الملاعب

تخفيض راتب حسن شحاتة 50% ومنحه فرصة اخيرة مع المنتخب

قرر اتحاد كرة القدم تخفيض راتب المدير الفنى للمنتخب حسن شحاتة بنسبة 50% بحيث يحصل على 110 الف جنية شهريا وكذلك تخفيض مرتبات اعضاء الجهاز الفنى والادارى والطبى بنفس النسبة

يرفض حسن شحاتة تخفيض راتبه الشهرى الذى يحصل
عليه بواقع 220 الف جنية زاعما انه حصل عليه بقرار من
 رئيس الجمهورية السابق كبير اللصوص حسنى مبارك
ويعلن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم القرار غد الخميس فى  اجتماع طارئ لمجلس الاتحاد  والذى يعقد ايضا لبحث النتائج المخيبة للآمال التي حققها المنتخب  في مشواره للتأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة في غينيا والجابون.
وقال زاهر إن الهدف من الاجتماع هو "بحث كافة الجوانب المتعلقة بالمنتخب المصري". وهو تصريح يفتح الباب أمام تكهنات عن احتمال تغيير الطاقم الفني المشرف على المنتخب برئاسة المدير الفني حسن شحاته.
لكن مصدر من داخل الاتحاد يؤكد للملاعب ان زاهر سوف يبلغ شحاته بقرار تخفيض راتبه والابقاء عليه لفترة مديرا فنيا للمنتخب
كان المنتخب  قد تعثر بشدة في دور المجموعات المؤهل للمشاركة في البطولة حيث جمع نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات. فقد تعادل المنتخب في مباراة واحدة وهزم في مبارتين كانت الأخيرة منهما قبل يومين أمام جنوب أفريقيا وخسرها المنتخب خارج أرضه بهدف مقابل لاشيء.
ومن شأن تلك النتيجة إضعاف حظوظ المنتخب  في المشاركة ، إذا يحتاج إلى الفوز في مباراياته الثلاث القادمة إلى جانب تعثر النيجر في إحدى مبارياتها حتى يمكن أن يتأهل ثانيا عن تلك المجموعة ، وهو أمر يبدو بعيدا خاصة وأن النيجر قد فازت في مباراتها الاخيرة.

الحظ والكاف يلعبان لصالح منتخب مصر

قرر الاتحاد الافريقى لكرة القدم إلغاء نتائج الفرق التي ستحتل المركز الرابع في المجموعات العشر لتصفيات كأس الأمم الإفريقية نظراً لانسحاب موريتانيا وليبيا من المجموعتين السادسة والثالثة واللتان تضمان ثلاث منتخبات فقط وهو ما دفع الكاف إلى ضرورة إلغاء النتائج لمراعاة مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات.
واعتبر المصريون هذا القرار في صالح منتخب بلادهم الذي يستطيع تحسين موقفه في التأهل لكاس الأمم الإفريقية التي تستضيفها غينيا والجابون 2012 كأفضل ثواني شريطة أن يحقق الفوز في جميع المباريات المتبقية له في التصفيات حتى يتم خصم نقاط منتخبات سيراليون أو النيجر إذا ما جاء أحدهما في المركز الرابع بالمجموعة.
ووجه منتخبا سيراليون ضربة موجعة للمنتخب المصري في بداية التصفيات بالتعادل في القاهرة بهدف لكل منهما ، في حين حقق منتخب النيجر مفاجأة مدوية بالفوز على منتخب مصر بهدف خارج البلاد، وإذا ما تم إلغاء نتائج أي من الفريقين الذي سيحل في المركز الرابع.
ويلعب منتخب مصر في الجولة الرابعة مع منتخب جنوب أفريقيا بالقاهرة في يونيو المقبل قبل أن يخرج لمواجهة سيراليون في الجولة الرابعة خلال سهر سبتمبر المقبل قبل أن يختتم الفريق مبارياته بالتصفيات في شهر أكتوبر مع منتخب النيجر بالقاهرة.
ويحتل المنتخب المصري المركز الأخير برصيد نقطة واحدة في مجموعته التت تضم جنوب أفريقيا صاحبة الصدارة برصيد 7 نقاط ثم منتخب النيجر في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وسيراليون ثالثا برصيد نقطة واحدة أيضا. 

615 الف جنية راتب حسن شحاته وحاشيته شهريا

ما الذى يضيفه حسن شحاته من خبرات ومهارات للاعبى المنتخب القومى حتى يحصل هو وحاشيته على 615 الف جنية شهريا ..هل يضيف شيئا الى نجومية ابو تريكة او شيكابالا او متعب واحمد فتحى وشوقى وحسنى عبد ربه ام انه مجرد صورة يجنى ثمار ما يزرعه حسام حسن وجوزيه وطارق يحى وغيرهم من المدربين الكبار
حان الوقت لاغلاق دكان شحاتة وتوفير ملايين الجنيهات سنويا
 لانفاقها على مراكز الشباب والنوادى الصغيرة 
وماهى النتائج الهامة التى جعلت الرئيس السابق  كبير اللصوص حسنى مبارك يرفع راتب حسن شحاته من 150 الف الى 220 الف جنية شهريا هل التعادل مع سيراليون ام الهزيمة من النيجر
القصة يعرفها الكثيرون ولكن لا بأس من اعادة نشرها بعد الهزيمة المدوية التى لحقت بمنتخيا اليوم من نجوم جنوب افريقيا

همس حسن شحاتة فى اذن حسنى مبارك عقب تكريم المنتخب بعد عودته من انجولا  لمده ثلاث دقائق وانصرف بعدها 
ونادى الرئيس السابق على سمير زاهر وسأله انت مزعل شحاته ليه يا أخى زود لهم المرتبات شويه ده غيرهم بياخد بالدولار .. يا سمير عاوز حسن شحاته واللى معاه يبقوا مبسوطين
وبالطبع قال زاهر  طلباتك اوامر يا ريس وبعد انتهاء اللقاء عاتب زاهر شحاته على تخطيه وطلب الزياده من الرئيس واستمع الى طلباته وقام بتنفيذها وكانت كالأتى
راتب حسن شحاته شهريا  220 الف جنيه
راتب شوقى غريب شهريا  160 الف جنيه
راتب حماده صدقى شهريا  85  الف جنيه
راتب احمد سليمان شهريا 75  الف جنيه
راتب   سمير  عدلى  شهريا 75  الف جنيه
اى ان اجمالى راتب الجهاز 615 الف جنيه
وبعد هزيمة اليوم ينبغى التخلص من حسن شحاتة وحاشيته حتى لو قبلوا تدريب المنتخب ببلاش

منتخب مصر يخسر امام جنوب افريقيا فى آخر ثوانى المباراة

فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع خسر منتخب مصر امام منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم بهدف قاتل فى آخر ثانية فى المباراة التى جمعت  الفريقين بالمجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة القارة السمراء المقرر إقامتها في الغابون وغينيا.
لعب المنتخب المصرى منذ بداية المباراة لتحقيق التعادل واستغلال الهجمات المرتدتة 
لكن اداء المنتخب بدا باهتا وضعيفا ومرتبكا معظم فترات المباراة كما ان المدير الفنى حسن شحاتة بدا غائبا عن المباراة 
وضم المنتخب  كل من اللاعبين المحترفين دولياً محمد زيدان في ألمانيا، وأحمد المحمدي في انجلترا، وعصام الحضري في السودان، وأحمد علي في السعودية، إضافة إلى لاعبي نادي الزمالك الذين سافروا  من تونس الى جنوب افريقيا مباشرة  بعد لقاء مع النادي الأفريقي التنونسي.
يٌذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة السابعة، برصيد نقطة واحدة، نتيجة تعادله مع سيراليون بهدف لمثله، قبل أن يخسر أمام النيجر بهدف دون رد، فيما يحتل منتخب جنوب أفريقيا المركز الأول برصيد أربع نقاط

تأجيل قضية مرتضى وعباس الى 16 ابريل


أجلت محكمة القضاء الإداري قضية نادي الزمالك لجلسة 16 أبريل المقبل للنطق بالحكم وذلك في جلستها صباح السبت.
وكان ممدوح عباس رئيس النادي السابق قد طعن في قرار حل مجلسه بالكامل الذي حصل عليه مرتضى منصور الرئيس الأسبق بعدما أثبت وجود تزوير في الانتخابات.

وكان المجلس القومي للرياضة قد عين مجلس مؤقت حتى موعد الانتخابات المقبلة بقيادة المستشار جلال إبراهيم خلفا لمجلس ممدوح عباس ومن المقرر أن يتم الفصل بشكل نهائي في القضية يوم 16 أبريل إما بقبول طعن عباس وعودة مجلسه لقيادة نادي الزمالك أو رفض الطعن وإجراء انتخابات مجلس إدارة النادي

سوزان مبارك تهدد حسن صقر وتأمره باغلاق ملفات شقيقها منير ثابت

كشفت مصادر مقربة من حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة عن مكالمة تليفونية تلقاها صقر من سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع تهدد فيه بسحل ومعاقبة كل من يتجرأ باتهام شقيقها منير ثابت  رئيس اللجنة الاوليمبية بالفساد
وكانت ادارة البورصة قد اعلنت أنها تلقت إخطارا من النائب العام بمنع رجل الأعمال فراس زهير عبد اللطيف من التصرف فى أمواله وذلك على ذمة القرار رقم 44 لسنة 2011 بتاريخ 10 مارس 2011، وعلى ذمة القضية رقم 333 لسنة 2011 حصر وارد أموال عامة عليا.
كما قرر النائب العام منع كل من منير صالح مصطفى ثابت وابنه خالد ووزوجة ابنه جيلان على رشدى الطويل، وطارق منير صالح مصطفى ثابت وزوجته غادة عبد الشافى زينهم صبيح من التصرف أيضا فى أموالهم.
واسس منير ثابت عدة شركات‏. من بينها شركة‏E.A.F‏ للخدمات الملاحية التي تعاقدت مع شركة مصر للطيران لتقديم هذه الخدمات مقابل‏32‏ ألف جنيه تسددها سنويا لمصر للطيران‏,‏ في الوقت الذي كانت فيه أرباح شركة مصر للطيران من هذه الخدمات‏32‏ مليون جنيه‏,‏ مما تسبب في خسائر متراكمة للشركة بلغت مليار جنيه‏.‏
كما أسس شركة يونيكاب للأوراق المالية التي تولت بيع‏71‏ شركة قطاع عام بالمخالفة لقيمة التقويم الحقيقية لها‏,‏ وتمت تلك الصفقات في فترة تولي عاطف عبيد وزارة قطاع الأعمال العام‏,‏ ومنها الدلتا لحلج الأقطان‏,‏ وعمر أفندي‏,‏ وبنزايون‏,‏ وصيدناوي‏,‏ وستيا‏,‏ و‏105‏ شركات في الصناعات الهندسية‏.‏

وكشف السجل التجاري بمصلحة الشركات عن أن شركتي سوديك ـ السادس من أكتوبر للتنمية العقارية ـ و بيفرلي هيلز مملوكتان لعلاء مبارك وصهره مجدي راسخ‏,‏ وخاله منير ثابت وآخرين‏,‏ وتعمل الشركتان في مجال بناء القصور والفيلات الفارهة وملاعب الجولف في المدن الجديدة‏,‏ وكانت أرض مشروع بيفرلي هيلز مخصصة للإسكان الشعبي‏,‏ إلا أن وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان سحب الأراضي من الأهالي وسلمها إلي مجدي راسخ‏.‏

بلاتينى رئيسا للاتحاد الاوربى لكرة القدم


فاز اليوم الثلاثاء في باريس بالتزكية الفرنسي ميشال بلاتيني برئاسة الاتحاد  الاوروبي لكرة القدم على هامش الجمعية العمومية في العاصمة الفرنسية.
وكان بلاتيني المرشح الوحيد للمنصب وتمتد الولاية الثانية من 2011 إلى 2015.
وكان بلاتيني البالغ من العمر 55 عاما قد جاء في منصبه خلفا للسويدي لينارت يوهانسون في 26 من يناير  عام 2007 في دوسلدورف بألمانيا.
ويعد بلاتيني أحد مهندسي حل مجموعة ال14 التي تضم اكبر الاندية الاوروبية كما فتح المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا امام الفرق الصغيرة بالاضافة الى وضعه نظام المراقبة المالية للاندية.
وحدد بلاتيني الخطوط العريضة لولايته الجديدة بينها على الخصوص محاربة الفساد والتلاعب بنتائج المباريات والتحكيم بخمسة حكام والشفافية المالية وتطوير المنتخبات الوطنية.

الزمالك يستعد لتعويض خسارته من الافريقى التونسى 2 ابريل

رغم الخسارة الفادحة امام الافريقى التونسى باربعة اهداف مقابل هدفين فان الزمالك يستعد جديا لتعويض خسارته وقررت إدارة النادى  طبع 60 ألف تذكرة لمباراة الفريق أمام الإفريقى التونسى فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا المقرر له الثانى من أبريل المقبل على استاد القاهرة الدولى.
 الزمالك سيقوم بطبع الحد الأقصى المسموح به فى مثل هذه المباريات بناءً على توصية من الجهاز الفنى الذى طالب بضرورة العمل على ضمان حضور أكبر عدد من الجماهير لمساندة الفريق للخروج به عنق الزجاجة والتأهل لدور الـ16 بعد الهزيمة الثقيلة التى تعرض لها فى مباراة الذهاب التى أقيمت بملعب رادس بنتيجة 2-4. 

الاهلى يبدأ مشواره الافريقى بهدفين فى مرمى سوبر سبورت

رغم الاداء المتواضع وتراجع مستوى نجوم الفريق فاز الأهلى 2/صفر على سوبر سبورت الجنوب إفريقى فى اللقاء الذى أقيم اليوم الجمعة، باستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ 32 ببطولة دورى أبطال إفريقيا، أحرز هدفى اللقاء أسامة حسنى فى الدقيقة 3 من بداية المباراة، والموريتانى دومينيك دا سيلفا فى الدقيقة 85، ليصبح الأهلى فى موقف جيد قبل لقاء العودة فى جنوب إفريقيا.
قدم الأهلى أداءً متواضعا، وغاب التوفيق عن جميع اللاعبين والذين عابهم البطء الشديد، ولم يستفيدوا من الأخطاء الدفاعية للمنافس رغم التغييرات الهجومية بنزول محمد ناجى "جدو" وتجديد قوة الجبهة اليسرى بنزول أيمن أشرف بدلًا من سيد معوض.
جاء هدف الأهلى الأول مبكرا برأسية أسامة حسنى، فى الدقيقة الثالثة ليربك حسابات سوبر سبورت الجنوب إفريقى فى العشر دقائق الأولى، ليعود الأولاد إلى المباراة بالسيطرة على وسط الملعب بخمسة لاعبين وساعدهم على فرض أسلوبهم على المباراة البطء الزائد من أبناء جوزيه.
اختفى لاعبو الأهلى واستسلموا لطريقة المنافس المميز بالضغط فى وسط الملعب، وطالب البرتغالى جوزيه لاعبيه باللعب السريع.
واستمر أداء الأهلى غير مقنع ليستحوذ لاعبو سوبر سبورت على مجريات اللعب حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لينفرد الموريتانى دومينيك دا سيلفا بالحارس روبن فرنانديز لكنه يخطئ فى تنفيذه ويضيع فرصة هدف ثان سهل يصعب المهمة على المنافسين.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة سيطرة من الأهلى على المباراة فى محاولة لتعزيز هدف المباراة الوحيد قبل مواجهة الإياب وهو ما حدث بالفعل عقب نزول المعتز بالله إينو بدلًا من "جدو" المصاب، ففى الدقيقة 86 تسلم دومينيك دا سيلفا تمريرة محمد أبوتريكة ليسددها فى مرمى حارس سوبر سبورت بسهولة.
وشهدت المباراة الوقوف دقيقة حدادا على روح شهداء الثورة عقب تلقى مراقب المباراة تسونامى خطابًا من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف" بتنفيذ مطلب الفريقين. 

محمد بن همام يترشح رسميا لرئاسة الفيفا


اعلن القطرى محمد بن همام ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم ( الفيفا ) منافسا جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الحالى
 وعد بن همام(61 عاما) بتغيير انظمة اتخاذ القرار في الاتحاد من خلال تشكيل مجلس إدارة موسع يضم 41 عضوا يحل بدلا من اللجنة التنفيذية للفيفا (24 عضوا) و التي تتخذ أهم القرارات في اللعبة ومنها التصويت على اختيار الدولة المنظمة لنهائيات كأس العالم.
واقترح المسؤول القطري أن تضم الهيئة الجديدة برئاسة رئيس الفيفا 12 عضوا من قارة أوروبا، و8 من افريقيا ومثلهم من آسيا وستة من الكونكاكاف، وأربعة من أمريكا اللاتينية، واثنين من الأوقيانوس.
ووعد أيضا بإنشاء لجنة للشفافية في الاتحاد وبتوزيع عادل لعائدات بطولات كأس العالم وزيادة المنح السنوية المقدمة لاتحادات اللبعة إلى نصف مليون دولار.
ويشار إلى ان بن همام عضو في اللجنة التنفيذية منذ عام 1996، وكان من أبرز القيادات القارية المؤيدة لبلاتر الذي يرأس الفيفا منذ 13 عاما.
ووفقا لنظام الاتحاد الدولي يجب أن يتقدم أي اتحاد للعبة من بين 208 دول أعضاء بترشيح بن همام رسميا لاستكمال الإجراءات.وكان الاتحاد الصومالي هو أول من رشح بلاتر.
وبات بن همام اول شخصية من القارة الاسيوية تترشح لرئاسة الفيفا, علما بان ثمانية رؤساء تعاقبوا على المنصب منذ تأسيس الاتحاد الدولي عام 1904, بينهم سبعة اوروبيين وبرازيلي.
ولعب دورا كبيرا في حصول بلاده على شرف استضافة كاس العالم 2022, وهو رئيس مشروع الهدف "غول" المخصص لمساعدة الدول النامية حيث تحصل هذه الدول على مساعدات مالية لبناء مقار لها او ملاعب تدريبية وغيرها.
وكان بن همام بات اول شخصية عربية تتبوأ سدة رئاسة الاتحاد الاسيوي عام 2002 بعد ان بقيت في عهدة رؤساء ماليزيين تعاقبوا على المنصب منذ انشاء الاتحاد القاري في منتصف الخمسينات.
وشهدت الكرة الاسيوية نهضة كروية كبيرة منذ ان استلم بن همام منصبه فقد تم إطلاق دوري ابطا ل اسيا للمحترفين بنسخته الجديدة بحسب معايير معينة , بالإضافة الى دوره في ضم استراليا الى كنف الاتحاد الاسيوي.

الاتحاد الدولى لكرة القدم يحيل الحضرى الى لجنة العقوبات


أحال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حارس مرمى فريق المريخ السوداني ومنتخب مصر عصام الحضري، ونادي سيون السويسري، للجنة العقوبات بالفيفا، بعد تأخرهما في سداد قيمة الغرامة المالية الموقعة عليهما لصالح النادي الأهلي المصري والمقدرة بحوالي  796 ألف دولار.
وكانت المحكمة الفيدرالية السويسرية، قد أيدت حكم المحكمة الرياضية بإيقاف الحارس الدولي المصري لمدة أربعة شهور ومنع نادي سيون من القيد لفترتي قيد وتغريمهما 796 ألف دولار، بعدما فسخ اللاعب عقده مع النادي الأهلي في فبراير 2008، وانتفاله لنادي سيون، وأنهى اللاعب فترة إيقافه في 12 فبراير الماضي، وشارك مع فريق المريخ السوداني في الدوري المحلي.
وقال عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والمنسق بالفيفا خالد مرتجي"إن الفيفا أرسل الاثنين، خطابا للنادي الأهلي، يؤكد فيه على إحالة ملف الحضري ونادي سيون للجنة العقوبات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، لتقرر عقوبات جديدة على اللاعب والنادي السويسري في حال عدم سداد الغرامة المالية."
وكان النادي الأهلي، قد خاطب الفيفا في 20 يناير الماضي، ليبلغه بعد حصوله على مستحقاته المالية من عصام الحضري ونادي سيون، رغم مرور أكثر من ستة شهور على القرار النهائي بشأنهما.
وأضاف مرتجي "خطاب الفيفا تضمن كافة الحقوق للنادي الأهلي وتتمثل في الحصول على قيمة الغرامة المالية، بالإضافة إلى 5 في المائة فوائد عن كل شهر تأخر فيه السداد منذ صدور قرار الفيفا، وتحمل مصروفات المحاماة."
واستبعد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن يؤثر قرار الفيفا الأخير على مشاركة الحضري، مع منتخب مصر في لقاء جنوب أفريقيا في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2012 بليبيا والمقرر إقامتها يوم 26 مارس الجاري بجوهانسبرغ، مؤكدا "أن اجتماع لجنة العقوبات لن يتم قبل شهر إبريل المقبل، وبالتالي فإن مشاركة الحارس الدولي مع منتخب مصر ستكون مؤكدة."
وشرح منسق الفيفا، خطوات عمل لجنة العقوبات قائلا " لجنة العقوبات ستبدأ بمخاطبة الطرفين والتشديد عليهما بضرورة تنفيذ قرار الفيفا، ومنحهما مهلة للسداد، ثم تبدأ في خصم نقاط من نادي سيون، وقد يتعرض الحضري للإيقاف مجددا في حالة استمرار الالتفاف على القرار.

استئناف مسابقة الدورى


اذا وافق المجلس الاعلى للقوات المسحلة على استئناف بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم سوف يعود عشاق الملاعب الى الساحات الخضراء الاسبوع القادم  فقد التقى وزير الداخلية منصور عيسوى بمكتبه اليوم، الأحد، سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، لبحث ومناقشة عودة استئناف بطولة الدورى الممتاز بعد توقفها خلال الفترة الماضية نتيجة الأحداث التى شهدتها البلاد مؤخرا.
وأعرب زاهر، خلال اللقاء ، عن تقديره لدور وجهود أجهزة الأمن فى تأمين كافة الفاعليات والأنشطة الرياضية المختلفة التى تشهدها البلاد، وعرض على العسيوى نتائج الاجتماعات التى عقدها مع عدد من المسئولين المعنيين ورؤساء أندية الدورى الممتاز بشأن عودة الدورى وكيفية عودة النشاط الكروى من جديد.
ومن جانبه أكد العيسوى أن كافة أجهزة الشرطة على استعداد تام لمواصلة مسيرتها والقيام بمهامها المختلفة فى مجال تأمين الأنشطة الرياضية بكافة جوانبها بعدما تجاوزت المرحلة الماضية، مشيرا إلى أن التعاون بين المواطنين ورجال الأمن فى هذا الصدد سوف يمثل عاملا هاما تضعه الأجهزة الأمنية فى الاعتبار وتعول عليه كثيرا.

الاهلى يلتقى بطل جنوب افريقيا 2 ابريل المقبل

اعلن النادي الأهلي اليوم الخميس انه تلقى  فاكسا من نادي سوبر سبورت الجنوب إفريقي تم من خلاله تحديد مباراة الإياب التي ستجمع بين الفريقين في جنوب إفريقيا ضمن فعاليات دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، حيث استقر النادى الجنوب إفريقى على يوم 2 أبريل المقبل موعدا لتلك المباراة والتي ستقام بمدينة لمبويو التي تبعد 200 كيلومتر عن العاصمة جوهانسبرج.
ويدرس الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه أن يسافر الفريق مباشرة إلى جوهانسبرج على أن يستقل إحدى السيارات للوصول إلى مدينة لمبويو.
كما سيجري اتصالات مع السفارة المصرية في جنوب إفريقيا للتنسيق معها بشأن وصول البعثة وحجز وسائل الانتقال والاطمئنان على ترتيبات الإقامة وحجز الملاعب.
واتفق الجهاز الفني للنادي الأهلي والجهاز الفني للمنتخب على بقاء لاعبي الأهلي الذين سيتم اختيارهم للانضمام لصفوف المنتخب استعدادا لمباراة جنوب إفريقيا المقرر لها يوم 26 من الشهر الجاري، في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 في جنوب إفريقيا انتظارا لوصول بعثة الاهلى استعدادا لمباراة سوبر سبورت، على أن يسافر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ومحمد يوسف مدرب الفريق لجنوب إفريقيا للإشراف على تدريب هؤلاء اللاعبين انتظار لوصول بعثة الأهلي. ويأتى هذا القرار تجنبا لإجهاد اللاعبين في العودة للقاهرة ثم السفر بعدها مباشرة إلى جنوب افريقيا مرة أخرى.

حسام حسن : اخطأت فى حق الثورة لكنكم تعرفون انى احب مصر


اعترف حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك بانه اخطأ فى حق الثورة فى بدايتها لانه لم يكن يدرى انها ثورة واكد انه ابدا لم يكن من اتباع النظام السابق ، أن الفساد موجود فى كل مكان بمصر وأن الثورة قضت على هذا الفساد لكنها مطالبه باستكمال الطريق حتى "تنضف " مصر .
حسام حسن اثناء مؤتمر اليوم
ونفى حسن خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الأربعاء ، ما تردد خلال أيام الثورة من أن التوأم هاجما الثورة والثوار لمصلحة النظام السابق قائلا :احنا عمرنا ما كنا موالين للنظام  السابق ولم يكن صاحب فضل علينا " مشيرا الى أن أخيه إبراهيم خير دليل على  تعامل النظام بشكل سيئ مع التوأم حيث منع من حضور مباريات الفريق وكان الأمن يتعامل معه مثل ال" مسجل خطر " فكيف نكون أبناء أو موالين للنظام السابق وكنا نخضع للتفتيش بشكل مستفز ولكننا كنا نتحمل من اجل الزمالك وجماهير مصر كلها تعرف مدى حب حسام وابراهيم حسن لمصر
وقارن المدير الفنى للزمالك بين تعامل  الاعلام مع الأهلى والزمالك ،فهناك لاعب ضبط متلبسا بتقديم رشوة لموظف عمومى لكنه خرج من القضية زى الشعرة من العجين لانه اهلاوى مضيفا أن الأهلى لديه وكالة الأهرام للاعلانات بتصرف عليه ، أما الزمالك فلا يوجد لديه أى مورد رغم أنه يحتل المركز الأول فى جدول الدورى .
وأضاف حسام أن ميزانية الجهاز الفنى والادارى والطبى للزمالك تبلغ 223 ألف جنية شهريا فى حين تصل ميزانية نفس الطاقم فى الأهلى الى مليون و58 ألف جنية شهريا ، قائلا : الزمالك ممكن أى حد معدى فى الشارع يلطش فيه ، أما الأهلى فالكل يتعامل معه بحساب .
وعاد المدير الفنى من جديد لينفى  تهمه الاساءة هو وشقيقة إبراهيم للثورة والثوار ، مشيرا الى أنه  تنازل عن حقه فى واقعه مصر الجديدة خوفا على مصحلة الشباب .
وقال حسام حسن انه سوف يهاجر  إذا استمر الهجوم عليه بسبب موقفه أثناء الثورة، قائلا أنه فور انتهاء مهمته مع الزمالك سيستقر في الإمارات

تراجع منتخب مصر الى المركز35 فى تصنيف الفيفا


تراجع المنتخب المصري الى المركز ال35 فى التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا برصيد 685 نقطة بعد أن كان فى المركز ال33 الشهر الماضي، واحتل المنتخب المصري المركز الثالث على مستوى القارة الإفريقية فى حين تصدر المنتخبات العربية.
واحتل منتخب جنوب إفريقيا الذى يلتقي مع المنتخب المصري فى التصفيات الإفريقية المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة المركز 46 برصيد 566 نقطة، وواصل المنتخب الاسباني تصدره للتصنيف وتقدمت الأرجنتين على البرازيل واحتلت المركز الرابع .. وجاء التصنيف كالتالي..
المنتخبات الخمسة الأولى في التصنيف
اسبانيا 1880 نقطة
هولندا 1730 نقطة
المانيا 1480 نقطة
الأرجنتين 1412 نقطة
البرازيل 1411 نقطة
المنتخبات الإفريقية الخمسة الأولى
غانا المركز 16 برصيد 931 نقطة
ساحل العاج المركز 25 برصيد 824
مصر المركز 35 برصيد 685
نيجيريا المركز 39 برصيد 609
بوركينا فاسو المركز 40 برصيد 605
المنتخبات العربية الخمسة الأولى
مصر المركز 35 برصيد 685
تونس المركز 45 برصيد 568
الجزائر المركز 55 برصيد 539
المغرب المركز 66 برصيد 493
ليبيا المركز 71 برصيد 472

ارتباك قى الزمالك بعد استقالة وتراجع رئيس النادى


تراجع المستشار جلال ابراهيم رئيس نادى الزمالك عن استقالته  من منصبه، بعد ااجتماعه مع رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر، ظهر اليوم الاثنين
واعلن  إبراهيم، أن رئيس المجلس القومي للرياضة، وعده بدعم نادي الزمالك ماديا خلال الأيام القليلة المقبلة لتسير أمور النادي ماديا، وأكد له حسن صقر ثقته الكاملة في قدرته على إدارة النادي بنزاهة كاملة، وأنه لا يستمع لما تردد عن إتهامه بالفساد داخل النادي.
وكان إبراهيم قد تقدم باستقالته الأحد لرئيس المجلس القومي للرياضة، حسن صقر بسبب الظروف المحيطة بالنادي في الفترة الأخيرة، وقد أكدت مصادر في المجلس أنها تلقت الاستقالة، ولكن البت لم يتم بها بعد.
يشار إلى أن جلال إبراهيم كان قد عُين رئيسا لنادي الزمالك في 22 سبتمبر 2010 الماضي، بعد حكم محكمة القضاء الإداري بحل مجلس الإدارة المنتخب برئاسة ممدوح عباس، في القضية التي أقامها رئيس النادي الأسبق مرتضى منصور، واتهم فيها الجهة الإدارية بتزوير الانتخابات التي جرت في مايو 2009.
وقال جلال إبراهيم  إنه استقال من منصبه كرئيس لنادي الزمالك بعد الظروف غير الصحية التي تحيط بالنادي في الآونة الأخيرة، منها النواحي المادية، حيث أن النادي يمر بضائقة طاحنة، أدت إلى عدم صرف الرواتب الشهرية للعاملين بالنادي الذين تشعر إدارته بأن الجميع قد تخلى عنها.
وأضاف إبراهيم أن البعض اتهمه بالفساد داخل الزمالك، برفضه تخفيض رواتب كبار الموظفين بالنادي، وكذلك الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، وهو أمر قال إنه "غير صحيح،" إذ أنه لا يستطيع اتخاذ قرار تخفيض الرواتب الشهرية للعاملين سواء كبار الموظفين أو الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم لأنهم يرتبطون مع النادي بعقود رسمية.
ورفض رئيس نادي الزمالك الاتهامات التي طالته بالفساد، من خلال منشورات وزعت داخل النادي، لاسيما وأنه قاض سابق تولى رئاسة محكمة الجنايات، وبالتالي فإن مثل هذه الاتهامات تسيء إليه، رغم أنه اتخذ قرارا خلال الأيام القليلة الماضية بعدم خروج أي مستندات من داخل النادي إلا بقرار من مجلس الإدارة.

انباء عن انسحاب اتحاد الشرطة من الدورى


تدرس وزارة الداخلية  انسحاب  فريق اتحاد الشرطة  من الدورى العام ومسابقة كأس مصر وذلك بعد أن أصبحت الأجواء غير مهيئة لتمثيل الشرطة بفريق فى ملاعب كرة القدم بسبب حالة الإحتقان من الشعب ضد الشرطة.
 وزارة الداخلية ستعلن القرار قريبا لأسباب عديدة أهمها حالة الإحتقان السائدة بين الشعب وأفراد الشرطة لتعامل الأخير مع الشعب بشكل غير محترم.
ولكن لم يتم التأكد حتى الآن إلغاء جهاز الرياضة بالكامل فى الوزارة وهل من الممكن انسحاب فريق الداخلية أيضا الذى يمثل الشرطة فى دورى الدرجة الثانية، وهل سيصل القرار إلى الالعاب الأخرى ومنها على سبيل المثال الكرة الخماسية.
ولم يتحدد بعد هل سيتم تنفيذ قرار الإنسحاب من الدورى الآن أم فى نهاية الموسم مع إعلانه الآن، ولم ينف مصدر رفيع المستوى فى وزارة الداخلية أنباء إلغاء النشاط الرياضي في الشرطة.
من جانبه أكد طلعت يوسف المدير الفنى للشرطة ان فريقه دائما يتدرب بكل جدية، وخاض فى الفترة الاخيرة عدد من المباريات الودية.