مصر الاولى عربيا والثالث افريقيا


يتصدر المنتخب المصري لكرة القدم المنتخبات العربية بينما يحتل  المركز الرابع والثلاثين عالميا، والثالث أفريقيا خلف كوت ديفوار وغانا.
وأكمل العرش العربي منتخبا الجزائر وتونس، صاحبا المركزين 51 و57 على الترتيب.
واحتل المنتخب المغربي المركز 63 على العالم والرابع عربياً، وجاء المنتخب الليبي خلفه في المركز 64.
بينما جاء المنتخب السعودي في المركز 92، وجاء خلفه المنتخب القطري في المركز 94، والعراق في المركز 96، والسودان في المركز 99.

الاهلى يخطف نقطة من الزمالك ويبدأ احتفالاته بدرع الدورى


مباراة الأهلي والزمالك - تصوير: صلاح سعيد
خطف الاهلى نقطة من الزمالك فى مباراة القمة 107 بين قطبى الكرة المصرية مساء اليوم الاربعاء كانت البداية قوية من جانب الزمالك  ونجح احمد جعفر في احراز هدف التقدم في الدقيقة 5  عن من خطأ دفاعي لاحمد السيد في مرماه  ولم تظهر اي معالم الخطورة للاهلي خلال الدقائق الاخيرة بعد حالة التوهان التي اصابت لاعبي الاهلي
في حين شكلت الهجمات المرتدة للزمالك خطورة كبيرة على مرمى احمد عادل عبدالمنعم حارس الاهلي
وعلى غير المتوقع نجح جدو في احراز هدف التعادل في الدقيقة 18 من ضربة راس من خطأ واضح لعبدالواحد السيد حارس الزمالك ليعود الاهلي مرة اخرى للمباراة
وعادت المباراة لسيطرة الزمالك ونجح حسين ياسر المحمدي في احراز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 26 من تمريرة شيكابالا
وقبل نهاية المباراة بثمانى دقائق سجل مهاجم الاهلى دىسيلفا هدفا من قذيفة وسط المرمى لكنها تدخل شباك عبد الواحد السيد

اوامر عسكرية بلعب مباراة الزمالك والاهلى فى موعدها

عاجل.. إقامة مباراة القمة في موعدها
تراجعت وزارة الداخلية عن قرارها السابق بتأجيل مباراة القمة بين الزمالك والاهلى وقررت تأمين المباراة مساء اليوم  وناشدت جماهير الكرة الالتزام بالاخلاق الرياضية والحفاظ على الامن العام
وكان المجلس العسكرى  يراقب حالة الانفلات الامنى فى ميدان التحرير وامام وزارة الداخلية وابدى انزعاجه من تزايد حالة البلطجة فى الشارع لكنه رفض تأجيل مباراة الزمالك والاهلى
من ناحيته التزم اتحاد الكرة المصري الصمت حتي الأن بشأن موعد لعب  المباراة  بعد إصدارة قرار صباح اليوم الأربعاء بإلغاء القمة ورغم تراجع  وزارة الداخلية  واعلانها ان المبارة ستلعب  بموعدها مساء اليوم الا أن الإتحاد لم يصدر عنه أي  قرار بشأن اقامة المبارة حتي الان

الامن يؤجل مباراة الاهلى والزمالك



أعلن  سمير زاهر رئيس الإتحاد المصرى لكرة القدم انه تقرر تأجيل مباراة الزمالك والاهلى التى كانت ستلعب  مساء الاربعاء فى اطار الجولة 27 لبطولة الدورى العام وذلك بناء على طلب اجهزة الأمن ،موضحا انه لم يتم تحديد موعد جديد لاقامتها حتى الآن.
أحداث التحرير
وقال زاهر` ان الاحداث والاوضاع الأمنية التى فرضت نفسها على الساحة تستدعى تأجيل المباراة مشيرا إلى انه سيتم الاعلان عن موعدالمباراة فى وقت لاحق الاربعاء فى اتحاد الكرة.
واضاف الكابتن سمير زاهر ان مباريات الاسبوع السابع والعشرين للدورى الممتاز لكرة القدم ستقام فى موعدها المحدد لها ولن يتم تاجيلها موضحا ان التأجيل يقتصر فقط على مباراة الزمالك والاهلى .
وقال رئيس الاتحاد المصري انه تلقى عشرات المكالمات الهاتفية من الجماهير التي كانت ترغب في اقامة مباراة القمة اليوم مضيفا "لقد أبلغت كل من اتصل بي أن أمن مصر أهم من عشرات المباريات بين الاهلي والزمالك" 

التوأم باق فى الزمالك والادارة تتهم الاعلام الاهلاوى باثارة فتنة داخل القلعة البيضاء


اتهم مجلس ادارة نادى الزمالك الاعلام الاهلاوى باثارة فتنة داخل القلعة البيضاء وتحريض الجماهير على سب التوام حسام وابراهيم حسن
واكد المجلس تمسكه بالمدير الفنى حسام حسن وبشقيقه ابراهيم مدير الكرة بالنادى
وطالب جلال إبراهيم جماهير الزمالك بضرورة التواجد بقوة خلال مباراة الأهلي الاربعاء القادم فى اطار الاسبوع 27 للدورى ، مؤكدا أن المباريات المقبلة للفريق تتطلب تكاتف الجميع بداية من الجمهور مرورا بالإدارة والجهاز الفنى واللاعبين.
وأوضح أن البطولة مازالت فى الملعب وكل ما يتردد من أحاديث تفيد بأن المنافسة على اللقب باتت مستحيلة ليس له غرض سوى التأثير على معنويات الفريق والجماهير البيضاء قبل هذا اللقاء الهام.

الأهلى يتربع على القمة والزملك ينتظر معجزة


صورة
بعد فوزه على الاسماعيلى بهدفين مقابل هدف اليوم السبت على استاد القاهرة   يتربع الاهلى على قمة الدورى العام لكرة القدم بينما تراجع الزمالك الى المركز الثانى بفارق خمس نقاط بعد هزيمته من المصرى البورسعيدى  بهدفين نظيفين  ويحتاج الزمالك الى معجزة  تعود به الى المنافسة قبل أربع مراحل فقط من نهاية المسابقة التي احتكر الأهلي لقبها في المواسم الستة الماضية على التوالي. 
وبعد بداية قوية من الفريقين، بادر المصري بالتسجيل عندما قابل مدافع المالي إلياسو الكرة القادمة من ضربة ركنية بضربة رأس رائعة في المقص على يسار حارس المرمى عبد الواحد السيد الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا لتكون هدف التقدم في الدقيقة الخامسة.على استاد "بورسعيد" ، لم يتوقع الزمالك هذا الأداء الراقي من المصري الذي قدم واحدًا من أفضل عروضه وحقق فوزًا غاليًا هو الرابع له في آخر خمس مباريات ليرفع رصيده إلى 40 نقطة ويتقدم إلى المركز السادس.
بعدها، ضاعف الزمالك من محاولاته للرد وسدد عمر جابر كرة من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة عنترية من الناحية اليمنى ولكن الكرة مرت بجوار قائم المرمى.
وواصل الزمالك محاولاته دون جدوى في ظل التألق الواضح لدفاع المصري وحارس مرماه الشاب أحمد الشناوي الذي تصدى لتسديدتين أطلقهما محمود عبد الرازق شيكابالا وهاني سعيد من ضربتين حرتين في الدقيقتين 20 و29 على الترتيب.
وفي المقابل، شكلت هجمات المصري، رغم ندرتها ، خطورة فائقة على مرمى الزمالك ومن إحداها كاد عبد الله سيسيه يسجل الهدف الثاني للفريق اثر خطأ فادح من عبد الواحد السيد في الخروج من مرماه لكن الكرة ذهبت فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم المصري 1-صفر.
وفي الشوط الثاني، لم يجد إلياسو صعوبة كبيرة في مقابلة الكرة العرضية القادمة من الناحية اليسرى برأسه ليسددها قوية إلى دجاخل الشباك في الدقيقة 50 ويضاعف من صعوبة اللقاء على الزمالك.
وبمرور الوقت أصبح المصري هو الأكثر استحواذا على الكرة والأكثر هجوما والأخطر على المرمى بينما أهدر لاعبوه أكثر من هدف محقق في ظل استسلام الزمالك بعدما سيطر اليأس على لاعبيه.
وفي الإسماعيلية، حقق الاتحاد السكندري فوزًا مهمًا ومفاجئا على إنبي بهدف نظيف سجله يوسف عبد الرحمن في الدقيقة 81 ليترك الاتحاد قاع جدول المسابقة ويقفز للمركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة ويتجمد رصيد إنبي عند 39 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع.
واستعاد وادي دجلة توازنه سريعا بعد هزيمته الثقيلة 5-صفر أمام حرس الحدود الثلاثاء الماضي، وحقق فوزا كبيرا 4-2 على بتروجت ليرفع رصيده إلى 29 نقطة ويحافظ على موقعه في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد بتروجت عند 31 نقطة في المركز التاسع.
وكان بتروجت هو البادئ بالتسجيل بهدف مبكر أحرزه السيد حمدي في الدقيقة الرابعة قبل أن يرد وادي دجلة بثلاثية متتالية في غضون 15 دقيقة فقط أحرزها مصطفى شبيطة وأحمد مصطفى (شمامة) والسوري عبد الفتاح الأغا في الدقائق 29 و37 و43.
وفي الشوط الثاني، أضاف الأغا الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 50 بينما أحرز مروان محسن الهدف الثاني لبتروجت في الدقيقة 88.
وواصل حرس الحدود نتائجه الرائعة وزحفه القوي للهروب بعيدا عن منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة حيث تغلب على مضيفه الانتاج الحربي 4-1 ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط أمام الجونة ويتجمد رصيد الإنتاج الحربي عند 32 نقطة في المركز الثامن.
وأنهى الإنتاج الشوط الأول لصالحه بهدف سجله حازم فتحي في الدقيقة 12 قبل أن يحول الحرس تأخره إلى فوز ثمين في الشوط الثاني بأربعة أهداف سجلها أحمد عيد عبد الملك في الدقيقتين 60 و90 وأحمد عبد الغني وأحمد حسن مكي في الدقيقتين 75 و84.


الأهلى يتصدر والزمالك يتحسر


 يعتلي الأهلي قمة الدورى العام لكرة القدم لأول مرة منذ بداية الدوري  برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك صاحب المركز الثاني  بعد فوز الاهلى على انبى بهدفين مقابل هدف واحد فيما تجمد رصيد إنبي عند النقطة 39 في المركز الخامس
نجح النادي الأهلي في تحويل تأخره بهدف نظيف أمام إنبي إلى فوز 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب ستاد القاهرة في إطار مباريات الأسبوع الـ 25 من بطولة الدوري الممتاز.
افتتح التسجيل لإنبي محمد أبو العلا في الشوط الأول في الدقيقة 33 بينما تعادل للأهلي اللاعب دومينيك دا سيلفا في الدقيقة 48 ثم تقدم عماد متعب في الدقيقة 71.
الزمالك يتحسر على التفريط فى النقاط بسهولة لكنه مازال يتعلق بالامل ويعتبر مباراته مع الاهلى ستكون مباراة الدورى

انبى يحدد مصير الدورى اليوم بعد تعادل الزمالك والطلائع

الزمالك يخسر نقطتين أمام الجيش
يأمل الاهلى اعتلاء صدارة الدورى على حساب انبى مساء اليوم بعد ان خسر الزمالك نقطتين ثمينتين فى صراعه نحو حسم لقب درع الدورى العام هذا الموسم إثر تعادله مع نادى طلائع الجيش بدون أهداف ضمن مباريات الأسبوع الـ 25 من الدورى الممتاز ليرتفع رصيدة نقطة واحدة ليصبح 50 نقطه يتصدر بهم جدول المسابقة لمدة 24 ساعه فقط لحين انتهخاء مباراة الأهلي مع إنبي اليوم الثلاثاء ويزيد رصيد الجيش إلى النقطة 31 فى المركز العاشر.

مصر والجزائر والمغرب الى اولمبياد لندن


ضمنت ثلاثة منتخبات عربية تأهلها إلى المرحلة النهائية من تصفيات أولمبياد لندن التي ستلعب نهاية هذه السنة بمشاركة ثمانية منتخبات من أجل التنافس على ثلاثة تأشيرات للتأهل المباشر، بينما سيلعب صاحب المرتبة الرابعة مباراة  مع منتخب من آسيا .
  • وستكون الدول العربية ممثلة في الدورة النهائية بكل من الجزائر التي تأهلت على حساب زامبيا ومصر التي تأهلت على حساب السودان والمغرب التي عادت بالتأهل من جمهورية الكونغو ، بينما فشل المنتخب التونسي في التأهل بعد إقصائه أمام منتخب السينغال الذي سيشارك في الدورة‭ ‬النهائية‭ ‬إلى‭ ‬جانب‭ ‬كوت‭ ‬ديفوار‭ .‬
  • و تتنافس  الجزائر ومصر على احتضان الدورة النهائية خاصة وأن كل واحد منها يراهن على التأهل إلى اولمبياد لندن لنسيان خيبة الأمل في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا القادمة بعد خروج منتخب الفراعنة من السباق، في الوقت الذي يحتاج فيه الخضر إلى‭ ‬معجزة‭ ‬للتأهل‭ .‬

22مصابا فى مباراةالاتحاد ووادى دجلة


أعلنت وزارة الصحة اصابة 22 مشجعا بسبب احداث الشغب  التى وقعت أثناء مباراة الاتحاد السكندري ووادى دجلة، التي أقيمت أمس باستاد الإسكندرية، والذين تم حجزهم بالمستشفيات يبلغ 22 مصابًا من بينهم 12 مجندًا و10 مشجعين حالتهم مستقرة.
وحجزت مديرية الامن الجنود المصابين   فى مستشفى الشرطة، و حجز المشجعين  المصابين بالمستشفى الميرى بالإسكندرية، حيث تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم.
وأوضح أباظة أن الفرق الطبية تقوم حاليا بعلاج المصابين وعمل الفحوصات والتحاليل والأشعات وتوفير العلاج والرعاية الطبية اللازمة لهم، لحين شفائهم والاطمئنان عليهم.

وبمجرد إلغاء الحكم النمساوي روجير لقاء الاتحاد السكندري ووادي دجلة باستاد الاسكندرية والمؤجل من الأسبوع الثاني والعشرين للدوري اندفع اللاعبون وطاقم التحكيم للخروج من الملعب الى غرفة خلع الملابس، بينما شهدت أرض الملعب معركة بالطوب بين جماهير الاتحاد التي اقتحمت الاستاد ورجال الأمن
أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن لجنة الطوارئ في اجتماعها اليوم ستقرر عقوبات رادعة على الاتحاد السكندري بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراته أمام وادي دجلة بالدوري الممتاز مشيرا إلى أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء الدوري فليس من المعقول إلغاء المسابقة بسبب شغب قامت به قلة من الجماهير.
وقال عامر: " ما يحدث من انفلات وشغب في الملاعب هو انعكاس للانفلات في الشارع ولا نعرف ماذا تريد هذه القلة من الجماهير تحديدا في هذه المرحلة الحرجة في تاريخ مصر

انطلاق بطولة كأس العالم تحت 17 سنة السبت المقبل


إعلان القوائم النهائية للمنتخباتكشفت رسميا أسماء اللاعبين الـ 502 الذين يسعون وراء المجد في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة المكسيك 2010 FIFA، وذلك بعد أن قدمت المنتخبات الـ24 من القارات  القوائم النهائية التي ستخوض بها غمار المنافسات، حيث ستبدأ المنافسة الحقيقية والسباق الجدي نحو الفوز باللقب الرابع عشر للبطولة عندما تدق ساعة الصفر يوم السبت 18 يونيو.
لمشاهدة قوائم المنتخبات الـ24 اضغط على الوصلة الموجودة يسار الصفحة
انطلاق غمار البطولة الذي سيبدأ يوم 18 يونيو الجاري سيشهد لقاء مثيرا بين المكسيك (صاحبة الأرض والجمهور) مع منتخب كوريا الشمالية عند الساعة الثالثة (بالتوقيت المحلي) وتقام على ملعب مدينة موريليا، بينما تواجه فرنسا نظيرتها الأرجنتين في المباراة الأولى للمجموعة الثانية في مونتيري وذلك بنفس التوقيت. وسيختتم اليوم الأول للبطولة بلقاءين، يجمع الأول منتخب الكونجو بنظيره الهولندي في موريليا ضمن المجموعة الأولى، أما اللقاء الثاني فتلتقي فيه اليابان مع جامايكا في مونتيري، حيث تنطلق المبارتين عند الساعة السادسة (بالتوقيت المحلي).
تشهد البطولة ما مجموعه 52 مباراة خلال الفترة من 18 يونيو حتى 10 يوليو تموز 2011، تقام في مدن جوادالاخارا، مونتيري، موريليا، توريون، باتشوكا، كيريتارو، إلى جانب العاصمة مكسيكو سيتي التي سيحتضن ملعبها الشهير "أزتيك" المباراة النهائية والمباراة الترتيبية يوم 10 يونيو 2011.

عفرتو يغازل الزمالك


اعلن لاعب الاهلى مصطفى سليم الشهير بلقب عفرتو انه سوف يرحل عن القلعة الحمراء لانه يشعر ان الخواجة مانول جوزيه لا يراه ولا يعترف بموهبته
وكشف عفرتو انه سوف يلعب للزمالك اذا  قدم مجلس ادارة القلعة البيضاء عرضا مناسبا وسيكون مضطرا للعب  لاى نادى آخر اذا لم يفاوضه الزمالك
وطلب عفرتو من جماهير الاهلى تفهم موقفه لانه لا يستطيع البقاء على دكة الاحتياطى طوال حياته الكروية ولا سيما انه فى فورمة ممتازة تسمح له باللعب طوال المباراة بنفس القوة والسرعة
ويشير عفرتو الى ان الاحتراف يعنى اللعب لاى نادى وفقا لاتفاق وعقود موقعة وانه يحترم نادى الزمالك لانه نادى كبير وجماهيره فى كل مكان

اخلاء سبيل متعب واستدعاء يارا للتحقيق


اخلت النيابة سبيل اللاعب عماد متعب وقررت استدعاء زوجته يارا ناعوم للتحقيق
ووجهت نيابة قسم الجيزة برئاسة أحمد الفقى رئيس النيابة الاتهام إلي اللاعب عماد متعب تهمة استعمال القوة والتعدي بالضرب علي سائق، عقب إجراء التحقيق مع اللاعب فى واقعة اتهام كهربائى سيارات له بالتعدى عليه بالضرب وإطلاق الرصاص. 
وأقر متعب في التحقيقات بالواقعة، وأوضح أنه في أثناء سيره بالطريق مع زوجته، لاحظ قيام السائق بمحاوله مضايقتها فقام بمواجهته ولكن السائق رفع آلة حادة في وجهه فاضطر إلى استخدام سلاحه وإطلاق عيارين في الهواء حتي يبتعد السائق. 
وأمرت النيابة العامة باستدعاء زوجة متعب والسائق الذي قدم بالبلاغ وإخلاء سبيل اللاعب

بأقل الامكانات الاهلى يهزم بتروجيت بهدفين

لم يبذل لاعبو الاهلى مجهودا كبيرا فى الفوز مساء اليوم على بتروجت 2/صفر بهدفي أحمد فتحي في الدقيقة 15 وسيد معوض في الدقيقة 52 ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين بمسابقة الدوري العام.
بدأ اللقاء بسيطرة من لاعبي الأهلى بالضغط على ظهيرى الجنب لبتروجت، من خلال تحركات أحمد فتحي وسيد معوض وتحركات من دومينيك دا سيلفا ومحمد جدو لتقليل الكثافة العددية على خط الوسط.
تفوق الأهلي في خط الوسط بتحركات أحمد حسن ومساندة حسام غالي واللعب على الكرة الطولية لاستغلال تقدم مدافعي بتروجت خاصة في الجانب الأيسر الذي يقوده أسامة محمد ويضغط عليه دومينيك.
استفاد الأهلى من فترة "جس النبض" التى استمرت إلى الدقيقة 15 ليسدد أحمد فتحى كرة قوية من ضربة حرة مباشرة اصطدمت بأحد لاعبى بتروجت أمام منطقة الجزاء لتغير اتجاهها وتسكن شباك أحمد فوزى.
استمر ضغط الأهلى عن طريق دومينيك وجدو وتحركاتهما المستمرة فى الخط الخلفى مما أرهق مدافعى بتروجت، إلا أن أسامة محمد خطف الأنظار بضربة رأس قوية من عرضية عمرو سماكة.
وانحصر اللعب فى منطقة الوسط وسقطت هجمات سيد حمدى ومروان محسن مهاجمى بتروجت أمام أقدام مدافعى الأهلى وائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل، وسيطرت الفردية على أداء دومينيك دا سيلفا وعدم التعاون مع لاعبيه فى كرات كثيرة، وحصل أحمد حسن على إنذار فى الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلى. 

الزملك يهزم اتحاد الشرطة بالثلاثة

نجح الزمالك فى تجاوز عقبة الشرطةكاد الزمالك ان يفقد قمة الدورى العام لكرة القدم بعد هدف اتحاد الشرطه فى مرماه ليخرج الفريق فى الشوط الاول مهزوما لكنه نجح  فى تجاوز عقبة الشرطة، واستعادة الانتصارات مجدداً، بعدما حول تأخره بهدف فى الشوط الأول لفوز ثمين بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما باستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الأسبوع الـ24 للدورى العام.
أحرز هدف الشرطة صلاح عاشور فى الدقيقة 43 وسجل أهداف الزمالك شيكابالا وأحمد جعفر ومحمد إبراهيم فى الدقائق 55 و59 و94 على التوالى. بهذا الفوز يحافظ الزمالك على صدارته للمسابقة برصيد 49 نقطة.
جاءت المباراة فى مجملها متفاوتة المستوى، حيث جاء الشوط الأول ضعيفاً فيما كان الثانى قوياً فنياً وبدنياً، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، ولعب المديران الفنيان حسام حسن وطلعت يوسف دوراً كبيراً من حيث قراءة الملعب والتغييرات التى أجريت.
اتسم الأداء فى الشوط الأول بالتزام تكتيكى من لاعبى الفريقين وضح على تنفيذ تعليمات المديرين الفنيتين، ولم تظهر أى لمحات جمالية دون أى محاولة لاختراق دفاع المنافس.
كان عبد الواحد حارس مرمى الزمالك هو العنصر البارز بفريقه فى الشوط الأول، بعدما أنقذ هدفين مؤكدين، الأول فى الدقيقة 4 من تسديدة قويه للنيجيرى معروف يوسف من على حدود المنطقة الجزاء، والثانى من انفراد كامل لصلاح عاشور فى الدقيقة 25.

حسن شحاتة على طريقة حسنى مبارك

اختار الفنان العبقرى فرج حسن رسم كاريكاتير بسيط لكنه اقوى من مليون كلمة .. شبه حسن شحاتة المدير الفنى المخلوع لمنتخب مصر بالطاغية المخلوع حسنى مبارك عندما حاول خديعة الشعب لكن الثورة كشفته
اضغط للإغلاق

استقالته لا تكفى يجب محاسبة حسن شحاتة


لماذا يحصل حسن شحاتة على 200 الف جنية شهريا بخلاف الامتيازات الاخرى ويحصل شوقى غريب على 130 الف ويحصل باقى الطاقم الفنى على نصف مليون جنية من اموال الشعب المطحون
لاتكفى استقالة  حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر التى قدمها  الاثنين  رسميا ، بعد ان اتفق مع مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر على فسخ تعاقده بالتراضي.
تاتى هذه الاستقالة بعد الخروج المهين لمنتخب الفراعنة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012 بغينيا الإستوائية والجابون عقب التعادل السلبى مع جنوب أفريقيا مساء الاحد.
وابدى سمير زاهر احد فلول النظام الفاسد كامل احترام وتقدير الاتحاد المصرى لكرة القدم لما قدمه الجهاز الفنى للمنتخب على مدار 6 سنوات كاملة من انجازات وبطولات قارية وانتصارات وارقام عالمية على الصعيدين الدولى والافريقى.
واضاف زاهر ان هذه الانجازات وضعت مصر على عرش القارة السمراء لـ 6 سنوات متتالية شهدت الحصول على 3 بطولات امم افريقية فى انجاز غير مسبوق فى تاريخ القارة السمراء والعالم مما اسهم فى تقدم التصنيف العالمى للمنتخب وحصوله على المركز التاسع عالمياً.

منتخب حسن شحاتة يفشل فى الصعود الى نهائيات افريقيا


مصر تخرج من تصفيات أمم إفريقيا رسميا-تصوير: محمد مصطفى
فشل منتخب مصر فى الصعود الى نهائيات افريقيا حيث أنهى منتخب جنوب إفريقيا أمال المنتخب الوطني الضعيفة بالتأهل لبطولة الأمم الإفريقية 2012 بعد تعادله سلبيا في المباراة التي أقيمت بينهم يوم (الأحد) على ستاد الكلية الحربية، ليعزز الأولاد تصدره للبطولة برصيد 8 نقاط في المركز الأول في المجموعة السابعة أما مصر فرفعت رصيدها إلى نقطتين لتتنتهي أمالها في الصعود، لتصبح المرة الأولى التي تغيب عنها مصر عن بطولات إفريقيا منذ عام 1982 التي أقيمت بليبيا رغم أن المنتخب المصري هو حامل لقب أخر 3 بطولات إفريقيا لينتهي احتكار بطولة إفريقيا على يد البافانا بافانا بالقاهرة. 
حسن شحاتة المدير الفنى  الفاشل للمنتخب يحصل على 200 الف جنية شهريا من اموال الشعب ورفض تخفيضها فى ظل احتجاجات اساتذة الجامعات والاطباء والصحفيين الذين يحصلون على رواتب بمئات الجنيهات شهريا

بلاتر يفوز برئاسة الفيفا للمرة الرابعة


انتخب اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا ) بمدينة زيورخ السويسرى سيب بلاتر رئيسا للاتحاد للمرة الرابعة
وأعلن نائب رئيس الاتحاد خوليو جروندونا فوز بلاتر  بالولاية الرابعة له بعد حصوله على 186 صوتا من أصل 203 أصوات.
بلاتريذكر ان بلاتر هو المرشح الوحيد في انتخابات رئاسة الفيفا بعد انسحاب منافسه القطرى محمد بن همام من المنافسة يوم الاحد الماضي.
وكانت الجمعية العمومية قد رفضت في وقت سابق الأربعاء اقتراح الاتحاد الانجليزي بتأجيل الانتخابات وصوت 172 اتحادا ضد الاقتراح بينما صوت لصالحه 17 اتحادا.
وكان الاتحاد الانجليزي قد وصف تأجيل الانتخابات بأنه "ضروري لأنه يستحيل اجراء انتخابات نزيهة بعد اتهامات الفساد التي طالت عددا من قيادات الفيفا".
وتعهد بلاتر بالقيام بإصلاحات داخل الفيفا كان أبرزها اقتراحه بإعادة النظر في نظام للتصويت على الدول المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم.
وكان أعضاء اللجنة التنفيذية ال24 يقومون باختيار الدولة المنظمة لنهائيات كأس العالم لكن هذا النظام واجه انتقادات عنيفة بعد عملية التصويت لمونديالي 2018 و2022 في ديسمبر الماضي.
ووصف بلاتر لدى توجه إلى الجمعية العمومية الفيفا بأنه زورق في مياه مضطربة معتبرا نفسه "قائد" هذا الزورق الذي تعود اليه "مهمة وضعه على الطريق الصحيح".
وقال بلاتر "زورق الفيفا يجتاز مياها مضطربة في الوقت الحالي وبصفتي قائد هذا الزورق تعود الي مهمة إعادة التوزان اليه لكني لا استطيع ان اقوم بذلك لوحدي وانا في حاجة الى مساعدة جميع الاتحادات المنضوية تحت لواء الفيفا وعددها 208 اتحادات".
وأضاف "أنا واثق من انكم ستوافقون على مساعدتي لمواجهة الحلول للمشاكل التي تعترض بيت الفيفا".
وشهدت الفترة التي تسبق انتخابات رئاسة الفيفا قد شابتها ادعاءات بالفساد، ولكن بلاتر اصر يوم الاثنين ان الاتحاد لا يواجه ازمة.
بن همام وسيب بلاتر وعلق بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد جاك وورنر  عضويتيهما في الاتحاد من قبل لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي بعد اتهامهما بمحاولة تقديم رشاوى إلى اعضاء في الاتحاد الكاريبي لكرة القدم.
وكان بن همام قد اتهم بدوره بلاتر بالفساد، ولكن اللجنة قررت ان هذه التهم لا اساس لها.
وقرر بن همام استئناف قرار إيقافه بينما نشر وورنر رسالة الكترونية بعث بها السكرتير العام للاتحاد جيروم فالكه يلمح فيها الى ان بن همام - وهو قطري - "اشترى" دورة كأس العالم 2022 التي فازت قطر بشرف تنظيمها.
ورد فالكه على ذلك بالقول إن تعليقاته أخذت بغير معناها.
في غضون ذلك، عبرت كبريات الشركات الراعية لفيفا كوكا كولا واديداس وطيران الامارات وفيزا عن قلقها للضرر الذي تسببه ادعاءات الفساد لسمعة الاتحاد الدولي.
وفي تطور آخر قام الرئيس المؤقت لكونكاكاف - الذي يضم اتحادات الكرة في الامريكتين الشمالية والوسطى والكاريبي - بفصل السكرتير العام تشاك بليزر من منصبه. وبليزر هو الذي اتهم وورنر وبن همام بمحاولة ارشاء اعضاء الاتحاد الكاريبي.
ولكن بليزر صرح لاحقا بأن القرار غير قانوني، وانه باق في منصبه