جماهير الاهلى غاضبة من فريقها بعد الهزيمة من الترجى


اعربت جماهير الاهلى عن غضبها من اداء فريقها امام الترجى التونسى فى المباراة التى حقق فيها  الترجي  فوزا غاليا على الأهلي بهدف نظيف في الجولة الثانية من المجموعة الثانية  ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف الوداد المغربي المتصدر بينما توقف رصيد الأهلي عند نقطة واحدة في المركز قبل الأخير ولم يقدم الأهلي العرض المنتظر منه في الشوط الأول وكان الطرف الأفضل في الشوط الثاني لولا سوء الحظ الذي طارد جدو وتألق الحارس التونسي  ليواجه الأهلي شبح الخروج من دوري أبطال أفريقيا.
فوز الترجي على الأهلي بهدف نظيف
ومع بداية الشوط الثاني حاول الترجي إحراز الهدف الثاني وشكلت الكرات الثابتة خطورة كبيرة على مرمى الأهلي بعد فشله في التعامل معها.
وكاد وجدي بوعزي أن يحزر الهدف الثاني في الدقيقة 52 عن طريق وجدي بوعزي وحاول الأهلي السيطرة على وسط الملعب والاعتماد على سرعة جدو لتشكيل خطورة على مرمى الترجي وكاد جدو أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 60 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى تصدى لها الحارس التونسي بنجاح.
وأضاع جدو فرصة أخرى من انفراد محقق في الدقيقة 66 نجح الحارس بن شريفة في إخراج تسديدة جدو.
واحتسب الحكم السنغالي ضربة جزاء للترجي في الدقيقة 71 بعد سقوط أسامة الدراجي داخل منطقة الجزاء فشل أسامة الدراجي في إحرازها بعد أن سددها قوية خارج المرمى
 ولجأ جوزيه لتنشيط الجانب الهجومي بالدفع بالثنائي محمد فضل وسيد حمدي بدلا من أبوتريكة ومتعب في الدقيقة 75 على أمل إحراز هدف التعادل.
وفي الدقيقة 80 أضاع جدو فرصة هدف التعادل للأهلي بغرابة شديدة بعد أن سدد الكرة في الحارس التونسي من عرضية سيد معوض وهو في وضع منفرد بالمرمى واستمر مسلسل الفرص المهدرة من جانب لاعبي الأهلي لتنتهي المباراة بفوز ثمين للترجي بهدف نظيف.

استقبال فاتر للاهلى فى مطار تونس


أزمه في استقبال بعثة الأهلي بتونس بسبب الاضراب
فوجىء لاعبوا الاهلى بفتور الاستقبال فى مطار تونس وتبين ان  عمال مطار تونس دخلوا فى اضراب عن العمل مما تسبب فى ارتباك بعثة الاهلى   فور وصولها ،فضلا عن الاستقبال السيءالذي لاقاه مسؤلو الفريق على الرغم من تواجد الاسعد تراج المدير التنفيذى لنادي الترجي ،الأمر الذي أربك حسابات الجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه بعد ظهور علامات الغضب على وجهه من تلك المعامله الفاتره ،حيث ظل أفراد البعثه لأكثر من ساعه منتظرين حقائبهم في تجاهل شديد وغير مبرر ،في حين حاول السفير المصري بتونس أحمد اسماعيل احتواء الأزمه حيث اصطحب معه حسن حمدى رئيس البعثه ولاعبى الفريق فقط تاركا الجهاز الفنى والاعلاميين والجماهير فى أرض المطار 

حسن وحسنى وسليمان على قوائم الزمالك

قدم حسن شحاتة المدير الفنى الجديد لنادى الزمالك قائمة باسماء اللاعبين المطلوب التعاقد معهم وهم وليد سليمان، ومحمد نجيب، واحمد حسن، حسنى عبدربه، أحمد رؤوف، واحمد على.
وفى المقابل قدم قائمة اخرى  باللاعبين الذي ينوي استبعادهم من قائمة الفريق للموسم المقبل
وضمت قائمة المستبعدين كل من المدافع محمد يونس والظهير الأيمن أحمد غانم سلطان وعاشور الادهم لاعب الوسط المدافع ووجيه عبدالعظيم صانع الالعاب.
كما ضمت القائمة الثلاثي الاجنبي، العراقي عماد محمد والجزائري محمد عودية والايفواري أبوكونيه.
كما قرر "المعلم" الاستغناء عن اللاعبين المعارين للفرق الأخرى مثل مصطفى حجاب المعار للاتصالات وأحمد الميرغني المعار للمصري وحجاج شعبان المعار لطلائع الجيش وأحمد بوجي المعار لمصر المقاصة.
ووضع حسن شحاتة  المدافع عمرو الصفتى ضمن قائمة اللاعبين المطلوب الإستغناء عنهم ولكنه طلب من الإدارة التهمل لبعض الوقت فى مسألة بيعه لحين وضوح الرؤية بالنسبة للتعاقدات الجديدة وتحديدا فى خط الدفاع.

فينجادا يرفض تدريب المنتخب


اعتذر البرتغالي نيلو فينجادا عن تدريب المنتخب المصري لكرة القدم خلفا للمدرب حسن شحاتة المستقيل من منصبه عقب النتائج المخيبة في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية المقررة عام 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية.
وابلغ فينجادا اعتذاره الى المسؤولين في الاتحاد المصري مفضلا العمل في الصين بعدما عرض عليه اتحاد الاخير 80 ألف يورو للاشراف على منتخب بلادهم.
وكان فينجادا ينتظر الرد النهائي للاتحاد المصري على شروطه المتفق عليها مسبقا وابرزها تعيينه لمساعدين اثنين له وعدم التدخل في عمله من قبل مجلس ادارة الاتحاد، بيد انه نظرا لكثرة العروض التي وصلت الى المدرب البرتغالي وتأخر الاتحاد المصري في الرد عليه بعد انتظار لمدة اسبوعين، دفعه الى قبول عرض الصين.
وكان رئيس الاتحاد  سمير زاهر اعلن  ان "مجلس ادارة الاتحاد اتفق على اسم فينجادا كمدرب جديد للمنتخب الوطني. سيتقاضى 40 الف يورو شهريا وسيعاونه برتغاليان احدهما للياقة البدنية".
واوضح زاهر "لقد توصلنا الى اتفاق اولي، لكن لا تزال هناك بعض الاجراءات قبل الاعلان عنه رسميا".
ودخل الاتحاد المصري في تخبط عقب اعتذار فينجادا، وطفت على السطح مجددا اسماء شوقي غريب المدرب العام السابق وطلعت يوسف المدير الفني لاتحاد الشرطة وطارق العشري مدرب حرس الحدود وطه بصري مدرب بتروجيت وطارق يحيى مدرب المقاصة.
ويبقي شوقي غريب الاقرب الى استلام المهمة نظرا لانه الشخصية الوحيدة غير المرتبطة مع احد الاندية أو المنتخبات بالاضافة الى انه يحظى بتأييد من هاني ابو ريده نائب رئيس الاتحاد المصري رغم توصيات احد قيادات الشرطة لاحد اعضاء اتحاد الكرة المصري بالاستعانة بطلعت يوسف.
وربما يعيد غريب سيناريو تولي حسن شحاته تدريب منتخب مصر عام 2005 بالصدفة بعد الاطاحة بالايطالي ماركو تارديللي اثر اخفاقه في تصفيات كأس العالم 2006 حيث تولى شحاته في ظل ظروف ممالثلة ليتمكن من قيادة الفراعنة الى احراز كأس امم افريقيا 3 مرات متتالية اعوام 2006 و2008 و2010.

جوزيه غاضب من التعادل مع الوداد البيضاوى

لم يخف المدير الفنى لفريق الاهلى مانويل جوزيه غضبه من تعادل فريقه مع الوداد البيضاوى وقال : إن فريقه كان بحاجة إلي الفوز قبل مواجهة الترجي التونسي بالجولة المقبلة، خاصة وأن هذه المباراة ستكون غاية في الصعوبة لما يمتلكه المنافس من لاعبين علي مستوي متميز للغاية
وفضل جوزيه تشجيع اللاعبين بدلا من تعنيفهم  وطالبهم بنسيان أحداث الوداد والتفكير في المستقبل لأن المباريات مازالت في بدايتها والفريقين الآخيرين يمتلكا نفس الظروف، والفوز في المواجهة المقبلة يضمن بشكل تصدر الفريق للمجموعة، وأن الظروف كلها كانت ضد الفريق في مواجهة الوداد. 
وقرر جوزيه منح الفريق  ثلاثة أيام عقب التعادل مع الوداد المغربي بنتيجة 3/3 في ذهاب دور المجموعات"الثمانية" ببطولة دوري أبطال إفريقيا، علي أن يستأنف الفريق تدريباته في الخامسة والنصف مساء الخميس استعدادًا لموجهة الترجي التونسي يوم 30 يوليو الحالي في ثاني مباريات المجموعة الثانية علي ملعب الأخير.

رياضة خطيرة

مصارع الثيران الإسباني انطونيو فيريرا يغرس الرِماح في ظهر ثور هائج  خلال مهرجان سان فيرمن لمصارعة الثيران والمقامة في مدينة بامبلونا الإسبانية
11 يوليو 2011
ثور هائج يقفز في الماء بقوة متجهاً نحو احد محبي مهرجان "ثيران الى البحر" شرق مدينة دينيا الإسبانية 13 يوليو 2011

حسن شحاتة يبدأ تدريباته مع الزمالك

كشفت مصادر أن الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسن شحاته سيتسلم مهام عمله أعتباراً من اليوم الأربعاء و ذلك أستعداداً لمباراة الفريق الودية أمام طلائع الجيش و المقرر لها بعد غداً الجمعة على هامش الأحتفالات بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الحربية.

ومن المقرر أن يؤجل حسن شحاته قرار البت فى الرباعى الأفريقى الذى يخضع للأختبار مع الزمالك حالياً و هم الزامبى كاتونجو و التونسى العربى جابر و الأيفوارى ماريانو و الليبى إبراهيم الحاسى لحين تكوين رأى نهائى بشأنهم سواء بالتعاقد مع أحدهم أو بصرف النظر.
من ناحية أخرى رفض حسن شحاته المدير الفنى للزمالك وجود منصب مدير الكرة باجهاز الفنى و طالب مجلس الإدارة بمنحه كافة الصلاحيات فى أختيار جهازه المعاون لضمان الأستقرار فى المرحلة المقبلة

اصابة مارادونا فى حادث سيارة

تعرض  أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا  لحادث سيارة بعد اصطدام سيارته بإحدى الحافلات لكنه لم يتعرض لأية إصابات خطيرة حيث نجا من الحادث.

وأعلن ألفريدو كايي طبيب مارادونا "ليست هناك إصابات خطيرة".
وأوضحت تقارير إعلامية أن مارادونا كان في سيارته بصحبة صديقته فيرونيكا التي تعرضت لإصابات طفيفة.
واقتصرت إصابات مارادونا المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني على كدمة في الركبة بينما تلقت صديقته كدمة في الرأس.
ووقع الحادث عندما كان مارادونا متوجها إلى المستشفى الذي تعالج فيه والدته توتا بميناء باليرمو بالقرب من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس. والحادث ليس الأول الذي يتعرض له مارادونا حيث سبق له التعرض لحادث آخر مماثل في سبتمبر 2000 في هافانا عاصمة كوبا والتي كان يتواجد فيها للعلاج والنقاهة من الإدمان.

عمرو سليم يتهم الحكام باهداء الدرع للاهلى

بدون كلام وعلى طريقة فنان الكاريكاتير البارع عمرو سليم اتهم الحكام المصريين باهداء درع الدورى للنادى الاهلى بدليل ان الفريق الاحمر كان يتعثر بالهزيمة او التعادل عندما يكون الحكم اجنبيا
ويواصل فريق الاهلى احتفالاته عقب مباراة المقاولون العرب  التي توج بعدها الاهلى  بطلًا للموسم السابع علي التوالي والـ36 من عمر المسابقة ، قيام البرتغالي مانويل جوزيه الليلة الماضية بتوزيع الحلويات علي اللاعبين تعبيرًا عن الفرحة التي ملأت جنبات الاستاد، وشاركت الجماهير الحمراء في الأحتفالات

يارا نعوم غاضبة من جماهير الزمالك

يارا نعوم قلقة على مستقبل زوجها متعب الرياضي لإساءة الجماهير لها
اعربت عارضة الازياء والممثلة الصاعدة يارا نعوم حالة نفسية سيئة بسبب الإساءة التي تعرض لها زوجها عماد متعب لاعب النادي الأهلي بسببها من جماهير نادي الزمالك، وأكدت يارا لأصدقائها المقربين أنها غير متقبلة إساءة الجماهير لمتعب بسببها، التي وصلت لعرض صورها وهي بالـ"بيكيني" أثناء مشاركتها في مسابقة ملكة جمال مصر، والتي تنص قواعدها على إرتداء هذه الملابس
وأشارت لهم إلى أن هذه الإساءات تؤثر على مستوى تركيز متعب في الملعب، ولا يجعله يظهر في أفضل حالاته مع فريقه، وهذا ما يقلقها ويحزنها لأنه قد يؤثر على مستقبله مع كرة القدم، وعلى مستوى حياتها الشخصية

جوزيه يرفض احمد حسن والعميد متردد فى ضمه للزمالك


رفض المدير الفنى للنادى الاهلى مانويل جوزيه محاولات مجلس الادارة لاجباره على وضع احمد حسن ضمن تشكيل فريق الاهلى للموسم المقبل وفى المقابل مازال العميد حسام حسن مترددا فى قبول انتقال احمد حسن للقلعة البيضاء لكن مدير الكرة بالزمالك ابراهيم حسن يسعى جديا لضم الصقر
ورغم أن أحمد حسن لم يصرح شخصيا أنه انتقل بشكل رسمي ونهائي إلى نادي الزمالك إلا أن  المفاوضات وصلت الى طريق مفتوح وسريع ولا وجود للإشارات الضوئية فيه.
وربما يكون الصقر يسير على طريقه صديقه مدرب الزمالك حسام حسن الذي انتقل في نفس العمر تقريبا من الأهلي إلى الزمالك ووفقا لنفس الظروف عندما تباطأت إدارة الأهلي في التجديد له مع شقيقه إبراهيم.
وفي المقابل تؤكد مصادر مقربة من الأهلي أن لجنة الكرة بالنادي تري أهمية استمرار أحمد حسن نظرا لخبرته الطويلة وخصوصا بعد قيده في قائمة أفريقيا، وهو ما يلزم معه استمرار اللاعب موسما أخرا على أقل تقدير.
وتعترف ذات المصادر بأن أحمد حسن جلس بالفعل مع أحد أعضاء مجلس إدارة الزمالك وأيضا مع إبراهيم حسن مدير الكرة هناك، ولكنه لم يوقع على أي عقد حتى الآن.
وتضيف هذه المصادر أيضا أن لجوء أحمد حسن لجلسة مع الزمالك جاء كأسلوب ضغط لسرعة تحديد الأهلي موقفه من اللاعب وأن خيار أحمد حسن الأول يظل الأهلي.

الاهلى المسنود يقتنص نقطة من سموحة والزمالك الهزيل ضيع فرصة الفوز على الاتحاد


فشل الزمالك  كالعادة فى استغلال الفرصة ليضيق الفارق مع الاهلى متصدر الدورى وواصل عروضه ونتائجه الهزيله في الدور الثاني  و  تعادل  مع نادي الاتحاد السكندرى  بهدف لكل فريق حيث تقدم الزمالك عن طريق حسين ياسر من تمريره رائعه من شيكا وعاد الاتحاد بهدف التعادل عن طريق ضربة جزاء تصدي لها عبد الواحد ونجح محمود شاكر في متابعة الكره ليحزر الهدف الثاني
وتم احتساب ضربة جزاء للزمالك لانهاء المبااره ولكن اهدرها احمد جعفر بشكل غريب ليزيد الجماهير اكثر غضبا على ضياع بطولة الدوري التي كادت ان تعود بعدما تعادل الاهلي مع سموحه في نفس توقيت المباراه
بذلك يكون الزمالك قد رفض تحقيق الفوز  على الاتحاد وتقليص الفارق الي 3 نقاط مع الاهلى وتعتبر هذه الفرصه الثانيه  على التوالي بعدما رفض الفوز على الاهلي
وأنقذ الحكم الفاسد سمير محمود عثمان الاهلى من هزيمة محققة واحتسب 7 دقائق وقت بدل ضائع ليمنح الاهلى فرصة اقتناص التعادل من نادى سموحة المجتهد فى اللقاء الذى جمع بينهما الأحد باستاد القاهرة، فى إطار منافسات الإسبوع الـ28 من مسابقة الدورى الممتاز.
وسجل أحمد السيد هدف التعادل للأهلى فى الدقيقة 96 من عمر المباراة من ركلة ركنية من الجانب الأيسر شهدت دربكة دفاعية لسموحة ليجدها أحمد السيد ويودعها الشباك.
وتقدم سموحة بهدفين عن طريق جودوين اترام في الدقيقتين 60 و75 (ركلة جزاء) قبل أن يتعادل متصدر الدوري عن طريق اسامة حسني واحمد السيد في الدقيقتين 79 و96 من عمر اللقاء.