عباس رئيسا لنادى الزمالك

انتهى الصراع على رئاسة نادى الزمالك وفاز ممدوح عباس بفارق كبير على منافسه الأبرز مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، لينهي عباس الصراع لصالحه في أعنف جمعية عمومية يشهدها نادي الزمالك في تاريخه.
كما فازت قائمة عباس على 4 مراكز في العضوية وهي التي تضم حازم إمام وهاني العتال وأحمد جلال إبراهيم ورؤوف جاسر، وفاز ابراهيم يوسف بالمقعد الخامس ومن المقرر ان يتولى رؤف جاسر مهمة نائب الرئيس.
ومن ابرز الوجوه التى لم توفق فى الانتخابات المندوه الحسيني وإسماعيل سليم وعزمي مجاهد الذين خرجوا مبكرا من السباق وجميعهم كانوا من قائمة درويش.
ممدوح عباس نفى ان تكون المرحلة القادمة مرحلة تصفية حسابات بل مرحلة بناء وترميم العلاقات بين ابناء النادى العريق

انتخابات الزمالك ..صوتك بكام ؟


ينشط السماسرة واصحاب المصالح خلال الساعات الاخيرة قبل بدء الانتخابات لشراء اصوات اعضاء الجمعية العمومية ..يتراوح سعر الصوت من 100 الى الفى جنية حسب اهمية العضو وتأثيره فى اعضاء اخرين

لن يكون يوم الجمعه 29 مايو 2009 يوماً عادياً في تاريخ نادي الزمالك، فهو اليوم الذي سيتوجه فيه أعضاء الجمعية العمومية للنادي الكبير لاختيار رئيس جديد وأعضاء جدد في مرحلة وحقبة من عدم الاستقرار وتراجع نتائج فريق الكرة الذي لم يحصل إلا على بطولة محلية واحدة في 5 سنوات..
الزمالك تأسس عام 1911 وغير فريق الكرة وجه التاريخ بعدما كان أول نادي مصري يحصل على بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات (رقم قياسي قبل أن يكسره الأهلي) وأول نادي مصري يحصل على لقب أفضل نادي في العالم في عام 2003 والنادي المصري الوحيد الذي حصل على بطولة كأس مصر 4 مرات متتالية..
ويترقب عشاق النادي انتخاب مجلس الإدارة الجديد والذي سيقود دفة القلعة البيضاء لمدة أربع سنوات قادمة بعد مجالس متتالية معينة على مدار السنوات الماضية أعاد عبضها النادي للوراء..
وتعتبر انتخابات الجمعة من أشرس الانتخابات على مدار تاريخ الزمالك خاصة وأنها ستشهد صراعا ثلاثيا على مقعد الرئاسة بين كمال درويش وممدوح عباس ومرتضى منصور بالإضافة إلى الأسماء المتعددة التي ستدخل دائرة المنافسة على العضوية.
ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية ممن يحق لهم التصويت 61587 عضوا ويتوقع حضور عدد كبير من الأعضاء قد يتجاوز ثلث الجمعية العمومية وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني ، أي عدم وصول عدد أعضاء الجمعية العمومية إلى 1500 عضوا ، سيتم تأجيل الانتخابات إلى وقت لاحق.
وبلغ عدد المرشحين في انتخابات الزمالك إلى 39 مرشحا منهم ثمانية مرشحين سيخوضون معركة الرئاسة وهم رؤساء النادي السابقون كمال درويش وممدوح عباس ومرتضي منصور إلى جانب عبد التواب خلف وخالد القوشي ومحمد بهجت وناصر متولي ومحمود خالد.
وينحصر الصراع الحقيقي على كرسي الرئاسة بين الثلاثي عباس ومنصور ودرويش حيث شن كلا منهم حملة دعائية كبيرة تضمنت حروب نفسية كبيرة ضد منافسيه.
واعتمد ممدوح عباس في حملته الدعائية على أرقام الملايين وحجم الاستثمارات المستقبلية ورؤيته لتطوير منشآت النادي وبنيته الأساسية أما درويش فقد ركز على الانجازات التي حققتها المجالس السابقة تحت قيادته على مستوي البطولات والآلقاب الرياضية.
بينما أكد مرتضي منصور على ضرورة حصوله على فرصة مماثلة لمنافسيه في قيادة الزمالك.
وتضم قائمة درويش كلا من إسماعيل سليم والمندوه الحسيني وعزمي مجاهد وأحمد مصطفي وخالد جبر ولؤي دعبس ومصطفي عبدالخالق. أما قائمة عباس فتضم رؤوف جاسر وهاني العتال وحازم إمام وأحمد جلال إبراهيم وصبري سراج. بينما تضم قائمة منصور إبراهيم يوسف وجورج سعد وخالد لطيف وضياء الدين عبدالهادي وأحمد مرتضي منصور.
أما مجموعة المستقلين في العضوية فتضم أحمد يوسف وجمال شعلان وثابت أحمد وفاتن عمر وأحمد عبد الغني ومحمد صادق وإبراهيم عبد الله وأسامه عبدالباري وصبري حسن.

اسرار صراع الاهلى والزمالك على دودى الجباس


فجأة تحول دودى الجباس نجم هجوم نادى المصرى البورسعيدى الى احدث معركة بين الاهلى والزمالك ..الزمالك يتفاوض مع دودى لضمه الى الفريق لتعويض غياب اجوجو وجمال حمزة ووصلت المفاوضات الى نقطة التوقيع لمدة ثلاثة مواسم لكن الاهلى الذى رفض ضم اللاعب الموسم الماضى بحجة ان بنيانه ضعيف ولا يصلح للعب مع الفريق الاحمر دخل التنافس ربما ليرفع السعر على الزمالك فقد أرسل النادي الأهلي فاكسًا رسميًا إلي النادي المصري البورسعيد يطلب فيه ضم مهاجم الفريق دودي الجباس اعتبارًا من الموسم المقبل.

ودخل اللاعب بؤرة اهتمام لجنة الكرة بالفريق بعد نجاحه في تسجيل 9 أهداف لفريقه هذا الموسم، ورغبة اللجنة في تخفيض أعمار اللاعبين.

وينتظر مسئولو لجنة بالأهلى تحديد المقابل المادى فقط من مجلس إدارة النادى المصرى، نظير الاستغناء عن اللاعب الذى تلقى خلال الفترة الماضية بالاضافة الى عرض الزمالك عرضا اخر من نادى وليرس البلجيكى، ليكون بذلك أحدث الوجوه المتنازع عليهم من جانب الأهلى والزمالك. يأتى ذلك فى الوقت الذى يرفض فيه المجرى بيشكى فكرة الاستغناء عن دودى الجباس، مطالباً الإدارة الخضراء بضرورة التجديد له وعدم بيعه إلى أى نادٍ آخر.

لعب الاسماعيلى وفاز الاهلى

تمكن فريق الأهلي من الفوز بدرع الدوري العام للمرة الخامسة على التوالي بعد تغلبه على فريق الإسماعيلي بهدف دون رد في مباراة فاصلة مساء الأحد.
وكان الفريقان قد احتكما إلى مباراة فاصلة بعد تساويهما في عدد النقاط بنهاية الجولة الأخيرة برصيد 63 نقطة لكل منهما.
أحرز هدف المباراة الوحيد الأنجولي فلافيو أمادو بعد مرور 5 دقائق فقط من صافرة البداية. جاء الهدف الوحيد في الشوط الأول بعد مرور 5 دقائق من صافرة البداية.
ولاول مرة تشهد حماهير الاهلى فريقها مرعوبا ومقهورا ومتراجعا فى نصف ملعبه يششت الكرة ويضيع الوقت منذ بداية المباراة ..ومن حسن حظ الاهلى انه احرز هدفه مبكرا فى وقت كان الاسماعيلى يبحث عن ثغرات الدفاع المتكتل بطريقة لا يحبها جمهور الفريق الاحمر
فوجىء الاهلى بان الاسماعيلى يلعب منذ اللحظة الاولى هجوما فلعب بطريقة دفاعية 6لاعبون فى الفاع و3 فى منتصف الملعب ولاعب واحد هجوم
ومن ناحية اخرى فقد انحاز الامن المنظم للمباراة الى جانب الاهلى عندما منع عشرات الاوتوبيسات القادمة من الاسماعيلية من دخول مدينة الاسكندرية وتعامل بقسوة مع الجماهير التى تمكنت من الهروب وزحفت الى استاد الماكس وكانت المفاجأة ان نصف المدرجات المخصصة لجماهير الاسماعيلى تم ملؤها بجنود الامن المركزى منذ الثباح الباكر لحرمان جماهير الاسماعيلى من تشجيع فريقها
انتهت المباراة على كل حال بفوز الاهلى وحصوله على الدرع للمرة الخامسة على التوالى

اسرار مباراة الاهلى والاسماعيلى



حذر مجلس ادارة النادى الاسماعيلى من انحياز اتحاد كرة القدم المسبق للنادى الاهلى قبل المباراة الفاصلة بين الفريقين والتى ستحدد بطل الدورى العام لموسم 2008/2009والتى ستلعب على استاد الماكس بالاسكندرية


الانحياز بدأ مبكرا عندما اختار الاتحاد ملعب الكلية الحربية للمباراة لكن الاسماعيلى رفض فاضطر سمير زاهر ورجاله الى اقتراح ملعب اخر وكان الاسماعيلى يلمح الى امكانية اللعب على ملعب غزل المحلة لكن الاهلى رفض الى ان اقترحت جهة امنية ملعب الماكس نظرا لسهولة تأمينه فضلا عن انه يتسع لحوالى 30 الف مشجع فقط


وفى اطار الجهود الامنية قبل المباراة فان مديرية امن الاسكندرية سوف تفرض كردونا امنيا فى محيط 2 كيلو متر حول الاستاد وسوف تمنع اى مشجع يتجه الى الملعب بدون تذكرة دخول سواء فى مدرجات الدرجة الثالثة بقيمة 20 جنيها او الدرجة الاولى بقيمة 100 جنية او على جانبى المقصورة بقيمة 300 جنية


وحدد الامن حضور 6 من قيادات كل نادى فقط لحضور المباراة فى المقصورة الرئيسية الى جانب محافظ الاسكندرية وكبير ياوران رئيس الجمهورية الذى سيسلم الدرع للفريق الفائز


اتحاد الكرة كان قد قرر طرح تذاكر المباراة فى السوق لكن الاسماعيلى اعتبر القرار انحيازا مفضوحا للاهلى لأن الطرح معناه حضور جماهير الاهلى وحدهم وسيطرتهم على المدرجات بوصفه النادى الاكثر شعبية ولذلك احتج الاسماعيلى لدى الاتحاد فاضطر سمير زاهر الى التدخل مجددا وطلب اقتسام المدرجات بالتساوى بين الفريقين بصرف النظر عن شعبية الاهلى الاكبر


لكن الاهلى لم يرض بتقسيم المدرجات بالتساوى وقرر ارسال 60 اتوبيس تحمل جماهيره مبكرا قضلا عن الاف السيارات الخاصة لاجبار الامن واتحاد الكرة على فتح استاد الماكس امام الجماهير الزاحفة من القاهرة


وتحسبا لتنفيذ رغبة الاهلى فى ارباك الامن اتخذت مديرية امن الاسكندرية اجراءا وقائيا بتفتيش المتوجهين الى الاستاد على بعد800 متر من الملعب والسماح فقط لمن يحمل تذكرة دخول وارجاع من لا يحمل تذكرة سليمة غير مزورة


ويبدو ان الامن اكتشف حيلة لجأ اليها الاهلى عندما ضغط على منطقة الاسكندرية لكرة القدم بطباعة التذاكر على ورق عادى يمكن تزويره بسهولة وأكد وليد الكيلاني عضو مجلس اداره الاسماعيلي ان مايحدث لايمكن السكوت عليه من مجاملات صارخه لاتحاد اللعبه ولجنه الحكام للنادى الأهلى فى المباراة الاخيرة باختيار حكم معتزل (محمد كمال ريشه) لمباراة صعبة ومؤثرة كمباراة طلائع الجيش ،وكانت قراراته عكسيه ولصالح الفريق الاحمر .
وقال الكيلانى في تصريح لموقع إسماعيلي أون لاين الخميس اذا كان اتحاد الكره يريد ان يهدى الأهلى درع الدوري اقول لهم احصلوا عليه من الان ولاداعي لحرق الاعصاب وتنظيم مسابقه دوري وهى من الأساس محسومه للاهلي في ظل مجامله الجبلايه للأهلى فى كل شئ .
وكان هناك لغطاً كبيراً حول قرارات ريشة فى مباراة الأهلى والطلائع بالأمس ،خاصة فى هدف التعادل للأهلى والذى طالب الجميع بإحتسابه خطأ على تريكة نظراً لدفعه اللاعب بيديه قبل لعب الكرة ،وهو الخطأ الذى لم يحتسبه الحكم لتثور جماهير الأسماعيلى و الأدارة الفنية لفريق طلائع الجيش على الحكم مما تسبب فى إعتداء لاعبى الجيش على ريشة بعد المباراة .

يذكر أنه قد تحدد إستاد المكس بالأسكندرية كملعب للمباراة الفاصلة بين الأهلى والأسماعيلى لتحديد هوية بطل الدورى .

مباراة فاصلة بين الدراويش والاهلى


من يستحق درع الدورى العام الاهلى ام الاسماعيلى ؟ الاجابة سوف تحسمها المباراة الفاصلة بين الفريقين
واليوم حقق الاهلى فوزا مثيرا على طلائع الجيش بعد انتهاء المباراه احتسب الحكم الدولى كمال ريشه 5 دقائق وقت بدل ضائع ليمنح الاهلى فرصة الفوز على الطلائع المجتهد
الفريق الاحمر يهزم طلائع الجيش 3-1 فى لحظات حرجة جدا دفعت فاروق جعفر للاحتجاج على الحكم المهزوز الذى احتسب وقتا طويلا بلا مبرر
ورغم ان الاهلى كان الافضل خاصة فى الشوط الثانى حيث حاصر الطلائع فى نصف ملعبه وحاول بكل الطرق اختراق الدفاع الحصين للجيش لكنه فشل حتى انتهى وقت المباراة ثم تراخى نجوم الطلائع وفى غفلة سجل احمد فتحى الهدف الثاني ليقود فريقه الى لقاء حاسم وفاصل أمام الاسماعيلي لحسم لقب الدوري الممتاز.
ووصل الأهلي للنقطة 63 بالتساوي مع الاسماعيلي الذي فاز على الترسانة ايضا، فيما توقف رصيد طلائع الجيش عند النقطة 38. وتقدم الجيش أولا بهدف لمحمد عبد الله في الدقيقة 52، وتعادل للأهلي محمد أبوتريكة في الدقيقة 61، قبل ان يسجل احمد فتحي هدف تاريخي للأهلي في الدقيقة 93، ويضيف محمد طلعت الهدف الثالث في الدقيقة 96.
**جمهور الاهلى سب فاروق جعف المدير الفنى لطلائع الجيش الذى حاول تنبيه الحكم لكن ريشه تجاهل هتافات البلطجية فى المدرجات مما دفع جعفر للنداء عليه اكثر من مرة لكن الامن منع جعفر وطاقم تدريب الطلائع من الوصول الى الحكم او مراقب المباراة
**فلافيو مهاجم الاهلى واصل شتائمه للحكم والتشويح له اكثر من مرة وكلما هم ريشه باخراج الكارت الاصفر تراجع وسط سخط الجماهير وغضبهم
**اضطر ريشه المهزوز الى انذار لاعب الاهلى احمد السيد لتعمده العنف وسب وشتم اللاعبين
**عقب المباراة توجه علاء ميهوب المدرب المساعد الى جهاز الطلائع وتحرش بهم ووجه كلاما بذيئا الى فاروق جعفر
** جماهير الاسماعيلية اصيبت بصدمة بعد احراز الاهلى الهدف الثانى فى الوقت بدل الضائع
** جماهير الدراويش كانت قد خرجت الى الشوارع للاحتفال بدرع الدورى لكن احمد فتحى افسد فرحتهم

حاكم دبى يشترى 35% من اسهم نادى ميلان

ذكرت صحيفة لا جازيتا ديللو سبورت الايطالية ان سيلفيو برلوسكوني مالك نادي ميلان وافق على بيع 35 بالمئة من أسهم النادي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي مقابل 500 مليون يورو.
وكانت الأخبار عن سعي ميلان لبيع أسهم في النادي قد انطلقت في فبراير الماضي، عندما أشيع ان الشيخ منصور بن زايد ال نهيان مالك نادي مانشستر سيتي الانكليزي بدأ التفاوض مع ميلان أحد أشهر الأندية الايطالية لكن الأخير سارع إلى نفي الخبر حينها.
وتضيف الصحيفة ان برلوسكوني سيحتفظ بحقه في بيع بقية أسهمه مقابل 10 مليارات يورو خلال السنتين المقبلتين.
وكان أحد أولاد الأمير محمد بن راشد آل مكتوم سافر إلى ميلانو وحضر المباراة ضد باليرمو الشهر الماضي وجلس بجوار ادريانو جالياني نائب رئيس ميلان.
وتردد ان الشيخ ال مكتوم يخطط لبناء ملعب جديد وعدد من المشاريع المشتركة في ايطاليا، كما تضيف تقارير ان ميلان يجري مفاوضات مع شركة طيران الإمارات وهي الطيران الرسمي لإمارة دبي لتكون الراعي الرسمي للفريق وان يطبع شعارها على قمصان الفريق.

سلة الزمالك أثبتت تفوقها على الأهلى


نجح الفريق الأول لكرة السلة بنادى الزمالك فى مواصلة إنتصاراته على منافسه التقليدى النادى الأهلى فى مختلف الالعاب هذا الموسم ونجح فى الفوز عليه بنتيجة 81/76 بعد مباراة رائعة جمعت الفريقين بالصالة المغطاة بمجمع الصالت بإستاد القاهرة فى إطار منافسات الجولة الرابعة بالدورة المجمعة الثانية لبطولة الدورى الممتاز لكرة السلة . جاءت نتيجة الأشواط 16/15 و 32/32 و 50/51 و67/67 لينتهى زمن المباراة الأصلى بالتعادل ويلجأ الفريقان للوقت الإضافى والذى حسمه الزمالك بنتيجة 81/76 ليواصل الزمالك صدارته لبطولة الدورى بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة

شهدت المباراة تألق واضح من لاعبى الزمالك محمد صلاح والحسينى سمير وهيثم السعيد وإبراهيم العدوى الذى ادرك التعادل للزمالك فى الثوانى الاخيرة من زمن المباراة الأصلى بعد ان كانت النتيجة تقدم الاهلى 67/65 ,, كما كان لثلاثيات هيثم السعيد وتألق واشل بدر والحسينى سمير عامل كبير فى حسم الوقت الإضافى للزمالك .

مثل الزمالك فى اللقاء اللاعبون : هيثم السعيد ووائل بدر والحسيني سمير وأبراهيم العدوي ومحمد صلاح وبراندو موريس وطارق السعيد وعمرو عبدالغنى ومحمد أبوحسيبه ومحمد السحرتي و ومعتز عبد الحي والمدير الفنى للفريق هو الكابتن عصام عبدالحميد .

الاهلى والاسماعيلى يواصلان تصدر الدورى

حقق فريق النادي الأهلي فوزاً صعباً على حرس الحدود بهدف نظيف بإستاد المكس بالإسكندرية ليواصل تصدره للدوري الممتاز، وذلك في اللقاء الذي جمعهما الاثنين في إطار الأسبوع الـ 29 من المسابقة. ووصل الاهلي للنقطة 60 محافظاً على مركزه الأول بجدول المسابقة بفارق الأهداف عن الاسماعيلي الذي فاز هو الآخر على المصرية للاتصالات بنفس النتيجة، فيما توقف رصيد حرس الحدود عند النقطة 50 في المركز الثالث.

حكاية اعتناق كانوتيه الاسلام


كشف المهاجم الدولي المالي فريدريك عمر كانوتيه عن حكاية اسلامه وشراءه لمسجد فى مدينة اشبيلية الاسبانية..واهمية الحكاية انها تصلح نموذجا لشباب ضائع يبحث عن هوية ..هذا اللاعب ولد فى فرنسا لام مسيحية غير متدينه واب من مالى اصوله اسلامية لكنه غير ملتزم
عاش الفتى حياته محتيرا بين ديانتين وعالم مادى يدعوه للانحلال لكنه كان يشعر ان الحياة ليست خمر ونساء كما يعيشها اغلب الاوربيون ..وظل يبحث عن جذوره وهويته حتى هداه الله الى الاسلام
وقال كانوتيه، لم أدخل الإسلام دون أن أفهمه، فقد اطلعت كثيرا على عدة مراجع، وقرأت لكل الديانات وليس الإسلام فقط، حتى اقتنعت بالإسلام.
لقد سافرت كثيراالى بلاد مختلفة وكنت ازور دولة مالى للبحث عن اقارب والدى والتعرف على المسلمين عن قُرب وكنت كلما عود الى فرنسا ابحث عن المسلمين فى مدينة ليون وعاشرت أخوة مسلمين في ليون، وبالتالي فقد استفسرت كثيرا قبل اتخاذ هذا القرار، الذي أعتبره بمثابة تحولا كبيرا في حياتي.
وأوضح كانوتيه أن والدته الفرنسية تربت على التعاليم المسيحية، في حين أن والده المالي كان أقرب إلى الإسلام، بينما تربي هو في ظل حرية الاختيار بين الديانتين، ولم يتلق تربية إسلامية أو مسيحية 100%، ولكنه عندما بلغ 19 عاما تقرب أكثر إلى الإسلام لأنه اعتبره الديانة التي تناسبه أكثر.
وأشار كانوتيه المحترف في صفوف فريق أشبيلية الإسباني، إلى أن قيامه بشراء مسجد للمسلمين في مدينة أشبيلية وترميمه كان واجب عليه ولم يكن مجبرا لفعل ذلك، لافتا إلى أن الأمر كان يحتم عليه فعل أي شيء للسماح للعديد من المسلمين بمواصلة أداء صلواتهم في مسجدهم.
وأضاف يوجد في أشبيلية الكثير من المسلمين، والمسجد كان يحتاج الى ترميم وبما أنه كان بإمكاني شراء المقر، أقدمت على ذلك حتى يواصل المسلمون أداء صلواتهم بحرية ومتى يشاءون، لقد شعرت بأنني مسؤول عن القيام بذلك، وكانت خطوة جيدة لمساعدة الجالية المسلمة.
وشدد كانوتيه على أن مساعدته لأطفال غزة وتنديده بالعدوان الإسرائيلي، كان بمثابة مبدأ وعقيدة، معتبرا أن ما فعله كان طبيعيا على غرار ما فعله المتظاهرون في كل أنحاء العالم مسلمون كانوا أم لا، عندما أعلنوا مساندتهم للفلسطينيين.
وأوضح مهاجم أشبيلية أن القضية الفلسطينية لها بُعد أكثر من ديني فهي قضية عدالة إنسانية، والكل مطالبٌ بالتعبير عن موقفه، وعلى هذا الأساس كان من واجبي التنديد بالظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون .

الإسم : فريدريك عمر كانوتيه

مواليد : 2 سبتمبر 1977

مكان المولد : ليون ، فرنسا

الجنسية : مالي

طرد جوزيه من جنة الأهلى

انتهت مسيرة مانويل جوزيه فى الاهلى بعد صراع بين لجنة الكرة ومجلس الادارة انتهت بقرار من حسن حمدى بطرد المدرب المغرور فقد أعلن نادي الأهلي إنهاء التعاقد مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي عقب نهاية الموسم الحالي، وذلك بناء على رغبة المدرب الذي ينوي تولي مسؤولية تدريب منتخب أنجولا خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2010.
وذكر موقع النادي الأهلي الرسمي على الإنترنت أن لجنة الكرة وافقت في اجتماعها اليوم الخميس برئاسة الكابتن حسن حمدي على طلب جوزيه بإنهاء تعاقده مع نهاية الموسم الحالي، وذلك لارتباطه بالعمل مع منتخب أنجولا في الفترة المقبلة.
يشار إلى أن جوزيه قد تلقى عروضا متعددة خلال الفترة الأخيرة من أندية عربية وخليجية، لكنه رفضها جميعا، وفضل البقاء مع الأهلي على أساس أنه أفضل الأندية العربية والإفريقية في منطقة الشرق الأوسط.
إلا أن العرض الأخير الذي تلقاه جوزيه من منتخب أنجولا الذي سوف يستضيف أمم إفريقيا 2010، قد غير من رأي المدرب البرتغالي وأنعش أطماعه في الظهور مع المنتخبات بعدما مل البطولات مع الأهلي، على أمل أن تكون أنجولا بداية لتولي أفضل المنتخبات الإفريقية، ومن ثم تولي قيادة منتخب بلاده، وهو المنصب الذي يحلم به منذ فترة.
وقد أبلغ جوزيه لجنة الكرة بالأهلي منذ فترة أنه قد لا يستطيع إكمال عقده مع النادي الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، وأنه يفكر بجدية في التعاقد مع مكان آخر، وطلب من اللجنة دراسة الموقف؛ إلا أنه أبلغ اللجنة بقراره النهائي في اجتماع اليوم وإصراره على الرحيل.
وأكدت لجنة الكرة بالأهلي أن الجهاز المعاون بقيادة حسام البدري باق في موقعه خلال الفترة المقبلة، وأن جوزيه سوف يستمر في قيادة الأهلي حتى مباراة العودة مع سانتوس الأنجولي في كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

جماهير الأهلى مرعوبة من الاسماعيلى


رغم فوز الأهلى على الترسانة بثلاثة اهداف واعتلاء القمة برصيد 57 نقطة متساويا مع الاسماعيلى ومتوفقا بفارق الاهداف الا ان جماهير الأهلى مرعوبة من سيناريو قد يحدث خلال الاسابيع القادمة اذا تمكن الاهلى من الفوز فى المبارتين القادمتين وكذلك فاز الاسماعيلى فان مباراه فاصلة سوف تجمع الفريقين وساعتها ستكون ساعة الحسم

جماهير الاهلى تدرك مدى انهيار فريقهم وتراجع مستواه بشكل خطير فى حين يرتفع مستوى الاسماعيلى بشكل مدهش


تمكن الاهلى من تحقيق فوزا صعبا على على فريق الترسانة بثلاثة اهداف مقابل هدفين ،وذلك في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الـ 27.
سجل أهداف الأهلي كل من محمد أبو تريكة من ضربة جزاء فى الدقيقة 9، وأمادو فلافيو فى الدقيقة 11 ،وأحمد حسن في الدقيقة 59 ،بينما سجل للترسانة طارق السيد فى الدقيقة 27 وعاهد عبد المجيد من ضربة جزاء في الدقيقة 54.

مستوى الاهلى لا يؤهله للفوز باللقب وقد يتعثر امام حرس الحدود الذى يحتل المركز الرابع ولا يحتاج الى مباراة فاصلة وربما يتمكن من تجاوز الحرس فى ظل انحياز الحكام الفاضح الى القلعة الحمراء لكنه لن ينجو من الدراويش الذين يطالبون بحكام اجانب فى مثل هذه الظروف

النجم والهلال على رأس مجموعتي الثمانية بأبطال إفريقيا

وضعت اللجنة المنظمة لمسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) فريقا الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي على رأس مجموعتي دور الثمانية، في مسابقة دوري أبطال إفريقيا خلال القرعة التي تجرى غد الخميس في القاهرة.
قالت صحيفة "قون" السودانية إن النجم الساحلي جاء على رأس مجموعة، فيما يشتعل الصراع بين الهلال ومازيمبي الكونغولي على حجز قمة المجموعة الأخرى، بعد أن دخلت اللجنة في حسابات معقده من أجل اختيار رأس المجموعة.
وعلى رغم ما ذكرته صحيفة "الصدى" السودانية من أن المريخ سيكون على رأس إحدى المجموعات، فإن المريخ سيكون بعيدا نظرا لعدم مشاركته في البطولة على مدار السنوات الأخيرة، في الوقت الذي شارك فيه الهلال بدور الثمانية مرتين متتاليتين.
واستبعدت قون الأندية الخمسة الأخرى من الحسابات، حيث يخلو سجلها من أي مشاركات في دوري أبطال إفريقيا للأعوام الخمسة الأخيرة، ومن ضمنها أيضا المريخ السوداني.
ويعتبر النجم التونسي أحدث الفرق التي حصلت على البطولة، وتحديدا في 2007، حينما نجح في الفوز على الأهلي المصري في نهائي 2007 بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وصعدت 8 أندية لدور الثمانية هي النجم الساحلي من تونس والمريخ والهلال من السودان، وكانوبيلارز وهارتلاند من نيجيريا، ومازيمبي من الكونغو وزيسكو يونايتد من زيمبابوي ومونوموتابا يونايتد من زيمبابوي.
يذكر أن الهلال السوداني شارك في آخر نسختين بدور الثمانية الإفريقي، وتحديدا عامي 2007 و2008، فيما غاب المريخ تماما عن آخر خمس نسخ، وهو ما يمهد لاحتلال الهلال قمة المجموعة على حساب المريخ.
وتأهل النجم الساحلي على حساب أهلي طرابلس الليبي، والمريخ السوداني على حساب كامبالا سيتي الأوغندي، وأخيرا الهلال السوداني على أول أغسطس الأنجولي.

دريم تطالب فاروق جعفر بنصف مليون جنية



فشلت الحلول الودية بين قناة دريم الفضائية ونجم كرة القدم فاروق جعفر فرفعت القناة دعوى قضائية امام محكمة الجيزة الابتدائية، برقم 445 لسنة 2008 الدعوى مقامة من من رئيس مجلس إدارة شركة دريم للإعلان ضد جعفر.. واليوم احالتها الجيزة الابتدائية إلى المحكمة العمالية الكلية لجلسة 5 مايو 2009 متضمنة طلب شركة دريم تعويض مادى وقدره 500 ألف جنيه من فاروق جعفر.
وكان جعفر قد عقد اتفاقاً فى 1 يناير 2008 لعمله كضيف فى حلقات جميع البرامج الرياضية عبر قناة دريم الفضائية، وذلك نظير مبلغ قدره 24 ألف جنيه شهرياً، وذلك لمدة عام وتجديده لمدة أخرى مماثلة، إلا أن فاروق خالف ما تضمنه العقد من أحكام وشروط، حيث امتنع عن التصوير والحضور فى المواعيد المحددة، وقام بالمناقشة والتحليل الرياضى لمحطات أخرى، ونص العقد على أنه لا يحق له إنهاء هذا العقد بإرادته قبل نهاية مدته والالتزام بالحضور فى أماكن التصوير، بالإضافة إلى الالتزام بالامتناع عن القيام أو المشاركة لمناقشة التحليل الرياضى لمحطات تليفزيونية أخرى.

جوزية المغرور ضيع الأهلى



من حق جماهير الأهلى ان تطالب حسن حمدى ومجلس ادارة القلعة الحمراء باتخاذ اجراء عنيف ضد المدرب المغرور مانويل جوزيه لأن الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا يودع البطولة بعد تعادله علي أرضه وبين جماهيره مع كانو بيلارز النيجيري 2-2 في لقاء الإياب لدور الـ16 والذي أقيم علي ملعب الكلية الحربية ليتأهل بذلك الفريق النيجيري الي دوري المجموعات محققا مفاجأة من العيار الثقيل.

وكان لقاء الذهاب قد انتهي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ليستفيد الضيوف من قاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين ويتأهل لدوري المجموعات.
سجل للاهلي امادو فلافيو ومحمد بركات في الدقيقتين 75 و87، بينما احرز لكانو بيلارز فيكنور نامو ورابيو في الدقيقتين 48 و68 من عمر اللقاء.

القضية ابعد من مباراة اليوم فالجميع يذكر التصريح المغرور الذى اطلقة جوزية عقب انتهاء الدور الاول من مسابقة الدورى العام عندما زعم انه سوف يفوز بالدورى بفارق 15 نقطة على الاقل مع اقرب منافسيه لكن مايحدث ان الاهلى ربما لن يفوز بالدورى اص فى ظل تقدم الاسماعيلى وحتى اذا فاز الاهلى بالبطولة فان فارق النقاط لن يكون 15 نقطة ابدا

وتعرف الجماهير ان جوزيه يدير مبارياته معتمدا على 22 نجما من افضل نجوم العالم وليس افضل النجوم فى مصر فقط وبالتالى فان مهمته ليست مستحيلة لان اى عيل فى الشارع يستطيع ان يلعب بهولاء النجوم ويحقق نتائج ايجابية واذا فشل المدرب الذى يحصل على ملايين الدولارات ان يجتاز الزمالك وانبى ثم يخرج من البطولة الافريقية يبقى مالوش لازمة

استبعاد مرتضى منصور يدخل الزمالك دوامة الطعون الانتخابية

حالة من الفرح بين جبهتى ممدوح عباس وكمال درويش عقب صدور قرار استبعاد المستشار مرتضى منصور ..عباس اشترى حلويات وجاتوه لكن المثير ان اعضاء النادى هجموا على الجاتوه ..اكلوه .. وتركو عباس وحيدا ..وفيما يبدو ان عباس كان ينتظر قرار استبعاد مرتضى فد عرض على لبنى جميلة جميلات نادى الزمالك مبلغ ضخم لتأييده ومساندته فى الانتخابات بينما يروج عدد كبير من اعضاء النادى عن وقائع سرقة اجهزة التليفون المحمول الخاصة بهم عندما سمعوا ان عباس سوف يهدى انصاره هدايا عبارة عن اجهزة موبايلات حديثة
مرتضى منصور يزعم بأن قرار استبعاده من انتخابات نادى الزمالك كان متوقعا بالنسبة له وانه سوف يطعن فى هذا القرار وليس فى انتخابات الزمالك.
وكان المجلس القومي للرياضة برئاسة حسن صقر غريم منصور التقليدى داخل الزمالك والمصاب بعقدة السقوط عندما رشح نفسه لوكالة النادى قرر استبعاد مرتضى منصور من المنافسة على منصب الرئاسة في إنتخابات الزمالك القادمة، والمقرر إقامتها في 29 مايو القادم.
وجاء القرار بحجة حبس مرتضى في قضية سب وقذف رئيس مجلس الدولة الراحل سيد نوفل، وهو الأمر الذي يخالف بند "حسن السير والسلوك" الذي تنص عليه لائحة الرياضة الجديدة.
وكان منصور قد أكد في أكثر من مناسبة على أن السماح له بدخول الانتخابات سيجنب النادي دخول ساحات القضاء مجدداً، فيما إذا حدث العكس ستكون العواقب وخيمة.
واستبعدت الجهة الإدارية أيضاً لؤي دعبس لعدم أدائه الخدمة العسكرية، فيما يبقى الوضع غامضاً بالنسبة لجورج سعد كبير مشجعي النادي وأحد أبرز أعضاء قائمة منصور، وذلك بعد أن اتضح عدم استكماله لأوراق ترشحه.

عقوبات تافهة للأهلى واحمد حسن


قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم الخميس تغريم مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي مبلغ 15 ألف جنيه نظرا لطرده عقب اعتراضه بطريقة غير لائقة على حكم مباراة الأهلي وانبي.
وتوقيع غرامة مالية على احمد حسن لاعب النادى الاهلى قيمتها عشرة آلاف جنيها لنزوله الملعب عقب نهاية المباراة بصورة غير لائقة للاعتراض على الحكم .
وايضا توقيع غرامة مالية على النادى الاهلى قيمتها عشرة آلاف جنيها نظرا لما بدر من جماهيره بهتافات جماعية وسباب ضد الحكم .
و حسام حسن المدير الفني للاتصالات غرامة قدرها 15 ألف جنيه أيضا نظرا لما بدر منه بين شوطي مباراة الاتصالات وبتروجيت.
كما شملت قرارات اللجنة تغريم المدير الفني لانبي أنور سلامة 15 ألف جنيه لتكرار نزوله إلى أرض الملعب واعتراضه على حكم المباراة التي جمعت فريقه بحرس الحدود.
لم تجروء لجنة المسابقات على نعاقبة الاهلى بمنعه من اللعب على ملعبه او حرمانه من حضور الجماهير فى حين ان نفس اللجنة حرمت الاسماعيلى والمصرى وغزل المحلة من اللعب على اراضيها واللعب بدون جمهور ..هل يجروء سمير زاهر على معاقبة الاهلى حقا ؟