مصر واسبانيا وديا 9 فبراير 2011


اعلن سمير زاهر رئيس الأتحاد المصري لكرة القدم  انه اتفق  مع إحدي شركات التسويق لإقامة مباراة المنتخب القومى "بطل أفريقيا"مع نظيره الأسباني"بطل العالم" في التاسع من فبراير المقبل في مباراة ودية بإستاد القاهرة .
فى اطار إستعدادات المنتخب الوطني لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 بغينيا الإستوائية والجابون واستعدادات المنتخب الأسباني لتصفيات الأمم الأوربية.
وينتظر مسئولي إتحاد الكرة توقيع العقد رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل بحث تسويق المباراة بالشكل الأمثل والبحث عن رعاة لتغطية تكاليف استقدام وإقامة المنتخب الأسباني وتحقيق عائد جيد من المباراة.

منع الصحفيين من حضور تدريبات الأهلى

طالب أيمن أبوعايد رئيس رابطة النقاد الرياضيين من الصحفيين الذين يغطون أخبار النادي الأهلي بعدم نشر أي أخبار تخص النادي في الفترة المقبلة، ردا علي منع حسام البدري المدير الفني للفريق من حضور الصحفيين للتدريبات في الفترة المقبلة .

وكان  البدري قد أصدر قرارا بمنع جميع الصحفيين من متابعة تدريبات الفريق في الفترة المقبلة وعدم إجراء اي حوارات صحفية مع اللاعبين من أجل زيادة التركيز ، وقام بإبلاغ هذا القرار لمحرم الراغب مدير عام النادي لمنع دخول الصحفيين النادي .

وقال الراغب أنه سيتم منع الصحفيين من الاقتراب من تدريبات الأهلي بمن فيهم الصحفيين في الموقع والمجلة الرسمية للنادي بناء علي طلب المدير الفني .

في المقابل هاجم أيمن أبوعايد رئيس رابطة النقاد الرياضيين قرار البدري وطالب إدارة النادي بالتدخل وإعادة النظر في القرار ، مؤكدا أن هذا القرار يتعارض مع ما تنادي به الدولة من حرية في الحصول علي المعلومات، ويتعارض مع العمل الصحفي في مصر.

وطالب أبوعايد الصحفيين بضرورة مقاطعة أخبار الأهلي في حال تفيعل هذا القرار ، وأن ذلك سيحفظ لهم هيبتهم وهيبة الصحافة 

شيكابالا يصعد بالزمالك لقمة الدورى وجدو ينقذ الاهلى من بتروجيت


يصعد  نجم الزمالك شيكابالا بفريقه لصدارة  الدوري بعد ان تألق وأحرز هدفين  في شباك اتحاد الشرطة،  في اللقاء الذى جمع بينهما مساء الاربعاء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الأسبوع التاسع للدورى  الممتاز.
وسجل شيكابالا هدفي الفوز والنقاط الثلاث للزمالك بمهارة شديدة في الدقيقتين 36 و55 من عمر المباراة.
ورفع الزمالك رصيده الي 17 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الإسماعيلي ليصعد لقمة الدوري، بينما توقف رصيد اتحاد الشرطة عند 15 نقطة في المركز الثاني.
جدو ينقذ الاهلى
احرز محمد ناجي "جدو" هدفاً غالياً قاد به فريقه الأهلي للفوز علي حساب بتروجيت، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما الاربعاء على استاد السويس، ضمن مباريات الاسبوع التاسع لمسابقة الدوري المصري.
وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة محتلا المركز الثالث بجدول الدورى، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 12 نقطة وهبط إلى المركز السابع.

الاسماعيلى يسحق الطلائع
حقق فريق الإسماعيلي فوزاً كبيراً على ضيفه طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل لاشىء فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الأربعاء باستاد الإسماعيلية ضمن مباريات الأسبوع التاسع لبطولة الدورى الممتاز.

سجل الهدف الأول للاسماعيلى النيجيرى جودوين فى الدقيقة الثامنة من الشوط الأول، وأضاف الهدف الثاني عبدالله السعيد فى الدقيقة السابعة من الشوط الثاني، وسجل الهدف الثالث أحمد سمير فرج من ضربة جزاء فى الدقيقة 44 من نفس الشوط.

وقد أضاع فريق طلائع الجيش ضربة جزاء فى الشوط الأول سددها بابا أركو بعيدة تماما عن المرمى.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 13 نقطة وله مباراتين مؤجلتين، بينما توقف رصيد فريق طلائع الجيش عند 8 نقاط.
الجونة يتعادل مع ذئاب الجبل
وفي لقاء اخر تعادل فريق الجونة مع مضيفه المقاولون العرب بدون أهداف فى المباراة التى جمعت بينهما باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

وارتفع رصيد نادى الجونة إلى 6 نقاط وله مباراة مؤجلة، فيما ارتفع رصيد نادى المقاولون العرب إلى 8 نقاط.


وفاة "بول" .. عراف مونديال 2010

أعلنت مؤسسة أوبر هاوزن الألمانية عن وفاة الأخطبوط "بول" صاحب توقع فوز المنتخب الإسباني بكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا علي حساب هولندا.

ووفقاً لما ذكره موقع "بيتر" الإنجليزي أعلن مسئولي المؤسسة البحرية الألمانية أن وفاه الأخطبوط بول الذي أشتهر أكثر من كاس العالم نفسه جاءت الليلة في ظروف طبيعية.

وكان الأخطبوط بول صاحب أشهر التوقعات خلال مباريات كأس العالم الماضية حيث أتت كل توقعاته بشان فوز المنتخب الألماني خلال مبارياته بالمونديال الإفريقي في محلها.

وكان بول هو أول من توقع فوز المنتخب الإسباني بالمونديال العالمي علي حساب المنتخب الهولندي.

يذكر أن الاخطبوط بول كان يوضع له أعلام الدولتين علي علبتين من الطعام والتي يختارها تكون هي الدولة التي ستفوز حسب توقعه
.

الاهلى يبحث عن فوز على بتروجيت لترضية جماهيره


يسعى الاهلى خلال مباراته أمام بتروجيت في الأسبوع التاسع للدوري المصري الممتاز تجاوز خروجه من نصف نهائي دوري الأبطال أمام الترجي التونسي بهدف من لمسة يد.
سيقام اللقاء في ملعب السويس في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم  الاربعاء، ويحتل الأهلي المركز الثامن برصيد 11 نقطة من 5 مباريات لعبها وبفارق 4 نقاط عن اتحاد الشرطة المتصدر والذي خاض 7 مباريات وله ثلاث مباريات مؤجلة.
بينما يحتل بتروجيت المركز السادس برصيد 12 نقطة من 8 مباريات كاملة، اي ان الفريق لا يملك اي مباريات مؤجلة له.
الفريقان لعبا معا 8 مباريات في بطولة الدورى وفاز الأهلي في 6 منها وانتهت مباراتين بالتعادل بنتيجة واحدة هي 2-2
.

ابو كونيه يقود هجوم الزمالك امام الشرطة


أعلن الجهاز الفني للزمالك قائمة العشرين لاعبا التي يختار منها 18 لمواجهة الشرطة.
وشهدت القائمة عودة رحيم أيو وأبو كونيه وحازم إمام وعمرو الصفتي.
وجاءت القائمة كالتالي:
حراسة المرمى : عبد الواحد السيد ومصطفى عبد الستار.
الدفاع : عمرو الصفتي وهاني سعيد ومحمود فتح الله ـ محمد عبد الشافي ـ عمر جابر
خط الوسط : أحمد توفيق ـ حازم إمام ـ رحيم أيو ـ إبراهيم صلاح ـ عاشور الأدهم ـ حسن مصطفى ـ علاء علي ـ حسين ياسر ـ شيكابالا
الهجوم : أحمد جعفر ـ أبو كونيه ـ وجيه عبد العظيم ـ محمد إبراهيم.

تعادل انبى والمصرى وفوز المقاصة على سموحة


اكتفي كل من انبي وضيفه النادي المصري البورسعيدي بالتعادل السلبي فيما حقق مصر للمقاصة فوزا ثمينا علي مضيفه سموحة بهدف نظيف في افتتاح مباريات الأسبوع التاسع للدوري المصري الممتاز.
ففي ملعب بتروسبورت، فشل انبي والمصري في هز شباك بعضهما طيلة 90 دقيقة كاملة ليضيف كل فريق نقطة واحدة لرصيده.
ورفع انبي عدد نقاطه إلي 14 نقطة ليحتل المركز الثالث بشكل مؤقت، فيما رفع المصري رصيده إلي 13 نقطة في المركز الرابع بشكل مؤقت ايضا في انتظار اكتمال بقية مباريات الأسبوع.
وأضاع الفريقان حفنة من الفرص الضائعة خاصة في شوط المباراة الثاني الذي تألق فيها حارسي المرمي أمير عبدالحميد ومحمد ابوجبل.
أما في الإسكندرية، فعاد مصر للمقاصة بـ3 نقاط غالية عندما تمكن من تجاوز مضيفه سموحة بهدف نظيف أحرزه نجمه الأول ايمن حفني في الدقيقة 83.
بهذا الفوز، رفع المقاصة رصيده إلي 11 نقطة ليقفز إلي السابع دفعة واحدة بعد أن كان في المركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد سموحة عند 3 نقاط وبقي موقفه متأزم للغاية في المركز الأخير للجدول.

بينما انتزع فريق وادي دجلة تعادلا صعبا من الإنتاج الحربي 1/1 في الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
تقدم محمد عبد ربه (فيلكس) بهدف للإنتاج في الدقيقة 65, وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع خطف عاشور التقي هدف التعادل لوادي دجلة.
ورفع الإنتاج الحربي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع مقابل عشر نقاط لوادي دجلة في المركز العاشر.

منتخب الشباب يهزم السنغال ويتأهل للامم افريقيا فى ليبيا 2011


تأهل منتخب مصر للشباب لكأس الأمم الإفريقية بعد فوزه على منتخب السنغال  بثلاثة أهداف نظيفة  في الإياب بعد الخسارة بهدف من دون رد في الذهاب.
وشهدت المباراة دماء مصرية بعد اعتداء لاعبي السنغال على عبد الله عبد العظيم لاعب الأهلي، وثلاث بطاقات حمراء عقب الاشتباكات التي اندلعت عقب تسجيل المصريين هدفهم الثالث.
فطرد الحكم عمرو جمال مهاجم مصر، وسليمان سيسييه ومامادو دياي من السنغال.
وأنهى محمد النني وأحمد حجازي وأحمد صلاح بأهدافهم الثلاثة تفوق السنغال على فرق شمال إفريقيا في مشوار التصفيات.
وسجل النني ركلة جزاء في الدقيقة 63، أتبعها حجازي بمراوغة رائعة لحارس السنغال في الدقيقة 68، قبل أن ينهي صلاح المباراة تماما من تصويبة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة.
وأطاح منتخب السنغال في طريقه بتونس والمغرب
فاجأ شباب السنغال المنتخب المصرى  بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة، إلا أن حكم المباراة ألغاه محتسبا خطأ على مهاجم الضيوف.
وتبادل الفريقان الهجمات الخطرة في شوط أول انتهى بالتعادل السلبي، كنتيجة غير مطمئنة لمصر.
هدف تعديل الموقف جاء بحصول عمر جابر على ركلة جزاء إثر تعرضه للعرقلة بعد تمريرة من محمد إبراهيم في الدقيقة 61، ليودعها النني المرمى.
وكان جابر قد تعرض للعرقلة قبلها بخمس دقائق، إلا أن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.
وتألق إبراهيم مهاجم الزمالك بتمريراته، إذ مرر كرة أخرى انفرد على إثرها حجازي فراوغ حارس المرمى بمهارة فدخلت الكرة الشباك قبل أن يلحقها مدافع السنغال.
أما الهدف الثالث، فجاء بمساعدة حارس مرمى الضيوف، الذي فشل في تشتيت تصويبة صلاح الضعيفة، فسكنت مرماه معلنة اقتراب الشباب  من الأمم الإفريقية بليبيا.
الهدف أنهى طموح السنغال، لكنه فجر عنف مفاجئ من الضيوف الذين اعتدوا على عبد العظيم في مشهد غريب، فخرج مهاجم الأهلي على كرسي متحرك.
وتوقفت المباراة لمدة عشر دقائق، قبل أن يستأنفها الحكم بطرد عمرو جمال وسليمان سيسييه ومامادو دياي من السنغال.
وانتهت المباراة بعد دقائق قليلة، وسط تكسير بعض الجمهور السنغالي لمقاعد الاستاد، غضبا من تأهل المنتخب القومى للشباب لنهائيات البطولة المقامة مارس المقبل

عماد محمد: لن العب فى مصر لاى ناد غير الزمالك


يعاني العراقي عماد محمد من الجلوس على مقاعد البدلاء منذ بداية الموسم الكروي، ولم يأخذ فرصة للمشاركة بشكل أساسي مع ناديه الزمالك في مسابقة الدوري، وهذا الأمر أدى إلى شعوره بعدم الراحة النفسية مع فريق القلعة البيضاء، كما أنه صرح بأن أسرته لا تريد العيش في مصر بعدما فشلوا في التأقلم مع الأجواء هناك.
وصرح بأنه مستعد لتقديم ضمانات لمسؤولي الزمالك بأن رحيله ليس مرتبطا باللعب لنادٍ منافس في الدوري المصري، قائلا: "مستعد لتوقيع شيك بقيمة 50 مليون جنيه، بأني لن ألعب في أي نادٍ آخر في مصر حتى اعتزالي الكرة، أليس هذا كافيا لتصديقي في أسباب رغبتي في الرحيل عن مصر".
واكتفى إبراهيم حسن -مدير الكرة في نادي الزمالك- بالتعليق على غياب المهاجم العراقي، قائلا: "أسلوب لي الذراع باستخدام أسلوب عدم حضور التدريبات لن يساعده في الرحيل، فهو ما زال مرتبطا بعقد مع الزمالك، وسيتم توقيع عقوبات مالية عليه بسبب غياب بدون عذر أو تصريح مسبق، ونحن كجهاز فني لدينا رغبة في بقائه، لكن إذا تمسك بالرحيل عليه إحضار عرض مناسب لإدارة الزمالك، وفي نفس الوقت يجب أن يلتزم بمواعيد التدريب".

ريكاردو يدرب الهلال السعودى

كشفت أنباء إعلامية أن نادي الهلال السعودي تعاقد مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد ليحل بديلاً عن البلجيكي إيريك جيريتس، الذي وقع عقداً لتدريب منتخب المغرب.
وبث جوال الهلال الرسمي الخبر منسوباً إلى مصادر إعلامية دون تأكيد رسمي من النادي، ولم يتسن التأكد من صحة الأنباء عقب رفض إدارة النادي التعليق على الخبر.

المدرب الهولندي قبل بالفعل تدريب الفريق الأزرق، ولكن المشكلة التي واجهت الطرفين هي مدة العقد، حيث تريد إدارة الهلال التعاقد لمدة 6 أشهر فقط، بينما يطالب ريكارد بعقد مدته موسم ونصف على الأقل. 
وكان ريكارد ألغى الثلاثاء الماضي عقده بالتراضي مع نادي غلطة سراي التركي، بعدما تولى تدريب النادي الذي يتخذ من مدينة إسطنبول مقراً له في 2009، بعد أن ترك نادي برشلونة الإسباني

2 مليون جنية غرامة على 8 من لاعبى الاهلى

كشف عدلى القيعى مدير التسويق بالنادى الاهلى ان عقوبات قاسية تنتظر 8 من لاعبى فريق كرة القدم بسبب تصويرهم اعلان لشركة منافسة للشركة الراعية للاهلى
واكد القيعى ان الشركة الراعية يمكنها ان تطالب بنصف  مليون جنية قيمة الشرط الجزائى المنصوص عليه فى العقد
وقد انتشر نبأ تصوير ثمانية لاعبين من النادي الأهلي لإعلان لشركة محمول منافسة لشركة فودافون الراعية للأهلي، في أرجاء وجنبات النادي الأحمر اليوم الخميس.
وتوعد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي بتوقيع عقوبات قاسية وشديدة على ثمانية لاعبين بالفريق قاموا بتصوير هذا الإعلان.
ويقود "جدو" قائمة اللاعبين المتورطين في هذه القضية الساخنة.. ومعه شريف عبد الفضيل وحسام عاشور ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد ومصطفى عفروتو وأحمد شكري وشريف إكرامي.
وسوف تتراوح العقوبات المالية ما بين 100 ألف وحتى 250 ألف جنيه على كل لاعب، في ظل تحذير سابق من فودافون بعدم تصوير أي إعلانات لشركات منافسة وسوف تقوم بخصم مبالغ كبيرة كتعويض من النادي الأحمر.. وسيتم تحميل اللاعبين المخالفين قيمة هذه الغرامات كاملة.
والمثير ان اللاعبين انشغلوا بتصوير هذا الإعلان قبل السفر إلى تونس لمواجهة فريق الترجي التونسي.. ولم يكونوا مركزين بشكل كامل في هذه المباراة الهامة.

استقالة رئيس نادى الهلال السعودى على الهواء


فى تصريح على الهواء مباشرة استقال عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بعد خسارة فريقه أمام ذوب آهان أصفهان الإيراني 0/1 في نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2010، داعيا هيئة أعضاء الشرف في النادي إلى الاجتماع في أقرب وقت لاختيار رئيس جديد للنادي بديلا عنه، وقال "كل قرار اتخذ في النادي هذا الموسم تتحمله الإدارة، والرئيس، واللاعبون هم مجرد أدوات، وأنا من مبدأ الاحترام للجماهير التي حضرت وأدت ما عليها أعلن ذلك"، لافتا إلى أنه عمل ما في استطاعته.
وأبدى حزنه على خروج الجماهير حزينة بهذه النتيجة، والتي تمنى إسعادها بالتأهل لنهائي الدوري الآسيوي، محملا نفسه المسؤولية كاملة على هذه الخسارة، شاكرا اللاعبين على ما بذلوه من جهود طوال رئاسته للنادي.
وعن مدى بقاء المدرب البلجيكي جيريتس أوأنه سيغادر لقيادة منتخب المغرب مساعد أن جيريتس سيغادر في 15 نوفمبرالمقبل، أنهم كانوا يعلمون صعوبة بقائه في الفريق إلى نهاية الموسم، غير أنهم تكتموا على ذلك حرصا على وضع الفريق ككل واللاعبين بشكل أساسي.
ولفت رئيس الهلال إلى أنه سيعد فريقه لنزال غريمه التقليدي النصر الأحد المقبل في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي.

تراجع مصر الى المركز 11 فى تصنيف الفيفا


زعم حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر ان اعمال السحر كانت السبب فى هزيمة المنتخب امام منتخب النيجر المغمور وادعى ان ذبح معزة كانت دليلا على ان النيجر تعتمد على السحر لكن فاته ان يفسر لنا لماذا لا تحصل النيجر على كأس العالم طالما ان السحرة ايدهم طايلة  ولماذا لا تتأهل النيجر الى بطولة الامم الافريقية على اقل تقدير
ونتيجة الهزيمة من النيجر تراجع المنتخب المصري في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ليتحل فى المركز الحادي عشر بدلا من التاسع الذي احتله المنتخب علي مدار الأشهر الثلاثة الماضية.
وحافظ منتخب مصر علي صدارة التصنيف عربيا وأفريقيا فيما جاء المنتخب الغاني في المركز الـ 17 ليحل ثانيا في التصنيف علي مستوى القارة السمراء، ثم كوت ديفوار في المركز الـ 19.
أما منتخب الجزائر فبرغم هزيمته في التصفيات المؤهلة لكاس الأمم الأفريقية 2012 أمام أفريقيا الوسطى فقد احتل المركز الـ 33 متقدما مركزين، ويليه المنتخب النيجيري في المركز 34.
أما منتخب النيجر الذي حقق مفاجأة بالفوز علي منتخب مصر في مشوار التصفيات الأفريقية فقد قفز 54 مركز ليحتل المركز 100 ليقترب كثيرا من أفضل تصنيف له الذي حصل عليه عام 1995 محتلا المركز الـ 68.
عالميا حافظ المنتخب الإسباني بطل العالم علي صدارة التصنيف وحصل علي 1881 نقطة مقارنة بالشهر الماضي الذي حصل فيه علي 1824 نقطة.
كما احتفظ المنتخب الهولندي بالوصافة في التصنيف برصيد 1683، فيما تراجعت ألمانيا إلي المركز الرابع لحساب البرازيل التي تقدمت إلي المركز الثالث.
وجاءت الأرجنتين في المركز الخامس ثم انجلترا السادس وأوروجواي السابع والبرتغال الثامن وكرواتيا التاسع وروسيا العاشر وهو المركز الذي احتله منتخب تشيلي في التصنيف السابق قبل أن يتراجع إلي المركز الحادي عشر.
وشهدت نسخة شهر أكتوبر من التصنيف العالمي 156 مباراة دولية – 80 مباراة في التصفيات القارية و76 مباراة ودية – وهو الذي يرفع عدد المباريات التي تم احتسابها في عام 2010 إلى 641 مباراة.

جوزيه يجدد للاتحاد السعودى وينفى تلقى عرضا لتدريب المنتخب


نفى البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني لفريق الاتحاد السعودي تلقى عرضا لتدريب المنتخب المصرى عقب هزيمته من النيجر 
واكدت مصادر اعلامية سعودية ان ادارة الاتحاد اتفقت مع جوزيه على التجديد وتذليل الصعاب التى يواجهها واجراء مصالحة مع اللاعبين المتمردين فى الفريق
ويحتل الاتحاد السعودي صدارة الدوري برصيد 22 نقطة بعد الفوز في 7 مباريات، والتعادل في مباراة واحدة، في الوقت الذي لم يخسر فيه الفريق أي مباراة منذ انطلاق دوري هذا الموسم.

المشى يحمى الانسان من الزهايمر


اكتشف باحثون أميركيون أن ممارسة المشي لمسافة عشرة كيلومترات على الأقل أسبوعيا، ربما تكون أحد الأشياء التي تسهم في الحد من انكماش المخ ومقاومة العته في الشيخوخة.
فوفقا لدراسة الباحثين التي شملت زهاء 300 شخص في بيتسبرج، فإن انكماش المخ المرتبط بالتقدم في السن لدى الذين مشوا لمسافة ستة أميال (10.8 كيلومترات) كان أقل من أولئك  الذين مشوا مسافات أقصر.



وقال كيرك إيركسون من جامعة بيتسبرج إن حجم المخ ينكمش في الشيخوخة، وهو ما يمكن أن يسبب مشكلات في الذاكرة.
وأشار إلى أن نتائج دراسته التي نشرت في دورية طب الأعصاب، يجب أن تشجع على تجارب مصممة جيدا للتدريب البدني لدى كبار السن كتوجه واعد لمنع مرض الزهايمر.
يذكر أن مرض الشيخوخة أو الزهايمر -وهو أكثر أنواع العته شيوعا- يقتل خلايا المخ ببطء، ولكن دراسات أظهرت أن بعض الأنشطة مثل المشي تعزز حجم المخ

صورة الهدف الفاضح فى مرمى الاهلى


اصيب  حسام البدري -المدير الفني للأهلي-  بحالة تشنج وعصبية شديدة وظل يردد امام الصحفيين إنه لا يشرفه اللعب في القارة الإفريقية وسط هذا التحكيم السيّئ، مؤكدا عقب لقاء الترجي التونسي أن الحكم أفسد المباراة باحتسابه هدفا غير صحيح للترجي وطرد محمد بركات، ما زاد توتر لاعبي الأهلي وأصبح معه النتيجة مرتبة مسبقا.
وخسر الأهلي بهدف نظيف سجله النيجيري مايكل إينرامو بيده اليمنى في الدقيقة الأولى من المباراة التي أقيمت الأحد على ملعب "رادس" في تونس العاصمة، ليصعد الترجي لنهائي دوري أبطال إفريقيا لأول مرة منذ عشر سنوات.
من جانبه، قال جمال الشريف المحلل التحكيمي في قناة الجزيرة القطرية، إن الحكم احتسب هدفا من لمسة يد واضحة لإينرامو من ركلة ركنية غير صحيحة بالمرة، وكان يجب لمساعد الحكم أن يتدخل في هذه الكرة تحديدا.
وبدوره اعتبر ماهر الكنزاري المدرب العام للترجي أن الفوز على الأهلي بهدف من لمسة يد ما هو إلا تطبيق لعدالة السماء التي قادت الأهلي لفوز مشابه في القاهرة بهدفين مقابل هدف أحدهما من لمسة يد لمحمد فضل مهاجم الأهلي.

الترجى الى النهائى بهدف غير صحيح والاهلى يشكو الحكم للكاف

كان متوقعا ان يبدأ الأهلى بالهجوم وتسجيل هدف مبكر يضمن من خلاله التأهل لنهائى  دورى الابطال الافريقى لكن السينارو تبدل فى الثوانى الاولى من المباراة عندما سجل مهاجم الترجى مايكل اينرامو هدفا بيده فاحتسبه الحكم  الغانى لاميتى
وعبثا حاول لاعبو الاهلى الاعتراض على احتساب الهدف لكن محاولاتهم باءت بالفشل فتوترت اعصابهم ولجأوا الى العنف ربما شعورا بالظلم فأشهر الحكم الكارت الأصفر لحسام عاشور ببسبب الخشونة ثم  الكارت الأحمر الذى أشهره لنجم الأهلى محمد بركات بسبب الاعتداء على أحد لاعبى الترجى
وانتهى الشوط الاول بهزيمة الاهلى  وبدأ الشوط الثانى بحماس اهلاوى لتدارك الموقف  و إحراز هدف يتأهل به للمباراة النهائية، ومن إحدى الهجمات الحمراء احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء التونسية، تصدى لها أبو تريكة وسددها بقوة لكنها مرت بجوار القائم، ولم يهدأ أداء لاعبى الأهلى الذين كانوا أكثر هدوءا من الشوط الأول، و شكلوا خطورة على مرمى الترجى، لكن عدم وجود مهاجم متميز حرم أصحاب الفانلة الحمراء من إحراز أهداف، ويضطر البدرى لإجراء تغيير هجومى بنزول محمد فضل بدلا من سيد معوض ولعب شريف عبدالفضيل فى مركز الظهير الأيسر.
لم يظهر جدو فى المباراة واثبت للمرة العاشرة انه صفقة خاسرة للاهلى وان احمد بلال يفوقه بمراحل وكذلك بدا ابو تريكة تائها فى الملعب حتى اضطر البدرى لتغييره بشهاب
وتنتهى المباراة بهزيمة الاهلى ليودع البطولة بعد ان تساوى الفريقان فى الاهداف 2-2 لكن الترجى سجل هدفا فى القاهرة يحتسب بهدفين فى حالة التعادل لكن ادارة النادى الاهلى قرتت تقديم شكوى ضد الحكم للاتحاد الافريقى
ويواجه الترجى فى المباراة النهائية فريق مازيمبى 

شيكابالا ب 20 مليون جنية ..مين يشترى


حدد مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم  مبلغ مليوني ونصف المليون يورو  اى قرابة 20 مليون جنية من أجل الاستغناء عن خدمات صانع ألعاب الفريق محمود  عبد الرازق شيكابالا وذلك بعد أن جرت مفاوضات في الفترة الأخيرة عن طريق وكيل اللاعب مع نادي ستاندرلييج البلجيكي، جاء ذلك بعد أن استطاع المجلس احتواء موقف الجهاز الفني بقيادة حسام حسن والذي كان معارضا لفكرة رحيل شيكابالا حيث ربط مجلس الإدارة بين ضرورة رحيل شيكابالا ودعم الفريق في يناير بسبب الأزمة المالية.
ومن المقرر أن تجرى مزيد من المفاوضات  مع ممثلي النادي البلجيكي خلال الأيام القليلة القادمة وإن كانت هناك تقارير بلجيكية قد قللت من أهمية تلك المفاوضات معتبرة أن اللاعب الذي رفض ناديه رحيله إلي أندرلخت لن يكون من السهل رحيله إلي ستاندرليج بمقابل مادي أقل.
يأتي ذلك في الوقت الذي دخل فيه مسئولو الزمالك في مفاوضات مع المهاجم التونسي أسامة الدراجي لاعب فريق الترجي والذي سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى الأهلي ضمن مباراة الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بفوز الأهلي 2-1.
وأجرى مسئولو القلعة البيضاء اتصالات مع وكيل اللاعب الذي كان موجودا برفقته في القاهرة خلال مباراة الأحد الماضي وذلك من أجل معرفة إمكانية انتقاله إلى الزمالك في يناير  المقبل خاصة أن الجهاز الفني قد أشاد بإمكانياته وقدراته.

وفي حال توصل الزمالك إلي اتفاق بشأن ضم المهاجم التونسي فإن أقرب المرشحين للرحيل عن الفريق من الثلاثي الأجنبي هو لاعب الوسط الغاني رحيم أيو الذي بات خارج حسابات الجهاز الفني تماما في الفترة الأخيرة وتم استبعاده بشكل متكرر من المباريات.

اسرار معركة الاهلى والزمالك لضم ايمن حفنى

اللاعب يريد الزمالك ومجلس ادارة المقاصة يفاوض الاهلى
فشل محمود الخطيب نائب رئيس النادى الاهلى فى اقناع نجم فريق مصر للمقاصة فى الاحتراف والانتقال الى الاهلى لكن الخطيب فوجىء باتصال من عضو بمجلس ادارة المقاصة قال انه مكلف بالتفاوض مع الاهلى لبيع ايمن حفنى واشترط حصول المقاصة على 10 ملايين جنية
الخطيب عرض الموضوع على حسن حمدى وعدلى القيعى وكان الاتجاه للرفض لكن القيعى اقترح دفع 4 ملايين جنية كاش بالاضافة الى الاستغناء عن حارس المرمى محمود ابو السعود الذى ضمه الاهلى فى معركة مشابهة بين الاحمر والابيض


وفى سياق متصل رفض مجلس إدارة نادي مصر المقاصة برئاسة اللواء محمد عبد السلام فكرة رحيل أي لاعب بالفريق خلال الفترة المقبلة خاصة بعدما تلقي النادي فاكسا رسميا من نادي الزمالك يطلب فيه التعاقد مع أيمن حفني صانع ألعاب الفريق خلال يناير المقبل في فترة الانتقالات الشتوية 
ورفضت لجنة الكرة بالنادي برئاسة محمد أبو المجد فكرة الاستغناء  عنه  في منتصف الموسم خاصة وأنه من الأعمدة الرئيسة بالفريق و يعتمد عليه طارق يحيي المدير الفني بشكل أساسي  خلال الفترة الأخيرة  لما يتمتع به من مهارة فنية عالية
 كما قرر مجلس الإدارة أيضا خلال اجتماعه الذي عقد أمس الأول  رحيل طارق مصطفي المدرب العام للفريق ليتولي مهمة المدرب المساعد بالزمالك تحت قيادة حسام حسن و طارق سليمان  خلفا لعبد الحليم الذي تم الاستغناء عنه مؤخرا من الجهاز الفني للفريق 
ويسعي  مجلس الإدارة للحافظ علي الاستقرار الإداري و الفني للفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية بالدوري و يستطيع احتلال مركزا متقدما في أول مواسمه وسط الكبار   

ايقاف الحضرى 4 اشهر بحكم قضائى سويسرى


خسر عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب ونادى الزمالك ، استئنافه الأخير في معركة قانونية مع الفيفا، ويجب أن يخضع لإيقاف مدته أربعة أشهر في نهاية المطاف لخرق عقده مع ناديه السابق الأهلي المصري.
وقالت المحكمة الفيدرالية السويسرية إنها رفضت حجج الحضري، بعد أن خسر الأحكام السابقة في لجنة النزاعات بالفيفا ومحكمة التحكيم الرياضية.
ونقلت وكالة الأسوشيتد برس عن الحضري، (37 عاما)، قوله "إن الحظر سيؤثر سلبا علي بقية مسيرته، وإن راتبه الشهري الذي يتقاضاه من ناديه الجديد الزمالك لا يكفي لكي يدفع للأهلي .500796 دولار (565 ألف يورو)، وهي قيمة التعويض التي أمرت بها المحكمة".
وأشارت الوكالة إلى أن "الحضري خرق قواعد الانتقالات بالفيفا بعد أن انتقل في منتصف الموسم إلى نادي سيون السويسري عام 2008، بعد أيام من مساهمته في فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية" مشيرة إلى انه "لم يتضح على الفور متى سيتم تفعيل تعليق الحضري عن اللعب المحلي والدولي".
ولعب الحضري المباراة رقم 123 للمنتخب المصري يوم الأحد الماضي، عندما خسر بهدف مقابل لا شيء خارج أرضه أمام النيجر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2012.
ومن المرجح أنه سيغيب عن مباراة المنتخب المصري الودية مع أستراليا في القاهرة في السابع عشر من نوفمبر المقبل.
ويمكن أن يكون مؤهلا للعودة في السادس والعشرين من مارس ضد جنوب أفريقيا في جوهانسبرج في التصفيات المؤهلة للبطولة الأفريقية.
وأيد قرار الفيفا بمنع نادي سيون من إجراء أي تعاقدات لمدة عام أيضا في يونيو  الماضي، من قبل محكمة التحكيم الرياضية المحكمة الرياضية العليا للاستئناف.
ولوجود محكمة التحكيم الرياضية في مدينة لوزان بسويسرا، كان الحضري وناديه السابق قادران على متابعة القضايا في المحكمة الفيدرالية العليا والتي كان يمكن أن تحكم بإساءة استعمال الإجراءات القانونية.
ورفض استئناف سيون المنفصل هذا الأسبوع، ومنع من التعاقد مع اللاعبين في موسم الانتقالات الشتوية في يناير عام 2011، ونهاية الموسم القادم.
وعندما طالب الحضري بالانتقال إلى نادي سيون أصبح أول لاعب يستغل ما يسمى بـ "حكم وبستر"، الذي يحمل اسم المحامي الاسكتلندي أندي وبستر الذي فاز بقضية عقد انتقال حر شهيرة في محكمة التحكيم الرياضية 

فتح ستاد الترجى امام جماهير الأهلى مجانا


 قرر نادى الترجي فتح أبواب ستاد رادس مجاناً أمام جماهير الأهلي لحضور المباراة
ومن المقرر ان تقام المباراة مساء الأحد فى إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقي، علماً بان مباراة الذهاب بالقاهرة قد انتهت بفوز الأهلي 2-1.
وفي اطار استعدادت الاهلي لخوض اللقاء المرتقب قرر الجهاز الفني للفريق التدريب مساء الخميس فى نفس يوم الوصول إلى تونس.

وسيقوم هادى خشبة مدير الكرة بمعاينة ملعبى رادس الفرعى والجامعة التونسية لاختيار أحدهما لأداء تدريبات الفريق وفقا لحالة الملعبين.
وكان نادى الترجي قد خصص ملعب رادس الفرعى لإقامة تدريبات الأهلى إلا أن الجهاز الفنى فضل معاينة الملعبين لاختيار الأفضل منهما لأداء تدريبات الفريق.

وأكد خشبة أن الجهاز الفنى اضطر إلى عدم اصطحاب فرانسيس ومحمد طلعت مهاجمي الفريق ضمن البعثة المسافرة إلى تونس بعد التأكد من عدم قدرتهما على المشاركة فى المباراة نظرا للاصابة، وقال إن هناك ثقة كبيرة فى جميع اللاعبين الموجودين بأنهم قادرون على تعويض غياب اللاعبين أمام الترجي.

وأضاف مدير الكرة أن لاعبى الأهلى اعتادوا مواجهة مثل هذه الظروف الصعبة خلال مواجهتهم الإفريقية ولديهم من الخبرات ما يمكنهم من التعامل مع مثل هذه المواقف وتحقيق الهدف المخطط له.

وأكد خشبة على أن المباراة ستكون غاية فى الصعوبة خاصة وأن المنافس يتطلع إلى تحقيق نتيجة ايجابية من أجل المنافسة على التأهل إلى المباراة النهائية وهو الهدف الذى يسعى الأهلي إلى تحقيقه.

الاصابات تلاحق نجوم الاهلى قبل مباراة الترجى


تلاحق الإصابة ثلاثة مهاجمين من الأهلي قبل مواجهة الترجي التونسي يوم الأحد المقبل، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والذي يُقام على ملعب رادس بالعاصمة التونسية.
وخرج أسامة حسني من قائمة الفريق المسافرة إلى تونس، والتي أعلنها الجهاز الفني اليوم الأربعاء، فيما يعاني كل من محمد طلعت، والليبيري فرانسيس دي فوركي من الإصابة في العضلة الخلفية، ولم يشاركا في التدريبات الصباحية مع الأهلي.
ويأمل حسام البدري، المدير الفني للفريق، في تعافي اللاعبين المصابين خلال الأيام المقبلة قبل اللقاء الإفريقي الهام أمام الترجي.
وتقرر أن تغادر بعثة النادي الأهلي إلى تونس غدا الخميس في تمام الحادية عشرة؛ حيث سيرأس بعثة الفريق محمود الخطيب، نائب رئيس النادي، فيما سيسافر ثلاثة أعضاء من المجلس على نفقتهم الشخصية، وهم: خالد مرتجي، وخالد الدرندلي، وصفوان ثابت.
من جهة أخرى، ضم حسام البدري 22 لاعبا للسفر بهم إلى تونس وهم: شريف إكرامي، أحمد عادل عبد المنعم، محمد مختار، أحمد عادل، وائل جمعة، أحمد السيد، محمد سمير، شريف عبد الفضيل، أيمن أشرف، أحمد فتحي، سيد معوض، حسام عاشور، شهاب الدين أحمد، محمد شوقي، حسام غالي، محمد بركات، أحمد شكري، محمد أبو تريكة، محمد طلعت، محمد فضل، محمد غدار، فرانسيس، محمد ناجي "جدو.
وجاء انضمام حسام غالي -قائد الفريق- برغم عدم الاستقرار على الدفع به في المباراة نظرا لإصابته في الرباط الخارجي للركبة خلال المباراة التي خاضها مع منتخب مصر ضد النيجر.
في المقابل؛ غاب أحمد حسن لدخوله في برنامج علاجي للشفاء من جراحة الرباط الصليبي، فيما سيكون أسامة حسني هو الغائب الثاني عن الفريق.

الخطيب يتولى ملف اللاعب ايمن حفنى

اسند مجلس ادارة النادى الاهلى ملف لاعب مصر للمقاصة ايمن حفنى للكابتن محمود الخطيب شخصيا وطالبة بتوقيع اللاعب للاهلى او عدم توقيعه للزمالك
الخطيب اجرى بالفعل مفاوضات مع حفنى الذى اكد له انه زملكاوى وانه يرغب فى ارتداء الفانلة البيضاء لكن الخطيب لم ييأس وطلب من اللاعب التفكير بشكل عملى لان مستقبله سيكون مضمونا فى الاهلى وانه مكلف من قبل مجلس الادارة بالاتفاق معه مقابل شيك على بياض
والمدهش ان ايمن حفنى رفض عرض الخطيب واصر على رغبة الانتقال للزمالك فعرض عليه الخطيب الاحتراف فى الخليج لان امكاناته تؤهله للعب فى الخليج 
من ناحيته فان الجهاز الفنى للزمالك طالب بسرعة اتمام الصفقة دون انتظار عودة رئيس النادى الشرعى ممدوح عباس والذى تعهد بتمويل صفقة ايمن حفنى حتى لو من ماله الخاص

الزمالك يستضيف يوفينتوس احتفالا بالمئوية

تلقى نادي الزمالك موافقة مبدئية من أندية يوفينتوس وإنتر ميلان ولاتسيو الإيطالية، لمواجهة فريق الزمالك، على هامش احتفال النادي بمئويته التي تحل العام المقبل.
وكان مجلس إدارة نادي الزمالك السابق برئاسة ممدوح عباس، قد التقى بالسفير الإيطالي بالقاهرة في شهر رمضان الماضي وطلب منه التشاور مع بعض الأندية الإيطالية للعب مع فريق الزمالك على هامش احتفالات النادي بمئويته


يذكر أن نادي الزمالك سبق له اللعب مع فريق إنتر ميلان عام 1963 بالقاهرة، وانتهت المباراة بفوز ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما تقابل مع فريق لاتسيو عام 2002 وانتهى اللقاء لصالح الزمالك بهدفين لهدف، فيما لم يسبق للزمالك اللعب مع فريق يوفينتوس من قبل.
إدارة نادي الزمالك كلفت عضو مجلس الإدارة د. شرين فوزي برئاسة لجنة الاحتفال بالمئوية، والتي ضمت عددا من رموز النادي، ومن المنتظر أن تبدأ اللجنة بالتنسيق مع مجلس الإدارة في التفاوض مع الأندية الثلاثة للاستقرار على إحداها لمواجهة الزمالك العام المقبل.

حزن فى الجزائر بعد هزيمة الاخضر


خلفت الهزيمة المذلة التي مني بها المنتخب الجزائري أمام إفريقيا الوسطى (2/0) ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا 2012، هزة عنيفة في معنويات جماهير "الخضر"، الذين انقلبوا بين عشية وضحاها من محبين وعشاق لـ"الخضرا" إلى ناقمين عليها ومتشائمين بمستقبلها، خاصةً وأن المنتخب كان في وقت ليس ببعيد من بين إحدى المنتخبات المونديالية بجنوب إفريقيا 2010.
نِقمة الشارع الجزائري الرياضي على رفاق غزال وصلت ذروتها هذه المرة، بعد أن عصف منتخب إفريقيا الوسطى المغمور بما تبقى من سمعة الأفناك، وضرب بها عُرض الحائط في مباراةٍ بدا فيها أبناء المدرب الجديد عبد الحق بن شيخة بمستوى باهت، قد جاءت كل عناوين الصحف الجزائرية معبِّرةً عن الغضب الذي تملّك الشارع الرياضي.

تمثيلية حسن شحاتة بعد الهزيمة المذلة من النيجر

لم يجد المدير الفنى للمنتخب المصرى حجة يبرر بها هزيمة المنتخب المذلة امام فريق النيجر المغمور غير اتهام اللاعبين ثم اعلان التفكير فى الاستقالة ..لكن المشهد التلفزيونى لم يكتمل فقد تدخل سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم بالاعلان عن بقاء شحاته وان كلامه عن الاستقالة كلام انفعالى عقب الهزيمة
شحاتة يحصل على 180 الف جنية شهريا من دم المصريين بينما يحصل تابعه شوقى غريب على 130 الف بخلاف الامتيازات الاخرى وحسابات مفتوحة للسفر والترحال

المنتخب المصري صار بعيدا عن التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012 بغينيا الإستوائية والجابون، وذلك بعدما تلقى خسارة أمام النيجر بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بينهما الأحد بنيامي، في الجولة الثانية للمجموعة السابعة.
سجل الهدف الوحيد لأصحاب الأرض موسى أمادو في الدقيقة 35، بعد استغلاله خطأ فادح لمحمد عبد الشافي في اليسار، حيث إنفرد بعصام الحضري ووضعها في شباكه.
وحصد منتخب النيجر أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب جنوب أفريقيا الذي يمكنه تعزيز موقعه في الصدارة في حالة الفوز على سيراليون.
بينما تجمدرصيد المنتخب المصري "حامل اللقب" عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.