ضم عماد متعب لهجوم الاهلى يناير القادم

تعقد لجنة الكرة بالنادي الأهلي اجتماعاً الاربعاء لمناقشة أوضاع الفريق الأول، وبحث أسباب التراجع الملحوظ فى المستوى خلال المباريات السابقة، والأداء الباهت أمام الشبيبة وستفتح اللجنة ملف مدير الكرة، وجدوى وجوده مع الفريق، وعلاقة الجهاز الفني باللاعبين بعد أن ظهرت عليهم علامات الغضب أثناء المباراة، بالإضافة إلى الإشارات والتلويح بالأيدي من بعضهم بصورة اعتبرتها اللجنة خروجاً عن النص، وعدم اهتمام اللاعبين بالجهاز الفني.

وستناقش اللجنة أيضاً أزمة هجوم الفريق وإنهاء إجراءات التعاقد مع عماد متعب الذى سيشارك الفريق فى التدريبات اعتباراً من «الأربعاء» على ان ينضم للفريق فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما أثبتت التجربة حاجة الفريق لجهوده.

وكان مسؤولو اللجنة قد عقدوا جلسة مع اللاعب لمناقشة طلبه بتحمل الأهلي قيمة الغرامة التى سددها لنادي ستاندرليج البلجيكي والبالغة ٥٠٠ ألف يورو .

جماهير الأهلى تطالب برحيل البدرى


تطالب جماهير النادى الأهلى برحيل المدير الفنى لفريق كرة القدم الاول حسام البدرى بعد تعادل الفريق مع شبيبة القبائل الجزائرى فى استاد القاهرة ووسط 90 الف متفرج وشحن اعلامى مبالغ فيه من وسائل الاعلام على اختلاف انتمائها
جماهير الاهلى تبرر مطالبها بالاداء السيىء للفريق منذ نهاية الموسم الماضى عندما اعتمد البدرى على الانحياز الفاضح للحكام فى الحصول على الثلاث نقاط فى كل مباراة وقد كشفت مباراة انبى الموسم الماضى فضيحة الحكام عندما الغوا ضربتى جزاء للفريق بينما احتسبوا هدفا للاهلى من تسلل واضح وكذلك فى مباراة السوبر مع حرس الحدود
قبل اسبوع كان البدرى على موعد مع المصرى البورسعيدى الذى اصر على الاستنجاد بحكام اجانب وبالفعل قدم مباراة ممتازة وكان الاقرب للفوز على الاهلى
ويهاجم الجمهور بضراوة مدرب عشوائى لا يقدم خططا وتبديلاته بالمزاج ولا تخدم الفريق
لكن مجلس ادارة الاهلى يتغاضى عن اخطاء البدرى حتى الان على امل ان يسترد الفريق توازنة فى مباريات الدورى التى يحكمها المنحازون من الحكام المصريين

بعشرة لاعبين شبيبة القبائل يحرج الاهلى فى استاد القاهرة

لم يفلح الشحن الاعلامى ولا الحشد الجماهيرى فى دفع الاهلى الى تحقيق نتيجة ايجابية فى مباراته مع شبيبة القبائل الجزائرى الذى نفذ خطة دفاعية بحتة تمكن من خلالها لخطف نقطة من تعادل ثمين على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدور الـ8 لدوري أبطال إفريقيا.

تقدم الأهلي بهدف عن طريق المحظوظ "جدو" في الدقيقة 23، ثم تعادل تجار سعد في الدقيقة 31 لشبيبة القبائل بهدف رائع

وطرد حكم اللقاء مهاجم شبيبة القبائل يحيي شريف في الدقيقة 43 لحصوله علي الانذار الثاني.

بدأ الشوط الأول حماسيا رغم ارتباك فريق الاهلي المتعجل لاحراز هدف يريح الجماهير الحمراء، بينما اعتمد الفريق الجزائري علي الهجمات المرتدة والانطلاقات من الجانب الايمن نتيجة تقدم سيد معوض للهجوم.

وفي اللدقيقة 20 انفرد يحيي شريف بمرمي الأهلي ولكنه سدد الكرة ضعيفة في يد إكرامي.

وتمكن محمد ناجي "جدو" في الدقيقة 23 في هز الشباك الجزائرية بضربة رأسية رائعة ضعيفة بعد عرضية متقنة من احمد فتحي.

وفي الدقيقة 31 استطاع شبيبة القبائل تجار سعد من معادلة النتيجة للشبيبة من تسديدة صاروخية فشل شريف إكرامي في التعامل معها.

وبعد هدف الفريق الجزائري حاول الأهلي تنظيم صفوفه، وفي الدقيقة 39 تسديدة قوية من شريف عبدالفضيل لكنها تصطدم بمدافعي الشبيبة.

وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه يحيي شريف مهاجم الشبيبة لحصوله علي الانذار الثاني عقب محاولته السقوط داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفى الشوط الثانى يواصل الاهلى هجوما بلا انياب رغم تفوقه العددى فقد كان محمد فضل الحاضر الغائب بينما لعب جدو دور التائه

حاول شهاب احمد التسديد اكثر من مرة لكن تسديداته كانت خارج المرمى وقد لاحت اكثر من هجمة مرتدة للشبيبة لكن الاقتناع بالتعادل منع الكنارى من الضغط ومحاولة التسجيل لتنتهى المباراة بالتعادل ويستمر الشبيبة فى مقدمة المجموعة

حناشى : نتصدر المجموعة بلا هزيمة او تعادل

وصف محمد شريف حناشى رئيس نادى شبيبة القبائل لقاء الأحد بانه سيكون بين أشقاء، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد تعاونا كبيرا في المجال الرياضي بين البلدين بصفة عامة وبين الشبيبة والأهلي بصفة خاصة.
و ناشد حناشي الإعلاميين الكف عن إثارة المشاعر والعمل على تهدئة الأوضاع والجماهير.
وقال إنه مرتاح للاستقبال الذي خص فريقه من طرف إدارة الأهلي التي قال بشأنها إنها قامت بواجبها في مجال توفير الأمن لأعضاء وفد ''الكناري'' الذي وصل مساء أول أمس إلى القاهرة وسط اهتمام إعلامي وإجراءات أمنية غير مسبوقة.
وقال رئيس الشبيبة القبائل إن الشعبين المصري والجزائري لا يمكن أن تتأثـر علاقتهما بأي حال من الأحوال، موضحاً أنه كان يتوقع الحفاوة التي لقيها فى مطار القاهرة خاصة من رئيس الأهلي حسن حمدي.
وعن المباراة، قال حناشي ''من المؤكد أننا حضرنا لتقديم لقاء قوي يليق بسمعة الكرة الجزائرية، خاصة وأن الشبيبة حققت نتائج جيدة في الفترة الأخيرة مكنتها من تصدر المجموعة بلا هزيمة أو تعادل، ونتمني مواصلة مشوارنا إلى غاية التأهل''.


بعد صلح جدو ..جماهير الزمالك تصف عباس بالخائن وتطالب باقالته


عشرات الالاف من المواطنيين الغاضبين يحاولون اقتحام نادى الزمالك والقبض على ممدوح عباس رئيس النادى
قوات الأمن بقيادة مدير أمن الجيزة تحيط بمقرالنادى في ظل تجهيزات جماهيرية كبيرة وكذلك تجمعات لأعضاء النادي، للاحتجاج على قرار مجلس عباس بالتصالح مع لاعب الأهلي جدو وإهدار كرامة القلعة البيضاء.

ورفض مدير أمن الجيزة مغادرة المكان، مؤكداً ان هناك تجمعات جماهيرية قد تحدث والغضب الجماهيري غير محمود العواقب وغير متوقع ماذا سيفعلون.. وهو ما أثار غضب ممدوح عباس والذي يخشى أن يتم تصوير الأمر إعلامياً بأن جميع الزملكاويه "زهقوا" منه.!
اصوات زملكاوية وصفت عباس بالخائن الذى اهدر حق الزمالك فى تأديب اللاعب المغمور ناجى جدو الذى وقع للزمالك ثم رضخ لاغراءات الاهلى

استقبال بالورود لبعثة الشبيبة فى القاهرة


وصلت بعثة نادي شبيبة القبائل الجزائري إلى القاهرة الأربعاء استعداداً لمواجهة الأهلي الأحد 29 أغسطس في الجولة الرابعة من دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

وكان حسن حمدى رئيس مجلس ادارة الاهلى في استقبال بعثة الفريق الجزائري التي يترأسها محند حناشى رئيس النادي وتضم 34 فرد،

وضم وفد الاهلى خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادي الأحمر ومحرم الراغب مدير عام الفريق بالإضافة إلى محمود علام مدير فرع النادي بالجزيرة وماهر عبدالعزيز اللذان يقومان بدور المنسق مع بعثة الشبيبة.

واستقبلت البعثة الجزائرية بالورود من جانب مسؤولي الأهلى كما استقبل حمدي نظيره حناشي بالأحضان ليؤكد عدم وجود أي أصداء سيئة للأحداث التى وقعت بين الفريقين خلال لقاء الذهاب في الجزائر.

بالحكام الاجانب المصرى يتعادل مع الأهلى فى مباراة مثيرة


اصر رجل الاعمال كامل ابو على رئيس مجلس ادارة النادى المصرى البورسعيدى على الاستعانه بحكام اجانب لادارة مباراة فريقة مع الاهلى ولسان حاله يقول ان الاهلى يكسب بالحكام وانحياز اتحاد الكرة للفريق الاحمر

وبالفعل نجح الاهلى في اقتناص نقطة غالية بعدما تعادل مع المصرى باستاد القاهرة بهدف لكل فريق في المباراة التي اقيمت بينهما في الاسبوع الثالث للدوري العام لكرة القدم والتي شهدت تسجيل محمد ناجي جدو لاعب الأهلي أولى أهدافه مع الفريق الأحمر.

بهذه النتيجة احتل النادي الأهلي المركز الخامس من المسابقة برصيد 5 نقاط من 3 مباريات بينما يحتل الفريق البورسعيدي المركز الثامن من المسابقة برصيد 4 نقاط.

بدأ الشوط الأول بداية هادئة هجومية من جانب الأهلي حتى مع الدقيقة الـ5 قام محمد أبو تريكه بتمرير عرضية يسارية على القائم البعيد لمرمى أحمد الشناوي ويقابلها محمد بركات الخالي من الرقابة الا أنه يفشل في توجيه الكرة لتعلو منه وتخرج أعلى المرمى.

ومع الدقيقة العاشرة ومن اختراق يساري للاعب المصري محمود عبد الحكيم يتجاوز محمد شوقي لاعب الأهلي بمهارة فردية ويمررها أرضية برازيلية قوية لتصطدم بقدم زميله المحترف البوركيني عبد الله سيسيه وتدخل شباك اكرامي حارس الأهلي لتعلن الفرحة البورسعيدية الأولى باللقاء.

ويستمر اختراق الجانب الأيسر للمصري المتثمل في الثنائي أحمد شديد وعبد الحكيم الذين شكلوا صداع لدفاعات الأهلي وجبهته اليمنى.

يركن الفريق البورسعيدي للدفاع وتتراجع جميع خطوطه ماعدا المهاجم الوحيد سيسيه وتستمر السيطرة الأهلاوية على مجريات اللقاء دون خلق فرص محققة على مرمى الشناوي حارس المصري. ومع الدقيقة الـ38 يمرر ابو تريكه تمريرة رائعة لأحمد فتحي الخالي بالجانب الأبمن ويمررها عرضية تقابلها رأس فضل لتصطدم بالعارضة وترد لمحمد ناجي جدو الخالي من الرقابة ليضع هدف التعادل الاهلاوي وسط اعتراضات من لاعبي المصري على الهدف للاشتباه بتسلل جدو.

تمر الدقائق التالية سريعة وينشط الأهلي والمصري ويتبادلون الهجمات الخاطفة الذي عابها الاستعجال حتى يطلق حكم المباراة البلجيكي فرانك ديلكير صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بخروج حسام عاشور للاصابة بدلا من شهاب الدين أحمد ويخرج أحمد داوودا من المصري بدلا من محمد خليفة ناشيء الفريق البورسعيدي.

كما بدأ الشوط الثاني من المباراة على غرار الأول ببداية هادئة هجومية ولكن من جانب الفريق الساحلي الذي سيطر على منطقة الوسط دون خلق خطورة واضحة على مرمى الفريق الأحمر.

وينفذ النادي الأهلي جملة رائعة بالدقيقة الـ52 من المباراة بتمريرة عميقة من أبو تريكه يقابلها فضل برأسية من لمسة واحدة ليهيأها للاعب الذي خلفه محمد شوقي الذي يسددها قوية بين أيدى حارس المصري الشناوي.

ويرد المصري بالدقيقة الـ55 ينفذ مدافع المصري أحمد زهران تمريرة ثنائية مع محمود عبد الحكيم لينفرد بمرمى الأهلي من الجهة اليمني ويمررها تمريرة عرضية رائعة لسيسيه ويتدخل أحمد فتحي في التوقيت المناسب ليشتت الكرة قبل وصولها لسيسيه.

وتستمر الخطورة البورسعيدية على المرمى الأحمر باختراق من مجهود فردي ولا أروع من محمود عبد الحكيم الذي يمر من عمق دفاعات الأهلي ويسددها بمنتهى القوة من على حدود المنطقة لتصطدم بالعارضة الأهلاوية.

وبعد أربع دقائق وقت محتسب بدل ضائع يطلق حكم المباراة صافرة النهاية ليتعادل الأهلي مع المصري في ثاني تعادل للنادي الأحمر من ثلاث مباريات.

انبى المجتهد يسحق الزمالك المستهتر


تلقى الزمالك الخسارة الاولى فى الدورى الممتاز من فريق انبى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الاثنين على ملعب إستاد المقاولون العرب ضمن منافسات الأسبوع الثالث للبطولة ليحقق إنبى المجتهد أول فوز على الزمالك المستهتر فى تاريخه.

سجل هدف الزمالك الوحيد اللاعب محمد عبدالشافى من تسديدة قوية جدا فى الدقيقة الخامسة من الشوط الأول وتعادل نادى إنبى عن طريق اللاعب محمد أبوالعلا فى الدقيقة 37 من نفس الشوط وأضاف الهدف الثانى لإنبى اللاعب محمد ناصف فى الدقيقة الخامسة من الشوط الثانى وأضاف الإيفوارى ديفونيه الهدف الثالث لإنبى فى الوقت بدل الضائع للشوط الثانى.

جاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين واستطاع الزمالك تسجيل هدف مبكر فى الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية من محمد عبدالشافى وبعد الهدف تراجع نادى الزمالك بدون مبرر وسيطر إنبى على مجريات الشوط الأول مستغلا التراجع الدفاعى للزمالك إلى أن نجح محمد أبوالعلا فى تسجيل هدف التعادل لإنبى فى الدقيقة 37 لينتهى الشوط الأول بالتعادل ايجابى 1 / 1.

وفى الشوط الثانى فرض نادى إنبى سيطرته على منطقة وسط الملعب وسط تراجع دفاعى غير مبرر لنادى الزمالك ونجح اللاعب محمد ناصف فى تسجيل الهدف الثانى لنادى إنبى من عرضية حولها اللاعب مباشرة فى مرمى عصام الحضرى فى الدقيقة الخامسة.

وبعد الهدف حاول نادى الزمالك العودة للمباراة وضغط بكل قوة لتسجيل هدف التعادل ولكن دون جدوى وأشرك حسام حسن المدير الفنى للزمالك أحمد جعفر والعراقى عماد محمد لتنشيط الهجوم فى وجود عمرو زكى وشيكابالا ولكن التسرع والرعونة حالت دون تسجيل أهداف ومن هجمة مرتدة فى الوقت بدل الضائع أضاف الإيفوارى فينسن ديفونيه الهدف الثالث لتنتهى المباراة بفوز إنبى 3 / 1 وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نادى إنبى إلى 6 نقاط بينما توقف رصيد نادى الزمالك عند 4 نقاط بعد تلقيه أول خسارة له فى الدورى الممتاز هذا الموسم.

شيكابالا يجدد 4 سنوات للزمالك

جدد محمود عبدالرازق "شيكابالا" صانع العاب فريق الزمالك عقده مع القلعة البيضاء لمدة 4 مواسم إضافية.

واعلن إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك ان شيكابالا جدد رسمياً لمدة أربعة موسم ليغلق الزمالك ملف انتقاله إلي أندرلخت البلجيكي.

ولم يكشف مدير الكرة بالفريق الأبيض عن قيمة تجديد العقد بين الطرفين وأكتفى بذكر مدة التعاقد فقط.

وأضاف: "لا يوجد بند في عقد شيكابالا الجديد مع الزمالك يقضى بأحقية اللاعب في فسخ تعاقده من أجل الاحتراف الخارجي".

وكان عقد اللاعب مع القلعة البيضاء ينتهي بعد موسم ونصف إلا أن النادي جدد للاعب خوفاً من احترافه في الخارج.

ووقع اللاعب في وجود إبراهيم وعضو مجلس إدارة القلعة البيضاء عمرو الجنايني والمدير الفني للفريق حسام حسن، ووكيله سمير عبدالتواب، بالاضافة للمستشار القانونى لنادي الزمالك.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه نادي أندرلخت البلجيكي التقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ضد نادى الزمالك.

الزمالك يتحدى الاهلى واتحاد كرة القدم


أكد ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك أن مجلس الإدارة لن يتهاون فى حقوق ناديه فى قضية لاعب الأهلى محمد ناجى جدو مبديا حزنه الشديد لوصول الخلافات فى الساحة الرياضية إلى هذا الحد وانتقال النزاعات الرياضية إلى ساحات المحاكم.

ووصف عباس اتهام ثلاثة من مسؤولى الزمالك بالتزوير بالأمر الخطير وحذر من التداعيات قائلا ان الاتهام بهذه الطريقة المريبة يحمل الكثير من المعانى التي من شأنها تفجير أزمة خطيرة بين أكبر ناديين فى مصر الزمالك والأهلى لم تحدث طوال المائة عام الماضية.

وأكد عباس فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مجلس إدارة النادى بحضور المحامى د. محمد بهاء الدين أبوشقة لكشف ملابسات قضية جدو أن نادى الزمالك قلعة رياضية وسيظل صامداً أمام الهجمات المغولية وسيظل كما كان دائماً حامل لواء الدفاع عن مصالح الأندية الفقيرة أمام هذا العدوان الذى سيتسبب فى تداعيات خطيرة واحتقان على جميع المستويات لم يحدث فى تاريخ كرة القدم

وقال رئيس الزمالك إنه مشفق على المسؤولين عن تنظيم مسابقة الدورى مما يحدث مؤكدا ان ناديه التزم الصمت منذ بداية الأزمة وقدم أوراقه فى الوقت المناسب

وشدد عباس على صحة جميع المستندات مطالبا الإعلام بتحرى الدقة والحقيقة كما استنكر ممدوح عباس قرار اتحاد الكرة بالاكتفاء بتغريم اللاعب مليون جنيه رغم توقيعه لثلاثة أندية قائلا إن اتحاد الكرة لم يتعامل مع القضية بموضوعية وان هناك شبهة تسييس فى القرار وأكد تصعيد الأمر للمحكمة الرياضية.

ورفض ممدوح عباس الدخول فى نزاع مع حسن حمدى رئيس الأهلى وانه لن يدخل حرباً فى أكثر من جبهة وان الزمالك لن يعيد فتح ملف شريف أشرف لأنه يتحلى بشيم الرجال ولن يتقدم بشكوى للفيفا ضد اللافتات المسيئة لأن الأمن لم يتحفظ عليها كدليل إدانة وبالتالى فلا جدوى من الشكوى.

كريم بنزيمة وعلاقاته الجنسية فى فرنسا

مازالت قضية كريم بنزيمة نجم فرنسا تتفاعل حيث تطالب وسائل اعلام فرنسية بتغريم بنزيمة مبالغ طائلة

وقد أطلقت الشرطة الفرنسية سراح اللاعبين الفرنسيين فرانك ريبيري وكريم بنزيمة بعد أن وضعتهما تحت الإشراف القضائي بعد تحقيق دام ثماني ساعات.

ريبيري ينفي دفعه أموال لزهية للحصول على خدمات جنسيةريبيري ينفي دفعه أموال لزاهية للحصول على خدمات جنسيةوكانت الشرطة قد طلبت في شهر أبريلن الماضي الاستماع إلى بنزيمة حول اتهامات تتعلق بممارسة الجنس مع فتاة هوى قاصر تدعى "زاهية" وتقول الشرطة إنها كانت في الـ16 من عمرها عندما أقام بنزيمة العلاقة الجنسة معها عام 2008.

كما خضع ريبيري إلى نفس الاستجواب آنذاك، وأوضح اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 27 عاما، أنه أقام علاقة جنسية مع هذه الفتاة ودفع لها أموالا من أجل أن تزوره في ألمانيا، حيث يحترف في نادي بايرن ميونخ، لكنه نفى أن يكون قد دفع هذه الأموال مقابل حصوله على الخدمات الجنسية.

ورغم اعتراف صانع أهداف بارين ميونخ بخيانته لزوجته الجزائرية وهيبة، إلا أنها لم تتخل عنه وساندته في مباريات منافسات الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا حينها. كما أن المسؤولين في النادي البافاري حاولوا حماية نجمهم المميز إذ علق المدير الرياضي على الحدث وقتها بالقول: "هذا أمر طبيعيً وحدث ما حدث وعلينا الآن التركيز فقط على كرة القدم وأيضاً ريبيري".

وتجدر الإشارة إلى أن عدد اللاعبين الفرنسيين الذين دخلت أسماؤهم في هذا التحقيق أصبح ثلاثة إذ كانت شرطة مكافحة الدعارة في العاصمة الفرنسية باريس قد طلبت استجواب سيدني غوفو لاعب المنتخب الفرنسي وفريق ليون، قبل أن تستدعي ريبيري وبنزيمة.

البدرى : لاعبو الاهلى لم يرتكبوا اخطاء فى الجزائر

يزعم حسام البدري المدير الفني لفريق الاهلي أن لاعبي فريقه تعاملوا بصورة جيدة مع الضغط الواقع عليهم خلال مباراة شبيبة القبائل الجزائري ولم يرتبكوا أي خطأ.

وقال البدري أن لاعبى الفريق لم تصدر منهم أي تصرفات غير لائقة سواء اثناء او بعد المباراة رغم توتر الاجواء، مشيراً إلى أن أى كلام خلاف ذلك ليس له أساس من الصحة .

وفي سياق متصل شدد البدري على اهمية تحقيق الفوز على الجيش في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الجمعة، مؤكداً جاهزية الفريق لخوض المباراة.

وتابع: "أغلقنا مؤقتاً ملف مباراة الشبيبة ونركز الآن على مواجهة الجيش ثم المصري في الجولة التالية".

الزمالك يرفض التصالح مع جدو


قرر مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس عدم الصلح مع اللاعب محمد ناجي "جدو" والاستمرار في القضية حتي النهاية.

وعقد مجلس ادارة الزمالك اجتماعا طارئا فى حضور المحامى محمد بهاء أبوشقة المكلف بالدفاع عن الزمالك فى القضية، لمناقشة الشروط التى تحافظ على حق النادى فى القضية.

وكان هناك انقسام داخل صفوف مجلس الإدارة، البعض يطالب بالصلح، والبعض الاخر يصر على الاستمرار في القضية.

وتناول المجلس فى الاجتماع بنود الصلح الواردة من محامى جدو، هشام عبد ربه والتى اشترط فيها تنازل الزمالك عن الشكوى المقدمة ضد اللاعب باتحاد الكرة والتنازل عن مبلغ الغرامة والمقدر بمليون و200 ألف جنيه، وهو ما رفضه مجلس الزمالك، وبناء عليه تم التراجع عن نية الصلح مع اللاعب.

علاء صادق يسب حكم مباراة الاهلى وشبيبة القبائل


شن علاء صادق هجوما حادا على الحكم التوجولي كوكو الذي أدار لقاء الاهلى وشبيبة القبائل بدوري أبطال إفريقيا والتي انتهت بفوزالشبيبة بهدف نظيف واتهمه بالرشوة والتسبب فى هزيمة الاهلى بسبب قراراته العكسية طوال احداث اللقاء .

وقال صادق ان التحكيم الفاسد تسبب في إعادة العلاقات بين مصر والجزائر إلي نقطة الصفر مجدداً بعد الأحداث السيئة والقذرة التي مارسها الحكم مضيفا انه بمجرد اطلاقه صافرة النهاية هرول إلي رجال الأمن لحمايته من لاعبى الأهلي الذين لم يعيروه اهتماماً سوي التهكم الذي يستحقه .

وتابع صادق ان الحكم هو السبب الرئيسي في إفساد المباراة حيث انه لم يكن علي المستوي المطلوب وانه سيتسبب في حدوث أحداث صعبة في لقاء العودة بعد ظلمه الواضح لفريق الأهلي والمشاجرات التي شاهدها الجميع .

وقال صادق ان الأهلي يتلقي أهداف بنفس الطريقة فقد استقبل مرماه هدفاً جديداً من فريق شبيبة القبائل الجزائري بنفس الطريقة التي تلقي فيها أهداف من فرق الإتحاد الليبي والإسماعيلي و هو صورة طبق الأصل من هدف الأخير في مرمي الأهلي ، وهذا دليل علي غياب الوعي والتركيز لدي اللاعبين .

وأضاف ان الأهلي لا يتعلم من أخطائه ويبدو أن الفريق لا يتدرب علي علاج الثغرات التي حدثت في المباريات السابقة مشددا على ضرورة علاج نقاط الضعف

حناشى : قدمنا استقبالا رئاسيا للاهلي بالجزائر


أكد محند شريف حناشي رئيس نادي شبيبة القبائل الجزائري أن إدارة النادي والسلطات الجزائرية قدمت استقبالا رئاسيا للنادي الأهلي خلال تواجده بالجزائر وأن فريقه لن يطالب بأي ضمانات عندما يسافر إلى القاهرة تحسبا لمباراة الإياب المقرر لها 29 أغسطس الجاري.

وكان الشبيبة قد فاز على الأهلي 1-0 ذهابا الأحد في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية لدور الـ8 بدوري أبطال أفريقيا.

وقال حناشي "خصصنا استقبالا رئاسيا لبعثة الأهلي منذ وصولها إلى الجزائر الخميس، السلطات الجزائرية وإدارة النادي لم يدخروا جهدا في القيام بالواجب وفقا لتقاليد البلد".

وأضاف "أنا شخصيا لم أنم تقريبا منذ قدوم الأهلي حتى مغادرته الجزائر للوقوف على كل كبيرة وصغيرة تهمه، بكل تواضع أعتقد أننا أدينا واجبنا ووفقنا في إكرام ضيوفنا".

ونفى حناشي أن تكون بعثة الأهلي تعرضت لاعتداءات خلال تواجدها بمدينة تيزي أوزو وأن كل ما قيل بهذا الشأن يبقى مجرد ادعاءات دحضتها تحريات الشرطة التي لم تسجل أي اعتداء مباشر على اللاعبين، على حد قوله.

وأضاف "سنذهب للقاهرة من أجل الفوز على الأهلي في الملعب وضمان العبور للدور قبل النهائي، لن نطالب من أحد ضمانات لأننا ذاهبون للعب مباراة في كرة القدم ببلد شقيق تجمعنا بنواديه علاقات طيبة كما نحتفظ معها بذكريات جميلة".

لاعبو الاهلى ضربوا الحكم والامن الجزائرى


تلقى حسن حمدى رئيس النادى الاهلى اوامر عليا بعدم التصعيد الاعلامى ضد فريق شبيبة القبائل والامن الجزائرى بسبب الاحداث التى اعقبت المباراة التى جمعت الفريقان وانتهت بهزيمة الاهلى بهدف دون رد
وقد وزعت وسائل اعلام جزائرية فيديو وصور تثبت اعتداء لاعبو الاهلى على الامن الجزائرى الذى تدخل لتهدئة الاوضاع وحماية لاعبى الاهلى


تفاصيل حبس بعثة الاهلى فى غرفة الملابس

التسلل واضح وقرار الحكم صحيح

منع الأمن الجزائري بعثة فريق الأهلي من مغادرة غرفة خلع الملابس بعد الهزيمة أمام فريق شبيبة القبائل بهدف واحد دون رد ببطولة أفريقيا.

ويأتي قرار الأمن الجزائري خوفاً على سلامة بعثة الأهلي، لحين مغادرة الجماهير الجزائرية الهائجة للاستاد، وتفريقهم من أمام الاستاد من الخارج
تقدم نادي شبيبة القبائل خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور قبل النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اثر تغلبه على ضيفه الأهلي المصري 1/صفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد 15 اغسطس 2010 بملعب أول نوفمبر بمدينة تيزي وزو (شرقي العاصمة الجزائرية) في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات.

وسجل محمد ختير زيتي الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 24.

وتوقفت المباراة حوالي ست دقائق بعد احتجاجات عنيفة من لاعبي الأهلي على حكم المباراة ومساعده بعد عدم احتساب هدف سجله محمد شوقي في الدقيقة 86 بداعي التسلسل.. وهو تسلسل صحيح وواضح.

وبعد استئناف اللعب أشهر الحكم كوكو من توجو البطاقة الحمراء في وجه حسام غالي قائد الأهلي.

ورفع شبيبة القبائل رصيده إلى تسع نقاط بينما تجمد رصيد الأهلي عند أربع نقاط في المركز الثاني وجاء الإسماعيلي المصري ثالثا بثلاث نقاط وأخيرا هارتلاند النيجيري الذي يتذيل المجموعة بنقطة واحدة.

عماد متعب ويارا نعوم



نفى نجم الأهلى ومنتخب مصر لكرة القدم عماد متعب ان تكون مشاكلة مع نادى ستاندرلج البليجيكى بسبب ملكة جمال مصر 2008 يارا نعوم
واكد متعب انه يرغب البقاء فى مصر الى جانب شقيقه المريض
وقد سربت وسائل اعلام معلومات عن علاقة خاصة بين متعب ونعوم وانهما اتفاق على الارتباط
متعب لم يكذب العلاقة لكنه نفى ان تكون رغبته فى البقاء فى مصر بسبب نعوم
وكان متعب قد تعاقد مع النادى البلجيكى لمدة عاميين قابلة للتجديد لمدة عام ثالث اذا اتفق الطرفان لكن نجم المنتخب المصرى تراجع فى اتفاقه وابدى رغبته فى العودة الى مصر لكن النادى الاهلى رفض التدخل فى مشاكل اللاعب الذى رفض فى يوليو الماضى كل عروض الاهلى ومحاولات حسن حمدى رئيس مجلس ادارة الاهلى وتقديمه لعرض وصل الى 10 ملايين جنية فى الموسمين

ميسى يهنىء المسلمين بحلول رمضان


وجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التهنئة لكل المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم، وسط شائعات عن اعتناق اللاعب لهذا الدين.

وقال ميسي عبر صفحته بموقع تويتر الاجتماعي "رمضان كريم على كل أصدقائي وجماهيري من المسلمين.. إني أحبكم جميعا".

ويحظى ميسي بشعبية جارفة لدى الجماهير العربية والعالمية بفضل مهاراته العالية وكذلك أخلاقه وتواضعه الواضح في المباريات، وفي تعامله مع المنافسين الذين يرتكبون ضده الأخطاء العنيفة المتعمدة.

وثارت تكهنات منذ عدة أشهر حول اعتناق ميسي للإسلام أسوة ببعض زملائه في برشلونة سيدو كيتا ويايا توريه المنتقل مؤخرا لمانشستر سيتي وإيريك أبيدال، لكن اللاعب لم يعلن ذلك أو ينفي هذا الأمر.

وميسي هو أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، وعلى رغم ظهوره بشكل متوسط مع الأرجنتين في كأس العالم فإنه المرشح البارز للحفاظ على لقب أفضل لاعب على وجه الكرة الأرضية بعد تألقه مع برشلونة في النصف الأول من عام 2010.

اتوبيس بعثة الاهلى كاد ينقلب 3 مرات بسبب الامطار


اطمأن محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم على بعثة النادى الاهلى بعد ان أنقذت العناية الإلهية الجمعة أتوبيس البعثة المتواجدة حاليا فى مدينة " تيزى وزو" (120 كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية) من الانقلاب ثلاث مرات، وهو فى طريقه من فندق "عمراوة" إلى ملعب أول نوفمبر لأداء المران الرئيسى استعدادا للقاء شبيبة القبائل فى دورى أبطال أفريقيا الأحد.

وفقد السائق السيطرة على عجلة القيادة نتيجة هطول أمطار غزيرة، وبعد لحظات استعاد سائق الأتوبيس توازنه وطلبت منه بعثة الأهلى القيادة بهدوء حتى وصل الفريق إلى ملعب التدريب، وعقب الوصول طلبت البعثة تغيير الأتوبيس وعلى الفور استجاب الجانب الجزائرى لطلب بعثة الأهلى وتم تغيير الأتوبيس والسائق.

وقد تأخر بدء المران لمدة نصف ساعة وتم استئذان الجانب الجزائرى لتعويض وقت التمرين وأضافة الوقت المهدر. وأكد هادى خشبة مدير الكرة بفريق الأهلى أن كل اللاعبين بخير وأن اختلال عجلة القيادة من السائق لم يستغرق سوى لحظات، وأن الجانب الجزائري يتعاون بشكل كبير مع بعثة الأهلى فى إطار العلاقات القوية بين الطرفين.

وكانت تحيط بأتوبيس اللاعبين أثناء توجهه إلى الملعب ثلاث سيارات وسيارة بها رئيس النادى الأهلى حسن حمدى وأتوبيس الوفد الإعلامى.

استقبال حافل للاهلى فى الجزائر


استقبل الجمهور الجزائرى فريق النادى الأهلى بحفاوة بالغة لدى وصوله ظهرامس الخميس مطار الجزائر الدولي استعدادا لملاقاة فريق شبيبة القبائل الأحد المقبل في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
كان في استقبال البعثة المصرية محمد مشرارة نائب رئيس اتحاد الكرة الجزائري ورئيس الرابطة الوطنية ومحند شريف حناشي رئيس نادي شبيبة القبائل وعبد العزيز سيف النصر سفير مصر لدى الجزائر وعدد من المشجعين.

وأبدى اللاعب الدولي في الاهلي أحمد حسن ارتياحه وسعادته للاستقبال الجيد الذي خصصته السلطات الجزائرية لبعثة الأهلي التي توجهت بعدها مباشرة لفندق عمراوة بمدينة تيزي وزو التي تستضيف المباراة.

مصر تفوز على الكونغو بنصف دستة اهداف

هدف ابو تريكة فى مرمى الكونغو

وجه المنتخب المصري لكرة القدم رسالة قوية إلى منتخبات أفريقيا، بعدما حقق فوزاً كبيراً على منتخب "الكونغو الديمقراطية" بستة

أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين بالقاهرة مساء الأربعاء، ضمن الاستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس

الأمم الأفريقية، "غينيا الاستوائية والغابون 2012."

كما تمكن المنتخب المصري من المحافظة على المركز التاسع بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لشهر أغسطس الجاري،

وهو أفضل مركز يحققه منتخب "الساجدين" في تاريخه في يوليو الماضي، ليتفوق بذلك على منتخبات كبيرة، سبق لها الفوز بكأس

العالم، من بينها منتخبا إيطاليا وفرنسا.


مدرب السعودية يتهم الفيفا بمجاملة المنتخب المصرى


رفع البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم راية التحدي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، واتهمهم بأن تصنيفهم الذي يصدر شهريا غير عادل على الإطلاق، والدليل على ذلك تراجع الأخضر السعودي بدلا من تقدمه خطوات للأمام.

وقال من غير المعقول تراجع المنتخب السعودي في التصنيف الشهري ليحتل المركز الثامن والستين، وتقدم المنتخب المصري خطوات للأمام في التصنيف الشهري، ومن ثم فإن هذا الأمر غير عادل على الإطلاق.

وأضاف أن التصنيف الأخير لا يتناسب مع إمكانيات المنتخب السعودي الذي استغل الفترة الماضية في خوض سلسلة من المباريات الودية خلال معسكره بالنمسا، في الوقت الذي لم يلعب فيه المنتخب المصري أي مباراة ودية قبل منافسات كأس العالم الأخيرة بجنوب إفريقيا 2010.

أوضح بيسيرو أننا لعبنا ثلاث مواجهات خلال معسكر النمسا؛ إذ تغلبنا على الكونغو وتعادلنا مع نيجيريا وخسرنا أمام أبطال العالم المنتخب الإسباني بـثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعلى الرغم من ذلك لم تحسب لنا النقاط في هذه المباريات، والمنتخب المصري لم يتأهل إلى كأس العالم ومع ذلك وصل إلى المرتبة التاسعة.

أشار المدير الفني للأخضر السعودي إلى أنه اعتقد أن مركز المنتخب السعودي سيتغير بعد أن كنا في المركز الـ66، لكن المفاجأة أننا عدنا إلى المركز 68 على رغم نتائج معسكر النمسا الأخيرة.

اول مصورة سعودية بالملاعب

كشفت "منال الدباغ" -أول مصورة فوتوغرافية سعودية- عن دعم الجمهور الرياضي لها، حتى إنهم هتفوا لها داخل الملعب أكثر من نجم الهلال السعودي "ياسر القحطاني".

وقالت "الدباغ" لبرنامج صباح الخير يا عرب 9 أغسطسب: إنها تلقت الدعم من كافة الشخصيات السعودية البارزة لتغطية الأحداث الرياضية الهامة، الأمر الذي جعل منظم إحدى البطولات يؤكد لها أنها تفوقت على النجم المحبوب "ياسر القحطاني" من حيث هتاف الجماهير.

ونفت المصورةُ السعودية الشائعةَ التي أثيرت حول دخولها غرفة خلع ملابس اللاعبين، مؤكدة أن القانون يمنع رجال الإعلام من دخول تلك المناطق، والتي يحرم على الإعلاميين تغطيتها.

وكشفت "الدباغ" عن دعمها الكبير لفريق الاتحاد السعودي الملقب بـ"العميد"، متمنية له المزيد من التوفيق لحصد البطولات المحلية والدولية.

وحول الصعوبات التي تجدها في مجال التصوير الفوتوغرافي، قالت المصورة السعودية إنها تجد كافة أشكال الدعم من زملائها المصورين، الأمر الذي يساعدها في أداء مهامها على أكمل وجه.

وأشارت "الدباغ" إلى أنها تجد التشجيع الكافي من عائلتها والمقربين لها، خاصة وأنها تمثل المرأة العربية بصورة عامة، والمرأة السعودية بشكل خاص.

وأعربت المصورة السعودية عن سعادتها البالغة بتحقيق حلمها بتغطية فعاليات كأس العالم لكرة القدم الأخيرة في جنوب إفريقيا، مشيرة إلى أنها تعلمت الكثير من خلال تغطية أكبر البطولات الدولية لرياضة كرة القدم.

وعلى الرغم من صعوبة إجراءات الحصول على بطاقة تغطية المونديال؛ إلا أن المصورة السعودية أكدت أنها عازمة على خوض غمار التجربة، خاصة وأنها لا تتكرر إلا كل أربع سنوات.

وحول أبرز اللقطات التي صورتها عبر عدستها، قالت المصورة السعودية إن النجم الأرجنتيني "مارادونا" كان أكثر الشخصيات إثارة للمصورين داخل المونديال الإفريقي، الأمر الذي دفعها إلى التقاط مجموعة من الصور تعبر عن تفاعله مع مباريات منتخب التانجو.

وأضافت "الدباغ" أنها قامت بتغطية فعاليات المونديال الإفريقي على نفقتها الخاصة، وذلك لتحقيق انفراد للمصورة السعودية بصفة عامة، ولاكتساب خبرة في مشوارها المهني بصفة خاصة.

وتمنت حصولها على دعم كافٍ من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وذلك من أجل الكشف عن المواهب المدفونة ورعايتها للوصول إلى قمة النجاح.

وكشفت المصورة السعودية عن أن وجهتها المقبلة ستكون دولة قطر، وذلك لتغطية أحداث بطولة كأس أسيا المقرر إقامتها العام المقبل.

بركات يعلن اعتزاله


مفاجأة مدوية اعلنها نجم الاهلى ومنتخب مصر محمد بركات اعتزاله اللعب الدولي بشكل رسمي
ويأتى هذا الاعلان على خلفية عدم انضمامه للمنتخب المصري الذي يواجه الكونجو يوم الاربعاء.
بركات أدى مرانه المسائي مع الاهلي وقال للصحفيين عقب انقضاءه "لقد أبلغت المدير الفني حسن شحاتة بقرار اعتزالي و اتخذت القرار بعد مباراة مصر والجزائر في السودان لأني كنت أحلم بالمشاركة في كأس العالم ولكن الامر لم يتحقق
واكد بركات انه ابلغ المدير الفنى للمنتخب جسن شحاتة بقرار اعتزاله اللعب دوليا عقب مباراة مصر والجزائر الشهيرة فى ام درمان ويبرر بركات قراره بان اللعب الدولي لن يفيد بعد ذلك ولا يوجد شيء أحققه مع منتخب مصر".
وكانت جماهير الكرة تطالب حسن شحاتة بتوضيح اسباب استبعاد بركات من تشكيلة المنتخب رغم انه من ابرز لاعبى خط الوسط بالاضافة الى انه يستطيع اللعب فى اكثر من مركز وجاءت الاجابة على لسان شوقى غريب المدرب المساعد بان بركات طلب عدم اشراكه فى تشكيلة المنتخب

الأهلى يسقط فى كمين الشرطة

زحمة النجوم كانت السبب الرئيسى فى الاداء الهزيل الذى قدمه الاهلى امام اتحاد الشرطة

في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي في ختام مباريات الاسبوع الأول لمسابقة الدوري

وفشل جدو واحمد حسن وابو تريكة وحسام غالى فى التعامل مع الاتحاد المجتهد

وبهذه النتيجة أصبح رصيد الأهلي نقطة وحيدة، وهو نفس رصيد فريق اتحاد الشرطة.

بدأ الشوط الاول بمحاولات من الاهلي لتحقيق هدف مبكر يريح اعصاب جماهيره، لكن دفاعات اتحاد الشرطة تقف امام الهجوم الأحمر، واعتمد الشرطة علي دفاع المنطقة مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة.

وجاءت أول الفرص الخطيرة بعد ربع ساعة من الشوط عن طريق شريف عبد الفضيل الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها محمد خلف حارس الشرطة ببراعة.

وفي الدقيقة 16 لعب محمد بركات ركلة حرة من الجانب الايسر ولكن الكرة مرت بقرب من العارضة، وفي الدقيقة 27 حول أحمد فتحي عرضية خطيرة من الجانب الايمن لكن محمد خلف تألق وابعد الكرة.

وراوغ عبد الفضيل في الجانب الايسر وأرسل عرضية نموذجية لمحمد أبو تريكة ولكن الدفاع تدخل في اللحظة الاخيرة واخرج الكرة للركنية في الدقيقة 42.

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول أطلق رضا العزب ركلة حرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار مرمى شريف اكرامي حارس مرمى الاهلي، وحصل أحمد حسن على بطاقة صفراء بسبب تدخله العنيف على عصام عبدالعاطي.

بدأ الشوط الثاني بهجمة من فريق اتحاد الشرطة بعد تسديدة من رضا العزب لكن تخرج لضربة مرمى للأهلي، ويحصل صامويل كيرا علي انذار في الدقيقة 49 نتيجة لمس الكرة باليد.

وفي الدقيقة 51 هجمة خطيرة للأهلي وفرصة هدف محقق لكن الكرة تمر لضربة ركنية، وفي الدقيقة 54 عرضية من بركات تصطدم بمدافع الشرطة وتحول لركنية ايضا.

وفي الدقيقة 55 يجرى حسام البدري اول تغييراته بخروج أحمد حسن ونزول شهاب الدين أحمد، ويمر حسام غالي بمهارة من مدافع الشرطة الذي يعرقله ليحتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة للأهلي يسددها بركات في الحائط البشرى.

ويخرج الحاضر الغائب محمد ناجي "جدو" ويحل بدلاً منه عفروتو في الدقيقة 61، ويسدد عفروتو فور نزوله كرة قوية لكن محمد خلف يمسكها بثبات.

ويحصل حسام غالي على بطاقة صفراء في الدقيقة 68 بعد ان عرقل محمد حنفي من الخلف، ويجرى البدري اخر تغييراته في الدقيقة 76 بنزول اللبناني محمد غدار وخروج محمد طلعت.

وفي الدقيقة 79 كاد فريق اتحاد الشرطة ان يحقق هدفاً بعد ان انطلاق فتحي مبروك تجاه مرمى اكرامي ويسدد الكرة قوية تمر على يسار حارس الأهلي بقليل.

وفي الدقيقة 84 تسديدة من أحمد فتحي اعلى مرمى محمد خلف حارس الشرطة، ويحاول اللبناني غدار اختراق دفاعات الشرطة لكن دون جدوى.

وتسديدة فى الدقيقة 87 من شريف عبدالفضيل لكن تمر الكرة اعلي مرمى حارس الشرطة.

ويواصل الأهلي شن العديد من الهجمات الخطيرة لكنها تفشل عند دفاعات فريق الشرطة الذى باغت مرمي اكرامي بالعديد من الهجمات المرتدة الخطيرة

وفى اخر ثوانى المباراة اهدر اتحاد الشرطة هدفا سهلا لتخرج المباراة بالتعادل