تأجيل محاكمة التراس الأهلى الى 28 ديسمبر


قررت محكمة جنح مدينة نصر مد أجل الحكم في قضية إحداث أعمال شغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والاعتداء على ضباط الشرطة، وإحراق عدد من سيارات الشرطة، والمتهم فيها 9 من ألتراس الأهلي عقب انتهاء مباراة فريقهم أمام نادي كيما أسوان إلى جلسة 28 ديسمبر المقبل. 
وكان من المفترض أن تصدر المحكمة حكمها اليوم لكن الجلسة لم تنعقد بسبب انتداب رئيس المحكمة في الإشراف علي الانتخابات. 
عقدت الجلسة برئاسة المستشار شريف كامل وأمانة سر سيد عبد العاطي. 
يذكر أن المحكمة كانت في جلستها السابقة قد أمرت بإخلاء سبيل المتهمين واستمعت إلي مرافعة الدفاع الحاضر معهم والذي دفع بشيوع الاتهام. 
وسادت أجواء الهدوء داخل المحكمة اليوم نظرا لانشغال العاملين بها في عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء الانتخابات، حيث لم يحضر رئيس المحكمة ولم يلاحظ حضور المتهمين أوأسرهم

المنتخب المصرى فى المركز 32 فى ترتيب الفيفا


تراجع المنتخب المصرى لكرة القدم فى الترتيب الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الى المركز الـ31 عالميا، بدلا من المركز الـ 29 في تصنيف الشهر الماضي.
و تراجع المنتخب المصري مركزين على لائحة الترتيب بعد خسارته أمام البرازيل في المباراة الودية التي جرت منتصف الشهر الجاري.
وعلى الصعيد الإفريقي حافظت كوت ديفوار على صدارة المنتخبات الإفريقية في المركز الـ 16 عالميا، في الوقت الذي جاءت فيه غانا في المركز الثاني في المركز الـ 29 عالميا، ثم الجزائر في المركز الثالث وفي المركز الـ 35 عالميا، بعدما تقدمت 5 مراكز على لائحة الترتيب ومن بعدها جاءت مصر في المركز الرابع على الصعيد الإفريقي، ثم نيجيريا في المركز الخامس على الصعيد الإفريقي والمركز الـ 43 عالميا.
أما على الصعيد العربي، تربعت الجزائر على عرش المنتخبات العربية وجاءت من بعدها مصر ثم تونس والتي حلت في المركز الـ 59 عالمياً ومن بعدها المغرب في المركز الـ 60 عالمياً ثم ليبيا خامساً في المركز الـ 63 عالميا.
وعلى الصعيد العربي تربعت الجزائر على عرش المنتخبات العربية وجاءت من بعدها مصر ثم تونس والتي حلت في المركز 59 عالمياً ومن بعدها المغرب 60 عالمياً ثم ليبيا خامساً في المركز 63عالمياً.
وبالنسبة للمنتخبات العالمية، حافظت إسبانيا على المركز الأول على الصعيد العالمي ومن بعدها جاءت هولندا ثم ألمانيا ومن بعدها أوروجواى في المركز الرابع في الوقت الذي عادت فيه إنجلترا إلى زمرة الكبار عندما احتلت المركز الخامس على حساب البرازيل التي تراجعت للمركز السادس.

المنتخب المصرى العاجز يخسر امام البرازيل بهدفين دون رد


فاز المنتخب البرازيلي ا بهدفين دون رد على نظيره المصري في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما اليوم (الإثنين) في العاصمة القطرية (الدوحة) ،أحرز هدفي المباراة لاعبه جوناس بواقع هدف في كل شوط.
المنتخب المصري بدأ اللقاء بطريقة ٤/٢/٣/١ بوجود الرباعي فتحي وجمعة وحجازي وناصف وأمامهم الثنائي غالي وحسني وثلاثي وسط هجومي شيكابالا والمحمدي وزيدان ومتعب في الأمام، وهذه الطريقة أول مرة يلعب بها المنتخب منذ سبع سنوات وهى فترة تولى المعلم حشن شحاته للمنتخب2004-2011 ،حيث يلعب الفراعنة بدون ليبرو.
وكاد شيكابالا أن يخطف هدفا مبكرا للمنتخب في الدقيقة الخامسة من تسديدة رائعة أنقذها الحارس البرازيلي بصعوبة، وبعدها سيطر منتخب البرازيل تماما على المباراة بسبب عدم التجانس بين لاعبي المنتخب الوطني رغم أن برادلي لعب باللاعبين الأكثر خبرة مع المنتخب المصري، حيث شارك ٨ لاعبين من الفريق الأساسي الذي حقق لقب امم افريقيقا ٢٠١٠.
والغريب أن منتخب البرازيل سيطر على المباراة، إلا أنه لم يشكل أي خطورة حقيقية على مرمى المنتخب المصري حتى الدقيقة ٢٠ عندما مر ساندرو من مدافعي الفراعنة وسدد كرة أنقذها الشناوي ببراعة. وايضا كاد هالك مهاجم بورتو البرتغالي أن يحرز الهدف الأول بعدما مر من محمد ناصف و سدد كرة فوق العارضة.
مع مرور الوقت فى الشوط الأول كثرت أخطاء اللاعبين المصريين، ولكن تألق الشناوي وأنقذ الفراعنة من هدفين مؤكدين.
وكان لابد أن ينتهي مسلسل سيطرة البرازيلين بهدف بعد أن مر هالك المتألق من خلف ناصف "البطئ جدا" ولعب كرة عرضية إلى جوناس أوليفيرا لاعب نادي فالنسيا ليحرز الهدف الأول للسيلساو في الدقيقة ٣٩، وفي المقابل استسلم المنتخب المصري لينتهى الشوط الأول بتقدم البرازيل بهدف.

بيان من التراس الزمالك يصف ضباط الشرطة بالفاسدين

وصف بيان التراس الزمالك الصادر اليوم ضباط الشرطة بالفاسدين وادان استخدام الشرطة العنف وإلقاء القبض على 16 فردًا من أعضاء ألتراس الزمالك أمس على خلفية مبارة كرة القدم بين فريقي الزمالك واتحاد الشرطة باستاد القاهرة. 
وقال البيان: "لقد عانينا كثيرًا من الظلم والقمع والاستعباد والتسلط والاستبداد، ولكننا وقفنا بكبرياء وشموخ وحاربنا الطغيان بكل ما أوتينا من قوة، وقد ضحينا كثيرًا وكثيرًا وخسرنا كى نحافظ على مبادئنا وكرامتنا وحريتنا، واعتقدنا أن العدل سيعم وأن الحرية ستنتشر من بعد ثورتنا المجيدة في 25 يناير". 
وتساءل البيان: "كيف؟ ورئيس الاتحاد وكل حاشيته مازالوا متواجدين بمناصبهم، وقيادات الداخلية الفاسدة وقتلة الشهداء وأساتذة التعذيب مازالوا فى أماكنهم دون محاكمة.. بل ويخرجون من السجون، بالإضافة إلى وجود الإعلاميين المنتفعين وتابعى النظام البائد، أحياء يرزقون، وهم أصوات الرأى العام المزيف، يملكون رؤساء أندية وأعضاء مجالس إدارات خاضعين ومذلولين، فهل هؤلاء من سيحددون مصيرنا؟! أهؤلاء من سيطبقون العدل وينشرون الحرية؟" 
وأكد البيان "أنهم من يحددون مصير أنفسهم، وهم من جلبوا الحرية لأنفسهم".. 
وقالوا: "أعلناها وسنعلنها ثانية.. من سيرتقى بهذه البلاد شبابها ورجالها ونساؤها الشرفاء، الذين ضحوا بكل ما لديهم ليحاربوا الفساد ويقضوا عليه.. لا أنتم يا خادمى النظام وكلاب السلطة. إذا ظننتم أن حربكم معنا قد انتهت، فأنتم مخطئون، إنها بدأت وسننتصر باذن الله كما انتصرنا فى 25 يناير، لأننا صوت الحق والحرية، ولأننا شرفاء وندافع عن مبدئنا". 
وأضاف الألتراس في بيانهم: "مكانكم جميعًا فى السجن مع الفاسدين أولياء نعمتكم يا خونة الوطن
وطالبوا في بيانهم بضرورة إقالة رئيس الاتحاد سمير زاهر، وقبول استقالة عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، وجميع قيادت الداخلية وعلى رأسهم اللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية، وجميع مساعدي الوزير، وتطهير الشرطة من رموز الفساد.
استبعد الأمريكي بوب برادلي مدرب منتخب مصر لكرة القدم محمد أبو تريكة نجم الأهلي من أول تشكيلة يعلنها للفريق استعداداً لمواجهة البرازيل في مباراة ودية الأسبوع المقبل.
وخلت القائمة التي نشرها الاتحاد المصري لكرة القدم بموقعه على الإنترنت من اسم عبد الواحد السيد حارس مرمى وقائد الزمالك لكن برادلي استدعى أحمد حسن لاعب الزمالك المخضرم الذي سيعادل الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية التي خاضها لاعب إذا شارك في مباراة البرازيل التي ستقام في الدوحة يوم الاثنين المقبل. 
واستدعى برادلي أيضاً الحارس عصام الحضري رغم مشاكله مع ناديه المريخ السوداني ومحمد زيدان رغم ابتعاده عن المشاركة في المباريات مع بروسيا دورتموند الألماني.
وعين برادلي مدرب منتخب الولايات المتحدة السابق مدربا لمنتخب مصر الشهر الماضي وستكون مباراة البرازيل هي الأولى له مع فريقه الجديد. 
وجاءت تشكيلة المنتخب المصري وفقاً لرويترز على النحو التالي: 
عصام الحضري وأحمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد فتحي وأحمد المحمدي ووائل جمعة وأحمد حجازي وأحمد سعيد (اوكا) ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي ومحمد ناصف وإبراهيم صلاح وحسام غالي وحسني عبد ربه ووليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) وأحمد حسن ومحمد زيدان وعمرو زكي وعماد متعب ومحمد الجباس. 


الأهلى يثأر من انبى والحكم افسد المباراة

لم يحتسب فهيم عمر حكم مباراة الاهلى وانبى هدف صحيح للفريق البترولى واحتسب ركلة جزاء للاهلى مشكوك فيها وتجاهل خطأ ضد مهاجم انبى وتسبب فى هدف فى الاهلى
الحكم افسد المباراة لكنها رسميا انتهت بفوز الأهلي وثأره من فريق انبي بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين في المرحلة السادسة من الدوري الممتاز.
فقد تقدم الأهلي في الدقيقة الثانية من الشوط الأول عن طريق مهاجمه عماد متعب، وضاعف النجم ابوتريكة النتيجة لصالح القلعة الحمراء في الدقيقة 36 من ضربة جزاء.
وفي الدقيقة 51 قلص انبي الفارق إلى بهدف جميل عن طريق لاعبه أحمد عبدالظاهر، إلا ان وليد سليمان أحرز الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 64 من عمر المباراة.
وشهدت المباراة سخونة واشتعالا بعد إحراز محمد شعبان لاعب انبي الهدف الثاني للفريق البترولي في الدقيقة 82، إلا أن الأهلي حافظ في الدقائق الأخيرة على تقدمه وانتهت المباراة بفوز الأحمر.
وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة ليظل متصدرا جدول ترتيب أندية البطولة، بينما توقف رصيد انبي عند 4 نقاط في المركز الخامس عشر

ميدو يشارك فى مباريات الزمالك المقبلة



يجتمع حسن شحاتة المدير الفنى لنادى الزمالك مع عدد من اللاعبين غدا السبت لتأهيلهم  للمشاركة فى المباريات المقبلة


وتسربت معلومات عن استقرار شحاتة على اشراك ميدو فى مبارة الشرطة
وكان "شحاتة" قد قرر استبعاد "ميدو" لأسباب فنية من قائمة الفريق في المباراة الماضية أمام سموحة، والتي انتهت بفوز القلعة البيضاء بهدف دون رد سجله نجم النجوم شيكابالا فى الثوانى الاخيرة من المباراة.

جلسة سب وقذف حسن صقر 7 ديسمبر المقبل


الحكم في دعوي سب و قذف علاء صادق لحسن صقر 7 ديسمبر القادم اجلت محكمه جنايات شمال القاهرة اليوم برئاسه المستشار حسام مبروك جلسة النطق  بالحكم في دعوي السب و قذف  المقامه من حسن صقر رئبيس المجلس القومي للرياضه ضد الناقد الرياضي الدكتور علاء صادق الى جلسه 7 ديسمبر المقبل.
كان علاء صادق قد قام بكتابه مقال في أحدي الصحف القوميه تحدث فيه عن الفساد في الجهاز القومي للرياضه تحت عنوان " أسوأ ملف فساد في عهد صقر " مما اعتبره صقر سبا و قذفا في حقه فأقام دعوي مباشرة امام محكمه الجنايات و ذكر فيها تعرضه للأضرار المادي و المعنوي بسبب تلك المقال و طالب بالتعويض المدني من الناقد  علاء صادق