بيان من اتحاد الكرة


نظرا لما اثير مؤخرا بشأن عقد المؤتمرات الصحفية عقب كل مباراة فى دورى القسم الاول والحاقا لخطابات الاتحاد الى اندية القسم الاول المرفق به نظام وشروط مسابقة القسم الاول وجدول المباريات 2011/2012.
واستنادا الى المادة رقم (64 ) من قانون الهيئات الرياضية باختصاصات الاتحادات الرياضية:-
مادة رقم (64/2) ادارة شئون اللعبة من جميع النواحى الفنية والمالية والتنظيمية ووضع البرامج التى تشترك فيها الاندية والهيئات الرياضية الاعضاء والاشراف على تنفيذ هذه البرامج.
مادة رقم (64/5) تنظيم البطولات العامة بجمهورية مصر العربية ووضع القواعد والمبادىء الخاصة بهذا التنظيم.
مادة رقم (64/12) ينظم المسابقات والمباريات بين الهيئات والاندية الاعضاء ومنح القاب الجدارة والجوائز لهذه المسابقات واستنادا الى لائحتى النظام الاساسى للاتحاد والمسابقات فى هذا الشأن.
فاننا نوضح ان الاتحاد المصرى لكرة القدم فى تنظيمه لمسابقة القسم الاول بان يقوم النادى بالتجهيز لعقد المؤتمر الصحفى عقب نهاية اى مباراة مباشرة ويسمح فقط لرعاة الكرة المصرية بالتواجد بشعاراتهم داخل هذا المؤتمر حيث ان ذلك نظام معمول به منذ سنوات سابقة (بداية عقد رعاية الكرة المصرية ) وطبقا لاختصاصات الاتحاد الوارد ذكرها فى المواد المذكورة بعاليه.
كما نوضح ان اى تعاقد قديم قد تم بين اندية القسم الاول مع وكالات اخرى بشأن اقامة مؤتمر صحفى شأن يخص النادى ولايخص الاتحاد والمسابقة.
وبناء عليه فانه من الضرورى تجهيز مكان لاقامة المؤتمر الصحفى الخاص بالمسابقة وذلك بتواجد رعاة الاتحاد فقط عقب كل مباراة مباشرة.
وفى حالة رغبة اى نادى فى اقامة مؤتمر صحفى خاص به يمكن اقامته عقب المؤتمر الرسمى للمسابقة.
نأمل التقيد بذلك علما بانه فى حالة مخالفة هذه التعليمات ستواجه بقرار صارم فى هذا الشأن.

يارا ومتعب صداع فى رأس الاهلى






على الرغم من كم الانتقادات والهجوم الذي يواجهه لاعب كرة القدم المصري الشاب عماد متعب لاعب فريق النادي الأهلي بسبب ارتباطه بملكة جمال مصر السابقة يارا نعوم الا انه لم يهتم بكل ما قيل وضرب بذلك عرض الحائط حيث يجهز لزفافه.
 والغريب انه يتردد حاليا ان يارا ترغب فى بث
حفل زفافهما حصريا لإحدى القنوات الفضائية الخاصة.
 ومن المتوقع ان يدخل عدد كبير من القنوات الفضائية في صراع للحصول على حق بث حفل الزفاف الذي سيكون الأشهر في الوسط الفني والرياضي معا، نظرا لنجومية عماد متعب والمشاكل التي دارت بينه وبين جمهوره طوال الفترة السابقة بسبب هذا الارتباط.

وكانت قناة «الحياة» قد سبق ان عرضت عقدا على متعب ويارا لتقديم برنامج على شاشتها باسم «COUPLE» إلا ان الأمر تم قبوله من الطرفين ولكن رفض من النادي الأهلي الذي يتبعه عماد متعب لأن ذلك سيؤثر على نشاطه وأدائه داخل الملعب.

الاهلى يخسر اربع نقاط فى مبارتين والجماهير تسب اللاعبين

جانب من المباراة
يواصل الاهلى نزيف النقاط بل والافلات من هزائم محققة ولم تتحمل جماهير الاحمر نتائج الفريق اليوم فقذفت  جماهير الأهلى الموجودة فى الدرجة الثانية باستاد القاهرة الزجاجات الفارغة على اللاعبين وسبوهم بالفاظ نابية عقب انتهاء مباراته مع الجونة بالتعادل الإيجابى 1/1، وقاموا بقذف الزجاجات على اللاعبين والجهاز الفنى أثناء خروجهم من الملعب.
جاء ذلك الهجوم من الجماهير بعد الأداء السيئ الذى قدمه الأهلى أمام الجونة، وواصل نزيفه للنقاط بعدما تعادل فى المباراة الماضية أمام بتروجت وبذلك يخسر اربع نقاط فى مبارتين متتاليتين

الزمالك يبدأ الدور بنصف دستة فى مرمى غزل المحلة

فيديو: الزمالك يكتسح غزل المحلة 6-1 بالدوريفاز الزمالك على غزل المحلة بستة اهداف مقابل هدف في مباراة الجولة الثانية من الدوري العام، واول لقاءات الفريق الأبيض في البطولة.

وبدأ الغزل بالتهديف عن طريق مهاجمه صاموئيل قبل ان يسيطر الزمالك تماماً على اللقاء ويسجل فتح الله التعادل، ثم يتواصل ظهور مهاجمي الزمالك على شباك الفلاحين.

وسجل الخماسية البيضاء في شباك الحرس بعد التعادل كل من عمرو زكي هدفين، واحمد حسن، وميدو، وحسين حمدي.

وتسبب التحكيم في عدد من الأهداف المثيرة للجدل خاصة هدفي عمرو زكي للزمالك الثاني والرابع، حيث احتسب حكم الراية الهدف الثاني دون ان تتجاوز الكرة خط المرمى، وفي الهدف الرابع يوجد شكوك بلمسة يد على مهاجم الفريق الأبيض.

وبعد الهدفين تدهور أداء غزل المحلة حتى فتح شباكه تماماً لهجوم الفريق الأبيض ليسجل الهدف تلو الأخر حتى خرج بنصف دستة من الأهداف، واول ثلاث نقاط في الدوري.

الأهلى بدأ نزيف النقاط

الأهلي يفشل في الحفاظ على تقدمه مرتين ويتعثر أمام بتروجيتتمكن فريق بتروجيت من التعادل مع حامل اللقب الأهلي بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب السويس ضمن الأسبوع الثاني من الدوري المصري .
استحوذ الأهلي على معظم أحداث الشوط الأول و استغل انطلاقات وليد سليمان و عبد الله السعيد وتحركات عماد متعب ومحمد أبوتريكة ،  واعتمد الفريق البترولي على الهجمات المرتدة السريعة .
ونجح الأهلي في التقدم عن طريق وليد سليمان بهدف أكثر من رائع في الدقيقة 12 قصة الهدف جاءت بعد أن استلم وليد سليمان كرة على حدود منطقة الجزاء وظهره للمرمى ثم استدار وبيسراه تسكن على يسار حارس بتروجيت إبراهيم عبد الجواد .
حاول الأهلي زيادة النتيجة في أكثر من فرصة عن طريق أبوتريكة و عبد الله السعيد ، لكن هذه المحاولات باءت بالفشل ، حتى جاءت الدقيقة 33 لتشهد هدف التعادل لصالح بتروجيت عن طريق المتألق في هذه المباراة محمد كوفي بعد أن ارتقى لعرضية أسامة محمد حولها برأسه وتلمس يد شريف إكرامي وتسكن الشباك .
بعدها بدقيقة واحدة فقط تمكن الأهلي من إحراز الهدف الثاني عن طريق قائد الفريق حسام غالي بعد أن ارتقى فوق الجميع لعرضية عبد السعيد من ضربة ركينة حاول إسلام الشاطر أن يمنعها بيده لكن تخطت المرمى .
وفي الشوط الثاني قل أداء الأهلي بعد خروج وليد سليمان للإصابة وحل بدلًا منه أحمد شديد قناوي وسيطر بتروجيت بحثًا عن هدف التعادل ، وبالفعل نجح في ذلك عندما أحرز المدافع محمود سمنة الهدف الثاني في الدقيقة 67 من عمر المباراة بعد خطأ فادح من حارس الأهلي شريف إكرامي بعد أن سقطت الكرة من يده بعد تسديدة أسامة محمد وأكملها سمنة في المرمى .
وفي باقي النتائج فاز اتحاد الشرطة على سموحة بهدفين مقابل لاشيء ، وتعادل حرس الحدود مع مصر المقاصة بهدف لكل فريق ، وبنفس النتيجة تعادل المصري البورسعيدي مع طلائع الجيش .

حبس ميدو وشيكابالا اسبوعا فى واقعة سب وضرب 3 طلاب


عاقبت محكمة جنح قصر النيل كلا من محمود عبد الرازق "شيكابالا"، وأحمد حسام "ميدو"لاعبي نادي الزمالك بالحبس أسبوعا لكل منهما و كفالة 10 جنيهات لاتهامهما بالتعدي بالسب والضرب على 3 طلاب وتكسير سيارتهم بالزمالك.
حبس ميدو وشيكابالا أسبوعا وغرامة 10 جنيهاتصدر الحكم برئاسة المستشار أبو بكر أحمد ابو بكر و امانة سر عادل حنفي.
كان المجني عليهم تقابلوا مع المتهمين بشارع ابو الفدا بالزمالك و طلبوا التصوير معهما ، فوافق ميدو ورفض شيكابالا وحدثت مشاجرة بينه وبين الطلاب مما دفع ميدو للتدخل معه وتعديا بالسب والضرب على الطلاب وقاما بتحطيم سيارتهم .
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها إنه ثبت في عقيدتها قيام المتهمين بارتكاب الواقعة من خلال اقوال شهود الاثبات و المجني عليهم والتقرير الفني المعد عن سيارة الطلاب التي تهشمت بالإضافة الي عدم قيام المتهمين بتنفيذ قرار النيابة العامة الصادر بالمثول والحضور أمامها للتحقيق معهما حول تلك الواقعة إلا انهما استكبرا ورفضا تنفيذ القانون، وكانت المحكمة قضت بمعاقبتهما غيابيا بالحبس شهرا لكل منهما و كفالة 50 جنيها


دعوى قضائية لاستبعاد اندية الشركات من الدورى


رفع محام  دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى تطالب بإصدار حكم قضائى يلزم د عصام شرف رئيس الوزراء و كلا من رئيس المجلس القومى للرياضة ورئيس اتحاد الكرة المصري باستبعاد أندية الشركات وأندية الداخلية وأندية القوات المسلحة من الدورى المصرى بكافة درجاتة
جاء في الدعوى التى أقامها خالد عمار المحامى بأن أندية الشركات مثل انبى وبتروجيت وبترول أسيوط ومصر المقاصه وغيرها انديه لشركات أنشأت بأموال الشعب المسكين المطحون
كما ان أندية الشرطة والقوات المسلحة سواء كانت طلائع الجيش أو حرس الحدود أخذت ميزانياتها من ميزانية الدولة
واضاف في الدعوى انه عندما تفوز أندية هذة الشركات تقوم مجالس إدارتها بتوزيع المكافات على اللاعبين من أموال هذة الشركات رغم أن هذة الشركات ملك الشعب أما بالنسبة لأندية الشرطة والجيش يتم استقطاع جزء من ميزانية الشرطة والجيش والتى خصصتها الدولة لهم للحماية الداخلية والخارجية من أموال الشعب لهذة الأندية وهذا لايجوز أن تحول ميزانية الدولة لهذه الأندية بدلا من أن تحول هذة الميزانية لعمل مشروعات للشباب لمحاربة البطالة
تعد هذه الدعوي هي الثانيه من نوعها التي تطالب بالغاء انديه الشركات فقد سبقها دعوى قضائية أمام مجلس الدولة تطالب بإصدار حكم قضائي بوقف دوري كرة القدم المصري وإلزام اتحاد الكرة بتقديم كافة عقود اللاعبين بأندية الشركات والهيئات
كما طالبت الدعوى بإصدار حكم قضائي بحل كلا من أندية انبي وطلائع الجيش وبترول أسيوط وحرس الحدود والإنتاج الحربي وبتروجيت واتحاد الشرطة وجاسكو والمقاولون العرب
وقالت الدعوى التي أقامها عمرو محمد المحامى بان كلا من حسن صقر رئيس المجلس الأعلى للرياضة وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ورؤساء الأندية المطلوب حلها والوزراء التابع لها هذه الأندية لا يهمهم 40 مليون مصري تحت خط الفقر فأهدروا موال الشعب المصري بمخالفتهم المادة 18 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تلزم إلغاء جميع الأنشطة الرياضية في مؤسسات الدولة الحكومية فاستباحوا وأهدروا أموال البترول بشراء اللاعبين بالمليارات ولم يكتفوا بذلك بل تحايلوا على القانون وقاموا بإنشاء عدة أندية هي انبي وبترول أسيوط وبتروجيت وجاسكو وثلاث أندية أخرى تحت مظلة الجيش هم طلائع الجيش وحرس الحدود والإنتاج الحربي واتحاد الشرطة والمقاولين
وأكدت الدعوى إن أي متابع للأحداث على الساحة السياسية المصرية الآن والفساد الذي كان يتمثل في رأس النظام الحاكم يستطيع أن يعرف ما كان يهدر من مليارات من أموال الشعب المصري على هذه الأندية سواء على أعضاء مجالس إدارات هذه الأندية والأعضاء المنتدبين والمدربين والمدلكين واللاعبين والإداريين والمديرين الفنين والمساعدين والمعسكرات الداخلية والخارجية والملابس والدعاية لهذا أقيمت هذه الدعوى

تأهل السودان والمغرب الى نهائيات امم افريقيا


تأهلت الى  نهائيات غينيا الاستوائية والغابون(باعتبارهما الدولتين المضيفتين) 2012 منتخبات النيجر وأنجولا  وبتسوانا وساحل العاج وغانا وغينيا بيساو والسنغال ومالي وتونس وزامبيا وبوركينا فاسو والمغرب وليبيا والسودان
وتغيب عن البطولة فرق من العيار الثقيل مثل المنتخب المصري الفائز بالبطولات الثلاث الماضية، ومنتخبات الكاميرون وجنوب افريقيا والجزائر الفريق العربي الوحيد في نهائيات كأس العالم 2010
وتأهل المنتخب السوداني ضمن أفضل الفرق صاحبة المركز الثاني رغم انه انهزم يوم السبت في ام درمان امام منتخب غانا بهدفين دون مقابل في المجموعة التاسعة ، حيث ان رصيد السودان وصل إلى 13 نقطة.
تعد هذه المرة الأولى التي تتأهل فيه السودان إلى نهائيات افريقيا منذ عام 1976
وفي أبيدجان انهى منتخب ساحل العاج الذي ضمن التأهل التصفيات بالفوز السادس بعدما تغلب على ضيفه البوروندي 2-1 في المجموعة الثامنة
سجل كولو توريه هدف التقدم لساحل العاج في الدقيقة 70، وتعادل دوغاري نداباشينزي لبوروندي في الدقيقة 77
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة أحرز يايا توريه هدف الفوز لساحل العاج.
ورفعت رصيدها الى 18 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة عن رواندا.
أما المنتخب السنغالي فقد عزز صدارته للمجموعة الخامسة بالفوز بهدفين دون مقابل على مضيفه منتخب موريشيوس.
وأنهت السنغال التصفيات في الصدارة برصيد 16 متقدمة بفارق 5 نقاط عن الكاميرون التي فشلت في التأهل رغم فوزها على مضيفتها جمهورية الكونغو 3-2 يوم الجمعة الماضي.
وفى المغرب افتتح نجم أرسنال مروان الشماخ التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 20 بكرة رأسية، لكن سادالا أحرز هدف التعادل للمنتخب الزامبي في الدقيقة 40 بتسديدة قوية من على بعد أربعين مترا.
وفي الشوط الثاني هاجم المنتخب المغربي بقوية لتحقيق فوز يضمن له التأهل دون الدخول في حسابات نتائج الفرق الأخري، وبالفعل أحرز عادل تاعرابت الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 70.
وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة أحرز مبارك بوصوفة الهدف الثالث للمنتخب المغربي الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة تصدر بها المجموعة بفارق ثلاثة نقاط عن منتخب افريقيا الوسطى الذي انهزم أمام مضيفه الجزائري بهدفين دون مقابل

الزمالك يتخطى الحدود وانبى يحرق المقاولون


تخطى الزمالك فريق حرس الحدود وفاز بهدفين مقابل هدف واحد سجل المهاجم عمرو زكي الهدفين  اليوم السبت ويتأهل الزمالك  لمواجهة إنبي في نهائي كأس مصر لكرة القدم
وتغلب إنبي - الذي أطاح بالأهلي بطل الدوري من دور الستة عشر - على المقاولون العرب بركلات الترجيح 8-7 بعد التعادل 2-2 في وقت سابق اليوم ليتأهل للنهائي
وافتتح زكي التسجيل للزمالك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد ثلاث دقائق فقط من البداية
لكن أحمد حسن مكي تابع كرة مرتدة من عارضة مرمى الحارس عبد الواحد السيد ليسكن الكرة الشباك ويتعادل لحرس الحدود في الدقيقة 67
وبدا الزمالك الذي صعد لقبل النهائي بعد أن حول تأخره ليحقق الفوز على وادي دجلة 4-1 في دور الستة عشر والجونة 3-2 في دور الثمانية الأقرب دائما للفوز
وقاد الظهير الأيمن حازم إمام هجمة جميلة من داخل منطقة جزاء فريقه وانطلق ليصل لمنتصف الملعب. وترك إمام الكرة للاعب الوسط المخضرم أحمد حسن المنضم للزمالك من الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية فمررها جميلة إلى زكي الذي تلاعب بمدافعين اثنين وسدد الكرة على يسار الحارس علي فرج محرزا هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 85
وفي المباراة الثانية بالدور قبل النهائي انتهى زمن اللقاء الاصلي والاضافي بتعادل إنبي والمقاولون بهدفين لكل منهما بعد أن تقدم إنبي بهدف عن طريق عادل مصطفى في الدقيقة 26
وأدرك محمد النني التعادل للمقاولون من تسديدة رائعة بعيدة المدى في الدقيقة 38
ولعب الفريقان وقتا اضافيا ونجح مصطفي في احراز الهدف الثاني لإنبي من ضربة رأس لكرة عرضية من محمد ناصف في الدقيقة 101
وتمكن المقاولون من ادراك التعادل في الدقيقة 112 عبر اسامة رجب مدافع إنبي الذي حول برأسه كرة عرضية الى شباك فريقه عن طريق الخطأ
وحسم إنبي ركلات الترجيح لصالحه ليصعد لمواجهة الزمالك في النهائي