ميدو يعود للزمالك

ميدو عندما كان طفلا ظهرت موهبته فى نادى الزمالك
بعد اتمام صفقة شريف عبد الفضيل بساعات اعلن نادي الزمالك عن تعاقده مع لاعبه السابق، أحمد حسام "ميدو" على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، حيث سيعود النجم لناديه الاصلى قادماً من ميدلسبرة الإنجليزي.
ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك ، اتصل هاتفياً بأعضاء مجلس الإدارة من العاصمة البريطانية لندن، وأبلغهم بإنهاء صفقة "ميدو."

وقال ان ميدو سوف يلعب خلال الموسم لصالح الزمالك "من دون مقابل وفاء إلي النادي الذي تربى فيه ولجماهيره العظيمة

وأضاف أن الصفقة قد تكلف الزمالك مليون جنية إسترليني (1.6 مليون دولار) في فترة الإعارة، معتبراً أن المبلغ "ليس كبيراً على لاعب بحجم ميدو

إن قدوم "ميدو" مع احتمال بقاء المهاجم الثاني الدولي، عمرو زكي، سيمنح خط هجوم الفريق الأبيض ثنائياً لطالما حلم به الجمهور.
وكان الزمالك قد أشار إلى أن نادى بورتسموث الإنجليزي، الذي يمتلكه رجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم، كان قد طلب استعارة زكي لمدة عام مقابل مليون ونص يورو (2.4 مليون دولار) في حين طلب الزمالك 3.3 ملايين دولار.

عودة الاهلى من ويمبلى ب 9 اهداف

يعود الاهلى الى القاهرة من دورة ويمبلى الودية محملا بتسعة اهداف فى مبارتين لعبهما الفريق الاحمر بطريقة عشوائية فقد هزم الاهلى من فريق برشلونة الأسباني بأربعة أهداف لهدف في المباراة الثانية والأخيرة للفريق المصري ببطولة كأس ويمبلي الودية في العاصمة البريطانية لندن.
وتعد هذه هي المرة الثانية التي يخسر فيها بطل أفريقيا برباعية من بطل أوروبا حيث كانت المرة الأولى في الرابع والعشرين من أبريل عام 2007 في مباراة ودية في القاهرة.
وكان الأهلي قد خسر مباراته الأولى في بطولة ويمبلي أمام سيلتيك الاسكتلندي بخمسة أهداف دون رد. تقدم البارسا أولا في الدقيقة 16 بمهارة فردية من بويان، وعادل النتيجة للأهلي هاني العجيزي في الدقيقة 31، ثم عاد اللاعب رويدا وسدد قذيفة من مسافة بعيدة في الدقيقة 40. وفي الشوط الثاني أضاف الفريق الكتالوني هدفين آخرين في الدقائق 56 و67.

الأهلى تاه يا ولاد الحلال


تلقى الأهلي خسارة ثقيلة بخمسة أهداف نظيفة، في أولى مبارياته ببطولة "ويمبلي" الدولية، أمام فريق "سيلتك" الأسكتلندي مساء الجمعة، ليعمق جراح الفريق الذي خسر قبل يومين لقب "السوبر" المصري، أمام فريق "حرس الحدود"، بهدفين دون رد.

ظهرت سيطرة وصيف الدوري الاسكتلندي، على المباراة واضحة منذ بدايتها، فيما غاب معظم لاعبي "الشياطين الحُمر" عن مستواهم المعهود، حيث أضاع لاعبو "سيلتك" العديد من الفرص قبل تسجيل هدفهم الأول عن طريق اللاعب دوناتي ماسيمو في الدقيقة 31 من الشوط الأول.

وبعد سبع دقائق احتسي حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق الاسكتلندي، استغلها اللاعب سكوت ماكدونالد، في تسجيل الهدف الثاني لفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم سيلتك على "بطل أفريقيا" بهدفين دون مقابل.


وبعد أقل من أربع دقائق على بداية الشوط الثاني، تمكن شون مالوني من تعزيز الفوز للفريق الاسكتلندي، بهدف ثالث في مرمى حارس الأهلي أمير عبد الحميد، ثم جاء الهدف الرابع بعد عشر دقائق، في الدقيقة 59، عن طريق ماكدونالد، محرزاً هدفه الشخصي الثاني.
وفي الدقيقة 83، اختتم كريس كيلين خماسية سيلتك بمرمى الأهلي، ليتلقى الفريق المصري واحدة من أقسى هزائمه هذا الموسم، في ثاني مباراة يخوضها تحت قيادة مديره الفني الجديد، حسام البدري، الذي تولى مهمته بعد مغادرة البرتغالي مانويل جوزيه، الذي شهد "عصراً ذهبياً" مع الأهلي.

مشاهد عارية فى حمام السباحة

جلست السباحة الكندية تفكر فى طريقة تخرج بها من حمام السباحة بعد الموقف المحرج الذى تعرضت له
واخيرا استجمعت قوتها وهمت بالوقوف والخروج من الملعب

وهنا اكتشف الجمهور سر احراج السباحة ورغبتها فى عدم استكمال السباق


الجمهور يصفق بحرارة للسباحة التى تخفى مؤخرتها بيدها بينما تبدى مدربتها كثيرا من الدهشة لهذا المشهد العارى




حرس الحدود يهزم الاهلى ويحصل على بطولة السوبر


حرس الحدود يدك حصون الاحمر ويسحقه بهزيمة مستحق بهدفين نظيفين فى الدقيقة 5 والدقيقة 85 هزيمة ساحقة يستحقها فريق الاهلى المتراخى تحت قيادة مدرب ضعيف بدا وكأنه تائه فى الملعب بينما ظهر طارق العشرى مدرب الحرس اكثر ثقة وكفاءة وقدرة على ادارة اللقاء

بداية اللقاء جاءت سريعة من الفريقين، وانطلق أحمد عيد عبد الملك من الناحية اليسرى في الدقيقة الخامسة، وأرسل عرضة نموذجية على قدم عبد السلام نجاح والذي مررها بدوره لأحمد حسن مكي داخل منطقة الجزاء والذي لم يتواني في أسكانها شباك أمير عبد الحميد بسهولة مسجلا الهدف الأول للحرس.

بعدها مباشرة كاد محمد أبوتريكة الحاضر الغائب ان يسجل هدف التعادل لفريقه لكن تسديدته خرجت ضربة مرمى.

وانطلق محمد طلعت ابو ضفيرة مهاجم الأهلي من منتصف الملعب ومرر كرة لهاني العجيزي داخل منطقة الجزاء لكنه لم يتمكن من ايداعها فى المرمى في الدقيقة 11.

ووقف الحظ العاثر أمام تصويبة هاني العجيزي الذي مر من الحارس وسدد الكرة لكنها تصطدم في القائم الأيمن ليضيع هدف مؤكد في الدقيقة 13.

بعدها، لم تمر دقيقة إلا وأضاع أبوتريكة فرصة جديدة على الأهلي بعدما حول بقدمه رأسية العجيزي الطائشة لكن كرته خرجت ضربة مرمى.

وأرسل معوض عرضية داخل الصندوق لهاني العجيزي في الدقيقة 24 الذي مررها ببراعة لمحمد ابوتريكة الذي حول الكرة في اتجاه المرمى لكن كاميني أنقذ الكرة وأخرجها ركنية.

و في الدقيقة 35 اخرج الحكم المتميز حمدى شعبان الكارت الاحمر فى وجه اللاعب احمد السيد بعد ضربة (كوع) منه في وجه أحمد عيد عبد الملك مهاجم الحرس.

وكاد أبوتريكة ان يعدل النتيجة للأهلي بعد ان سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، في يد الحارس كاميني.

واجرى الاهلي تبديله الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول باشراك مصطفى شبيطة بدلاً من هاني العجيزي.

بداية الشوط الثاني جاءت هادئة إلى حد كبير، حتى انطلق إسلام الشاطر من الناحية اليمنى ومر أمام أكثر من لاعب في الأهلي تبادل مع عبد السلام نجاح الكرة قبل ان تنتهي الكرة ضربة مرمى للأهلي في الدقيقة 51.

وأرسل أحمد علي عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 56 على رأس محمد طلعت الذي حولها برأسه في اتجاه مرمى كاميني لكن الأخير أخرجها ببراعة ضربة ركنية.

بعدها مباشرة، ومن هجمة مرتدة سريعة تمكن حرس الحدود من إضافة الهدف الثاني عن طريق أحمد عبد الغني في الدقيقة 58 من تسديدة قوية من على خط الـ 18 مستغلا تمريرة محمد مكي الذكية من الناحية اليسرى.

وأجرى حسام البدري تبديله الثاني بإشراك الأنجولي جيلبرتو بدلاً من سيد معوض في الدقيقة 61، وأشرك طارق العشري بعدها لاعبه أحمد كمال بدلاً من محمد الهردة.

ومرر محمد ابوتريكة كرة بينية لمحمد طلعت الذي سدد كرة قوية بقدمه اليسرى في يد كاميني في الدقيقة 69، واشترك عبد الله فاروق بدلاً من معتز إينو.

وسيطر الحرس على المباراة وسط ذهول جماهير الاهلى فقد تلاعب نجوم الحرس بلاعبى الاهلى وكأنهم فى تقسيمة ودية الى ان اطلق حمدى شعبان صافرة النهاية ليسدل الستار على كأس السوبر ليذهب الى المكس بالاسكندرية لاول مرة

بطلة العالم فى القفز بالزانة


تحتفظ الروسية الينا بالرقم القياسى العالمى فى القفز بالزانة الذى حققته فى دورة الالعاب الاوليمبية فى بكين وهو 5,05متر
وقد فشلت منافسات النجمة الروسية فى اللحاق بها رغم الحوافز الضخمة التى تقدمها اوربا والولايات المتحدة للاعباتها

الينا 26 سنة وتتدرب يوميا 6 ساعات وتحلم بتحطيم رقمها القياسى خلال الالعاب الاوربية القادمة

عمرو زكى يرحب باللعب لنادى ملقا الاسبانى



بدأت المفاوضات بين الزمالك وملقا الاسبانى بعد ترحيب النجم الدولي عمرو زكي، بالعرض الرسمي الذي تلقاه من نادي ملقا لضمه إلى صفوفه بشكل رسمي، حيث تدور المفاوضات تدور حالياً مع فريق الزمالك المصري لضمان الحصول على استغناء اللاعب.
وقال محمد سعيد، مدير أعمال زكي، إن الفريق الأسباني يرغب بالحصول على خدمات النجم المصري "بشكل نهائي، وليس على سبيل الإعارة،" متجنباً الكشف عن قيمة الصفقة أو المقابل المادي الذي سيتقاضاه اللاعب.


يشار إلى أن زكي كان قد أنهى فترة إعارته إلى نادي "ويغان أثلتيك" الإنجليزي بنهاية الموسم الماضي، وعاد إلي ناديه الأصلي الزمالك، في انتظار عروض احترافية جديدة.
وتزامن هذا الإعلان مع إشادة زكي بالدوري الأسباني، الذي قال إنه "الأقوى بين بطولات أوروبا، خاصة في ظل انضمام كريستيانو رونالدو والبرازيلي ريكاردو كاكا لصفوف ريال مدريد، ووجود فريق مثل برشلونة بطل أوروبا

مواجهة قوية بين الاهلى وحرس الحدود علىكأس السوبر


يستعد الاهلى بجدية لمواجهة حرس الحدود الثلاثاء القادم لحسم بطولة كأس السوبر المحلى

وقد رفض حسام البدرى المدير الفنى للاهلى مزاعم بعض وسائل الاعلام التى تردد ان الاهلى يستهين بفري الحرس وانه واثق من الفوز

من ناحية اخرى قررالجهاز الفنى لنادى حرس الحدود بقيادة طارق العشرى إعطاء اللاعبين راحة اليوم، السبت، من التدريبات اليومية، وذلك لحصولهم على قسط كاف من الراحة قبل المواجهة والمحدد إقامتها يوم الثلاثاء المقبل على إستاد الكلية الحربية.

الجهاز الفنى فضل إعطاء اللاعبين على هذه الراحة حتى لا يتعرضون للإجهاد، خاصة أنهم قادمون على مباراة قوية أمام الأهلى- بطل إفريقيا- فى مباراة السوبر المحلى، مضيفا ًأن الفريق سيستأنف الفريق تدريباته غداً، الاحد، على الملعب الفرعى بإستاد الكلية الحربية بالقاهرة.

كان الحرس قد فاز على بابيلسا النيجيرى بهدف نظيف فى ضربة بداية دورى المجموعات لدور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الإفريقى "الكونفيدرالية" فى المباراة أقيمت بينهما مساء أمس، الجمعة، على إستاد المكس بالإسكندرية.

الاهلى يضم فرانسيس الليبيرى رسميا


انتهى الأهلي رسمياً من ضم المهاجم الليبيري فرانسيس دو فوركي، لمدة ثلاث سنوات، في مسعى لسد العجز الذي يعانيه النادي في خط هجومه، بعد رحيل كل من عماد متعب والأنغولي أمادو فلافيو عن الفريق، خلال الموسم الماضي.
وتم تفعيل التعاقد الذي أبرمه اللاعب الليبيري، البالغ من العمر 24 عاماً، بعد خضوعه لكشف طبي روتيني في وقت سابق الثلاثاء، بحضور مدير إدارة التسويق والاستثمار بالنادي عدلي القيعي، ومدير الكرة هادى خشبة، بالإضافة إلى المدير الفني للفريق حسام البدري.
يؤكد خشبة إن الجهاز الفني للأهلي شاهد العديد من المباريات للاعب الليبيري، وأن العقد سيتم تفعيله عقب اجتياز اللاعب للكشوف الطبية اللازمة.

وسبق لفرانسيس أن لعب في أندية "تونيرى ياوندى" الكاميروني لموسم 2002، و"بودوبرام" الغانى 2003، قبل أن يستقر بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث لعب لأندية "مينيسوتا ثاندر" في 2004، و"نيويورك ريد بولز" 2007، ثم "دي سي يونايتد" 2008، كما أنه لاعب دولي بمنتخب ليبيريا منذ عام 2005.
ولم ينجح اللاعب في أن يفرض نفسه كهداف بأي من الفرق التي لعب لها، رغم مشاركته في معظم اللقاءات، حيث أحرز تسعة أهداف فقط في 31 مباراة خاضها مع فريق "دي سي يونايتد"، كما سجل هدفين خلال ثمانية لقاءات خاضها مع منتخب ليبيريا.
وكان الأهلي قد أعلن في مارس الماضي، عن التعاقد مع النيجيري كافي أباي، للانضمام إلى الفريق الأول، لتعزيز خط هجوم بطل أفريقيا، في خطوة تبدو أنها لتعويض غياب المهاجم الأنغولي فلافيو، الذي كان في طريقه لمغادرة الفريق.

فيلبس يحطم رقم 100 متر فراشة


أشعل السباح الأمريكي مايكل فيلبس، الذي يحمل ثماني ميداليات ذهبية تعود إلى أولمبياد بكين، على بطولة العالم للسباحة مبكراً الجمعة، عندما حطم الرقم القياسي الدولي في سباق المائة متر فراشة، بتسجيله 50.22 ثانية.
وجاء الرقم الجديد للسباح الأمريكي خلال منافسات بطولة أمريكا للسباحة بمدينة إنديانابوليس، بفارق 18 جزءاً في المائة من الثانية عن الرقم السابق المسجل باسم مواطنه أيان كروكر عام 2005.

ولفت فيلبس إلى أن كروكر أرسل إليه رسالة نصية يتمنى فيها له الحظ السعيد، معتبراً أن هذا الأمر حمل له الكثير من الأهمية نظرة لموقع كروكر لديه "كمنافس وصديق."
وسيكون من شأن الرقم الجديد رفع إجمالي الأرقام القياسية المسجلة باسم فيلبس إلى خمسة، إلى جانب أنه ضمن من خلاله التأهل إلى ثلاث مسابقات على الأقل في بطولة العالم للسباحة المقررة في العاصمة الإيطالية روما، هي 200 متر حرة و200 متر فراشة و100 متر فراشة

كما لا يزال أمامه فرصة التنافس على التأهل إلى مسابقة 100 متر حرة.
يشار إلى أن هذه المسابقة هي الأولى على هذا المستوى لفيلبس بعد تعرضه لعقوبة أوقفته عن اللعب إثر الكشف عن صورة وهو يدخن لفافة ماريجوانا.

الطيور على اشكالها تقع ..رجب يدير اعلام الزمالك

قررممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك تعيين الصحفي سمير رجب مشرفا على المؤسسة الإعلامية للنادي. وسيشرف رجب – رئيس تحرير جريدة الجمهورية سابقا – على جميع وسائل الإعلام في القلعة البيضاء والتي تشمل المجلة الرسمية والموقع الرسمي والمركز الإعلامي بالإضافة إلى القناة الفضائية المزمع إنشاءها.
ويأتي هذا القرار وفقا لسياسة الفصل بين الإدارة والمؤسسة الإعلامية وذلك حسمبا ورد في الموقع الرسمي للقلعة البيضاء.
وينتظر مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس تقريرا من رجب حول خطة العمل بالمؤسسة الإعلامية وكيفية تطوريها.

جدول مباريات الدورى الممتاز2009/2010


أسفرت قرعة مسابقة الدوري المصرى الممتاز لموسم 2009/2010 عن مواجهة الأهلي للزمالك في الأسبوع الـ 12 بالدور الأول على أن يلاقي الفريق الأحمر فريق الأسماعيلي في الأسبوع الذي يليه مباشرة.
ويلعب الاهلي مع الزمالك في الدور الثاني بالأسبوع الـ 27، ويواجه الاسماعيلي أيضا في الاسبوع الذي يليه بنفس الدور.
وأوقعت القرعة فريق الزمالك في مواجهتين قويتين مع بداية الدوري الأولى أمام انبي والثانية أمام بتروجيت.
أما الأهلي فيفتتح مبارياته بالدوري أمام فريق غزل المحلة ويخرج بعدها لمواجهة فريق اتحاد الشرطة في الأسبوع الثاني من الدوري.
وتنطلق مباريات الدوري الممتاز يومي 6 و7 أغسطس المقبل، ويلعب الأهلي وحرس الحدود على كأس السوبر المصري قبل انطلاق منافسات البطولة التي يحمل لقبها الأهلي.
وفيما يلي مباريات الثلاثة أسابيع الأولى من الدوري:
يقدم الموقع الرسمى لنادى الزمالك الجدول الكامل للدور الأول للدورى المصرى الممتاز موسم 2009 - 2010 والذى ينطلق يومى 6 و 7 أغسطس القادم
الأسبوع الأول
حرس الحدود – اتحاد الشرطة
بتروجيت – الاتحاد السكندرى
انبى – الزمالك
المنصورة – الإسماعيلى
بترول أسيوط – الجونة
المصرى – الإنتاج الحربى
الأهلى – غزل المحلة
المقاولون العرب – طلائع الجيش
الأسبوع الثانى
طلائع الجيش – حرس الحدود
إتحاد الشرطة – الأهلى
غزل المحلة – المصرى
الإنتاج الحربى – بترول أسيوط
الجونة – المنصورة
الإسماعيلى – إنبى
الزمالك – بتروجيت
الإتحاد السكندرى – المقاولون العرب
الأسبوع الثالث
المصرى – إتحاد الشرطة
الأهلى – حرس الحدود
المقاولون العرب – الزمالك
بتروجيت – الإسماعيلى
إنبى – الجونة
المنصورة – الإنتاج الحربى
بترول أسيوط – غزل المحلة
الإتحاد السكندرى – طلائع الجيش
الأسبوع الرابع
طلائع الجيش – الأهلى
حرس الحدود – المصرى
إتحاد الشرطة – بترول أسيوط
غزل المحلة – المنصورة
الإنتاج الحربى – إنبى
الجونة – بتروجيت
الإسماعيلى – المقاولون العرب
الزمالك – الإتحاد السكندرى
الأسبوع الخامس
المنصورة – إتحاد الشرطة
بترول أسيوط – حرس الحدود
المصرى – الأهلى
الإتحاد السكندرى – الإسماعيلى
المقاولون العرب – الجونة
بتروجيت – الإنتاج الحربى
إنبى – غزل المحلة
الزمالك – طلائع الجيش
الأسبوع السادس
طلائع الجيش – المصرى
الأهلى – بترول أسيوط
حرس الحدود – المنصورة
إتحاد الشرطة – إنبى
غزل المحلة – بتروجيت
الإنتاج الحربى – المقاولون العرب
الجونة – الإتحاد السكندرى
الإسماعيلى – الزمالك
الأسبوع السابع
بتروجيت – إتحاد الشرطة
إنبى – حرس الحدود
المنصورة – الأهلى
بترول أسيوط – المصرى
الزمالك – الجونة
الإتحاد السكندرى – الإنتاج الحربى
المقاولون العرب – غزل المحلة
الإسماعيلى – طلائع الجيش
الأسبوع الثامن
طلائع الجيش – بترول أسيوط
المصرى – المنصورة
الأهلى – إنبى
حرس الحدود – بتروجيت
إتحاد الشرطة – المقاولون العرب
غزل المحلة – الإتحاد السكندرى
الإنتاج الحربى – الزمالك
الجونة – الإسماعيلى
الأسبوع التاسع
الإتحاد السكندرى – إتحاد الشرطة
المقاولون العرب – حرس الحدود
بتروجيت – الأهلى
إنبى – المصرى
المنصورة – بترول أسيوط
الإسماعيلى – الإنتاج الحربى
الزمالك – غزل المحلة
الجونة – طلائع الجيش
الأسبوع العاشر
إتحاد الشرطة – الزمالك
حرس الحدود – الإتحاد السكندرى
الأهلى – المقاولون العرب
المصرى – بتروجيت
بترول أسيوط – إنبى
الإنتاج الحربى – الجونة
غزل المحلة – الإسماعيلى
طلائع الجيش – المنصورة
الأسبوع الحادى عشر
الإسماعيلى – إتحاد الشرطة
الزمالك – حرس الحدود
الإتحاد السكندرى – الأهلى
المقاولون العرب – المصرى
بتروجيت – بترول أسيوط
إنبى – المنصورة
الجونة – غزل المحلة
الإنتاج الحربى – طلائع الجيش
الأسبوع الثانى عشر
طلائع الجيش – إنبى
المنصورة – بتروجيت
بترول أسيوط – المقاولون العرب
المصرى – الإتحاد السكندرى
الأهلى – الزمالك
حرس الحدود – الإسماعيلى
إتحاد الشرطة – الجونة
غزل المحلة – الإنتاج الحربى
الأسبوع الثالث عشر
الإنتاج الحربى – إتحاد الشرطة
الجونة – حرس الحدود
الإسماعيلى – الأهلى
الزمالك – المصرى
الإتحاد السكندرى – بترول أسيوط
المقاولون العرب – المنصورة
بتروجيت – إنبى
غزل المحلة – طلائع الجيش
الأسبوع الرابع عشر
بتروجيت – طلائع الجيش
إنبى – المقاولون العرب
المنصورة – الإتحاد السكندرى
بترول أسيوط – الزمالك
المصرى – الإسماعيلى
الأهلى – الجونة
حرس الحدود – الإنتاج الحربى
إتحاد الشرطة – غزل المحلة
الأسبوع الخامس عشر
طلائع الجيش – إتحاد الشرطة
غزل المحلة – حرس الحدود
الإنتاج الحربى – الأهلى
الجونة – المصرى
الإسماعيلى – بترول أسيوط
الزمالك – المنصورة
الإتحاد السكندرى – إنبى
المقاولون العرب – بتروجيت

مصر الجريحة تسحق رواندا بالثلاثة


رغم انتهاء الشوط بالتعادل السلبى أحيا المنتخب المصري لكرة القدم أمل التأهل لبطولة كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، بفوزه فى الشوط الثانى على منتخب رواندا بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما بالقاهرة مساء الأحد، ضمن ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المزدوجة المؤهلة للمونديال والأمم الأفريقية.
جاءت أهداف المباراة في شوطها الثاني، والذي شهد سيطرة واضحة لـ"الفراعنة" على مجريات اللقاء، بعكس الشوط الأول الذي كان دون المستوى من جانب أصحاب الأرض، الذين كانوا في أشد الحاجة للفوز لضمان الاستمرار في المنافسة على بطاقة التأهل لمونديال "جنوب أفريقيا 2010."

قاد محمد أبوتريكة، نجم المنتخب الفريق إلى الفوز الذي انتظرته الجماهير طويلاً، بعدما أحرز هدفه الأول من رأسية متقنة في الدقيقة 65، قبل أن يضيف حسني عبدربه، الهدف الثاني من ركلة جزاء، ثم عاد أبوتريكة ليحرز هدفه الشخصي الثاني والثالث للفراعنة في الوقت بدل الضائع.
بهذا الفوز صعد المنتخب المصري إلى المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، بعدما رفع رصيده إلى أربعة نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل في الجولة الأولى مع منتخب زامبيا بالقاهرة أواخر مارس الماضي بهدف لكل منهما، ثم خسر أمام الجزائر بهدف مفابل ثلاثة، في السابع من يونيو الماضي

ويحتل المنتخب الجزائري صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، من تعادل مع رواندا وفوزين على كل من زامبيا ومصر، بينما تراجع المنتخب الزامبي إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب المصري، كما تراجع منتخب رواندا إلى المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.
ويتبقى لكل منتخب ثلاثة لقاءات لحسم البطاقة الوحيدة عن المجموعة للتأهل إلى بطولتي كأس العالم، وكأس الأمم الأفريقية، منها لقاءان للمنتخب المصري خارج أرضه، أمام زامبيا ورواندا، قبل أن يستضيف المنتخب الجزائري بالقاهرة.

سرينا ويليامز تفوز ببطولة ويمبلدون للتنس


تمكنت لاعبة التنس الأمريكية السمراء سيرينا ويليامز من الفوز ببطولة ويمبلدون وحرمت ، شقيقتها الكبرى فينوس من تحقيق إنجاز تاريخي في بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات التنس الكبرى "جراند سلام"، بعدما تغلبت عليها في نهائي البطولة السبت.
جاءت المباراة قوية بين الشقيقتين، خاصة وأن كل منهما كانت عينها على اللقب، حيث تمكنت سيرينا، المصنفة الثانية على العالم، من إلحاق هزيمة قاسية بشقيقتها، المصنفة الثالثة، بمجموعتين نظيفتين.
وبلغت المباراة قمة إثارتها في المجموعة الأولى، حيث كانت فينوس نداً قوياً لسيرينا، إلا أن الشقيقة الصغرى نجحت في حسمها لصالحها بسبعة أشواط مقابل ستة، قبل أن تفوز بالمجموعة الثانية بسهولة بنتيجة 6-2.

تأهلت سيرينا إلى المباراة النهائية بعدما تخطت بصعوبة بالغة الروسية إيلينا ديمنتييفا، المصنفة الرابعة، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي، بمجموعتين لواحدة.
أما فينوس فقد ألحقت هزيمة قاسية بالمصنفة الأولى، الروسية دينارا سافينا، بمجموعتين دون رد، جاءت الأولى بستة أشواط لشوط واحد، بينما فازت في الثانية بستة أشواط نظيفة.
ويُعد اللقب هو الثالث لسيرينا في بطولة ويمبلدون، البالغ مجموع جوائزها 20.5 مليون دولار، بعد تأهلها للنهائي ست مرات، حيث فازت باللقب عامي 2002 و2003، مقابل خمسة ألقاب لفينوس، منهما آخر نسختين، وكانت تطمح في إحراز لقب سادس.
وبهذه النتيجة تكون سيرينا قد ثأرت لهزيمتها أمام شقيقتها الكبرى في نهائي البطولة العام الماضي، حيث فازت عليها فينوس بمجموعتين دون رد آنذاك، بينما كانت قد فازت في نهائي 2007 على الفرنسية ماريون بارتولي.

وفي وقت سابق للمباراة، قالت فينوس التي تبلغ من العمر 29 عاماً، إنها تأمل الاستمرار في خوض منافسات التنس حتى تبلغ الألعاب الأولمبية التي تعقد في لندن عام 2012، لتنافس على الميدالية الذهبية في المنافسات، التي ستُقام على ملاعب ويمبلدون.
وكانت فينوس تخوض المنافسات وعينها على سجل اللاعبة مارتينا نا فراتيلوفا، التي فازت بالبطولة تسع مرات، وتقول عن ذلك:" الجميع يسأل عن إنجاز مارتينا، ما حققته كان عظيماً، لي إنجازاتي أيضاً، ولست أسعى لتحقيق رقمها بل أسعى لتحقيق ما أستطيع من إنجازات."

جولة شوبنج مكفأة للاعبى الاهلى بعد فوزه فى المانيا


قرر حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي منح اللاعبين الفرصة للقيام بجولة تسويقية عقب الحصة التدريبية الصباحية التي أجراها الفريق على هامش المعسكر التدريبي الذي يقيمه حالياً بألمانيا، استعداداً للموسم الجديد.
ووضع الجهاز الفني هذه المبادرة في إطار الحرص على "الاحتفاظ بمعنويات مرتفعة لدى اللاعبين"، خاصة بعد الأداء الكبير الذي قدمه الفريق مساء الخميس، وسحق خلاله أحد الفرق الألمانية.
ففي لقاء جمعه مع نادي "جيزن كيرشن" المحلي، أتخم الأهلي شباك أصحاب الأرض بخماسية دون رد، تناوب على تسجيلها أحمد نبيل (هاتريك) وهاني العجيزي وأسامة حسني.
البدري حرص على تجربة معظم اللاعبين بحثاً عن الانسجام والتجانس بين العناصر القديمة والجديدة، حيث قام بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين شاركت الأولى في الشوط الأول، والثانية في الشوط الثاني.

وقد أكد البدري أن المباراة حققت أهدافها المرجوة في بداية استعدادات الأهلي للموسم الجديد.
إلى ذلك، يواصل لاعب الأهلي محمد بركات جلساته التأهيلية خلال معسكر الفريق، وذلك قبل العرض مرة أخرى على طبيب ألماني سبق له أن أشار إلى أن بركات يعاني من التهابات في عظمة الحوض.

ابو تريكة ضمن تشكيلة نجوم العالم


اختار جمهور الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" النجم المصري، محمد أبوتريكة، ليحل في التشكيلة المثالية للاعبين العالميين الذين شاركوا في كأس القارات الأخيرة بجنوب أفريقيا، ليكون بذلك اللاعب العربي الوحيد على تلك القائمة.
وبحسب الموقع فإن أبوتريكة الذي قال عنه إنه "استحوذ على إعجاب الجماهير بأدائه الرائع" سيحل في خط وسط التشكيلة المثالية، إلى جانب النجم البرازيلي كاكا، الذي نال لقب أفضل لاعب في الدورة، ليشكل مع نظيره المصري والأمريكي كلنت ديمبسي ثلاثي خط وسط التشكيلة.
ويعتبر أبوتريكة اللاعب الوحيد الذي اختاره الجمهور للحلول ضمن التشكيلة المثالية من بين لاعبي الفرق التي خرجت من الدور الأول

أما في خط المرمى، فقد حل الحارس الأمريكي، تيم هاورد، متقدماً بأصوات قليلة على الحارس المصري، عصام الحضري.
أما بالنسبة لخط الدفاع، فجرى اختيار لوسيو وكارلوس بويول لشغل موقع قلب الدفاع، في حين يحل كل من مايكون البرازيلي وخوان كابديفيا الأسباني على الجانبين الأيمن والأيسر لخط الدفاع.
وفي خط الهجوم، جرى اختيار الثلاثي البرازيلي لويس فابيانو وفرناندو توريس وديفيد فيلا من أسبانيا لتقاسم مراكز قلب الهجوم والجناحين.

يشار إلى أن كأس القارات كانت قد انتهت بنجاح المنتخب البرازيلي لكرة القدم في الاحتفاظ بلقبه، بعد فوزه على المنتخب الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع عدد مرات فوزه باللقب إلى ثلاث مرات، منها مرتان متتاليتان.
وبهذا الفوز، انفرد المنتخب البرازيلي بإحراز اللقب ثلاث مرات، خلال الأعوام 1997 و2005 و2008، متفوقاً على منتخب فرنسا، الذي أحرز اللقب مرتين متتاليتين عامي 2001 و2003.