سمير زاهر يتهم نادر السيد بتحريض الجماهير على اقتحام الجبلاية


اتصل سمير زاهر رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، بوزيرى الداخلية والإعلام وحسن حمدى رئيس النادى الأهلى وطالبهم باتخاذ موقف صارم ضد نادر السيد حارس مرمى الأهلى والمنتخب السابق، بعد تحريضه المباشر للجماهير على اقتحام مبنى اتحاد الكرة، في برنامجه "المستطيل الأخضر" الذي يعرض علي قناة الأهلي.
وأكد عزمى مجاهد المتحدث الرسمى للجبلاية، أن زاهر كلف الشئون القانونية بالتوجه وتقديم بلاغ فورى ضد نادر السيد وتقديم السيديهات الخاصة بالبرنامج بعد مطالبته الجماهير بالهجوم على مقر الاتحاد .
وأشار عزمى إلى أن رئيس النادى الأهلى وعد زاهر بالتحقيق فى هذا الموضوع، خاصة أن الجميع يبحث عن الاستقرار من أجل الصالح العام .
يذكر أن نادر السيد  تحدث عن  اقتحام جماهير الإسماعيلي لملعب مباراة الفريق مع المصري أمس فى الدوري العام، وطالبهم بعدم اقتحام المدرجات والتوجه إلى اتحاد الكرة والهجوم علي المسئولين، باعتبار أن الاتحاد هو صاحب قرار منعهم من دخول المباريات.

الأهلي يتصدر الدورى بعد فوزه على المقاولون


تصدر فريق الأهلي الدوري الممتاز  لكرة القدم بعد فوزه على فريق المقاولون العرب بهدفين مقابل لا شئ في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة في إطار مباريات الإسبوع السادس عشر من المسابقة.
شبح الإصابات يطارد الأهلى قبل مباراة المصرى
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 36 نقطة بينما توقف رصيد المقاولون العرب عند 10 نقاط في المركز السابع عشر ليحتل الأهلي صدارة الترتيب يليه فريق حرس الحدود /34 نقطة/ الذي له مباراة مؤجلة مع الاتحاد السكندري فيما بقي الزمالك على رصيده بـ 32 نقطة بعد هزيمته أمس أمام إنبي بهدف مقابل هدفين 
وفي إطار مباريات الإسبوع ذاته فاز فريق غزل المحلة على الإنتاج الحربي بهدفين مقابل لاشئ في مباراتهما اليوم على ملعب إستاد كفر الشيخ ليرتفع رصيد غزل المحلة إلى 11 نقطة يبتعد بها عن المركز الأخير في قائمة ترتيب فرق الدوري .
وفاز فريق تليفونات بني سويف على فريق الداخلية بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد كلية الشرطة ليرتفع رصيد فريق تليفونات بنى سويف إلى 19 نقطة ويتوقف رصيد فريق الداخلية عند 8 نقاط.
وعلى استاد الفيوم تعادل فريق مصر المقاصة مع اتحاد الشرطة بهدف لكل منهما ليرتفع رصيد المقاصة إلى 24 نقطة واتحاد الشرطة إلى 26 نقطة.. كما تعادل الإسماعيلي مع المصري البورسعيدي بدون أهداف فى المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد الإسماعيلية ليرتفع رصيد الإسماعيلي إلى 25 نقطة ورصيد المصري البورسعيدي إلى 23 نقطة

شارابوفا تنافس ازارينكا على كأس استراليا المفتوحة للتنس

تشارك  غدا أزارينكا للمرة الأولى في المباراة النهائية لإحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، ستكون المباراة هي النهائي السادس لشارابوفا في هذه البطولات وهو ما يمنحها أفضلية أكبر من حيث الخبرة بهذه المباريات.
وسبق لشارابوفا أن أحرزت ثلاثة ألقاب في هذه البطولات بدأتها بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عام 2004 ثم أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في عام 2006 قبل أن تحرز لقب أستراليا المفتوحة في عام 2008 بينما كان آخر نهائي بلغته شارابوفا هو نهائي ويمبلدون في العام الماضي عندما خسرت أمام التشيكية بيترا كفيتوفا.
وثأرت شارابوفا من كفيتوفا بعدما أطاحت بها أمس الخميس من المربع الذهبي للبطولة لتصبح على بعد خطوة من الفوز بلقب أستراليا المفتوحة للمرة الثانية في مسيرتها الرياضية.
كما تتنافس أزارينكا وشارابوفا المصنفتان الثالثة والرابعة على الترتيب عالميا على صدارة التصنيف العالمي للمحترفات والتي تحتله حاليا اللاعبة الدنماركية كارولين فوزنياكي ولكنها ستتراجع للمركز الرابع نظرا لخسارتها وخروجها من دور الثمانية للبطولة.
وقال أزارينكا: "شارابوفا منافس قوي للغاية. خاضت المباراة النهائية هنا من قبل كما فازت باللقب سابقا. من المؤكد أنها تمتلك كثيرا من الخبرة.. تكون المباريات بيننا صعبة دائما. ولذلك أتطلع لهذه المباراة. لن تكون سهلة. اجتهدت كثيرا لأكون في هذا الوضع".
والتقت اللاعبتان ست مرات سابقة فكان الفوز حليفا لكل لاعبة في ثلاث مرات.
وعن بلوغها المباراة النهائية واقترابها من اللقب ، قالت شارابوفا "هذا بالضبط ما تدربت من أجله" في إشارة إلى نجاحها في العودة إلى الملاعب بقوة رغم الإصابة في الكتف والجراحة التي أجرتها وأبعدتها كثيرا عن المراكز الأولى في التصنيف خلال المواسم القليلة المقبلة.

ماردونا يعرض على الزمالك مباراة ودية

حسن شحاتة يرفض مواجهة مارادونا
عرض النجم الارجنتينى ديجو ارماندو ماردونا  المدير الفنى لنادى الوصل الاماراتى لعب مباراة ودية مع نادى الزمالك لكن المدير الفنى للزمالك حسن شحاتة طالب بتأجيل اللقاء نظرا لانشغاله بمباريات الدورى العام المصرى فضلا عن ارتباطات اخرى للفريق
ورحب شحاتة باللقاءات الودية بين الاندية المصرية بصفة عامة  والزمالك بصفة خاصة واندية دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بهدف رفع مستوى كل الفرق فى الدولتين من اجل الارتقاء بكرة القدم العربية
واثنى حسن شحاتة على النجم ماردونا بوصفة احد اهم نجوم كرة القدم فى القرن العشرين

السيد حمدى يهدد بترك الاهلى




طالبالسيد حمدى مهاجم الاهلى بان يتخلى مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى عن مغامراته على حساب النادى وهدد حمدى بترك الاهلى اذا اصر جوزيه على اعتباره لاعب النصف ساعة فقط
كد السيد حمدى لاعب النادى الأهلى أن بداياته فى المشاركة مع النادى الأهلى لم ترض طموحاته حتى الآن، والتى حلم بتحقيقها فى القلعة الحمراء، مشدداً على أنه ارتدى القميص الأحمر من أجل تحقيق البطولات والإنجازات المحلية والإفريقية.

أضاف حمدى أنه يتمنى أن يأخذ وقته فى المباريات المقبلة، لأنه لم يرض باللعب نصف ساعة على الإطلاق، طامحاً باللعب أساسياً فى أرض الملعب حتى يستطيع إثبات جهوده فى أرض الملعب.

الحضرى يلعب للاتحاد السكندرى


اقترب عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب المصرى والمريخ السودانى من الإنضمام للإتحاد السكندرى فى فترة الإنتقالات الشتوية الحالية .

وقال عفت السادات رئيس نادى الإتحاد أنه اتم الإتفاق مع الحضرى على كافة التفاصيل لضمه ، ونتفاوض حاليا مع مسئولى المريخ السودانى بجدية من أجل إنهاء الإتفاق ، موضحا أن الحارس الدولى بات قريبا جدا من زعيم الثغر .

وكان الحضري قد انقطع عن تدريبات فريقه الحالي المريخ وهو ما جعل ادارة النادي السوداني تصعد موقفة برفع شكوى ضده للاتحاد الدولي لكرة القدم.

واختتم السادات تصريحاته بأن انضمام الحضرى للإتحاد سيكون إضافة وقوة كبيرة للفريق ولكنه لايقلل من امكانيات الهانى سليمان حارس الفريق الحالى .

الخطيب : اعانى من ورم حميد بالمخ

اعلن الكابتن  محمود الخطيب نائب رئيس الأهلي إنه يعاني ورما حميدا في المخ، ولا يوجد أي قلق منه حسبما طمأنه الطبيب الألماني الذي تواجد في الإسكندرية في فترة ماضية، وطالبه بإجراء الجراحة حتى لا يترك أي آثار.
أضاف الخطيب: "أولادي لم يعرفوا أي شئ عن الآلام التي أعاني منها منذ فترة ليست بالقصيرة، لكن الأمور الآن أفضل عقب الفحوصات التي خضعت لها، وجمعت أولادي وشرحت لهم الأمر مثلما وضحه الطبيب".
أشار نائب رئيس الأهلي:"سأسافر إلى ألمانيا مطلع الشهر المقبل لإجراء جراحة وهو الاختيار الأنسب لهذه الحالة".
ووجه محمود الخطيب شكره إلى الجميع، مبديًا حزنه الشديد على حالة القلق التي أصاب بها الجماهير التي تعشقه.
واتصل  سمير زاهر وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم بمحمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية ونائب رئيس النادى الأهلى، للاطمئنان على صحته.
وقد أكد عزمى مجاهد المتحدث الرسمى باسم اتحاد الكرة أن زاهر  أكد للخطيب خلال الاتصال استعداد "الجبلاية" لتقديم أى مساهمات خاصة بعلاجه.. خاصة أنه أحد رموز الكرة المصرية.
أضاف مجاهد أن زاهر نقل للخطيب تمنيات مجلس الإدارة ومديرى الإدارات ورؤساء اللجان والعاملين باتحاد الكرة الشفاء العاجل له وعودته سالما من رحلة علاجه، لأسرته و للكرة المصرية.

يوهانسون يتهم بلاتر بشراء اصوات في انتخابات 1998 الرئاسية



طالب السويدي لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الاوروبي السابق لكرة القدم فتح تحقيق مع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن قضية شراء اصوات في انتخابات الاتحاد الدولي الرئاسية عام 1998.
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جوزيف بلاتر
وخسر يوهانسون (82 عاما) الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي عام 1998 امام بلاتر بالذات عندما حصل على 80 صوتا مقابل 111 لبلاتر.
وكان بلاتر اقر العام الماضي ان عمليات شراء اصوات حصلت في الانتخابات، لكنه نفى بشدة ان يكون على علاقة بها.
واعتبر يوهانسون ان سمعة فيفا اصبحت ملطخة بمزاعم الفساد، ما يدعو الى تحقيق مستقل، خصوصا بعد مزاعم نائب الرئيس السابق الترينيدادي جاك وارنر ان بلاتر سمح له بدفع دولار اميركي واحد مقابل الحصول على حقوق النقل التلفزيونية لكأس العالم.
وقال يوهانسون لشبكة بلومبورغ: "اعتقد اني مخول للحديث عن هذا الموضوع، لاني كنت المرشح الثاني في انتخابات 1998. خسرتها والان اسمع انهم اشتروا بعض الاصوات".
وتابع: "بالنسبة للناس تعني كلمة فيفا الفساد والرشوة، لكن لا احد يحرك ساكنا. لا اعلم كيف يمكن تغيير هذه الامور".
واعتبر يوهانسون ان اعضاء اللجنة التنفيذية في فيفا غضوا الطرف عن هذه المزاعم: "يبقى السؤال لماذا يبقون في مناصبهم في ظل هذه الظروف. لا يفضلون الحديث عن الموضوع، ما يخلق المزيد من التكهنات".
وكانت انتخابات 1998 قد فصلت في كتاب عام 1999 لديفيد يالوب تحت عنوان "كيف سرقوا اللعبة" يتحدث فيه عن شخص عمل لمصلحة بلاتر في رشوة مندوبين عن الاتحادات الافريقية بمبلغ 50 الف دولار اميركي في باريس على اساس انها مقدمة من اجل تطوير اللعبة في بلادهم.
وكان بلاتر قال سابقا: "من اشترى الاصوات في الانتخابات الاولى؟ عودوا الى باريس في 8 يونيو 1998 الى فندق ميريديان مونبارناس. لم اكن هناك لاني كنت منفصلا من فيفا (استقال من منصبه كامين عام كي يتمكن من الترشح للرئاسة). لا يهم من اشترى الاصوات الان".
وعن شراء وارنر حقوق النقل مقابل دولار واحد، قال يوهانسون: "ينبغي التحقيق حول ذلك من اجل مساعدة سمعة كرة القدم وليس من اجل مساعدة السيد وارنر".
من جهته، نفى الاتحاد الدولي ان يكون منح حقوق النقل من اجل دعم بلاتر، ورأى في مزاعم وارنر انها "غير دقيقة وكاذبة".
وكان وارنر تحدث عن سلسلة مخالفات قام بها بلاتر بعد ان اجبر الاول على الاستقالة من منصبه بسبب اتهامه بدفع رشاوى خلال معركة الفيفا الرئاسية في يونيو الماضي، ما ادى ايضا الى وقف رئيس الاتحاد الاسيوي سابقا القطري محمد بن همام مدى الحياة عن ممارسة اي نشاط رياضي.

الجزيرة الرياضية ترفض شراء الدورى المصرى بعشرة ملايين جنية

فشلت محاولات سمير زاهر وعصابته فى بيع ماتبقى من الدورى المصرى بعد رفض قناة الجزيرة الرياضية الموافقة على شروط الجبلاية لشراء بطولة الدورى المصرى بسبب مرور 12 جولة من عمر المسابقة ومغالاة الجبلاية فى المبلغ المطلوب.
وكانت لجنة البث الفضائى برئاسة سمير زاهر  وافقت على تخفيض المبلغ المطلوب من 16 مليون إلى عشرة ملايين     و580 ألف جنيه فقط من أجل توقيع العقد مع الجزيرة القطرية وقناة دبى الإماراتية إلا أن قناة الجزيرة رفضت العرض بينما مازال اتحاد الكرة ينتظر رد قناة دبى.
وكشف الفاشل احد اتباع زاهر إيهاب صالح المدير التنفيذى للجنة البث الفضائى أن قناة الجزيرة رفضت العرض بسبب عدم قدرتها على تسويق البطولة التى مر عليها 12 اسبوعا بالإضافة إلى رغبة القناة فى تخفيض السعر بشكل أكبر وخصم قيمة المباريات التى مرت من المسابقة من قيمة الصفقة وهو ما رفضته لجنة البث مما أدى إلى قيام الجزيرة بسحب عرضها لشراء الدورى المصرى. 

الأهلى يرفض ضم عمرو زكى

يرفض مجلس ادارة النادى الاهلى اثارة موضوع انضمام عمرو زكى للفريق الاحمر خلال يناير بسبب تراجع مستوى اللاعب
واكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن الجهاز الفني للفريق لم يطلب مطلقاً التعاقد مع عمرو زكي نجم الزمالك والمنتخب الوطني خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.
موضحاً أن التعاقدات في القلعة الحمراء تتم علي أسس معينة أبرزها الاحتياج الفعلي للاعب وليس لمجرد كونه نجما أو منضما لنادى منافس.
أضاف عبد الحفيظ : " لم نفكر في ضم زكي رغم احترامنا لإمكانياته لأننا لسنا بحاجة إليه وعموماً لا نضم أي لاعب إلا عندما يتناسب مع قيم الأهلي ومبادئه".
أشار مدير الكرة إلي أنه سيعقد جلسة مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي قبل نهاية القيد الشتوي يوم 10 فبراير المقبل لتحديد مصير بعض اللاعبين الذين تلقوا عروضاً للرحيل مثل معتز إينو وشهاب الدين أحمد ومحمد فضل والسيد حمدي

رحيل اينو وسعيود وشهاب عن الاهلى

قرر المعتز بالله اينو لاعب وسط الاهلى الرحيل عن النادى خلال ايام بسبب تجاهل المدير الفنى للفريق
وتمسك الثنائي شهاب الدين أحمد والجزائري أمير سعيود لاعبي النادي الأهلي بالرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة ولو علي سبيل الإعارة، بعد خروجهما من حسابات المدير الفني للفريق مانويل جوزيه.
وعقد اللاعبان جلسة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أكدا خلالها تمسكهما بالرحيل وعدم الاستمرار بين صفوف الفريق، لرفضهما البقاء علي دكة البدلاء مثلما حدث منذ بداية الموسم، لاسيما في ظل امتلاكهما لعدة عروض تضمن لهما المشاركة بشكل أساسي.
وكان سعيود قد فسخ عقد إعارته مع النادي الإسماعيلي قبل أيام قليلة وتلقي عدة عروض من أندية جزائرية للتعاقد معه حتي نهاية الموسم، وهو نفس موقف شهاب الدين الذي أبدي أكثر من نادي محلي رغبته في ضمه علي رأسهم تليفونات بني سويف والجونة وحرس الحدود.
وحصل اللاعبان علي وعد من مدير الكرة ببحث العروض التي وصلتهما مؤخرا داخل لجنة الكرة ومناقشتها مع الجهاز الفني، لإتخاذ القرار المناسب الذي يصب في مصلحة جميع الأطراف.