكرة في مصر الأسبوع الماضي يعد تدخلاً حكومياً مباشراً في شؤون كرة القدم، وهو ما لا يقبله الفيفا.
وأضاف في مؤتمر صحفي: "المعلومات التي تلقيناها في الفيفا تؤكد أن عدد الوفيات بلغ 74 شخصاً. تأكد أيضاً أن الحكومة المصرية تدخلت بشكل مباشر بحل اتحاد الكرة".
وتابع رئيس الفيفا قائلاً: "سنتابع القضية غداً الاثنين حتى يمكن أن يعود هذا الاتحاد؛ لأنه الجهة المسؤولة عن إدارة المسابقات ويجب أن يواصل عمله".
وقرر كمال الجنزوري رئيس الوزراء  حل مجلس إدارة اتحاد الكرة وتحويله إلى التحقيق في جلسة استثنائية لمجلس الشعب يوم الخميس الماضي، قبل أن يعلن الاتحاد المصري استقالته أمس السبت، رغم رفضه تحمل مسؤولية أحداث شغب بورسعيد.
وغزت أعداد كبيرة من المشجعين أرض الاستاد في بورسعيد بعد فوز المصري 3-1 على ضيفه الأهلي أكثر أندية مصر نجاحاً، ووقعت أحداث شغب أدت إلى سقوط القتلى وإصابة المئات.
وهذه أسوأ كارثة في تاريخ الرياضة المصرية، كما أنها أسفرت عن أكبر عدد من الضحايا في حادث واحد منذ اندلاع الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك منذ نحو عام

ازارينكا تتربع على عرش التنس


تصدرت فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء قائمة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادرة يوم الاثنين.
وتأتي ازارينكا على رأس الترتيب برصيد 8585 نقطة وتليها التشيكية بترا كفيتوفا التي جمعت 7690 نقطة.
وتحتل الروسية ماريا شارابوفا المركز الثالث وتليها الدنماركية كارولين وزنياكي ثم الاسترالية سمانثا ستوسور.
وبقيت البولندية انيسكا رادفانسكا في المركز السادس متقدمة على الفرنسية ماريون بارتولي والروسية فيرا زفوناريفا.
وظلت الصينية لي نا في المركز التاسع ثم الالمانية اندريا بتكوفيتش في المركز العاشر.

زيدان يواسى ضحايا مجزرة بور سعيد

قدم محمد  زيدانالمهاجم المصري المحترف فى ماينز الألماني تعازيه الى جمهور الأهلي وعائلات الضحايا التي سقطت وقال أنه سيرتدي شارة سوداء على يده في مباراة شالكة القادمة يوم السبت. يذكر ان محمد زيدان احد ابناء بورسعيد وبدا مشواره الكروى بنادى الجمارك قبل الرحيل الى الدنمارك
وقال محمد زيدان  إنه لم يصدق في البداية ما ارسل اليه وتابع مجزرة بورسعيد مباشرة وعبر الصور مؤكداً أن ما رآه هو صدمة كبيرة له. 

استقالة سمير زاهر واعضاء اتحاد كرة القدم


تقدم أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر استقالة جماعية  من مناصبهم، عقب القرار الحكومي السابق بإقالتهم،ومحاولة سمير زاهر وعصابته الاحتماء فى الفيفا وذلك على خلفية أحداث بورسعيد خلال المباراة بين فريقي الأهلي والمصري
وبثت وكالة انباء الشرق الاوسط خبرا عن استقالة زاهر واعضاء الاتحاد 
وكان رئيس الوزراء كمال الجنزوري  أعلن الخميس الماضي خلال انعقاد جلسة مجلس الشعب الطارئة إقالة رئيس الاتحاد وأعضائه  بعد أحداث بورسعيد الدامية.
وعلى المستوى القضائى اصدر النائب العام عبد المجيد محمود  قراراً بمنع زاهر، ومحافظ بورسعيد، اللواء أحمد عبد الله، ومدير أمن المحافظة اللواء عصام الدين عبد الحميد سمك، من السفر، على خلفية التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.
وأكد عزمى مجاهد المتحدث الرسمى باتحاد كرة القدم "المستقيل" صباح اليوم السبت، أن مجلس الجبلاية ألغى المؤتمر الصحفى الذى كان مقررا عقده ظهر اليوم وذلك لعدم وجود داع له بعد أن تشابكت الأمور وتم إصدار قرار بإقالة الاتحاد قبل إجراء التحقيقات.
وقال  مجاهد، إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، أكد لزاهر تمسك الفيفا بالاتحاد الشرعي المنتخب من جمعيته العمومية.
وأضاف مجاهد أن بلاتر أكد لزاهر رفض الفيفا أي تدخل حكومي في نشاط كرة القدم، بما فيه مجلس إدارة الاتحاد المصري، وأن الفيفا سيكون له موقف متشدد، في حال تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء المصري، وأنه سيتابع تطورات الموقف

الفيفا يرفض اقالة زاهر وعصابته



طلب الفيفا ملف كامل من الاتحاد المصرى عن كل الأحداث التى وقعت فى بورسعيد والفيفا يعلن دعمه الكامل للاتحاد المصرى لكرة القدم وسوف نوفر الدعم الكامل والمساعدة فى أى شىء بخصوص هذه المأساة ". 
ويأتى دعم الفيفا لمجلس زاهر بعد قرار الجنزورى، ليشير البيان إلى رفض جوزيف بلاتر رئيس الفيفا تدخل الحكومة فى الرياضة المصرية، ثم نعى الاتحاد الدولى اسر الضحايا، وقال فى البيان "قلوبنا مع أسر الضحايا نشاطركم الأحزان". وكان اتحاد الكرة أعلن "أنه لا يحق للحكومات التدخل فى شئون كرة القدم، وأن قرار حل الاتحاد أو سحب الثقة من أعضائه يعد حقا أصيلا للجمعيات العمومية"
وقال زاهر لرويترز اليوم الجمعة "نحن لا نقوم باتخاذ قرار اقامة أي مباراة جماهيرية الا بالتنسيق مع المسؤولين في وزارة الداخلية وبخطابات رسمية متبادلة."
واضاف "الأمن في مرات عديدة طلب تأجيل لقاء الأهلي مع الإسماعيلي ونفذنا تعليماته.. كما طلب الأمن تأجيل مباريات أخرى لظروف الانتخابات البرلمانية ومناسبات أخرى وكنا ننفذ تعليماته."
وساد التوتر أجواء ما قبل المباراة بسبب اشتباكات عنيفة وقعت بين مشجعي الناديين قبل مباراتهما في ابريل الماضي.
ورغم دعوات من مسؤولي الناديين لتهدئة الأجواء إلا أن لقطات تلفزيونية أظهرت تعرض الحافلات التي كانت تقل جماهير الأهلي للرشق بالحجارة واستمر الرشق ايضا اثناء دخول جماهير النادي الزائر الملعب قبل لحظات من انطلاق المباراة.
وقال زاهر بمرارة "الأمن خذلنا. أرجو أن تتسارع التحقيقات وتعلن نتائجها للرأي العام حفاظا على حقوق الضحايا وأسرهم والمصابين."
لكن زاهر يرى أنه لا يجب اقالته حاليا وقال إن حقوق الضحايا وأسرهم أهم أولوياته.
ومضى قائلا "(رئيس الفيفا سيب) بلاتر اتصل بي مرتين يوم الخميس وأرسل لي رسالة بالبريد الالكتروني يؤكد فيها أنه يساند اتحاد الكرة في كل ما يتخذه من خطوات في مواجهة الأحداث."
وردا على سؤال عما اذا كان سيشكو للفيفا من التدخل الحكومي بعد قرار رئيس الوزراء باقالته قال زاهر "الفيفا لديه معلومات عن كل شيء واذا طلب منا امداده بأي معلومات عن الأحداث لن نتوانى."
ويحظر الفيفا تدخل الحكومات في عمل اتحادات كرة القدم المحلية بما في ذلك قرارات الحل والاقالة. واذا أصرت مصر على اقالة مجلس ادارة اتحاد كرة القدم ربما يؤدي ذلك الى عقوبات من الفيفا تتضمن الايقاف عن كل الأنشطة الدولية.
وقال زاهر "أرفض قرار الجنزوري تماما.. الجنزوري تسرع في اصدار قرار الاقالة وجاء قراره لتهدئة الرأي العام."
واضاف "الوقت لم يكن مناسبا لقرار الاقالة. المنتخبات الوطنية تستعد لمواجهات افريقية ودولية وتحتاج الى الاستقرار."
وتابع "مجلسي تتبقى له عدة أشهر وتنتهي مدته وكان يجب الانتظار حتى تنتهي المدة بدلا من احداث مشاكل."
وأردف "قضيتي الأولى الان هي أن تستمر التحقيقات الجادة لمعرفة الحقيقة الكاملة لما حدث في استاد بورسعيد ومن وراء سقوط الضحايا. لا بد من الكشف عن الحقيقة كاملة."

نواب الشعب يصفون زاهر واتحاد الكرة بالفلول


وصف اعضاء مجلس الشعب سمير زاهر ومجلس ادارة اتحاد الكرة بالفلول الذين يتلقون اوامر من طرة وبناء عليه قرر الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، إقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة سمير زاهر، بسبب الأحداث المؤسفة فى مباراة المصرى والأهلى أمس فى الأسبوع الـ17 بالدورى.
 
وقال الجنزورى، فى كلمته أثناء الجلسة الطارئة لمجلس الشعب اليوم، إن مجلس إدارة اتحاد الكرة يتحمل مسئولية الأحداث الكارثية أمس، ومن ثم لابد من التحقيق معهم جميعا.
وطالب نواب الشعب بان لا يكون محافظ بور سعيد ومدير الامن كبش فداء للمسؤلين الحقيقين عن الانفلات الامنى وهم اعضاء المجلس العسكرى لكن الجنزورى قرر  إحالة مدير أمن بورسعيد للتحقيق بسبب أحداث أمس، والتى شهدت قصورا أمنيا شديدا.
كانت أحداث بورسعيد قد أسفرت عن سقوط 75 قتيلا وما يزيد على ألف مصاب.

لاعبو الاهلى بخير وتأجيل مسابقة الدورى بعد مجزرة بور سعيد


ارتفعت حصيلة ضحايا احداث الشغب التي وقعت مساء الاربعاء في  بورسعيد  الى 73 قتيلا على الاقل ومئات الجرحى، وفقا لحصيلة مستقاة من مستشفيات في المدينة.
وافادت مصادر طبية في المستشفيات "ان حصيلة القتلى ارتفعت الى 73 شخصا"، بعد ان نقلت سيارات الاسعاف المزيد من الضحايا من ستاد مدينة بورسعيد الى هذه المستشفيات.
 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعيوأعلن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة تأجيل مسابقة الدورى لأجل غير مسمى تمهيداً لإلغائه هذا الموسم بعد الأحداث التى شهدها استاد بورسعيد . وأكد زاهر أن الموقف أصبح صعبا والقرار المنتظر هو التأجيل لأجل غير مسمى أو الإلغاء.
كما أوقفت مباراة الزمالك والإسماعيلي في القاهرة بسبب الأحداث التي جرت في بورسعيد، لكن العدوى وصلت إلى استاد القاهرة، وبدأ الجمهور  بإحراق أجزاء من الملعب.
وتأتي هذه الاحداث فيما تشهد مصر تدهورا في الاوضاع الامنية منذ سقوط المخلوع حسني مبارك قبل عام، بسبب امتناع الشرطة عن القيام بالعديد من مهامها بعد الثورة اثر الهجوم العنيف الذي تعرضت له بسبب قمعها للمتظاهرين.
لاعبو الأهلي يطمئنون محبيهم
وأكد سيد حمدي أحد لاعبي نادي الأهلي المصري أنهم والجهاز الفني بخير، وأنهم يتصلون بأهلهم لطمأنتهم، فيما قال نجم الفريق محمد أبو تريكة إنه لا يجب استكمال الدوري في هذه الأجواء.
أحمد ناجي: غرفة الملابس "مشرحة
ووصف أحمد ناجى، مدرب حراس مرمى الأهلى، شكل غرفة ملابس الفريق بـ"المشرحة"، مضيفًا أن هناك حالة وفاة بين صفوف جمهور الأهلى.
وأضاف ناجى ما حدث حاليًا غير آدمى، مناشدًا كل الأجهزة الأمنية بضرورة تأمين غرفة الملابس.
انسحاب الأهلي من الدوري
 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعيوتتحدث مصادر عن انسحاب النادي الأهلي من الدوري، حيث أن جماهير "المصري" اقتحمت أرض الملعب عقب انتهاء المباراة بين الفريقين بفوز المصري 3-1 واعتدت على اللاعبين والجهاز الفني وبعض جماهير الأهلي المتواجدة بالمدرجات.
واتهمت جماعة الاخوان المسلمين مساء الاربعاء "فلول النظام المخلوع "  بتدبير احداث الشغب التي وقعت في ستاد مدينة بورسعيد  مساء الاربعاء.
وقال نائب رئيس حزب الحرية والعدالة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب عصام العريان في تصريح نشره موقع جماعة الاخوان على الانترنت ان "أحداث بورسعيد مدبرة ورسالة من فلول النظام البائد".
واضاف ان "البرلمان سيوجه رسالة إلى وزير الداخلية وقيادات الأمن أن يكونوا على قدر المسؤولية أو أن يبقوا في منازلهم".
واعلن رئيس مجلس الشعب سعد الكتاتني في وقت سابق عقد جلسة عاجلة لمجلس الشعب الخميس لمناقشة احداث الشغب في بورسعيد.
ودعا النائب المستقل عمرو حمزاوي الى اقالة وزير الداخلية ومحافظ بورسعيد ومدير امن المدينة فورا.

السودان يتأهل الى ربع نهائى امم افريقيا

دخل مدثر الطيب مهاجم المنتخب السوداني التاريخ بإحرازه هدفي الفوز على بوركينا فاسو اللذين صعدا بفريق بلاده إلى ربع نهائي كأس الأمم الافريقية في غينيا الاستوائية والجابون.
كما حقق مدثر الفوز الأول للسودان في النهائيات الافريقية منذ فوزه بالبطولة عام 1970.
منتخب السودان
أحرز الطيب الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 33 من المباراة التي جرت مساء الاثنين على ملعب مدينة باتا، وهو الهدف الذي رفع كثيرا من معنويات السودانيين فقد جاء في نفس الدقيقة التي أحرز فيها منتخب ساحل العاج هدفه الأول في مرمى أنجولا.
وفي الشوط الثاني استمرت النزعة الهجومية لمدرب السودان محمد عبد الله مازدا، ونجح مدثر الطيب في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 80 .
لكن موموني داغانو أحرز هدفا لبوركينا فاسو في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز السودان بهدفين لهدف، وفي نفس التوقيت انتهت المباراة الأخرى بفوز ساحل العاج على أنجولا بهدفين دون مقابل.
وتساوى بذلك منتخبا السودان وأنجولا في رصيد النقاط بواقع أربع نقاط لكل منهما.
لكن فارق الأهداف كان لصالح السودان لأنها انهزمت من ساحل العاج بهدف واحد وفازت على بوركينا فاسو بنفس النتيجة التي حققها منتخب أنجولا مع بوركينا فاسو.
وبذلك يتلقي منتخب السودان في الدور ربع النهائي مع منتخب زامبيا، بينما يتلقي منتخب ساحل العاج مع منتخب غينيا الاستوائية.