رفع الحصانة عن شوبير


وافق الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب على طلب المستشار ممدوح مرعى وزير العدل برفع الحصانة البرلمانية عن النائب احمد شوبير لاعب الاهلى ومنتخب مصر السابق

وكانت النيابة العامة قد طلبت رفع الحصانة عن شوبير حتى يتثنى توجيه اتهامات اليه بسب وقذف المستشار مرتضى منصور عضو مجلس الشعب السابق ورئيس نادى الزمالك الاسبق

فتحى سرور قال انه رفع الحصانه حتى تأخذ العدالة مجراها

و رحب مرتضى منصور بالقرار مؤكدا انه سوف يفجر مفاجأت واسرار خطيرة فى المحكمة

اما شوبير الذى توقف عن تقديم حلقات برنامج الملاعب اليوم بقناة الحياة بانه يرضى حكم القضاء وان رفع الحصانة اجراء قانونى عادى لان النيابة لا تستطيع توجيه اتهام الى نائب يتمتع بالحصانة البرلمانية ومن الطبيعى ان يحصل النائب على اذن من المجلس بالادلاء باقواله او ان ترفع عنه الحصانة مئقتا اذا ارادت النيابة توجيه اتهاما اليه

اما عدم تقديم برنامج الملاعب اليوم فيرجع الى تواجد شوبير فى طنطا للمشاركة فى استقبال المعزين فى وفاة عمه عبد الشفيع شوبير فاصطر الى تأجيل الحلقات وعدم المشاركة فى مؤتمر حزب الحكومة

الاهلى يتغلب على انبى ويتصدر الدورى

يحتفظ الاهلى بصدارة الدورى بعد تغلبه على انبى المجتهد بهدفين دون رد وحافظ الأهلي على صدارته منفرداً بجدول ترتيب المسابقة بعدما رفع رصيده للنقطة 20، بينما توقف رصيد انبي عند النقطة 10 في المركز السابع وله مباراتين مؤجلتين. وافتتح فضل النتيجة للأهلي في الدقيقة 61، قبل أن يضيف محمد أبوتريكة الهدف الثاني في الدقيقة 78.

لعب الانتاج وفاز الزمالك بالعافية


حقق الزمالك هدفه وفاز على الانتاج الحربى بثلاثة اهداف مقابل هدفين فى مباراة مثيرة لعب فيها الزمالك على فترات واحرز ثلاثة اهداف فى الشوط الاولى واكتفى بذلك وترك الملعب لفريق الانتاج الذى تلاعب بنجوم الزمالك وكاد ان يحقق مفاجأة جديدة على الفريق الابيض الذى اردتى اسودا فى هذه المباراة لكن تألق عبد الواحد السيد والقائم والحظ العنيد حرموا الانتاج من فوز كبير

أحرز أهداف الزمالك كل من شريف اشرف "هدفين" في الدقيقتين 2 و14 ورحيم ايو في الدقيقة 23، فيما أحرز هدفي الانتاج كل من محمد ابوالعلا في الدقيقة 29 ومحمد زكي في الدقيقة 93. الفوز رفع رصيد الزمالك إلي 11 نقطة ليقفز إلي المركز الخامس دفعة واحدة، فيما أبقت الهزيمة رصيد الإنتاج عند 9 نقاط هبط بهم إلي المركز التاسع.

الزمالك فريق سكة وعمرو زكى شوربة


اكتفي نادي الزمالك بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1 امام ضيفه الجونة في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الثلاثاء ضمن الاسبوع السابع للدوري المصري.

بهذه النتيجة، واصل الزمالك اهداره للنقاط بعدما فقد النقطة رقم 13 خلال 7 اسابيع فقط. ورفع الزمالك رصيده الي 8 نقاط يحتل بهم المركز الثامن، فيما رفع الجونة رصيده الي 9 نقاط يحتل بهم المركز السابع.

تقدم الجونة أولا عن طريق هدف اللاعب احمد عمران في الدقيقة من زمن الشوط الأول، وأدرك احمد حسام "ميدو" هدف التعادل في الدقيقة 48.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من اللقاء إشهار حكم اللقاء ياسر عبدالرؤوف البطاقة الحمراء في وجه عمرو زكي بعدما اشتكي حامل الراية من ألفاظ قد يكون المهاجم الدولي قد تلفظ بها تجاهه.

الحكم الفاسد والأهلى يهزمان المنصورة 2-1



بدأت مباراة المنصورة والاهلى حماسية حيث تمكن نجوم المنصورة من السيطرة على الملعب على غير المتوقع ولاحت لهم اكثر من فرصة لكنهم لم يسجلوا بينما التقط الاهلى انفاسه بعد مرور ربع ساعة من الشوط الاول
وبدأ الحكم الفاسد فهيم عمر فى امطار لاعبى المنصورة بانذارات لتهدئة ادائهم وتهديدهم بالطرد فى اى لحظة فى الوقت الذى تغاضى فيه عن خشونة البلطجى اينو والبلطجى عاشور
فى الدقيقة 30 احرز محمد ابو تريكة هدف الاهلى الاول من كرة مشكوك فيها بسبب التسلل
لم يهنأ الاهلى كثير بالهدف عندما تمكن ابراهيم مرزوق نجم المنصورةفى الدقيقة44 من احراز التعادل
احتسب فهيم عمر دقيقتين بدل الوقت الضائع وعندما انتهت الدقيقتين كانت الكرة هجمة للاهلى فانتظر الحكم الفاسد لعل وعسى وبعد مرور 20 ثانية بعد الدقيقتين قطع نجوم المنصورة الكرة وبدأوا هجمة مرتدة لكن الفاسد حرمهم من الفرصة واطلق صافرة نهاية الشوط الاول
فى الشوط الثانى نزل الاهلى بحماس اكبر لخطف هدف وبالفعل تمكن ابو تريكة من احراز الهدف الثانى وسط ارتباك من دفاع المنصورة
ولاول مرة فى مباريات كرة القدم المحلية والعالمية استدعى المدرب المساعد علاء ميهوب حكم المباراة على الخط وامره بتنفيذ تعليمات معينة وعاد بعدها فهيم عمر الى المباراة ليعاقب كل من تسول له نفسه من لاعبى المنصورة الاشتراك مع بلطجية الاهلى وشن وائل جمعة واينو وبركات واحمد حسن حملة تحطيم عظام ضد نجوم المنصورة دون ادنى اكتراث من الحكم الفاسد سوى فى انذار خجول لبركات كان يستحق الطرد كأدنى عقوبة
لتنتهى المباراة بفوز الحكم الفاسد والاهلى على المنصورة ويواصل الاهلي صدارته للدوري بعدما رفع رصيده الي 17 نقطة، فيما بقي رصيد المنصورة عند 6 نقاط.

هادي خشبة : 'تصرفات عبد الحميد لا تتناسب مع أخلاق الأهلي


قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي بقيادة حسام البدرى إيقاف حارس الفريق أمير عبد الحميد لأجل غير مسمى وتجميد جميع مستحقاته. إشتبك أميرعبد الحميد مع حسام البدري المدير الفنى للفريق وجهازه المعاون في الغرفة الخاصة بالطاقم الفني وذلك بسبب إستبعاده من قائمة الفريق الذى سيخوض مباراة هامة أمام المنصورة غداً الإثنين. وخرج اللاعب عن المألوف أثناء الخناقة مع الجهاز الفنى وأعلن انه لن يبقى مع الفريق في ظل سعيه للحفاظ على مستقبله، مؤكداً أنه سيرحل فى يناير المقبل بحثاً عن فريق يشارك فيه أساسياً، بعدما ظل أسيراً لدكة البدلاء لفترة طويلة. ومن جانبه، أشار هادي خشبة مدير الكرة في تصريحات لموقع النادي الرسمي على شبكة الإنترنت، إلى أن تصرفات عبد الحميد لا تتناسب مع أخلاق وكيان النادي الأهلي, وعلى اللاعب أن يتقبل قرار الجهاز الفني لأنه هو الوحيد الذي يرى الشيء المناسب لمصلحة الفريق ولهذا السبب فقرار إيقافه وخصم جميع مستحقاته هو المناسب. وكان الكابتن أحمد ناجي مدرب حراس مرمى الفريق قد رفض التعليق على الواقعة، مؤكداً أن الجهاز الفني أتخذ جميع الإجراءات لحفظ النظام داخل النادي والانتصار لمبادئه.





بلاغ من مودرن سبورت ضد علاء صادق


لم ينس علاء صادق الصفعة التى تلقاها الصيف الماضى عندما طرده وليد دعبس رئيس مجلس ادارة قناة مودرن اسبورت بسبب تعمد صادق اهانة الحكام المصريين بصورة مبالغ فيها واطلاق صفات عليهم تحط من قدرهم

مساءامس الجمعة تعمد علاء تقدم إلقاءالميكرفون أثناء تقديمه حلقة من برنامجه اليومى "هنا القاهرة"، الذى يبث على نفس القناة.

رغم وجوده على الهواء مباشرة، مما تسبب فى إحراج شديد للمسئولين عن البرنامج والقناة، أمام المشاهدين. ونتج عنه أضرار مادية ومعنوية، مما دفع القناة إلى مطالبة الناقد الرياضى بالتعويض.

وقد جاءت استقالة علاء صادق من "مودرن سبورت" على خلفية، نشوب مشادة كلامية بينه وبين مدحت شلبى مقدم برنامج "مساء الأنوار"، على نفس القناة.

وذلك بعد الخلاف الذى دار فى الوسط الرياضى عقب مباراة رواندا والجزائر والكيفية التى على أثرها تصعد مصر لكأس العالم، حيث أكد علاء صادق أنه لابد لمصر الفوز بفارق 3 أهداف بعد أن أعلن شلبى أن الفوز بفارق هدفين يصعد بمصر لمونديال 2010، وهو ما ثبت خطأه فيما بعد، ووضح أن كلام صادق هو الأصح.

تقدم اليوم "أيمن سالم" نائب رئيس قناة "مودرن سبورت"، ببلاغ إلى قسم أول أكتوبر، ضد الناقد الرياضى الدكتور علاء صادق.

غانا تحرز بطولة العالم للشباب على حساب البرازيل



تمكن لاعبو منتخب غانا من إحراز لقب بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً "مصر 2009"، بفوز تاريخي على منتخب البرازيل، ليصبح منتخب "النجوم السمراء" أول منتخب أفريقي يحرز البطولة العالمية. ونجح المنتخب الغاني، الذي كان يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 37 من الشوط الأول، في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام الهجمات المتتالية لـ"السيلساو"، والتي تزايدت خطورتها في الشوطين الإضافيين، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي حسمها الغانيون لصالحهم بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للاعبي البرازيل

الأهلى يرفض شروط اتحاد الكرة وينسحب من كأس مصر

رفض النادي الأهلي شروط الاتحاد المصري لكرة القدم الخاصة بالمشاركة في بطولة كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين في حالة وجود مشاركات للمنتخب في نفس وقت اقامة البطولة .
وأكد هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي أن النادي قام بإرسال فاكس رسمي لاتحاد الكرة يعلن فيه رفض الشروط الخاصة بعدم مشاركة الدوليين في المباريات .
وأوضح خشبة أن النادي أكد في خطابه أن اللاعبين يحصلون على مبالغ مالية كبيرة من أجل المشاركة في البطولات ولذلك فمن غير المنطقي أن يتم حرمان النادي من خدماتهم في بطولة بحجم كأس مصر .
وأضاف خشبة أن النادي لن يشارك هذا الموسم سوى في بطولتين هما الدوري العام وكأس مصر ولذلك فمن غير المنطقي أن يتم حرمان الفريق من أبرز لاعبيهم في بطولة بحجم كأس مصر .

مباراة افريقية لاتينية فى نهائى العالم للشباب


البرازيل وغانا إلى المباراة النهائية في بطولة العالم للشباب لكرة القدم، البرازيل فاز على كوستاريكا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء.
بدأت المباراة كما كان متوقعاً من قبل المراقبين، بهجوم برازيلي مكثف، ودفاع كوستاريكي كبير، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ورغم المحاولات المتعددة من جانب المنتخب البرازيلي لتسجيل هدف، إلا أن الأداء الدفاعي المنضبط من جانب لاعبي كوستاريكا حرم راقصي السامبا من تسجيل الأهداف.
وشهد الشوط الأول في دقائقه الأخيرة محاولات متعددة من لاعبي كوستاريكا، لتسجيل هدف يربك حسابات البرازيليين، إلا أن راقصي السامبا تمكنوا من إبعاد الكرة أكثر من مرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني كان البرازيليون أكثر جدية في تحقيق الأهداف، إلا أن الدفاع الكوستاريكي كان حاضراً بقوة، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة 67 التي شهدت الهدف الوحيد في المباراة عبر اللاعب ألان كارديس.

وفي المباراة الثانية تأهل منتخب غانا لكرة القدم للمباراة النهائية لكأس العالم للشباب، بعد فوزه في نصف النهائي على المجر بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي.
وبدأ منتخب غانا المباراة بشكل قوي، واستطاع تسجيل الهدف الأول مبكراً، في الدقيقة العاشرة عبر لاعبه دومينيك أديباه، ليضع المنتخب المجري تحت الضغط منذ الدقائق الأولى.
وحاول المنتخب المجري تعديل النتيجة، عبر تحرر لاعبيه واتجاههم للهجوم، إلى أن ذلك انعكس عليهم، وتلقت شباكهم هدفاً ثانياً في الدقيقة 31 عبر نفس اللاعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم غانا بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني بدا لاعبو المجر أكثر إصراراً على تعديل النتيجة، وتمكنوا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 73، إلا أن الرد الغاني على الهدف المجري لم يتأخر، واستطاعوا إعادة الفرق لهدفين بعد تسجيلهم للهدف الثالث في الدقيقة 81.
لكن المجريين عادوا مجدداً ليؤكدوا إصرارهم على المنافسة على بطاقة المباراة النهائية، وسجلوا هدفاً ثانياً في الدقيقة 84، لتكون الدقائق الأخيرة للمباراة معركة حامية، استطاع المنتخب الغاني فيها الحفاظ على تفوقه، والتأهل للمباراة النهائية للبطولة.

وكان المنتخب المجري، قد حقق مفاجأة في ربع النهائي عندما هزم المنتخب الإيطالي بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي انتهت بعد شوطين إضافيين، فيما تأهل المنتخب الغاني لنصف النهائي بعد فوزه على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف لهدفين.
وستلعب غانا النهائي مع الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى، والتي سيلتقي فيها المنتخب البرازيلي مع المنتخب الكوستاريكي، فيما سيلعب الخاسر مباراة المركزين الثالث والرابع مع المجر.

حسبة معقدة بين مصروالجزائربالمونديال


نشرت مجلة "فرانس فوتبول" إن فوز الجزائر على رواندا مساء أمس الأحد، بثلاثة أهداف مقابل هدف أعطاها فرصة أفضل عن مصر فى التأهل لمونديال عام 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا، ولكنه صعب المهمة عليها للحصول على بطاقة التأهل على أساس أنه أصبح يكفى مصر أن تفوز بهدفين نظيفين فى استاد القاهرة فى 14 نوفمبر القادم لتحصل على بطاقة التأهل للمجموعة الثالثة.

وتحت عنوان "حسبة برمة" تناولت المجلة الفرنسية اللقاء المرتقب بين مصر والجزائر، وقالت إن مصر ستحصل على بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة لو فازت فى القاهرة بهدفين نظيفين، حيث سيحسب لمصر فى هذه الحالة الهدف الذى سجله أبوتريكة فى مرمى الجزائر التى انتهت بهزيمة مصر (1 / 3) فى مبارة الذهاب بين الفريقين بهدفين على أساس أن الهدف الذى يسجله الفريق الضيف فى مرمى صاحب الأرض يحسب بهدفين فى حال تساوى الفريقين فى عدد النقاط والأهداف.

والمعروف أن رصيد الجزائر ارتفع إلى 13 نقطة بفوزها أمس على رواندا، وهو نفس الرصيد الذى يمكن أن تجمعه مصر فى حال فوزها على الجزائر يوم 14 نوفمبر القادم.

وقالت المجلة إن مصر ستصل إلى مونديال جنوب أفريقيا لو فازت على الجزائر فى مباراة 14 نوفمبر باستاد القاهرة بنتيجة 2/صفر أو 4/1، أو بأى بنتيجة أكثر من ذلك، فى حين أن الجزائر ستصل إلى جنوب أفريقيا لو فازت بأى نتيجة أو تعادلت أو حتى هزمت من مصر بنتيجة 4/2 أو 5/3 أو 6/4 .. إلخ، حيث ستحسب فى هذه الحالة الأهداف التى تسجلها الجزائر فى القاهرة بهدفين بوصفها أهدافاً تسجل خارج أرضها فى مرمى الفريق المضيف.

أما فى حال فوز مصر على الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى موقعة 14 نوفمبر، فإن الفريقين سيتساويان فى هذه الحالة ليكون لكل منهما 10 أهداف، وعليه 5 أهداف، وهنا تنص قواعد الفيفا على أن يلعب الفريقان مباراة فاصلة أو يحتكمان إلى القرعة.

وفى السياق ذاته ذكرت مجلة "ليكيب" الفرنسية، أن استاد القاهرة الدولى سيشهد موقعة كروية ساخنة يوم 14 نوفمبر القادم بين مصر والجزائر، للحصول على تذكرة التأهل لمونديال 2010، عن المجموعة الثالثة بجنوب أفريقيا، بعد فوز الجزائر على رواندا أمس الأحد، فى الجزائر، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وأكدت المجلة أن مصر تحتفظ بحظوظ كبيرة للتأهل إذا ما فازت بهدفين نظيفين فى موقعة 14 نوفمبر الحاسمة، قبل أن تشير إلى أنه أمر غير مستبعد على مصر فى ظل الحضور الجماهيرى المتوقع، والمستوى المهارى للاعبى مصر يساندهم فى ذلك خبرتهم الكبيرة التى مكنتهم من الفوز ببطولتى أفريقيا للأمم فى عامى 2006 و2008.وأشارت المجلة إلى أن الجزائر حافظت على حظوظها فى التأهل على حساب مصر التى كانت تعد المرشح الأول للصعود، بشرط ألا تخسر بأكثر من هدفين، فى استاد القاهرة الذى يمتلىء عادة فى مثل هذه المباريات الحاسمة بأكثر من 100 ألف متفرج يلعبون دائما دورا حاسما فى تحفيز المنتخب الوطنى على الفوز.

وقالت إن الجزائريين يعلمون جيدا رغم تقدمهم بثلاثة نقاط على مصر معنى مواجهة المنتخب القومى المصرى فى استاد القاهرة.

مشيرة إلى أنهم سينظرون بكل تأكيد فى كيفية الخروج بنتيجة تقل عن هدفين حتى يتمكنوا من العودة إلى المونديال بعد غياب دام نحو 24 عاماً.

الجزائر تسحق رواندا 3-1

انتهت قبل ثوانى مباراة رواندا والجزائر والتى حقق فيها المنتخب الجزائرى الشقيق فوزا كبيرا بثلاثية مقابل هدف واحد لرواندا وبذلك يرتفع رصيد المنتخب الجزائرى الى 13 نقطة متصدرا المجموعة بجدارة واستحقاق فى حين خسرت رواندا اى امل
وتبقى المباراة الفاصلة يوم 14 نوفمبر القادم فى استاد القاهرة ويكفى الجزائر ان تتعادل او حتى تهزم بهدف واحد اما اذا فاز المصريون بهدفين فانهم سوف يتأهلون الى نهائيات كأس العالم جنوب افريقيا 2010لان رصيد المنتخب القومى المصرى 10 نقاط واذا فاز على الجزائر بهدفين نظيفين او اكثر فانه سوف يتأهل بفارق الاهداف

الامارات شرف العرب رغم هزيمته امام كوستاريكا


لعب المنتخب الاماراتى وكان الاقرب للفوز لكنن الاقدار شاءت ان يهزم بهدف قاتل جاء مع صافرة حكم المباراة، اغتال المنتخب الكوستاريكي أحلام نظيره الإماراتي وأطاح به من دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم عقب الفوز عليه 2-1 في مباراة شهدت أربعة أشواط بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وبهذا الفوز يتأهل منتخب كوستاريكا لنصف نهائي المونديال ليواجه البرازيل التي فازت علي منتخب ألمانيا .

تقدم فريق الإمارات في الدقيقة 33 من الشوط الأول بهدف لأحمد علي، الا ان كوستاريكا استطاعت تعديل النتيجة بعد الهدف بأربع دقائق عن طريق خوسيه مارتينيز.

وفي الشوط الثاني الذي جاء حذرا من المنتخبين وانحصرت الكرة خلاله في وسط الملعب اغلب فتراته، لم يستطع مهاجمو الفريقين الوصول إلي مرمي الآخر سوى مرات معدودة .

وفي الشوطين الإضافيين، فرض الأبيض الإماراتي الذى شرف العرب سيطرته التامة علي اللقاء، وضاعت أكثر من فرصة مؤكدة للتهديف عن طريق احمد خليل وعلي احمد مبخوت والذي وقف الحارس الكوستاريكي العملاق لتسديداتهما بالمرصاد.

واشهر حكم اللقاء الكرواتي ايفان بوبيك البطاقة الحمراء للاعب الإمارات محمد فوزي في الدقيقة 119 قبل ان يعلن عن أربع دقائق وقتا بديلا.

وفي الوقت الذي استعد الجميع خلاله لمشاهدة ركلات الترجيح، اذا بالمدافع حمدان الكمالي يخطئ في إرجاع الكرة للحارس واهدي الكرة لخوسيه مارتينيز الذي تصدي له الحارس يوسف عبد الرحمن لترتد الكرة لماركوس اورينا الذي سددها في المرمي الخالي لتنتهي المباراة وسط حسرة الجماهير المصرية التى شجعت الامارات بكل حماس.

حلم المونديال يداعب المصريين من جديد


يعود الامل من جديد ليداعب احلام المنتخب المصري لكرة القدم وجماهيره التى تأمل في التأهل والوصول الى نهائيات كأس العالم "مونديال جنوب أفريقيا 2010"، بعد تغلبه على مضيفه منتخب زامبيا بهدف دون رد، في انتظار الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية، أمام المنتخب الجزائري، الذي يتصدر المجموعة الثالثة.
جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68 من المباراة من تسديدة قوية للاعب حسني عبد ربه،
بهذا الفوز رفع "الفراعنة" رصيدهم إلى عشرة نقاط، وهو نفس رصيد "الخُضر"، الذي يستعد لخوض مواجهة مصيرية أمام منتخب رواندا، الذي يحل ضيفاً عليه بالجزائر الأحد، ضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.
وقبل مواجهة الأحد، ما زال المنتخب الجزائري متصدراً المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب مصر، حيث في حوزة الأول ستة أهداف وعليه هدف واحد، بينما رفع الأخير رصيده من الأهداف إلى سبعة، وعليه أربعة أهداف.
ويلتقي المنتخبان العربيان في مواجهة حاسمة بالقاهرة، في 14 نوفمبر المقبل، ولن يكون أمام المنتخب المصري بديلاً عن الفوز بفارق كبير من الأهداف، لينتزع صدارة المجموعة، وبطاقة التأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا.

خاض المنتخب المصري اللقاء أمام مضيفه الزامبي وسط ضغط جماهيري وحشد إعلامي كبيرين، حيث لم يكن أمامه بديل سوى الفوز لاستكمال مشواره نحو تحقيق حلم التأهل لبطولة كأس العالم.
وكان المنتخب الزامبي قد أضاع على "الفراعنة" نقطتين ثمينتين، كانتا كفيلتين بحسم بطاقة التأهل مبكراً، عندما تعادل المنتخبان بهدف لكل منهما في مباراة الجولة الأولى بالقاهرة في 29 مارس الماضي.

لقاء الفرصة الاخيرة مع زامبيا اليوم


ختتم المنتخب تدريباته الجمعة بالملعب الرئيسي الذي ستقام عليه المباراة باستاد كونكولا بمدينة شيللا مبوبوي استعدادا للمواجهة المرتقبة و الهامة السبت أمام نظيره الزامبي في الجولة الخامسة و قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.
تعتبر مباراة اليوم السبت 10 اكتوبر 2009من أهم المحطات في مشوار الفريق بالتصفيات لهذا الجيل من اللاعبين حيث سيدخلون اللقاء رافعين شعار لا بديل عن الفوز من اجل الإبقاء علي أمالهم في التأهل إلي جنوب أفريقيا قبل المواجهة الحاسمة والفاصلة أمام نظيره الجزائري متصدر المجموعة في الجولة الأخيرة بالقاهرة.
و كان المنتخب المصري قد أدي مرانه الأساسي بعد ظهر الخميس و اشتمل علي كل الجوانب الفنية و البدنية و الخططية في بناء الهجمات و التنظيم الدفاعي‏.‏

شوبير يصف مرتضى منصور بالجربان

دخل الصراع بين الكابتن احمد شوبير والمستشار مرتضى منصور مرحلة جديدة من تبادل الاتهامات ..الاسبوع الماضى اتهم مرتضى صديقه شوبير بانه يخل بالاداب العامة وانه اى مرتضى يملك سى دى يكشف شوبير مع فتاة فى اوضاع مخجلة..اليوم نشر شوبير وثائق عن مرتضى اثناء عمله وكيلا للنائب العام تثبت انه كان يعانى من اكتئاب نفسى شديد مع قلق نفسى حاد وعدم استقرار فضلا عن اصابته بحالة جرب
شوبير يعتقد انه سدد صفعة قوية الى مرتضى بنشر هذه المستندات لكنه مطالب بان يوضح كيف حصل عليها وهى من الاوراق السرية فى عهدة التفتيش القضائى ..ومجرد ظهورها يعنى ان هناك خلالا فى التفتيش لان شوبير ليس صحفيا ولا يحق له الاطلاع على المعلومات ونشرها بهدف تنوير الرأى العام كما عضويته المؤقته فى مجلس الشعب لا تمنحه حق نشر وثائق التفتيش القضائى
لأن النشر ليس من الادوات البرلمانية التى تتضمن السؤال والاقتراح برغبة وطلب الاحاطة والاستجواب



هل تتدخل وزارة العدل والمجلس الاعلى للقضاء ونادى القضاه والنائب العام لمعرفة تفاصيل افشاء احد اعضاء الهيئة القضائية السابقين ؟


مرتضى لن يسكت وسوف يوزع سى دى للنائب شوبير وهويتحدث مع فتاة تليفونيا بالمفتوح حيث قالت له ان مرتضى يملك سى دى لفتاه تطلب من شوبير عشرة الاف جنية مقابل ....لكنه يرد عليها انت عاوزه شوبير ين.......ويدفع دا هى اللى تدفع وهكذا يدور الحديث الفاضح
ولسماع الشريط الفاضح اضغط هنا


لم تسنطع الجماهير المحتشدة فى استاد القاهرة ان تدفع المنتخب للفوز على كوستاريكا فقد ودع منتخب مصر بطولة كأس العالم للشباب من دور الـ 16، بعد خسارته ليل الثلاثاء أمام منتخب كوستاريكا بهدفين دون رد، بحضور نحو 81 ألف متفرج امتلأ بهم استاد القاهرة، لينتهي حلم المصريين في مونديال الشباب.
واستحق منتخب كوستاريكا الفوز والتأهل لدور الثمانية بعد أن قدم عرضا طيبا على المستوى التكتيكي، وتقدم "سولورزانو مينا" لمنتخب كوستاريكا في الدقيقة 21 بضربة رأس قوية، انتهى به الشوط الأول.

وافتقد منتخب مصر للتركيز وإبتعد أغلب عناصره عن مستواهم، وحاول المدير الفني للمنتخب ميروسلاف سكوب تعديل الأوضاع في الشوط الثاني، فدفع ببوجي وعفروتو، إلا أن الأمور لم تتحسن، وفي الوقت الذي ضغط فيه منتخب الفراعنة الصغار لإدراك التعادل نجح منتخب كوستاريكا في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 88 عن طريق لاعبه "أرينا".
كما تأهل منتخب غانا لدور الثمانية، بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا بهدفين لهدف في مباراة امتدت لوقت إضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بهدف لهدف، في اللقاء الذي أقيم باستاد الإسماعيلية بعد ظهر يوم الثلاثاء.

ويلتقي منتخب غانا مع منتخب كوريا الجنوبية في دور الثمانية يوم الجمعة، إذ كانت كوريا الجنوبية قد تأهلت يوم الإثنين على حساب باراغواي.
وتقدم منتخب جنوب إفريقيا بهدف "كيرميت إبراسموس" في الدقيقة 59، بعد أن سيطرعلى أغلب فترات اللقاء حتى أحرز هدفه، وتعادل "أندري أيو" لمنتخب غانا في الدقيقة 66، وينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 / 1 ، ليلجأ المنتخبان إلى وقت إضافي، ويحرز "دومينيك أديباه" هدف الفوز لمنتخب غانا في الدقيقة 99.

منتخب مصر بطلا لطائرة افريقيا


توج منتخب مصر للكرة الطائرة بطلا لكأس أمم إفريقيا للكرة الطائرة التي أقيمت في المغرب بعدما سحق نظيره الجزائري بثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة النهائية للبطولة.وضمنت مصر المشاركة في بطولة كأس العالم للقارات "العظماء الستة" والتي ستقام في اليابان في شهر ديسمبر المقبل.

وفاز منتخب مصر بنتيجة الأشواط 25-21 و25-16 و25-11.وكانت مصر قد تغلبت في الدور قبل النهائي على المغرب مستضيف البطولة بثلاثة أشواط دون مقابل أيضا.

وحصدت مصر كأس البطولة للمرة الخامسة في تاريخها والثالثة على التوالي حيث سبق لها التتويج بالبطولة أعوام 1976 و1983 و2005 و2007.

الفوز على موريشيوس ضحك على الدقون

لم يكن امام سمير زاهر الا ان يضحك على دقون المصريين بعد ان تأكد من استحالة وصول المنتخب للمونديال فاراد ان يقدم تمثيلية مفضوحة ويثبت اننا فريق قوى وبدلا من اختيار فريق قوى بجد يمثل تجربة جادة فاذا به يستضيف فريق مهزوم قبل بداية المبارة
فريق لا يملك طاقم فانلات غير الطاقم الذى جاء به وازاء اصرار منتخبنا على اللعب باللون الاحمر وهونفس لون الفريق الضيف مما يعكس عشوائية وارتباك اتحاد الكرة اضطر زاهر ورجالة لتسول طاقم فانلات من نادى انبى حتى يرتديه الفريق الضيف
هل تغير شىء ؟
و تغلب منتخب مصر على ضيفه منتخب موريشيوس بأربعة أهداف نظيفة عصر الجمعة في إطار استعداداته لمباراته أمام منتخب زامبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010.
وسيحل أبطال القارة السمراء ضيوفا على منتخب زامبيا يوم 10 أكتوبر في الجولة قبل الأخيرة في التصفيات المؤهلة للمونديال ولكأس الأمم الأفريقية في أنجولا 2010.

منتخب الشباب يسحق ايطاليا بالاربعة


يصعد المنتخب المصري للشباب الى الدور 16 بعد ان سحق ايطاليا باربعة اهداف مقابل هدفين ويحتل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما احتلت باراجوي المركز الثاني بخمس نقاط بعد تعادلها سلبيا بدون أهداف أمام ترينداد وتوباجو التي احتلت المركز الأخير بنقطة واحدة، فيما احتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث بأربع نقاط.

سجل الاهداف كلاً من أحمد شكري (هدفين) وبوجي (هدفين) في الدقائق 23 و45 و70 و80، بينما سجل هدفين إيطاليا كلاً من أمبريتو يوسيبي و مايكلنجو البرتتيزي في الدقائق 29 و53.

يواجه المنتخب المصري على استاد القاهرة يوم الثلاثاء القادم صاحب المركز الثالث في إحدى المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة.