الزمالك الى دور 32 للبطولة الافريقية


قال حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك في المؤتمر الصحفي الذى عقب مباراة الزمالك امام ستارز الكينى والتي انتهت بفوز الزمالك  بهدف نظيف " مباراة ستارز حققت هدفين الاول هو صعود الفريق لدور الـ32 للبطولة والثاني هو وضع بداية جيدة لاستئناف النشاط الرياضي مرة اخرى."
وعن مهاجم الفريق احمد حسام "ميدو" أكد ان ميدو من اللاعبين الملتزمين وكنت اتمنى ان يكون مقيدا في قائمة الفريق الافريقية."
من جانبه .. يؤمن إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك أن عودة النشاط الرياضي إلى مصر أهم مكسب حققه الفريق الأبيض بعد فوزه على ستارز بهدف نظيف.
وقال حسن عبر تصريحات تليفزيونية "الأهم من النتيجة أن الحياة الرياضية عادت، وهذا سيمثل الكثير للشعب المصري".

فساد حسن صقر وسمير زاهر


قدم المحاسب عمرو السعيد رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمباز المصري السابق بلاغاً للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود يتهم فيه المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة بالاستيلاء علي مبلغ 7 ملايين من الميزانية التي كانت مقررة لإعداد ابطال مصر الذين اشتركوا في أولمبياد الشباب التي أقيمت بسنغافورة خلال شهر أغسطس الماضي ويحمل هذا البلاغ الرقم 763 ويتضمن اتهام صقر بصرف مبالغ مالية تصل إلي 100 ألف جنيه شهرياً إلي أشخاص وهميين لا يعملون بالمجلس القومي كما اتهمه بصرف حوافز لنفسه وللدكتور مدحت البلتاجي المدير التنفيذي للمجلس القومي ورضا عبد المعطي المستشار القانوني للمجلس تتجاوز مبلغ الـ 100 ألف جنيه شهرياً... كما تضمن البلاغ اتهام مدحت البلتاجي بالحصول علي رواتب وحوافز مالية من شركة انبي للبترول وصرف مبالغ من المجلس القومي علي رحلات للمقربين منه بمئات الآلاف من الجنيهات
وكشف محمد القاضى بجريدة الكرامةعن ان
 عمرو السعيد كان قد حصل علي حكم قضائي بأحقيته في العودة الي إدارة الاتحاد ولكنه رفض تنفيذ الحكم في ظل التوتر الواقع بينه وبين مجلسه لكنه سيتولي قيادة الاتحاد فور تمكينه منه لأنه مرتبط بالتزام أدبي مع باقي أعضاء المجلس باعتبار أن الحل جاء نتيجة خلاف شخصي بينه وبين المسئولين الكبار في المجلس القومي للرياضة... وعلمت "الكرامة" ان السعيد حصل علي حكم من محكمة القضاء الإداري لإلغاء حل مجلسه بسبب تضارب المستندات الخاصة بمحضر الجمعية العمومية التي جاء بها تجديد الثقة في مجلس عمرو السعيد وهي الأوراق المعتمدة من الجهة التي أدارت الجمعية العمومية غير العادية من قبل المجلس القومي للرياضة بالإضافة إلي تراخي مسئولي المجلس القومي في تقديم الأوراق التي تثبت إسقاط المجلس الخاص به في محضر الجمعية العمومية بعد أن طلبتها منها المحكمة خاصة وأن حكم المحكمة لا يقبل الاستشكال أو الاستئناف في محكمة القضاء الإداري.

إلي ذلك هناك قضية أخري منظورة أمام النائب العام تخص القرار الذي باركه المستشار رضا عبد المعطي المستشار القانوني للمجلس القومي للرياضة بشأن ان يتولي سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم منصب العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة حيث ان المنصب لا يتعارض مع رئاسته لاتحاد الكرة... وتم الاستناد في هذا الموقف الي ان الوضع سوف يختلف في حالة تولي سمير زاهر عضوية مجلس الإدارة بالنسبة للنادي لأن ذلك سوف يتعارض مع لائحة المجلس القومي للرياضة التي تؤكد عدم جواز الجمع بين وظيفتين في هيئتين رياضية... والأزمة ان نادي مصر للمقاصة يلعب اول مواسمه في الدوري الممتاز "أ" مما يؤكد وجود نية مبيته للتلاعب في نتائجه اذا تولي زاهر مسئولية العضو المنتدب في الشركة الام المنبثقة منها النادي

رونالدو : ثورة مصر اهم حدث يشغلنى الأن

كشف النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب وسط ريال مدريد الأسبانى عن أن أكثر ما كان يشغله فى الآونة الأخيرة هو ''ثورة الشعب'' فى مصر.
 وقال رونالدو فى حوار على محطة ''كادينا سير'' الإذاعية الأسبانية إن هناك الكثير من الأحداث خارج نطاق كرة القدم تستحق المتابعة والاهتمام، مثل الأحداث السياسية والاقتصادية التى تفرض نفسها، وحاليا أتابع ما يحدث فى مصر أكثر من أخبار برشلونة.
 وأكد المهاجم البرتغالى: ''عندما أعود إلى بيتى استمع إلى الأخبار لمعرفة ما يحدث فى العالم الذى نعيش فيه''.

الزمالك يواجه ستارز الكينى 27 فبراير باستاد الكلية الحربية


ايرادات المباراة لعائلات شهداء 25 يناير
وافق المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذى يحكم مصر مؤقتا على طلب نادى الزمالك  بخوض لقاء العودة في دور الـ 64 بدوري أبطال افريقيا أمام ستارز أولينزي الكيني يوم 27 فبراير الجارى بإستاد الكلية الحربية في القاهرة.
وأعرب إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك عن ارتياحه لقرار إقامة المباراة وأكد مدير الكرة بالزمالك أن إقامة المباراة بالقاهرة سيكون فى صالح الزمالك فى المقام الأول لا سيما وأن الفريق يلعب على أرضه ووسط جماهيره مشيراً إلى أن هناك حالة من الارتياح بين اللاعبين لهذا القرار.
من جانبه أشار المستشار جلال إبراهيم رئيس مجلس إدارة الزمالك أن المجلس عند وعده بتخصيص جزء من إيرادات أولى مبارياته فى القاهرة لصالح شهداء ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن موافقة القوات المسلحة على خوض المباراة فى إستاد الكلية الحربية وفر على الزمالك أموالاً طائلة كانت ستتحملها خزينة النادى إذا ما أقيمت المباراة فى ليبيا.
يذكر أن الزمالك تلقى خطاباً رسمياً من القوات المسلحة  أبلغ فيه الإدارة بالموافقة على إقامة مباراة العودة أمام ستارز الكينى فى استاد الكلية الحربية وكانت مباراة الذهاب قد انتهت في كينيا بفوز الزمالك برباعية نظيفة.

ابراهيم سعيد ينجو من حادث سيارة


ابلغ لا عب الاتحاد السكندرى ابراهيم سعيد ادارة النادى انه تعرض لحادث بطريق القاهرة الاسكندرية الصحراورى عندما سقط حجر كبير من مقطورة كانت تسير امام سيارته عندما كان متوجها الى الاسكندرية للمشاركة فى تدريبات الفريق
وتعرضت سيارة إبراهيم سعيد إلى بعض التلفيات، لكنه لم يتعرض لأى أصابات بالغة سوى بعض الكدمات ازاء الحادث.

ابراهيم سعيد قرر الرجوع للقاهرة وأعتذر عن الحضور لتدريبات الفريق وطلب الحصول على راحة لفترة

المنافقون يؤيدون الثورة ..بعد خلع الديكتاتور


يوم 25 يناير 2011 اطلقت شرارة الثورة من ميدان التحرير وسط القاهرة لتمتد الى منطقة الاربعين بالسويس ثم ساحة جامع النصر بالمنصورة ولم تمر ساعات قليلة حتى اشتعلت ميادين وشوارع المحافظات تردد هتاف الشعب يريد اسقاط النظام
لكن نجوم الكرة والمسئولين عن الرياضة فى مصر التزموا الصمت فيما عدا بعض المنافقين الذين اعلنوا تأيدهم للديكتاتور السفاح حسنى مبارك ومنهم سمير زاهر وهادى خشبة واللاعب ميدو
اليوم وبعد نجاح الثورة ينقلب المنافقون على اعقابهم ويزعمون انهم سعداء بالثورة
هادى خشبة يدعوا الثور الى التماسك والوحدة حتى تحقق الثورة اهدافها
واعلن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري  أن الشعب المصري بأجمعه فخوراً بما حققه شباب 25 يناير من انجاز في صنع التاريخ المصري لأنهم أساس الحرية في مصر، معرباً عن أمله في الاستفادة من هؤلاء الشباب واستغلال الطاقات المخزونة لديهم في الفترة المقبلة لنهضة مصر.
وأعرب زاهر عن أمله في أن يتم انشاء حزب باسم شباب 25 يناير يضم شباب الثورة واختيار قيادات من هؤلاء الشباب في مختلف المجالات، وأقترح زاهر أن يتم تمثيل هؤلاء الشباب في مجلسي الشعب والشورى.
وأشار زاهر إلى أن المرحلة المقبلة ستتطلب الكثير من العمل والجهد بعد ما حققه شباب 25 يناير وعلى كل مصري القيام بدوره على أكمل وجه، مؤكداً أنه سيعتمد في الفترة المقبلة على الشباب لأنهم الأمل في الغد المشرق.

الزمالك يدعو سليمان وشفيق لحضور مباراة ستارز

وسط الثورة وحالة عدم الاستقرار التى تمر بها مصر حاليا وجه حسام حسن المدير الفنى لكرة القدم بنادى الزمالك دعوة الى عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية واحمد شفيق رئيس الوزراء لحضور مباراة الاياب بين الزمالك وستارز الكينى  بعد  موافقة الاتحاد الافريقى على تأجيل المباراة من 13 الى 25 فبراير الجارى 
ويؤكد حسام حسن ان هدف الدعوة اعادة الهدوء الى الشارع وطمأنة العالم  ان فى مصر شعب لا يقبل بالفوضى رغم الخلافات السياسية 
وطلب من الجماهير ان تذهب الى الاستاد باعلام مصر فقط وليس اعلام الزمالك 

مباراة الاياب بين الزمالك وستارز الكينى تبحث عن ملعب


يتشاور نادي الزمالك  مع اتحاد كرة القدم المصرى على إقامة مباراة العودة أمام فريق ستارز الكيني في دور الـ64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها يوم 13 فبراير في ليبيا أو كينيا، إذا ما استمرت الأوضاع السياسية غير المستقرة في مصر.
وقال مدير الكرة بنادي الزمالك إبراهيم حسن  إن الجهاز الفني يتشاور مع الإدارة في إمكانية إقامة لقاء الإياب أمام فريق ستارز الكيني في إحدى الدول العربية القريبة من مصر، والأرجح أن تكون ليبيا
لكن الزمالك  سينتظر عدة أيام حتى تظهر الصورة بشكلها النهائي في الشارع المصري، قبل البدء في اتخاذ إجراءات بشأن لقاء العودة أمام فريق ستارز الكيني.
وألمح مدير الكرة بنادي الزمالك، إلى أنه من الوارد أن يقام لقاء الإياب في كينيا، إذا ما رفض فريق ستارز إقامته في ليبيا.
وكان فريق الزمالك قد فاز على فريق ستارز في لقاء الذهاب التي أقيمت السبت الماضي، بأربعة أهداف دون رد، أحرز أهداف الزمالك محمود فتح الله وحسن مصطفى ومحمد عودية وإبراهيم صلاح.
وقد بدأ فريق الزمالك أولى تدريباته صباح الأربعاء، بعد الراحة التي حصل عليها الفريق منذ عودته من كينيا، وغاب عن التدريب 13 لاعبا، بسبب عدم التأكيد عليهم بموعد التدريب، ومنهم عبد الواحد السيد وحسن مصطفى ومحمود فتح الله وأحمد غانم ومحمد إبراهيم وغيرهم.

تمديد فترة القيد الشتوية بسبب ثورة 25 يناير


قرر الإتحاد المصري لكرة القدم مد فترة القيد الشتوية لمدة 6 أيام، عقب استقرار الأوضاع السياسية في مصر بفعل الاحتجاجات والمظاهرات التي تجتاح الشارع المصري منذ 25 يناير
المدير التنفيذي للإتحاد المصري لكرة القدم، صلاح حسني قال إن الإتحاد قرر مد فترة القيد الثانية للموسم الحالي لمدة ستة أيام، لتعويض الأيام التي ألغيت فيها الانتقالات بسبب المظاهرات، ومنح الأندية فرصة قيد لاعبيها الجدد.
وكان الإتحاد المصري قد أوقف جميع أعماله يوم 25 يناير، وبالتالي ضاعت على الأندية فرصة قيد لاعبيها في فترة الانتقالات الشتوية لمدة 6 أيام، حيث كانت فترة القيد الثانية ستنتهي يوم 31 يناير 
وأضاف حسني، "أن الأوضاع السياسية الحالية في مصر قد أجبرت الإتحاد على إيقاف نشاطه، وغير معلوم متى سيعود النشاط الكروي."
من جانبها، استقبلت الأندية قرار الإتحاد المصري لكرة القدم بكثير من الارتياح، وقال مدير الكرة بالنادي الأهلي، سيد عبد الحفيظ  إن مد فترة القيد الثانية صب في مصلحة جميع الأندية، التي كانت تخشى عدم فعل ذلك، وبالتالي سيضيع عليها ضم لاعبين جدد.
وتمنى عبد الحفيظ، أن تنتهي الأحداث الجارية حاليا في مصر في أسرع وقت لإعادة النشاط الكروي، خاصة وأن الأندية تتكبد خسائر بملايين الجنيهات، بسبب إيقاف النشاط. 
وقال مدير الكرة بنادي الزمالك إبراهيم حسن  إن قرار إتحاد الكرة أعاد للأندية حقها في قيد لاعبيها الجدد، ووصفه بـ " الصائب".